المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رواية آحقـا ستحلق الطيــور / للكاتبة وصيت قلبي عليك


فـاتن
04-09-2013, 09:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انقل اليكم اليوم

رواية آحقـا ستحلق الطيــور

للكاتبة وصيت قلبي عليك



عندما يكون المحـال واقـع,,والألم آمل,,والسراب حلم أشبه بنورّ ساطع يدنوا ويعلو,, ويترجـل بكـل عزيمـه وثقـه كطيـر يحلـق بعد معناه وانتظـار ,,

إذن هنـاك,,

في ذلك الأفق البعيـد,,
",,أحقا ستحلق الطيـــور!!!,,"
تلمست اطـراف الغلاف وهي تتأمـله بفخر بان في مقلتيها الحالمه,,

اخيـرا تحقق طموحهـا وحـلق هناك..في ابعد افـق,,

فتحت اول صفحات كتابهـا الذي يحمل اسمهـا الثلاثي وقرات اول سطوره وابتسـامه سعيده تعلو شفتيها

فـاتن
04-09-2013, 09:48 AM
الجزء الأول
===========
|||جنون المراهقة, |||
===========
(1)

ســارعي للمجد والعليـاء

مجددي لخالق السماء

وارفع الخفاف الأخضـر

يحمل النور المسطر

رددي الله اكبر ياموطني

موطني قد عشت فخر المسلمي

عــاش الملك

للعلــم والوطـــن


تعالت الأصـوات الجهورية بنبـره ترغمـك على السمـو والتحليـق في معانـي انشودة هذه الأرض الطاهره,,ورفعـت سمعـا وطاعه واجلال لهذا الوطن المعطـاء واستمر التصفيق الحار في ساحة المدرسه الحادي عشر الثانويه للبنات,,


البعـض كان يعلوه الحمـاس لاول أيـام الأسبـوع لبداية الفصل الثاني,, والبعض كانت ملامحهم تعبرّ عن مدى المللّ من الروتين الصباحي المتعب..

أما الأغلبية متفائليـن لهذا اليوم المشـرق,,ولازالت السلامـات متواصلة عند الطالبات بعد ألأجازه التي فصلت بين الفصلين..

وهنـاك.. بعيدا عن أعين الجميع مجموعـه دائما وابدا مكانها في آخر الصفـوف

مجموعه كان لها الأثـر الكبيـر بهالمدرسـه طالبات كانوا ام معلمات..

مجموعـه لها رهبـه وتميـز وجذابيه في حضورها

مجموعـه قضـت اجمـل ايامها بجدران هذه المدرسـه..اجتمعت هنا وتسامرت هناك وبكت وشكـت من جورّ الأزمان فقط على هذه الجدران..

مجموعـه تسمى بـ B <<اختصار لكلمة (birds)

نسـاء صغيـرات..جمعتهـم رابط الصداقه والأخوه..وطمـوح قريـب من الأفق..وياصعوبة منال هذا الأفق البعيــد..!؟؟؟

لا يراه ولايستشعره الا هم..له ولأجله..سيعيشون .

مهما فرقتهم الأقـدار..وتخبطت بهم الأزمان..وتعثرت الدروب

سيعيشــون طيـور


*

"

*

"

*

"


\وبعديـن..هي..هي فضحتونـا ,,خربتوا كشتي

\يليأ لك اصلا انك واحشتنا..!

\تركيهـا بس..لاتعبين احبالك الصوتيــه..مو وجه صداقه ووحشه..

\يووووه وشفيكم على بنت خالتي ماتقصـد.

ماتشوفين المعجبات طايحيــن غزّ وابتسـامات سخيفـه..

\نيالك ياستــي..


فريده\كلوا عســل زيـــن!؟؟؟؟؟

ضبطت نظارتي البيضاء والسميكة العدسات واعتفست ملامحي لمن شفت فاطمه تعطيني بوسه على هالهـواء..

وطبعا هالحركـه ماغابات عن صحباتي اللي محاوطيني

ضحكوا ببلاهه بسبب هالمـوقف الغبي..

ثارت اعصابـي اكثـر.. وحمر وجهي الأسمر اللون ونويـت نيـه اني اوري فطيم النجوم بعز النهـار اذا طلعنا فسحـه,,

وعلى طاري الفسحـه..الطابور مشـى..وانا خبـر خيــرّ

وكالعاده الأنسه لولو تتمخطر معنا بالطابور وهي ثالث ادبي,,مدري متى بتعقل هالبنت!؟


فريد..اووه قصدي اسمي فريده..ويدلعوني فريد..لاتظحكون كثيـر لأني اشوف الأبتسامه بدت تعلي وجهكم بس مع الأيام بتعرفون ليش هألأسم اصبح متداول عند الناس!

ثالث ثانوي علمي,,ودافوره مره..وحلمــي عظيــم ومع توالي الأيام ممكن افصح عنه.

انا رئيسة الـ B

عصبيـه موووووت..واحب الضرابه..ولهجتي لهجة اولاد..والمصيبه اني متربيه بوسط خمس بنات..قولوا ماشاء الله,,ويمكن لأنه نفتقر بالعاليه الأولاد فحبيت امثل الدور هذا..!..والصراحه مو عارفه ليش صوتي خشـن وفيه بحـه تعجب الكـل..!؟؟

والكارثه انه هيئتي تدل على هالشي مثلا شعـري بوي ودوم كيرلي واجعده بالجلّ ونظـري ضعيـف جدا جـدا ومااشوف ابدا بالشمـس وعشان كذا نظارتي البيضاء سميكـه وحطوا عليها ثلاث خطوط ومربعـه العدسات..وعلى قولة الأغلبيه مطلعتنـي يااااي

وحواجبـي كثيفـه ودوم اعاني منها لكن اللي مهون علي انها مرسومـه الحمدلله..

كل شـي فيني اكرهه ودوم اذا طالعت شكلي بالمرايه اتحسـر على نفسـي..لكن الشي الوحيد الجذاب فيني عيوني الواسعه المكحلـه..عيوني على قولـة لولو بحـر والمحظوظ اللي بيمتلكهـا.. الكل يفتكرّ اني اكحـلها هههه اذا لبست عدساتي الطبيه وكلّ مره لازم اوقف بالطابورّ ويعطونـي تهزيئه محترمـه لكنهم خلاص عرفوا انها خلقت ربـي,,

أعيش يومـي بكل دقايقـه وثوانيه على خيال ابو شامـه سوداء,,آآه فديـت ابو شامه!!


منوا ابو شامه!؟؟؟

بتعرفونه مع ألأيام وبلا لقافـه..

اتفقنــا..^_^


اشـرت لـ لولو وتفـرقنـا هي راحت قسمهـا..واحنا رحنـا قسمنـا..

دخلنا الكلاس..ورجعـت ورى مع البنات وحطيـت شنطتـي اللي مليانـه ميداليات من جميع ألاشكال والألوان على الكرسـي بقـوه..واحدثت صوت اشمئز الكل..لكن كيفهــم..هذه عادتي ومستحيل اغيـرهــا..

فريدة\امشوا ناخذ لنا لفـه قبل ماتجـي الشينـه!؟

ضحكت حنوّ على كلمـتي ونبرة صوتي وايدتني\يالله امشوا جري..بس البي حاس انها جايه

بعصبيه معتاده كملت وانا اذد على كلامي\ تاكل عسـل..اصلا تحمد ربها انه حنا بنستحملها حصتين..اوووف والله قهـر نصبح على وجهها..قرق..قرررف..

اومأت حنوّ براسها مثل الهنديه وتوجهنا للباب ثلاثتنا قبل ماتجي وتحبسنــا..

ويافرحـه ماتمـت..

الأعصـار على قولة حنوّ جـاء

==========








انا مو ائلت الكم انها جايــه..والله البي حاس ..بس محد مصدئني..

رجعنــا ورى زي الهبلات واحنا نبتسم بوجهها ونضحك عشان نئهرها

والتفت على عواشـي وشفتها منزله عيونها عالأرض وۥترجـفّ,,

التفت على ألأعصار ومثل ماتوئعت حاطه عينها بعين عواشي..

اوكـي افرجيك يااعصار لكن مو هلأّ..


طيب اكيـد بدكم تعرفـون مين حنو!

حنـان ويدلعوني حنوا...فلسطينية ألأصـل وبكـل فخـرّ,,وحلمـي الوحيد اشوف بـلادي اللي انحرمت منهـا بسبب الصهاينه الزنادقه اليهـودّ ,,همّ اعدائـي واكرهم اكرهــهم لحد المـوت..لكني عارفه انه يومهـم قربّ كتيـر ومصيـرنـا راجعيـن يافلسطيـن..مصيـرنا راجعيـن ياوطنـي الحبيب والغالي..

طبعا اللحين انا دمعاتـي هلتّ بسبب الألم اللي بقلب كل فلسطيني نفسوا يقرّ عيني ببلاده..ولحكايتـي تكملـه لكن المهـم بالموضوع انه اهلـي انقسموا نصفيـن بلبنان وألأردن..واحنا ظلينا فتـره بلبنـان لمن نزلّ جدي على السعوديـه وبابا مع عمـتي ناهد الكبيـره اللي تزوجت سعودي نزلوا معه ومابقـى غير عمـي الصغـير اللي استقـرت اموره بالأردن واشتغـل فيها وكون حياته هناك,,

والسبب في هالشتات كلـه هـمّ حسبنا الله ونعمّ الوكيـلّ,,

مسحـت دموعـي بمنديـل اخذته من جيبي الوحيد اللي بطـرف مريولـي بدون محد يحـسّ فيني..وكتمت آهاتـي المقهوره..

المهـم خلونـا من مأساتي هلاّ...زي ماانتوا شايفني لهجتـي ماتغيرت بعكـس اخواني الصغار اللي اخدوا اللهجه السعوديه بسـرعه لكنـي في بعض الأحيان اتكلـم سعودي بدون شعـور يمكن لأني ولدت هون وتربيـت وحظنتي ارض الخيـر بس والله بضحـك على حالي..مره سعودي ومره فلسطيني..

اكثـر حاجـه تميزني هي طـولي الغريـب اللي لابئ على جسمـي اللي بيشبه عارضات ألأزياء ودوم بنات عمي ينقهروا مني لأني انا الأجمل بالعايله

عنـدي طمـوح كبيـر لكني مو عارفه هلّ بئدرّ احققه او لا!؟

نفسـي ادرس هندسه معماريـه واكون مصممه ازياء

ويكـون عندي مشغـل باسمي أنا بس يابعدّ هالطمـوح التاني..!


ياهوووووا وين رحتـــي!؟؟؟

جفلـت من فريـد والتفت لها وانا مقهـوره من دفاشتهـا..

حنوا\وعمى ان شا ء الله!؟ماتشوفيني سرحانه..ئطعتي افكـاري!؟

همسـت بصوت بصعوبه فهمته\الله وألأفكــار...وبتريقه كملت,,,اقولك الأعصــار ينـاظر فيك..اوووف قصدي ابله سعاد شكلها بتوقفـك وبتسئلك اللحين..!

ارتبكت وقلت\ليش ليكـون بتشرح لنا اليوم!!!؟؟

ضحكت بصـوت مسموع وهي حاطه ايدها على فمها الصغير\صبــاح الخيــر ياعسل..

ناظرت الأعصـار وحسيتها تجاهلتنا لأنه اول يـوم وهي شكلها مالها خلئ تهزيء

يوووه معقعوله ماانتبهت لشرحها ولا حسيت بالسابوره اللي امتلت معادلات حسابيه..!

احد يشرح اول يـوم!؟؟؟

ورياضيات كمان!؟؟؟

"حنان..وريني طولك وحلي هالمعادله بســرعه"

شكلي حسدت نفســي..اوووف..عضيت على شفايفي وهالحركه انا دوم اسويها اذا تمللت..وعرضت لها طـولي مثل مائالت لي ولميت شعـري كله بجهه اليمنى بدلع..شفت البنات يضحكوا على حركأتي البطيئه وانا امشي عشان احرئ اعصابها..

وعشــان اولعها اكتـر..اخذت القلم وصرت اكتب بداية المعادله واطيح القلم وسويت هالحركه اكتر من مـره وانا على نفس السطر واغمـز للبنـات واشجعهم انهم يضحكو اكتر..ولمن حسيتها بتموتني هاللحظه كملت المعادله وحطيت القلم على الصبوره بهدوء ولا كأني سويت حاجـه..ورجعـت لمقعدي مثل الطفلة الوديعة..وبوجهي ابتســامه خبيثه تعلمتها من فريد اللي جالس جنبي,,

==========












قولي ياخلي مين اللي !ياخذك مني وانا اللي

توقف ايامي في بابك في غيابك ياحبيب روحي

ظليـت اتمخطـر بمشيتـي وارقـص واهز خصري على اغنية الشوق جابك اللي بصوت البنــات الجهوري ,,والضحـك والتصفيق مالي ارجاء الساحه الخلفيه من المدرســه..

طبعـا بتقولون وين الأداره عنكـم..وانا بقول لكم المدرسه مجمع كبيــر ولو نرقص الى الليل محد داري عناّ!


انا لــولــو ثالث شلة الـ B

والوحيده منهم اللي داخله قسم ادبـي...تعرفون ليش!لأني اكره شي اسمه رياضيات وفيزياء..والصراحـه يعني..انا وحده كسولــه..وماافهم بالدراسه..ولو علي كان جلست بالبيت من زمان..لكن امـي هي اللي غاصبتني على الدراسـه ,,وشوفتي لصديقاتي هي اللي مصبرتنـي..لأني بدونهم انا ولاشــي..

وفريد تصير بنت خالتي وصديقة عمرّ اللي اقرب لي من امـي

احب ألأغاني بشكـل مجنون..ويمكـن سبب هوسي اخوي اللي صوته يرغمـك انك تسمعه للصبـح..

كل حاجه فيني جميــله..ملامحـي تبهرّ الكلّ,,عيوني بنيه وشعري بني

والعيب الوحيد اللي فيني وذابحنـي..اني جدا قصيره..وهالموضوع ارغمني اني اتعقد من وزنـي اللي بسرعه يزيد ..يعني بنظـر الكل انا مليانه..واميل للتخمه..

واتقرف بسرعـه من أي حاجـه..يعني ألأكل اللي يدخل بفمي نظيف..وحتى الشوك والملاعق والصحون اللي بالمطعم انظفها بالمنديل قبل مااستعملها..وحتى ملابسي اعزلها عن ملابس اهلي

بتعرفون حاجات كثيره عني تشيب الرأس واهمها نفسي المغروروه والطماعـه..لكن خلوهــا مع الأيــام..وخلوني اكمـل رقصــي اللي قطعتوه قبل مايدق جرس الفسحه ويكون التجمع اكبـرّ

==========






..ارواح تلاقت بعد اعوم,,وطيور لاتتمنى غير التحليق

وبين تلك وتلك..هل يوجـد طمـوح! ام انه سيقتـل بيوم من ألأيــام!

كـ \عايشـه جهاد


كنت اتبع اوراق الشجره اللي تتساقط مع حركات الهواء الحار لمن امتلت الأرض باوراقها بشكل ملفت ومثيـر.. رجعـت اناظر الشجره اللي لازالت شامخه بجذعها واغصانها واوراقها اللي مااكترثت بكمية ألأوراق العديده اللي تساقطـت..

وبتلقائيه نطقت..سبحان الله وانا مبهوره ومشدوده باللي اشوفه

ابتسمت بزهـو وسكـرت مذكرتـي الذهبيه بعد ما القيت اخر نظـره على الأهـداء اللي قررت انه يكـون بداية كتابـي اللي بينشر باذن الله


عايشه آخر شلة الـ B .. سعوديه لكن لنا جذور تركيـه..وبياضي الغريب اللي اكتسبته من أمي يؤكـد هالشـي..

يسموني عواشي الخجولــه,,يمكن لأني اميل للهدوء والسكينه وماتروق لي ابدا حركاتهـم المجنونه..وبنفـس الوقت مااتخيل اني بيوم افارقهـم..

علموني شلون الضحكه ترسم على الفم..!وفهموني انه الدنيا حلوه اذا انتي قلتي انها حلوه رغم الصعـاب,,بجمعتهم ينسوني حياتي واحزاني ويمكن حتى القلم اللي دوم يلازمنـي ماقدر بيـوم ينسيني آلامي الا فـتره بسيطـه ومحدوده..

أحب صديقاتي وتمنيت انهم فعلا خواتي اللي بيعوضوني

جو ألأسره اللي محرومة منها.. وعن الحنان اللي فقدته من امـي

آآه ماأصعـب هالكلمه على نفسي!

ام!

صدقـوني ماعمـري استشعرت هالكلمه ,,لاتقولون اني مااحس..لاتلوميني يابشـر..اللي عاش قصتـي هو اللي بيفهـم سبب معاناتي!

امنياتـي كثيـره وطموحاتي اكبـرّ.وبقلمي راح احقق اللي ابتغيـه واسهـر عليـه..

لكنـي محتـاجه لحظـة امـان..اطمئنان صافيـه وحانيه لأجل اكمـل مشواري اللي عيا يصفا لي.. وكل هذا بسبب الكـابوس اللي من الصغر وهو يلاحقنـي وكأنه جاثوم بكـل ليله وحيده ومخيفه يخنقنـي,,ويتلذذ بتعذيبـي..

كأنه شيطـان بهيئة انسـان عايش لأجل يهيني ويذكـرني بماضـي وحاضـر,, وللأسف مستقـبل

بيظل وبيظل هاجـسي للأبــد..


انتبهت على فريد وهي تعطيني عصير تفاح وجالكسي ..وبحركه سريعه اخذت مني مذكرتي وحطته بحضنها..

فريد\ارحميها لو مره وحـده بحياتـك..

حمـر وجهي وفتحت العصيـر على صوت حنو اللي جلست جنبي وتسندت على الجدار..

حنو\كلتوا عني يالدبب!

طلعت صرخه مايعه من لولو ارعبتنا\يييه حنو نظفي الأرض قبل ماتجلسين..!

حنو رفعت حواجبها وطنشتها..ولولو مااستنكرت ابدا هالحركه..لأنه دوم احنا متسندين على الجدار ولولو جالسه على الكـرسي بكل اناقه..

لولو\..فريد ليش ماجبتي لي سندويشتين!؟

كشرت فريد وخبطتها على راسها\كولي عسل..ماتشوفين جسمك اللي كل ماله ويصير برميــل..وبعدين وين الدايت اللي قلتي بتعملينه!؟؟

بدون شعـور ضحكت ومشكلتي اذا ضحكت مااعرف اسكـت..وبسبب ضحكتي عصبت لولو..اما فريد ابتسمت وياحلو ابتسامتها المميزه..غصب عنك ترتاحين اذا شفتيها..

فريد\والله من زمان ماسمعنا هالضحكه..تكفين لولو كل يوم سأليني هالسؤال!؟

وكلام فريد خلى لولو تغلي اكثر وحتى اكلهـا حطته جنبها وكتفت ايدينها بغيض

والصراحه مالها داعي لولو تزعـل..

وماقدرنا ناكل لأنها ماتاكل..وعشان كذارفعت فريد اصبعها السبابه وقالت

فريد\بلا 1 (بتسكين الباب وشدّ الـ لام)

حنو وهي تاكل وترفع اصبعها\بلا2

ضحكت وكملت معهم وانا ارفع اصبعي واقول بهمس خفيف\بلا3

وطبعا مستحيــل لولو ماترضى بعد كلمتنا المعتاده استسلمت وقالت وهي ترفع السندويش وتاكل قطعه صغيره منها \بلا4..وخبطت على رأسها لأنها نست ترفع اصبعـها..ورجعت ترفعه وتقول بلا4 وصـرخت صرخـه دوت المكــان...فكوووونا ابي اكل

ضحكنـا بصـوت واحـد مثل كـل مره..وبسهـوله وبدون شعـور نسينا الزعـل وكملنا سوالفنا وضراباتنا اللي ماتنهي..

وبهالحركـه البسطيه وبكلمة (بلاّ) قدرنـا نتحكم بغضبنا وترسم اللأبتسامه بشفاتنا

ومقدر أقول غير,

عسى الله دوم يجمعنا و لايفرقنـا..

=========

فـاتن
04-09-2013, 09:49 AM
(2)


اخذ العـود المنقـوش بااسمـه بخط الرقعـه المميز


وارخـى ظهره على كرسي مكتبه الجلدي وبـدأ يعزف بااصابعه الماهره والمتقنه على اغنيته المفضـله اوعدك للمبدع عبادي الجوهر


وكعـادته الغريبه اطربها بـ لحن ثاني ومميز من صوته الشبيه بعذوبته كسيـل جارف على قعـر وادي جاف,, طربت نفسه فتـره طويـله وهو سارح بخيـاله وكلمـاته اللي اسكنت الحميمه بنفسـه الهاويـه,,ظـل يدق ويـدق وكأنه الكـون باأجمعه سكـن وتوقف لمن حـس انه ثمـلّ واكتفـى!

وبعد برهــه,, وبعد انتهاء الكلمات وتوقف النغمــات رجـع يفكر بقراره اللي اتخذه بجديـه بانت بملامحـه الجامده..!هل بيصيبه الندم ام لا!؟؟


لكن ليه ينـدم وهو عـارف ومتيقـن انه هو مو أهلّ للدراسـه ونظـام الجامعـه..


وهذه مو اول جامعـه يداخلها!للأسف هذا الثالثه وياخوفي تكـون نهايتها مثل الأولى والثانيه!


واذا اجـلّ دراستـه سميستر واحد ماهي نهاية العالـم ولا راح يدني موتـه!


والحـق يقـال..ماله نفس ابدا يواظب ويصحى كل صبـح عشان شويـة محاضرات سخيفه وممله بنظـره..


قـام من كرسيـه وفكرة السفـر بدت تحلى في باله اكثر واكثـر..


واخذ الشنطه اللي تحت سريره وبدأ يفـرز ملابسـه واغـراضه الشخصيـه وهو معـزم على السفـر..ولمن انتهـى و وضب اغراضه اخذ مفتاحـه وتلفونه وطلع يحجز تـذكرته للسعوديه..وقلبـه طايـر قبلـه.


ماافتكـر بمستقبـله الضايـع والفاني بين هالسنين اللي تمـر بسرعة البرق ولا باأمـه اللي امنيتهـا تشوف ولدها بأاعلى المراتــب,,


مصعب اخو لولو الأكبـر طالب بالجامعه ألأمريكيه بالشارقـه


هاوي الغناء,, متمرد ذو شخصيه متكبره وصعب المعشـر لكنه هـش داخليـا متقلب الشخصيه ورقيق لحد الأنكسـار مجنون ألأفكــار عاشــق لكل غريب وفريد,,


=======








بـداخـل بيت شعبـي مائل للبني الباهت واخضر الأطار ومتـواضع جارّت عليه الأيام وصدأ ابوابه وجدرانـه وعـرقل مداخله الخشبيه..


تسكـن عايله صغيـره جمعتهم المحبـه والترابط الأسري القوي.


عايله يضرب فيها المثـل بالكرم والخلـق الحسن والطيبه والتواضـع اللي اصبح نادر الا من رحم ربي..


تطعمت الأرز للمره الأخيـره ولمن حسـت انه مو ناقصه ملح أغلقت الغطـاء بااحكام وبـدت تبهـر الدجـاج بحركـات ماهـره وسريـعه ووضعته بالفـرن على دخـلـة نظر عينها فريده وابتسـامة مشـرقه تعلي وجهها الصبوحي


فريده\شميت الريحـه على بعـد متريــن..فديت الطبخ واللي قاعد يطبخ


بادلتها هيا الأبتسامـه وأردفت بحنيه وهي تعدلّ من غطاء رأسها وتحجبّ خصلات شعرها المصبوغه بالحناء ألاحمر \وابوك وينه!؟


اخذت فريده جزره كانت مصفوفه بسلة الخضروات وجلست على الكرسي\راح يوصل باقي بنات الباص ..بقى بنتين بس ويجي..يمـه بطني يوص وص,,


هيا\خليه يوص وص لحد بكـره هالأكـل اللي اطبخـه مو لك..طلبيه للجيـران..


عقدت فريده حواجبها الكثيفـه وقامت من الكرسي بغصب\يمه شنوا..منوا اولى!احنا والا الجيـران!؟


هيا تحاول تكتم ظحكتها وتظهر العكس\لاتشغليني فريد..روحي بدلي وصلي بدال وقفتك ذي!؟


طلعـت بـروح هايجـه وامها تضحك على عقل بنتها الصغيـر واي حاجه بوجهها رمتها من العصبيه طاحت عينها على مزهريه عريضه ومصنوعـه من الفخـار بزاويه الصاله وبداخلها قـش للزينــه.جمعته كله باايدها النحيله ورمتـه من القهـر والعصبيه ..ومن سوء حظ بدور انها كانت قبالها ولامتها على تصرفها الطفولي وردة فعل فريد انها مشعت ..


شعرّ اختها الطويل اللي دوم تغتاظ منه ودخلت غرفتها على صرخات بدور الرقيقه..


بدور وهي تمسك جديلتها بالم\يالدوبــه..اوريــك!


طلعت فريدة من غرفتها\كولي عســل..وسكـرت الباب بوجهها قبل ماتنطق بأي كلمــه..


دخلت بدور المطبخ وهي متنرفزه وجلست على الكرسي الخسبي بقوه


بدور\يمه شوفي فريد..!


هيا\وش فيها!


بدور بقهر ناعم وهي تـرص على اسنانها\دفشــه..اقول يمه جهز الأكل!


هيا\ايه حبيبتي..روحي فرشي السفره..ونادي خواتك..الا فريد لاتناديها..


بدور\غريبة!؟


هيا\لأني قلت لها الأكل هذا للجيران..


بدور\ليش انتي ماخلصتي الطلبيــات!


هيا بتعب جسدي أردفت\من الصبح وانا اطبخ وخلصتهم يابنتي..وهالغداء هذا لكـم..


رقت ملامح بدور وحنت لأمها اللي تتعـب طول اليوم عشان تساعد أبوها في دخلـه الضعيف \ياحبيبتي يايمــه..الله يعطيك الصحه والعافيه..


هيا\ولاتنسين دقي على مرت ابوك ساره خليها تتغداء..


بدور تذكرت ساره اللي تزوجها ابوها عشان تجيب الولد اللي ماجاء من 22 سنه وخناقتها المتواصله مع اختها اللي مو متقبله وجودها بينهم\اجل اليوم الحرب العالميه مع فريد..


طلعت بدور من المطبخ على عجله تنادي خواتها وتدق على ساره..


==========













قفلت المنبـه اللي ازعجنـي وانا ضايقه من نفسـي..وودي انام اكثـر..


غيلوله ساعة وحده ماكفتنـي بس صلاة العصر...لازم اصليها قبل مايطلع الوقت..


توضيت على عجـلّ وقضيت فرضـي وانا ادعي ربي مثل كل مره انه يصبرني ويعيني,,طويت سجادتي وحطيتها على سريري واخذت كلبس ورفعت شعري ونزلت لتحت وانا اتمنـى اني مااشوفه عشان يمرّ يومي براحـه..


طمأنينة عجيبه سكنتني لمن لقيت الصاله فاضيـه,,


جلست على الكنبـه ودقيت على المطبخ عشان يحضرون أكلي,,


وكلهـا دقايـق وخاله حليمة ترتب الصحون على الطاولة..


خاله حليمه\عواشي تعالي كولي


وقفت على طولي وانا اشم ريحـة شوربتي المفضله


انتقلت عيني على ألأطباق بشهيه شوربة الفطر.. فتشينوا بالدجاج..ورز بالخضروات


يميييييي


اخذت الشوكه واخذت باستا من الفتشينوا واكلتها\تسلم ايدك ياخاله..انا جوعانه مره..وجلست على الكرسـي


خاله حليمه\حبيبتي قولي بسم الله قبلّ,,


نزلت الشوكه وابتسمت بخجل وانا منزله عيوني\بسم الله اوله وآخره..نسيت هههههه ورجعت أكل بهدوء على وقع صوت اقدام شعرت فيها خلفي


ناظرت الساعه اللي امامي وعرفتها..اكيد ساره جت من دوامها..


عواشي\تعالي قبل مايبرد ألأكل..


شعرت بأأحد يلمس كتفي وعلى طـول عرفتـه من مسكته القويه


اقشعـر جسمـي وبلعت ألأكل الي بفمـي بصعوبـه وحاولت احرك كتفي وابتعد عن قبضته اللي تكرهني بنفسـي وترجع الماضي اللي احاول دوم انساه..لكن عبث كل مقاومتي راحت عبث..ترجيتـه بعيوني المتوسلـه..واخيرا حس فيني وابعد ايده وجلس قبالي على الكرسي


"انا حمد..مو ساره..حبيت ياحلوه أعلمك بس"


قال كلمتـه وبدأ ياكل من اكلـي بكـل شراهه ..اما انا..انا وش حالي انا..!ظليت اتـامله بنظرات حارقـه ..ابي اتحرك..اقوم من مكاني..لكن ليه احس ان رجلي تجمدت وجسمي كله يرتجـف ومو قادر يصدر اي حركـه..ليه دوم تخونتي شجاعتـي قبالة..ليه لساني ينخـرس وما يقوى على قـول هذا اللي ذبحنـي وقتلنـي..ليه ياربي انا ضعيفـه!


الى متـى بظـل ساكتـه عن حقـي اللي اغتصبـه بكل بشاعه منـي!


حمد\عايشه..شفيك!؟؟انا عمك..والا نسيتي!


حسيت ببروده بأطراق اصابعـي نزلت عيوني وشفته يحاول يلمس ايدي..


تكهربـت بسرعة وابعدت ايدي وضميتها لصدري وقمت من مكانـي وانا خايفـه منه ومن تلميحاته المستمرة والغير مباشـره..


==========










لازم اضعـف..لازم..لاااااااازم


نزلت من الميـزان وانا بموووت من القهـر..اسبوع كامل عايشته تهيأت ومانعه نفسي من اكلات كثيـره تستهويني..وبالأخيــر..نص كيلــوا..


نص كيلوا اللي خسرتــه..قرف..قـــرف,,اكيد الميـزان خربــان..اكيييد!


حاولت اتمالك اعصابـي..وحطيت حرتـي بااظـافري اللي محتاجه تبريـد..


بردّتهــا بحـركـه متقنـه وسريعـه وبكل خفـه ولمن حسيت انها اوكي وراقت لي,, ابتسمت ابتسامة رضـى ممزوجـه بضيقه خفيفه وحطيت المبـرد بعلبته الشفافه بعد مانظفته بمنديـل


غسـلت ايدي فتـره طويله بصابوني الخاص ولاحظت انه كرات اليليك اللي بوسط باب الحمام بتخـلص,, ييييه لازم ارجع لبودي شوب واقابل وجه هاللبناني عشان اشتريهـا,,


سمعـت صوت امـي تناديني شكلها رجعت من حفلة استقبـال ألأميـره العنود


نزلت تحت بخطـوات سريعة


وحصلت امـي جالسه على الكنـب وواضح انها مرهقـه من جسمهـا المتراخـي


جلست قبالها وقلت\ها..شلون الحفلـهّ؟


نطـقت امـي بصعـوبه وهي تاخذ نفس عميق\روعـــه..كامله من جميع النواحي..بس هدتّ حيلي الوقفـه..


اخذت الريمـوت اللي جنبي وبديت اغير القنوات\والأميره العنود..كيفها!


ارتخت ملامح امي\تهبــل..ماعمري شفت اميره بطيبتها والا بتواضعهــا..الصراحه توقعتها مغروره بعد رجعتها من لندن..لكنها طلعت غيـرّ..


لولو\هي وش تصير لأم عبدالله مرت الوزير..!


بدريه(ام مصعب)\اولا قولي العمه ام عبدالله لاتنسين انه جمايلهم علينا مالها حدود وحتى يوم ابوك توفى مانسونا...وبعدين الوزير سلمان بنته الكبيـره ماخذها اخو ألأميره العنود,,


لويت فمي وماعجبني الكلام..


بدريه\بس ياحظ اللي بيتزوج العنود!


لولو\اكيد مو هي اميره ..اكيد ياحظه!


هزت امي راسهـا وابتسمت على كلامي..وبعدها رمت علي كلمه كانت مثل الغـاز اللي تنتظر شعلـة نار وتشتعـل..


بدريه\صليتي!


تأففت ورديت على طول لأجل انهي النقاش\ايه..يمـه أيــه,, حسيت بوخـز بقلبي لأني اكـذب على نفسي الضايعـه,,


ظليـت فتره ساكنه وانا بصراع مؤلم مع نفسـي,,الى متى يالولو الى متى ,,!


لكن حبي للحياه ونفسي الغيوره تناست هالموضوع وقلت بغيره واضحه وانا اهز رجلي واغلي\حلوه!؟؟


ردت علي امي بسرعه\قمــر,,


مت من الغيـظ لأني وبكـل فخـر..ماأبي احـد يكون اجمـل مني..لكني عارفه انه في غيري الأجمـل اكيــد,,


لولو\تلقينها مسويه عملية تجميل باانفها والا شفايفها..يمه لاتغرك المظاهـر..!


بدريه\اي مظاهر وخرابيط البنت جمالها ربانــي!


زميت شفايفي بضيق\احلى مني!؟؟


بدري\تبين الصراحه!؟


بكـل رقـه قلت\ايه..


بدريه\انـتي احلى..بس ها..لاتغترين علينــا!؟


حسيــت بالأنتعاش فجأه..وكل الضيقه اللي فيني اختفت وابتسمت بكـل غنج ودلـع ورددت جملتي المعتاده\اكيد..انا لولو...لولو انا..!


ضحكت امي وقالت\على طاري الجمـال..تكفين يابنتــي...ام جمال دقيت علي امـس مرتين وو


ماخليت امي تكمل كلامها لأني قلت وبكل غرور\يمه بليييز..سكري الموضوع..جمال هذا لو آخر انسان بالدنيا مااراح اخذه..


بدريه\يابنتي ليش..شاب ملتزم من عايله معروفه وغير كذا دكتور..


صرخـت بملل\يمــه!!!


بدريه\طيب فهميني ..ليش!؟؟؟هذا مو اول واحد ترفضينــه..فيه غيره طوابير


لولو\اولا احسه رخمـه..بكل شي بيطاوع امه..وغير كذا مو حلو..وععع اسمـر..


بدريه\طيب سمعيني..ولد الجيران رائـد..رائد جميـــل ماشاء الله ويموت فيك!


قلت بدلع وانا احط رجل على رجل\والله هذا مش بطأل لكن مااراح يرضـي غروري!


بدريه\طيب سمعيني بكـره في ناس بيزورونا !


لولو\يعني!؟


بدريه\جايين يخطبـون..!


رفعت حاجبـي المحفوف بكل جراءه وسكت..


بدريه\خلينا شنوفهم ويصير خيـر..انا مستحيل ارغمك على شي ماتبينه,,


ماعلقـت


رميـت الريمـوت على الكنبه وطلعـت الحديقه اشـم هواء وانا اتمخطر بمشيتي وصوت كعبـي يـرن باأّذني..وانا ارفع من جسمـي بكل فخر وخيلاء..


محد بيجيب راسي غير اميـر او وزيــر ويليق بجمالي بعد!


رفعت رأسي للسمـاء بكل حالميه وثقـه


انا لولو..فهمت يارائد..فهمت ياجمال..!


لـولـو مو أي احـد..!!


==========


فريده وعائله متواضعـه تقـاوم للعيش بمجتـمع اقوى من ظروفهم!


حنان وغربـة وطـن ونداء فلسطين الحبيببه!


عائشه وماضـي مجهـول يجـول حولها!


ولولو وتغطـرس لانهايه له وامنيـــات بعيــده ليس لها حدود!


بيت شعبي


اشتياق للوطن


طبقه مخمليه


ماضــي مجهول


صداقه


طموحات


ومراهقه


واحلام
الجزء الثاني
جريئة هي حياتي!
========




طـول النهار وهي مترئسة الجلسة الأسرية بصوتها العالي وضحكاتها المتواصلة وسخريتها اللاذعة
تضحك مع هذا..وتصـرخ بكل جراء على اللي يعترض حديثها
تلعب كأنها طفله,, تفكـر وتدّعي الهدوء,, ويسرح فكرها ثواني مثل أخذ النفس ,,
وحتى حركات أيدها الكثيرة ماسلمـت منها..لأنها اذا فكرت تتكلم كل شـي فيها يتحرك و يكـون حي ونشيـط,,ومو غريبـه لو تشوفون ايدها تنمـد على الحاضرين بدون ماتشعـر وبحراره طبيعيه,,

القيت نظـره عابـره على ألخمسه اللي جالسيـن بأدب..التوأمين شهد ورغد مصوبين عيونهم على التلفزيون ويناظرون مسلسل الساحرات الثلاث مدري القاتلات الثلاث ..!وحمود فديت قلبه يحـاول يحشـر نفسه بينهم واحلام وبدور وجودهم وعدمه واحد.. اما نعيمـه هي الوحيدة اللي جالسه جنبي امي وحاطه رأسهـا على كتفها هالبنت هذه نسميها بنت امها..لأنها ظـل امـي بكـل مكان تكـون وراها,,
احنا ستـه بسم الله علينا..
شهد ورغد توينز بيدخلون السنه الجايه تمهيدي
ونعيمـه رابع ابتدائي
واحلام بأول متوسط
وبدور الدلوعه المايعه بثالث متوسط
وألأخير حبيبي حمودي عمره اربع سنين (ولد سوير)
ابتسمت بسخـريه على غبائهـم وهدوئهم وسذاجتهـم,,
ليش ساكتين ومكتفين اياديهم! سوالفي خلصـت ..
لكن ببدأ بـ سوالف جديده وتخسي ساروه تطـع صوتهـا..!
مسكينـــه,,تفكرنـي بتـوه بـ ابتسامتها البريئه! وخجلهـا الغبي!
وشعـرها الكستنائي المزعـج!تبي تقلد شعرّ امي..لكنها مااصابت..ولا راح تصيب بيـوم,,
لمحتها تقشـر تفـاح بصحـن وعرفت انه لأبوي..
قمـت من مكاني بسـرعه وانا أغمـز لقالب الثلج اللي كنت جالسه جنبهـم..وجلست بدفاشـه جنب ابوي اللي كان يتوسط امي وسوير..!
فريد\هلا والله بـ ابوي..اخذت صحن الفاكهه اللي خلصته بدفاشه ومديته لأبوي وابتسمت له.. تفضـل يابعد قلبي..
ابوي كان حافظ حركاتي المجنونه..لكنه مايقـدر على دلوعته فريد,,
ابوي\يزيد فضلك يابنتي!
راقبت سوير من طـرف عيوني وشفتهـا منزله عيونها باستسلام,,
احســن
فريد\يبـه تبيني اهمز رجولك مره ثانيه..!
ابوي بصوته الحنون\لا ياقلب ابوك تعبتك اليوم معاي..
قلت بكل مكر\لاتخـاف بخلي شهد ورغد يهمزونك..وانا باأمرهم بس!
ضحك الكل على كلمتي..
حبيت يده وانا ابتسم له وتمسكت فيهـا وانا اتامــل وجهه المرهق والخطوط اللي مجتمعـه بكل زواياها..متى يارب هالقلب بيرتـاح!..متى!؟
انا عـارفه انه الحمـل ثقيـل وزاد على هالعيون الحنونه لكن اوعـدك يايبه..اوعـدك اني اخفف هالحمـلّ ..اوعـدك ياالحنـون!
"
تذكرت سوير اكيد متولعه اللحين..
حـاولت ارتاح اكثـر في جلستي والبيجاامه كانت مساعدتني لمن مللت سوير وقامـت..
لكن صوت ابوي وقفهـا..
ابوي\وين!
سوير بهدوئها المعروف\دورة الميأه ,,
فكـــه!اللحين الواحد يتكلم عن خصوصياته..
فريد\يمـه شخبار الجيران..وصلتي الطلبيه لهم,,!
ضحكت امـي علي..وفهمت تلميحي..
بدريه\ايه وصلته..
ابوي\عندك طلبيات بالليل,,؟
بدريه\عمتي صالحه داقه علي من اسبوع عشان تاكد علي عشـاء الرجال اللي بيزورونهم الليله..
ابوي\بس هذا اللي عندك اليوم!
بدريـه\ايـه الحمدلله..لكن تكفـى ياابو محمد كلم المكتب ثانيـه شوف لي هالخدامه متى بتجـي وتعاونـي..العطلـه قربـت والطلبات بتـزيد,,وانت خابر خدامه وحده ماتكفـي,,
قـام ابوي من مكانـه بصعـوبه وهو ماسك رجله اليمنى ويشـد عليها\ان شاء خير يابدريه بكلمهم مره ثانيــه..صحوني اذا بعد ساعه ضروري!
امي قالت بتقائيه \ليش!؟؟
مشـى ابوي لغرفته وهو يقول\بوصـل واحد لبقيق
من اختفـى زول ابوي..شفـت بدور واحلام ونعيمه يتكلمـون ولاكأنهم من شوي ساكتين ومتمللين,,
ضربتهم بالمخده اللي جات على احلام\طلع لكم لسان اللحين اشوف!؟
عصبت احلام ورجعت لي المخده بقوه\مو حضرتك ماخذه الجلسه كلهـا بحركاتك!؟
عصبت انا اكثر ورجعت لها المخده وانا احلف واقسم انها لو رمتها بقلبها خناقه..
هي خافت المسكينه ورمتها بالأرض
وآنا أطلقت ضحكتي المعتادة,,
==========

فـاتن
04-09-2013, 09:50 AM
تحـركت لنهاية السرير..ثم رجعــت لباديته..وتمسكت بالوسادة واسندت ظهرها الطويل بملل وهي تلقي نظـره على التصميم اللي رافض انه يكتمل بنفس صورة الفستان اللي رسمته بمخليتهـا
"
خلــص..خلص..انا مليـت
رميت قلم الرصاص على الأرض..وبأأقل من تانيه نزلت ايدي الّطويله بدون مأأحرك جسمي ورّّّجعت اخده وانصدمــت...من اللي شفتوا بالأرض..!
اوراق كتيـره محاوطـه سريري,,معقوله انا ئطعت هألأوراق !!,,
وليييه شكلي خلصت الكراسـه بدون مااشعـر!
طاحلت عيني على ورقـه معفـوسه بنهاية الغرفه وتذكـرت اني رميتهـا من القهـر!
ئمت من سرّيري متوجهه للصاله ووقفت بنص الممرّ لأني تذكرت هلاّ اني لازم ادرس الماث عشان احلّ الواجـب,,
ابتسمـت بمـرح وانا افكـر اني اخد الحل من فريد
مالي مزاج ادرس هههههه وفريد ام الفزعات
مرئت للصالون وشفت العايله الكريمـه مجتمعـه على التلفزيون
ولمن شفت اللي يتفرجوا عليه بحـركـه سريعـه جلست على اقرب كرسـي وكان جنب ماما
خبر هام "مقتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي شمال قطاع غزة"
وقالت المصادر الطبية الفلسطينية ان "مسعود رجب صبح (35 عاما) استشهد اثر تعرضه.لاطلاق نار كثيف قبل قوات الأحتلال الأسرئيلي من داخل قطاع غزة

بلعت ريئي لأني حسيت بجفـاف بـ تمـي وانا ادعـي من قلب محروق على بلادي المحتله
سمعـت صوت امي وهي تقول بنبره عاليه"حسبنا الله ونعم الوكيـل,,حسبنا الله ونعم الوكيـل"
ظلت امي تردد هالكلمـه بدون ماتشعـر بصـوت مجـروح ومتألم,,
وانا بـدال ماتهديني هالكلمـه حسيت اني اغلـي واغلـي وجواتي بركـان ماراح ينطفـي الا لمن انسف كل يهودي حقيـر على وجه الأرض,,
تكـلم اخوي رضوان الصغير اللي باول متوسط بصـوت بريء\بابا...ليش اليهـود احتلوا بلدنـا ويخربوها,,انا ماحبّهم,,!
ماردّ عليه بابا لأنه كان مشدود باآخر الأخبار اللي تعـرض بالجزيره
امـا انا رجعـت غرفتـي وتمنيت اني ماطلعت منها من الأساس,,
=========












مع بزوغ نور الفجر وتغـاريد العصافيـر الجميله اشـرقت شمـس يوم الأحـد ونورت اشعتهـا الساطعه اراضـي المملكه وامتلئت شوارع الشرقيه بالأزدحـام الدائـم من موظفين وطلاب
وبمـدرسة الحادية عشر للبنـات كانوا الـ B مجتمعيـن بنفـس زاويتهم المعتـاده,,
فريـد كانت تنظـف نظارتها البيضاء وواضح من ملامحهـا المعفوسه انها مااخذت الوقت الكافي من النوم
اما عواشي وحنوا الرقيقات كانوا واقفين ويطعمون حمامتهم اللي مربوطه بحبل محكم على رجلها اليمنـى ومستمعين بصـوتها اللي تحدثـه,,ويضحكون ببراءه
ولولو كانت تتأفف وتسخط على اللي اخترع اسم مدرسه وبنفـس الوقـت ماسكـه منـديل لأنها منقرفه من ريحة الحمام..تحب تشوفها..لكن من بعيد لبعيـد
عواشي\ياقلبوا شوفيها كيف فاتحـه فمهــا!!؟
صـرخت حنوا لمن الحمامه حاولت تعظ اصبعهـا الطويل\آييييييييي بيعورّ!
عصبت فريد وضـربت حنوا بالقلـم\وعمــى!! وش هالصووووت!؟؟؟
القلم طاح بالأرض ولا ضـرب حنوا اللي ضحكت وطلعت لسانهـا
حنوا\تستاهلي..عشان مره تانيه تتحكمي بااعصابك,,
لولو بمزاج رايق\اقول حنوا انتي طلبتي المستحيــل فريد دمها حار..وضحكت ساخره ,,هذا اذا ماكان نااار
اخذت عواشي القلم من الأرض واعطته فريد وجلست على رجلها
فريد\فديت قلب اللي يفهمنـي هههههههه
حنوا ردت بلهجه خليجيه \فديت قلبج انتي..قوموا دق الجرس,,
ضحكوا البنات على كلامها المكسـر وقاموا على عجل وآخرهم لولو اللي كانت تتمخطـر بمشيتهـا وبايعه الكون ومافيه,,
توجهوا البنات للساحه وكالعاده وقفوا على الطابور بسبب تأخيرهم المستمر..
فريد ثارت اعصابها لأنه اول حصه فيزياء وصعـب انها تفوتها,,
وحنوا وعواشي استسلموا للأمر الوقع..
ولولو كان العيد عندهـا,,
دخلوا الطالبات فصولهم..
وفريد تغـلي وتتحسب بصوت واطي ومقهور,,
فريد\مالت عليكم يعني لازم نطقها سوالف ونـتأخر..وش بتقول عنا الـ ميس!
ضحكت عوشاي على عصبيتهـا..لكن نظرة فريد لها الحارقه اوقفت ظحكتها,,وكتمتهـا مره وحده لمن كحـت وغصـت..مسكتها حنوا وضـربت ظهرها بقوه لمن صرخت عواشي وقالت "بس ذبحتيني"
لولو\يعني وشفيها اذا ظلينا نص ساعه بره..انتي عاجبك من صبح الله ناخذ دروس.صج تعليم غبي..بدال مايعطونا بريك نستعد لمقابل وجيهم يدرسونا على طول!؟؟
ردت عليها فريد وهي تتشمت فيها وتضرب يد بيـد\لا ياعسل..انتي الذكيه ماشاء الله عليك,,
شعرت لولو بالشماته من لهجة صوتها وطنشتهـا وهي تعـدل من شعرها المنسدل وترجعه على ورى,,التفت يمين ويسـار ,,وابتسمت بمكر لمن تأكدت انه المكان خلى من اغلب المراقبات ومافي غير مراقبه وحده واقفه جنب الباب الرئيسي وجودها وعدمه واحد..طلعت مرايه صغيرة الحجم من جيبها وحطت مرطب وضبطت كحلها الخفيف,,
لاحظتها عواشي وتحمدت عليها
عواشي\مو هنا ياخبله..بالفسحه ياحظي ,,
مسحت لولو الكحل اللي ساح منها ولمن انتهت دخلت المرايه\كيفهم احنا واقفين واقفين..
هزت رأسها فريد على حركاتهم السخيفـه \انتوا وين!؟؟وانا وييييييييييين!؟؟
تجاهلت لولو كلمة فريد واعطت حنو الكحل\ماعليكم منهـا..حنوا حطي لك بسرعـه!
عواشي كانت تلتفت بااظطراب واضح\بنات المراقبه تناظرنا!؟؟
لولو\اففف ماعليكم منهـا..وبسخريه لاذعه تهكميه كملت..اصلا هذه هبله
حنوا عجبتها الفكـره وحست بالتهـور..لكن التهور ممتع في بعـض الأوقات..اخذت الكحل بسرعــه وحطت لها على السريع ولأنه عواشي قريبه منها وتتاملها بفضول مسكتها من اخمص رأساها وغرست الكحل بعيونها وعواشي تسخط فيها وتصـرخ صرخاتها الرقيقه,, لمن انتهت اخيرا
عواشي\لاااا حنو يادبه,,ليش,,
حنو\والله الكحل روعه عليك,,
لولو\ايه اللحين انتوا صديقاتي..تبين فريد!؟
طنشتها فريد ولاكأنها تسمعها
طلعت لهم المراقبـه واشرت لهم من بعيد انهم يدخلون فصولهم,,
فريد ركضت بسرعه ,,ووراها البنات ماعدا عواشي هي الوحيده اللي كانت منسكه رأسها بخـوف وترقب لأجل تخفي الحفله اللي بعيونهـا,,والحمدلله مرّ الموضوع بسلام,,
"""
مرت الحصص الثلاث مثـل الكابـوس على لولو اللي كانت بين كل حصه تزور قسم علمي وترجع خائبة الأمل لأن الباب دوم مغلق ومعلمه داخله ومعلمه خارجه,,وماكنت تشوف غير عواشي وحنوا من النافذه وهو يأشرون عليها بحركات استهباليه,,
وبوقت الفسحه جاء ألأفراج على جميع الطالبات,,
طلعوا الـ b لمكانهم المعتـاد..ماعدا فريد اللي ظلـت بالفصل لأجل تكمـل تلخيص الفيزياء اللي فاتهـا
وبزحمـة انشغـال فريـد وهي تجاهد تكمل التلخيـص لأنه قلبها مع صديقاتها اللي بالساحه
انمـدت ورد صفـراء اللون لوجهها وهي منكسه رأسها,,
شعـرت باللون ألأصفر الفاقـع قريب من نظارتها ولمن رفعت رأسها عقدت حواجبها الكثيفـه وهي تحـس بالشياطين اجتمعوا حولهـا,,
فاطمـه قطعت الصمـت وقالت بلهجـه مايعه وعيونها هايمه\حبيبتي فريد,,امم ممكن تقبليـن الورده..
ردت فريد ألأبتسامه باابتسامه اجمـل وسكرت دفترها ودفتر البنت اللي استعارته\اكيد ممكن,,اخذت فريد الورده وهي زامه شفايفها
ماتت فاطمه وتوردت خدودها يوم حست بتقبل فريد لها واعتبرتها اول خطـوه للوصول لقلبها..لكنها مااوحى لها تفـرح لأنه فريد قطعة الورده قطعه قطعه ودعستها بجزمتها الرياضيه بكـل قوه ,,
ظلت فطـوم تنـاظر فريد وهي تحاول تستوعب الموقـف وجفلت يوم سمعت صرخـة فريد
فريد\والله افطيييييييييم لو اشوفك مره ثانيه معطتني شي لأنسفك مثل مانسفت هالورده,,انـتي فااااهمه,,
ماانتظرت فريد ايجابه من فاطمه لأنها ركضت خارجه من الفصل من فشيلتهــا,,
حنوا وعواشي ولولو حظـروا نهاية الموقف..وصابوا بهستيرية ضحك لمن لاحظواا بتلات الورد المقطـعه بكل قسوه وفهموا الحكايه من بدايتها قبل مايسألون أي سؤال,,
قربت حنو من فريد وجلست جنبهـا\والله انك هبله حد بيجيلوا ورد ويرميه!؟؟
ردت فريد بعصبيه\كولي عسـل..اوكي!
حنوا باأسلوبها المرح\راح اكول عسل لعيونك,,
توقعت حنوا بعد كلمتها ضحكة عاليه من فريد لأجل تنهي الموقف او حتى كلمه شاتمه معتاده,, او صرخه داويه ترعبهم..لكن اللي اثار استغراب البنات انه فريد سكتت ومافكرت انها تعلق
طال سكوت البنـات,,ومحد بادر بالكلام وهو يشوفون الأنزعاج والضياع بملامح فريد
واللي مايعرفونه انه فريد ماتضايقت من حركات فطوم المعاتده كثير ضيقتهـا بالهموم الجاثمه بداخل قلبها الصغيـر,,واهمها ابوها اللي بعد مارجع من بقيق نزل على بقالته اللي باسمه وجلس فيها لحد الليل,,صحته كانت كل مالها و تتدهور وهو مكتـرث فيها,,واشياء كثيـره ومؤلمـه لكن دوم هالقلب مكتـوم وبيظـل مكتوم طول العمـر!
شعـرت عواشي بتوتر فريد الغير طبيبعي واستغربت كل هذا عشان ورده!.
اكيد في حاجه ثانيه في بالهـا!؟
عواشي\فريد..شفيك حبيبتي!
ردت فريد بجفاء\ولاشـي,,
قامت فريد من مكانها وكملت\..بنات خلونا نطلع قبل مايدق الجرس ابي اغير جو,,
طلعوا البنات يتمشون بساحة المدرسـه ولازال الجو متوتر فحبت حنوا كعادتها تغيـر الجو باأحد كلماتها البريئه
حنوا\اويييه الرئيس معصـب ليش!..اضحك ياحلوا تضحك لك الدنيا,,
لكن فريد ماحركت ساكن وظلت معقده حواجبها,,
وبتلاقيه استعملت اخر سلاح عندها وهو جملتهم الشهيره لأنه مفعولها بيأثر اكيد وبينسيهم العصبيه
حنوا وهي توطي رأسها لجهة فريد وترفع اصبعها\بلا 1
عواشي ولولو بحركه سريعه رفعوا إصبعهم وقالوا\بلا 2 بلا 3
ابتسمت فريد ابتسامه خفيفه ومو واضحه وثواني بس وانفجرت\ بلا 4 ههههههه ههههههههه
لولو\ايه هذه فريد..طنشي ياقلبي..طنشي..اقول بنات..اليوم جايين ناس يخطبوني وابتسمت بدلع,,
حنوا\لايتعبوا حالهم..معروفه اجابتك,,
لولو بنفس دلعها كملت\طبعا..انا لولو..لولو انا..بس خليهم يجون ويشوفوني عشان يموتوا قهـر لمن ارفض ولدهـم,,
تكلمت فريد هالمره\انتي متى بتعقلين!؟؟
ردت عليها لولو بلهجه ناعمه\لمن انتي تعقليـن..!
انحـرجت فريد وطبعـا المرات اللي تخجل فيها نادره جدا جدا وطلعت اجمـل وهي تخفي ابتسامتها المميزه وتتظاهر بالغضب\كولي عسل زين!؟؟
حنوا\ياعيني..ياعيني ابو شامه سوداء ها,,وغمزت لها..
تعلثمت فريد بحكيهـا واحمر وجهها وهي تسخط فيهم\قليلات ألأدب,,وابتعدت عنهم
طلعت آآه مكتومه من حنوا\ نيالها هالبنت,,
طلعوا زوجين من العيون لولو وعواشي وهم متفاجئين من ردة فعل حنوا
عواشي\عيدي اللي قلتيه!؟؟
حنوا همست بعيون حالمه\انا حابه,,
رفعت لولو ايدينها لوسطها\ياسلام..واحنا اخر من يعلم!؟؟منوا اعترفي!؟؟وبقلة صبر كملت,,بســرعه
حنوا\مابعـرف!
عواشي\كيف ماتعرفين!؟
مشت بخطوات بطيئه وهي تشعر انها متعلقـه بالهواء وسط السماء والأرض,,شعورها هذا ابعدهـا عن العالم باأجمعـه وكأنها مافي غيرها بهالكـون متنعم بـهالأحساس الغريب
مشوا البنات خلفها على مضض وهم ينتظرون إيجابه صريحة منها,,
حنوا\صدقوني مابعرف..بس حاسه فيه!؟؟حاسه انوا قريب!؟
ناظرت لولو عواشي وعواشي بادلتها النظره وردوا بنفس الصوت\حاسه فيه!؟؟؟؟؟؟قرييب!؟؟؟؟
ماردت عليهم حنوا وظلت تمشي بدون اتجاه وهي غارقه بااحلامها الوردية وتاركـه معممة كبيــره احدثتها خلفها
-----------







بوقـت الظهيرة وحرارة الجـو اللي كل ماله وتزداد وترهق الأبدان
كان متسـند على الباب الرئيسي الزجاجي وينـاظر ساعته بفكر شارد وبعيد كل البعـد عن موقع عملـه..
تصـور شكلهــا اللحيـن اكيد هلكت من هالحراره اللي تعـود عليها طول يومـه..
ماراح يفتك من حنتها اليـوم ولا لسانها اللي جـف من القهر والضيم,,
لكن وش حيلتـه وقت البريك ماحان موعـده وبقـى ربـع ساعه ثانيه تفصـل بين شفت شغلـه,,
والآنسه لمياء اكيد فاحـت وماتت حرّ من زمان
مـرت الدقايـق مثل السنين على قلبه الشاقي لكن مابعد ضيقه الا فـرج..انتهت الربع ساعـه على خيـر
دخل مبنـى الشركـه ووقع وطلـع على عجـل وركب سيـارته الكابرس القديم..
نزل قبعة العمل الزرقاء وفتح اول زرين من قميصه الأبيض اللون شغـل المكيف لأقصى درجه
وتوجه للكليه وهو ينـاظر ساعة سيارته اللي كانت تشير لوحده ونصف,,
مو عارف كيف وصـل بهالسرعـه ,,وقف سيارته بنفس مكانه المعهود ومثل ماتوقع هذه لمياء قباله ومن مشيتهـا الكبيرة الخطوات تيقن انها ناويه نيه شينه,,
ركبت سيارته وقفلت الباب بكـل قوتهـا وهو بدال مايهديها انفجـر ضحك على حركاتها,,
خالد\هههههههه كسرتي الباب يالخبلـه ههههه
لمياء\وتضحك بعد!؟؟مستانس على اللي سويته!؟؟
وقف سيارته على الأشاره الحمراء والتفت لها\وش تبيني اسوي لك يعني اطلع من شغلي عشانك!؟؟
لمياء بنبره باكيه\ساعه كامله واقفه بره واحتريك..والله اني اخذت حمام شمسي ببلاش,,
خالد\حلوه..حلوه هذه..عيديها,,
لمياء\يابرودك ياأخـي,,
حـرك خالد السيـاره ورد على اخته الشقيه\اذا انتي ساعه وماقدرتي تجلسين بهالحرّ؟اجل انا يااختي العزيزه وش اقول!؟؟انا سكيرتي وشغلي يحتم علي اني اظـل واقف طـول اليـوم,,واذا شافوني جالس على الكرسي قالوا عني غير مواظب ومو كفؤ,,!قولي الحمدلله ..
كان وقع الكلام على لمياء قاسـي لأنها استشعرت بمدى المعاناه والمجهود اللي يبذله اخوها لأجل يسـد مسـاحه بيت آجار متواضع,,هذا غير عبئه الكبير لأجل يكمـل دراستة الليليه اللي فاتته من اربع سنين عشان يحصل على شهادة الثانويه العامه وتـزيد من دخره ,,وترفع من وظيفتـه البسيطه
خالد\الكلام يعورّ صح!؟؟
لمياء\ليش ماتدور لك وظيفه ثانيه بدال هــ..وسكتت مظطربه
خالد\قوليها عادي,,سكيرتي مافيها شي,,وبالليل محاسب بمحـل ملابس بمجمع الظهران,,
تظاهرت لمياء بعدم المبالاه \طيب انا ماقلت شي,,وبعيدن لاتنسى ياخالد انه شغلك مؤقت لمن تخلص دراستك,,
التزم الصمت ثواني وبعدها قال لأجل ينهي الموضوع\الله كريم
وصلـوا البيت ونزلت لمياء على عجـل,,واستغربت من جلسة اخوها,,
لمياء\مو نازل!؟؟
خالد\عندي كم شغله اخلصها واجي!
لمياء\يعني ننتظرك على الغداء!؟
خالد\لا تغدوا يمكن اتاخر!
لمياء كانت تشعر بذنب طفيف بسبب اخوها\طيب اجلّ شغلك بعدين..تغداء قبل!
تملل خالد وقال عشان ينهي الموضوع\لمياء خلاص قلت لك شوي وجاي,,تغدوا انتوا!
اغلقت باب السايره وهي حزينه ومشت للبيت وعيون اخوها تتبعهـا لمن وصلت للباب,,
تنفـس خالد بعمـق وتوه بيحـرك سيارته الا لمـحهـا تنزل من سيارتها بكـل خفه وخدامتها ماسكه شنطتها الورديه وتنزل وراهـا,,
ماقدرّ يمنـع نفسه من التـامل ولو لحظات بسيطه وعابره,,
هو كذا بيعـّذب نفسـه اكثر..لكن قلبه هو اللي يقـوده,,
ابتـسـم بالم وهو كـاره احـلامه اللي كل مالها وتكون مجرد احلام فقيره وماعمرها بتتحقق بيـوم,,
ولمن حـس انها انتبهت له..حرك سيارته اللي احدثت صوت قوي واختفـى عن الحي ومابقـى غير غبار السياره بعيونه,,
--------------




نـاظرت نفسهـا بالمرايـه نظـره اخيره وشامله
تنوره سوداء موديلها فرنسي قصيره من ألامام ولها ذيـل طويـل من الخلـف
وبلوزه حريره بلون التوت ومشدوده على جسمهـا الريان ,,ومافكـرت انها تحط شي على وجهها غير الروج التوتي ومسحه خفيفه من بلاشـر فَـضي
لبست صندلها الكعـب وطبعـت بوسه على مرايتهـا بخيلاء وهي تبتسم بمكـر
لولو\بيشوفوني وبخليهم مايعرفون ايدهم من رجلـهم وبعدهـا بقول لهم آسفين ياحلوين ماعندنا بنات للزواج هههههههه..
طلعت من الغرفه بعد ماشرت عطـرها المفضل alien وكان هالعطر على صاحبته مثير وطاغي على الجو بكل جراءه وصوت كعبهـا يبين للجميع انه الأميره الحسناء وصلـت
وفعلا وصلـت لولو وطيرت عقول الحظـور من جمالها الأخاذ وماعرفوا هل يتأملون شعرها اللي يتطاير خلفها والا بدلتها الجرئية اللون والا وجهها اللي ارسمه مبدع جلّ جلاله
جلسـت بكـل غنـج وهي تسمع ام احمـد تمـدح فيهـا عند امهـا..وعشان تضبط الدور تمام حاولت تتصنع الحياء العذري وفعلا..لولو تستحق اجازة اوسكار على تمثيلهـا المتقن
طلعـوا النـاس بعد جلسة التعارف البسيطه وبدريه جلست جنب بنتهـا بفخر,,
بدريه\شكلهم انجنوا عليك,,
ظلت لولو تلعب بخصله طويلـه من شعرها وابتسامه متمرده تلعب بشفاتها\ادري,,وهذا المطلوب,,
بدريه\وانتي سمعتي وش قالوا عن ولدهـم,,!
لولو\سمعت وماابي اسمع مره ثانيه عنه,,
تنهدت امها وكأنها متوقعه هالرد الجاف من بنتها\يعني ايش يابنتي!؟
لولو\يعني خليه يشوف غيري..اكيد بيطلع على خواته الشيون,,
بدريه\يعني وش اقول لهم!؟البنت رافضه عشانه خواته!..
لولو حاولت تغير الموضوع\يمـه بكـره خالتي هيا عازمتنا على الغداء,,
بدريه كانت عارفه لأنه أختها دقت الظهر عليها \ادري,,
لولو\واكيد بنروح صح!لاتقولين انه عندك عزيمة مع مرت الوزير..أختك أهم منها!؟
بدريه\لا ماعندي...وآمرنا لله..
وبعد فترة صمت
لولو\يمه أنتي ليش ماتحبين خالتي!؟؟
تمللت بدريه من هالكلام المعتاد\ومين قال اني مااحبها..هذه اختي.بس ماتعجبني تصرفاتها ولاطبايعهم..
لولو\ليش!؟لأننا احسن حال منهم صح!؟؟
بدريه ردت بحده\لا,,
لولو كانت مصره تعرف السبب\اجل ليش!؟؟
بدريه\واذا انا واختي نختلف بالأطباع والتفكيـر هذا مايعني اني اكرهها..انا ودي بس تطيعني لو مره وحده وتسمعني..يمكن يرتاحون من هالحاله اللي عايشين فيهـا!
لولو قالت بقهـر\حاله!؟؟ كملت بسخريه..تبينها تصير مثلك..مرافقة لمرت الوزيـر,,تحظرين اجتماعتهم ومناسبتهم ومره جلسة غداء ومره حفلت استقبال,,ومره عيد ميلاد ..ومره مدري شنوا..هذا اللي تبينه يمه!؟؟يمه مامليتي من هالقنـاع..ماينحـرق قلبك اذا شفتي العز اللي هم فيه واحنا على حالنا,,كملت كلامها بلهجه اقوى واقسـى والشرر يتطاير من عيونها انا اكرهم يمـه.اكرهم كلهم لأنهم متنعمين بحياتهم..واحنا عايشين تحت رحمتهـم,,
بدريه كانت مصدومه من بنتها وحقدها\ليش تقولين هالكلام..وعمارات ابوك اللي تركها لنا,,
صرخت لولو \يمه لاتقصين على نفسك..العمارات هذا ماجات الا من فلوسهم اللي كانوا يرمونها على ابوي مثل الماي....هالعـز اللي متفاخره فيه على آختك ماجاء الا منهم..يمه احنا حالنا كان مثل حال بيت خالتي ولولا ابوي ماصاحبهم كان الله العالم فينا اليـوم..الله العالم وين بنكـون فيه لمن ابوي غاب عن الدنيا وتركنـا..
بدريه\اللي يشوفك اللحين مايقول انك تتوددين لهم وتتمنين تتقربين لهم!والا نسيتي الحفـله اللي بتكـون الأربعاء الجاي وانتي من قلت لك عنها وتفكـرين وش تلبسين و أي مشغل بتروحينه!؟
لولو\لا مانسيت وليتني نسيت وارتحت من الهم والشقاء ورى احلام كذابه,, لكن صدقيني يمــه انا امـوت الف مره اذا شفت السعاده والهناء بعيونهم..اموت الف مره اذا سمعت ضحكات بناتهم وطلباتهم المجابه وخصوصا ست الحسن والدلال سندس والا لبسهم ومجوهراتهم اللي كل يوم شكـل ولون ,,احس بشي يجنني ويخليني اكرهم اكثـر,,ليش هم الأغنى وألأفضـل ليش لهم اعلى المراتب وجنـه..ليش مو احنا..ليييش!؟؟
بدريه كانت خايفـه على بنتها من نفسها الطماعه \لولو حبيبتي لايصير قلبك اسود..هذا اللي الله كاتبه ..لاتعترضين على نصيبك..وبعدين الحمدلله احنـا مستورين وعندنا اللي يكفينا وزود
قامت لولو من القهر\لاااااا احنا ماعندنا شي..ماعندنا شـي..
طلعت فوف لغرفتهـا وهي ثـايره وبقمة عصبيتها وظلت تبكــي وتبكـي لمن غلبها النوم ونامت مثل لبوه لاهثه انقضـت باانفجارها وسكنت,,
----------------



قلبي يعورني!؟
تمسكـت عواشي بالسمـاعه بقـوه لمن شعرت بنبرة صديقتها الغريبه
عواشي\سلامة قلبك حبيبتي ..فريد..فروده..شفيك تكلمـي!
تمللت فريد من وضعها الغريب وارخت جفنهـا الواسع\مدري..مدري
عواشي ابتسمت بمداعبه\ليكون بس هالحاسه السادسه بدت تعملّ عمايلها!
فريد\تصدقين عاد..بديت اكره هالحاسه السادسه اذا صابني الخـوف,,
عواشي\ان شاء الله خير حبيبتي,,انتي لاتفكرين بالسيء توقعي دوم الأفضـل,,
فريد\على قولك ان شاء الله خيـر,,
عواشي\ماكلمتي الخبله لولو والخطيب الجديد,,
فريد\ههههه كلمت خالتي وقالت لي انها نايمه ..متشوقه اعرف وش سوت هالمره!
عواشي\تلقينها سوت اضراب فجأه..هههه والله مسكينه خالتي بدريه
فريد\اي مسكينــه..انتي ماتعرفينها!؟
عواشي\وانت كل الناس بتحاربينهم!؟؟
فريد ضحكت بسخريه\ها ها ها بايخه كولي عسل احسن لك..
عواشي\طيب واذا مابغيت!
فريد\لا مو على كيفك..بتاكلين غصبن عنك!
عواشي\ههههه ولايهمك اكله لعيونك,,
عواشي كانت تحاول تشغل فريد ببعض ألأحاديث وفعلا قـدرت وبكـل سهوله,,
عواشي انسانه لها قـدره خارقه في جلب الراحه على أي شخـص يصادقها,,
عواشي كانت وبتظل مخزن للأسرار البنات بااسلوبها الحنون والرقيق وملامحها اللي تبعث الطمأنينه وقلبها الكبيـر النابع لكن الغريـب بالأمر انها مافكرت بيـوم تشكي حالها لصديقاتهـا المقربات..كانت تفضل تاخذ دور المستمعه والصديقه اللي تعطي بلا ملل او جزاء,,
عواشي\فريد سمعيني ياقلبي...ليتني جنبك اللحين لكن انصحك بالقران ويفضل بعد ماتتعشين تنامي..وبكره لنا حديث آخر,,
فريد\فعلا..انا محتاجه راحـه,,ذاكرتي احياء يااختي الدرس دسم وكان بنهاية الدوام!
عواشي\حاولت ارتبه بنقاط,,لمن تمكنت منه,,بكره اعطيك الملخص
فريد\اوكي ياقلبي,,اشوفك بكره سلام
عواشي\مع السلامه
قفلت عواشي على دخول عمتها ساره اللي رمت نفسها على الكنبه من التعب
عواشي\علامك..اللي يشوفك رايحه سباق المارثون!؟؟
ساره\الدرج ذبحني..وانتي حضرتك ملازمه غرفتك من اول ماجيتي من المدرسه!؟
ارتبكت عواشي وردت وهي متلعثمه\مم مالي خلق انزل تحت..كان عندي دروس كثيره ولازم اخلصها قبل ماتتراكم علي!؟
ساره\اي دروس توكم بادين الترم!؟؟
عواشي\والمدرسات يعرفون بدايه ونهايه,,كارفينا كرف..اعوذ بالله منهم!
ساره\يالله كلها اربع شهور وترتاحون من الهم!؟؟
عواشي\اقولك سارونه..مين تحت!؟
ناظرتها ساره بنص عين\لاتخافين هو مو تحت,,
تنهدت عواشي براحه ..
عدم وجود عمها بالبيت حتى لو كانت ساعات معدودة يحسسها بالأمان والطمأنينة
ساره\كل هذا لأني قلت لك هو بره البيت..عايشه..الى متى بتظلمين خايفه منه وتعملين له الف حساب ,,!وش اللي ماسكه عليك..قولي يمكن اقدر اساعدك!.
أنهت عواشي الموضوع نفس كل مره بموضوع اخر\بروح لأبوي.يمكن محتاج شي!؟
طلعت عواشي من عند عمتها وهي كارهه نفسها وجبنها اللي وصلها لهالمرحله..
وحتى لو امتلكت الشجاعة وصارحت عمتها..اللي انكسر مستحيل بيوم ينجبـر,, مستحيـل,,
-----------------

رسخت نفسها اليوم للغداء الكبيـر اللي عملته لأختها
الوجبه الرئيسية كانت برياني بالدجاج,,وتفننت بالمحاشي ..هذا غير المقبلات واولهم ورق العنب اللي تعشقه لولو وعصير الفواكه الطازج
وفعلا هيا نزلت ميزانية الأسبوع بالحضيض..لكن كل شي يهون عشان اختها الوحيده والصغيره
وعلى دخلة اختهـا كان الغداء جاهز ومرتب بصحون معدنيه متواضعة مخصصه للعزايم
جلست فريد بالقرب من لولو اللي ضربتها بالملعقه برقه
تنرفزت فريد وردت الضربه على كتفها\هي هـي وش تبين!؟
لولو رفعت حاجب\بالملعقه..والشوكه..بلا همج!لين متى وانا اعلمك!
فريد بصوتها المبحوح\وليش ان شاء الله انتي ناويه تقطعين الدجاج والورق عنب باايدك!؟
لولو بتلقائيه\اكييييد,,
ماردت عليها فريد وقررت تاكل بسلام وتتحكم بأأعصابها عشان ماتفعصها باايدها اللي تعتبر صغيره بالنسبه لأيد لولو العريضه
كلوا الجميع بااستمتاع والسوالف ماكنت تحلى الا بوقت الأكل ماعدا لولو اللي كانت ملتزمه الصمت ومكتفيه باابتسامه توزعها على الحاضرين وخصوصا لبدور اللي مو عاجبتها حركات لولو السخيفه وامنيتها لو تعطيها ضربه على خدها الوردي وتطيرها,,
لكن لولو كانت تتفن بااغاضة بدور لأنها عارفه انها ما تسطلطفها ابدا..وعشان تغيضها اكثـر كانت تحرك شعـرها البني بكل دلع وغنـج..وهالعدوه شكلها انتقلت لبدور اللي مسكت اطراف جدايلها وتحسست عليهم وكانها ناسيه انه لها شعـر,,
ضحكت لولو بدلع يوم لاحظت حركة بدور وكملت طبقها,,
هيا\عجبك الورق عنبك حبيبتي لولو!
لولو\يجنننن ياخالتي من زمان ماكلت مثله.تسلم هالأيدين!
شعرت بدريه بغيره خفيفه وعرفت انه كلام بنتها لها امس انتج امور ماكانت بالحسبان
بدريه\يالمكاره..توك امس ماكله ورق عنب!
لولو\عاد يمه وبدون زعل..ورق عنب خالتي مايعلى عليه,,
ضحكت فريد بكل جراءه وبدون خوف,,لكن نظرات امها سكتتها
فريد\سوري بس تذكرت موقف مضحك,,ههههههه
طاحت فريد عينها بعين ساره مرت ابوها وبدون شعور خزتهـا وكانها تعودت على هالأمر
وهاللحظه سمعوا صوت حمودي يبكي بالصاله وبسرعه فزت على طولها فريده
فريد\الحمدلله شبعت انا بقوم له,,
وساره مااستنكرت هالحركه منها لأنها عارفه انه فريد تموت بشي اسمه حمودي والحركات اللي تفعلها لها حركات مراهقين وبتنتهي بعد ماتكبر اكثر
هيا\مامداه ينام هالولد,,
ابتسمت ساره بحبور لمرت زوجها\نومه خفيف,,
تكلمت نعيمه هالمره اللي كانت ملاصقه لأمها لأجل تطعمها مثل ألأطفال وتاركه رغد وشهد ياكلون لوحدهم\طالع علي الغبي
احلام\الحمدلله والشكر..تشتم نفسها!
نعيمه عبست وجهها الطفولي\شتقولين انتي؟؟
احلام\اقول كلي ياحظي..كلي يادلوعة ماما
نعيمه\ماما شوفيها!
هيا\احلام خلاص يابنتي!
-----------------





كانت ماسكه حمودي وترضعـه وهي ترمش له بعيونها الوساع لمن داخ راسه بحركاتها ونام..ضمته لصدره بحب وهي تقول فديت قلبي,,هبلت فيه ونام..
لبست نظارتها وغطته بالمفرش القطني بعد ماطبعت بوسه قويه على خده,,
قامت عشان ترجع لهم الا سمعت صوت الجرس..ناظرت ساعتها واستغربت مين اللي ممكن يزورهم الظهر!
توجهت لباب الصاله مسكت المقبض وفتحت الباب بقوه وهبّ عليها هواء حار محمل بتراب لكن هالهواء ماأثر فيها كثر ماهي متفاجأه من الشخص اللي واقف قبالها ومصدوم مثلها..
وقفت فتره قصيره مذهوله...وكأن كل شي سكـن بالنسبه لها..
لااااا مستحيـــل,,!
فريد\انــــت!؟؟؟


قرب منها بخطوات واثقه ومعتاده وعبس وجهه بسخريته المعتاده وهو ينـاظر وجهها ونظارتها اللي ملازمتها من اول ماسافر
وبلهجه تهكميه قال\ايه انا!؟
من تخلل صوته لأذنها قفلت الباب بوجهه بكل قوه وسرعه وتسندت على الباب وكأنها تبي تعاقب نفسها وتنسـى
ظلت فتره وهي مرتبكه مو عارفه ايش المفروض تسويه!
شكله وهيبته وعيونه الامعه اربكوا شي كبير فيها,, ولمن رجعت تتذكر كلمته اللي ماليها الغرور اخذت شيلة لولو المزخرفه بطاووس ممزوج باللون الأخضر والكحلي ولفتها على شعرها بفوضويه وهي تحاول تهدي من روعها عدت من واحد الى الأربعه بلا1 .بلا2.بلا3.بلا4 اوريك ياحمــ...
فتحت الباب كالعاده بكل قوه وشافته مسند ايده على عرض الجدار ويناظرها من فوق لتحت بنظرات حارقه وقاهره,,انتبهت على الشامه السوداء اللي تحت شفتـه ومرسومه بشكل ملفت وغريب وارتعشت وهي تتذكر الماضي,,
وتوه بيتكلم الا قاطعته بكل قسوه \خير..وش تبي!؟
لوى فمه الصغيـر وبرزت الشامه اكثر ورد بـ رد اقسـى من ردها\جاي عشان اشوفك تصدقين!
كان وقع هالكلمات على فريد مؤلم لحد الموت,,لانها عارفه مدى سخريته وعجرفته,,
لكنها اقوى منه ومو هو اللي بيسكتها
فريد\ضحكتني وانا مالي خلق اضحك,,
مصعب\تنكتين حظرتك!.
قالت بكل خشونه\لا..استهبل
قرب منهـا بكل جراءه وهي بتلقائيه رجعـت
ولمن شاف ردة فعلها ابتسم بسخريه
معصب\بيظـل هالعقل دوم غبي! ورفع حاجبه وكمل...ياااا..يافريــد
فريد..
يعني لازم يعذبها بهالكلمه!
دخل من الباب وتركهـا تصـارع العاصفـه اللي هلت من جديد على حياتها!ومانسى يسكر الباب بوجهها عشان يرد لها الحركه!
ليش جاء!
وليش طلعت له!
وليه اليوم!؟
مو قادره انسى!
يارب ساعدني ساعدني !؟
اكرهك..اكرهك..اكرهك لأني حبيتك
::
الكل عرف برجعـة مصعب المفاجأه لكنه علّّل بكل بساطه انه بااجازه وخصوصا لأنه له اربع شهور غايب
جلس بالصاله وجنبه امه..وبالجهه الثانيه كانت قربه خالته هيا اللي تموت فيه..لانها تعتبره ولدهـا اللي ماقدرت تجيبه بيوم
وحوله البنـات اللي يحبـون سوالفه المجنونه وسخريته المعتاده وهو يذكر المواقف اللي تصير معاه وكأنها عسل صافي لقلوبهم,,او حتى صـوته المثير وهو يطـرب ويدق على العـود اللي يعشقونه
يمكن هم مفقتدين كلمة اخ او حتى ولد خال يكون يخلـق جو مختلف بحياتهم العاديه ..وخصوصا احلام اللي مايله له وتحب حكيه وهالشيء واضح من نظراتها له..

مصعب\الغبـي مفكرني هندي مثله ,,وبيني وبينكم انا كنت ظابط الدور تمام,,شعري كنت مرجعه لورى بجلّ والجينز كان متقطع ويقولون انا مااقول انه موضه,,هذا غير كم كلمه هنديه صرت اطق طق فيها وامشي فيها يومي,,واحلى حاجه اني تعشيت بمطعهم ببلاش ,,ولا..وعزمت صديقي بعد معي,,بس الله يهديه كثر لنا الفلفل وصـار عندي مغص بالمعده,,
ضحك الجميع على سالفته..ماعدا بدور اللي تكره غروره,,وودهـا تفشله ولو مره وتاخذ دور فريد,,حطت رجل على رجل ومثلت الأهتمام
بدور\عجيب انت ياولد خالتي,,يوم كنت تدرس باامريكا افتكروك توم كرز على غفله و لحقوك عشان ياخذون توقيع من شخصك الكريم
ويوم مشيت بشوارع دبي افتكروك هندي من ربعهم,,وبلهجه ساخره كملت ,,,حدد موقفك انت مين بالظبط!؟
رفع مصعب حاجبه بثقه"نسخه من اختها"
وقال بطريقه مظحكه وساخره لا انا مصعب ولد خالتك,,
لولو اغتاضت من سخرية بدور الواضحه \فديت اخوي يهبل طالع علي,,اقول مصعب حبيبي بكره وصلني المدرسه خلني اكشخ بين البنات!تكفـى قول أيــه!؟
بدريه غيرت مجرى الموضوع بسؤالها\كيف عرفت انا احنا بيت خالتك,,
مصعب\وصلت البيت وماشفت غير الخدامه سألتها عنكم وعلى طول جيت هنا,,
بدريه\حبيبي اكلت!
مصعب\لايمه شبعان مالي نفس
هيا\افا يامصعب..ماتبي تذوق اكل خالتك
بدريه\خالتك تبي تسوي اعلان لأكلها!
ابتسم بحنان\تعرفين نفطة ضعفي..لكن ماتقصرين ياخالتي مره ثانيه اجي واتغدى عندكم,,الا وين عمي!
هيا\عمك رسلنا له الأكل بالمحل.. مثل ماانت خابر ماتغير شي!
لولو\مصعب..وش جبت لي هالمره!
مصعب\كل اللي وصتيني عليه جبته!
لولو مدت بوزها بدلع\لا خل هذيلا على جنب ابي هديه منك!
مصعب\ههههه جبت عاد فكينا توني راجع!
فهيمه\وانا جبت لي!؟
دخلت فريد الصاله وناظرها بشماته\اكيد..وهذه يبي لها كلام,,
انحرجت احلام وسكتت,,
اما فريد فكانت تغلـي
هيا كانت توها تنتبه لبنتها اللي جلست بااخر الصاله
هيا\فريد سلمتي على ولد خالتك!
رد مصعب قبل ماتتكلم\ايه ..وابتسم بخبث...هي اللي فتحت لي الباب..
لولو بخيبة امل\حسافه..فاتني اللقاء,,
وقف مصعب على رجوله\يالله انا طالع,,
قاموا الكل بعده,,ماعدا فريد اللي ماحركت ساكن ظاهريا,,
هيا\وين!؟
ظهر على وجه مصعب الأرهاق\برجع البيت برتاح شوي..
بدريه\خلاص حنا وياك,,
هيا\تو الناس ماشربتوا الشاي..
بدريه\مره ثانيه..ولاتنسون الخميس كالعاده..
لولو\فريد..
فريد كانت موطيه رأسها وتتحاشى مصعب ونظراته الحارقه
تكلمت بصوت واطي وهي تحرك ايدها بالهواء\هاه!؟
لولو قربت من اذنها وهمست\قرت عينك!
فريد زمت شفايفها وزادت بحت صوتها من القهر\كلي عسل لا اتوطى ببطنك !
لولو رجعت تهمس بااذنها بدون اكتراث\اتحداك
رفعت عينها وخزتها وهي تظغط على اسنانها\اوريك بكره,,
لولو\ههههه طيب عطيني شيلتي..
فريد\اي شيله!
لولو\اللي لابستها..!
توها بتفصخها فريد الا انتهبت لنظرات مصعب الساخره,,نزلت ايدهـا وهي ترتعش ومشت للمطبخ بخطوات سريعه وهي تصـرخ\لــولـو
دخلت عليها لولو وحصلت ضربه محترمه على راسها
---------------

فـاتن
04-09-2013, 09:51 AM
عبست وجهها وهي تنـاظر تورم عيونـه اللي مجتمع فيها الدم بشكل ملفت ..مسكت ايده ووضعت فيها كيس مليان ثلج
جلست بقربه وهي تحاول تكتم غيضهـا\ليش ماكلمت المدرس عنهم من زمان!
رد عليها رضوان وهو يبكي من ألألم\شو تبيني اعمل لهم...هم اربعه وبيهددوا فيني من اول السنه!
صرخت عليه وهي مقهوره على اخوها لكنها مو قادره تسكت \ولو المفروض ماتمرئ الموضوع بسهوله!وتوقع أي وقت ويضربونك مره تانيه!انت المفروض تكون شخصيتك اقوى وتدافع عن نفسك
ماردّ عليها رضوان وظـل يأن من الم عيونه المتورمـه,,الضربه اللي جاته كانت قويه لشخص هزيل الجسم مثله وهي عارفه انه اخوهـا على أي ضربه ينهار,,وللأسف هذه مو اول هجوم ولاتحـرش يسببونه الأولاد بالمدرسـه لكن اللي مثل شخصية رضوان الانطوائيه ارغمتهم يتمادون اكثر هذا غير سخريتهم المتواصله لأنه اجنبي بنظـرهم وغير مرغوب فيه بينهم

رضوان\قولي لأمي اني مو رايح المدرسه بكره.مابدي روح!
حنان\مو على كيفك..بتروح بكره وكمان بعده,,انت بموقفك هدا بتبين للكل انك خايف منهم
رضوان\المدير قال لي لازم يجي ابوك..والأولاد بيتوعدوا فيني اذا جبت ابوي!
حنان\وانت طبعا ماارح تقول لـ بابا صح!؟
رضوان\قالت له ماما !
حنان\وشوا رد!؟
تكلم رضوان وهو مجروح من الأعماق\قال اني ضعيف شخصيـه ومو رجـال,,, دمعـت عيونه يوم نطق بكلمة "مو رجال",,
اما حنان مافجأتها الكلمه لأنها عارفه انه ابوها مو اول مره يصـرح بهالكلمه بكل بشاعه..ولو نرجع للحقيقه فالسبب الرئيسيي بضعف شخصية وانطوائيته هم ابوها وامها اللي كانوا يعاملوه كأنه طفل ماتعدى الخمس سنين وحتى لمن صول لمرحلة المتوسطه وبداية مراهقته,,كان مصدر خوف وقلق بالنسبه لهم لكل امر غريب وجديد يتطفل حياته وممكن يغير افكار عقله الصافي
وحتى الببسي والرحلات المدرسيه و السوني (بلايستشين) واشياء كثيره كانت مصدر متعه لحياة أي طفـل فهي ممنوعه عليه ,,ضغطوا عليه من جميع الجهات لمن اصبح تفكيره محدود وسطحي وللأسف بحكم شخصيته ماكون لحد الآن صداقه وحده,, وايضا ممكن وجودهم ببلد ماهي بلاده كان سبب آخر علي عدم اجتماعيته وتعـرفه للمجتمع الخارجـي,,
رضوان ماكان يعـرف غير اطار بيته وبيت عمته اللي مفتقده الأولاد بشكل عام وإطار المدرسه اللي أصبح مدمر في بعض ألأوقات اذا كانت الصحبه سيئه ..,,
وهذه الأسباب اثرت بشكل كبيـر على شخصيتـه السلبيه وحتى مدافعته عن نفسه فشل فيهـا
تجمعت الدموع بعيون رضوان البريئه وهو يشكي حاله الكئيب وهلت بكـل ضعـف حيله\انا مابحب المدرسـه كرهوني فيها...مابقعد مع حدا ولا اعرف حدا وحتى بالفسحه اضل بالفصل لحالي..اشوف الكل له صاحب ..يضحكوا ويلعبوا مع بعض...وأنا وحيد,,انتظر لمن يدق الجرس ,,واتمنى النهار كله يخلص عشان ارجع البيت..انا وحيد ياحنان
من سمعت حنان كلمته والوحده المؤلمه اللي يعيشها حضنته بقوه وهي تبكـي معاه
هي محظوظة لأنها اجتماعيه وكونت صداقه ماعمرها حلمت فيها بيوم..تخيلت لو هي محرومه من صديقاتها كيف بتكـون حياتها وهي غريبه..وببلد ماهي بلادها
الموقف صعب جدا,,وأخوها كان الضحية
--------------------















دخـل غرفتــه وشعـر بشوق كبيـر ناحيتها,,
كانت مقسمـه لجزئيين الجزء ألأول كان مثل الجلسه العربيه لأنه يحب يدق العود بهالمكان
والجزء الثاني كانت مساحته الكبرى للسرير المتشبع بالمخدات الرماديه الشاحبه,,ويتوسط الغرفه بيانوا عريـض يثير أي ايد على لمسه بسبب عرضـه العجيب,,
والديكور يتخلله اللون الأزرق الفاقع والرمادي الشاحب الامع مع ستائر بسيطـه حريره تدمج اللونين بشكل غريب وعملي
وعلى عرض الحائط كانت صوره لها مرسومـه باتقان وكأنه فعلا توم كروز ببدلته السوداء وبحدة عيونه البنيه وبشرته القميحه,,والأهم الشامه السوداء اللي اعطت شكـل مختلف ومميز لملامح وجهه,,

رمى نفسـه بشكل عرضي على سريره وغمـض عيونه وهو يسترجـع الموقف والأهم يسترجع صورتها اللي محفوظة بمخيلته..
نفس العيون الواسعه ,,نفس تسريحة شعرها الأجعد وبحة الصوت المميزه..
نفس الجينز الفضفاض والتيشرت الغريب,,
ماتغير شي فيهـا,,حتى النظاره المجنونه الكبيرة الحجم ماتغيـرت,,
عصبيه ومتهوره و غبيـه..وغبيـه
لكن على مين هالحركات يافريد!؟
لولو\مصعـــب!
يكـره كل شي اذا شخص قطع افكاره وسرحانه,,وبثواني يتغير موده
فتح عيونه بكسـل وضيق \وعمـى وش تبين!؟
قربت منه لولو\من بدايتها وعمى!.وانا اللي مفكره انك تغيرت!؟
مصعب\لولو..تعبان وابي انام..والهدايا بالشنطه الطويله خذيهم وفكيني,,
تفشلت لولو لأنه عرف مقصدهـا,,لكن هذا مامنعها انها تكمل بقية مخططها..خذت الشنطـه بعجـل والحمدلله انه تجرّ لأنها كانت ثقيله,,
لولو\اقولك وهدايا بيت خالتي,,!
مصعب تملل منها\لولو..فكينــي كل وحده لها كيس مكتوب باسمها,,
لولو\اها
مصعب بصوت حاد\بـره
حطت ايدها على فمها وهذه ثانيه مره يفشلها ,,طلعت بسرعه بعد مااغلقت الباب بهدوء وجرت الشنطه بكل مااوتيت من قوه,,
---------------



















مـرت الأيام والطيـور لازالت تحـاول على التحليق مجددا وبدون رتابة وملل لكنها لازالت داخـل أعشائها وتتطلع للنور والنضج,,
لمن حلّ يوم الأربعاء الموعود الذي كان اشبه بالعيد للطلاب
عايشه\طيب ليه تغيب وتضيع دروسها اظن المشغل لاحقه عليه!؟
حنوا\انتي شكلك مابتعرفي لولو,,مفكره نفسها بتروح زواج,,
فريد\انا يعطيها كم ضربه تأدبها بكره اذا شفتها,,
عايشه\اخيرا انتهينا من اول اسبوع..والله احسه اطول اسبوع مرّ علي!
حنان بلهجه حزينه\تصدقون انا عكسكم مابحب ألأربعاء!
عايشه\ليش!؟
حنان\لأني بظـل لوحدي بالبيت..وبملّ,,اما اذا كان في مدرسه بيكون الوضع مختلف لأني بشوفكم,,
فريده حركت ايدها بسخريه\اللي يشوفك يقول انه اجازتنا شهر..هي كلها يومين وبتلوع كبدك من وجيهنا!
عايشه\يااستي عليك مصطلحات غريبه..صحيح ئرده!
فريده شعرت بالأهانه من كلمة حنان\انا..واشرت على نفسها من فوق لتحت,,,قــرده!؟؟؟؟
حنان\لااااااااا هههههههه انا بقصد ئرده يعني خبله نشيطه متحمسه..عيني هي مو سبه عندنا.بعكسكم,,
عدلت فريد من هندامها وضبطت نظاراتها وكأنها تبغى تسترد كرامتها\اقول بس لحد يسمعك يفكرنا قرود ..وبعدين تخترب الشخصيه
عايشه\ههههههههههههههههه فظيعة انتي!
حنان\عايبوا..عايبوا على حكي..من حلاة حكيكم اصلا,,!
فريد\انتي اللحين زعلانه
تظاهرت حنان بالزعل ومدت شفايفها\طبعا
فريد بااسلوبها الخشن\عندك اربع جدان طقي راسك فيهم..واذا ماعرفت كيف تطقين راسك تعالي لي عشان اعلمك كيف...ومشت تركـض عنها وحنان كالعاده تلحقها..وعواشي تمشي مثل البطه خلفهم,,
---------------
















كانت تعتقد انه القصـور هي احلام نتخيلهـا ونبنيهـا بمخيلتنا بأجمـل صوره..وبعد سنين من هالرحله الممتعه والمضي وراء هالخرافـه المجنونه نكتشف انها واقـع.. ملموس..لكنه بعيد كل البعد عنـّا
,,ممكن نتأملهـا..نستشعرها,,او نحلم فيها مرات عديده بدون مللّ وبتلذذ وشهوه قويه تجتاحنا ..لكنها للأسف بتظل مجرد اوهـام محرومين من لمسهـا,,
هذا كان حـال لولو وهي تنـاظر الواجهة الأمامية لقصـر الوزيـر بوعبدالله
طعم الإحساس مرّ
والشعور بالنقـص كان مدمر
والغصة مؤلمه هذا إذا ماكانت قاتله
والضيق والنظرات الزايغه والتايهه تجتاحها كل مازارت هالقصر وتأملته بكـل حسره وقهر
الحلم بعيد فعـلا..والخـوف في ألأنتظـار هل راح يطـول اكثر..او لا!
والكارثه العظيمة إنها لازالت تحلم بهالقصـور وكأنه هالحلم دنى,,دنى وينتظـر كلمه سحريه منها لأجل يـدق الفانوس شعاعه
دخلـت لولو القصر بخطـوات بطيئه وعيونهـا ثابتـه للأمام بفكر شـارد
مشت بالممرّ المفروش من بدايته لنهايته بسجـاد زيتي فاخـر وفستانهـا الفوشيا يتطاير خلفها مع شعرها الذهبي الحديث الصبغ
لكنها ماانتبهت ولاحست للعيون اللي كانت تتأملها بانبهار و عجزت تقاوم جمالها الصارخ كانت هالعيـون مشدوده لها وتناظرها بكـل جرءاه لغاية وصولها اللباب الرئيسي
واختفت لولو الأميره الحسناء وانتهـى المقطـع فيلم ألأميره الممتع
**
دخلـت القصر بقنـاع جديـد ,,قنـاع قوي لأجل تعاصـر هالعالم الغريـب
وبسهـوله..وبكـل خبـث بديهي وذكـاء فطري قدرت تتـأقلم مع وضـع الطبقه المخمليه وكأنهـا منهم
ضحكت مجامله,,والفت اكاذيب بيضاء لأجل الكمـال والتنـاسب
وانتصرت كعادتهـا وقدرت تستحوذ اعجاب الكـل بغنجهـا وجمالهـا ورقتهـا
القت نظـره خاطفه على امها ولاحظـت انها تتبع نفس اسلوبهـا لكن بخفـه وبكل حذر..وتأكدت مليون..
انه العرق دســــاس,,
سندس\فستانك يالولو واااااااو ,,مرّ علي مثل تصميمه لكن مو عارفه وين!؟؟
فستـان لولو كان من حنوا اللي مصممته لها من فتره لأنها تثق بذوقهـا...لكنها ترددت تقول لسندس
حاولت تغيـر مجرى الموضوع لأجل ماتبين النقـص\وانتي كمان فستانك مره خطيـر..حلو دمجك للألوان,,!
سندس بضحكه ناعمه\ثعجبيني ياحلوه..
سندس بعمرّ لولو والبنت الصغيره لعيالة الوزير ويأتي بعدها ولد اصغر اسمه "جاسر"
وعندها اربع اخوان غير جاسر,,
عبدالله ,,نوره ,,و.سامي,, وركان
عقلها جدا محدود واهتمامتها بالحياه ماتحمل ألأثاره
وهي ولولو يلتقون بنقطه وحده الغرور وحب المظاهر
"
ارتفع صـوت نانسي بـالـ d.j الصاخب
وبدأ الرقـص اللي كان من الأساسيات الرئيسيه بأي حفلـه
واول من ترئس حلبة الرقص هي لولو اللي ربطت وسطها سندس باايشارب احمر
وجميع العيون كانت على هالبنت اللي سلبت عقـولهم الفارغه
------------------








طعمته وسقته الماي باايدهـا ولمن هزّ لها برأسه..عرفت انه اكتفـت معدته
قربت منه طبق الماي وحطته بكفوفه وغسـل ايدينه
وحركة الطـاوله بعيد عنـه وجلست بقربـه وحكـت معاه عن يومهـا الدراسي وكان الجزء ألكبير من سوالفها محتلينه صديقاتها الغاليات على قلبها
اما هو كان مستمـع باانصـات وابتسامه حنونه تحثها على اكمال حديثها,,
ولولا المـرض والصـم كان شاركها حديثها الوحيد
عايش\وبس يالغالـي.وش رايك ببنتك وصديقاتهـا,,!
هز راسه ابوها ومسـح على شعـرهـا وهي تنـاظـره وتدعي ربهـا انها مايحرمها من هالقلب الطيب واللي بقى لها بهالدنيا المظلمه
عايشه\طيب يالغالي...اخليك اللحين عشان ترتاح وتنام,,
اشرّ لها بأيدهـا بمعنـى"بتنامين!"
هزت راسها وقامـت وخفضت من الأضاه وسكرت الباب وراهـا
وخطـرّ على بالها تتابع فيلم هندي..
وبالفعل راقت لها الفكـره ونزلت للطابق الأرضي
وهي مطمئنه نفسيا لأنه حمد مايرجع الا وجه الفجـر
لكنها خابت كل ظنونهـا لمن سمعـت صوته القاهر اللي اتى من خلفها
حمد\وين رايحـه ياحلوه!؟؟؟
--------------------









لازالوا مراهقات باأفكـارهم وتصرفـاتهم وسيـرة حياتهم
انتظـروا تحليق الطيور ليكشـف عن سر مصعب وفريد
وغموض عواشي وحمد
وحب حنوا الخيالي
وطموح لولو المجنون

والحياه المجهوله لباقـي افراد الطيور

الجزء الثالث
بنات حـــواء
============





ناظرت الأفعـى وهي تقترب منها بحركاتها الملتويه والمترصده
اتسعت عيونها بخـوف وهي تناظر لسانها اللي اخرجته بكـل مكر وعرفت هاللحظه انها بتنقض عليها و بترمي سمهـا
حاولت تصدر أي حركه لكنها حست انه جسمها مشلول واطرافها متجمده..تمنت تصرخ و تنادي أي احد ينجيها لكن حتى صرختها ماتت قبل ماتحيها.. حاولت تبكي وتعبر لجل تخفف الغصه اللي بدت تكتم حلقها الجاف..لكن الأفعى كانت اسرع منها وبلحظـه ماكانت على البال انقضت عليها بكـل قوه وبشاعه
عايشه\لااااااااااااااااا يمـــه
يمه هذه اول كلمه نطقتها وطلبت منها العون..لكن وينها! ووين امهـا!
حوطت جسمها الضئيل باايدينها ووطت راسها وظلت بمكانها تصرخ وتنادي امها بااعلى صوتها

ساره\عايشه..عايشه بسم الله عليك..وشفيك حبيبتي..عايشـه..اهدي..اهــدي..
عايشه\لاااااااااا بتذبحني..طلعوهــا..طلعوهااااااااااا
حاولت ساره تفك ايدين عايشه اللي محاوطه جسمها الضئيل وتطمنها وتهديها..لكن هيهات عايشه تهدأ لأنه الكابوس تحسه ينعاد قدامها,,
ابعدت عايشه ساره عنها بشده وضلت موطيه راسها ومحاوطه جسمها لأجل تحمي نفسها وهي ترجف وتفطر أي قلب على حالها و تصـرخ وتصـرخ بدون شعور وبكل خوف..
صرخت ساره \عايشه حببيتي انا ساره..شوفيني الله يخليك..رفعي راسك انا ساره
رفعت عايشه عيونها ببطء ولمن شافت عمتها ضمتها بكل قوتها وكانها لقت حبل النجاه بوجودها
لمن حست ساره انها بتقطع ملابسها من شدّ ايدينها عليها ..غمضت عيونها بشده وارتعشت وهي تستعيد الحلم بذاكرتها \ساره...حيه كبيره.بتذبحني..بتقتلني..انا خايفه..خايفه,,لاه... لاااا وغاب صوتها بكل ضعف واستسلام..
بكت ساره على بنت اخوها الوحيده اللي ترجف بين ايدينها \حلم ياحببتي.هذا حلم...بسم الله عليك..بسم الله عليك
مو عارفه شلون تتصرف..الحلم يعيد نفسه لك مره..فكرت توديها شيخ يقرأ عليها..يمكن يطمئن بالها ..او حتى دكتور نفسي..
لكن عايشه رافضه كليا الفكره..
ظلت عايشه فتره وهي بحضن عمتها بنفس وضعها وعيونها مغمضتها لكن صوتها بكائها خف تدريجيا وانفاسها اعتدلت وهي تقرأ عليها القران..
ساره\هديتي..!
اومائت برأسها
وفجــأه
فتحت عيونها بشده لمن شعرت بـ بللّ بملابسهـا وارتعشت لمن تذكرت مرضها الغريب..
ابتعدت عن عمتها بسرعه وبكل خجل وهي موطيه رأسها وتقاوم دموعها وصرخاتها..
عايشه\عمتي..خلاص انا مافيني شي..ممكن تطلعين شوي..
ساره\ليش!؟
زمت عايشه شفايفها بتوتر\بس
ساره\اوكي..تروشي وتعالي جسمك كله معرق..قربت منها لجل ترفع شعرها المتناثر حولها..لكن عايشه ابتعدت بسرعه وكانها لسعتها كهرباء
تفاجأت من حركتها ساره لكنها خلتها على راحتها ومشت خارجه من الغرفه بعد مااغلقت الباب..
اسودت الدنيا بعيون عايشه..وانهمرت دموعها بكل حرقه مره ثانيه!
معقوله عمتها تدري عنها..وحست فيها!
غطت وجهها باايدينها الصغيره وبكت...وبكــت.. وهي حاسه بالعجز ..بالضعف..وقل الحيله..
لازم تشوف حلّ لمرضهـا!
خوفها الغير طبيعي يرغمها على امورّ هي كارهتها!
لكنها وش تسوي..مو بأيدها كل اللي يصير
والله مو بايدها!
تذكرت حمد الحقير..وموقفه معاها امس..هو السبب في كل شي..هو السبب ولولا الله ثم خالتها حليمه اللي دخلت عليهم فجأه كان الله اعلم بحالتها!
قامت من سريرها بكل ببطء وهي تشعر انها منقرفه من ملابسها ومن نفسها ومن حياتها كلها..رفعت مفرشها بااطراف أيدينها ورمته بالسله واخذت الشرشف وهي راصه على عيونها بكل الم..ورمته..
ودخلت الحمام وهي تبكـي وترتجف بخـوف..
"وينك يمه!.تعالي شوفي بنتك ضايعه ووحيده..قطتيها بكل قسوه ومادريتي انه بنتك لسه صغيره!...؟؟"
لسه صغيره يايمـه والدنيا مارحمتهـا
---------------------







جعـدت شعـرها بمسحـات جلّ خفيفه واكتفت بهالقدرّ..اخذت بندانه الصفـراء ووضعتها بمقدمة رأسها..وطـت رأسها بسرعة لمن تناثر شعرها المبلول على رقبتها وبعدها رجعـت شعرها بحركه سريعه ومعـتاده,,
ضحكت على نفسها وهي تفكـر وش اللي بتقدر تحطه ويغيرها ..!ناظرت بتسريحتها اللي كانت مليانه من انواع الجلّ المتعدد الماركات والبندانه من جميع ألالوان..وقلوس وردي مرمي بااهمال بزاوية التسريحه وشكله منتهيه صلاحية استعماله..
ليش أصلا تفكـر بالتغير!؟؟هذا ستايلها ومستحيل تغيره لأجل ناس مايستاهلون التغيـر!؟
لكنها ماسرع ماغيرت فكرها وسرحت بخيالها,,,
وبدقايق كشـرت وهي كارهه شكلها وخيبة حظها ..وفتحت علبة الحلق بقوه واخذت اللي تقدرّ عليه من اشكال غريبه ومنوعه لمن امتلت اذنهـا منهم بشكل ملفت وعجيب..
وقبلّ ماتخـرج نظفت نظارتها البيضاء ولبستها وضبطت سلسلتها اللي بشكل رمز الحريه
بدور\ساعه وانتي تلبسين..!اللي يشوفك يقول متوهقه بفستان!
كشرت بوجهها فريد\لسانك هذا بيوم صدقيني بقصه بس انتظري لمن اتخرج وافضى لك,,
بدور\ايه سويها..مجرمه من بنت!؟
كشت بوجهها فريد ومشت من جنبها لمن ضربت كتفها بقوه
بدور تأوهت من الضربه\ايييي يادفشه! ياحمـ,,
فريد\كولي عسل
;
توجهت هيا وبناتها بيت بدريه كعادتهم يوم الخميس و استقبلتهم بحديقة البيت الخلفيه لأنه الجو اليوم لايفوت ابدا
فريد\خالتي..وين لولو!؟
بدريه\والله يابنتي لولو بسريرها عجزت اصحيها..
وقفت فريد على رجولها \اوكي بصحيهـا!؟
دخلت فريد الصاله الهاديه والصفرة الألوان..
وشعرت بالفرق الكبيـر بين صالتهم المتواضعه المزينه بالأوراق الخضراء الصناعيه وصالة بيت خالتها اللي تعج بااجمل الثريات وافخم التحف اللي مشتراه من كل بقعه ..لكن استحوذت على اهتمامها ولااثرت فيها لا الألوان الصارخه والا الموكيت المتجدد ولا حتى الأثاث كثر ما آثرت فيها الوحشة والهدوء القاتل اللي تصـرخ فيه كل جدران هالبيت
طلعت باللفت وهي سعيده بقناعتها اللي نادر ماتنوجد بين اهلها وحتى اخواتها اللي يتمنون ولو ربع النعمه اللي عايشتها خالتها وعيالها..ودخلت على لولو اللي كانت نايمـه على بطنها ومغطيه جسمها بشرشفها البنفجسي ماعدا جزء بسيط من وجهها اللي مبينه تعقيدة حواجبه
فكـرت شلون تصحيها!وهي عارفتها مجنونة نوم وماتصحى إلا لمن تاخذ القدر الكافي وزياده عليه اربع ساعات..
وطرى على بالها انه لولو تكره أي شخص يرفع الغطاء عنها..وهذه اسهل الطرق عشان تصحى..
قربت منها وابتسامه ماكره تعلي شفاها ورفعت الغطاء بكل مااوتيت من دفاشه وصبينه..
اعتفست ملامح لولو وبتلقائيه مدت ايدها لأجل ترفع الغطاء لكن ايدينها رجعت خايبه..وبهاللحظه فتحت عيونها وتفاجئت من فريد اللي تبتسم لها,,
فريد\قومي يادبه!
لوت لولو فمها بعصبيه وغمضت عيونها اللي صارت اكثر حده بسبب النوم الكثير\دبه في عينك...
فريد\ههههههههههههه قومي يالله,,
فتحت عيونها لولو وقالت بكل زمجرة\كم الساعه!؟؟
فريد\الساعه خمس..قومي والله انك عفنتي..انا عارفه,,!
تفاجأت لولو معقوله نامت 13 ساعه متواصله!
ضغطت على رأسها بمناطق مختلفه من الألم اللي تشعر فيه..
لولو\راسي بينفجر!؟احس بالدم كلها مجتمع برٍأسي
جلست فريد جنبها على كنبه الطويله عنابية اللون\ هذا من كثرة النوم ياقلبي..
استعدل لولو بجلستها ورجعت راسها للخلف\بندول محتاجه بندول..
فتحت فريد فمها بذهول وهي هاللحظه انتبهت لشيء معين في بنت خالتها\لولو صبغتي شعـرك..
ابتسمت لولو بغنج\شرايك!"حركت شعرها يمين ويسار بدلع"..اكيد حلو صح!؟
فريد بصوتها المبحوح\خطيـر..
تهللت اسارير لولو لأنها تحب احد يمدح جمالها وانوثتها\ثانكيو..انا لولو.. لولو انـــا مـوو
فريد قاطعتها بملل\مو اي احد...فكينا حفظنا هالمقطع من كثر ماتعيدينها.بس تعالي..انتي رجعتي تحفين حواجبك.!
لولو\وليش..انا متى بطلت اصلا,.!
فريد تنهدت بضيق\لولو تعرفين وش عني ملعونه..يعني مطرود من رحمة ربي..!لعن الله النامصه والمتنمصه
النمص
لولو بدون اكتراث ردت\عارفه.!
فريد\ومدام انك عارف ..ليش لازالتي مصره تعصين..لولو انا ابي مصلحتك..تكفين بلاه هالحف..انتي ماتدرين متى يجي اليوم اللي تنقبض فيه روحك...
لوول تأففت بملل لكن بداخلها كانت تحس بقشعريره\اييييييييه ادري..بس شسوي تعودت..
فريد\ومثل ماتعودتي تحفين..بتتعودين تبطلين هالمعصيه..جربي التشقير ..شوفي عواشي تشقر ولا يبان اصلا..
لولو\ايه..بس كم اسبوع وبعدها مايطلع حلو!
لولو\وين المشكله ارجعي شقري من جديد.
لولو\ياربي...مازهقتي انتي من هالسريه..مليون مره تعيدينها!.
فريد\وبرجع اعيدها لمن تقتنعين...!
قامت من على سريرها وسحبت روب الحمام\زين انا باخذ دوش..لاتطلعين لمن اخلص..واذا تمللتي تفرجي على التلفزيون او المجلات اللي عالطاوله..
فريد سكتت عن الموضوع لكنها بترجع تفتحه من جديد بفرصه احسن\طيب انتي خلصينا..ولاتطولين..
لولو ارتحت لأنها قدرت تغير الموضوع\من عيوني..ياعيوني
جال نظرها على غرفة بنت خالتها اللي كلّ مالها وتزداد حلاوه..تجاهلت الشاشه البلازميه اللي تغري الشخص على فحصها و تشغيلها واتجهت للتسريحه اللي كانت ماخذه اكبـر مساحه من الجدار اللي بقرب الباب
عطورات جديده ماكانت تشوفها الا بالتلفزيون..ورفوف مخصصه للمكياج تحوي عدد كبير من علب الشدو واقلام الأنلاينر والبلاشر ..وفرش غريبه متعددة الأشكال والرؤؤس جاهلة طريقة استعمالها
عقدت حواجبهـا بااستنكـار وهي ماسكه فرشـه مدببه الرأس كانت عليها اثر شدو فوشيا لامع
جلست بتهالك على كرسي التسريحه وهي تفكـر كيف تستعمل هالفرشه!؟
لولو\واااااااااااااااو فريد جالسه على تسريحتي..انجاااز!
ارتكبت فريد ورجعت الفرشه مكانها بدفاشه ورفعت ايدها بسخريه
فريد\كف على وجهك يطيرك..من صجك انتي!انا بس اتمصخر على محل المكياج اللي بغرفتك!
تعودت لولو على اسلوب فريد الهمجي\ وانتي هذا اسلوبك مااراح يتغير!وبعدين تعالي انتي متأكده!
فريد\متأكده ايش!
غمزت لولو بعينها وهي تقرب منها \متاكده انك ماتهتمين لـ هألأمور؟؟!
تجاهلت فريد كلمتها وكتمت احرجها\كولي عسل..ومشت خارجه من الغرفه..
لولو\وين بتروحين.انتظري!
فتحت الباب وهي تصرخ\لبسي ونزلي..ترى ضاع الوقت بسببك!
لولو\طيب لا تطقين..
ظغطت على اللفت فريد وهي كارهه الموقف اللي انحطت فيه..يعني لازم تنبش بإغراض البنت..!وتسوي روحها فاهمه!
هي مو عارفه ليش فتشت!كان عندهـا فضول غريب حول هالأغراض اللي متواجده بغرفة أي بنت من سنها!
كان عندها فضول تعرف ليش كل البنات ينجذبون لـ هالمستحضرات !
وهي!
ليش مو مثل البنات!
هذا اللي جاهلته فعلا..
انفتح اللفت على وقع خطوات خلفها..التفت بتلقائيه وطاحت عينها عليه...وغصبن عنها كشرت لأنها ماكنت تتمنى يشوفها بهاللحظات!
مصعب\يهود احنا..!
ناظرته نظـره غريبة ولاحظت العود اللي بأيده ولبسه الأنيق اللي دوم يربكهـا ويرغمها على التأمل فيه بكل جنون وحب..لبسه بسيط جينز رمادي مقطع من جميع الجهات وتيشرت ابيض وشعره من كثرّ نعومته كان خفيف وبأي حركه تصدر منه ينسدل معاه.
تأففت بصوت عالي يوم شعرت انه النظرات طالت والهدوء سكن.. وبدأت الحرب بعد كلام العيون
لوا فمه بطريقته وكمل\وبعد!؟
فريد\وآنت خليتني اصلا اسلم..مصعب ابعد عني ترى مالي خلق لك!
مصعب\ليش!..رفع حاجبه وكمل...مات لك قريب!
كتفت أيدينها بعصبيه وضغطت على اللفت مره ثانيه لأنه تسكرّ
فريد\تستهبل حظرتك!
باابتسامه لاذعة رد\مدري ..وش رأيك انتي!؟
فريد\فكني منك يااخي..انا كنت مرتاحه وانت بعيد!؟
بهدوء قال \قولي والله!
ارتكبت لكنها تظاهرت العكس وردت بكل خشونه وعجرفة\والله..والله..وأكدت له أكثر.. واللـه..
تفاجأ مصعب ولجمته كلماتها!..تفاجأ انه حلفت..تفاجأ من نظرتها الصارمة والحادة!
مرّ من جنبها بكل هدوء ونزل من السلالم..ومن شعرت بالهواء اللي ملى مكانه دمعت عيونها..لكنها
مسحتها بكل قسوه قبل ماتنزل..وكتمت آهاتها بقلبها الرهيف..
فريده حساسة لأبعد درجه لكن شخصيتها المتعصبة اخفت مشاعرها الرقيقة...
اللفت كان ينفتح ويرجع يتكسر من جديد..وفريده سارحة بأفكارها..وبكلام مصعب اللي مثل الخناجر على قلبها..
طلعت هاللحظه لولو وتفاجأت من وجود فريده
لولو\أنتي مانزلتي!
حاولت فريد تتناسى الموضوع\نزلت وطلعت ابي استعجلك..
لولو\اها..يالله ننزل..دخلوا المصعد..ولولو كان تناظر نفسها بالمرايه..تصدقين..احس الصبغه عرضت وجهي..شكلي برجع أصبغه اسود ..
ناظرت فريد لبس لولو اللي كان عباره برمواد جينز اسود بنهايته فصوص صفراء وتيتشرت اسود\وانتي ناقصه اسود..يااختي كل لبسك هاللون..بعد تبين تصبغين شعرك اسود!
لولو\يا حبيبتي انا أحب الأسود..وغير كذا انا البس هاللون عشان يضعفني!
دخلوا الصالة
لولو\افصخي عباتك..
فريد بصوتها المبحوح\اخاف يكون اخوك موجود..
لولو\لا ربعه مسوين له اليوم عشاء في المزرعه..وبيدق عود للفجر..وناسه والله..
شعرت فريد براحه لكن بنفس الوقت كانت تتمنى لو تلتقي معه مره ثانيه وثالثه..وطبعا مااارح تمل!

صادق مصعب يوم سماها غبيه!
كيف تتمنى تشوفه وهو اللي كان يسخر منها من دقايق..
هي غبية فعلا...غبية لأنه تحبه!

وعلى هالحال ظلت فريده..تتقرب مجيء مصعب بكل شغـف و جنون الحب...كانت متملله من سوالف لولو وحكيها عن الحفلة اللي كانت في بيت الوزير..لولو كانت تتكلم بحرارة وبعيون حالمه..آما فريد فكانت بعيده عن ارضهـا وطموح بنت خالتها..
لمن اسدل الليل ستاره..وبان حندسه المظلم.. ورجعت فريد لمسكنها الصغير والبسيط وهي ما حاضت على رؤية حبيبيها ابو شامه مره ثانيه
و رجعت تفكر من جديد!
شلون قدرت تحط عينها بعينه..وتحلف بالله ثلاث مرات!
وش هالقوه العظيمة اللي صابتها وهي اللي كانت بيوم ماتقدر تحط عينه بعينه!
كانت ترتعب اذا سمعت صوته كانت تهابه بداخلها من وهي طفله
وظاهريا كانت تظهر العكس والقوه والصبينه وبكل براعه..ماكنت تدري انه غرقانه بحبه الا لمن كبرت وعرفت وش تفسير دقات القلوب والحراراه الغير معقوله اذا ناظرت عيونه ودققت بتفاصيل حروفه وتأملت تقاسيم وجهه..كان يحرك فيها شي غريب وهي جاهله وغارقة وراضيه..
أفتنتها الشامه السوداء اللي تحت شفاته..
واسرتها نظراته المتعصبه اذا شدد على عيونها وبانت خطوطها المستقيمة
حبيت عصبيته وزمجرته وتقلباته..
عشقت سخريته وغرابة تصرفاته
كانت تعرف انه انسان مستهتر ومتقلب ومغازلجي درجه اولى ..
كانت تشوف عيونه المكاره وهو يرمي وبكل مهارة كلمات الحب على البنات ويأسرهم فيها..
لكنها حبته..وعشقة صوته اذا غنى واطرب قلبها قبل مسامعها..كان قلبها يرقص حب وجنون..
لكنها كانت صادقه بكلامها!
من رجع وهي ما ذاقت الراحة بيوم!
نامت فريد وهي غارقة بأحلامها..وطيف مصعب يجول حولها..
--------------

فـاتن
04-09-2013, 09:51 AM
صبح السبت
بناااااااااااااااات يابناااااااااااااااااات تعاالوااااااااا
التفتوا ثلاث ازواج من العيون لحنان اللي جايه من بعيد بنفس لاهثه
فريد\وشفيك..وعمى ان شاء الله فقعتي اذني!؟؟؟
رمت حنان جسمها على الأرض وهي تسمح جبينها بكف ايدها اليمنى بحركات سريعه..
وفجأه
انفجرت ضحـك
أرفعت لولو حاجبها بنظرة استخفاف ورجعت تتصفح مجلة تحت 21 بهدوء
آما عايشه رجعت تكمل نقاشها مع فريد على مسأله بالرياضيات
لكن حنان ظلت تضحك وتضحك ووجها كل ماله ويحمر لمن ارغمت البنات يرمون اللي بأيدهم و يضحكون على هيئتها
رمت عايشه الدفتر\ياحمـ.. والله ان ماتكلمتي اللحين ياويلك..
فريد\وقسم بالله مصخره..قولي وشفيك..!ضحك وضحكنا..ودفتر وصكيناه!قولــي لأصحكك بهالجزمه!.؟
سكتت شوي حنان وفتحت فمها لأجل تتكلم..لكنها اطلقت ضحكه بدال أي حرف
فريد تنرفزت وقامت لها..وحنان على طول تكلمت\تذكروا فيلم كان يعرضونه على mbc 3 لمديرة مدرسه كانت مسويه رعب لطالباتها ..وبأخر الفيلم الطلاب رموها بره المدرسة
لولو تذكرته على طول لأنها تخصص افلام\ايه ذكرته..ذكرته..اسمه ماتيلدا اظن..ههههه هي البنت اللي استعملت قوتها الخاصه ورمت المديره من نافذة الفصل,,
حنان\ايه هاي اللي كنت بئصدوا..ابشركم..مراقبه جديده تعينت بدال استاذه حصه..وهونيك بالساحه مسويه رعب عند البنات..تخيلوا يابنات عيونها صغار ئد النمله لكن البؤبؤ شوي وبيطلع من جفنها!
لولو باستمتاع علقت\حماس الصراحه..افتكينا من حصوه..وجات وحده العن منها..!
فريد\انتي من صجك..قولي الله يعنيا عليها..قوموا..ابي اشوفها وتخسي تكلمني!
ضحكت حنان بسخريه\اقولك البنات صاروا يهربوا منها..وانتي مو مهتمه!
قامت فريد \ماابقى غير هذه تخوفني..
نطت حنان معها بحركه سريعه\نشوف ياستي..
اتجهوا البنات للساحه بخطوات سريعه وروح حماسيه وحنان صرخت\شوفوها اللي معطتنا ظهرها ومساكه المسطره!
تكلمت لولو بدلع وهي لاويه فمها \ سوفاااااج..شوفيها وش لابسه..!
عايشه\ماشاء الله عليك..شلون شفتي ملابسها!
لولو\شوفي تنورتها على ايام السبعينات من قصرها!
حنان\هههههههه روئوا شوي..لسه ماشفتوا وجهها!؟
قربوا البنات بخطوات وحده ومستقيمه لمكان التجمع البنات
وبهاللحظه سمعوا صرخة المراقبه الجديده..وبتلقائية صار الكل يحط ايده على إذنه
فريد\وعمى مو صوت عليها..شكلنا بنرجع البيت واحنا مانسمع..
ضحكت عايشه بخفه وسكتت..وكلهم شغف انه المراقبه تلف لجهتم لأجل يناظرون وجهها
لولو\امشوا..ابي اشوفها من قريب..!
قربوا البنات اكثر لمن اصبحوا مايفصل بينهم وبينها الا خطوات..
وبنفس اللحظه لفت المراقبه راجعه لداخل المبنى لكن وقفت خطواتها لمن شافت اللي واقف خلفها..
اما البنات ماقدروا يستحملون اللي يشوفونه وكل وحده فيهم كاتمه ضحكه ممكن تنفجر أي لحظه..
كانت المراقبه لابسه بلوزه صفراء وسيعه..وفوقها جاكيت كحلي على تنوره بنفس اللون ..ورافعه شعرها كله بتسريحة الكعكه..
عايشه بتلقائيه ابتسمت وهي تتذكر مقطع الفيلم اللي ذكرته حنان وفعلا كانت تشبه مديرة مدرسة الفيلم..
اما حنان أطلقت ضحكه كبيـره ورنانة وهي تشوف المراقبه بتاكلها بعيونها..
فريد كشرت وجهها وهي تتأمل عيونها. اللي فعلا بيطلع بؤبؤها.
اما لولو كانت حاطه ايدها على خصرها وتنـاظرها بقرف وكأنها حشره صغيره قبالها
المراقبه انصدمت من هالقروب الغريب الشكل واللي يناظرونها بكل جراءه وعجرفة..
قربت منهم وخصوصا قبال حنان اللي لازالت تضحك ومو هامها الموضوع..
فريد شعرت باانه اليوم مااراح يعدي على خير وضربت رجل حنان وهي ترص على اسنانها\لازم يعني ضحكه الرقاصات!؟؟
حنان بدون شعور حطت ايدها على فمها وبعثرت نظراتها لأي مكان المهم ماتشوف عيون المراقبه اللي بتلتهمها
المراقبه مافاتتها الحركه وحست انه براكين بتتفجر اذا مافرغت غضبها\وقاحه..وقلة ادب..!
الجميع سمع صرخة المراقبه واصبح التجمع اكبر..ونص بنات المدرسه كانوا شاهدين الموقف بتسليه والهمسات كل مالها وتعلى نبرتها..
لولو بنبره جامده\نعم!؟
المراقبه\الله ينعم عليك..قدامي كلكم على الأداره!
تأففت فريد بصوت كان عالي بالسنبه للجميع ام بالنسبه لها كان جدا واطي\من بدايتها!
المراقبه\مو عاجبك حبيبتي!
فريد بصوت واطي\كولي عسـ
قاطعتها عايشه \الجو معتدل..والفسحه بتخلص..والأبله دخلت..والدرس انشرح..والمدرسه سكرت تراراراااا
عقدت حواجبها المراقبه ومافهمت شي\شتقولين انتي!؟
فهمت فريد كلام عايشه وضحكت بهدوء..
لولو بصوت واطي\مشكله اللي يستهبلون!
عضت عايشه على شفايفها\بلا1
فريد\بلا2
حنان\بلا3
لولو\بلا4
المراقبه شوي وبتقطع شعرها من القهر\انجروا قدامــــي على الأدراه!..التفت المراقبه للبنات اللي مجتمعين حولها..خيــر..كل وحده تورني عرض اكتافها..
لولو بنبره دلوعه\ينقال انها خوفتنا اللحين!
عايشه\مسكينه والله..
مشوا البنات للأدراه بكل ثقه وكأنهم رايحين حفله يضحكون ويتكلمون ومو هامهم الموضوع ابدا
وقفوا قبال باب الأداره ولازال حديثهم مستمر ومو مكترثين بالمراقبه اللي دخلت مكتبها وطلبت منهم الوقوف قدام المارين..
فريد كانت متسنده على الجدار براحه ورجلها بشرق والرجل ثانيه بغرب وحاطه ايدينها بجيوبها وتناظر سقف الممر\الغبيه تفكر انا حنا بنتفشـل بهالوقفه..
طلعت حنان علكه من جيبها ووزعته على صديقاتها\خلونا نتسلى شوي..
لولو\يااااي علكه عطيني بسرعه..
مرت هاللحظه ابلة الفنيه اللي كانت تدرس البنات السنه اللي فاتت
ابله جهينه باابتسامه حلوه\ لااااا الـ b هنا وانا مدري!
فريد بنبره عاليه وخشنه\ هلا بالقمر اللي طلّ...نورّ السيب والفصول والمدرسه كلها..
تظاهرت ابله جهينه بالخجل ومسكت خد فريد بخفه\ياربي هالبنت اموت فيها..هي بس اللي تفهمني..كيفكم ياحلوين..!
البنات بصوت واحد\تمااام..
ابله جهينه\عسى ماشر..ليش واقفين !اكيد عاملين مصيبه جديده..اعترفوا..
اترفعت اصوات البنات واجتعموا حول ابله جهينه وانتصر صوت فريد المبحوح بينهم\والله ياابله ماسوينا شي..بس الله يسامح من كان السبب..
ابله جهينه\منوا!؟
فريد قربت من ابله جهينه اكثر وبكل جراءه ردت\هالمراقبه الجديده..مدري و ش اسمها!
ابله جهينه\ استاذه سلوى..
لولو طلعت لسانها قرفانه وقالت بااذن فريد\اععععععع وش هألأسم!
كشرت ابله جهينه وبنبره هامسه كملت\ تبون الصدق..حتى انا مااستطلطفتها !وقربت منهم اكثر وكملت ..بس ها مو تقولون...!
ضحكت حنان بصوت عالي\ههههههههه ماتخافي!
ابله جهينه\ايوه كذا حلوين..يالله اشوفكم مره ثانيه..ومشت داخل غرفة المعلمات
فريد\مري عاد ياابله..
ابله جهينه لفت لهم من بعيد\من عيوني ياعيوني..ورمت بوسه لفريد
فريد\فديتها تهبلّ..
لولو\يااختي انتي حايزه على اعجاب نص المدرسات!
حنان\ولاتنسي والطالبات..وابتسمت بخبث
عايشه ماعجبها الكلام\بس جريئه..جريئه بالمره
لولو\هههههههه حلاتها والله..
عايشه\هذا مايمنعـ
لجمت عايشه بحكيها وشاحت بنظرها بحركه سريعه وظلت عيونها متركزه على الأرض بتوتر بالغ
بتلقائية تصوبت نظرات البنات لمكان نظرات عايشه وانرسمت ابتسامه خفيفه على شفايفهم وهم يناظرون ابله اميره اللي توجهت للأدراه بعد ماالقت نظره متفحصه لعايشه
فريد\ياعيني ياعيني والله وصار حكي بالعيون!
احمرت خدود عايشه من الأحراج \لا ياربـي ليش!
حنان\شوا؟؟!
كملت عايشه ورغبه كبيره ترغمها وتحفزها على البكاء \اللحين وش بتقول عني!؟تونا فسحه وواقفين قدام الأداره!
فريد لوت فمها بعدم اكتراث\يعني انتي متفشله اللحين!؟
عايشه\ياربي افهموني عاد..استغفر الله العظيم..
لولو\وشفيها يعني اذا شافتك..كل هذا اعجاب
عايشه\اي إعجاب أنتي بعد..انا احترمها واقدرها وهذا كل الموضوع!
لولو رفعت حاجبها بمكر\واضح!
طنشتها عايشه وظلت تفكر باابله اميره لمن سمعوا صوت ابله سلوى الصارم اللي انتشلهم من معمعة حديثهم
توجهت لهم والمسطره لازالت بصحبتها وملف ابيض اللون باايدها اليسرى\اشوفكم طاقينها سوالف!
فريد تاففت بملل بنظرات متصوبه للأعلى\يالييييل مااطولك..
ابله سلوى كانت تتمنى تفهم مصطلحات البنات اللي شعرت انها غريبه واللي جننها اكثر صوتهم اللي يحاولون يخففون من نبرته الساخرة\كل وحده تكتب اسمها وتوقع تعهد ..بسرعه اشوف..!
ارتجفت فريد بحركات استهباليه وكل هذا ورى ابله سلوي اللي اعطتهم ظهرها لأجل تفتح الملف\يمه خوفتني..بموووت
حنان\شوي شوي على ركبك لا تتكسر
فريد كملت تمثيل\لا تكفووون خلوني اعبر عن خوفي بليييز
سكرت عايشه فم حنان قبل ماتطلق ضحكتها\دقايق وضحكي على راحتك فوق..
وقعوا البنات على التعهد بااعصاب باردة وكأنهم متعودين على هالتوقيع بشكل مستمر
فريد\مرده بينقط بالزبالة..
ابله سلوى بنبره صارمه وآمره\بسرعه على فصولكم وماابي اشوف وجهكم..يالله..
مشوا البنات بخطوات بطيئه ومقهوره.اما عايشه فكانت متنرفزه لأنها تكره تسلط المعلمات واستغلالهم مهنتهم\أخلاقها عسل..
فريد بلهجه ساخره\جدا ..بس ان ماطفرتها مااكون فريد..
عايشه\ياخوفي هي اللي تطفرنا!
مسحت فريد على ذقنها دلاله على التفكير\تهقين!؟؟؟
اكتفت عايشه بالسكوت لكن نظرة عيونها كانت تحمل معاني كثيرة
مرّ اليـوم والحدث ألأكبر كان ابله سلوى اللي ناويه على التغيير الكلي لمدرسة البنات!؟وخصوصا شلة الـ b اللي حطتهم في بالها والمخططات العديده اللي بتتنفذ بااقرب وقت ممكن
----------------




رجعت عايشه البيت ونفسيتها اصبحت اكثر سوء
كانت بحاجـه لشيء اشبه بالمسكن مريح ومفعوله سريع
وماكان في اجمل من هوية قلم يعبـر بدون ملل وتوقف
فتحت مذكرتها وغصـة قويه تعتليها وتسبب الالام مبرحه بداخل اعماقها
واختارت ورقه بيضاء لأجل تتحملّ مدة فضاعة الحزن اللي تتأصل روحها
وخطت بأيد يكسوها العجز .."شكواي"

كلمات قد تجـول في نفسي وليست لدي المقدرة الكافية لكتمانها..كلمات مكنونه بقلبي..بدمي..وروحي..
اشعر إنني غارقة في بحر ميت لاحياه له ولا مستقبل سوى التنفس والتكيف مع هذا العالم الموحش
حياتي تهيم بحندس مظلم يتعطـش لدرب النجاه والنور
إنني أجدف بكل مااوتيت من قوه وتتعالى صرخاتي..
هل من مجيب!
هل من مغيث!
هل من سامع لندائي!
ولما النداء وانا اعلم انه مصيري الغـوص والبحث عن شقوق شحيحة لأتنفس
لما الصراخ! فـ آبدا,,آبـدا..ليست سوى صدى صرخاتي تعود إلي لتبكيني آلما,,
فهناك المعاناة تترقبني لتعيد نزف جرحي من جديد,,
آبدا..آبدا فهناك الخـوف من المجهـول والترقب بصبر لعلّ يتفطر قلب من يراني!
آبدا..آبدا ليست هناك سوى أمواج دامية تنتشلني هنا وهناك..وترميني في قاع صلب ..مالح..قاسي لحد الوجـع,,!..
رباه قد فاضت بي شكواي.
.رباه قد ضاقت بي دروبي
رباه من لي سواك لأرجوه,,!
اعنـي..
أمهلني صبرك وعفواك,,ونورّ مقلتي على درب النجاة,,
إنني أريدها..
ارجوهـا..
ابحث عنها..
هي فقط..
الطمأنينة,,
رباه فابعثها لي ونور محياي بها..يا مالك قلوب البشر!يارحمن يارحيم,,

وبهالكلمات البسيطه والعفيفه.شعـرت بسكينه غريبه ..براحه خفيفه..
وفكرت لوهله بشيء مثير فاجأها!
لو هي ماكانت تكتب.!كيف بيكون حالها ومصيرها!
الكتابه راحه للنفس..تعبير عن الذات..تفريغ لمشاعر مكبوته ومحرومه
ومعركه مع صراع النفس..والمنتصر الوحيد هي تلك الكلمات..
الكتابه سحر مثير انتشلها لدرب النور وذوقها طعم الأمان..
لكن ليس هناك اجمل وانقى واطهر من كتابه لمناجاة خالق لايفصل بينك وبينه الا سبع سموات
رجعت تقرا قليل من اللي كتبته واضافت بعض التعديلات البسيطه وقررت تفرزها بااحدى بطلات قصتها اللي تترقب النور
---------------












فتحت الغلاف بنظرات متلهفة ومتشوقة لمعرفة مكنون الهديه..كانت ابتسامتها تشـرق وجهها الرحيم
لكن مالبثت هالأبتسامه ثواني لمن اختفت كليا من وجهها وحلّ محلها تكشيـره وخيبـة ليس لها مدى
رفعـت التيشرت الابيض بنظرات تفحصيه ..
كان التيشرت طويـل وفكرت لو تلبسه ممكن يصل لتحت ركبها وبقلبه ولد احمر الشعر وبعيونه لمعه اعكست ابتسامته الجريئه وشكله فعلا عجيـب..
تحسست التيشرت باايدها بعد مااطلقت تنهيده طويله
يعني شو كانت تتوقع يهديها!
خاتم مثلا!
والا ورده حمراء!
والا كلمات بسطيه تغني عن مليون هديه!
وش هالغباء يافريده!؟
بدور\ياسلااااام كل هذه تأملات

اجفلت فريد والتفت لأختها اللي اقتحمت الغرفه فجأه
فريد\وعمى يعميك..ماتعرفين تطقين الباب!؟
بدور\لا والله..سكتت بدور وهي تناظر التيشرت..وفجأه ضحكت ..
بدور\هههههههههههههه ههههههههههههه
عقدت حواجبها فريد\ليش تضحكين!
رد بدور كان ضحكه متتاليه وعاليه\ههههههههههههه وقسم بالله انه توم كروز رهيب!وش اللي جايب!؟
وضعت فريد التيشيرت على السرير ..وبدور قربت منها واخذته\والله ويعرف يتطنز ولد خالتي؟!
فريد\مافهمتك!؟
بدور\يعني اللحين انتي ماتدرين انه هالتشيرت مهديه لك عشان يغضيك!
فريد\ليش يغيضني!؟
بدور\لحظه!
طلعت بدور بخطوات سريعه من الغرفه..وبنفس السرعه دخلت مره ثانيه وحامله باايدها هديتها
بدور\شوفي..
رمت بدور الهديه بحجر فريد اللي اخذتها بسرعه وفتحتها..وكانت عباره عن ساعه ناعمه برتقاليه من ESPIRT
بدور\ونفس الشي احلام ونعيمه اهداهم ساعاات..اما شهد ورغد العاب..وانتي ههههههههه تيشرت رجالي..ههههههههه
اغتاظت فريد..واسود وجهها من القهر..نظارت التيشرت مره ثانيه..ودققت النظر بملامصح الصوره اللي بوسطها..وتوها تكتشف حركته البايخه
فريد\حقييييييييييييير
بدور\ههههههههههههه
فريد\اطلعي بــــره!؟؟؟
بدور وهي تمشي\زييييييين لاتطقين!
فريد \كوووولي عســـل.. وبصـرخه ارعبت قلب بدور..برررررررررره
طلعت بدور بكل برود\نااااااااار ياحبيبي ناااااار..اخذت فريد مخده صغيره وصوبتها على بدور اللي من شافتها ركضت خارجه..
رمت فريد جسمها على السرير بكل قوه لمن احدث صوت من اهتزازه
"معقوله يتمسخر علي وانا مافهمت حركته!؟معقوله كلام بدور صحيح!
طيب لو كانت بدور مكبره الموضوع..ليش انا بالذات مهديني تيشرت!
معقوله متقصد هالشيء!؟؟؟؟؟؟؟
تغيرت مجرى افكار فريد فجأه
"ليش الكل يشوفني ولد وماافهم لحركات البنات!
ليش ياربي انا غير!لييييش
ليتك مارجعت يامصعب...ليــتك مارجعت"

انخرطت بـ بكاء مرير وعجزت تكتم دموعها هالمره..
مصعب من اول مادخل حياتها وهي عايشه بحيره ودموع..
كرهت نفسها كرهت الحب لأنه ماعمره ماذوقها طعم السعاده بيـوم
أخذت التيشرت بحضنها وضمته لصدرها وغمضت عيونها بمراره ورجعت تبكي بصمت
----------------





لازالت على اثر الصدمه من هالمكالمه المفاجأة بالنسبة لها!
بنتها انخطبت!
ومن منوا!؟
من..من!؟
صعدت لغرفتها وهي تفكر كيف بتحاكي بنتها!؟
وهل هالمره بترفض او لا!؟
دخلت عليها وسمعت ضحكاتها وهي واضعه سماعة تلفونها بااذنها..
جلست على كنبتها العنابيه وماحبت تقطع مكالمتها لأنها فعلا لازالت مصدومه..
لوول\اقولك حنوا..فكينا..من حلاة سواليفك..زين بكره عناد لها بنحط فول ميك اب..وخليها بس تتكلم..قال شنوا..قال اسمها سلوى..هذا سلوى هذه؟؟؟ههههههههه شنوا...حلوى!؟والله انك هبلـه!
حنان قطعت ضحكتها بهمسها\طيب متى بتفوتي الشات!؟
لولو\يعني اخيرا اقتنعتي!؟
حنان\تقدري تقولي ايه..
لولو\اخيرا واقفتي.. بس..اقولك مو تفضحينا بكره مع فريد وعواشي!؟
حنان\لالا ماراح انطق بشيء
كملت لولو محادثتها مع حنوا وهي بين فتره وفتره تلمح وجه امها الخالي التعبير..
لولو ارتاحت نسبيا\حلو..نص ساعه بالكثير وبدخل انا؟؟
حنان\طيب بليز لولو ماتتأخري..
لولو\مو متأخره حبيبتي,,.يالله سلام؟؟
حنان\سلاموا..
اغلقوا البنات من بعض..وحنان فتحت الكمبيوتر..ورجعت تتأكد انه باب غرفتها مسكر..
انتظرت ثواني لمن اجرت اتصال..ودخلت الشات اللي ادمنته من يومين والسبب لولو..
كانت تحس انها تعمل شي يخالف افكارها ومعتقداتها ..
شلون قدرت ترضخ لـ لولو!وبسهوله تعجبها الفكره!؟
فكرت للحظه..لوعندها اخت قريبه من سنها..مااحتاجت لأولاد..او حتى بنات تحكي معهم بالشات..
لكن ولو..هم يحكون جماعي..بغرفه عامه..وسوالفهم اغلبها ظحك وخبال..وماحاولت لو مره مثل باقي البنات انها تختلي مع شاب بغرفه خاصه..
طيب لو كانت هي على صح..ليش مافكرت تقول لصديقاتها!؟او حتى امها!؟
هل هو خوف من ردة فعلها!.
او..!
او ايش ياحنان!؟
لا هي بتخبرها..لكن مو اللحين..امها هاليومين مشغوله مع اخوها ومدرسته اللي ماانحلت مشكلتها!؟
وبهالكلمتين هذه ارتاحت حنان وخففت من الذنب اللي تحسه يأنبها..واقتنعت اقناع شبه كلي..
خلاااص..هي ادمنت الشات بظرف يومين..وانتهى الموضوع..
---------------






وبمكان ثاني..
لولو\يمه..
قطعت لولو افكار امها بصوتها\منوا هذه..حنان!؟
لولو ابتسمت وهي تتذكر سوالف صديقتها\ايه هذه الخبله حنوا..
بلعت بدريه ريقها وقررت تتكلم\لولو حبيبتي..
لولو\نعم يمه..
بدريه\ودي افتح معك موضوع...وسمعيه بدون ماتقاطعيني ..
لولو\خير ان شاء الله.!
بدريه\توها مكلمتني ام عبدالله..!
عقدت لولو حواجبها بتلقائيه\اوووف هالمره حفلة منوا..ليكون خدامتهم بتسافر وبيعملون لها حفلة وداعيه..
بدريه\تتطنزين !.
لولو بلهجه ساخره\لا حشى..
بدريه\ام عبدالله كلمتني عشانك!؟
لولو اتسعت عيونها بااستغراب\عشاني؟؟؟!
بدريه كملت حديثها بصوت صارم\يبون يخطبونك لولدهم سامي
يبون يخطبونك لولدهم سامي
يبون يخطبونك لولدهم سامي
هي وسامي..!
انا!
يخطبوني!
سامي..
ولد الوزير!؟
غناء
عز
فلوس
قصوووور
تبعثرت الكلمات بذهن لولو..وكل هالأمور تجمعت بثواني بذاكرتها!
يعني خلاص..تحقق الحلم!
بتنعد من قائمة الأغنياء..
بتكون رغم عن الكل من اسرة الوزير!
بهالسهوله احلامها وطموحاتها تحققت!
انا بحلم..والا بعلم ياناااس!؟؟؟؟؟؟؟
بدريه\لولو..لولوووووووا..وشفيك..ماتسمعين.!
لولو بصوت هادي وكأنه منبعث من كهف\ها!
بدريه\سمعتي اللي قلته!؟
لولو\يمه!
بدريه\وشفيك.!
لولو\صج اللي تقولينه!
بدريه\وهألامور ينمزح فيها!؟بســ.. انتي ماسمعتي كل الحكايه.!
لولو نطقت بشكل سريع\يمه..مو مهم..مو مهم صدقيني..يمه انا موافقه..
بدريه تفاجأت من رد بنتها \لا سمعيني..لازم تسمعيني..انتي تذكرين سامي..
لولو كان قلبها يدق بشكل جنوني..مااهتمت لكلام امها..ولااهتمت لسامي..اهتمت باابو سامي..وفلوس ابو سامي\لايمه..مااذكره..
بدريه\اجل سمعيني زين...تدرين كم عمره سامي.!
لولو هزت راسها دلاله على النفي
بدريه\واحد وثلاثين!.








"واحد وثلاثين سنه!؟؟؟انتي مجنونـــه!؟؟؟؟؟"
طنشت لولو صرخة فريد ومشت بخطوات مرحه وهي تشعر انه بتطير من الفرح..
فريد بنبنره عصبيه\اكلمك انا..ردي علي؟
لوت فمها بقلة صبر\واذا..حلاته واحد وثلاثين!.
حنان\ايه والله..واحد وثلاثين عمرو..الصراحه شي فظيييع خيالي.وبعيون حالمه كملت.. شاعري...وااااااااااو
عقدت حواجبها عايشه بااستنكار\يعني بينك وبينه 13 سنه!؟؟؟؟
حطت عايشه ايدها على جبينها لمن استنتجت فارق السن
عايشه\والله اسميه انا جنووون!
لمت حنان شعرها الطويل على جنب وقالت\ياااااااااي واحلى جنون كمان..
وقفت فريد مشيها ووجهت كلامها لحنان\وربي لو ماقفلتي فمك لأاصكك بطراق..
حنان\شو بيك فريد..وليش هالعصبيه...!صدقيني هالشاب خطبها لأنوا بيحبها..والا في واحد عاقل ويتجوز هالجوزا..صدئوني قمة الرومانسيـه..لولو وافقي حبيبتي..وماتفكري بحكي البنات..
قطعت فريد شعرها المجعد من القهر\كووووووولي عسل...
لولو\ههههههههه فريد هدي..وشفيك!؟
فريد\شولون تبيبني اهدي وانتي تبين تجنين على نفسك...يعني عشانه ولد وزير توافقين.!
رفعت لولو حواجبها وقالت\وفيها شك بالموضوع..انتوا كلكم عارفين انه هذا حلم ..اتمناه من زمان..
فريد\غبيــه.!
لولو بنظرات متحديه\بكون اكبر غبيه اذا ماوافقت..
عايشه\خلاص يافريد..انتي استخرتي..
لولو بكذب اصرت\طبعا..طبعا
عايشه\حلو..اذا كان في هالشي صالح لك بتتسهل امورك..والله كريم..
فريد\وشفيك قلبتي عواشي توك رافضه الفكره..
عايشه\انا مو رافضه..وبنفس الوقت مو موافقه..الأهم انها تستخير..وخلونا نكون صريحين..فارق السن مو مقياس إذا كان رجل صالح ويعرف ربه..
سكتت فريد..ومافي غير حنان ولولو يتهامسون بنظرات حالمه..
وبعد برهه قطعت الصمت فريد\طيب أنتي شفتيه.!
بانت الخيبه بوجه لولو\لا..بس اكيد بيكون حلو...الأم وألأبو جميلين..والصراحه هو الوحيد اللي مااذكره من اخوانه..لأنه كان عايش طول حياته في الخارج..بس امي تقولي انه كنا نلعب مع بعض واحنا صغار..
اطلقت حنان صرخه رنانه\وكمااااااااان..مو انا ائلت لكن..بيحبها ..بتشوفوا..
توردت خدود لولو واكتفت بإطلاق تنهيده وهي تترقب هذاك اليوم..
فريد كانت فعلا غير مرتاحه من هالموضوع\طيب وش موقف اخوك المحترم من الموضوع!
ابتسموا البنات بمكر لمن اذنكر ابو شامه بوسط حديثهم..
لولو\واحنا اقدرين نوصل له اصلا..طول يوم وهو بره..ولسه ماعرف..امي بتقوله اليوم..
انقبض قلب فريد ..اكيد يهيت بالشوارع..والا واقع بغرام وحده من صديقاته ..
ماتت قهر لمن استنتجت هالفكره..
وعشان تطرد هألافكار من بالها قالت\طيب ماسألتي نفسك سؤال..ليش ماخطب من بنات عمه مثلا..او احد من اهله!
تدخلت هالمره حنان\حبيبتي فريد..وين بيلقون بمثل جمال لولو..اكيد صرعهم جمالها..
لولو بكل غروور \تسلمين ياقلبي انتي..
عايشه\خلص فريد لاتقعدين تنبشين بالمواضيع...لولو استخارت..وبنشوف وش الصالح بعدين؟؟..
انرغمت فريد للمره ثانيه على السكوت..لكن قلبها مو مطاوعها..
ومو عارفه ليش!.
حاستها السادسه..تقول شي ثانـي جاهلته.
تفائلت بالخيـر..وماحبت تضغط على بنت خالتها..ومثل ماقالت عايشه
الأهم انها تستخير!
لكن اللي مايعرفونه البنات...انه لولو نست ربها..لمن نست صلاتهــا..
-----

تحقق حلم لولو الكبيـر..,واصبح الخيال.واقع..
ياترى بسهوله انتهت الأماني..وحلقت لولو باابعد افق!


سامي شخصيه جديده بتعلن حظورها وبقوه على القصه!
هل فعلا بتكون شخصيته متوافقه مع لولو!؟
وايش سبب هالخطبه اللي كانت بيوم مستحيله!
معقوله الغني والفقير ممكن يتقابل بيوم!؟


فريد ومصعب ولازالت المعارك تدق ابوابهم.!

وعايشه ومرضها المؤلم!؟

وحنان وبداية ضيــاع لانهايه له..!؟
الجزء الرابع
تحديد مصيــر
=========

فـاتن
04-09-2013, 09:52 AM
بعد أربع أيام قدرت بدريه تاخذ ساعة زمان من وقت مصعب اللي كان مشغول بطلعاته المستمره مع ربعه
بدريه\قولي..وش رأيك ؟
كان وقع الخبر على مصعب مثل امه..ويمكن كان اكثر اندهاش..
ماكان متوقع بيوم انه علاقتهم مع بيت عمه بو عبدالله توصل انهم يقربون لأخته..
اسئله عديده في باله وما كانت لها اجوبه مقنعه..
هو من حقه يرفض..وخصوصا لمن امه صدمته بموافقة اخته..
مصعب\يمه..أنتي فاجئتيني!؟
بدريه لأول كانت متوتره من موضوع الخطبه\وانا مثلك متفاجئه..مصعب قولي ياولدي..انت وش رأيك بسامي!؟
فكر مصعب بسامي اللي له اربع سنين وماشافه ومايسمع الا اخباره من اخوانه ..هو صحيح كان بين فتره وفتره يتردد على قصر بوعبدالله ويطلع مع ركان اللي بمستوى عمره لمن اصبح صديق مقرب له..لكن سامي كان من وهو صغير بعيد عن تجمعاتهم ويحب الأنعزال عن الناس..
لكن الحقيقه تقال بحكم جلساته القليله معاه وسماع اخباره من اخوانه..
فهو مافي مثله اثنين..
شاب طموح..ومتلزم..بشوش وقليل الكلام الوقت يدخل القلب بنظره وحده منه..وهو الوحيد اللي كون له مصنع خاص يصدرّ الزجاج ..واعتمد على نفسه وكافح عكس بقية اخوانه اللي لازالوا يعتمدون على ثورة ابوهم..!
والعائق الوحيد فارق السن اللي بينه وبين اخته..
بس في حلقه فارغه بالموضوع..
ليه اخته بالذات؟!؟؟
شخص كـ سامي مثالي من جميع النواحي...مايفكر بطبقه اقلّ من مستواه!؟
موضوع محير جدا

مصعب\وش اقولك يايمه عن سامي..أظن انك تعرفينه اكثر مني..!
بدريه\داريه اذكره من هو صغير..لكن من دخل الثانويه التحق بمدارس بالخارج لمن كمل الماجستير على كلام امه وانقطعت اخباره..واللي فهمته بعد انه طول وقته مسافر يتابع شغله..
مصعب وافق كلام امه\صحيح كلامك..و من ناحيته الرجال الكل يشهد بأخلاقه وبالتزامه..هو غير ركان وعبدالله...ركان خبل مثلي وضحك بااستهتار....وعبدالله مطاوع زوجته في كل كبيره وصغيره!..
بدريه\وانت وش دراك!؟
مصعب بلهجه ماكره\يعني تبين تفهميني انك ماتدرين..!ركان حبببي قلبي اخبار أهله كلها عندي..
بدريه\يقطع ابليسكم..كلكم نفس التفكير..والجنون!
مصعب\شنسوي بعد..يحبونا بجننونا..
بدريه\ يمه منك محد ياخذ منك لاحق ولاباطل..من وين جايب هالغرور.!؟
مصعب بكل سخريه قال\من اللي منطقه فوق..يمه قوميها خاست نوم..
بدريه\خلها نايمه..بتفكني من حنتها!؟المهم اسمعني..انا بعد كم يوم بكلم ام عبدالله وبعطيها الموافقه..
رد مصعب وكأنه الموضوع مايعنيه\اللي تشوفينه..ووقف على طوله..يالله انا طالع...تبون شي!؟
بدريه\وين بتروح..حتى ساعتين على بعضهم ماكملتهم معي!؟
تضايق مصعب وبان هالشيء بملامح وجهه اللي بدت تضيق\يمه الربع ينتظروني بالمرزعه..تأخرت عليهم!
بدريه\وهذا حالتك..يا طالع..او نايم!؟ماعندك شي تسويه نافع!
ابتسم بغرور\لا عندي..ورفع عوده..اغني لك!؟
بدريه\روووح..فكنا..قال اغني لي..
مصعب\ههههههههه زين سلام..
طلع مصعب من البيت وامه تدعي له بهالهدايه والصلاح..
كانت تشوف مصعب..وكأنها تشوفه وهو صغير..ماتغير شي فيه..ولاتطور..ولاتتوقع انه بيحين يوم وبتتغير شخصيته وبتكون للأفضل..!
مصعب الشاب المستهتر الغير مبالي..مصعب اللي همه نفسه ورغباته..واهله اخر قائمه ممكن يلتفت عليها..
"الله يهديك ياولدي"
==========







توالت الأيام وبدريه بشرت اهل سامي بموافقة بنتها ..ومرّ اسبوع بدون احداث تذكر غير تحديد موعد الخطوبه اللي بتكون بنفس اليوم اللي بيرجع فيها سامي من سفره قصيره لبريطانيا
;
العامله الأولى كانت تعمل لها بوديكر ومونكير..والعامله الثانيه كانت تفتح الرولات الكهربائيه من شعرها..
وطيعا جميع الأدوات كانت منها..لأنها مستحيل تستعمل شي احد استعمله من قبلها..
اما هي كانت رافعه سماعة التفون وتستعجل فريد
لولو\وينك انتي..لي ساعه انتظرك!
فريد\الله يخليك..يعني انا اذا كنت موجوده..وش بيفهمني بهالسوالف..كان جبتي الهبله عواشي او حنوا!
لولو\هذا انتي قلتيها هبلات.مو راضين يجون..!يقولون بالملكه بنجيك..
فريد\المهم نص ساعه بالكثير وبطلع لك..
لولو\طيب فريد لاتتأخرين..بلييييز
فريد\زييين..زين لاتبكين علينا..سلام يادوبه..
احمر خدها من الغيض\دوبه بعينك..عقدتيني..
فريد\هههههههه عشان تخففين من الأكل..
لولو\خلاص فكيني سلام.
اغلقت الخط وناظرت نفسها بالمرايه بكل غرور
"والله اني اهبل..حتى لو اني مليانه حبتين.."
العامله الفلبينيه اللي تشتغل على رجولها\yes mum
لولو\ايييييييه ولاشي...خلصي شغلك..
نص ساعه ودخلت فريد وهي تصرخ
فريد\وش هالحفله اللي بوجهك؟؟؟..اذا تزوجتي..وش بتسوين!؟
لولو ضحكت بغرور\علووووم..بس الله يقرب هذاك اليوم!
فريد\ياحمـ..مستعجله على العرس..
لولو\ماعليك مني..اشوف وش لابسه,,!
فريد\يعني وش لابسه مثلا..
لولو\طيب وريني اووف؟؟!
فتحت فريد عباتها..ولولو ناظرت بلوزتها اللي بلون الأخضر الفاقع..على بنطلون جينز ابيض وبوسطها حزام فضي..وشعرها طبعا مجعد وقصير..
لولو\واااااااااااو..الصراحه انجاز..بس لو لابسه تنوره.بتطلعين شيك..
فريد ارغمتتها تسكت بكلمتها المعتاده\كولي عسل..
لولو بلهجه راجيه\طيب فريد..حبيبتي انتي...حطي شوي مكياج..
فريد\لا
لولو\طيب بس قلوس على شفايفك!
فريد عصبت\لاااااااااااا
لولو\ولّ..خلاص ليتني ماقلت لك..راسك يابس
فريد بـ بحة صوتها وهي تفصح عباتها وتطبقها\تستاهلين..
كملت لولو شغلها..وفريد جلست بكل عرابجه جلستها المعتاده برجلين مفتوحتين وسولفت مع بنت خالتها..
فريد\اقولك..فرضا بعد كل هالحفله اللي عملتيها..خطيبك المحترم مايطلب يشوفك..
لولو بثقه عمياء ردت\لاتخافين..اصلا الرجال اهم شي عندهم النظره الشرعيه..
فريد اكتفت بالسكوت لأنها ماتعرف بهألأمور
وتوها تنتبه لفستان لولو اللي مفروش على سريرها..وكان طبعا اسود بخيوط دقيقه بلون الذهب..وحاشيته ايضا بنفس لون الذهب
فريد\هذا فستانك!
لولو\يس
فريد\مو كانه عاري مره..
لولو بدون اكتراث\لاتبالغين..
فريد\طيب بتدخلين على الرجال كذا!
لولو\تبين مصعب يذبحني.في له جاكيت ذهبي قصير جاي معاه.!
فريد\طمنتي قلبي..
لولو\هههههههه سلامة قلبك اللي يحب..
فريد\آآه بس..
لولو\انتي وحده هبله..متعبه عمرك مع واحد مايستاهلك.!
فريد\هذا وهو اخوك وتتكلمين عنه بهالطريقه الشنيعه!؟
لولو بكل جديه ردت\لأني عارف انه اخوي مايستاهلك..
فريد انزعجت وصابها ألأسى\لاتقولين كذا..
لولو\اصلا ليش اقولك انتي عارفه اخوي اكثر مني..من اسمه مصعب..صعب جدا..
سكتت فريد وهي تتألم من داخل.."الكل عارفك...حتى اختك غاسله ايدها منك.!آآه يامصعب الله بلاني بقلب مايحب؟؟"
فريد\انا نازله أتوقعهم جو!؟
لولو\اوكي إذا جو..أعطيني رنه!
فريد \اوكي..
طلعت فريد للصاله وفعلا كانت صادقه بحسها..المعازيم وصلوا..وشربوا العصير كمان
و بدخلتها وخطواتها السريعة احدثت ضجة بالمكان وارغمت الكل يلتفت لها ويعـرف من هالغريبه اللي دخلت عليهم..
وقفت نص دقيقه وهي مستغربه ليش الكل يناظرها بهالنظره!
ماعرفت وش تفسر هالنظره..لكنها تأكدت انها نظرة اعجاب ممزوجه بغرابه..
تقدمت للحريم بخطوات اقل سرعه وسلمت عليهم وسمعت خالتها تقول\هذه فريده بنت اختي هيا..
ام عبدالله\ماشاء الله..بنتك ياهيا..
اومأت هيا رأسها بكل فخر\اكبر بناتي..
لأول مره فريد تنحرج لكنها مابينت وكملت التسليمات لمن وصلت لبنت من نظره وحده شعرت انها رقيقه ودلوعه بنظراتها وبان غنجها بفستانها الكحلي القصير المنقط بأصفر..وايشارب اصفر بين شكثر هي صغيره..
سندس\أنتي صديقة لولو صح!
فريد بصوتها المبحوح\صح
سندس\انا سندس..لولو دوم تتكلم عنك.
لوت فمها فريد وهي تحاول تقلد نبرة صوتها الدلوعه\عنك؟؟تيب..
مرت من جنبها بكل دفاشه..وماسمعت كلمتها الأخيره لأنها رجعت تجلس بقرب نعيمه اللي حاضنه ايد امها..لكن مافاتتها نظرات الأعجاب اللي انرسمت بوجهها الناعم..
هيا\وش تسوين فوق هالكثر..
فريد تذكرت لولو واعطتها دقه\نرقص..قصدي.....نسولف ههه
سمعتها بدور اللي كانت بعيده شوي عنهم\بايخه..
فريد بنظرات سامه\وانت ابيخ..
هيا\حتى هنا بتتخانقون..
فريد\عادي يمه نضيع وقت..ووقفت على رجولها واخذت عصير كوكتيل كان على الطاوله وشربته بدفعتين وبنهاية شربها طلع صوت عفوي من فمها..ولمن انهت عصيرها لاحظت انه الكل يناظرها..طنشتهم وحطت الكاس على ألأرض واحدث صوت مع صوت السيراميك الامع..وصارت تطقطق باايدها بممل..
هيا انحرجت من حركات بنتها\فريد..رجعي الكاس..وبلاش هالحركات..
فريد ماعجبها الكلام\طيب..وهذاني رجعته..
رجعته وغمزت لـ سندس اللي تتأملها بنظرات اعجاب..
آما سندس عضت على شفتها والتفت لأختها نوره الكبيرة بإحراج فاضح وعرفت انه فريد اكتشفت نظراتها
نزلت الأميره الحسناء لولو بااحلى طله..ورغم عن الجميع تأملوها بنظرة اعجاب..لكن ماسرع ماهالنظره اختفت بسهوله لأنهم متعودين على جمال لولو ولبسها الأنيق..
تمت الخطوبه بشكل رسمي واتفقوا الرجال على انه يوم الملكه قبل الزواج بيوم..وهالقرار كان قرارا سامي..لكن بلسان ابوه
انفتح البوفيه اللي اخذ جزء الأكبر من صالة الطعام..ولولو لازالت تنتظر الشوفه الشرعيه..
لكن كل اناقتها الليله راحت هباء منثورا..وسامي ماطلب شوفتها واكتفى بشيك يقدرّ بـ (...) مهر لها سلمه لمصعب ..وساعتين فقط وعم الهدوء بفلة بومصعب
-----------------











جالسه بكنبه ذهبيه مزدوجه وكانها ملكه على عرشها وفستانها الأسود زادها جمال
تعض شفايفها اللامعه بقهر.لمن شعرت ان روجها ذاب بفمها الجاف..
فريد بصوت اقرب للهمس\مو قلت لك انا..بس ماصدقتيني..
ضربت لولو رجلها على الأرض بقهر\لاتزيديني فريد..والله اني ميته قهر..وكملت بكل كبرّ..انا..لولو..بنت ال..مايطلب شوفتي!..ليش؟؟؟؟؟؟؟
فريد بضحكه ساخره\عشنا وشفنا..انقلبت الحال الصراحه..اللحين صارت البنت هي اللي تطلب النظره الشرعية..بس تعالي انتي من صجك موافقه انه زواجك بعد شهرين!
لولو\ايه..وشفيها يعني!؟؟
فريد ضربت كف بكف\ودراستك ياحظي!.
لولو\الله والدراسه..فريد حبيبتي خلينا صريحين انا وجهي وجه دراسه..خلينا ساكتين احسن.!
فريد بدى الخوف يدب فيها\يعني شنوا..مو مكمله..؟
لولو\بكمل ياقلبي عشان اشوفكم بس..اما دراسه وواجبات انسي حبيبتي..!
فريد حست بالقهر من بنت خالتها اللي مو هامها مصلحتها\شتقولين انتي ..والله يبيلك ضرب.!
لولو\بليييز فريد..سكري هالموضوع لأنه مفروغ منه!
فريد\صدقيني بتندمين..!
لولو\لاتخافين علي.ماراح اندم..
فريد\انا اللي قاهرني امك اللي ماعلقت...وكانه الموضوع عاجبها,
لولو بكل سخريه قالت\امي ياقلبي عارفه انه بنتها بطرانه..وبعدين وش ابي بالدراسه دام الملاين بتكون باايدي
فريد\سكتي احسن....والله انه كلامك يعذبني..نرجع لموضوعنا الثاني احسن
لولو رصت على اسنانها اللؤلؤيه بغيض\فريدوا..انكتمي..خليني انسى..بموووت قهر
فريد\لا الله يخليك..انفجري وسمعي امك.. واخوك اللي يقزنّا من اول مادخل..
ناظرت لولو مصعب اللي كان يسولف مع خالتها هيا وعينه حولهم\وش السالفه..النظرات حارقه بزياده اليوم..
فريد مافتكرت انها تلفت عليه\ياكل عسل..وحطت رجل على رجل..ابيه يحس كيف انا اغلي كل مايصدني بغروره..
لولو\انتي قدها..
فريد\ونص..
وبعد دقائق
فريد بنبره متسائله\لولو..
لولو \نعم..
فريد بخجل فظيع وهي تحاول تلتفت لجهة مصعب لكن نفسها ماتسمح لها\وش يسوي اللحين..! وبلهجه حزينه قالت\..يناظر!؟؟
ماتت ظحك لولو\اي حظ اللي طحتي فيه يابنت خالتي؟؟
فريد بنبره حاده\ممكن تنكتمين وتقولين وش يسوي اللحين..
لولو\قرب منا..
اتسعت عيون فريده\حلفــي..!!!!!!!!!!!!
لولو\واللـ...ماكملت كلامها لأنه مصعب تقدم لهم ووقف قبالهم..وجلس بكل جراءه جنب اخته اللي تفصل بينه وبين فريده..ولجل يغيضها اكثر قرب من اخته لمن ارغم فريد تتحرك بضيق من مكانها
مصعب وهو يغني\مساء الخير والاحساس والطيبه..
ماتت فريد وهي تسمع صوته اللي يحرك احاسيس جياشه داخلها
لولو\لا..اخوي اليوم مروق..عساه دوم..
مصعب رجع غترته للخلف \شخباركم!
لولو\لا..كلنا بخير..
ناظر مصعب فريد اللي موطيه رأسها\وش عندك يالولو منثبره..ليكون القطوه كلت لسانك!؟؟
فريد رفعت رأسها له بكل حقد وسرحت بوجهه ثواني وبالثوب اللي نادر مايلبسه ولمن لاحظت ابتسامته اللي اتسعت حست على نفسها وردت بكل وقاحه\قطوه تاكلك قول آمييين..
ضحك مصعب بكل غرور ورقت ملامحه\معاك ياااااااااارب
فريد\مشكله ياولولو اللي يستخف دمه..وهو ثقيل..!
التفت لها لولو وفمها مفتوح!
مصعب لوى فمه بكل مكر \تكفين يالولو..يارقيقه..
انجرحت اكيد..وشلون ماتنجرح والكل يعتبرها من صنف الأولاد...لكنها مو هي اللي تسكت له\خليت الرقه لك يالولو..
مصعب\الأعتراف بالحق فضيله يااختي..اقول لولو..عجبتك الهديه؟؟
لولو\ايـ
فريد بجرءاه اكبر ردت\زي وجهك تصدقين؟؟؟؟؟؟؟
مصعب ولاانهزت شعره فيه \هههه اها..مدامها زي وجهي يعني حلوه..
فريد\لولو تراك لوعتي كبدي..روحي وفكيني..
قامت لولو وهي متنرفزه منهم
لولو\وقسم بالله اطفــال..
مشت وتركت خلفها اثنين حالتهم مايعملها الا الله,, فريد اللي احمر وجهها من الخجل لأنها مابينها وبين مصعب غير شبر وتلصق فيه..مشت وتركت مصعب اللي كان مستمتع بخجل فريد النادر..
مصعب رفع حاجبه\مايلبق عليك!
فريد استنكرت كلامه\ااايش؟!
مصعب\الخجل مايلبق عليك!
اعتفست ملامح فريد وهي تتألم..وماعرفت شلون ترد عليه!؟
مصعب\تألمتي صح؟!..وكمل بكل حده..ذوقي اللي ذوقتيني اياه ألأسبوع اللي فات..
فريد\اااانت..وا
مصعب بنفس النبره الحاده\ولاكلمه..
كانت سكاكين تطعن قلب فريد..تجرحها..تفتتها..تذوبها..
ذبحها مصعب اليوم..
تحاملت على نفسها وقامت ولملمت باقي كبريائها\صدقيني لو في كلمه تستحقها اقوى كان قلتها يا..كملت بكل سخريه..ياولد خالتي..
تركته ومشت لأمها تستعجلها لأنها ما تضمن عمرها وتقلب البيت حريقه
---------------










اليوم الثاني
فصل 3\3 علمي

فريد\مو عارفه اتصرف..الهبله لولو غارقه بااحلامها..وعريس الغفله..كرهته قبل مااعرفه
عايشه\الصراحه مشكله..البنت انهبلت,,اقولك خلي الموضوع علي..انا بكلمها..
فريد بلهجه ساخره\حتى لو كلمتيها النتيجه وحده..
سندت حنان رأسها على الطاوله الخشبيه وشاركتهم بالحديث\وانتوا ليش مصعبين الموضوع..اتركوا البنت لحالها..
فريد\حنوا وعمى..وشفيك انتي..بدال ماتساعدينا بالمشكله تقومين تزيدينا..
حنان\انا مائلت هالحكي الا لاني عارفه انه لولو مو وجهه دراسه..
فريد بكل حراره قالت\لكن هذا مايمنع انها تكمل دراستها..انتوا ماشتفوها امس وش قالت لي..مو معطيه الموضوع أي اهميه..بغيت اذبحها امس..
عايشه\خلينا من موضوع لولو.. انا بكلمها اليوم..انتي وشفيك..صايره عصبيه اليوم بزياده!ولاحظت انك بحصة ألأنجليزي مسرحه وقلت يمكن لأنها اول حصه..لكن الحصه الثانيه نفس الشي..!
قربت منهم بكل اهتمام بان بملامحها\اي والله..فريد فيك شي؟؟
تذكرت فريد موقفها مع مصعب وبلعت ريقها من الغصه اللي شعرت فيها
فريد\ولاشي..بس متضايقه من موضوع لولو!
ناظرت عايشه بعيون فريده\مـتأكده..!
اومأت فريد برأسها وفتحت كتاب الفيزياء
حنان\طيب اذا مافيك تحكي..اجليها لوقت تاني..
فريد بصوت اقرب للهمس\اوكي
عايشه\وش سويتي أنتي أمس..!
فريد\انا!
عايشه صوبت نظراتها لحنان\لا..اقصد حنان!
حنان\ماسويت شي
عايشه\مو قلتي انك بتدقين علي..مادقيتي..!
توترت حنان في كلامها\أأأنشغلت شويّ..
عايشه\وماقدرتي تفضين دقايق عشان تكلميني..فكرت إني ادق عليك بس خفت ابوك ينزعج من اتصالي..
حنان\بابا..بابا لاهي بشغلوا..ومو داري عني!
عقدت عايشه حواجبها باستنكار\عنك!
حنان\قصدي..عنا..
عايشه\اها....خلصتي تصميمك..
حنان\أيه..خلصتوا وجبتوا معي كمان..
عايشه\فرجينا..وناظرت فريد..خلينا نغير مزاج بعض ناس..
اخذت حنان ملف بنفسجي من درج طاولتها.. وفتحته وطلعت التصميم اللي آثار إعجاب البنـات وماقدروا يقولون غير واااااااااااااو ..
فريد رجعت لحركاتها\تفو عليك ماابي احسدك.
حنان اشمئزت من حركة فريد\فرييييييييد مابتعملي هيك مره تانيه..
فريد\ياهبله أحفظك من عيني.
عايشه كانت تـتأمل التصميم بدقه\اقولك..لو ترفعي الفستان من تحت شوي وبيطلع أحلى..خصوصا لأنه موديله ضيق من تحت الخصر..
حنان\سبحان الله..نفس تفكيري بالضبط..مش مشكله..بغيروا اذا رجعت البيت..
فريد\والله حرام كل هالتصاميم تظل مسكره بملف..
حنان\شو بدي اعمـل..خليني ساكته افضل..
عايشه\طيب ما حاولتي تعرضينهم بمحلات غير جارتكم اللي قلتي لنا عنها!
حنان\للأسف لا.. أصلا أنا مره ئلت لبنات عمي الهبلات وقاموا يتمصخروا علييّ
فريد\منوا.. منال والاء..!
حنان شعرت بـ الاشمئزاز لمن سمعت اسماء بنات عمها\لاتجيبي طاريهم فريد..انا مو مستحمله شوفتهم بالصيف..
عايشه\ابي افهم بس!وش سرّ هالعداوه الكبيرة..!
حنان\الحسد ياحياتي..والغيره لأني انا أجمل منهم..
فريد ناظرتها بنص عين\متأكدة مافي سبب ثاني..!
حنان بكل حراره قالت\ابــداااا
عايشه\ههه طيب شوي شوي لاتموتي علينا..
وقفت على رجولها حنان\بلا كلام فاضي..بروح دورة المياه..في حدى بدوا يروح!
عايشه\لا..بس لا تتأخري..بتبدأ حصة الكيمياء..
حنان مشت وهي تتمخطر \اوكــي
فريد صرخت\وعمى عدلي مشيتك..
التفت لها حنان\مالك شغل
فريد\كولي عسل
ناظرت عايشه زول حنان اللي اختفى\ههه خبله هالبنت..فريد
فريد\بليز عواشي لاتبدين..مافيني شي ..انسي..
عايشه\شلون مافيك شي..وانتي توك تقولبي انسي..
فريد\لأنه هبله..واللي بخاطري على لساني..
عايشه\والله انك اعقل هبله بالعالم..
فريد تضايقت\شكرا على السبه
عايشه\لاااا..والله فيك شي كايد..قولي..انا عواشي
فريد تنهدت بالم\مافيني شي
عايشه\مصعب صح!؟
اومأتت فريد رأسها باستسلام..وحكت كل اللي حدث
عايشه\والله انه حمـ..
فريد\لاتسبينه..بس انا اللي مسموح اسبه..
عايشه\فريد..انسيه..ومثل ماقلت لولو..مصعب مايستاهلك.
فريد\انساه..!صعب اني انساه..وشلون قولي لي وهو معاي كل لحظه.كل دقيقه وثانيه..عواشي..حتى بأحلامي اللي بتظل احلام يكون متغلغل فيها بغروره وكبريائه..ليتني اقدر..بس خلاص ياعواشي مصعب صابح دمي..اصبح هواي..شلون تبيني اعيش بدونه!
عايشه\طيب حبيبني انا..ماانفع يعني!
فريد بنبره باكيه\تستهبلين انتي..لاتخلينين احلف مااكلمك عنه مره ثانيه..
عايشه\شسوي فيك..ابي اريحك شوي..
فريد\ابي حل..ابي اذبحه مثل ماذبحني..تبي اذوقه اللي ذقته..
عايشه\وليش كل هذا..يكفي كلمتك اللي رمتيها عليه..دصقيني لو ماارثت فيه ماكان ذكرها لك أمس..فريييييييييييد اكتشاف خطير ..صمعب يحبك..
فريد\هه كان..
عايشه\ليش كان..لولو صادقه..لو مايحبك ماكان ذكرك بهاللكلمه!
فريد بلهجه ساخره ممزوجه بشجن\يحبني واكبر دليل ..انه اهداني تيشرت رجالي.... يحبني وكل مايشوفني يسبني ويناظرني كأني وحده هبله وماافهم بالأنوثه بشي يحبني ويكلم غيري ويسهر مع غيري..يحبني وهو اللي سماني فريد..شفتي كيف يحبني!؟؟؟شفتي كيف يحبني ياعواشي!؟؟
كلمات فريد اغرمت عايشه على الصمـت..ودخول لولو رفع الحرج عنها..
لولو وهي مسكهر انفها بااصابع ايدها المطليه باللون الفوشي\وش هالريحه..اافففف!مافي احد يتبرع بعطـر!
عايشه\فصحتينيا قصري صوتك!
لولو\شنوا يعني اختنق..!
دخلت حنان هاللحظه ووجها محمر..والدموع محبوسه بعيونها
عايشه\سلامات..وشفيك!
جلست حنان على كرسيها بعصبيه\مافيني شي..
لولو\اقول تكلمي..شنوا مافيك شي!؟
حنان\سلوى..
عايشه\وشفيها سلوى بعد!؟
حنان نزلت دموعها\شرشحتني قدام بنات اولى ثانوي...وارغمتني افصخ جاكيتي الأحمر..ومسحت الكحل من عيوني الدبه..ومو بس هيك...اخذت مني علبة العلكه..الدبه تئقول انها ممنوعه
فريد رغم عنها ظحكت ونست المها\هههههههههه تستاهلين..محد قالك تحطي كحل..!بس تعالي ليش اخذت الجاكيت..
عايشه\يمكن لأنه لونه احمر..
فريد\هههههههه احسن بعد
حنان\وعمى..ليش تضحكي..اصلا هي لو شافتك هيك..بتشرشحك كمان..
ناظرت فريد شكلها..كانت لابسه جاكيت جينز مقلوب ومسكره زرين من تحت وألازرار الثانيه مفتوحه لأجل تبين السلسله المتدلية بوسط عنقها.ورافعه اكمامها..
فريد\تخسي.!
لولو حطت ايدها على قلبها\الحمدلله..انا جيتكم من السيب الخلفي..ومحد شافني..
حنان\ومو بس هيك..سمعت انها بتعمل تفتيش..بالحصه السادسه..اذا حد عندوا ممنوعات يعطيني اياها لأني بطلع ملفي بمكانا المعتاد..ووجهت كلامع لبنات الفصل بنبره عاليه..يابنااااات في تفتيش الحصه السادسه..
..والكل صابه الخوف..وثواني بسطيه و عمت الفوضى بالفصـل والكل يحاول يطلع الممنوعات اللي عنده..
جلست فريد على الطاوله بدون اكتراث\انا جايبه شريط اغاني الي طلبتيه مني..بحط تحت جزمتي.وينتهي الموضوع..
لولو\الحمدلله كنت بجيب مجله لعواطف اللي بفصلي...بس الله يحبني ونسيتها بالبيت..
عايشه\وش اللي حادكم!مره ثانيه لاتجيبوا ممنوعات..وارتاحوا..
حنان ناظرتها بنص عين\ومذكرتك عيني..مو خايفه عليها..!
اتسعت عيون عايشه وووقفت على رجولها وهي تضرب جبينها الأبيض\نسيــت..
لولو\بالله..!عشان ماتعطينا مواضع منتي قدها..
عايشه زاد خوفها واضطرابها\لاااا..يفصلوني..ولا ياخذون المذكره..!
لولو\اهدي شفيك..مليون مخبأ يتسع لمذكرتك..لاتخافين..
عايشه\تكفين لولو..قولي لي وين احطها!
لولو مسكت معصم عايشه\بمكانا المعتاد..هذا احسن حل..
عايشه\لحظه خليني اطلعها..
فتحت عواشي شنطتها الورديه وناظرت مذكرتها الذهبيه بخوف..
عايشه\واللحين وين احطها..!!!!!!!!
مسكت فريد المذكرة وفتحت جاكيت عايشه ووضعته داخلها وسكرت الجاكيت بسهوله
فريد\يالله..اللحين تقدرون تطلعون..
عايشه \طيب وإذا شافتنا..
مسكت لولو معصمها مره ثانيه\بنطلع من السيب الخلفي..
حنان\إذا هيك..انتظروني بطلع معكم..وأنتي فريد..!
فريد\ماله داعي...آنا بتصرف..
طلعوا البنات بخطوات سريعة لخارج الفصـل ..وفريد رجعت كرسيها للخلف وفتحت كتاب الفيزياء.. وضعت قلمها بفمها وركزت على ألإثبات..
-------------
















بعد يومين
..فكرها مشغـول بإنسان كانت ترسمه صوره شفافة بمخيلتها وما عمرها ناظرت هيئته شكله ودققت بملامحه اللي كان بالنسبة لها ألأساس لجمال أي شخص..او بالأحرى ماتذكر إنها قابلته بيوم ولعبت معاه..ماتذكر انه الصدف جمعتهم وجسدت موقف بينهم..!
حاولت تعصر مخها وترجع لذكرياتها للوراء..لكن محاولتها كانت عابثه وشبه مستحيله..لأنه الفرق بينها وبينه اعـوام عديده..
فكرت كثيـر وتذكرت كلام فريد ..واللقب اللي أعطته سامي
"الشايب"
معقوله يكون كلامها صحيح!
معقولة على نهاية عمرها تتزوج شايب ومذموم الخلق والملامح!
يمكن يكون اسمر!
أو حتى شعره تخلله الشيب وقضى عليه!
فيه عيب!يمكن فيه عيب..!
وبعدين وش الحل!
هي..لولو..لــولــو تتزوج شخص بهالمواصفات!
لكن مو مهم!آبدا مو مهم!
يكفي فلوسه..فلوسه بتغنيها عن العالم كله..
وبعدين شو فايدة عمليات التجميل!؟؟
"آآآه ليتني اشوفه ..اشوفه حتى لو كان من بعيد..ليتنـــي"
فكـرت بسندس..سندس هي الوحيده اللي ممكن تعطيها صوره له..
لكن وش تقول لها!
ابي أشوف صوره لآخوك العزيز!؟؟
فكري يالولو..اكيد بأيدك الحل؟
اخذت تلفونها الفوشي وبسرعه ظغطت على اسم سندس قبل ماتغير رأيها,,
وبعد رنتين
لولو\هاي سندس
تكلمت سندس بصوت متقطع\هاااااي للللولو..هلا بمرت خيي
شعرت بحراره بخدها لأول مره ومو عارفه لها تفسير..كلمة "مرت خيي" وترتها
لولو\سندس صوت يقطع..وينك انتي!؟؟
بنفس الصوت المتقطع ردت\ انا بلبنان مع امي نعدل بااجسامنها قبل زواجك ههههه..يومين وراجعين..
عضت لولو على شفتها السفلى"حظك ياسندس"وانقهرت لأنه محاولتها باءت بالفشل
لولو بغيره حاولت تخفيها\اها
ضحكت سندس ووابعدت السماعه من اذنها وواضح انه في شخص اخر جنبها
لولو\سندس انتي معي,,
سندس\ايــه..معك...خلصتي تجهيزاتك..
ركزت لولو بكلمة تجهيزات..لأنها فعلا ماحركت شي من مهرها..
لولو\لاااا..بس اليوم بطلع للسوق..
سندس\حلللو
لولو\طيب سندس اكلمك اذا رجعتي..
سندس\اوكي حبي..تشاو
رمت لولو تلفونها بقهر..
لكن مكالمتها لسندس صحتها من غفلتها,,
هي لازم تتجهز..وتترك الشايب على جنب..
المفروض الكل ينبهر منها..وتبرز جمالها ومفاتنها قد ماتقدر..
وبكره وقت التنفيذ
-------------

فـاتن
04-09-2013, 09:53 AM
بكلمتين...وابتسامه لها الف معنى ومعنى اتفقوا البنات يصاحبونها بالمشغل...
حنوا كانت لها الكلمه الأولى والأخيره في تصميم الملابس والخامات الأضافيه اللي طلبتها..
وعواشي كانت تضيف ارءاها بكل اهتمام..
اما فريد..مثل الأطرش بالزفه..
فريد\وش هالغباء..وش جاب الدانتيل للحرير..!؟
ضربت عواشي فريد بأيدها..
عواشي\قصري صوتك..والله شوي وبتطردنـا..والتفت لحنوا..فهميها.!
قامت فريد من الكنبه الجلدية بقهر\وش شايفيني هبله..ولا هبله!؟؟
اشرت حنوا بأيدها\التنتين شايفينك..وكملت بااهتمام..وش رايكن نضيف فيونكا بلون اصفر بدال الأخضر..بتطلع بارزه صح!
ابتسمت لولو برضا وتشويق\واااو بتطلع احلى..
اعتفست ملامح فريد وضربت الطاوله اللي قبالها\والله انك تلوعين الكبد..كأنك باربي..
عايشه\كسرتي الطاوله الله يهديك..
حطت لولو رجل على رجل بدلع\وينها هذه تأخرت..ماصار تلفون..؟
وبكلمة لولو دخلت المصممه منار بابتسامه حرجه
منار\سوري تأخرت عليكن..
حنوا\خذي راحتك..
جلست قبالهم ورجعت تتأمل الأوراق اللي بأيدها باهتمام..
وفريد كانت تناظر المصممة وتقلد حركاتها بدقه..مره تمسك الورق وتجحظ بعيونها..ومره ترفع شعرها الكستنائي بحركات رقيقه..لولو كانت كاتمه انفساها من حركات فريد الطفوليه..اما حنو كاتمه انفاسها لأجل تخفي ضحكه ممكن تدوي أي لحظه,.
وبعد ساعتين اضافيه..طلعوا البنات ولولو مطمئنه نسبيا من اختيارها في تصميم الفساتين,,
حنوا\نكمـل..والا شوا!؟
مسحت فريد وجهها بالمنديل من خلف الغطاء\لاااا..انا انهلكت..
عايشه\ويــه..ماسوينا شي وتعبتي!
فريد\يااختي انتوا عارفينين مااطيق السوق..
لولو كانت بالمثل طاقتها كلها انتهت\تبون الصدق..حتى انا تعبت..وش رايكم نروح كوفي.ونرجع البيت نكمـل السهره..
فريد\وش كوفي انتي الثانيه..انا ميته حرّ..
حنوا\إذا مابدك كوفي..عزمينا ببيتك ..وسال لعابها وهي تقول..نفسي بعصير من ايدينك الحلويين..والا كيكة التوفي..يم يم..
عايشه\إلا صحيح فريد..كيف تسوينه..حاولت اصلحه..وماضبط..
رمشت فريد بعيونها بفخر\حبيبتي..سرّ المهنه..ادعوا لي بس افتح محل بااسمي..
لولو\اكيد تستهبلين صح!
فريد\وليش استهبـل..انا فعلا جاده بكلامي..بس خليني اكمل دراستي..ويصير خيـر..وشوي شوي..تكـون لي محلات باسمي..!ومو بس كذا..للنساء فقط..
لولو\احلامك بعيده..
فريد بنظرات تحدي\والله ياحببيتي محد احسن من احد..وبتشوفين..
عايشه\تعجبني ثقتك بنفسك..
لولو\المهم فكونا..اللحين وين..!اذا ماودكم بكوفي..نروح البيت ونخلي الشيف فريييد تصلح لنا عصير..وبعض من اطباقها..واذا سمحت تصلح لي كابتشيونا ماعندي مانع
حنوا\انا موافقه..
عايشه باابتسامه راضيه\وانا بعد..
فريد\احم احم..اصلا انتوا تقدرون تقولون لا..!
=========













لمحها لمحه سريعه وبهالنظره الوحيده اعجب بشكلهـا وبياضها العجيب وبثواني بسيطه حس بالشخـص الثالث اللي شاهد الموقف بكل دقه..وعشان يغيضه اكثـر طـول النظـر فيهـا لمن شعر بالقهـر بعيونها..
ولأجل يرضي غروره غمـز بعيونه للبنات واشر بأيده وطلع من البيت بكل برود..

فريد اول وحـده دخلت البيت بخطـوت سريعـه وعيون قاتله..وعواشي حست بالحـرج وتمنت انها مافكت الغطاء بالحديقه وانتظرت لمن تدخل الصاله..اما حنوا ولولو ضحكوا بسخـريه وكأنهم معتادين على هالمواقف..
تقدموا الثلاثي للصاله وحصلوا فريد جالسه على اول كنبه وتضرب رجلها على الأرض بعيون شارده..
جلست قربها حنوا وضربتها على كتفها\اموت انا على اللي بيغاروا..فديتوا وفديت نظارتوا...وشامتوا السوداء..
التفت لها فريد ومشعت شعرها\كولي عسل ياحمـ..
حنان\امووت على الغيـره
فريد هددتها بحقد\وقسم بالله ان ماسكرتي فمك لأذبحك
حنان\احلى ذبحه كمان
قربت منهم عايشه ووجهت كلامها لفريد\يعني انتي من صجك معصبه..
كتفت ايدينها بقوه ومدت شفايفها\لا طبعا.
رمت لولو غطاها\واضح..اقول بس لاتتهربين..ابي عصيـر..بروح اخليهم يجهزون الأغراض..
اخذت فريد مخده زيتيه ورمتها على لولو\انتي وين..وانا وين.!؟
ركضت لولو للبوفيه وضحكتها العاليه تدوي الممر..
جلست عايشه بالجنب الثاني لفريد
فريد بغيره صعب انها تخفيها\ليش يناظرك!
اتسعت عيون عايشه ..ومافي كلمه هاللحظه ممكن تسعفها..
أحيانا فريد ترجع طفله..طفله صغيــره ماتعـرف وين درب الأمان..
عايشه\لأنه غبي..
فريد\وليش غمز بعيونه
حنان\والله يغيظك..
فريد\طيب ليش قال باي..!
حنان\كمان بدوا يغيظك..
فريد\ليش احبه!؟
عايشه بلهجه طفوليه ردت\مااعرف..يمكن لأنه له شامه سوداء..
حنان بونفس لهجة عواشي\لا.أظن لأنه يشبه توم كروز..
عايشه\لا لا لاااا..اتوقع لأنه يحبك يافريد.
غمضت فريد عيونها..واكتفت بالصمت..
عايشه بصوت ساكن\لهدرجه الحب يعذب!؟
مسكت فريد ايد عايشه وحطتها بمكان قلبها\ويألم..
حنان\لا انا حبي مايألمني..
استنكرت عايشه كلام حنان\يألمك!؟
حنان\انا حبي بيقويني..!
عايشه\رجعنـا للخرافه..!
فريد بصوت هامس\ابعديه هالحب اللي لسه ماانولد..انسيه..اقتليه..
حنان\لا..ماتقولي هيك..
لولو\جنـووون..
التفتوا البنات لـ لولو اللي كملت حديثها
لولو\كل وحده فيكم مجنونه..اللي يحب مجنون..
عايشه\يعني بتقولين لي انه عمرك ماراح تحبين..
لولو\كل شي بهالدنيا احبه..ماعدا رجـل اسلمه قلبي عشان يعذبـه..لا ياقلبي انا اكبـر من هالحب اللي مايعـرف غير التضحيه..
عايشه تمللت من هالنقاش الغير منتهي\الكلام معك ضايـع..
حنان\ممكن ننسى هالنقاش شويه..ومانضيع وقتنا بحكي فاضي.!لولو..امك وينها!؟
لولو\بالبحرين..
ما تفاجأت فريد ابدا..لأنها متعوده على طلعات خالتها لوحدها خارج السعوديه..
قامت بملل وبخطوات بطيئه اتجهت للمطبخ..
وبصوت عالي قالت\في ايس كريم فانيلا,,
لولو بنفس نبرة فريد\موجووووود على الطاوله..واذا ناقصك شي قولي لـ سيلا
حنان\فريييييييد كثري ايس كريم للعصير..
عايشه\ولاتنسين الكرز..
طلعت لهم فريد وهي مشمره ساعديها\تبون شي ثاني بعد اميراتي..
عايشه\ايه..
فريد بلهجه ساخره\تدللي..
عايشه\سلامتك..
فريد ارتفع ضغطها لكنها ردت بكل هدوء\الله يسلمك..
رجعت للمطبخ بمـرح وحاولت تتناسى مصعـب اللي يدمر حياتها بشكل بطيء..وبسهوله انشغلـت بعصير الفواكه اللي صلحته واضافت عليه ايس كريم فانيلا ذائب وكانت هذه سرّ الخلطه ولمساتها الأخيره كانت شرايح من الكرز الأحمر للزينه..
رتبت الأكواب الطويله بصينيه ذهبيه..وارفقت مع كوب الكابتشينوا مكعبات للسكر وطلعت للبنات وهي تصرخ
فريد\وسعواااااااااااا لأحلى عصير..وكابتشينوا..
قامت عايشه بعد مااعطت الريموت كنترول لحنوا ووزعت على البنات العصير واعطت لولو الكابتشينوا..
تذوقته لولو بتلذذ\جنااان..ولا ستار بكس..!
شخرت فريد بسخريه وهي تمد رجولها براحه على الطاوله\نعم..نعـم..هذا اللي ناقص تشبهيني بستار بوكس..!
لولو\هههههههههه مشكله الثقه..
فريد\اقـول..شربي وانتي ساكتـه..
لولو\بقيتي من الكوفي!
فريد\ليش!؟
لولو\لأنه في ناس يحبونه!
فريد\قولي لهالناس ياكلون عسـل..
عايشه\انتي قد هالكلمه!
اخذت رشفه من كوبها وتمتمت بعدها\قدها ونص..
=========





مرت الأيـام والامتحانات كانت تدب الرعب في نفـوس جميع طلاب الثانوية العامة..ونظام التقييم اللي تقرر هالسنه احدث معمعه وترقـب لنتائج مجهوله نهايتهـا..
وبـ زغردة العصافيـر وهديـل الحمامات وهسيس الريـاح اللي محمله برمـال حجبت الأعين
كانوا الـ b وقفين كعادتهم بنهاية الطابور وبايدهم دفتر الرياضيات اللي يبدأ اختباره الحصه الأولى ومن سوء حظهم انه يوم السبت يوم النظام العالمي للمراقبه سلوى اللي بدت جولتها من فصول اولى ثانوي
لمن تقدمت بمسطرتها الخشبيه لفصل 3\3 وتركزت نظراتها لعايشه اللي منهمكة بقانون رياضي عجزت تستوعبه حتى لمن فريد شرحت لها..
المراقبه سلوى\انتي
شعـرت عايشه بشي ثقيل على كتفها..التفت ببطء وشافت المسطره متوسطه كتفها..
سلوى\يعني ماتعرفين انه تسريحة شعرك ممنوعه..
بتلقائيه ارخت جفونها باحراج وحطت ايدها على شعرها تحسسه ببرائه..كانت رافعته بكلبسات صغيـره بشكل فراشه وطالع منظرها جنان..
سلوى بصرخه دوت بالساحه\رفعي راسك لمن أكلمك..وقدامي على دورة المياه تفكين شعـرك
تدخلت فريد بقهـر لمن شعرت انه جميع ألأنظار على عايشه اللي بتبكي من الإحراج..
فريد\مااظن انه هالشي ممنوع..
المراقبه\ليكون هي موكلتك محاميه عنها..وأنا مدري..!سكري هالدفتر اللي فاتحته..
تأففت فريد بصوت عالي وهي تمتم بشتمات ماسمعتها غير حنان اللي شاهده الموقف وودها لو تقطع شعر المراقبة من القهر..
اتجهت عايشه لدور المياه وهي ترتجـف وعيون البنات حولها..وانهرمت دمعتين من عيونها من القهـر والفشيلة
دخلت دورة المياه وانخرطت ببكاء مرير
اليوم بالنسبة لها كان منحوس من بدايته..
أوله بسبب حمد اللي سمعها كلمتين سامه قبل مايمشي لشغله..وثانيها ابوها اللي تعب عليهم فجأة وهي ماتعرف وش إخباره..وثالثهم امتحان الرياضيات اللي من عشر درجات..وأخرهم المراقبه سلوى ..
فتحت شعرها وهي لازالت تبكي ولمته على فوق وحطت بقية الكلبسات بجيبها..
غسلت وجهها بماي بارد ..ورفعت عيونها للمرايه وانصدمت من احمرارها ووجهها اللي زاد انتفاخ من البكي..غسلته مره ومرتين وثلاث لمن شعرت انه الماي وصل لعيونها وحمرّ اكثـر..
سندت ايدينها على المغسلة وهي تحس بالعجز
و بالرجفة اللي دبت بأوصالها..لمن تنزف و تتسرب لداخل اعماقها
تمنت تكون مذكرتها بين ايدينها وتكتب ما يخالج بنفسها الضايقـه..
تنهدت بالم لأنها عارفه مدى ضعف شخصيتها وخصوصا بهالمواقـف والصميبه العظمى انه الكـل يستغلون ضعفها اللي دمرهـا..معلمة الفيزياء اللي ماتقدر تحط عينها بعينها اثناء الحصه..والمراقبه اللي زادت الطين بله .. كفكفت دموعها بالمنديل لأنه مو وقت تفتيح جروح عيت تبـرى..
سمت بالله وغيـرت مسارها لفصلها لأنها مستحيل تطلع للبنات وهي بهالحال..
==========












كانت متقدمـه الطـابور بكـل جرءاه وهي تسخط وتشتم سلوى..تسللت من الساحه بخطوات ماهره وسريعـه ودخلت لقسمهم وهي فرحانه انه عيون الكل انحجبت عنها..
فريد\عوااااشي..
تقدمت فريد لها\انـتي هنــا..
بانت البحه بنبرة عايشه\ايـه..أخذت الملزمة وركزت عيونها عليها..ابي اراجع قبل ما يبدأ الامتحان..
شدت فريد الملزه بقوه\مو علي..اوكـي!بكيتـي صح!؟
من سمعت عايشه كلمة فريد..غصتهـا العبـره لمن انهمرت دموعها..
فريد\عشان وحده ماتستاهل تبكيـن..!
عايشه بصوت متهدج\لا..مووو..هذااا السبب الوووحيــد..
جلست جنبها\مشكله بالبيت..!
كفكفت دموعها بسرعه لمن حست بالبنات داخلين\تعــودت على المشاكل والألم..بعدين اقولك
دخلوا البنات..واولهم كانت حنان اللي من شافت فريد ضربت جبينها..
حنان\والله اني حاطه ايدي على ئلبي خفت حد يشوفك..عواشي حبيبتي كيفك هلا!!
همست عايشه\الحمدلله..
ماكمولا البنات نقاشهم لأنه مدرسة الرياضيات دخلت والأوراق باايدهـا..
حنان\تعالي..لولو ليش غايبـه..!
فريد\بجده.!
طلعت حنان مقلمتها\السخيفه ماخبرتني..
فريد\قالت لي سلمي على البنات وخبريهم..وانا نسيت..
حنان\ومتى حتيجي!
فريد\يومين وراجعـه..
اعطت المدرسه نظـره حاده لفريد..لكنها ماكترثت لنظراتهـا وظلت تتكلم بهمس
لمن كملت السالفه لحنان..وبعدها رمـت ابتسامه غبيه لمعلمة الرياضيات اللي اضطرت تبتسم لها وماتقاوم سحرها..
-----------------









بوقت الغروب
اجبروها تحط السماعات..وبعد تردد دام دقائق ارضخت لمطالبهم بعدم اقتناع..
.وتعالت صوت فيروز بـ"كيفك انت"
=سوس=
شو رايك..صوت وكتابه..احلى صح!؟
قرأت حنوا رسالة سوس..وكتبت له
=حنوا=
وفي احلى من فيروز..سوس..وينها جروحي..مادخلت اليوم..
=سوس=
ناس عازمينهم على العشاء..وهي بتحضر حالها..
=حنوا=
شو عرفك!
=سوس=
انا بكلمها عالتلفون..
=حنوا=
والله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|فلفل اسود|
وينكم انتوا..سافطيني وتتكلموا لحالكم..
=سوس=
شوبك!فلفله احنا عم بنحكي..
|فلفل اسود|
وعمى بشكلك اسمي فلفل اسود..مو فلفله..
=سوس=
نفس الشيء
=حنوا=
هههه أي والله..
|فلفل اسود|
طيب اصطفلوا لحالكم..
=حنوا=
لااااااااا فلفل اسود..وينك عم نمزح..
=سوس=
اتركيها..هي اللي حابه..
حست بالأحراج حنوا لأنها لأول مره تتكلم لوحدها مع سوس...فكرت انها تطلع..لكن مو عارفه كيف..!
هي مو مجبوره تتكلم معه!!او بالأصح هي مو مجبوره تدخل هالشات اللي يجمع اشخاص كبيره من بني جنسها.!
وين مبادئها!وين كلامها اللي ادرجته الرياح!
قطعت عهودج كبيره على نفسهـا انها مستحيل بيوم تنخلي مع شاب بغرفه منفصله
وهذه اليوم وباارادتها وبكل سهوله تحكي معاه وكأن شيئا لم يكن..!
=سوس=
وينك انتي التانيه؟
=حنوا=
موجوده..
=سوس=
ليه ساكته..!
=حنوا=
سلامتك..عم فكر!
=سوس=
حنوا بدي ائولك شي!
=حنوا=
عم بسمعك..
=سوس=
تصدقين حنوا,,انا بحسك غير البنات..!
استغربت من كلامها وفضولها ارغمها ترد عليه بالرغم من الألم الغريب اللي عصر قلبها العذري..
=حنوا=
كيف يعني؟؟
=سوس=
يعني بحسك خجوله..طيبه..بريئة..حبوبه..بصراحه انا معجب فيـــك!
شعرت بوخز بقلبها وهي تقرأ كلامه..وبدون شعور اغلقت المحادثه وفصلت النت وطفت الجهاز ..
أسندت رأسها على الطاولة وهي تبكي!؟وتسأل نفسها..
ليـــــه؟؟؟؟؟؟
ليه دخلت بعالم الشات وهي تتوسط ثلاث صديقات الجميع يحسدهم على رابطتهم القويه..!
ليه عجبها هالعالم الللي جاهله نهايته وهي بمقدورها تطلع منـه!
ليه ماردت على سوس وهي عارفه انه اللي يحصـل غلط بغلط..
معقولـه بمر يوم ثاني وبتدخل تتكلم معاه بعد اللي حصل!.
معقوله هذا يكـون فارس احلامها اللي ظلت ترسمه بأوراقها!
--------------------











تشانيل وديور وفالينتينو كنزو وكريستيان لا كروا وجيفنشي وفرساشي
غرفتها الفاخره كانت اشبه بمحل
تجاري مليئ بالماركات العالميه,,
عيونها تجـول هنا وهنك..تقيـس هذا..وتترك هذاك..ترفع الأيشارب..وتتأمل الفستان..تربط الصنـدل..وتتلمس السلاسل الذهبيه المتدليه بعنقها..
كانت تشعر انها اميـره وبكـره يوم تتويجها التاج
بكـره بداية التحليق..بكـره الحلم الجميل..بكره بداية الأماني والسعاده..
بكـره يوم ارتباط اسمها بعايلة الوزير اللي ملئو غرفتها بكل اللي تتمناه أي بنت بعمرها..
ماهمها مين اللي تكفل بالهدايا اللي انرسلت لها امس مع باقة جوري بيضاء!..
الأهم انها سعيده..سعيده حتى الجنـون..
صحيح انها حاولت تكشـف هوية زوج المستقبـل..ومره وحده ترددت للقصر لأجل تشوفه..لكن خططها بائت بالفشـل لأنها مسافر لرحلة عمـل..
حتى المدرسه كانت متخلفه عنها من اسبوع..وبصعوبه شدديه ارضخت لاوامر فريد واظطرت تحظر الأمتحانات اللي انتهت من اسبوع..

ارفعت من صوت الأستريوا على موسيقى هاديه ورومانسيه وبدت تتمايل بخطواتها الرشيقه والفرحه وهي تحلم احـلام يقظـــه
--------


بكـره بداية التحليق لـ لولو!
وبكره بيحـل علينا شخصية سامي اللي لازالت مجهوله!

حنان هل فعلا سوس فارس احلامها!

وعايشه شخصية تفرغ مواقفها وآراءها وحزنها وشكوها بقلم!

وفريد ومواقف لاتنتهي مع مصعب!
الجزء الخامس
\\..من يقتل الطمـوح..\\
------------








نــاظرت اسمهـا وسرحت بأفكارها!
خلاص..ثواني وتكون زوجة سامي..
سامي ولد الوزير..
سامي اللي فيه مواصفات تتمناها أي بنت!
قرب الحلم..معقوله بهالسهـوله..وبهالسرعه المفاجأه.!
ليش تحس انها لازالت تحلم..
وعشان تتأكد انها بواقع..
اخذت القلم ووقعت تحت اسمهـا ..وماحست الا بمصعب يطبع بوسه رقيقه على جبينها
مصعب\الف مبروك..
::
ارتفعت الزغاريط لمن مصعب نزل للدور الأرضي والجميع عرف انه الزواج تم والحمدلله..
ونزلت لولو بفستانها الذهبي الفخم
على موسيقى هاديه وهي تتوسط صديقاتهـأ حنوا وعواشي وفريد اللي ينثرون عليها الورد بكل اتجاه..
وبدت التباريك والسلامات تهلّ عليهـا وهي سعيـده ..فرحه..واثقه بنظراتها..حلوه بدلعها وغنجها وضحكتها الرقيقه..مغروره بجمالها الرباني
فريد\منتي خايفـه!؟
قطبت لولو حواجبها المحفوفه بااتقان\من ايش!؟
همست بااذنها فريد وهي حاسه انه الكل مصوب نظراته عليهم\من لحظة اللقاء..
ابتسمت لولو بثقه تامه\بالعكـس..انا احتريهـأ..
عضت فريد شفايفها بقهر\ياقواة وجهك..!
انفجرت ضحكه من لولو اكتمتها بأيدها الصغيره\ههههههه كيفي..
فريد بااسلوب ذكري\اقولك..قولي لـ هالهبله سندس..قصدي لحماتك سندس ماترجع تلبس هالفستان..,قسم بالله افتكرتها لعبة شطرنج..وهي مع الكحـل اللي منزلته لتحت خدودهـأ كأنها من ايام السبعينات.ايام الأبيض والأسود..
اشاحت عايشه اللي شاهده الموقف وجهها وهي كاتمه ظحكه بتنفجر أي لحظه..وحمدت ربها بينها وبين نفسها انه حنوا بدورة المياه..والا كانت بلاوي
كملت فريد حديثها وهي تتأمل سندس بحواجب معقوده\وقسم بالله مصخـره..شكلها ماشافت نفسها بالمرايه عشان ماتخترع..!
لولو\اقول فريد..وشفيك على البنت!؟
عواشي\اقولك ليش..عشان حنوا غاضتها وقالت لها انها اكيد تحب باابو شامه ..!
لولو حبت تغيض فريد اكثر\يجـوز..
وفعلا لولو صابت الهدف..وأضغطت على الوتر الحساس..واشعلت قهر فريد اللي مااسعفها وردت عليها برد يبـرد خاطرها لأنها لاحظت سندس تتقدم لهم بكـل دلع
سندس\هاي صبايا..
الوحيده اللي ردت عواشي بنبرتها الهاديه\اهلييين..
كتفت ايدينها من القهـر وهي تحاول تقليد صوت سندس المايع بااذن عواشي
سندس\كيف مرت خيي..مستعده!؟
لولو بابتسامه زادت جمالها جمال\على ايش!؟
سندس\يعني ماتعرفيـن!وناظرت فريد..
لولو بخجل مصطنع\انتي قصدكــ
فريد بدفاشه عشان تنهي النقـاش وماتسمع صوت سندس\بلا هبـل..انتي عارفـه ايش!؟
ارمقتها لولو بنظـره كفيله بتسكيتها..لكن فريد ابتسمت بمكر وطلعت طقم اسنانها المصفوفه لمن ارغمت لولو انها تبتسم بوجهها..
قامت لولو من كرسيهـا..وحنوا جاءت هاللحظه
حنوا\على وين!؟
لولو من شافت سندس ابتعدت عنهم واتجهت لأمها بان عليها التوتر اللي حاولت تخفيه\بنات ساعدوني ..شوفي حنوا فستاني من تحت مظبوط..وشعـري خرب والا لا!؟؟
ناظرتها حنوا نظره تفحصيه ..
لولو الليله تعمدت تخفف من المكياج عشان زواجها وتكتفي بالشدو الذهبي اللامع واحمر الشفايف الصارخ ..لكن على بساطة مكياجها كانت جميلـه بمعنى الكلمه ومافي شخص ممكن ينكـر ملامحهـأ المثيره اللي ترغم أي انسان على الـتأمل فيها..
ضبطت لها حنوا بخفة ايدهـا بعض رولا ت شعرها المنسدله بكتفهـا,,وعواشي رشت لها رشتين من عطرها المفضل,,
حنوا\بسم الله عليكي..كامله..مافيك شي مو حلو..
عواشي\لاتخافين..كل شي اوكـي..اللحين
ارتاحت لولو نسبيا..لكنها من تذكرت سامي اللي ارسمتها بخيالها ارتعبت وصابها الخوف وبان هالشي من ملامح وجهها اللي شعرت فيها فريد
فريد\مرعوبه
لولو بابتسامه متوتره\شوي بس..بس شوي
فريد غايضتها\قلت لك انه شايب..بس انتي عنيده..!
لولو\فريييييييييد
عواشي\فريد حرام عليك..البنت متوتره وانتي تزيدينها..
فريد\يالله توقعاتكم بنات..تتخيلون شكله كيف!؟
اتسعت عيون لولو..وشعرت انها بتبكي..وفعلا..هي توها تحـس بالشيء الكبيـر اللي ارتكبته..
توها تكتشف انها اصبحت امراءه متزوجه عليها حقوق وواجبات..مثل مالها..
كيف تتزوج شخـص ماعرفت عنه غير اسمـه..والملايين اللي يمتلكها..
لهدرجه الفلوس عمت بصيرتها..
لهدرجـه رخصت عليها نفسها

حنو\انا متأكده انه وسيم..!
فريد\لا ياخبله..اسمه سامي مو وسيــم..
عواشي\هههههههه حلووووه
..ضلت فريد تتكلم وهي مستمتعه باغاضة لولو وبدون مللّ لمن قالت لهم سندس يلبسون عبيهم لأنه سامي هو الوحيد اللي بيدخـل,,
وحانت لحظة الصفـــر عند لولو اللي بدت دقات قلبها تخفق بشكل جنوني خوف وترقب ومصير مجهول..
-----------------













خطـوه..خطوتين..وثلاثـه..
ومثـل مامشـى هالثلاث خطـوات تراجـع بتردد..
رفــع عيونه للسقـف وتلألأت بلمعان وهو ينـاظر الثريـا اللي بارتفعات بسيطه ويكون مساوي لها بالطول
فكر لوهله باللي اقبـل عليـه من شهـرين..وهذا هو اليوم يحصـد افعالـه باارادتـه وبدون مايتلقـى ظغوط من أي شخـص..
سم بالله..ودخـل المكان المترقب باابتسامه حاول يزيدها اتساع وهو يسمـع موسيقـى هـاديه بتلقائيه خففت من توتره ورجفـان ايده اللي حاول يلهيها بضغطه على السبحه الفضية اللون اللي كانت محاوطه ايده ..
تقـدم اكثـر لمن حـس باامه ونوره وسندس يباركون له ويشدون من عزيمـته بنظراتهم عشان يتقدم اكثـر ويشـوف هالجمـال اللي اصبح هالليله حلاله..
:
وبلحظه ما طاحت عينه عليها..توارى له انه اللي قباله حوريـه..او بطلـه من ابـطال الروايات اللي يقرأها ويتخيلها
اكيـد هو محظوظ اليوم مدام هذه بتكـون شريكة حياتـه..
تقدم منها وصافحهـا وشعر انه عملاق امام ايدهـا الصغيـره..
سامي\مبروووك..
"
استنشقت ريحة العود قبل ماتشوفه..وحست باايده الحاره على أيـدها..وبعد برهه سمعت همسه وهو يبارك لها..
واخيــرا بتقدر تشوفه..واخيرا حانت اللحظه..
رفعت عيونهـا له ببطء وماشافت غير ثوب ناصع البياض..ارفعتهـا اكثر وطاحت عينها على ذقنـه المشعـر بشعيرات خفيفه وحلوه حست انها بذلت مجهـود كبيـر رقبتها بدت تعورهـا رفعت رأسهـا بجرأه اكبـر لمن وصلت لأنفه المستقيـم...
واخيرا تقابلت العيون بلحظــه دامــت ثواني بسيطه مستحيـل تنساها وبتظل متعلقه بذكرتهـا و من هول صدمتها تمتمت بنفس البطء\ اللــه الله يباارك فيييك,

صرعهـا طوله الغير طبيعـي..
شدتها سمرة وجهه الجذابــه
بهرتها ابتسامته الخفيفه اللي اشرقت وجهه وصغـرته عشر سنين ولاكأنه الشايب اللي قالت عنه فريد..
ماعرفت كيف تتصرف..!
ايدها لازالت حاضنه اايده الحاره بكل راحه..وجلوسهم وقربهم من بعضهم اشعـل فتيل حارق بينهم..
تحس حركاتها بلا شعور تتجه له....كانت تتمنى تمتلك القوه وتبتعد عنه وتاخذ نفـس ممكن يصحيهـا من الخمول اللي تشعر فيه..
وبالمثل سامي كان يحس نفس احسااس لولو ويمكن اعظـم..
كان يحاول يداري عيونه عنهـا..كان يتمنى يبعد عيونه عن عيونهـا لو لحظه وحده..لكنها كل مابتعدت ترجـع وبكل تمـرد لهـا,,
في شـي غريب يجذبهـم..شي جهلوه معنـاه واحساسه...
لكن اللي ريحهـم هو ام سامي اللي تقدمت لهم وقربت سلـة جوري ابيض ويتوسطها خاتمين وشبكة لولو..
تنفـس سامي بعمـق وهو يمد ايده للخاتم ويدخله لأصبع لولو الصغير..
وبالمثل لولو لبسته الخاتم بكل رقه وبدون شعور قابلت عيونه واخييرا قدرت ترد له ابتسامته الحنونه وكانها تعبيـر واعجاب عن شكلـه وحظوره اللي اعجبهـا
لبسهـا الشبكه بمساعدة سندس بشكل سريـع واقرب للخشونه وكانت واضح توتره وهو يقـرب منهـا لمن انتهـى اخيـرا وزفـر زفره دخلت لمسامع لولو,,
--------------------

فـاتن
04-09-2013, 09:53 AM
"واااااااااااااااااااااااااااااااااااو"
هذا اللي طلع من حنجرة فريد وحنوا وعواشي وهو يدققون بشكـل سامي اللي ابهرهم حضوره وهيبته القويه..
فريد\يهبـل الحمـ...
عايشه\ههههههههههههه طيب ليش تسبين!
فريد\تعبير شخصي لأنه عجبني..
حنوا\حلوه هاااااي..بس مابتحسوا انه متوتر..شوفي خده احمـر اكتر من لولو..!
فريد تأملته وضحكت\وقسم بالله كأنه هو العروسه ولولو المعـرس..وشفيها تناظر فيه الهبله..
عايشه\بلا مبالغه ياللي ماتستحون هي بس تسرق النظرات ويليته عاد تطول ماشاء الله عليه توصل لتحت كتفه...وشي طبيعي يكون متوتر..اول مره يشوفها!؟
فريد\عليه طـــول ابن اللذين..مو طبيعي..والله شوي وبيدخل باللمبه ههههههههههه..
حنوا\بس احلى شي ابتسامته..شكله مهضوم..
فريد\مهضوم بعينك؟؟ليه هو اكله على غفله..!
حنوا حمر وجهها\فريييييييييييييييد بلا هبل انا بقصد انه شكله رحيم..ولو انوا ملامحوا عاديه جدا جدا جدا..والصراحه خوتوا اجمل منه بكتييييير
فريد\بهذه صدقت..ياخوفي مايعجب لولو
عواشي\فهمت وش قصدك حنوا..اللي يشوفه لأول مره يحس بالراحه ..!
حنوا ارتاحت لمن شعرت انه في احد بيفهم لهجتها\ايوووووه هذا اللي بقصد بالضبط..شكله عادي لكن في جاذبيه,,
فريد بلهجه خشنه ومختصره\يعني بالعاميه يدخل القلب بسرعه..
حنوا وعواشي ماتوا ضحك..
فريد\عشان ماتتفلسفون..وكل وحده تفهم الثانيه قلت خليني اختصر الموضوع من البدايــه..
حنوا\شكلو بدوا يخرج..
عواشي\يمكن بيجلسون لحالهم
تفاجئوا البنات لمن حصلوا سامي وقف على رجوله..وبان طوله الغير طبيعي وطلع لوحده وسندس تلحقه وترك لولو...
وبتلقائية فصخوا عبيهم وقربوا من لولو اللي شكلها مايوحي بالخيـر..
وأول من تقدم لها فريد اللي سلمت عليها وباركت لها وبعدها البنات..
فريد\بتطلعين له..!
لولو ماكانت معهم ابدا..عيونها متصوبه للأمام وواضح انها تفكر\ها..
فريد\وجعاااه
حنوا\عيييييب هي متزوجه اللحين....ههههههههه والله وطلع بيجنن يالولو..
لولو رددت الكلمه مره ثانيه\ها
قربت منها فريد ولمست جبينها اللي انصقعت من برودته\لولو..وشفيك!؟
لولو من شعرت بايد فريد البارده رجعت للواقع\تصدقون ..سلم علي..وطلع..شكلي ماعجبته..سكتت فتره وكأنها تفكر ورجعت تقول بهمس..بنااااات بكره زواجــي من ..مـــن سامي.اللي..اللي صار زوجــي وبلعت ريقها الجــاف..
فريد كانت ثرثاره بشكل مفجع\بالله..مبرووووك..وبعدين تعالي..وشفيها يمكن مايبي يسولف معك وبكره يوم زواجكم..بس تعالي وشفيه ماقطع الكيك معك..ولا شربك العصيــر..يمكن هذه عادتهم ولول اني اشك..وضحكت بمصخره..شكله طالع علي..مايعرف الأتيكيت هههههههه..ههههههههههههه
عضت عواشي شفايفها يوم حست بأسلوب فريد الدفش..رفعت عيونها لـ لولو وحست انها سرحت من جديد وماشعرت اصلا بكلام فريد الجريء..
لولو\بطلع فوق..ابي اطلع فوق..
حنوا\ماتبي تتعشي !وإلا اطلع لك فوق..
لولو\لا لاااااا..بطلع ماابي شي..وسرحت وهي تتذكر شكله اللي انحفر بمخيلتها..ابي انام بس..
فريد ناظرتها بتشكك\منتي بصاحيه..امشي بطلع معك..الصراحه مااضمن إلا لمن اشوفك مغمضه عيونك..
مسكت لولو ايد فريد بشده\طلعيني لغرفتي..
حنوا\لحظه..والدفتر..اللي اتفقنا عليه..مابدك تشوفيه..لأنه جهز..
لولو\مو مهم..بكره..بكره بشوفه بالمشغـل..فريد طلعيني بسرعه..
مشت فريده مع لولو باللفت..وتركوا اكبر علامة استفهام بوجه حنان وعايشه
لكن هالعلامه تلاشت تدريجيا وهم يتناقشون بحراره زفة لولو اللي محتاجه تتدرب عليها,, لكن اللي استغربت منه حنوا سرحان عواشي الغريب بين فتره وفتـره..
----------------


















مرت ألليله واسئله عديدة كانت تجول في بال الجميـع وأهمها خروج سامي المفاجئ ...لكن جواب أي سؤال كان واحد..بكره الزواج ومردهم بيتعرفون لبعض بشكل اكبـر..
وفعلا انقضـى هالليل بنـومه طويلة نامتها لولو لأجل تمنع نفسها من أي تفكيـر ممكن مايعجبهـا..
وأشرقت شمس يوم ثانـي بأفخم قاعات الشرقية بأرقى خدمـه وضيافـه ابهـرت الجميـع من أول ماعتبوا باب القاعة وهم بنظراتهم علامـة الإعجاب والانبساط والأثاره..
"""


آآه على قلّ الحيله والألم..
آآه على الشوق اللي ماسكـن..!
آآه شوفيني اقولها يمه..سمعيها
آآه وآآه ليتك بقرب عين وجفن.!

العين تدمع..والقلب يبكي..والنفس عافت الراحه..
والحقيقه مره على كل اللي خاض تجربتها..
كيف تفـرح بشكلها الجذاب وهي مـتأكده انا سبب ضياع عمرها هو جمالها وبياض وجهها,,!
كيف بترتاح وهي عايشه على ذكرى ماضي بشـع لحد الألم!
فكـرت..وتعبت من التفكيـر ونبش الجروح..وبالأخيرا استقرت على رأي بلحظة ضعف وضيـاع
"ليتها ماانخلقت بهالشكـل ,,ليتها ماانوجدت بهالدنيا من الأساس"
لاابو معافى..ولاأم تحن..ولا حتى حضن حاني يرحمها اذا جارّ عليها الزمن!
تشكي لمين!
وتحكي لمين!
وليش اساسا تتكلم..اللي راح صعب يرجع..واللي انسكر محال تصلحيه!
غمضت عيونها باالم..وبكت ضياع ووجع لحد مااختلطت دموعها بكحلها وساح بوجهها المرهق..
دخلت عليها ساره..وتفاجأت من شكلها..
ساره\عواااااااااشي..!وشفيك.!
رمت عايشه نفسها على ساره وهي ترتجف بين ايدينها..
عايشه\ابيهــا
ساره\تبين ايش؟؟!
عايشه\ابـي ابـــي امـــي..واشهقت وهي تنطقهـا..
ضمتها ساره اكثـر وماتوقعت عايشه تسأل عن امهـا ..توقعتها تنساها..يقسى قلبها عليها ومايحن..لكن عايشه فاجائتها وعورت قلبها..
عايشه\محتاجتها..مسحت دموعها بكتف ساره وكملت بكل الم..ليش ماتحبنــي..لييييش!انا مو بنتهــا..!انا مو قطعه منهـا,,؟
مسحت سره على شعرها وتنهدت\شقولك يابنت اخوي..يمكن هي انشغلت بحياتها!؟
ابتعدت بقسوه عن عمتها وصرخت بوجهها\16 سنه مشغوله عنــي..16 سنه وهي ماتدري عنـي..اي ام هذه ياساره..اي ام قولي لي!.!؟؟؟؟؟
سكتت ساره لأنها عاجزه عن الرد..
ناظرت بنت اخوها بحـزن فظيع,,وهي شاعره بمعناتها والمها ويمكن اكثر قسـأوه منها..
ساره\قولي الحمدلله..على الأقل انتي امك حيه وابوك حـي..اذا ضاقت بك الوسيعه وتتذكرين انهم بوجه الأرض تهون عليك مصيبتـك حتى لو هم منفصلين عن بعض!وسكتت فتـره وهي تحـس بالعبره تخنقها لكنها كملت وبكل اصرارا....لكن انا وش اقول يابنت اخوي..امي ماتت بعد ماولدتنــي..وابـوي تعبه المـرض ولحقهـا..
واذا انتي مره قلتي يمـه وانتي صغيـره..فاانا انااا ماعمري نطقتهـا وسمعت صوتها وهي تلبي ندائي..حتى شوفتها يابنت اخوي..انحرمت...انحرممممت من منهـا..
قربت عايشه من عمتها بكل ضعـف وهالمره هي اللي حضنتهـا..
وبكوا الثنتين والهم كان واحد..
وبعد فتــره..وهم قريبين من بعض وكل وحده تواسي الثانيه..صرخت عايشه بهستريا
عايشه\ياوييييييييييلي..
ساره\وشفيك!َ
عايشه\العرسسسسسسسسسسسس..
-----------















مدت شفايفهـا بملل وقـرف
ماتبيه..ماتبي هالروج الأورنج الفاقع اللي سايح بكل انوثه بشفايفها الصغيره..
تحس انها برتقاله متحركه هنـا وهناك..والجميع يضحك عليها ويناظرها بشماته..
ماعمرها توقعت تكون بهالشكل الغبي..واذا فكرت انها تكشخ..تجعد شعرها بالجل وتحدد عيونها بكحل شمعي..

لكن مكايجها اليوم كان مثل حرب داحس والغبراء.. مسحته ثلاث مرات..وحنان المسكينه هي اللي تكفلت بوضع المكياج بعد مازمجرت عليها اللبنانيه ورفضت تعمل لها مره ثانيه..
اما لبسها اللي عباره عن برمودا ذهبي حريري مع فستان قصير شيفون ممزوج بااصفر واخضر وزيتي واورنج مضايقها اكثـر ..و اللي مهون عليها شوي ومحسسها انه ستايلها ماتغير هو شعرها اللي رولته مصففة الشعر بصعوبه لأنه قصير بشكل غير معقول وثبتته برغوة بناء على طلب حنان اللي خافت من تهور فريد..
""
ضربت رجلها بالأرض بتمرد\والله اني ماحطه..لا تحاولين..لا تفكرين..ولا تتخيلين حتى..!
تعوذت حنان من إبليس ثلاث مرات..وحاولت تقنع فريد بأسلوب رقيق وهي ترفع من غرتهـا الحاجبه عينها اليمنى\حبي..حياتي..فديت قلبج على ئولتك..شيلي هالحلق اللي بإذنك..وجربي هاي..وبعد ماينتهي الزواج علي بيهم متل متحبي..حتى لو رميتيهم بالزباله,..اوكي..
عضت فريد شفايفها\وانتي وش عليك..ماابي ...كيفي انا حررررره..
حنان\شوبدك تعملي اكتر..مكياج ومسحتيه ومابقيتي غير روج بسيط..وكحل خفيف مايبان مع نظاراتك..والله كأنك رايحه عزيمة مو عرس..
صرخت بذهول فريد\كل هالحفلــه..وتقولي رايحه عزيمه..حمدي ربك إني للحين مامسحت هالروج المعفن..ورفعت حواجبها وكملت بسخرية.. خذي حلقك وعلقيه بغرفتك..أو حطيه بتصاميمك..ومشت لداخل القاعة تاركه حنان تفرك تشتم نفسها من القهر..
ظلت دقيقتين بنفس وقفتها..ايدها على خصرها ..والأيد الثانيه على جبينهـا المعرق..
وماحست بعايشه للي دخلت عليها الا لمن صـرخت بااذنها اليمنـى
عايشه\بوووووووو
خـل توازن حنان ويوم طاحت عينها اللي مالينه بالشدو الفوشي على عايشه صرخت\عواااااااااااااشي..شو عملتي بوشك..!
ابتسمت عايشه بقلق ونظرت شكلها بالمرايه اللي ماليه ارجاء دورة المياه\حادث بسيط..
قالت حنان بلا1 بنفسها وحولت تمسك عصابها..\مو معقول هيك..انتي طلعتي من المشغل ومابقى لك غير تلبسي فستانك..ليه مسحتي مكياجك..
عايشه شعرت كانها طفله صغيره مذنبه\توضيت لصلاة العشاء ونسيت اني حاطه مكياج..واضطريت امسحه واعمله من جديد..بس..هذه الحكايه..
حنان\يالله..انتي بتهويني..الهبله فريد..مسحتوا كله..ومابقت غير الروج..
ظحكت عيشه بذهول\صحيح..هههههههه شي متوقع اصلا..
حنان\ولله بموت قهر..
عايشه\طيب حنو..شعري من ورى عدل!
ضبطت حنان شعرها\ايوه..
رشت عايشه من عطرها..ودخلته بشنطتها الذهبيه\اوكي..يلله نروح..تأخرنا..
مشوا البنتين للقاعه..وكل وحده تنافس الثانيه بالجمال..
حنان كان فستانها طبقتين من الحرير والشيفون السمني..واساور فوشيه محاوطه معصمها ألأيمن..كان تدرج هاللونين جريئين وبنفس الوقت غريب..لكنها قدرت تسلب الأنظار بشكلها اللي ابهر الجميع..وشعرها الطويل..
اما عايشه كانت متألقه بالفستان الذهبي بكرستالات بنفس اللون..وبالرغم من بساطة مكياجها الا ان الشدو الذهبي اعطها رونق مميز..
حنان\شوفي هالهبله فريد!
عايشه\وينهـا !؟
حنان\هونيك..
درات عيون عايشه لمكان مااشرت عليه حنان وتفاجئت لمن حصلت فريد جالسه وبكل جرءاه على الستيج الممتلى بورود الزنبق الأبيض وتضحك مع وحده من معارفهم..
تعالت ضحكه من عايشه وهي مصدومه من جرأه فريد\والله هالبنت مافي مثلها اثنين..
حنان\امشي نروح لها..الغبيه..
تقدمت عايشه\يالله..
اتجهوا البنات لفريد اللي قامت من مكانها لمن ناظرت صديقاته وصافت وحده ومشت بدفاشتها المعتاده..وصفرت لمن ناظرت اقتربت من عايشه
فريد\فديييييييييييييت الذهبي والله..
احمر وجه عايشه على هالأطراء\شكرا..انتي كمان..ياحلو الأورنج عليك..
ضربت فريد ايد باايد\ايه..هين..
حنان\بدي افهم..شو جلسك على الستيج..
فريد \وانتي شعليك..كيفي..
حنان تفشلت\كولي عسل..
فريد ارفعت صابعها السبابه بوجه حنان\بلاش سرقه..لو سمحتي..
عايشه\طلعتوا..لـ لولو..
فريد\ايه...توني جايه من عندها..تتصور من زوجها!
حنان\والله..
فريد\الخبله..من عرفت انها سامي بيدخل وهي فاتحه فمها..بنت خالتي انهبلت.!
عايشه\سبحان مغير الأحوال..توقعت سامي مايشدها لهدرجه.؟
صرخت فريد لمن سمعت اغنية نانسي \ليش للحين ماتغني هالمطربه..لـ سيلين ديون..و كرستينا ارجليلا..و برتني سبيرز..؟
عايشه\من صجك انتي!؟
نطت حنان من الحماس \بدي ارقص..بدي ارقص..تعالوا معي..
فريد\اسفه حبيبتي..مااعرف ارقص مع هالأغاني البايخه....!
حنان\عواشي..اتركيها لحالها..تعالي معي!
عايشه كان طبعها خجول وخصوص بامور الرقص \توني جايه..وبطلع شوي للعروس..
حنان\ماااااااااالت عليكن..تصطفلوا..
مشت حنان للستيج وهي تسرع من خطواتها..وصوت الأغاني يطرب مسامعها..
ام البنات اتجهوا للعروس بغرفتها بعد ماتأكدوا من امها انه سامي خرج لقاعة الرجال..وقابلو سندس اللي لابسه فستان احمر جريء وكان فاصخ اكثرمن انها ساتر
وبتلقائيه وبدون شعور فريد لمست فستانها وهي تفكر لو مصعب قارن بينهم بتكون اكيد سندس الأجمـل وألنعم وألكثر انوثه..ماتت قهر وهي تتخيل الوضع.. وتخطت سندس بدفشاتها المعهوده وماحست بنظرة الأعجاب اللي رسمتها سندس لها..
واول مادخلو الغرفه البنتين اتجهت عيونهم للبياض اللي جالس بميلان على الزاويه والفلاش الأبيض يتصوب عليه ويغمرها نور..ويصور بعض من تقاسيم جمالها..
اندهشت عايشه من جمال لولو وماتوقعت يكون شكلها بهالصوره المذهله..الأبيض زادها جمـال فوق جمالها..والطرحه المطرزه بنقوش ذهبيه وبيضاء اعطتها هيبه وبالرغم من عري فستانه الشديد لكنه لابق عليها وبشده..فكرت بسامي لوهله..اكيد فتنته لولو وبكل قوه..
..وبتلقائيه رمشت بعيونها..ونطقت بصوت عالي\ماشاء الله..
التفت لولو لمكان الصوت وطاحت عينها على صديقاتها اللي كنت محتاجتهم من اول ماخرج سامي من الغرفه..هتفت بصوت عالي..ونست المصوره اللي تلتقط صور عديدة لها\عواااااااشي..فريييييييييييييد..
ضحكت فريد وتقدمت مع عايشه اللي ماكترثت بالمصوره وقربت من لولو وضمتها فتـره طويـله وهي تغمرها الفرحه لأجلها
\مبرررررروك..ياقمر..الف مبروك..
لولو\الله يبارك فيك..وينك انتي.تأخرتي!
ابتعدت عايشه بخفه لكنها ظلت ماسكه ايد صديقتها بحنان\معليش..السموحه هالمره..!
تأففت المصوره الفلبينيه بصوت سمعته فريد\عواشي..وخري..بتذبحنا هالغبيه..
التفت عواشي للمصوره وابتسمت بخجل لها..وابتعدت شوي..
ورجعت تاخذ صوره عديده لـ لولو..بااماكن مختلفه وجريئه بعض الشيء..
اما لولو ماقدرت تمسك نفسها عن الكلام لمن سألت فريد عن سامي..
لولو\لاتذكريني فريد..وبهمس وفكر شارد كملت..مدري وشفيني.!احس انه عقلي يطير اذا ناظرت عيونه,,
فريد بشماته جريئه\..وين اللي عهد بـ اقسام وحلوف وين اللي يقول..وقلدت شكلها ورفعة انفها لفوق..انا مستحيل احب..!شكل السحر يابنت خالتي انقلب على الساحر وبدال مايحبك..انتي حبتيه!
لولو اخذتها الحميه فجأه وقالت بكل كبرياء وهي رافعه انفها البرونزي\وانتي مفكره اني احبه..!ياقلبي انا بس مذهوله فيه..و يمكن تقدرين تقولين اني ماتوقعته يطلع بهالصوره...وبعدين مو من جماله عشان احبه..!مافي غير طوله للي اعجبني بس.
عايشه\بسسسسسسسسس!؟
لولو بكل دلع\بس.!
فريد\نشوف!
ضاقت ملامح لولو وهي تعيد ذاكرتها للخلف\تدرون انه ماصور غير صورتين معي!
فريد\والله..!
لولو بقهر مكبوت ردت وهي تزم شفايفها الملونه بالأحمر القاني\ولله..
عايشه\ليش طيب!؟
تخيلت لولو ملامح سامي وكأنه واقف بكل هيبته امامها\شكله ..وارخت جفونها بقل حيله واستغراب..مستحي..ّ
فريد حست انه الجلسه مطوله فااخذت كرسي عريض المقعد وارخت جسدها المتكسر\وش دراك انتي!
لولو\سندس تقول..اخوي حيوي..ومايحب يصور هالصور الجريئه..
فريد بصوت عالي ردت\منك يالهبله..اكيد قلتي له كلمات مشفره..اوسبلتي بعيونك كأنك قطوه مع هالرموش.!
لولو احمر وجهها والتفت لفريد بنفس لحظة التقاط المصوره صوره مفاجأه \يالدبــه..لاتحاولين تغيظيني..وعلى فكره انا الوحيده للي بدخل بالزفه..
فريد\وبعد!!!!!!!
لولو\و مهم..عشان تخلى لي الساحه وتكون الأنظار متصوبه لي فقط....واذا كان سامي متكبر وغريب الأطوار ..بيعرف منوا لولو..وكملت بكل عزيمه واصرار مجنون..والأيام بتثبت له.,,
عايشه\ناويه على حرب..!
لولو ابتسمت بمكر\ومو أي حرب..حرب انا لولو..لولو انا..
دخلت هاللحظه حنان وتغير الموضوع جذريا وطلبت لولو من صديقاتها تاخذ صوره جماعيه معهم للذكرى..وكل وحده منهم بتكوت معها نسخه..

ومـرت ساعتين والأجواء كل مالها وتكون اجمـل..لمن حانت زفة لولو اللي كانت بموسيقـى كلاسيكـه تناغمت مع مشيتها الواثقه والثابته..والأضاءات متصوبه عليها من جميع النواحي..وورود الزنبق الأبيض مصفوفه على طول مسار الستيج وتفوح بعبيرها وكاميرات الفيديو تتقدمهـا وتلتقط جميع حركاتها
لمن وصلت لنهاية الستيج والتفت للمعازيـم بوجه مبتسم ومشرق ..وبشكل تنظيمي اشتعلت انوار القاعه من بداية لباب الرئيسي لنهاية مكان لولو وتغيـرت الأغنيه لموسيقى سريعـة اللحن
وفريده وعايشه وحنوا واقفين بقرب بعض ويتأملون لولو بكل حنين وحب
جزء منهم بيفارقهم الليله..جزء كبيـر وله مكان عظيمه بقلوبهم العذريه..
كيف يتكيفون مع هالوضع اللي ماتوقعوا سرعتـه
معقوله بيمر باكر وماراح تدخل عليهم لولو وهي مبتسمه لأنه قدرت تهرب من فصلهـا.!
معقوله بيمر باكر..وبيرجعون لمكانهم المعتاد خلف المدرسه وكرسي لولو بيكون خالي..
معقوله بيقولون بلا 1 و2 و3..والرابعه بتكون بعيده كل البعد عنهم..
معقوله محد بيتدلع عليهم بعد اليوم.. محد بيقرف من عدم نظافه المكان..ومحد بيحرضهم على وضع الكحل والروج..
ليش توهم يحسون بغيابها...!ليش هاللحظه يتألمون وهم عارفين انها بتبدي حياه جديده هي تمنتها وطمحت لأجل توصلها..!
العبره اختنقت ووصلت للمحاجر والدموع اختلطت بشوق وحنين..والقلوب تدعـي بتوفيق وسعادة لولو الأبديه مع سامي اللي لازالوا جاهلين شخصيته..لكنهم متفائلين خير..
تقدموا البنات لصديقتهم الغاليه وكل وحده منهم اخذت قدر كافي وهي تحضنها وتعبـر لها عن مدى اشتياقها لها..
فريد ضربتها بكتفها وهي تمسح دمعه خانتها والمتها..
اما عواشي همست باذنها بكلمتين كان لها الأثر الكبير بنفس لولو "وصيت قلبي عليك"
اما حنوا ظلت ثواني تتأملها..وخانها لسانها وماقدرت غير تضمها من جديد وتبكـي معها..

انتهت زفة لولو وطوت صفحة حب عنوانها صداقه بريئه..وابتدت صفحه جديده مع سامي اللي بتكون بدايتها سفره طويله بلندن
----------------------












علبة المنديـل باقي منها القليل من المحارم وتفضى ..وبكائها متواصل ولايمكن ينتهـي..
هذا حال حنان من اول دخلت غرفة نومها اللي شهدت الليله على حزنها القاتل
ضلت تبكي بصمت واحساس الوحده يوجعها وبوحشه مفرطه لحد الألم..
المسأله تعدت غيـاب لولو اللي بيضـل ايام وبترجـع..المسأله وصلت لفقدان شي كبير بداخلهـا يرهقها ويلزمها البكـاء..
طـول هالشهرين اللي مروا كانت منشغله بتجهيزات لولو وتصميمها لفساتين صديقاتها..حتى الزفه هي اللي عملتها بريمكس ولا اجمـل..
كانت تشتغـل بلا ملل وبكل طاقه مكنونه..
وبهاللحظه توهـا تستشعر انه اللي شتغلت لأجلها سافرت والله العالم متى بتشوفهـا!؟
طرى على بالها الشات وخصوصا سوس اللي من هذاك الموقف وهي متناسيه موضوعه..!
ويمكن انشغالها بالأمتحانات ثم التجهيز هو اللي حدها من دخول الشات..
مو عارفه وش السبب..لكن اللي تعـرفه اللحين انها وصلت لأقصى حالات الشجـن..
وماكان حال حنان افضـل من عواشي اللي غفت ورجعت لها الكوابيس من جديد وعيا يجيها النوم..
ولا كان حال عواشي افضل من فريد اللي اضطرت تركب بسيارة مصعب اللي كان هاجسها ليل ونهـار وظغطت على نفسها وحاولت تكتم أنفاسها وغيظها لكن كل محاولاتها راحت عبـث وكل حزنها على فراق لولو زاد اضعاف واضعاف من سمعت حوار مصعب القاتل..
مصعب\اقول خاله..ماعجبتك بنت من اللي شفتيهم اليوم..
كان حديث مصعب مثل الشهد على فؤاد خالته بالرغم من استنكارها من سؤاله الغريب\والله ياولدي لو اعدد لك البنات..ماراح خلص..كل وحده احلى من الثانيه..
رفع عينه للمرايه لمكان مقعد فريد اللي راكبه بنهاية الفورد اكسبلولر وابتسم بمكر\يعني في وحده تصلح لي ..وغمز بعينه لفريد اللي من لاحظت حركته رمت علبة منديل بدون شعور وتصوبت على بدور اللي كانت اقرب وحده لمصعب
بدور\وعمــــــــــــــــــى..
افلتت ضحكه من شفاة مصعب لأنه كان يتأمل كل حركه تصدرها فريده..
فريد\عمى يعميك..ويعمي اللي يضحكــون وياك..
بغمرة ضحكته رد مصعب\عمتي..شوفي بنتك هي اللي تبدأ...
هيا ماكانت معطيه الموضوع اهتمام لأنها متعوده على مواقفهم البايخه
هيا\تموتون..تحيون..انا رافعه الرايه البيضاء..
زفرت فريده بعمق لدرجة انه نقابها ارتفع من الهواء اللي زفرته بحراره\يمـه تكفين ..لاتربطيني وياه.
لف مصعب بالدريكسون على شارع حارة خالته\يحصلك يالغبيه انه اسمي يقترن وشد على كلمته وهي يقول ..بااسمك..
ذاب قلب فريده وهي تسمع كلامه اللي مثل الماء الضامي على جسدها. حاولت تبين عدم مبالاتها وقدرت بقولها الخشن ونبرتها العاليه \ويـــــــه بسم الله علــي..الله لايقوله..
ناظرها مصعب بالمرايه بنظره تحمل الاف المعاني,,والتزم السكوت.. ودقايق معدوده ووصلوا البيت..

اخر مقعد كانت فيه فريد فااستغل مصعب الفرصه ورجع كلمها اثناء ماتنزل..
ناظر امامه وهو يلعب بمفتاح سيارته\متاكده انه كلامي مايعني لك أي شـي..

انشلت فريد بحركتها وحطت كل قوتها بأيدها اللي كانت متمسكه بالمقعد الأمامي..التفت له وحاولت تشوف الصدق بعيونه مثل ماشعرت بالصدق بكلماته..لكنها ماشافت غير ظهره اللي اخفى تعابير وجهه..
وبهالثواني البسيطه استوعبت فريد انها لازالت واقفه بمكانها..ناظرت السماء اللي زينها القمره بنورها وسحرها وداست على قلبها وطلعت من السياره ..واغلقت الباب بكل قوتها وكأنها تمحي أخر جسر للتواصل بينها وبين مصعب ..
المته بصدها ...المته بسكوتها..لكنها حاولت تذوقه نفس العلقم اللي ذاقته منه..
دخلت غرفتها بسرعه..وبكـت..بكت على نفسها وعلى مصعب..مصعب اللي أعلنت عليه حبها بليله شبيه بهالليله القمريه,,
شعرت بااحساسيس مختلطه وبنفس الوقت متناقضه..
ضباب من الفرحه..على شجن مشروخ..
فرحت لانها صدته..وحزنت لأنها متألمه عليه..
وش حلّ هالألم المدفون..وش حلّ هالفرحه اللي خانتها!؟
كيف بتقابله بكره..وكيف بتحط عينها بعيونه..بترجع ترد لها الكلمه بعشره..!
وبتشتمه بدخلته وخرجته..!

بيصدها مثل ماصدته!
بيعلن عليها الحرب من جديد!
والا بيكابر وبيتمادى بتعذيبهـا..!
والا بيرجـع..لمصعب..
مصعب اللي كان صغيـر وسلمها عهد صانته وحفظته بداخلها..!
"طويــل ليلك يافريـد.!"
---------------

هناك بعنوان السحر والجذابيه..والبقعه التي رسمت وكنيت بالضباب
باآحدى الكوفيهات الهادئه
ورائحة القهوه تعب المكان و تتناغم مع موسيقى هادئه ..بجدران بلون شوكلاته ذائبه تبث في نفوس الزبائن السكينه والراحه
بزاويه معينه على طاوله خشبيه مصفوفه عليها كوبين من قهوة البندق وصحـن زجاجي مليء بااصناف الدونات الطازج
كانت لولو تفطر بهدوء وعينها على سامي المنهمك بقراءة جريدة الصباح
لولو\ماودك تفطـر..!
طوى سامي الجريده وقابل لولو باابتسامه حنونه
سامي\مالي رغبه حاليا..واشر على كوبه..تكفيني هالقهوه..
بادلته الأبتسامه وهي شاعره بااحراج بالغ..صعب انها تأكل براحه..وهو على لحم بطنه من امس..
ودهـا..تكمل قطعة الدونات اللي بصحنهـا..ولأول مره تحس انه استعمال الشوكه والسكينه يحسسها بالجوع اكثـر..
بلعت ريقهـا..وعيونها تناظر صحن الدونات المليء بجميع الأصناف..واهمها الشوكلاته اللي ماخذه الأعجاب الأكبر لنفسها الشهيه..
نزلت الشوكه بقهـر..وسحبت منديل بوسطه علامة الكوفي المميزه..
سامي\شكلي نقلت العدوه لك..
لولو باابتسامه مجامله\لابالعكس..شبعت..الحمدلله..
تأملت سامي بشكل جريء اثناء انشغاله بدفع الحساب..
اكثر شي يشدها هو طوله الفارغ وعيونه الرحيمه..
كان جسمه يميل للضعف لولا وجود العضلات اللي تخللت اكتافه وبالرغم من لبسه الرسمي اللي كان عباره عن كرفته رماديه تزين بلوزته البيضاء وبنطلونه الرمادي الداكن..
جالت عيونها حول نفسها وحست بالكره الشديد لجسمها وقصرها الغير طبيعي ..وبالرغم من ثخانتها الا ان اطرافها صغيـره بشكل ملحوظ..وخصوصا ايدينها وارجلها..
وهالشي ماعابها ابدا..بل زادها جمـال وانوثه..
سامي\نمشي..!
لولو\اوكـي..
عدلت نقابها وطلعوا يتشمون بطرق لندن..
تذكرت موقف سامي لمن طلب منها لبس النقاب,,
في البدايه انصدمت منه..وناقشته بسلاح الدلع والكلام المعسول..لكن اللي تفاجأت منه اصرار سامي على رأيه ومعارضته الشديده في فتح الموضوع مره ثانيــه..
توقعته فري لأنه عارفه انه بنات عايلته من اصغرهم لأكبرهم مايلتزمون بالحجاب,,وخصوصا انه من طبقه مخمليه ومتفتحه..لكن تصرفاته كل مالها وتفاجأها..
وتأكدت هاللحظه انه سامي غير عن الكل..كون له عالم خاص لوحده.. ويبيله قلب جامد لأجل تغير البعض من انطباعاته..
لكن متى!وكيف!وشلون!.هذا اللي ماتعرفه..!؟
سامي شخصيته قويه بالرغم من حنانه وطيبته اللي اكتشفته خلال هاليومين
توقعت شي ثانـي بزواجها منه..لكن تصرفات سامي كل مالها وتثير غراباتهـا..وكانه شخـص من عالم اخر وغرب عن مجتمع اهله..حتى لبسه كان بسيط بالرغم من اناقته المذهله..وتواضعه الملحوظ على كثـر الأموال والأراضي اللي يتكلها..
تخـاف انه يغير من شخصيتها..بدال هي ماتغيره..!
والأرجح بالتغيير واضح انه من ناحيتها..
صحت من افكارها على ايد سامي اللي تشد ذراعها
سامي\وين الحلو سرحان..!
في خصله مميزه بسامي..وصعب انها تنكرها..
بشاشة وجهه..وابتسامته المرسومه دوم على شفاته..
كل ماناظرت هالأبتسامه..تشعر انه العالم خالي من الكراهيه والحسد..حتى قلبها الغيور والمحب لملذات العالم ينبع طهاره وسلام بنظره منه..
سامي\هههه سرحتي من جديد..!؟
نعست عيونها بخجل
لولو\سامــي..
سامي\سامي..سامي..سامي..سكنت خطواته وقال...كيف تنطقينهــا.!؟
شعرت بعروق خدهـا تنبـض بقـوه..ولأجل تخفف من نبضه..تخطت سامي وهي تقول\تحب تحرجنـي..
تقدم معها ولازالت ابتسامته مرسومه\ليش!..مو من حقــي..!؟
لولو\....
كمل سامي وهو مستمتع بااحرجها\كل هذا خجــل..!؟
ارتفعت نبرة صوتها لمن شعرت بالحراره اللي اعتلت وجهها بالرغم من برودة الجو\سااااااامي..
رجع يشد ذراعها باايدها \خلاص ..بسكت خمس دقايق..
رجعت لولو لدلعها المعتاد\بالله كثرت..!؟

سكت سامي وواضح من ملامح وجهه انه يفكـر وهو ينـاظر حوله
لولو\وش تفكر فيه.!؟
سامي التفت لها\اذا قلتي لي وش كنتي تفكرين فيه من شوي بقولك..!؟
لولو\ياسلام..!
سامي\مو من حقي..!
لولو\رجعنا مره ثانيه لنفس الموال....!..اوكي بقولك..
سامي بهجه حنونه\قولـي يااميرتي..
لولو ناظرته بعيون واسعه ونبرتها اصبحت هامسه \انا اميرتك
اوما برأسه..وتمنى لو تكشف وجهها ويلاحظ الحمره اللي اعتلتها..
ظلوا فتره ساكتين واياديهم متشابكه..ولولو هالمره قطعت الصمت بجراءه..
لولو\اممممم..تصدق مو عارفه و ش اقولك..احس عقلي متلخبط..وبالتشويش اللي لعب عقلها قالت..سامي..انا كنت افكـر فيـك..بس بليز لاتسألني اكثـر..لأني فاقده الجواب حاليا..
سامي تأملها وهو مصدوم\الأحساس نفسـه..انا كنت برضوا افكـر فيك..
لولو\صدق ههههههه..
سامي\القلوب مالت وقربت من بعضـها..
ابتسمت له بحنان..وهي اللي مافكرت بيوم ترد لشخص هالأبتسامه..
غيرها سامي بظرف يومين..
كل تخطيطاتها في اغواءه فشلت..لأنها اصبحت تمشي على اللي يمليه عليه قلبهـا,
كل شي جاء فجأه مثل ماوافقت عليه فجأه وتزوجته فجأه..
مشت معاه وهي مو عارفه وش بيحصل لها باكر..
بتكمـل حياتها معاه بهالطريقه العفويه والمريحه,,
والا بترجع لولو صاحبة الطمـوح المجنون..!
سامي ماعاد سامي الشايب ولد الفلوس..طلع بصورته الحقيقه بان تواضعه بالمواقف البسيطه اللي جمعتهم مع بعـض..
----------





















شهادة..مستقبـل..طمـوح..وظيفة..زوجه ..طفـل..!
امنيـات عديده تمناها بقلب داعي ومؤمن
حلم يراوده ليل ونهـار..يطمح لوصوله..يجاهد للأقتراب منه.. ..لكن لكل حلم مشوار طويـل ومتعثـر لغاية الملل..صعب شاق,,بعيــد ويتطلب الصبـر
فكر لوهلة..بوظيفه راقيه تحسن من مستواه ألأجتماعي..بزوجه حبيبه تمناها منذ الصغـر..ببيت متواضع يضم اطفاله ..يربيهم كتربية ابيه,,يعلمهم حب الله..والقرب منه..
هل الحلم صعب المنـال!
اكيد من حقه يحلـم..لكن ليس اجمـل من تحقيق الأحلام!؟
::
وقف على رجـوله وهو يتأمـل بكل اهتمام رجـل متوسط العمر داخل المحـل وشاد باايده اليمنـى زوجته بكل موده ويجرّ طفله بعربه كحلية اللون
ابتسم على هالمشهـد..وشعـر بحميمه اشعلت حواسه ..وارخت عيونه الحنونه..
تمنـى بينه وبين نفسـه امنيه ماسمعها غير اللي خالقه..
تقدم للرجل يعـرض خدماته بكل ادب واحترام,,
انهلت عليه مشاعر جياشه وهو يتأمل الرجل يبتسم لزوجته ويختار لها على ذوقه بكل موده وسعـة صـدر..
غبطهم بحالميـه..وهو متفاجأ من نفسه..اي مشـاعر اغمرته هاللحظه!وليه هالوقت بالذات!؟
حاسبهم بشكل سريع ولازالت الأبتسامه الحالمه مرسومه على شفاته لمن انتهى دوامه..
وطـول الطـريق والأفكار تداهمه وهو يتذكر الموقف اللي حصل له والمشاعر اللي اسكنته بكل قوه وكأنه هو ناقص اثارت هالمشاهر بهالوقت الحرج!
وصل البيت وقابل اخته
لمياء\عساها دووووم.!
دخل خالد مفتاح سيارته بحيبه\وش هي؟
لمياء\هالأبتسامه..!
ضحك خالد ضحكه بسيطه وهو يحس بنشوة غريبه\وياك..اين البقيه!؟
غيرت لمياء المحطات وردت على سؤاله\بيت عمتي..وابوي نام بعد ماحطيت له العشاء....احط لك عشاء!
استرخى خالد بجلسته اكثر بعد فصخ جزمته والكرفته السوداء \مالي نفــس..ابي انام بس..
لمياء\انا اللي عرضت لك خدماتي وانت رفضت..اذا جاء بكره وامي هزئتني بقول انت اللي رفضت اوكي..
خالد غمض عيونه وداهمه النوم\اوكــي
لمياء\اقولك..قوم نام بغرفتك..
خالد بصـوت هامس \مالي خلق..نفسي اتمدد هنا..
لمياء\من بعد الغرفه يعني؟!
خالد\بعيده..قريبه..ابي انـام..تصدقين لمياء اليوم حصـل لي موقف هيض مشاعري!
اعتدلت لمياء بجلستها بكل اهتمام لأنها عارفه مدى رقة مشاعر اخوها\ايوه..الرومانسي اخوي بدأ يشعر
عبس خالد وجهه\تتريقين مع ذالوجه!
لمياء بكل خشونه ردت\وش اسوي فيك..انت شاعري بزياده..
خالد\وانتي دفشه بزياده..تدرين وش المشكله...!!.المشكله انه مافي احد افضفض له غيرك!؟
لمياء\احم احم..عشان تعرف اهميه اختك..
خالد\خليني اكمـل..
عـرض خالد لها الموقف بكل تفاصيله وهو مستمتع بحديثه..وكأنه يتمنى فعلا يكـون بدال هالرجل اللي واضح من ملامح وجهه الراحه والسعاده.
خالد\والمشكله بذيك اللحظة انا كنت افكر بمستقبلي..دراستي اللي اتمنى اكملها..وزوجه ابيها تملى علي دنيتي..
لمياء تألمت لحال اخوها لكن بنفس الوقت هي عارفه انه اخوها قد هالطموح اللي باذن الله بيوصل له
لمياء بكل حرارة قالت\يارب ياخالد ياولد امي وابوي..تتحقق كل امانيك..
----------------

فـاتن
04-09-2013, 09:54 AM
مرّ الأربعاء والخميس والجمعه وهي بـ كآبه مالها مثيـل ..كل الأمور تحسها واقفه ضدهـا..والهموم ماخذه النصيب الأكبر في حزنهـا..
وابوهـا كمـل عليها الناقـص يوم سمعها تتناقش مع امها باأمر بيحدد مصيرها ومستقبلهـا..
ابو حنان\شو جامعه انتي التانيه..يعني مابتعرفي انك اجنبيه بهالبلد..!
حنان\يعنـي شوا..مافيني اكمل دراستي هون..!؟؟
ام حنان ماهان عليها تشوف بنتها تذبل امامها وهي عارفه مدى تعلقها بالتخصص اللي لها سنين وهي تحمل فيه\بلا..بتقدر تكمليها..
وضع ابوها السماعه على اذنه وقال بملل عشان ينهي الموضوع\لا..مابتقدري..
وضعت كل قوتها على ايدها المتمسكه بمخده الكنبه\معناها اني مو مهم احصل على نسبه عاليه!؟
ابو حنان\النسبه مو الي..اليك..الا اذا بدك تسافري لعند عمك بالأردن وتكملي دراستك هدا شي تاني..
سكت ابوها لمن سمع صوت صديقه على الخط..
وحنان طلعت لغرفتها منهاره..وامها تناديها وهي مو قادره تلبي ندائها..
حنان اليوم كان موتهـا ومحد حاس بالسم اللي تذوقته من ابوها
اتصلت على عايشه بدون تفكير..واول ماسمعت صوتها بكـت بهستريا
صابها الخوف عايشه وهي تسمع صديقتها تبكـي بجنون..ظلت تنادها بااسمها لكن حنان عاجزه انه توقف بكي..
عايشه\مو معقوله..حنوا..بتذبحيني..قولي.وش فيك..!؟
حنان كانت مستلمه للبكـي..وكلمات ابوها تتردد بمسامعها بكل قسوه
ومن عظـم نحيبها المؤلم ارغمت عايشه تبكي معها وهي جاهله السبب..
وبعد فتره تكلمت حنان لمن سمعت صوت صديقتها كيف تبكي لأجلها وهي متـاثره لحالها..
حنان\علميني..شو اللي لازم اعمله..بابا اليوم قتلني بدون مايشعر..بابا اليوم..قتل طموحي اللي تمنيتوا وانا لسه ماوصلت له..عواشي..انا حزينه كتير..حزينه على حالي..
عايشه بعقلانيه تكلمت\ممكن تهدين اللحين..وتقولين لي..ليش ماتبغين تسافرين لعند عمك..!؟
انهارت حنان بوجه عايشه وصرخت بقهر\شلون تقولين هالحكي وانتي عارفه نوع علاقتي بعمي وزجته وبناته..ها غير الغربه اللي بحس فيها وانا بعيده عن اهلي..يكفي اني متغربه عن بلدي..بدك ايان اتغرب كمان عن اهلي..مو معقول اللي يصير لي ..مو معقول..حسي فيني ارجوكي..
عايشه\والله اني حاسه فيك..لكن انا اعطيك حلول ممكن تخفف عن المك شوي..وبعدين ياحبيبتي بقولك كلمه ولازم تفهينها زين..اللي يبغى يواصل طموحه لازم يسعى بنفسه..وحتى لو قدم تضحيات..مو كل شي بالدنيا بيجيك على طبق من ذهب..حنا لازم نضحي عشان نوصل لمرادنا..صح والا لا..!؟
حنان\صح..بس انا وضعي غيــر..كيف تبيني افارق اهلي وافارقكم..صدقيني انا مو قد هالمسؤليه..قلبي رهيف وممكن من اول موقف سلبي اتراجع لورى..عايشه صعب اللي تقولونه..صعب علي..يكفي اني قدرت اتأقلم بحياتي هون واكون لي صحبه حلوه متلكم..كيف بقدر بالأردن وانا بغربه..انا اصلا اذا سافرنا لعمي اعد الأيام عشان ارجع السعوديه...صعبه..والله صعبه..
عايشه\راسك يابس..لكني ماارح اخليك توقفين عن طموحك..انتي اكثر وحده فينا تتمنين تتخرجين اليوم قبل بكره ..مستحيل اخليك تفرطين بأحلامك بسهوله..مستحيييل
مسحت حنان دموعها اللي انهلت من جديد وتمددت على السرير وهي تناظر كراسة لاسمها اللي زادتها الم ووجع\خلاص ياعايشه..انقتل طموحي اليـوم
-------------------














اخذت الحبوب منه..وبدال ماترميها على الحمام رمتها خلفها من كثر حماسها..
ضحك عليها لمن سالت دموعه..وهي كشرت ومدت شفايفها,,
ماهان عليه يشوفها بهالصوره,,فااعطاها شوبة حبوب ورفع ايدهـا لفوق لأجل توازي طوله وسم بااسم الله وحثها على التسميه..وثواني والحبات تناثرت بالأرض والحمامات تحوم حولهم بشكل اثيري ورائع..
حست بالخـوف وبدون شعور تشبصت بذراعه وهو شدها له اكثر ومشوا تاركين الحمام يتلذذون بغذائهم..
لولو\تدري..انا بالمدرسه كنت اقرف من الحمام واخاف منهم..لكني انبسط لمن اشوفهم من بعيد.بس انت اليوم خليتني احبهم..
سامي\والله..شي طيب..همس بااذنها ..جوعانه..!
لولو كانت ميته جوع لأنهم قضوا نهارهم كله بالمجمعات لكنها لازالت تخجل من الأكل امامه\هههههه شوي..
سامي\طيب وش رأيك اذوقك سندويشات..تاكلي اصابعك وراهـا..هي قريبه من هالشارع..
لولو استنكرت كلامه لكنها مابينت استنكارها\يعني مو راكبين السياره..؟
طلع تلفونه من جيبه \لا بنمشي..وبخلي السواق يرجع الأكياس الفندق..لكن اذا تعبت مشي نركب السياره..ولو انه بالشاراع الثاني
لولو\لا مو مشكله نمشـي مدام هو قريب..
كلم سامي سائقه الخاص وطلب منه يرجع الفندق ..وكلها كم خطوه ووصلوا المطعم المطلوب
انفجعت لولو لمن شافت المطعم لأنه كان اقرب بالكوشك البسيط وحوله طاولات تعج بالزبائن..
حثها سامي على المشي وهو يشدها بنعومه من ايدهـا..
طلب سامي السندويشات مع عصير جوافه وببسي ..وجلسوا بااحدى الطاولات الخاليه,,
فتح سامي سندويشته بشهيه..ومضغ لقمه بتلذذ
ولمن رفع عينه لـ لولو لاحظها مامست اكلها وظلت تناظره..
سامي\كولي..صدقيني بيعجبك..
لولو لاعت كبدها\ احس انه هالأكل مو نظيـف,,
ابتسم سامي وهو ياكل\لولو خذيها قاعده أي اكل من بره لازم يدخل فيه شي من عدم النظافه بس هذا اظمن لك انه نظيف.
لولو\... بس امممم..مافي شوكه وسكين.
ابتسم سامي بودّ\حتى هذه بتحطين فيها شوكه وسكينه..اصلا ماتحسين بلذة ألأكل الا باايدك....
مسك سندويشتها وفتحها..وفتح معها علبة الببسي ومده لها..
وبتردد اخذت السندويشه واكلت قطعه بسيطه وهي مغمضه عيونها
وهالقطعه البسيطه تحولت لقطعه أكبر وهالمره فتحت عيونها متلذذه بالصلصه اللي انحطت فوق الدجاج المشوي..وشوي شوي..بدت تأكل وتشرب وواضح انه السندويشه عجبتها..
سامي\مو قلت لك..!؟
لولو\حلوه..شوي..
سامي رفع حاجبه وعرف انها تكابر\صحيح..!
كملوا اكلهم وهم يحكون بمواضيع متنوعـه..وحتى الحديث اللي كان من الأمور الممنوعه عند موعد اكل لولو غيره سامي..واصبح احلى الحديث عند الأكل..
لولو\شكلك تحب الجوافه مره..!؟
سامي\شفتي هالجوافه اللي ماتحبينها..بيجي يوم..وبتسوينها لي..!
لولو ترددت تنطق\بس انا مااعرف اطبخ..
سامي\مافي احد انولد وهو يعرف كل شي..
لولو رفعت حاجبها بقهر لأنها تكره الطبخ\شكلك بتغصبني..!
سامي\مافي شي عندي يجي بالغصب..هذه سياسه يااميرتــي.
لولو ناظرته بعمق\تخوف ياسامي..
سامي\ههههههه حرام عليك,,والله اني رحيم..تبين نرجع الفندق..والا نكمل شوبينغ..
لولو\لا ابي ارجع ..فيني نوووم..
سامي\اذا على كذا..مافي رجعه..بسك نوم
لولو بدلع\الا النوم..مقدر استنغنى عنه..ولاتقول انك بتغريني في هذه بعد..!
سامي باابتسامه ماكره\اللي يخليك تمتنعين عن الشوكه والسكينه..يخليك تنسين النوم معي..
لولو\كنت مغصوبه اليوم..لكن مره ثانيه صعب انك ترغمني..
مسك سامي ايدهـا وشبكها باايده وهو يناظر عيونها الكحيله\نشــوف..
كرهت ثقته العمياء..وتأكدت انه حتى هو لاحظ تغيرها الغريب وكأنه يعرفها من زمان ومو كأنه مضى على زواجهم اربع ايام؟؟
وعلى كثـر حديثهم ونقاشتهم وارائهم المختلفه لكن ولا شخص منهم تجرأ يفتح سبب هالزواج الغريب
وهذا الشي اكد للطرفين انه هناك حلقه فارغه وواضحه..
ومتى بتتوضح هالحلقه..هذا اللي بنعرفه بحياة هالشخصين المتناقضين..
---------------





انقلب السحر على الساحر وواضح انه لولو في تغيير ملحوظ..هل فعلا بتم الأوضاع على هالحال العاطفي والهادئء؟

فريد بتتغير علاقتها مع مصعب..!

حنان بتسافر تكمل دراستها!؟؟

عايشه هل امها لها علاقه بماضيها المجهول!.


خالد
سامي
مصعب
طيور حلقت..وطيور لازالت بااعشائها تنتظر التحليق..!
الجزء السادس
جروح غائرة
--------------














حيـره غريبة تسكن فؤادها وهي بقمة خجلها..!؟
"خجولة"..هالكلمه كانت ممسوحة من قاموسهـا..لكنها تثبت وبكل معانيها من اول مادخلت عالمه..عالمه الأبيض..!؟
هل فعلا هي المفروض تتقدم بالخطوه الأولى ..او هو..!؟
انتظرته يوم..يومين..وثلاثة..وهذه الليلة الرابعـه انكتبت لهم..ولا واحد منهم بادر بنظره..!
هل هي تصنف من فئة الجريئات اذا بادرت بأسلوبها السحري ومقوماتها الأنثوية..!؟
وليه التفكيـر..!اللي يحصـل شي طبيعي وفطـري..!
هذا اللي توصلت له لولو وهي تناظر نفسها نظره أخيره بالمرايه بعد انعشت نفسها بماء دافي برغوة التوت البري بعد يوم مرهق كان بأضخم مولات لندن..
طلعت من دورة المياه بخطوات بطيئه وخجوله وهي ترتب من هندامها وتلف قميصها الزهري بأكثر من عقده بتوتر بان بأصابعها المرتجفة..
تذكرت مجموعة الكتب اللي اهدتها لها عايشه بمناسبة زواجها وتمننت لو اخذت فكره عنهم.. ممكن تستفيد وتقلل من توترها..!
خذت نفـس عميق قبل ماتدخـل على سامـي وتسحره بجمالها..وبساطة ماكياجها..
سمت بسم الله لأنها سامي عودها على هالتسميه بظرف اربع ايام..
"سامي..سامي..ســأااامي..بيجننها هالسامي اليوم..كل تفكيرها استحوذه سامي"
طردت هالأفكار من رأسها لأنها عارفه انها تلهي نفسها بـ لا شي
ودخلت غرفة النوم ..وثانيه..وثانيتين..وثلاثه..ودماغها ارسل لها اشارات تنبيهيه انه المخلوق اللي كان بالسرير الدائري نائم.وواضح من نومته والفراش الحريري اللي اخذ ربع جسمه انه تعبان ومرهق..
واللي قهرها اكثر..انه هالمشهد انعاد خلال الأيام اللي مضت بالظبط..لكنها لازم تنهي الموضوع اليوم..والليلة بالذات..
قربت جنبه بابتسامه ماكره ممزوجه بخجل طفيف..وضربت كتفه بكتفها بدفاشه تعلمتها من فريد..
عاد الكره مرى ثانيه..واستمرت بالضرب والنتيجه كانت وحده..
دخلت نفسها بالفراش بقهـر..وضلت تفكـر..وتفكر..
اسئله عديده في بالها..والأجوبه فارغه ومعدومه..!؟
ليش الأستعجال..!؟
معقوله هي فعلا تبي هالشيء؟؟!
لالالا...هي ماتبيه..بس مستنكره الموضوع..!؟
مستنكره حرارة سامي في توضيح مشاعره طول النهار..وبروده القاسي بنهاية اليوم..!؟
ونامت والأفكار كانت تداهمها حتى بااحلامهــا...
وصحـت على حاجه ناعمه كانت تتخلل خياشيمها بكل رقه..
فتحت عيونها المكحله من آثار امس...وابتسمت لمن لاحظت وجنات الوردة البيضاء أمامها..
مدت يدها تلتقطها..وقربتها من انفهـا..
سامي بابتسامه حلوه\عجبتك..!؟
أومأت برأسها ونبرتها ثقيله من النوم\مره
سامي\طيب..
لولو بعيون ناعسه\طيب..
سامي\طيب
لولو غصبن عنها ابتسمت\طيب
بعد ملل قال جملته اللي تعودت عليها كل صباحيه..
سامي\وش تنتظرين..قومي..!؟
كانت عارفه رده فاستخدمت اسلوبها الدلوع \لا سامي.بلييز..خلني انام شوي..
سامي\لا..
لولو\بليييييييز
سامي\ولا ثانيه..
رفع الغطـاء عنها بقوه..تأملها بدون شعـور وهو يحس بشي داخله يرجف وينصهـر لحد الذوبان...!
..وثواني قصيرة مرت لمن استوعب اللي يحصل شاح بنظره عنها ووقف على طوله .
سامي\تروشي..الفطور بيوصل بعد دقايق..
وطت لولو رأسها بخجل\اوكـي..
سمعت وقع خطواته وهو خارج..ولمن اغلق الباب بهدوء..رمت نفسها على السرير وجهها احمـــر
لولو\ويلللللللللي..
قامت من سريرها بسرعة وقفلت الباب..واخذت روبها ودخلت دورة المياه..
---------------












ماعمر البيت أصبح بثلاث عواميد..
ولا كانت الطيور ثلاثيه ووحيدة..وتنتظر طفلها الرابع..بكل شجن وفراق..
وماحصلت ولاكانت اللي يرغمهم على الأستسلام لأحكام القدر بكل خضوع ورأس منكوس
,
نقـص كبيـر عاشوه الـ b وهم جالسين بمكانهم المعتاد ويناظرون حولهم بنظرات فارغه وضايعـه..
في مرض غريب يألم قلبهم الصغيـر ومالقوا له علاج..في شي قوي بداخل اعماقهم وودهم لو يتنتزعونه ويرتاحون ..لكن وين الراحه وهو يشوفون اثر لولو يحوم حولهم بكل مكان
هنا كانت تضحك وتحكي..وهناك كانت تتمايل بجسمها وترغم الجميع يصوب نظراته عليها فقط..
تضـربها فريد لمن تشوفها تاكل بدال وجبة الفسحه ثنتين..وتهزأها عواشي لمن تتقرف من عدم نظافة المكان..
وتصرخ عليهم حنوا وتقول.."الا لولو"

فريد\ملل..
حنان بعيون متورمه من كثر بكيها امس\والم..
عايشه ضمت مذكرتها واردفت\وبعدين..؟!؟
قامت فريد من الأرض ونفضت الغبار اللي التصق بمريولها الضيق\معقوله بيمر يومنا واحنا كذا...!؟؟لازم نشوف حل..!؟
تسندت حنان على الجدار الرمادي المشخبط بكلماتهم المميزه\ماتحاولـي..!؟؟
تقدمت فريد لهم خطوه\ليش..وش تسوى الدنيا اذا ماحاولنا..لولو سافرت صحيح..فرقاها مو سهل هذا شي اكيد..مشاكلنا لازالت تصارعنا وللأسف لحد الأن مالقينا حل..لكن بنظل الـ b اللي ما نستسلم بسهوله...!؟
عايشه عقبت على كلام فريد بنظره بعيده مافهمها الا هي\فعلا..المفروض مانستسلم بسهوله..
حنان\كل شي اشوفه حولي كئيب..مو عارفه افكر بـ لولو..والا فيكم..والا مستقبلي اللي يضيع وانا ما بأيدي حل..!؟
جلست فريد على ركبها ووضعت ايدينها على ارجل حنان الممدوه بااهمال\ناظريني حنوا
ارفعت حنان وجهها لفريد\شوا..!
فريد بنره دافيه \مو حلمك تدرسين هندسه معماريه..
مسحت دمعه نزلت على خدها الأبيض \بلا..
فريد اقتربت منها اكثر وكأنها بتغوص بداخل حناياها\ وتكونين مصممة ازياء..!
غرقت دموع حنوا وناظرت السماء الصافية وهي تتخيل لو الحلم يكون حقيقه\اكيد..
فريد\طيب..ابوك ماوقف بوجهك أبدا..تتوقعين لو بأيده يدرسك هنا وتحت عينه... بيرفض..!
وطت حنان راسها وتمكنت الدمعه توصل لشفاتها \لا..
مسكت فريد كتوفها اللي تهتز\اوكي..ابوك ماعنده إلا حل واحد..تكملين دراستك بالأردن..
حنان خشن صوتها بألم\بس انا..مابدي..افهموني لو مره وحده..
فريد\حنوا..فديت قلبك..انتي اللي اعطي نفسك فرصه وانسي عواطفك ومشاعرك لو مره وحده..!؟
هزت حنان رأسها باعتراض وسكرت فمها بأيدها الثنتين لمن استقامت بوقفتها وركضت بعيده عن صديقاتها وصوت نحيبها هو الشيء الوحيد اللي وصل لأرواحهم قبل مسامعهم..
قامت لها عايشه بسرعه لكن ايد فريد كانت الأقرب\اتركيها..مردها بتعرف انه كلامنا صح وواقــع..
عايشه\بس..وسكت لحظه..ثم كملت كلامها بحزن يطفر بعيونها..فريد خليني اشوفها..مايصير كذا..
فريد\كولي عسـل..يعني هي ماتعرف انه ماعندها غير هالحل..!؟وقطبت حواجبها وهي تكمل..بلا دلع..
يئست عايشه من صاحبتها العنيده\اوكي.ممكن نمشي..البريك انتهــي..
أرخت فريد أيدها بكتف عايشه ومشوا تاركين مكانهم و أوراق الشجر تتساقط بإهمال خلفهم
لمن وصلوا لفصلهم واطمئنوا لمن حصلوا حنان جالسه بمقعدها بوقار والسرحان غلب ملامحها..
دخلت معلمة اللغة العربية حامله بأيدها كتاب الأدب وأقلام اللوح وانشرح الدرس اللي كان مملّ بعيون الـ b
وبين فتره وفترة أخرى كانت توصل ضربات خفيفة لساق حنان من عايشه لأجل تنبها للشرح..
لكن حنان بعالم آخر وبفكر شارد..
لمن انتهـى اليوم الدراسي ورجعوا البنات لأول مره خائبين الأمل..ومرهقين جسديا ونفسيا..
---------------












خرج من المبنـى وهو سعيــد..
والله وتحققت أمانيه..أخيرا لقى مراده اللي بحث عنه من سنين..
خطوات قليله ويدخل عالم الشهرة والفن
ماكان محتاج لا شهادة بكالوريوس لأجل يوصل لطموحه..ولا حتى سعي طويل لأجل يرضون بقدراته..
صوتــه..صوته هو الشيء الوحيد اللي دخـله لـ هالعالم اللي اساسه الأقـوى..
هذا غير طبقات صوته المميزه اللي ترغم الجميع تستمع له بكل ايثار لغاية ماتنتهي كلماته..
وهيئة شكله ومظهره الجذاب تأكد انه بيصعد بظرف ايام للنجوميــه..
ضربه ركان اللي كان العنصر الأساسي بتحقيق حلمه بكتفه \وش عليك ياعم..والله وبتصير مشهور..!؟
برقت عيون مصعب بحالميه..وابتسم بزهو\مشكور ركان..مدري كيف برد جميلك علي..
لبس ركان نظارته الشمسيه الرماديه عن السنة الشمس الحاره اللي كانت مشابهه لنظارة مصعب\افا عليك بس..ماسوينا حاجه..اهم شي تجي بكره وتوقع معهم العقد..وبعدها كل شي اوكي..
مصعب اومأ برأسه\اكيد..
ركان\الا اقولك..وش بتسوي بدراستك..!؟
ابتسم مصعب بسخريه وركب سيارته..هو يعرف انه مو وجه دراســه..وبدليل انه كل مره يغير الجامعه والتخصص مثل مايغير موديل سيارته\اخر شي ممكن افكر فيه دراســه..متى مابغيت اكمل..بكمـل..الجامعه مو طايره...
ركان\ومنت خايف من الطرد..!؟
التفت مصعب له بسرعه وهو لاوي فمه بغرور والشامه السوداء وضحت اكثر\تخسي..مابقى الا ذي..!؟ادفع لهم مبلغ يسكتهم ويتنهي الموضوع..!؟
ضحك ركان بسخريه لاذعه\منت بهين..!؟
شغل مصعب سيارته\تلميذك يالحبيب..ههههههههههههه
ركان\في هذه صدقت ههههههههههااااااااي
مصعب لأول مره يتكلم بجديه\تدري..احلى شي..اني لقيت اللي ابيــه... صدقني كنت ضايع..ولاتتوقع بيوم اني راضي اني كل سنه بجامعه جديده..وعمري يضيع وانا مو حاس فيه..بس خلاااص..لقيت اللي ابيه..
وضحك بعدها بجنون مثل ماساق سيارته بجنوووون..
وما فكر بأمه..ولا فكر بأهله..ولا حتى نظرة الناس له إذا عرفوا انه بيصبح مطــرب..!!!!!
-------------















ناظرت شاشة التلفون بوجه عبوس وحواجب مرفوعة..
كانت متأكده مليون انه سبب انشغال خط فريده وعايشه لأنهم يكلمون بعـض..وكالعاده...ناسيين انفسهم بالتلفون..
عادت الاتصال مره ثانيـه وهي تدعي خالقها انه الخط يفتـح..وثواني..واغلقت السماعه بقوه من القهـر..
لاحظها سامي اللي كان منهمك ببعض الملفات اللي محتاجه دراسه دقيقه منه..لكنه مااصدر غير التفاته صغيره ثم رجعت عيونه تتأمل الملفات..
تضايقت لولو اكثـر..وضربت كعبهـا الذهبي بالسيراميك الأصفر اللون..ولمن اكتشفت انه كل ضربات رجلها ضاعت هباء..طلعت من البلوكونه المزينه من جميع الأماكن بشتلات الورد وتعدت الصاله ودخلت غرفتها واتجهت للمرايـه على طـول..زادت من الروج العنابـي اللي كان متناسق مع الهاينك المربوط اعلاه بوردة جوري بنفس اللون..على تنوره ذهبيه قصيره
اخذت الكنترول الموجود بالقرب من شاشة التلفزيون وفررت المحطات وهي واقفـه..واستقرت على اغنية "اغلى الحبايب"
وبدون هزت كتفينها وحست نفسها طربانه..
مشت خوطتين امام..وبهدوء ورقه رجعت بنفس الخطوتين خلف..فتحت شعرها المرفوع..وبدت تتمايل على نغمات الأغنيه..
حست انه لها فتره وما مارست رقصها المعتاد..وظلت تتمايل بدون شعور وهي تفرغ كل طاقات الأربع الأيام من مشاعر غريبه..وقلق..ومصير مجهول
وصوت نوال هو الوحيد اللي تخلل مسامعها بكل رقه وهدوء..
ولمن انتهت الأغنيــه..أكنست جسمها المعـرق من عمق الأجهاد اللي بذلته وضحكت..وظلت تضحك بكل حريه وبدون خوف وبكل مشاعر كانت ولدية هاللحظه..واثناء رفعا لجسمها لاحظت سامي اللي كان وقاف امامها و يـتأملها بوجه جامد وخالي الملامح..
اختفت الأبتسامه منها وحست بحراراه قويه..وبتلقائيه رفعت ايدينها الصغيره لخدينها وظلت تمسح العرق اللي تصبب بكل جسمها..
شعر سامي فيها..واخذ علبة المناديل كان بالقرب منه ومده لها..
التقطته لولو بخجل\شكرا..
لازالت عيون سامي عليها..وماحس ابدا بخجلها والحمره اللي اعتلت وجهها..
سامي\حلوه..
لولو ماسمعت كلمته\اايش
تردد ثواني..وماعرف كيف يتكلم..
هالمخلوقه الصغيره قدرت تغلب كيانه..وتاسره بعفويتها ودلعها..
سامي\الأغنيه..الأغنيه حلوه.
لولو\اها
ظلوا فتره ساكتين..وواقفين..
لولو تلهي نفسها بالمنديل اللي كان يتخلل اصابعها..
وسامي يبعثر نظراته بكل اتجاه..لكن انظاره وبكل ثقابه ترجع لها..
ولمن حس انه وقفته مالها معنى..طلع من الغرفه بهدوء وجلس على نفس كنبته..ورجع للملفات يناظرها..لكن نظراته كلها كانت فارغه وبعيده عن تفكيره..
مرت ربع ساعه..وخرجت لولو للبلكونه بخطوات حرجه ومتردده جاره معها نسمة هواء بارده اغرمت سامي يرمش بعينه..
جلست بعيده عنه بـ كنبتين..وهو حاول يتمالك نفسه...,ويلهي نفسه بالأوراق..وشيئا فشيئا رجع الوضع طبيعي..سامي انشغل..ولولو رجعت تدق على صديقاتهـا..والحمدلله انه حنان ردت هالمره..واخذتهم السوالفهم لفتره طويله..
لولو بنبره حاره وهي تتمشى بالبلكونه وتتأمل تاره زخاريف السيراميك البنيه وتاره ترفع نظرها لشتلات الورد الفاتحة العطره الريحه \وحشتوني..موووت..ابي اشوفكم..!
حنان بنبره حاره\وانتي كمان واحشتنا اكتر..مابتتخيلي يالولو كيف المدرسه بدونك..
لولو \ههههههه اكيد حبيبتي..انا لولو..لولو انا..مو أي احد..خليك مني اللحين..وقولي لي..حنوا شخبارهــا..!
حنان لاشعوريا تذكرت احزانها \بدك تعرفي حنوا..شو اخبارها..!؟
انمزجت نبرة لولو باهتمام دافي\حنوا..قلبي..صاير لك شي..!؟
انتبهت حنان انه شوي وبتشكي لصديقتها وهي بشهر عسلهــا\هههههههههههههه وشفيك ئلبتي الحكي جامد..!؟
لولو\ياحمــ..تضحكين وانا راح بالي بعيد..!؟
حنان\ههههههههههه شو بدي اعمل بتفكيرك..!؟
لولو تضجرت\سخيفه ياناس..المهم حسابك معي بعدين..سلمي على فريد وعواشي..وبوسيهم طعش مره..اوكي..
حنان\ههههه اوكي..انتبهي على حالك..
لولو\طيب قلبوا..مع السلامه..
حنان\الله يسلمك..
سامي عقد حواجبه باستغراب\حنوا..عواشي..وشدّ على أخر كلمه..فرييييد...!
لولو تأكدت انه سمع جميع المكالمه\صديقاتي..
سامي\شكلك تحبينهم مره..
ابتسمت لولو بحب وهي تتذكرهم..حست بدقات قلبها تتزايد بفقدانها لهم\بشكل ماتتصوره....امم..حنا اربعــه..اربعه بنات..جمعنا مكان واحد..وناظرت السحب بنظره اشرده لموطنها
ترك سامي اللي بأديه وشدّه حكي لولو\وبعـدّ..
تقدمت له لولو..وجلست بنفس كنبته المزدوجه\كنا متخذين اسم اللي هو b....!
سامي\عشان اكون معك على الخط..ايش يرمز له هالأسم..!
لولو\الأسم هذا يرمز للطيور..كل وحده كان لها حلم..او طموح معين..وعلى قولة عواشي..ورفعت عينها للسماء وكملت..بيجي يوم وبنحلق مع الطيور..!
سامي\طيور..!؟
لولو\ولأبعد افق..امنياتنا كثيره..واحلامنا كبرت معنا..ماكنا نعرف شو يعني صعب..ولا حتى محال..كل شي نتمناه نحصله..واذا ماحصلناه..سعينا له..واذا تقفلت علينا الطرق..قابلنا الموقف باابتسامه صابره..
ظحكنا كثير..وبكينا اكثـر..صداقتنا فريده من نوعهــا..صديقاتي علموني شنوا يعني امـل..سعاده..حب..جنون..خلوني اشوف الحياه بمنظور ثاني..احبهم موووت..ولاأتخيل اني بفارقهم بيوم..صحيح تقهرني دفاشة فريد..وجنون حنوا..وحالمية عواشي..لكن هم احبهم..وانا اللحين فاقدتهم بشكل ماتتصوره..!؟آآآآه..ليتني قربهم..!
سامي بابتسامه صادقه عقب\وأنا..ما انفــع..!؟
تأملته لولو بدون شعور...ولمن شعرت باابتسامته الخبيثه تبعرثت نظراتها بكل مكان..ولمن غلبها الخجل..اخذت مخده صغيره واخفت وجهها فيها,,
سمعت ضحكات سامي تتردد وتوصل لمسامعها..وغصبن عنها ضحكت معاه..وسامي ازال المخده عنها..
لولو\سامي..والله استحي..
سامي بلهجه مازحه\فكينا زين..!؟
لولو\شوا..شوا قلت..فكينــا..!؟
احمر وجهه وهو يعيد الجمله ويضحك\ههههههههههه فكينا زين..
اغتاظت لولو منه لكنها تأكدت انه عفوي اقصى درجه فقالت بدلع زادته بالعيار الثقيل\كل صباح تزمجر وتقولي...وقلدت نبرة صوته.. وش تنتظرين قومي..واللحين طلعت كلمه جديده....فكينا زين..سوفااااااج..
سامي\وش ذا سوفاج..!؟..
لولو\ههههههههههه على ألأقل مو فكينا..زييييييييين
سامي\بتلذينا بهالكلمه..
مدت شفايفها الحمراء\احســن..
مارد سامي عليها ورجع لملفاته يناظرها لكن لولو كانت اسرع منها ووضعتهم على الطاوله\خلاااااااااااااااص والله طفشت.ماتزهق من الشغل..!
سامي\شوي بس بشوف كم ورقه..!
لولو\لا..مافي..
سامي احتد صوته\لولو..
لولو قابلته بنفس الصوت\سامي..
سامي\لــولــو
لولو ترجته بنعومه\سامي..سامي..ساااامي..ابي اطلع..مللّ..شسوي بحالي..!
سامي سكت..وبعد برهة قال\هالمره بس..بسمح لك..اوكي..
لولو رفعت حاجبها المحفوف باتقان وصابها الغرور\تشكرات..مسكت ايده وقومته..وانا اللي بطلع لك بدله..بمناسبة السهره..بس بليز بلبس اليوم نظرات كبيره وبتحجب..
سامي بنبره صارمه\لاااااااااا
لولو\ارجوك..
سامي\لاتحاولين..المناقشه مرفوضه..وقومي اختاري لي بدله..
ياست لولو منه..وحست بقهر بداخلهـا..المصيبه ماقتدر تقنعه على شي محرم..ولو شي ثان بسهوله اخذته منه..لكنه عارفه انه كلامه صحيح..
سامي\غيرتي رأيك..
قامت لولوبسرعه\لا طبعا
مشى معها وهي لازالت ماسكه أيده وتجره لأجل تحثه يتقدم اكثر\شوفي..انا رجال..ما أحب المظاهر..ويكفيني ثوب ابيض مخطط..وووو
لولو قاطعته وجلسته على السرير\اوش..
سامي\اسمـ
لولو حاولت تفك غيضها وقهرها فيه\اووووووووش
فتحت الدولاب و لاحظت صمته.. وبحثت بين ملابسه عن بدله محببة لها..لكن تفاجأن انه جميع الملابس بنفس اللون..!
لولو وهي تبحث لعل وعسى تحصل اللي يناسب مزاجها\شكلك تحب الأبيض!؟؟
ارخى جسمه على السرير وغمض عيونه\صفـاء ونقـاء..الأبيض صفاء ونقـاء
تذكرت لمن سمعت كلمته شيء قديم عن اللون الأبيض لكنها جاهلة الحادثة..حاولت تعصر مخها..لكن بدون فائدة..
واخيــرا قدرت تطلع بدله باللون الأسود كانت بقماش المخملي والثوب أيضا كان اسود بخطوط دقيقه بيضاء..
ابتسمت برضاء وتقدمت لسامي اللي فتح عيونه يوم استنشق رائحة عطرها..
وبدال ما يناظر السواد اللي حاملته..تأملها بنفس النظرة اللي كانت ترقص فيها..
استغربت لولو من سكوته و هدؤءه..
سامي\تعالي..
قربت لولو منه ولازالت مستغربه من أسلوبه اللي سكن لمن أصبحت أمامه..وهو بالمثل استعدل بجلسته لمن حس بحرارة جلد كتفينها على أيدينه....
رجع لحالة ذوبان....الحراره دخلت لتجاويف عظامه...قرب منها اكثر لمن باس خدها الناعم واسند رأسه برأسها وغرق بعيونها والشدو الذهبي اللي حاوطها
ظلوا فتره على هالوضع..ولا أحد قدر يبتعد عن الأخر..
كل المشاعر الحميمة حسوا فيهـا..وطغت عليهم لمن أسرتهم..وكانوا ضعاف بصدهـا..
وبلحظه.انتهى كل شي..وسامي ابتعد عنها بعد ما اخذ ألبدله اللي متمسكة فيها بكل هدوء..وترك لولو تصارع المشاعر وحيـده..
-------------------
بعد مضي 3 ايام..
____________




تشعـر بالشمس قريبه منها وتصهرها بألسنتها الحارقة.. والغطاء اللي كانت متغطيه فيه ذاب مع دموعهـا اللي تذوقها وكأنها علقم مرّ..
كلام البنات لازال يرن بإذنها مثل المطرقـه الصارمه ماصنعت الا للدق وألأستسلام لواقـع حزين
وسيمفونية بكائهـا وصلت لمسامع ابوها اللي كان يسوق الباص بفكر شارد وقلب مطعون وهو يوصل اخر بنت لبيتهـا..ويزيد السرعه لأجل يوصل البيت وينسى الموقف السيئ اللي حفظه بكل حذافيره لمن وصلوا وابتعدت فريد عن ملامح ابوها الكئيبه..وعن الجو اللي كل ماله ويخنقهـا..
دخلـت البيت واتجهت لغرفتها ولأول مره ماتمرّ على امها بالمطبـخ..
قفلت الباب..وظلت تبكـي ولأول مره تحس انها دموعها اللي تنهمر ممكت تعزيهـا..وتلطف من حرقان قلبهـا..
رجعت تتذكر الموقف السيء بكل الم..وبداية نقاش البنات..
:
سعاد بلهجه مزمجرة\هي يالشايــب..خذ هالشريط وشغلـه..رمت الشريط بالغلط وتصوب على كتف بومحمد..اللي المتـه الضربـه لكنه مابين والتزم السكـوت وهو يعـارك الموقف اللي احرجه والعرق اللي تصبب ببعثره على جبينه الأحمـر..واهلك قواه..
ضحكوا البنات على الموقف بااصوات عاليـهز.وضحكوا اكثر على سلبية بوم محمد..والبعض كان يتشمت بكلامات لاذعه..وكل هذا كان تحت ماسمع فريد اللي شهـدت الموقف وانخـرس لسانها من هول اللي تشوفــه..
سعادبصوت عالي\ههههههههههههههاي..قسم بالله اشك انه سعودي..شكله هندي وشايب..شوفي بس كيف رميته للشماغ اللي بدون عقــال..والله انه واحد اهبــل..
ظحكوا البنات على كلامها اكثــر..واكثـر ..ورجعت تكمل تعليقهـا الوقح\لالالا هههههههههههههههه بمووت..بطني عورني.وش فيه هالخبل ماتحرك..!؟
سمعهـأ بومحمد وتمتم بصوت واطي وهو يحـتـرق ويقاوم وبقلّ حيله\الله يهديكم..
تحركت فريد لمن سمعت صوت ابوهـا..وعلى طـول..وبدون مقدمات..مسكت رأس ساره اللي لازالت غامرتها الضحكة وعطتها كـف حااار احدث صوت قــوي رن بمسامع الجميـع..واخرسهم
وبكل قهـر والم وضيق وجروووح اهتـز صوتها بالباص يعلن صــرخه داميه ومطعونه\يالحقيــــررره..ياللي ماعرفوا اهلك يربوك..تعرضين قوتك على رجال كبرّ ابوك..هذا ابوووي...ابوووووووووي ويشرفني الف مره انه سايــق..

أنلجم لسان ســعاد وهي تضغط على وجهها اللي شوهه أصابع فريد..وعمّ الهدوء بالمكـان..عمّ السكـون ومافي غير صرخـة فريده القاهرة تـدوي وتخنـق وتدمي قلوب الجميع..

:

غمضت عيونهـا الحارقة..وضربت رأسهـا على السرير..وهي تقول..ابي انســى..ابي انســى..
عماد البيت اهتز اليوم وهو اللي علمهم كيف يتغلبون على الصعـاب بالصبـر اللي بعده الفرج .وجملّ بعيونهم حلاوة القليل رغم عدم بهجته..رباهم على التواضع والأخلاق العاليه والطمـوح اللي ماقدرّ يوصل له.. عطاهم درس عن الحيـاه مستحيل يعطيه معلم..واهداهم بتربيته القنـاعه اللي مثـل الكنـز اذا ما حافظت عليه راح تضيع من أيدينك وانت تناظره وبكل عجـز,,
وهذا اليوم ربّ البيت يهتـز بكل طواعيه وانكسار..
شلون هي ماتنكسـر لأنكساره..وتنجرح لجرحـه.!
ضعـف..
قلّ حيله..
قسمـه
نصيـب
فقــــــرّ
كلمـات طعنت فريده واهلهــا ..وهذا هم يصـارعون الحياه بكل مراره..ورضـى..
وتضـاد هالألم..والتعاسـه اللي انكتب لفريـده..كان هذا اليوم اللي انفتحت فيـه ابواب السعاده لمصعـب..
قبل يومين وقـع العقـد مع شركـه صاعـده باسمها..وثابتة بوجودهـا وشهرتهـا اللي متعارفه بالخليـج
تقاعدت معه لمدة سنـه..لكنها كانت تنظرّ له المطرب اللي بيوصـل للنجوميـه بنبرة صوته المميزه واحساسه الفريد عند غناءه..بغـض النظـر عن الواسطـه االقويـه اللي دخلته عالم الفـن..
وبهاللحظـه هذه.. كان مصعب جالس بغرفـة كحلية اللون ديكوراتها على شكل اسطوانات متبعثره بكل زاويه وماسك العـود بأيـده
ويردد اغنية لفنان العرب طلبها منه الملحن لأجل يميز أي طبقة صوت تنفع للألحان اللي بيعرضها عليه.

قلتي لي وش تحرى ذابت نجوم الليل من جمر الآهات
ماعاد بدري تدري العمر مرّه سرقت سنينه مننا ..كيف لحظات..!؟
ماعااااااااااااااد بدري
تقول باكر وانت باكر تبرا..مره الزمن واقف على مرّّ الأوقات
بتنتهي الدنيا قبل ماتجرأ..لا ضاعت الفرصه ترى الموت حسره
ماعاااااااااااااااااد بدري

الملحن سعود\الله عليك يامصعب...وينا احنا عن هالصوت..
بزهو وسعاده رد مصعب وهو يسند العود على الطاوله\تسلم..هذا من ذوقك..
أشعل سعـود سيجارتـه \طيب انا لاحظت ميولك للأغاني القديمه..والموالات..عكس اغاني هالأيام اللي بمثابة عرض فيدو كليب مع موسيقـى صاخبه..وضاعت نكهة الطرب اللي كان نعشقها بالماضي..
أومأ مصعب رأسه علامة الموافقة\صحيح كلامك..صارت الأغاني تجاريـه..وضاع الطرب الأصيـل..
سعود\كذا حلو....لأنه طبقة صوتك تناسب ..ونقدر نرجع الطرب الأصيـل بصوتك.لكن بنفس الوقت محبوب التنوع .خصوصا اللي بيسمع مصعب مختلف الجماهير وسواء كانوا شباب او كبار..
مصعب\أكيد..وهذا اللي اللي اخطط له..
سعود\اوكـي انت اقرأ كلمات الأغاني مره ثانيـه..و
قاطعه السكرتير عيسى بدخوله المفاجىء
عيسى\استاذ سعود..ألأستاذ راشد ينتظرك..
سعو\جاي...اوكي يا مصعب..ارجع أقرأ النوته بتمعـن..ونشوفك ان شاء الله بكـره
اخذ مصعب الأوراق اللي كانت بالطاولة وترجلّ واقف\على خير ان شاء الله..
صافحوا بعـض وخرج مصعـب من المبنى وعلى وجهه ابتسامه تـدل على سعادتـه
طلع للشوارع ولاحظ المارين..
صحيح كان الكل يلتفت لأجل يناظر ملامحه الجميله..ويسمع كلمات من البنات وهم يشبهونه بتوم كروز..
لكن من بكـره النظره بتكون غير..وبتختلف كليا..
بكره بيدخل عالم الفـن..عالم الفن اللي ياما تمناه وهواه ..
اخيرا عرف طريقـه وطموحـه..
اخيـرا بيكون له هدف وشي كبير يوصل له..
تعـب من حياة البطاله والملل..
تعب من الفشل في دراسته..والأنذارات اللي تلقاها من ارقى جامعات العالم وافضلها..
تعب من كذبه على نفسه قبل مايكذب على الناس ويقول انا طالب مجتهد لكن الزمن هو اللي شتتني
تعب وهو يلقى لومه على تخصصه والزمن اللي ماانصفه
لكن هالمره غيــر..هالمره بيدخل عالم حلم وبيطلع للعالي
خــلاص
رحلة الشقاء انتهت
ومشوار الضياع انمحـى..
ونقطة الألف بدأت
---------------------

فـاتن
04-09-2013, 09:55 AM
مابقـى شات الا ودخلتـه وسجلت فيه..واصبح لديها اكثر من معرف..
مره..حنوا..ومره دموع..ومره طير مجروح....ومره انتهيــت..
وكل معرفاتها تدل على الألم اللي ساكن قلبها والضياع اللي تشعـر فيه
مو عارفه مين الغلطان..هي..والا ابوهـا..
والا كونهـا فسلطينيه مصيرهـا الشتات حتى بمجال دراستها اللي ياما طمحت للوصول اليه..
شي غريب ومثيـر للضحك..حتى بالدراسه بتعاني منها وبتواجه اموره ممكن تعثر دربهـا!؟

^,,بطة,,^
شو بك انتهيت..مو معقوله..هدا تاني مره اكملك ومابتردي عليه..!؟

^,,بطة,,^
ييييه..متأكده انك هون

^,,بطة,,^
يابنت ردي..!

^,,بطة,,^
؟؟؟؟؟؟؟؟

طير مجروح
بلا معك..بس..بس سرحت شوي..

^,,بطة,,^
للمره الألف تسرحي..مو معقول..!؟

طير مجروح
معليش..سماح هالمره..

^,,بطة,,^
اوكيك..شو كنت بقولك....

طير مجروح
كنتي بتقولي عن زواج احمد اخوكي..

^,,بطة,,^
أي اخويه..انتي التانيه..صاحبي ياهبله..صاحبي....انا زعلانه عشان صاحبي اللي تركني اول رفض ابوه الزواج من وحده تعرف عليها بالشات..!

طير مجروح
معليش انا اسفه..ماتوا خزيني..بس انت مابتقولي انه صاحبك بالجامعه..!

^,,بطة,,^
بلا..بس ابوه رافض هالكلام..على قولته..بنت خالتك محجوزه له من زمان...

طير مجروح
طيب انتي مابتقولي لي انه يحبك..ومايقدر يعيش بدونك..

^,,بطة,,^
بلا..انا بحبه..وهو يموت فيني..لكن ابوه هو السبب..مابعرف شو بدي اساوي...انا كارهه حياتي ..

طير مجروح
والله مو عارفه شو بدي اقولك..الموقف صعب..ولاتلومينوا..لأنه انتي حبه..وهو ابوه..

^,,بطة,,^
آآآه ياطير...انا ضايعه..

طير مجروح
كلنا ضايعين..كلنا ضايعين..

^,,بطة,,^
ليه..عم تقولي هالحكي..في شي صار اليك!.

طير مجروح
لا سلامتك..بس شوية مشاكل..اوكي بطه بطلع هلاّ بكره وراي مدرسه..

^,,بطة,,^
اوكي حبي..اشوفك ببكره..تشاو

اغلقت حنان المحادثه..ولاحظت دخول سوس..لكنها مو رايقه له اللحين ابدا..فصلت الكيبل بسرعه..واتجهت لمكتبتها الصغيره..وبالتحديد لمكان كراستها اللي لي من سافرت لولو وهي مالمستهـا..
لكن اليوم حست برغبـه شديده انه تصمم..او حتى تشخبط وترتاح..
لمست الكراسه وحست ببرودتها انتقلت لها..اخذتها وضمتها لصدرهـا برقـه..وقربتها لأنفها لأجل تستنشق ريحـة عطرها الدافي الباقي فيه..وبتلقائيه دموعها تساقطت على الورق وتفجرت مشاعرها وكبتهـا اللي ظـل قرابة اسبوع وهي عايشه بين وهم وآآهات..وشتات وطعنات..
رمت نفسها على السرير..وظلت تتصفح بعض من تصاميمها اللي رسمتها بكل اتقان وجمال..
معقوله هالحلم اللي رسمته بخط ايدها يضيع هباء منثورا
ليـه هي محرومه من أقل القليل..ومو مثل بنات جنسهـا تحلم وتتحقق مطالبهـا,,
في البدايه كانت تحلم ولازالت تحلم بأرض اسمها فلسطيــن..
وللأسف غير مسموح لها تشوف إلا دمار وخراب ويهود خونه فجار مستحلين هألأرض..
اليهود هم اللي حرموها من ألاستقرار والأمان..
اليهود هم اللي حرموها من الفرحـه والسعادة..
اليهود هم اللي حرموها من الدراسه والأحلام وكل شي جميل تطمح له..
اليهود هم اللي حرموها من العيش في فلسطين..
فلسطين اللي ما استنشقت هواها وشربت من مائها..
فلسطين اللي ما حبت أرضها وداست على ترابها..
فلسطين المستحلة والمظلومة
فلسطين الأم والعائلة و والحب والوطن
والعااااالــم..
مسكت قلمها..وكل قوتها وجروحها وآلامها ودموعها كتبت "فلسطيـــن"
ونامت وهي كئيبة ومحبطه وحزينة ..
----------------
















طبعت بوسـه على رأسها وهي تبتسم له
عايشه\انت كذا تمام..كل يوم ابي شهيتك مفتوحه مثل اليوم..
اومأ ابوها رأسهـا..وبادلها ألأبتسامه..
وخرجت من الغرفه بعد ماتمنت له احلام هانئة حامله معها صينية العشاء..
وما لبثت تتحرك خطوتين الا واحمد طلع بوجهها وأرعبها..
عايشه\بسم الله..
تقدم احمد لها \خوفتك...وابتسم بمكر سلامة هالروح اللي خافت..
ارتجفت عايشه من كلامه ونظرته الخبيثه..
عايشه\ممكن تبعد..ابي انزل..
احمد\طيب..انزلي..احد ماسكك..!؟
وطـت برأسها بالأرض وعقبت على كلامه بكل رجاء\لو سمحت ابعد شوي..
احمد\واللي يقولك اني مو متحرك..واليوم انا مو تاركك
واثبات على كلامه قرب وجهه لها وتوه بيلمسها الا ورمت الصينيه بوجهه وركضت لغرفتها من الرعب اللي تملكهـا ..قفلت على نفسها مرتين...وطاحت على الأرض وهي تضم جسمها الراجـف...
سمعت صوته رجع من جديد..وبدون شعور ظغطت على الباب وهي متأكده مليون انه مقفل..
احمد\طيب..بشوف اخرتها وياك..انا ترمين الصينيه بوجهي..!
عايشه\........
لصق احمد بالباب\انا عارف انك ورى الباب..بس حبيت اقولك ..اني الأيام بيننا..
بكت عايشه بهستريا وهي تسمع آخر جمله نطقها..وكرهت حياتها اللي متواجد فيها عم مثل احمد..
حست انه شيطان بهيئة انسان ..ماعنده لا ضمير ولا قلب..
لكن مين اللي تشكي له حالها..!مين اللي بيفهمها وبيحن عليهــا!؟
متى بتترك ضعفها وانهزاميتها وبتواجهه بكل قوه..متى.!؟
اليوم سلمت منه..لكن بكـره..بكره مو عارفه وش اللي مكتوب لها.!؟
قامت من على الأرض بهلع وجلست على سريرها وهي متأكده انها مستحيل عيونها تذوق النوم بعد اللي صار,,
وفعلا الكوابيس حاصرتهـا وحتى بتنفسها مارحمتهــا..وعيا النوم يطرق بابه الليله..
لمن بانت خيوط الفجـر مع ظهور الشفق اللي تسلل بهدوء للسماء الزرقاء
وبدأ اليوم الدراسـي اللي كان سيء بعيون الـ b
جالسين بقـرب بعـَض والصمت هو سيد الموقف..
فريده كانت تستذكر موقف امس بكل تفاصيلـه والجرح الغائر اللي نفتح وعيا يندمل لكن الشيء الوحيد اللي مريحها انه سعاد ماكنت متواجده بالباص اليوم ..اما حنان كانت خالية الملامح والبرود يتأصل روحهـا..وكأنها خلقت بلا مشاعر..
وعايشه الهالات السوداء المحاوطه عيونها الحمراء تدلّ على المها القاتـل..

:

مـرت معلمة الرياضيات على فريده المتمسكه بقلم الرصاص لمن احدثت فجـوه عميقه بدفترها..
المعلمه\فريده..ابعدي ايدك..خرمتي الدفتر الله يهديك..فرييييده..
انتهبت فريده على الصوت اللي ازعجهـا ولمن التقت عيونها بعيون معلمتها قامت من على الكرسي بتلقائيه\ها
اشرت المعلمه على مكان الفجوه\خربتي دفـترك..!
صوبت فريده نظرها لمكان ماتأشر المعلمه ولمن لاحظت اللي ارتكبته شهقت\اوووبس..وش سويت..!؟
المعلمه\مو مشكله انزعي بعض ألأوراق..حليتي الواجب..!
توترت فريده..وثبتت صفحتها على المسائل اللي حلتهم امس بدون نفس ومو عارفه هل الجواب صح او لا\ايه حليته..
ناظرته المعلمه نظره سريعه واتجهت لعايشه اللي كانت فاتحه الصفحه..ثم مرت على حنان واستغربت من نظافة الصفحه وفقط وجود ارقام ألأسئله..وللأسف هذه مو اول مره تعملها حنان..ثلاث ايام مرت وهي من حال لأسواء..لكن صديقاتها كانوا معها ويعطونها الواجبات ويرغمونها تحل ..واذا امتنعت.. عايشه تكتب عنها بكل رحابة صدر.. لكن اليوم كان مأساوي على الثلاثه..ومافكروا يشيكون على دفترها
والكارثه مرض التبلد والبرود اصاب حنان..واصبح الموضوع عادي جدا..سواء حلت او لا..وغابت..او حظرت..
وين تكمن المشكله وهي متيقنه بقرارة نفسها انها ممنوعه من مواصلة دراستها..
المعلمه\وقفي ياحنان..
وقفت حنان على طولها بطواعيه وكأن شيئا لم يكن..وتسندت على الجدار وهي تلم شعرها اللي بشكل ضفيرة على جنب وفكرها سـرح لبعيد..والمعلمه واصلت تفتيشها ثم بدأت تحلّ جميع مسائل الكتاب لأنه الوقت بدأ يخونهم وهو لسه بمعمعة الرياضيات..
انتهت الحصه..وخرجوا الطالبات للفسحه ...واخر من خرج كان ال b بسبب خطواتهم البطيئه وهم يتوجهون لمكانهم المعتاد..
جلست فريد على الأرض وفردت ارجلها بضيق..ولاحظت جلوس حنان على كرس لولو..وانكماش عايشه على الأرض وكأن هموم الدنيا بأجمعها حملتها بعيونها..
رجعت تناظر حنان وما حست بروحها معهم..
شعرت بالمكان يخنقهم وهو اللي بيوم يجمعهم..وقفت على طولها..وفكرت تعزمهم على فطور
دخلت من باب المقصف بدون ماتبالي بازدحام البنات. لأنها تعتبر شخصيه هامه ومحبوبه عند الجميع.
اخذت فطاير..وعصاير..وشيبس..وترجلت للمكان قبل رن الجرس..واثناء مشيها
لاحظت المراقبة سلوى موقفه طالبتين وصوتها العالي يتخبط بزوايا الساحة..خافت انها تشوفها وهي بهالزي..وبعجله غيرت مسار طريقها واضطرت تأخذ لفه على المدرسه كلها ..وتحملت الطريق الأطول لأجل الوصول لصديقاتها..لاحظت البنات يناظرونها ..اللي يناديها.واللي يرمقها بنظرات حب..واللي يرمي عليها كلمة اعجاب..طنشتهم وهي تحس بالحر يلفح وجهها وبعد خطوات طويلة وصلت وهي تلهث من التعب ودقات قلبها ازدادت سرعه
شعـرت بملوحة لسانها وهي حزينة بسبب جمود موقف حنان وعايشه ووضعهم اللي ما تغيـر أثناء جلستهم..وكأنهم يجسدون لوحه صامته معدومة الحياة..
فريد\قومي انتي وياها..وافطروا..
عايشه وحنان لا تعليق..
اكفهر وجه فريد وبمقاومه كملت\طيــب..
نزلت كيس الفطور بالأرض بالقرب من عايشه..وشدت ايد حنان البارده لمن ارغمتها تجلس بمحاذاتهم وتكتمل دائرة الجلسه..
فتحت الكيس وبدأت تأكل واثناء ماوصل الطعام لمعدتها حست بمدى جوعها لأنها ظلت يوم كامل خالية المعده وحرمت نفسها من غداء وعشاء امها الذي لا يفوت..وكل هذا بسبب الحزن القاتل اللي تعرضت له بالباص
واثناء تلذذها بوجبتها البسيطه لاحظت عدم تجاوب احد..
فاشرت بأيدها لناحية الفطور بااستهزاء عالي\مابقى شي..تبوني اطعمكم.!!!!!!!!؟
ابتسمت عايشه بوهن\مالي نفـس..
وحركت حنان شعرها اللي مجمع بكتفها ألأيمن بضيق\وانا كمان..
بلعت فريد اخر قطعه وهي تتمنى سندويشه ثانيه\بلا دلع..وكلي انتي وياها..بســرعه..
حنان تكلمت بقهر وهي قاصده هالرد المجروح\كل حاجه بالغصب..حتى ألأكل بالغصــب..!
فريد كانت اطول منها نفس\ايه..عندك مانع..!
حنان\ اففففففففف لا..
فريد\روحي مستشفى المانع.......
اطلقت عايشه ظحكه عاليه وكأنه لها سنين ما ضحكت..وظلت على حالتها لمن ارغمت فريد تنفجـر مثلهـا..وحنان ما قدرت تقاوم وبانت ابتسامه صغيره على شفايفها لمن استسلمت وضحكت معهم..
وتدريجيا تحولت هالضحكه لدموع غزيره رجعت الحزن لقلب عايشه وفريده..
فريده\ما مليتي..!؟
مسحت دموعها بطرف كمها البني مثل الطفله \بلا..بس..شو اساوي..!؟
فريد\واصلي مشوارك..وراجعي حنوا اللي نعرفها..وتوكلي على ربك..وصدقيني بيفرجهــا..
حنان حاولت تقاوم الغصه اللي رجت تعلتي فمها\ياليت,,
فريد\حاولي..تناسي الموضوع..وكأنه ماانوجد..تناسي....مثل ماانا احاول اتناسى..وبتلقين نفسك فعلا نسيتي صدقيني سهله..والا الله ليش رزقنا بهالنعمـه..!
عايشه لأول مره تكون محبطه لدرجة اليأس\الكلام سهل..والأفعال صعبه..
فريد\لا عواشي..هذا مو كلامك..مو انتي اللي تستسلمين بسهوله..مو انتي!؟
هزت عايشه رأسها بالنفي\مدري..مدري اأأأنا..ااااانا مشوشه..
رن جرس انتهاء الفسحه وقطـع نقاش البنات الغير منتهي..
-----------------------


















تأملت الشعيرات البيضاء الغالبه على جميع شعـره..
والمرتخيه بسلام على جبينة القمحي..
اسبوع ونص عاشته بصحبته باايطاليا وكان اجمل مايكـون..
تلمست جوانب كثيره من شخصيته اللتي تعتبر نادره بنظرهـا..
كان رقيق بمشاعره...حنون بشخصيته..صبور بحلمه..
مجتهد بعمله..منظم بحياته..
والأهم من هذا كله..انها ماعمرها قابلت شخص بطيبته وعفوية تصرفاته..او خطر ببالها انه ممكن يكون شريك حياتها يحمل هذه الصفات..وبالرغم من بناء الحواجز اللي عزمت عليها من انخطبت له واقترن اسمه بااسمها ..بالرغم من غرورها وكبريائها وشخصيتها المتعجرفه الا نها تعترف بينها وبين نفسها انه سامي قدرّ يغير من شخصيتها وكأنها انسانه ثانيه ماتعرفها وبفتره قصيره وغير متوقعه...
لكن اللي مكدر حياتها نقطه فقيره..وحيده.. تحاول تكشفها..وتجاهد للوصول اليها حالها كحال أي انثـى تطالب بحقوقها الأساسيه ..بس صدود سامي والجمود والنفور الواضح اللي يلزم وجهه يرغمها تخـاف من المستقبل المجهول..
ابعـدت هالأفكار عن مخيلتها اثناء ما لاحظت ابتسامه صغيـره تتوسط خده الأيسر..وتوقعت سبب هالأبتسامه من الكتاب اللي يتسلى فيه وهو بالجو لأنه مستحيل يضيع فرصه الا وهو مستقلهـا..
شعرت بغيـره من هالكتاب اللي عيـا يبعد عيونه وعقله عنه..وبتلقائيه مدت ايدهـا وشدت الكتاب برقه..لكنه كان اقوى منه وظل متمسك فيه وابتسامته كل مالها وتكبـر وبأيده الثانيه مسك ايدهـا الصغيره وضمها بحضنه لأجل يقيدهـا..ويمنع شغبها..
تأففت لولو وسندت ظهرها على المقعد وهي متيقنه محال إبعاد هالكتاب من ايده
قطبت حواجبها وهي تتأمل الغلاف البحري\التسامح...اعظم علاج على ألأطلاق..
رفع سامي عيونه لها لأول مره\لـ جيرالد جامبولسكي
لولو\هذه روايه..!؟اووو
سامي\لا هي خطط ناجحه لعلاج الكراهيه والشر..تعرفين..وشد على ايدهـا برقه....التسامح كلمه بسيطه لكنها ذات الف معنى..التسامح اول كلمه تداوي الجروح لأنها بداية حياه جديده بعيده عن الحقد والكره
تخيلي لو انتي باخر الليل وحظرتي نفسك للنوم وعهدتي عهد بينك وبين ربك وبنيه صادقه انك مسامحه جميع الخلق حتى لو ضروك وكنتي المظلومه وهم الظلمه..بتحسين بالأنشراح..بالراحه..بالزهد..
والحـب والأيمان بيحاوطك وبتنامين بسلام..

قرأت الصدق بعيونه..وشعرت بالأنشراح اللي نطقه سامي..
تخيلت لوهله لو سامي يعرف بااسبابها بقبول هالزواج ..كيف بتكون ردة فعله..!؟
حست انها حقوده ومجرمه..لأنها مافكرت الا بالفلوس والشهره..
ابعدت هالأفكار من بالها اثناء ماحست بضغطه على ايدها اللي امتصت الحراره من ايده...واغلاقه الكتاب اللي اكمله..
سامي\اميرتي..
ارتعشت من صوته..وكرهت نفسها اكثـر وهي ضايعه بين مشاعر متناقضه.
سامي\وشفيك!.
لولو\ولاشي..
بعثرت نظراتها لمن تثبت على منظر السحب بالنافذه..
شد على ايدها للمره الثانيه وهي متيقنه انه هذه طريقة تعامله معهـا اذا ارد ان يحسسها بالحنان
ورجع لكلامه العفوي\قولي قسم..!؟
لولو ابتسمت بشماته\نفسي اعرف من وين تجيب هالمصطلحات..!
سامي\صدقيني تطلع عفويه..انتي بس ناظريني وبتشوفين الصدق بعيوني..
معقوله بتشوف الصدق بعيونه..وبتحس بحنان لمسة ايده..وبتخاجلها نفس الأحاسيس الجميله..
معقوله بيظل هالوئام والتفاهم حتى لو رجعت لللسعوديه..!والا بينشغل سامي بحياته حاله كحال أي رجـل مشغول بتطوير هالثوره اللي يمتلكها..!
وينتهي كل شي حلو عرفته لولو..!؟
ليش لا..!؟
هي لازالت غير مستقره سواء عاطفيا او حتى كـ مسمى امراءه متزوجه!.

وافقت على رأيها وهي تنقصها الخبره وهي بنت ال 17 سنه..والجهل يسيطـر عليهـا..وجميع المخططات اللي طمحت لها بتواصلها لأنه مبتغاها الوحيد الثوره اللي طمحت لها من اول مافكرت تتزوج سامي..!؟
-----------------

















كل قوتها وقهرها وجنونها وعشقها وحزنها وعذابها وضعته بأصابعها اللي تقطع شعرها بلا شعور وملل..
فعلا الكتاب مفتـوح..والمكيف بااعلى مستواه..والبيجامه اللي لابستها تفاحيه وصيفيه ..والجو ساكن..والأضاءه قويه..وكل شي مهيء للمذاكره..لكن العقل بعيد..بعيــد لأخر مدى..وتفكيرها مستحوذه مصعب وابوها واهلها وصديقاتها..وحياتها ودراستها..ومدرستها ومعلماتها..وحتى بوصالح حارسهم اللي دوم يهبلون فيه كان ماخذ حيزّ بعقلها..
وبلحظه سمعت طـق قوي قطع بنات افكارها..
رفعت بتلقائيه رأسها لناحية الباب وهي مذهوله من الأقتحام المفاجىء اللي حدث بغرفتها
وارتفع ضغطها وهي تشوف بدور واحلام يتقدمون لها وهم يتضاربون وكل وحده تطلب الثانيه تبدأ بالكلام..
شعرت انهم مثل طنين نحلتين مزعجين ومربكين.
لذلك خارّ صبرها القليل وانفجرت بوجههم بقوه\وعمــى تكلمـــوا...!!!!!!!!!!!
انتفضوا البنتين واتسعت عيونهم بخوف..وبدور انهت هالتعذيب البطيء اللي احدثوه لفريده..
بدور\خلاص كلتينا...بنقولك شي..ومستحيل تصدقينـــه..!؟
احلام\اكيد مو مصدقته..لأني انا كمان مو مصدقه..!والتفت لبدور..قولي..
بدور\امممممممم
فريد اغتاظت أكثر وكان ودها تقوم وتضربهم بكل حراراه لكنها تماسكت\جعلك الماحي انتي وياها ..انطقوااااااااااا
بلعت ريقها احلام وقالت\مصعب
من سمعت فريده اسم مصعب على لسان اختها حست بالأرتعاش الخفيف..
وبكل عجرفه ردت\مالت عليه..وشفيه.!؟؟
رمقت بدور فريد بنظره ساخره وهي كاشفه الاعيبها\مافيه شي..يلا احلام..مسكت ايدها وهموا خراجين من الغرفه ..لكن صرخة فريد اوقفت خطواتهم..
فريده\لحظــه...
بدور\خيييييير..
فريده\بلا هبل وقولوا وشفيه...!؟
بدور\وليه اقول..شكلك مو مهتمه..
احترقت اعصاب فريده\بدووووووووووووور..
ارفعوا البنتين ايديهم لأذنهم باانزعاج..
بدور\عليك صوت مو طبيعي..
فريد\يعني انتي ودك تختبرين صبري...!؟
احلام استجمعت قوتها وقالت بنبرة خوف\انا بقولك...فريد..مصعب آآ
بدور قاطعتها\تذكرين حلم مصعب اللي ياما تمناه..
فريده\حلمه؟؟؟!
بدور\فريد..مصعب كلها كم اسبوع وبتشوفين البومه نازل بالأسواق..مصعب صار مطرب يافريد..
بتلقائيه تعقدت حواجبهـا..وحست انه كلام بدور نكته الأسبوع..وعشان كذا كانت ردة فعلها ظحكه
فريده\هههههههههههههه نكته بايخه تصدقون..
احلام بنره حزينه وكئيبه\فريد..حنا مانمزح معك...توها خالتي داقه على امي وتبكي على مصعب ..حتى قالت عنه انه صايع وضايع..وعااااق بوالديه بوم فكر يدخل هالمجال...صح بدور...!؟
اومأت بدور رأسها\صــح..ياكرهي له هالمغرور..من مبطي وانا قاول انه مافيه ذرة اخلاق ..اجل يصير مطرب..!!!
حقق اللي في باله من زمان..بس ما ظنيت يسويها بهالسرعه..يعنني مسوي فيها مطرب وصوته حلو..على اييييييش ياحظي...!اكرهه هالمخلوق..
احلام بنبرة طفوليه\لو سمحتي لاتسبينه..
كشت بدور بوجهها بقهر\جات لنا المراهقه..اقول يالبزر..تراك بااولى متوسط ..يعني لاتسوين فيها رومانسيه..
حمرّ وجهه احلام بخجل وغيض\مالك دخـل..كيفي..!ولد خالتي واحبه..يكفي انه يشتري لي السيديات اللي احبهم..ويغني لي اذا طلبت منه..
بدور\وععععععععععععع من حلاة صوته...وسيديات السوني..تنقعي فيهم انتي وياه....اصلا خلاص الولد مااراح يعطيك وجه بعد اليوم..الشهره بتعمي بصيرته..وقولي بدور ماقالت..
احلام شعرت انها بتبكي لمن تخيلت انه مصعب ممكن يتغير\كذابه..
بدور\ماغيرك الكذابه..
احلام\اصلا انتي مقهوره لأنه يحبني ومايحبك..
بدور بنبره عاليه\تكفييييين انا اللي بموت عليه واتمنى نظره منه..مالت عليك انتي وياه..
احلام بنبره لاعلى\اسـك
فريده\بسسسسسسسسسسسسس..طلعوااااااااااااا برررررررررررررره
انتففضوا البنات للمره الثانيه من صرخة فريده ومثل البرق خرجوا من الغرفه ..
وتركوا فريده تعاصـر الخبـر اللي صدمها لوحدها..
وبلا شعور..وبلا مقدمات..تجمعت الدموع بعيونها بكل اسى والم..وهي مفجوعه من الخبرّ الغير متوقع..
"خلاص يامصعب...سويت اللي تبيه..يعني كنت صادق يوم قلت لي انك بتكون بيوم مطرب..!؟
حلفت لي وماصدقتك...وهذا هم اليوم يزفون لي خبـرك..!؟
ليه يامصعب..لييييه...!؟
بلاك ماتدري انك هدمت اخر جسرّ بيني وبينك...!؟"





بتغيير حياة لولو برجوعها للسعوديه!؟؟

حنان رجوع سيء ومدمر للخلف..!؟

فريد من صدمه الى صدمه!.!

عايشه وكابوس اسمه احمد..!

مصعب دخل عالم الفن.........نقطه على السطر..!؟؟؟؟؟




الجزء السابع
وتتوالى الأيـــام..
--------------


اول اوقات غروب الشمس\

الجدران بيضـاء..والأثاث والموكيت والممرات والأناره والتحف ايضا بيضاء ..واللون الرمادي الباهت كان دخيـل عليه بشكـل بسيط و ابرز المكان اكثـر..والزجاج الشفاف جمـلّ الديكورات وزادها فخامه..
شعرت لولهله..انها بجنـه..جنـه بعيده عن الكوره الأرضيه..ومافيها غير هي و هو..
توقعـت اكيد الأجمـل..والأرقى...لكن اللون الأبيض والديكور الغربي اعطى القصر رونق مميز
سامي\عجبك..!؟
التفت له لولو بملامح تشع فرح وسعاده وذهول\جنـان..
ابتسم سامي براحه\الحمدلله..
لولو\تصدق..وجالت عيونها على اللوح الطويلة الحجم..اول مره اعرف انه هاللون حلو..بس مو كأنك تبالغ..!؟
حك سامي شعـره وكانه يفكر بردّ على لولو..
لولو\ياحبك لهاللون..عكسي تماما.احب الأسود..
مسك ايدها وطلعوا الدرج العريض اللي يتوسط الصاله\يعجبني..وسكت بره ثم كمـل..تصدقين احسه يمثلني..
لولو تأملته وهي تطلع الدرجات\فعلا..يمثلك..سامي..
سامي\امري
لولو\مافي مصعد..!
سامي\لا..
لولو استنكرت الموضوع..قصر بهالمساحه ومافيه مصعد\ليييييش!؟
سامي\لأني عارفه انك كسلانه..وماتحبين تمشين كثيـر..
لولو بصوت رقيق\اهون عليــك..
سامي غمز بعينه وقال\شوي.
لولو بخيبة امل\شــوي!؟؟
سامي كانت يتحاشا النظر بعيونها\يعنـي.!؟
لولو\والخدم..وينهم مااشوفهم..!؟
سامي \انا شخص اكره الخدم يمسكون اغراضي..لكن فردوس مربيتني من وانا صغيـر وواثق فيها وشايله القصر....وبتعلمك كل شي ..لكنها نامت اللحين..!
لولو باسلوب طفولي ردت\ياسلام..انا مااعرف شي..لا اطبخ ولاانظف..!
سامي\تنظيف بعديها لك لأني عارف حجم هألأيد الصغيره...لكن طبـخ..محد انولد وهو عالم..واظن عرفتي اسلوبي اكيد..
لولو برجاء وهي تحاول توصل لعيونه\سااااامي..
سامي\لاتحاولين.. ووصلوا اخير الدور الثاني بعد النقاش اللي ضايق لولو..لكنها تناست كل شي لمن جالت بعينها على المكان اللي كان مايقل جمال عن الدور الأول....

ناظرت الممر الطويـل المتفرع المداخـل ومليء بالغرف والتحـف الزجاجيه الموضوعه بالأرض بترتيب جميل بفضول ممزوج بااعجاب..وباخر الممر كان هناك باب كبيـر ومميز عن بقية ألأبواب..وبدون شعور تثبت نظراتها للباب وخمنت انها جناحهم الخـاص..
شد سامي ايدها الصغيره ولولو شعرت كأنها طفله تنتظر مفاجأه تسعدها..هموا ماشين له..لمن وقفت خطواته..ودفّ الباب اللي مفتوح بالوسط..وحرر ايدّها ..وترك لمخيلتها العنان والتأمل..
لولو كانت متفاجأه
مذهولـه بورعة المكان..وجماله الخيالي....
الجناح كانت دائري الشكـل مكسوا بالزجـاج جليدي ..وتغطيهـا ستائر بيضاء خفيفة الوزن..
والسرير ايضا كان دائري ويتوسط الغرفه ومزين بخداديات كبيـره الحجم باللون الرمادي..
وبالجهه الشماليه كان مدخـلّ لغرفة الملابس ودورة المياه..وبالجهه الأخرى كنب ابيض مزودج امامه شاشة بلازميه بقلب الجدار..
وبقربه مرايـــه عريضة الحجم اسفلها طاوله على طول المرايه..
مشـى سامي خطويتين ..وطلع درج السرير..ورمى جسمه وهو مرهق.و.بتلقائيه تقدمت له..وجلست بنفس السرير ونزلت الغطاء عن شعرها وهي تتلمس الحرير الأبيض اللي جملّ السرير ..وتحضن مخده لصدرها ..
لاحظ شرودها سامي..وهدؤها الغير معتاد..
وهو مرخي اجفانه قال\تعبانه..!؟
لولو\لا..
سامي بنبره هاديه غلبها النعاس\اجل وش فيك!؟
لولو\انا..
عقد سامي حواجبـه ينتظر ردّ منها..
بنفس هدوء سامي ردت\مدري..مدري..احس اني بحلم..!
ابتسم براحـه..وغمض عيونه..
سامي\لولو..ابي انام..
لولو كتفت ايدينها بقهر لأنها تذكرت نحاسته اثناء مايغلبها النعاس\بالله..بسك نوم..!؟
زادت ابتسامته\اصلا مو قادر ارتاح..لازم اطلع بظرف ساعتين
لولو\وبتتركني..!؟
سامي فتح عيونه وناظرها\تخافين.!؟
رمت المخده بضيق\ليش تحسسني اني طفله..!؟وماافهم لشيء
ضحك على عصبيتها العفويه\اميرتي..مو قاصد..!
كتفت لولو ايدينها بضجر\صدقتك..
سامي اخذ المخده اللي رمتها ووضعها على وجهه\مو لازم تصدقين..
التزمت السكوت لحظات ..وصبـرها كان شحيح لدرجة الثوران
لولو\سامي...انت نمت..!؟
هزت كتفه بضيق\سامي.ماابي.لاتنام..
اعطاها ظهره وتمدد اكثـر لمن وصلت رجله لنهاية السرير \شوووي بس..اوكي..دقايـــ.... ضاع صوته واستسلم للنوم بكل طواعيه..
-------------

هلّّ الظلام\

صدمتها فعلا كبيـره..ووقع الخبر المفاجئء هزها من الداخل بدرجه ماتصورتها بيـوم..
وكأنه شـي حاد انتشـل من روحهـا..وجرحها جرح مالها علاج..
لكنها مو فريد اللي بتخضع لجرح مصعب..
لازم ترجـع فريد القويه اللي تعطي وماتنتظر الردّ
لازم تبدأ حياه جديده بعيـد عنه..وبعيده عن كل شـي يرجعها للخلف..واذا مصعب اليوم حقق طموحه..فهي عندها طموحات اكبـر منه وبتوصلها باذن الله للعالي..
طلعت من غرفتهـا اللي كانت حبيستها من اول ماتعرضت للموقف البايخ اللي كان مع ابوها وسعاد اللي طلعت من الباص من بعد الكف اللي اعطتها اياه..وانتهي بمفاجأتها بمصعب..
واخذتها خطواتها للمطبـخ اللي كان خالي وماينسمع فيه غير صوت العفاسي على اذاعة البحرين وصوته الجهوري وهو ينشد "دعوني اناجي" يخترق اذنها ويوصل لقلبها المجروح بنبرته العذبه..
فتحت الثلاجـه..وحست انها محتاجه حاجه دافيه تروق اعصابهـا..وقررت تصلح لها "اسبرسو فريد"..لأنها هي اللي مخترعته وفخوره بتصليحها..
طلعت حليب سائل..واغلقت الثلاجه برجلها بحركه عمليه..وباأيدهـا اليمنى طلعت الخلاط..
جهزت الكوفي ..والشوكلاته السائله..والسكر.
وخلطتهم مع بعض بمقدار يكفيها..وانتظرت الرغوه تكثـر ..
واوقفت الخلاط وفرغت المحتوى بكوبها ألأورنج
تذوقت طعمه وهي مغمضه عيونها وحست بالرضا وتوجهت للصاله وهي تفكر بحمودي اللي ماشافته اليوم..
وكأنه الله استجاب دعاؤها لمن لاحظته يلعب بسياره صغيره بقرب شهد ورغد اللي مطنشينه ويناظرون الكرتون..
تقدمت له بشوق..وهو من شاف زولها خطى كذا خطوه وهو يضحك ويقول كلمات غريبه تدل على اشتياقه لها..لمن أمسك طرف بيجامتها وهي رفعته لها..
فريد\فديت هالضحكه..فديت حمودي حبيبي..بوسه فريد..حبيبي..بوسه هههههههه لللحظه هههههه
ضمته بقـوه بايدها اليمنـى..وطلعت وياه للحوش ..وجلست وياه على جلستهم العربيه بصنـع الخشب كانت بسطيه ومتواضعـه..ومكانها مريـح للأعصـاب ..وضيقتهـا تلاشت وهي تلاعب حمودي وتتذوق القهـوه بااستمتاع.ونست تقريبـا انه حتى بكره بيكون عندها كويز بمادة الرياضيات..
ومن عظم ماكانت الأفكار تحيط بها من كل جانب..ماشعرت بالشخص اللي جلس بقربهـا بكل هدوء ويتأمل ملامـح وجهها اللي مرات تشدّ ..ومرات ترتخي بكل حزن..
"فريـــد"

التفت فريد بسرعـه..واتسعت عيونها اللي حاجبتها نظارتها البيضاء
فريد\يبــه!!!!!
ابتسم ابوهـا بحنان\وين سرحانه فيه!؟..ماحسيتي بوجودي ابد..!؟؟
فريد\لا..وارتبكت وهي تقول.سلامتك..
والتزاموا الصمت ..ابوها كان يناظر الأرض بعجز وتعب..وهي تبعثر نظراتها بالهواء.. وماكان يقطـع هالسكون غير كلمات حمودي وهو يلعب بكوب اخته اللي شده لونه البرتقالي..
فريده ماكنت تتمنى انها تلتقي باابوها بهاللحظات..طول هالأيام اللي مرت وهي تحاول تتجنبـ الحديث معه.. ماودها تطيح عينها بعينه وتشوف نظرة ألأنكسار اللي اسرتها.. وهالشيء ماكان بـ ارادتها ولاحتى من طبايعها لانها هي تتعب وتتألم..وكيف لو كان الألم هي سبب من اسبابـه..!؟
ياما تمنت ترحم هالقلب الكبيـر..وتريحـه من عناء هالدنيا اللي مارحمتهم بيوم..لكن وشلون والظروف كل مالها وتعاندهم..!.؟
كانت كاره الجمود اللي يحتويها..والجفا اللي عنوان هاللحظه..
ماعرفت كيف تهدم هالحاجز اللي حال بينها وبين ابوهـا..
كان ودهـا تقرب وتدخل بين ضلوعـه وتنزع كل همومه..وتقوله..يبه..انا اسفـه..حقك عليك..بس تكفى الا هالنظره اللي اسرت هالعيون الحنونه..!
يبه انا لازالت اثق فيك..وافتخـر اني بنتك..يبه ارفع راسك وقول للعالم اني انسان..!
كان ودها تبكـي بحظنه لمن ترتاح وتشعر بالأمان..
كان ودهـا ترجع البسمه بشفاته..والثقه اللي زرعها بقلوبهم لأجل يعيشون حياه هنيئه رغم أي صعاب ممكن تكدر صفو حياتهم..
هي تقدر....هي فريد القويه الصامده اكيد بتقدرّ
فريد من اول ماحست انها بتتكلم وتزودت بشجاعه كان الدموع ماخذه مجرى بعيونها\يبـه..آآآآنا..انا..اسفــه..ناظرني تكفــىىى..
رفع بومحمد عيونه والتفت لها وبالرغم من سواد وجهه من جور الزمن عليه الا انه كان منورّ لكن من شاف دموع بنته..ضاقت ملامحه ومسح على رأسها بحنان\افا والله..بنتي تصيح مره ثانيه..من يقول اني زعلان عليك..
مسحت دموعها بسرعه من خلف النظاره\يعني انت مسامحنـي..!مو متضايق مني..!؟
بومحمد\وانا اقدر اصلا...والا يحق لي ازعـل..!!؟بس عتبان..عتبان لأنه بنتي ماقدرت تتحكم بااعصابها مثل ماعلمتها..!؟
تذكرت فريده الموقف وانقهرت واسود وجهها وعضت شفايفها بالم\مقدرّ..لاتلومني..انا لو باايدي كان ذبحتها من الضرب لمن يبرد قلبي..!
ضحك ابوها لأجل يلقب الموضوع لجانب اخر\وّلّ ..بنتي مجرمه وانا مدري..!؟
ضحكت فريد بوسط دموعها لضحكته\يبـــه..لاااا..مو لهدرجه ههههه
"ياسلام..انا ادور عليك بامحمد وانت مع بنتك!"
التفت فريد وابوها وهم لازالوا يضحكون لمكان الصوت..وكانت هيا تتقدم لهم وريحة دهن العود تشع من جلابيتها الزيتيه وابتسامته السعيده منوره وجهها..
فريده بصوت عالي ورجولي\يمــه..ليكون تغارين..!؟
رمقتها امها بنظره ثاقبه وقالت\على منوا...عليك انتي..!؟
فريده وهي تحرك ايدينها بحراره\اعترفــي..اعترفي انك ميته قهر..عادي يمه..خذيها بروح رياضيه ؟؟ابوي يحبني اكثر منــك..
صابها الشك هيا..وبلا شعور تقدمت لبومحمد بأسلوب متهجم\صج اللي تقوله بنتك..!؟
مات ضحك بومحمد وشد ايدها لاجل يحثها على الجلوس \كلكم احبكم..وسكروا الموضوع..مالي خلق هوشه..
فريد رفعت حاجبها وقالت\حتى سوير..قصدي...واعتفست ملامحها بضجر..اوووف.. ساره..
بومحمد رمقها ابوها بنظره\قصدك عمتك ساره..
لوت فريد فمها..وهمت على الوقوف..لكنها حست بحاجه ثقيله على حضنها..وارتخت ملامحها بحب..لمن لاحظت حمودي نام بحظنها..وهي ولا داريه..
فريد\ياحياتي..نااام..فديت قلبه..
بومحمد\من هذرتك..ماحسينا..وديه داخل..
فريد غمزت لأبوها\طيب يابومحمد..بنفوتها لك هالمره..عشان ست الحبايب ماتزعل..وهذه قومه..
رفعته فريد بخفه على ضحكات امها وابوها..ومشت لداخل ..لمن استوقفت لحظه..وناظرت امها وابوها اللي لازالوا جالسين بقرب بعض بنظرة حب عميقه..ورجعت تناظر السماء المغيمه بحالميه..وكانها تحكي لها قصـة حلم وطموح ابطاله اهلها..!
دخلت البيت وهالمره بنفس مطمئنه ومرتاحه
وكل الشجن اللي ساكن حناياها داواه ابوها بنظرة رضا من عيونه..
-----------------

فـاتن
04-09-2013, 09:55 AM
يوم جديد..وصبـاح مشرق\

حنان\يعني..هدا رايك انتي..!؟
ام حنان\اكيد..ولاتفكري بيوم انو ابوكي حابب يسفرك لبره..لكنه مظطر..
وهون ما حدى ببعترف بيك اصلا.!والمفروض انتي مابتزعلي من ابوكي وتتعودي عاسلوبه الجاف..هو صحيح عصبي شوي..لكنه بيحبك..وبدوا مصلحتك..ونفسوا لو بنته تتخرج من احسن الجامعات!؟
"
فاقت حنان من سرحانها على صوت عايشه..
عايشه\والله اني تعبت وانا اناديك..حنواااااااا
رمشت حنان عيونها بخجل\سوري..ماسمعتك..
عايشه\لحظه..فتحت مذكرتها..وكتبت بسطرين الموقف اللي تعرضت له مع حنان لأجل تحبره بالبيت وتظبطه..ولمن انتهت اغلقت المذكره..ووضعتها بدرجها..ممكن تقومين..فريد تنتظرنا لها دهر ..والطابور بيدأ اللحين..
ضربت حنان على جبينها ووقفت على طولها بعد لمت شعرها الطويل اللي بشكل ضفيره على جنب..ورشت عطرها اللي بلون الفواكه الفواحه..
حنان\يالله..امشــي..
خرجوا البنتين للساحه..ولاحظوا تجمع كبير قريب من المقصف..قربوا بفضـول..وانصعقوا لمن شافوا فريد تصـرخ باعلى صوتها على بنت كانت غريبه بنظرهم..وشكلها مخيـف..وهيئتها مثل هيئة الذكور..
قربت حنوا من عواشي\منو هاي!؟
عايشه وتسرح من خطواتها \مدري..امشي بسرعه..
وصلوا ووقفوا جنب فريد اللي مو مكترثه لأي احد وتصـرخ بحريه وهي رافعه اصابعها السبابه للبنت اللي امامها..
فريد\شوفي ياهبله..ياغبيـه..ياللي عقلك اصغر من حجمك..ان مريت..وشفتك مرتزه جنبي..ماراح اسكت لك مره ثانيه..والوعد مره ثانيه في ألأداره..عشان اعلمهم عن حركاتك القذره..
تراجعت للبنت للخلف من شد صديقاتها لها..وعلى وجهها ابتسامه خبيثه..ورمت لها بوسه طايره..
وهنا فريد اشتدت اعصابها..لكن عايشه وحنان قدروا يمسكونها بلحظه حرجه ويهدونها..
مشت البنت وهي ترمي نظرات اعجاب لفريد..
وفريد رمقتها بنظرات حاده وعاصفه لمن اختفت من امامها..وخذت نفـس عميق..وزفرت بقهـر..
عايشه بنبره خوف\شصاير..!؟
عضت فريد على شفايفها..وسكتت..
حنان\لك تكلمي..قلبي عم يرجف..!
فريد\الحمـ..المتخلفه..تفكرني..مثلها..!
حنان\يعني شو..!؟مافهمت..!؟
عايشه فهمت..واستغفرت ربها..
مشت فريد بقهـر وهي تشتم وتسخط بالبنت\بويـه..
ماتت حنان ضحك..وظلت تضحك بشكل متواصل..وهم يتمشون على ارجاء الساحه بكل حريـه وعيون الكل تجول حولهم..
فريد تنرفزت\تضحكين على ايش باخبله..!؟
وطت حنان رأسها وهي تضرب رجلينها بجنون..
وعايشه ماقدرت تمنع نفسها من ألأبتسامه وهي ترفع كتوفها لفريد بدلالة الأستسلام..
حنان\هههههههههه بويه..انتيهههههههههه هههههههههههههههه والله انك رهيبه..مو مووومتخيله ههههههههههه
حمرّ وجهه فريد..وضربت حنوا على ظهرها بقهـر..
فريد\كولي عسـل...كووولي عسـل..
سكتت حنان وردت بكل مكر\بحبك اذا عصبتي..بموووت فيكي..
فريد التفت لعايشه\سكتيها..ترى والله بذبحها..
عايشه \انا مالي شغــلّ..ذبحيهـا..بس مدري هي تهون عليك..!
حنان\شو..اهون عليك فريد..وغمزت لها.!؟
ضربت فريد رجلها بالأرض\كولـــوا عسسسسسسسسسسل..
وهالمره ضحكت عايشه وحنان..ولأنه عايشه متوسطتهم..مسكت اياديهم..وكملوا مشـي..وكل وحده كان احساسها مختـلف عن الثانيــه..
فريد ماسكه اطراف من خصلات شعرها المغموره بالجل وتفكـر ليش الكل يحسها ولد وهي بنت..!؟
وحنوا تعيد موقفها مع امها اللي ريحها نسبيا,,!
وعواشي سرحانه بمصيرها بالأيام المقبله مع حمد..!
عايشه بكل ملل قالت\بلا1
حنان\بلا2
فريده جارتهم وهي مستأه\بلا3
"بـــلاااااااااااااااااااااا 4"

التفتوا ثلاث ازواج من العيون لمصدر الصوت بنفس اللحظه...وحسوا بشيء عميق ذاب داخلهم..وشوي شوي..تجمعت دمعه بهدبهم..وبكل سهوله..سالت على خدهم,,
وبأسرع من البرق ركضوا ناحية لولو اللي طاحت من حجمهم الثقيل عليهــا..
مره يضحكون..ومره يبكون..ومره يعاتبون..ومرات يصرخون..
اخيرا التم شملهم..
حنان قفزت من الفرحه\سويتيها يادوبه..وجيتي..والله ماني مصدقه..لولو..انتي ئبالي..!
لولو من عظم سعادتها بشوفة صديقاتها..اصبحت تأتأ بكلامها\وووربي..حتـ حتى ااانا فاقدتكــم..وحشتـ..وحشتووووونــي..
ضربتها فريده بكتفها وهي تعلق\وليش ماقلتوا لنا انك جيتي من امس..يالدبـه..
اختفت البسمه من وجه لولو \وانتي للحين تقولي دبــه..وبنره باكيه كملت..آهه والله تحطيــم..
ضحكوا البنات بفرحــه..وحنوا ضربت كتف لولو بخفه وهي تقول بكل مكر\ها..شو رايك بالزواج..!؟
ثواني مرت..ولولو متلزمه الصمت..وهي تفكر بسامي...وبكل تناقض ردت\حليو..
حنوا\بلا شو..!؟حيلو..وخدودك مورده..والفرحه ماليه وشك..!؟
فريده\وانتي للحين على افكارك الجهنميه.!.
لولو\اكييييييييييد..
كشت فريده بوجهها بقهر\بتندمين صدقيني..!
كانت بترد لولو وبتوضح لهم انه سامي شخصيه رائعه ونادرة الوجود لكن صوت الجرس اللي دق
مره ثانيه تنبيأ لبدء الطابور الصباحــي اخرسها....
مشوا بخـط واحـد وهم يحكـون لها احداث الأيام اللي مرت بغيابهـا ..لغاية ماوصلوا لمكان الطابور..
لولو لوت فمها الصغير بقرف\ماماتت هالسلوى,,!.
ضحكت حنان بحريه وهي تناظر المراقبه سلوى تشد الكتب من ايدي البنات..وتهزأ بصوتها الرنان\ههههههههه لا تنتظرك..
تراجعت عايشه خطوتين للخلف\بنات..خلونا نروح من الجهه الثانيه..مالي خلق لها..
تكلمت فريده بصرامه\لاااا..بنمشي..ومو هي اللي توقفنــا..
استسلمت عايشه لكلامهم وتقدمت لمحاذاتهم ونظراتها مارفعتها من الأرض..لمن وصلوا لمكان الطابور..وتعالت ألأصوات والتصفير من صف ثالث ادبي اثناء ما لاحظوا لولو تتقدم لهم بخطـوات لاهفه وابتسامه واسعه..
---------------





اثنـاء الغروب وغفوة شعاع الشمس\

الحروف لكي..والحب خلق من اجلكـي..
هذا الذي علمتني اياه مدرستـي.!؟؟ً
لكن..ايعقل انني لم اشعـر بهـذا الحب..وتلك العاطفه الجياشه التي تسيل حنان وتغمرني سعاده
ايعقل انني لم اشعر بتلك الكلمه التي رسمت البسمه في شفاة بنات مدرستي..وتلك الأغنيه التي طربتها ريمي وحفرت بقلوب اطفال عالمي..
امـــي..
اعذريني..واغفر لي عقوقي..
حقـاّ
قد بدأت انســى
معنى اول كلمه نطقت بها جوارحي قبل لساني..واول صرخة طفـل مولود..
"امــي"..هذه الكلمه التي اصبحت تكتب دون أي احساس ومشاعر رقيقه..
سامحيني يامان كنتي امّ لي..
سامحيني لأنني كنت ابحث عنك..ولم اسمع تلبية ندائي المؤلم
سامحيني لأنني كنت باامسح الحاجه لكي ولم اجدّ من يرحم مقلتي المحرومه..!
سامحيني لأنني فقدت اعـز مأاملك ولم ارى من ياخذني لأحظانه..!
ربما
الزمن الشحيح ..والعواطف الميته..
هي السببـ..!
سامحيني..يامن كنتي..امـ....ـي
كـ \وصيت قلبي عليك


اغلقت مذكرتها وهي تبكي على النتيجه اللي توصلت لها...وعلى اليأس اللي انفرض بحياتهــا..
خــلاص..
قبل دقائق اكتشفت فعليا انه امها ماتت..وبدون رجعــه..
؛

دخلت عليها ساره قبل ساعات وخبرتها بخبـر تمنت تسمعه من سنين عده..ولحظـه حلمت فيهـا منذ ألأزل..
امها بتوصـل اليوم..وبتزورها..هذا اللي قالته سـاره..!
وهــي!؟
..وش حالها هي..!؟صدمـه..رهبـه..حنين قديم..واشواق متبعثـره ومحتاجه مين يجمعها....حاجه غريبه كانت تدب بااوصالها وتضخ الدم بحراره بخلاياها....حاجه حلوه وبنفس الوقت مؤلمه..لكن ألمها كان حلو..احساس جديد..اول مره تشعـر فيه..يمكن كان موجود بداخلها,,لكن ماتفجر الا هالليله..

وليتها..ليتها ماشعـرت فيه..يمكن حالتها بتكون اقلّ وقـع من الدمار اللي تحس فيه هاللحظه..
لأنه وبكل بساطه امها رجعت للبقعه اللي كانت فيها..
والسبب انه زوج امهأ اظطر يرجـع الرياض لعمل طارئ لايتأجل..
وانتهت اللحظه الحلوه..واندفنت المشاعر قبل ولادتها.....وبدون مايحدث لقاء بينهم..وتجتمع القلوب اللي فرقتها الأيام..

ساره\خلاص حبيبتي..اعذريهـا..هي مسيره..مو مخيــره.!
عايشه رفعت ايدينها باستسلام وكحلها سال ذاب بعيونها وسودّ اهدابها \رجــاء..لاتحطين لها اعذار..وخليني بحال..خليني انساها..انا ماابيهــا..قولي لها لاتجي ولاتسأل عنــي..قولي لها انسي عايشه..انسيهـأ..
ضربت خدودها بقهر وحرقة قلب..كانت متزينه لها..كانت تبي توريها انه بنتها كبرت وحلوة..لبست لها احلى الثياب ..وتعطرت باجمل العطور واغلاها..ورتبت الصاله والممرات....وغرفتها..وبخرتها..كانت تبي تعلمها انها تسكن هنا..وتنام هناك..تناديها بالقرب من نافذتها.. وتدعي لها بمصلتها باانه ربي يحفظها من كل شر..وتبكي عليها بمخدتها الورديه اللي تشهد لحظات وحدتها....وتقول لها انا مسامحتك بس رجعي لي وخليك جنبي..لاتتركيني..يمه انا حزينه....مجروحه..ووحيده..
وهذه تتركها مثل كل مره....لكن الألم اليوم زاد وتعدى الحدود..

ساره تجاهلت ردها وكملت\والله ياعايشه انه امك كانت متشوقه تشوفك وماصدقت زوجها ينزلها الشرقيـه..لكن ربي مو كاتب تتلاقون..ان شاء الله بالصيف بتشوفون بعــض..
وقفت على طولها وكأنه شي هزها وجرحها من الداخل\بسهوله ..تتوقعين اني انسى انها كانت بتجي بسهوله....و اقدرّ أأقلم نفسي اني بشوفها بالصيف..لا ياساره...اناا موقد هذا كله..وبعدين..ليش تجي..ليش توها تفكر انه عندها بنت...بنتها اللي ماافتكرت تسأل عنها وهي صغيـره....بعد أيـــش..بعد ايش قولي.!؟؟؟
ساره\رجعنا للموضوع مره ثانيــه.!.
عايشه\وهو انتهى عشان نرجـع له..!؟تدرين..انا..آآآنا امــي مااااتت..ماتت من زمان..
انصدمت ساره من كلمتهــا وتألمت على الحال اللي توصلت لها بنت اخوها\عايشـــه.!؟لااا
سالت الدموع من عيونها وهي تقرّ وتصر باللي نطقت فيه\ماتت ياساره..
--------------
على صوت اذان العشاء\

بكل فخـر..ومجن..وكبرياء..كان جالس على المقعد الذهبي مثل ألأسد المالك..وهو يرد على موقفهم السلبي بلهجه قاسيه ...وفرحـة الفن حاجبه عن عيونه اموره كثيـره ماوضعها بالحسبان..والمصيبه الكبـرى انه اخته فخوره لتحقيقه حلمه..وأسرتها فكرة انها تكون اخت الفنان الصاعد السعودي ..مصعــب..

بدريه\جبتك عون..وصرتي لي فرعون..!
لولو كرهت سلبية امها وتفكيرها المحدود\يمــه..بدال ماتفرحين انه ولدك مصعب بيطلع لفــوق..توقفين ضده!؟
بدريه كانت تحس بالغليان بكل مفاصلها\انتوا بتجنوني..والله لو ابوكم عايش ماكان رضى بهالحال..
زفرّ مصعب بضيق وهو يناظر ساعـته الجلدية..ساعتين فقط وبتحين موعد طيارته..وبيسافر مصر لأجل يسجل اول البوم له..وامه لازالت محاضرته في بدايتها
هبّ وافق على طوله\يمه..عندك شي ثاني تبين تقولينه..
بدريه\ايــه..وبنره رجاء كملت..ارجع في قرارك ياولدي ترى الطريق اللي تمشي فيه بيضيعك..!؟اسمعني لو مره وحده..والله اني خايفه عليك..
ردّ عليها مصعب بكل قسوه\يعني يوم بحقق اللي حلمت فيه..وبوصل للي ابتغيه..بتوقفين بوجهي..مو انتي اللي كنتي تتمنين انه حياتي تستقر..
قاطعته بقهر\لكن مو بهالطريق..!؟
مصعب\وشفيه هالطريق..يمه لاتمنعيني على شي كنت ابيه من زمان..صعب انه افرط فيه بعد مالقيته..والفرصه ماتجي الا مره وحده..
بدريه\ودراستك..
مصعب\الدراسه مو طايره..وانا اصلا موقف هالسميستر..
بدريه بقهر ردت لأنها ملت من كلمة توقيف..ملت من استهتار ولدها\وهذا حالتك..كل مره بتوقف وبالنهايه بتطلع فاشل من الجامعـه..

انجرح من كلمة فشل..وامه صابت الهدف وضربتعلى الوتر الحساس..
فشـــــل
ياثقل هالكلمه عليه..وياعمق جرحها ..
فشــل
الم..وضيــاع..ودوامه مالها اخر
فشــل
حقيقه مره وقاتلــه..


ردّ عليها بهدوء والكلمات تطلع مغصوبه من روحه المجروحه..
\هذا انتي قلتيها ..هذا انتي قلتيها ياام مصعب...ولدك فاشل..وماعمره فلح بدراسته...وطلـع من البيت وهو بقمة غضبه وبدون مايودعهم..والله العالم متى راجع لهم..!؟
وسافر مصعب..سافـر لمصـر وقلبه صابه مرض الا مباله سواء عن اهله..او دينه..وربه اللي خلقه..
وحتى خالته هيا وبناتها اللي متعود يسلم عليهم قبل مايسافر أي سفـره..نسى يودعها..او يمكن..تناسى..كل شي ممكن..!؟

وتوالت الأيام سريعـه..وهادئه..
فريده وصلها خبرّ سفر مصعب وحلفت اقسام وايمان انها تنساه..وتفكر بدراستها..
اما حنان فبدأت تقتنع انه دراستها بالأردن شي واقع لامفرّ منه ..وألأماني عمرها ماوصلت للأنسان بسهوله...وبهألأقتناع السديد رجعت لحياتها الطبيعيه..واولهم التصاميم اللي احدث فراغ كبيـر بنفسها..
ومذكرة عايشه الذهبيه تسجـل جميع احداث حياتها وتترقب للنور والنشر..وموقف امها لازال ينعاد بذاكرتها..واذا قالت انها ماتت بالنسبه..فهذه اكبـر كذبه ممكن انها تقترفها..لأنه امها وبكل بساطه تنكتب بكل سطر تخطه ايدها..
اما لولو فالمظاهر والحفلات مستحوذه نص ايامها ومانقدر ننكر وجود سامي اللي اضاف طعم جميل في حياتها.... لولا غموضه اللي لازالت جاهله اسبابه لغاية ما انكتب اليوم اللي بدأت تحس انه الموضوع زاد عن حده ومو لأنها صغيـره على هألأمور بتلتزم السكوت.

عايشه\وضحي اكثــر..وجلست بقربها بعد ماوزعت الشوكلاته وطلبت من فريده تصب القهوه لأنه الموضوع شدها..
ذابت شريحة الشوكلاته بفم لولو وكملت اللي بدأته\قصدي..اممم..يعني هو..وانا..ما.. زفرت بقوه..ياربيه..مو عارفه شقول..وحجبت وجهها عنهم باايدينها الصغيره..
ناظروا البنات في بعـض..وهم متفاجائين..!؟
من متى لولو يصيبها الخجل..!؟
وماخطر في بالهم ابدا اسباب هالخجل الغريب ومبرراته.!؟
صرخت فريد بااسلوبها الخشن\اقول..بلا عبط..وقولي وشفيك..!؟
ابعد لولو ايدينها وهي تسب وتسخط بفريده\والله العظيم انك دفشــه..وماعمرك بتتغيرين..
رفعت فريده ارجلها من الأرض واخذت قطعتين من الشوكلاته..وحده مضغتها بسهوله..
واخرى تهم على فتحها \خلصي علينا وتكلمي..!؟
رمقت عايشه بنظره وابتسمت لـ لولو\ماعليك منها.؟؟كملي كلامك..
عصبت فريد واشرت على عايشه بأيدها\هي انتي..مو لأنك عازمتنا في بيتك تسوين نفسك كبيرتنا..!؟
ضحكت حنان\والله انك هبله..
فريده لوت فمها بقرف\تكلمت هالحالمه..!؟
حنان ضحكت بجنون\موتي حررره..
تجاهلت عايشه فريده ولا ردت عليها..وهي عارفه انه اسلوب التحقير بيذبحها\لولو.
اخذت نفس لولو وتممت بخجل\طيب..انا قصدي..والا شوفوا..بسالأكم سؤال..بس بليز.لاتعاملوني اني طفله..اوكي..
البنات بصوت واحد وبدأ صبرهم ينفذ\اوكي..
لعبت لولو بشعرها البني وقالت\اي اثنين اذا تزوجوا..لازم يكون بينهم..بينهـــم..لاااااااااااااا.. والله مقدر..ورجعت تخفي وجهها بخجل فاضح..
وصرخوا البنات بعد صرختها..
وعايشه شعرت انه اللي بالها صح..فحبت تخفف العبء على لولو..وقربت منها..\انتي قصدك..وكملت حديثها بصوت هامس ماسمعها غير لولو.وسط نظرات حنان وفريده الحارقه والفضوليه..

شعرت لولو بالبكاء اثناء ماسمعت كلام عايشه اللي كان صحيح وكأنها عايشه الموقف.....شكرتها بسرها على هالمعروف وطلبت منها تفهم البنات وهي بدورها قربت منهم ونقلت لهم الكلام
وكانت ردت فعلهم صرخـه اكبـر من اللي قبلها..وعلامات استفهام تتمنى اجابه سريعه لهالموضوع المفجع
فريده وقفت على طولها من اثر الصدمه\شهـر مرّ على زواجك..وهو..وهو..
لولو وهي حزينه\مالمسني..
عايشه تكلمت باهتمام\طيب ماعرفتي ليش.!؟
لولو بنفس يائسه\لا..
فريده ضمت ايدنيها بقهر\والله اني كنت حاسه انه هالرجال وراه بلاء..
عايشه رمقت فريده بنظره
فريده لوحت باايدها بعصبيه\اقول لاتطالعيني ..ماني ساكتــه هالمره..انا ميته قهر..
عايشه\طيب..طيــب مو لازم تصارخين..هالأمور ماتنحل بعصبيه.... لولو حبيبتي..ليه ماحاولتي تكون المبادره منك..!
لولو اطلقت العنان لدموعها ولأول مره تحس انها صغيــره جسديا ونفسيا على هالموضوع اللي اكبـر منها\والله حاولت .وربي عالم..في البدايه افتكرت انه هو بيبادر..ومرت ايام..وهو ماتغير..قلت يمكن مني انا الغلط..او يمكن انا جاهله هالأمور..ومسحت دموعها ثم كملت..فتحت الكتب اللي اهديتيهم لي..وقرأتهم كلهم..وطبقت اللي مكتوب بالحرف الواحد..والنتيجه كانت وحده..صحيح اني نادر مااشوفه..وشغله واجتماعاته وسفراته ماخذه كل وقته..وصحيح انه يعاملني مثل الجوهره الغاليه اللي محرم احد يشرخها..لكنه مايعرف انه الشرخ جاء منه هو..توقعته ينصرع بجمالي واغريه لكن اللي ذبحني انه ماعبرّ هالجمال وقابلني بالصدّ والهجران..والله صعب على أي انثى تتودد لشخص وهو يتحاشاها فما بالكم بزوجها..اجهشت بالبكاء وهي تكمل ..ساعدوني..والله اني ضايعه..!؟
حنان تأثرت بنبرة الحزن اللي بصوتها..قربت منها..وطوقتها بقوه..وخلتها تفرغ كل حرتها..\وانا اللي مفتكرته رجال وابن ناس..
ابتعدت عنها لولو بقوه\لا..حرام عليك..والله انه طيب ويعزني..بس شكلي انا اللي مافهمته..!؟توقعت اني لمن ارجع من السفر بستغله من جميع الجوانب..واللي صدمني انه هو يهديني بدون مااطلبه..
فريده عصبت لأنه لولو بتظل لولو وفكرها ماراح يتغير\وانتي للحيين ناويه تستغلينه..وشلون مافهمتيه..المسأله مايبي لها نقاش..!
لولو\يعني شنوا..!؟شسوي..!؟نوروني..!
جلسوا حولها..وهم يفكرون بمشكلتها الحرجه..وكل شوي يعروضن عليها افكار جديده..لكن كل افكارهم جربتها لولو..لمن عايشه توصلت لحلّ ارغم الكل يصرخ بفرحه على عقلها الراجح.!؟
حنان\صح كلام عواشي..المصارحه افضل طريقه...
لولو\بس هذه يبغى لها جراءه..!؟
عايشه جاوبتها بصراحه \شوفوا مين يتكلم..لولو حبيبتي..انتي تملكين سلاح الجراءه والإغراء والكلام المعسول والأقناع..
فريده بنبره خففت من اعلاءها\والدلع..
عايشه\ايوه والدلع...في البدايه ادخلي بمدخل الأطفال..وشوفيه..هو يحب الأطفال او لا..ومن اجابته بتعرفين وش سبب صده لك..!؟
لولو\اخاف يقولي وشفيها هالبنت مفجوعه..!؟
حنان ماقدرت تكتم ضحكتها\ههههههههه خليه يئول لبكره..هذا حق من حقوقك..
لولو\بس انا ماابي اطفــال..!مااحبهم..قصدي.مااحب اسمع صياحهم..احب اشوفهم من بعيد بس..
فريده\مدري اضربها على راسها هالغبيه..انا عارفه انك مو شي مع ألاطفال...بس مثل ماقالت لك عواشي..ادخلي من هالمدخل..وبكذا بترفعين الحرج عنك وعنه..!فهمتي ياحظي..
لولو\تصدقين.تذكريني فيه..نفس حركاتك واسلوبك..!؟
فريده اتسعت عيونها من خلف النظاره البيضاء\منوا!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لولو\سامي..
ضحكت عايشه وحنان..اما فريد رمت المخده على راس لولو بقهر..وخربت تسريحة شعرها..
لولو\اييييييييييه وعمى.!؟
عايشه\هههههههههههههههههههههه لاتجيبي لها طاري الذكور..هي توها تعرضت لموقف جدا سخيف..!
وبكل استمتاع ذكرت حنان الموقف للولو اللي بمثل ضحكت وماقدرت توقف..
فالتقطت فريده جميع المخدات اللي حولها..وصارت تضرب الثلاثه بكل حره..واصبحت الصاله ملعب تنس ..والفائز كانت فريده لأنها كانت ترمي بدفاشتها المعهوده..
وتناست لولو نسبيا الكارثه اللي وقعت فيها..لمن قربت العزيمه بالأنتهاء..ووصلت الساعه لـ 10 بالليل..
حنان\شو ئلتي..بتطبقي اللي حكيناه..!؟
عضت لولو على شفايفها وقالت\بااقرب وقت..
دخلت عليهم عايشه وهي تناولهم عبيهم\وليش مو اليوم..!؟
لولو بخيبة امل بانت بملامحها\لأنه مسافر..اصلا انا مااشوفه الا مره او مرتين بالأسبوع..لكن بنهاية ألأسبوع بتكون حفلة استقبال علشاني..وهو بيكون متواجد..
فريده\وكل هالحفلات اللي كنتي تحضرينيهم حق شنوا..!؟
لولو\اللي تبين..عيد ميلاد..زيارة مرت وزير..حفلة نجاح..والله قرف..كرهت هالحفلات..كرهتهم من قلب.لكني مظطره احضرهم..لأجل محد يقط علي كلمه..ومظطره ابتسم كل دقيقه لأجل مايقولون وشفيها مرت ولدكم شينه..!
فريده زفرت بضيق \لاتتذمرين انتي اللي بغيتي تدخلين هالعالم يالولو..وتكونين منهم..ومطالبك كلها تحققت....وش تبين اكثـر..!؟

سكتوا البنات..بعد حديث فريده الواقعي والمرّ..وكانهم فعلا يأيدونها قولها....
شعرت فريده انها زودتها على بنت خالتها اللي مو ناقصه هم!..
فحبت تغير الموضوع وليتها صابت\وبعدين تعالي..ليه توهم يسوونها..!اقصد الحلفه,,
لولو تنهدت بااسى\سامي طلب يأجلونها لأنه ماكان فاضي...وانتوا طبعا اول المدعوين..
عايشه\وين بتكون الحفله..
لولو\بقصر الوزير..
لبست فريده عباتها ورتبت هندامها وعقبت بااستخفاف\قصدك عمك ياخبله..
لولو ماكان استخفافها اقل من فريده\خليني اشوفه عشان اقوله عمي..
حنان\والله انه حالتك حاله انتي..
لولو\خليها على الله..
طلعوا البنات بسيارة لولو وهم مصدومين وحزينين على حال صديقتهم..ماتوقعوا بيوم لولو تتعرض لهالموقف الحرج..بالرغم من امتلاكها كل شي كانت تتمناه..القصر....والنسب.. والمال ..
لكن كل هذا كان كماليات فانيه..والسعاده الحقيقه عمرها ماتشترى بماده..
-------------







بمنتصف الليل..وبسواده المظلم..\

رفعت الرصاص ورسمت حدودها الشماليه"لبنان وسوريا"ونزلت للحد الغربي..وكتبت البحر المتوسط..واكملت الحد الجنوبي بمصـر..والشرقي بالأدرن..
رجعت للشمال الغربي وكتبت بشكل تنازلي عكا وحيفا وتلّ ابيب ويافا وغزه..
وبالمثل بالشمال الشرقي طبريا وبيسان واريحا
وبالوسط.. القدس وخليل
شعـرت انه الرسمه لازالت غيـر مكتمله..وفي شـيء ناقصـها..فكرت برهه..
واثناء تذكرها..ابتسمت بفرح..وكتبت بقلبها بخط كبيـر وعريض "فلسطيــــن"

وبكذا اكتملت الرسمــه بنظرهــا..
وبـ الم..وجرح غائـر..شكلت دوائر باللون الأحمر على تلّ ابيب ويافا وطبريا وبيسان والقدس..وغرزت بجانبهم كلمة "محتلــه"
طوت الورقه بحـزن..وفكرت انها تدخل للشات قبل ماتنام وتفرغ كل طاقاتها المكبوته والحزينه فيه بالرغم من دخولها الظهر بعد رجعتها من المدرسه..لكن دخولها مره واحده مايشبع رغباتها لأنها بكل بساطه..ادمنــت..

..وقفت على طولها ..لكن اوقفها رؤية مجموعة الكتب بااعلى الرف اللي اشترتها من قبل يومين ..امتدت ايدها والتقطت اول واحد وكان لـ د.طارق السويدان بعنوان "فلسطين التاريخ المصور"
وقرأت اول ابوابـه

"لقد اورد التاريخ لنا ان بنى ابراهيم عليه السلام اسحاق ويعقوب قد ولدا في فلسطين ولكنهم من المهارجين اليهما ولم يكونوا مستوطنين بها ..ويعقوب عليه السلام هو ابن اسحاق ويوسف عليه السلام هو احد ابناء النبي يعقوب وفي القران الكريم ان يوسف ذهب عبدا الى مصـر الى ان مكنه الله تعالى واتاه الحكم والتأويل فأصبح عزيز مصر ومن ثم طلب اياه يعقوب واهله ان يحلقوا به الى مصر..فااخذ يعقوب عليه السلام جميع اهله وابناءه واقام فيها فلم يغادر من بعد ..وهكاذ انتهت هجرة هؤلاء من فلسطين واستوطنوا مصر فلا مجال ان يقال ان يعقوب عليه السلام من اهل فلسطين او من سكانها الأصلين وقد اثبت التاريخ وجميع الكتب هذه الوقائع غايه في الدقه والأتفاق وذريه يعقوب لم تكمل جيلا واحدا في فلسطين ..فكيف يدعي اليهود الآن ان فلسطين ارضهم بدعوى سكنى يعقوب عليه السلام بها فتره من الزمن!؟.."

والهجره الأخرى كانت هجرة موسى عليه السلام حين هاجر بقومه بني اسرائيل من مصر تخليصا لهم من فرعون وجنوده وهكذا نرى انا لم يدخولوا اليهود فلسطين الا مهاجرين اما اهل البلد ألأصليين فهم الكنعانيون وقد رجعت في قصصهم هذه الى الكتب المقدسه والغربيه..فقد انعم الله على بني اسرائيل فأنجاهم واغرق
ال فرعون وجنوده في البحر ولنا مع هذه القصه وقفه وعبره لنعرف من هم اليهود شعب اسرائيل ,

اغلقت الكتاب..وهي مقرره بعزيمه ونيه صادقه انها تتطلع وتاخذ اكبر قدر من معلومات لكل تاريخ وطنها واجدادها وتكـوّن قـوه تقدر بعدها تتخذها دفـاع وحصن لها ولأبناء بلدها..وهي قـوة القلـم واظهار الحق بالدلائل المدفونه..
بيدها رساله عظيمه..ولازم توصلها للجميـع..واذا عجزت عن فعل هالشيء..يكفي انها عرفت تاريخ وامجاد ارضها..
اتجهت لسريرها..وتكومت بالأغطيه الدافيه وهمتها اصبحت اكثـر علاء وقــوه وفخـر ..
ولسانها يردد وقلبها يقرّ
راجعين يافلسطين......
----------------

باخر ايام الأسبوع..وبليله ظهر فيها الهلال\


الليله هذه بتكون ناريه ..واجابة لكل سؤال جاهله معرفتـه..
بتتعامل معاه بشتى الأساليب..سواء كانت مبادره..او اقناع .. او حتى جراءه..وعلى طاري الجراءه..فستانها اليوم ولونه الأصفر كان يشهـد على جرئتها في لبسـه..وبالرغم من بساطته الا انه الحرير ابرز انوثتها اكثـر..والتاج اللي يتوسط قمة رأسها يدل انها اميـرة سامي وحده..سامي اللي مااكترث لجمالها..ولا لدلعها..
ناظرت بعيونها المنحوته بكحـل اسود يسحرّ ويرجف أي قلب يدقّ.. "متى تجي ياسامي وتقدّر هالجمال..متـى!"
نزلت لضيوفها وهي تصبـرّ نفسها انها سامي على وصول..وكل شي بينتهي الليله.....والتقت بسوزان اللي كانت تصـرخ بااعجاب لها..
سوزان\لولو..شو هالجمال...!؟
رفعت انفها بغرور\ثانكس..
سوزان\اقولك خليك مغروره..لكن مو علي انا..!؟
لولو ضحكت \ههههههههه طيب..جوا البنات..!؟
سندس\صحباتك لسه ماجاو..اممم عزمتي فريده.!؟
لولو رفعت حاجبها بااستغراب\اكيد..بس وش معنى سألتي عن فريده.!؟
ظهرت ابتسامه خفيفه على وجه سندس اللي دعكته بلون البرونز تناسبا مع فستانها البحري\بس..كذا...واختفت مع زحمة المدعوين..
اما هي..فتحركت خطوات على مهلّ ..تسلم على هذه..وتردّ السلام على اللي بعدهـا..ولأول مره تشعـر انه هذا القصر جزء منها..او بعباره اصح..لأول مره تشعر انه من اهله وليست دخيله عليهـا..
يكفي انه النظره تغيرت..وبدال ماتصيبها الحسره لأنها خارج نسبهم المعظم فهي الآن مرت لأحد ابنائهم..
ومو أي ابن..هذا سامي اللي تميز عن احفاد العايله بثورته التي لاتقدر بثمن..
والمأدبه الليله..على شرفه وشرفها..
وعت من افكارها اثناء مالاحظت صوت امهـا امامهـا..
ابتسمت لها..وتقدمت تسلم عليها..واثناء مشيها لاحظت امراءه جالسه بالقرب من سوزان .. ترمقها بنظرات حاده..اشبه بنظرات تكبر واستعلاء..جذبها لون شعـرها الأسوده..وبياضها الصارخ..وماتقدرّ تنكر انها جميله..لكن اكيد هي اجمـل..ماكترثت لنظراتها وسلمت على امها...
لولو\يمه..ماجت معك خالتي..!؟
بدريه\قلت لها يابنتي...بس البنات ماخلصوا..
لولو\ماخلصوا...!؟؟؟الساعه عشر ونصف..
بدريه\كيفهم..انا اللي قدرت سويته..خليني اسلم على الحريم..
رفعت ايدها لولو تستوقف امها\يمه لحظه..لكن امها مشـت وماسمعت نداءها....
تأففت بسخط..وهي تناظر ساعتها الذهبيه المرصعه بالألماس..صديقاتها تأخروا..وهي وحيده بين هالجموع..
..ولاحظت المرءاه اللي كانت تناظرها تتقدم لها وصوت كعبها يدلّ على شموخها..
ادعت انها مااهتمت لقربها..ومشت تاركتها..لكن اوقفها صوتها..
المرءاه\لحظــه..
---------------------








10 و45 كانت تشير ساعة الحائط بغرفة فريده\




لبست على عجل سلاسلها المعتاده وحجبتهم داخل بلوزتها الشيفون الكحليه المخططه باللون الذهبي..وهي تسمع صرخات امها بالصاله تستعجلها..ومن عظم توترها طاحت على ألأرض وهي تلبس بوتها الذهبي..
صرخت بالم..وقامت بصعوبه وهي تسب وتسخط بهالحفله اللي ماتسوى عليها ..وجلست على السرير وهي ترفع الجينز وتدخل البوت بغضب
دخلت عليها بدور..وهي جاره شهد ورغد معها..
فريده\فكوني قولي لأمي ..خلاص بطلع اللحين..
تقدمت بدور لها وشعرها الطويل اللي يغيض فريده يتحرك معها..وجلست التوامين جنبها..ومعهم مشط صغير وردي..وربطات بنفس اللون..
حست فريده بالمطلوب..ورفعت حاجبها بقهر\خير انسة بدور..
بدور\تقولك امي مشطي شعرهم..
فريده\وانتي..واحلاموا..وش معنى انا..!؟
بدور كتفت ايدينها براحه\لأنهم مايبون الا انتي.على قولتهم يبغون تسوين لهم تسريحة المجانين..
فريده\شنوااااااااااااا!...
بدور\ههههههههه هم اللي قالوا..
انحرجت فريده..وهي ترمق التوأمين بنظرات توعديه..ومن شافوا نظرتها حسوا بالغلط اللي ارتكبوه..وحاطوا فمهم بااياديهم الصغيره
خرجت بدور من الغرفه قبل ماتسمع رد فريده..
"يــاااارب" هذا اللي قالته فريده وهي تسرح شعرّ شهد ورغد..وهم ملتزمين الهدوء خوفا من أي صرخه او ضربه من فريده..
فريده\مره ثانيه يااخواتي العزيزات لاتقولون لبدور أي شي اقوله لكم فاهمين..
رغد كانت اكثر جراءه بعكس شهد الخجوله\زييين..فروده..!
ابتسمت فريده برضا وبتلقائئة انزاحت التكشيره على ملامحها لأن التوأمين هم الوحيدين اللي يدلعونها بالبيت..
فريده وهي ترتب شعرها من الأمام\ها حبيبتي..!
رغد\ابي انام بسريرك اليوم..!؟
فريده\ليش..وغرفتك..!؟
عبست رغد وجهها \بدور مو حلوه..كله تطول على المسجل بالليل.وماتخلينينا ننام.. وبعدين ماتخلينا نتابع الكرتون..احنا مانحبها.. صح شهوده..!
اومأت شهد برأسها بخجل..\صح..
بدأت فريده تصلح شعر شهد وهي تبتسم لرغد\اوكي..بس بشرط..
رغد بفرحه اطفال ردت\شنوا.!
فريده\اليوم بس تنامون اتفقنا..
دخلت بدور مره ثانيه وهي تلهث..وفريده على طول صرخت بوجهها\وعمـــى..ذبحتوني مايسوى علي اخت كبيره لكم..
انصرعت بدور من صرختها ومن هجومها المفاجأ \فريد..قومي بسرعه..قومي بوريك شي..
فريده\اوووووف وش تبين بعد...!؟؟؟
بدور\مصعب..!

غمضت فريده عيونها بقلق..ماتبي تسمع اخباره بعد اليوم..ولا تبي تنصدم بشي جديد ارتبكه...خلاص ياناس ارحموها..ولاتجيبون طاريه..!
وبعدم اكتراث ردة وهي توقف على طولها وتاخذ شنطتها الصغيره وعباتها\بدور..خذي شهد ورغد..وقولي لأمي اني خلصت
بدور\فريد..لازم تسمعيني..فريد مصعبـ
فريد قاطعتها\بدووور ماتفهمين..وبنره عاليه كملت..بررره..
احمر وجه بدور وطلعت وهي ماسكه التوأمين..لكن قبل ماتغلق الباب قالت\انتي الخسرانه اذا ماجيتي الصاله اللحين..
طنشت كلامها فريده..وظلت تدخل اغراضها الشخصيه بشنطتها الصغيره وتفكيرها مو معها..بكلام بدور اللي وترها..ظلت نص قيقه وهي تدخل بعض الأغراض بشنطتها ببعثره وعقل تايه..
ولأنها مااستحملت هالظغط المعنوي اكثـر..تركت اللي بأيدها وركضت مسرعه للصاله..وهي تشتم نفسها ومشاعرها وحبها..و كل الوعود اللي قسمتها كذب..
واثناء ماوصلت الصاله..ما شافت شي يثير الأنتباه..وحست انها اكلت مغلب سخيف من بدور اللي واقفه بالقرب من احلام اللي تناظر التلفاز بعيون حالمه بعكس نظرات بدور المعصبه.. ..
التفت بتلقائيه لناحية التلفاز...واتسعت عيونها من هول مارأت..
--------------------

فـاتن
04-09-2013, 09:56 AM
على انغام موسيقى تركيه..وبوسط قاعة الحفله كان هناك حوار ناري\

"انتي زوجة سامي صح..!؟
استغربت لولو من اسلوب هألأنسانه الغريبه والمستفز..ونبرة حكيها المتعالي..يعني اكيد بتكون زوجة سامي..!؟؟؟؟؟؟؟؟
لولو\ايه..ورفعت شعرها بدلع..وتناثر على كتفها بنعومه..معاك لولو..
مدت ايدها وقالت بكل ثقه\وانا عاليه..بنت عمه..
لولو كرهتها من اول لقاء لأنها تكون بنت عمه ..وكرهتها اكثـر لأنها تشبها بغرورها وثقتها بنفسها...
ابتسمت ببرود..وهي تصافحها..\تشرفنا..
عاليه\عذريني لأني ماحضرت حفل زواجك..كنت مسافره و
لولو قاطعتها وهي قاصده\لا عادي..
عاليه انقهرت منها لكن ماوضحت\شخباره سامي..!؟
لولو\الحمدلله..
عاليه حبت تنهي هاللقاء \اكيد كلمك سامي عني..!
لولو رفعت حاجبها وهي متفاجأه من جرئتها\سامي..!
عاليه باابتسامه ماكره\ليش هو ماقالك..!؟
لولو\ما قالي...!؟

"

"

عاليه شخصيه جديده هلت على الطيور...!؟

لولو وسامي هل فعلا بتكون هالليله ناريه بينهم..!؟

فريده هل بيرجع مصعب لحياتها بعد اللي شافته!..

حنان ورسالة فلسطين اللي باايدها..!؟

عايشه وامها البعيده..!؟
الجزء الثامن
" لا "
--------------






لا..لااا..لااااااا\


تتمنى لو تقول لاّ بثقتها المعتاده..وكلمتها المسموعه.. وكبريائها الجامـح..
تتمنى لو تقول لا للحب..لا للألم..لا للحزن.. لا للجروح..والف لااااا لمصعــب..
صعبه عليها هالكلمه..!؟صعب تصد هالحب الكبير وتتجاهله..!
ليش تبين له الكره بوجهه..وبداخلها تحبه..!وتبكي على حبه الف مره..
وين القوه العظيمه اللي تتباها فيها..!
والأهم..وين الوعود اللي قطعتها على نفسهــا..!
مصعب لا يستاهل لا حب وفي .ولا دموع تهلها على بعده..
مصعب مايستاهل غير الجحود والنكران والنسيان....
لكن رغم كل هذا..هي مقهوره..مجروحه..وحزينه بلا نهايه..
متى تتخرج..وتدرس...وتحقق احلامها وتبين له انه هي افضل واحسن منه..
هي افضل من طموحه..واطهـر من ملاذاته,.
هي على ألأقل ماباعت اهلها مثل باع اهله عشان رغباته..!
هو القاطع..هو الجاحد..وهو اللي خاااان..
وبهالقناعات البسيطـه خمدت النار اللي بداخل فريده..لكن القلب لازال مجروح والله العالم متى بيتضمد..!؟
لكن صورة مصعـب..صورته وهو يغنــي بمخيلتها..وكانها لازالت تشوفه بالتلفزيون..
ماكنت تذكر وش غنى! او حتى وين صور الأغنيــه.!في ذيك اللحظه ماكنت تشوفه الا هو..هو وبــس؟؟

"فريييييييييييييييد"

فريد\........ها
حنان بلهجه قريبه من لهجة فريد\وجعاه..شو بك يابنت..من اول مادخلتي وانتي ساكته!فيك شي!..؟
فريد\..........
اتسعت عيون حنان بذهول..وناظرت عايشه اللي تشاركها الذهول والأستغراب..
وبهاللحظه تقدمت لهم لولو بوجه تكسوه الحمره والغضب..وضغطها على ايدنيها الصغيره ينبأ على حدوث شي كبير ازعجها..
جلست بقوه على الكرسي وهي تزم شفايفها الورديه لأجل تحافظ على هدوئها\الغبيه,..المتخلفه..المغروره..
عايشه\منوا..!منوا هذه!؟
لولو بصعوبه قدرت تنطقها\عاليه..عاليه
حنان\منوا عاليه..!؟
تكلمت لولو بحراراه..وعرضت لهم الحدث بتفاصيله..وطبعا بين كل كلمه كانت هناك شتيمه متحرمه منها لأجل تخمد القهر اللي يثور بداخلها..
عايشه\طيب..واذا كانت بنت عمه..!
لولو كررت الكلمه بالم\وصديقته..!صديقــته..صديقته سمعتي.!
حنان\سمعنا وعمى..ليش تعيدينها!
لولو \ياربي..
عايشه\لولو وش هالتخلف..واذا قالت لك انها صديقتــه من هم صغار..وشفيها!؟؟؟
لولو\لا..بس ليش اللحين.!انا عارفه..هي تبي تغيضني.!؟
عايشه\هذا انتي قلتيها..يعني لاتحطين عقلك بعقلها..!
لولو ضربت رجلها بالأرض\ودي ذبحتها..وشمخت وجهها..الغبيه..ماشفتيها كيف تكلمني من طرف خشمها..
عايشه\وانتي بعد ماقصرتي..مشيتي ولا كأنك تشوفينها..
لولو \تستــــاهللل ..والله خليتها مثل الحشره..كان ودي اعمل اكثر بس مسكت نفسي..
حنان\ياهبله لاتخلين افكارك الغبيه تسيطر عليك..ومثل ما قالت عواشي كانت صديقته ..واللحين انتي زوجته.ولاتخلين كلمه منها تخرب عليك هاليوم..لاتنسين انه هذه حفلتك وسامي بيجي الليله وبتكلمينه بالموضوع..
التزمت السكوت لولو بعد كلام حنان المقنــع..لكن السكوت ماكان غير ثواني
لولو\ليتني اقدرّ..والله مقدرّ
عايشه ابتسمت بحب\كل هذه غيره..اثاريك تحبينه.!؟
لولو بتلقائيه ردت\منوا..؟؟يخسي...!
عايشه ثارت بغضب\لــــولــــــــــو.!؟.....
لولو ماتعرف كيف طلعت منها هالكلمه..بس اللي تعرفه انها انقهرت من هالأستنتاج الخطيـر..
هي تحبه!.!معقوله تحبه!.؟؟
مستحيل..هي اصلا..ماتعرف تحـب..وتكره اللي يحبون ويتعذبون بالحب..!
هي ماتحبه..هي فقط..تعتبره من ممتلكاتها..والمفروض تحافظ عليه..
هي ماتنكر انها تعجب بشخصيته..لكن حــب..لايمكــن!؟
لايمكـــن!؟
حنان\والله انكم تجيبوا المللّ..انتي هبله ومابتعرفي مصلحتك..وفريد ماده البوز شبرين..ومابدها تكلم حدى..قرف يقرفكم على عيشتكم..!
لولو توها تنتبه لفريد اللي لازمه الصمت ومتكومه بالمقعد بكل راحه وماده رجلينها كعادتها وحده شرق واخرى غرب وكأنها شبه نائمه\شفيها!؟
عايشه وحنان بنفس اللحظه \مانعرف..
لولو\فريد..
فريد\........
لولو\فريد..انتي معنا..!؟
فريد\معكــم..وبنفس همساتها ووضعيتها كملت..اكيد معكم..
لولو\طيب شاركينا.!؟
طلعت آهه من فم فريد\وش تبيني اقول..كل اللي الحكي اللي انقال انا معهم فيه..ماعدا شي واحد انا معك فيه..!؟
لولو بفضول ردت\شي واحد!؟
التفت لها فريد وناظرت عيونها\لاتحبينه ..والا اقولك..لاتعرفين معنى الحب..لأنك بتندمين..مثل ماانا اللحين اعيش هالندم..
عايشه\فريد..احسك فيك شي..ليش هاللهجه في طريقة كلامك..!
فريد\مو لازم تعرفون..ابتسمت لهم ابتسامه عبيطه ماكانت بوقتها..تدرون ودي ارقــص..خلونا نرقــص..ابي اغير جو..لولو قولي لراعية الدي جي..تحط مساري.مشتهيه استهبل..ابي اضحك واصرخ..وابكي وافرغ كل طاقتي..
تفاجئوا البنات من التغيير الغريب اللي حلّ على صديقتهم..سكون بعده جنون!اي مزيج انتي يافريده!؟؟؟
فريد صرخت ولوحت باايدها\لاتناظروني كذا..قوموا يالله..!
قاموا البنات على عجل..وفريد تشجعهم يتقدمون اكثر لناحية الدي جي ولولو طلبت من صاحبة الدي جي تغير الأغنية فورا..وبدئوا البنات يتمايلون على وقع الحان الموسيقى وعيون الجميع تراقب هالرباعي العجيب اللي ياما اثار اعجاب الكل..وكل وحده منهم كانت تتمايل بحسب نفسيتها.فريده كانت اقرب للجنون بحركاتها ايدها وارجلها السريعه..وحنان عيونها الحالمه كانت اقرب للأفق..وعايشه تتحرك بخطوات هاديه وتائهه..اما لولو فكل طاقاتها فرغتها بهالحلبه وكل مواهبها اخرجتها هنا لأجل تغيض عيون عاليه اللي تجول حولها..
-----------------------





على الساعه الواحده فجرا..وبحديقة القصـر\




رفعت غطاءها المزين بنقشات ورديه دقيقه..وشدت على ايد صاحبتها بلطف..
عايشه\ما اوصيك..خليك هاديه..واظبطي اعصابك مهما كانت الأجوبه..!
عضت لولو شفايفها بتلقائيه\والله مدري عواشي..هل بقدرّ اتحكم بااعصابي او لا!؟
عايشه\انتي قدها حبيبتي..لاتخافين..!؟
جالت عيون لولو على بتلات الورد المرصوصه على طول ممر القصر بوئام واريحه\طيب..اذا صدني مثل كل مره..!؟
عايشه\ليش تتوقعين الأسوء..!وبعدين مثل ماقلت لك لاتحاكينه وهو خلاص مفتح عين ومسكر عين..اختاري الوقت المناسب ياحلوه..وابتسمت بمكر..وبعدين مااظن وهو توه ارجع من السفر بيقدرّ ينام..
لولو ابتسمت بخجل لكن قاومت هالخجل بااستهزاء\ايه..واكبر دليل انه جاي من زمان ومافكر يسأل عني.!
عايشه\يمكن انشغل بالمعازيم..ماشاء الله معارفهم كثيـره..وكلهم من الطبقه الراقيـه..!
لولو\آآآه ياعواشي..وانا وش كان مجنني غير هذا..!
فهمت عايشه جملة صديقتها\خلاص اللي راح راح..ومانبي نندم على أي شيء..المهم..حاكيني اذا استجد أي شيء..ماارح اقفل تلفوني..!يالله..سلام..وطبعت بوسه سريعه على خدها..
لولو\سلام حبيبتي..
ودعت لولو عايشه لغاية مااختفى طيفهــا..ورفعت عينها للسماء المغيمه وتبشر بقدوم الغيث..رجعت للقصـر بخطوات بطيئه وهي مكنسه رأسها جاره معها اذيال فستانها الأصفـر والتاج الذهبي اللي يتوسط شعرها كان يحكي قصة اميـره تائهه وسط معمعة حياه رماديه..
واول مادخلت القصـر..وبصالة الأستقبال خيـلّ لها صوت ظحكاته..رفعت رأسها ببطء..وماخابت توقعاتها ..
كان جالس على كنبه مزدوجه بثوبه الابيض الناصع..وغترته البيضاء ويتوسط امه وسندس اللي ماليه عليه بدلع وتضحك معاه..ومالك الصغير جالس على رجوله ويلعبه بخفه..
شعـر بوجودها ورفع عيونه لها وابتسم ابتسامه حنونه ومشتاقه..
سوزان\خيي..شو رأيك بهالقمر الليله..!حلو الأصفر..مو!؟
زادت ابتسامته وتقدم لها بعد جلس مالك على الكنبه وباسه على خده.. وهو يلاحظ خجلها وخصوصا انه العايله جميعها مجتمعه واولهم ابوه..وخواته..
لمس ايدها البارده..وسلمّ عليها..واكتفى بهالشيء..لكن عيونه كانت تفيـض مشاعر واحاسيس جياشه..
ولأنه ماقاوم اثكر فقال قريب من اذنها\..وحشتيني..
اقشعـر جسم لولو من كلمته..وحنان صوته..وبلا شعور..غمضت عيونها بخوف وشعرت انها ودها تبكي..وبنفس الوقت تضحك..
انتهت هاللحظه بصوت سندس العالي..
سندس\ياهوااااااااااا حنا بالصاله..
التفت سامي لها بقهر\اكرمينا بسكوتك لو سمحتي..!
شدّ ايد لولو وجلسوا بااقرب كنبه ولأول مره يكون هالأجتماع العائلي..اللي نادر مايحصـل..
رجعوا يكملون حديثهم..ولولو الوحيده اللي ملتزمه الصمت بينهم.... لكنها ماقدرت ماتردّ أبتسامته الحنونه اللي يقابلها بوجه الجميـع.. ولاقدرّت تنكـر اهتمام سامي الشديد بـ مالك ولد نوره اللي بسن خمس سنوات..وتعلق ألأثنين في بعـض وهو يشده لصدره ويمسح على شعره بحب..
وغصبن عنها..نزلت هالرحمه بعيونها وهي تـتامل مالك وهي اللي بيوم كانت تكره الأطفال..لكنها اكتشفت شي خطير اليوم..
اللي يحبه سامي..هي بلا شعور بتحبه..!؟

صحت من افكارها على صوت سامي\لولو..لولوووو..وينك يابنت الحلال..
التفت لولو له\وحست بنظرات الكل متجه ناحيتها..فعرفت انها سرحت ..
لولو\هلا..
سامي\الوالد يقول الليله بنام هنا..بسبب الرعد والمطر..و ش رايك!؟
بلا شعور اعتفست ملامح لولو..!كيف نست انها اليوم بتناقش سامي بالموضوع..وبتسأله عن بنت عمه المغروره!.؟
ام عبدالله\انا اقول..باتوا الليله هنا..وانت ياسامي تعبان واكيد تبي ترتاح..!
سامي\يسلم لي هالقلب يايمـه..تعبان حدي..ومانمت غير ساعتين..!
حست بالكآبه الشديده..يعني معقوله الموضوع برضوا بيتأجل!
أي حظ هي فيه..!؟
كيف بتصبر ليوم ثاني..بتجن لو ماتناقشت معه الليله..!؟
لولو بقل حيله ردت\خلاص سامي..ننام هنا..!
وجهه كلامه لنوره وهو يطبع بوسه عميقه لرأس مالك\ولدك شكله نام بحظني..بدون مايحس..
نوره نادت ميريم تطلع مالك لغرفته..
سامي\طيب تعالي انتي شيليه..!متى بتتحملين مسؤلية ولدك.!
نوره بضيق اردفت\اوووه ..مافيني..ظهري بينكسر..!وهو كل ماله ويزيد وزنه..
ام عبدالله\بتحسدين ولدك يابنت.!
سامي\الله يهديك بس..وضع سامي مالك على الكنبه..وهمّ بالوقوف..ومسك ايدّ لولو
سامي\يالله تصبحون على خير..وبنفس الشيء لولو تمتمت بصوت هاديء تصبحون على خير..
الجميع ردّ\وانتوا من اهله.!

\

تلمست اطراف مفـرش السرير السكري المحدد بلون الذهب وهي تشكل خطوط وهميه تدلّ على توترها الفاضـح..فصخ غترته ورتبها وفتح اول زرين من ثوبه..وتقدمّ لها وجلس بقربها وكعادته مسك ايدها وحاوطها بااصابيعه..
سامي\كل اللي طلبيتيه جبته لك..وفي خاتم الماس لو تشوفينه بتبرق عيونك فرح..!
ابعدت ايده بجفاء واتجهت للتسريحه وارخت التاج اللي محاوط رأسها ووضعته على الطاوله بهدوء..
لمس سامي كتوفها البارده من الخلف وبنبره رحيمه عقب\اميرتي ضايقـه..!
ناظرت انعكاس صورته وهي تحس انه هذا الوقت المناسب..
حاولت تجمع كلمه وتشكل جمله..لكن ماتدري ليه كل شي حولها يقيدها..ولسانها انلجم..
لولو\سامي..
سامي باابتسامه حنونه\عيون سامي..
لولو وبعقل فارغ قالت\ماعندي لبس نوم..ومقدر انام بالفستان..!؟
سامي\ولايهمك..ابتعد عنها وفتح الدولاب..وهي تمنت لو تعطي لنفسها كف قوي من شدة غبائها..
فرصه ثمينه وانتهت بسببها..وماتدري هل بتكون في افضل من هالفرصه او لا..
استجمعت قوتها والتفت له..ولاحظته يفتش بين الرفوف الممتئله بالملابس لمن حصل له على بدله حريره سكرية اللون..
قابلها وبوجهه ابتسامه طفوليه وهو يحك مقدمة رأسه\يعني اكيد هي بتكون وسعيه عليك..لكن تمشي الحال..!؟وبنطلون البيجامه يستحسن تفسيطينه..!
مدّ لها البيجامه وهي بتلقائيه وضعتها على جسمها ولاحظت طول البنطلون الغير الطبيعي..والبلوزه اللي توصل لتحت اردافها..
سامي\البسي البلوزه بس..
حست بالدم يضخ بخلاياها..وبلا شعورّ احمرّ وجهها واذنيها..
اول مره سامي يكون جريء..!
وهذه خطوه بتكون من صالحها..!
دخلت دورة المياه بخطوات مرتبكه..وغسلت وجهها..ولاحظت فرشاة اسنانه..وهي بالعاده لازم تفرش قبل النوم..فكرت انها تستعملها لكن كل مافكرت انها مو فرشاتها تحس بالأشمئزاز والتقيأ..لكن هذا سامي..!
سامي اللي علمها الجمال في بساطة الشيء..!
امتدت ايدها للفراشه..وبسرعه ابعدتها وهي معقده حواجبها..مو مهم..ان شاء الله تضل اسبوع بدون ماتفرش..مااراح تموت..!
لبست البيجامه بدون البنطول بغرفة التبديل وناظرت نفسها بالمرايه اللي تحاوط معظم الغرفه..
معقوله بتقدرّ تطلع له وهي بهالشكل..!
وليش لا,,,!كذا مره حاولت تستقل جمالها..لكن للأسف ماتوصلت لنتيجه مرضيه..
طلعت من الغرفه وهي تجرّ خطواتها..وتحثّ نفسها على الجرءاه..
حست بنظراته حوله..لكنها ماقدرتّ ترفع عيونه لها..وكلي اللي قدرت عليه انها تجلس بااقرب اريكـه وتنزلّ البلوزه لحد نهاية ارجلها لأجل تخفي سيقانها البيضاء..
جلس مقابلها..ووضع ايده على خده وطال تأمله فيها..وبكل جراءه وبدون تحفظ,,وكأنها ملّ من هالوضع اللي عايشه ..
وبعده برهه تحدث بنبره هاديه وجميله\حلوه عليك..ولابقه لك اكثر منـي..!
رفعت عيونها له ولاحظت عيونه النعسانه وتأكدت انه يقاوم لأجلها\شكرا....
سامي\بكره عندي كذا ورقه اوقعها..وبنطلع انا وياك لليل..لغاية ماتتعبين وتنامين..!
لولو فرحت لأنها لها فتره ماطلعت معاه لوحدهم وهي بالفعل محتاجه هالطلعه \بنشوف اللي بينام..انا والا انت!...سامي..
وقبل مايردّ عليها رمت عليه القنبله بدون مقدمات تذكر...منوا عاليه!؟؟؟
-------



بأول الصباح البارد..ووشوارعه الرطبه\

ضبطت قهوتها كما تحب وارتشفتها بتلذذ..ووضعتها على الطاوله..فتحت نافذة غرفتها وهبّ الهواء وتخلل خياشيمها اللي تتنفس براحه..
شعرت انه هالصباح غيـر..هادي..وجميـل..والأهم من ذلك انها سعيده نفسيا وجسديا..
ومعنوياتها مرتفعه بشده..وكلها فضـول لتكملة كتاب الدكتور طارق السويدان..ونست..او يمكن تناست انها تصبح على الشات اللي كان من اول اساسيات يومها..!
تقدمت لمكتبها الصغيره والمتواضعه واللي بلون البيج الباهت..وفتحت لغاية اخر صفحه قرأتها..وجلست الكرسي وبدأت تقرأ التكمله بااهتمام وحرص شديد..

"الهيكل المعزوم"تورد بعض المصادر ان سليمان عليه السلام هو النبي الذي بنى الهيكل الذي يزعم اليهود الى وجود الى هذا اليوم..والصحيح الوارد في المصادر الأسلاميه ان النبي سليمان كان قد جدد المسجد الٌصى ولم يبني هيكلا وانا جاءت كلة هيكل من كتب يني اسرائيل المحرفه..والتي تعتمد لا على دليل ولاسنه ولكي نوضح قضية الهيكلز.لابد ان نوضح بعض النقاط ومنها..1\قام ببناء الهيكل المعوم جنود وبنائيون الذين عرفوا بااسم الماسون أي البناؤون ومن هنا اتت كلمة ماسونيه..وهي حركه يهوديه خطيره تهذف الى بسط نفوذهم ..ولهم طقوس وشعائر عجيبه..وهي حركه معاديه للأسلم..
2\وصف بناء الهيكل اقرب للخيال في الكتب اليهوديه وفي مبالغه كبيره مثلا جعلوه قصرا كاملا من الذهب ..وامامه الذمبح المغشى ايضا بالذهب..
3\اليوم اليهود يبحثون عن الهيكل وجاء في متبهم وكثير من الروايات والأخبار ان هذا الهكيل هدم واخرق بالكامل ولم يبق منه حجر.."
---------------








انا بالليل حائره..وبالنهار رجعت اكثر حيره\

ضلت ساعتين وهي مستلقيه على البانيو وصوت الموسيقى الأيرلنديه تسمعه بانصات وهدوء..لعل روحها ترتاح وتستقر نفسيـا..
تذكرت احداث امـس وصدود سامي الغريب عن الردّ..وتصغيره للموضوع وكأنه لا يعنيه اذا كانت عاليه بنت عمه او لا..!
هوصحيح وضح لها انه علاقته فيها كانت قويـه وماتتعدى الأخوه والصداقه..لكن ردوده مااقنعتها ابدا.و اظطرت تنهي الموضوع ومو عاليه اللي بتعكر صفو حياتها..
واظطرت ايضا تأجل الموضوع الأهم لأنها تذكرت نصايح عايشه لها ..واصرت ترجع بيتها الصبـح...وفعلا رجعوا وهي ماذاقت النوم دقيقه..كانت تسمع انفاسه الثابته وهو نائم بااسترخاء وهي بقربه جالسه على جمـر وقهر..وماقدرت غير انها تهمس بقلبها ..ليه..!؟ليه ياسامي.!وش اللي ناقصني عشان تصدني.!؟لهدرجه انا مااعجبك,,!اي غمـوض انت تعيشـه!؟
طلعت من البانيوا بصعوبه ولبست ملابسهـا برمودا جنيز وتيشرت اسود..وكل تفكيرها منحصر بنقطـه وحده..!
مافكرت تحط مكياج..!..تـاملت نفسها بالمرايه اكثـر,,وفكرت وش اللي ماانجذب له سامي.!؟
حست انها عاديه واقل من عاديه..!
كرهت نفسهــا..وكرهت شكلها..!
اعرفت من هاللحظه انه الجمـال شيءتافه كانت تتباها فيه..
تجمعت الدموع بعيونها..ووصلت لدرجة الأحباط والكآبه..!؟
سامي اعطاها كل شـيء..وخذلها بأهم شيْ..
سمعت صوت نغمة تلفونها..مسحت دموعها ومشت بخطوات مهزومه.. فتحت الرساله على عجـل..وقرأت المكتوب..
"اميرتي ..تأجلت الطلعه..انا عارف انك زعلانه..لكن عندي شغل متراكم ومظطر انهيه..يمكن اتأخر لليل"
رمت تلفونها على ارض السيراميك..وزادها هالخبر كآبه..!
-----------

تساقطت اوراق التقويم واتى يوم الثلاثاء\

اسبوعين فقط ويبدأ العد التنازلي..والطيور لا نعلم مامصيرها..هل ستحلق الى الأفق..ام ترجع لأعشائها..!
*
المدرسه تعجّ بالطالبات والضيــوف الذين حظروا اليوم المفتوح..الأقسام مرتبه بشكل مرتب ومنظم..ولمسات الطالبات واضحه بكل جهه..وكل قسم مميز وفريد عن باقي الأقسام..هناك طاولات مبعثره بجميع ألأتجاهات ..وامامها مطعم متواضع لبيع المأكولات السريعه وبعضها كان من عمل المعلمات..
و باخر الساحه هناك خيمه شعبيه مزينه بفوانيس ملونه واقمشه من صوف ووبر الحيوانات..وبوسطها اربع طالبات متبعرين لنقش الحناء .. اما بقية الأقسام فمتنوعه بين بيع اشرطة اناشيد وكتب منوعه وادوات للذكرى..وكوشك ايس كريم وذره...وباامام الساحه كان هناك مسـرح خشبي معد من قبل الطالبات يعرض فيه فعاليات اليوم المفتوح من اناشيد ومسابقات ومسرحيات ..
اما الـ B....فكان قسمهم بنفس مكانهم المعتاد.. خرافـي لدرجة الجنون ويدل على ذوقهم الرفيع في انتقاء الوان الجدار الذي خلفهم ..استعملوا خامتين من الشيفون..اصفر فاقع..وفوشيا..وثبتوهم بطريقه عشوائيه..وتجذب الأنظار..وكتبوا بوسطها ال b بخط كحلي وعريـض..وعمموا لبسهم اللي كان تيشرت ابيض بوسطه حرف الـ b
اما عمل هذه الخانه فكان الرسم على التيشرتات البيضاء برسم حنان الفنانه..
و الرسم على الوجه بلمسات لولو الأنيقه..
والأكسسوارت المجنونه من حلق وسلاسل حديده طويله وخواتم كبيره الحجم اشرفت عليها فريد ..اما عايشه فكانت تكتبت بالحبر السائل على الأكسسوارت بعبارات محببه للبنات مثل
(friendship, for ever…love birds… ) او حتى اسمـائهم..
كانت الخامات جدا بسطيه وغير مكلفه وتقتصر على نفس لونين شعارهم..اصفر فاقع وفوشيا..

فريد بنبره غاضبه\شوفي عاد..انا عطيتك وجه بزياده..مو كل مره بتجين وتغيرين الخاتم..استقري على واحد لأفقع عيونك..!
طاحت الفرشاه من ايد لولو وهي ترسم عيون البنت باتقان..والتفت لحنان اللي اطلقت ظحكه عاليه..
البنت اللي صرخت عليها فريد..انسحبت بهدوء بعد ماحست بالأحراج البالغ اللي انحطت فيه..
جلست فريد على الكرسي الخشبي وهي تردد\مشكله البزارين وقسم بالله..اولى ثانوي وجايه تتحاجج..صج ماينعطون وجه..!
ابتسمت عايشه على جنب وهي تضع لمساتها الأخيره بتعليقة سلاسل على شكل قلب\وانتي خليتي فيها وجه..البنت طارت..!؟
ظحكوا الأربعه بخبال..والبنت اللي كانت ترسم بوجهها لولو خافت من عصبية فريد..وظلت طول الوقت موطيه رأسها للأرض لمن انهت رسمتها..ومشت بخطوات سريعه..وكأنه حرامي بينقظ عليها..
حنان بتوسل\والله يافريد..لو ظليتي كمان على هالمنوال لا تشوفي الزحمه اللي بخانتنا بتنفرّ مناّ..!ّ
فريد مااكترثت لتوسلاتها\كولي عسل زين..!؟
حنان\فديت هالعيون..باكل علشانها عســل..
فريد ماقدرت تمنع نفسها من الأبتسامه..وهي تسمع جنون حنان..
مضـوا الb في شغلهم وهم مستمتعين بااشغالهم البسيطه اللي تقبلوها البنات وحازت على اعجابهم..
كانوا يشتغلون بسعاده مفرطه واستمتاع لا نهايه له..كانوا يعرفون انه هاللحظات محسوبه ومستحيل تتكرر..وبتظل راسخـه بقلوبهم الصغيره.. بالرغم من عصبية فريده على البنات..وحالمية حنان وهي تشخبط على التيشرتات بتصميمات بسطيه وكلها انوثه..وفرحة لولو وهي ترسم بوجوه البنات وكانها تمكيـج بثقه وهي متأكده انه لمساتها بتعجب الكل..وسعادة عايشه وهي تخلق بعـض العبارات للبنات وتشوف الأنبساط بعيونهم والرضا..
تمنتوا هاليـوم ماينتهـي وهالنهـار الربيعي يضـل بنسيمه واعتداله..
نسوا احزانهم..ومشاغل حياتهم..ورموها خلفهـم..بالرغم انهم عارفين انه اسبوعين فقط ويخرجون من هالمدرسه اللي عاشوا فيها اجمل لحظات حياتهم..اسبوعين فقط يبتدأون فيه اول طموحاتهم..واحلامهم اللي رسموهـا مع بعـض وتمنوها ايضا مع بعض..
وبأخر اليـوم..كانت جميـع الأغراض مشتريه..والمبلغ اللي حصلوه هائل وغير متوقـع..جمعته عايشه واعطته معلمة الفنيه اللي كانت المشرفه على البرنامج وطبعا جميع الأموال بتكـون دخـل لمبنى اليتامى بالدمام..
رجعت عايشه لصديقاتهـا..ولاحظت اختفائهم المفاجىء..التفت يمين ويسـار..والنتيجه واحده....
مشت خطوتين وحست بشـيء بشـيء بارد اعلى رأسها..وهالشيء وصل لجميع ملابسها..
التفت بسـرعه وغمضـت عيونها من الألوان اللي دخلت عيونها وتطبعت بجميع ملابسهـا ..
ارتجفـت واقشعر جسمها..وصـرخت بااعلى صوتهــا.."لاااااااااااااااااااا"

ركظت لصديقاتها بقهـر اللي ماكانوا افضـل منها وهي ناويه نيه شينه عليهـم..تعبت وهي تصـرخ وتتوعد وتسخط..كل وحده منهم كانت اسرع من الثانيه..حتى لولو كانت بالنسبه لـ عايشه ارنب بري..
شعـرت انه مافي فايده من الركـض ..رجعت لمكانهم واخذت رمل ملون كانت تستعمله حنان في تزيين التيشرت..ومسكت بايدها اليسار ترتر ..ورجعت لهم واول ماشافت فريد اللي كانت تنظف نظاراتها من الألوان وماانتبهت لها..استغلت وقفتها..ومشت بسرعه لها..ورمت عليها كميه كبيره من الرمل والترتر وهي تضحك بجنون..
فريد صرخت لأنها بصعوبه قدرت تنظف نظارتها..ركظت لها وبسهوله قدرت تاخذ الرمل والترتر ورشته عليهـا..ورمت الباقي على لولو وحنان باانتصــار كبيــر..
فريد\تستاهلون ياحمــيـــــ..
بكت لولو بضيق وهي تجلس بالأرض\حرام عليكم..مويه والون ورضينــا..لكن رمــل..لااااااا ياربي..!اههه
طاحت عايشه على الأرض مثلها وهي تتنفس بقــوه ورمت نفسها على ظهر لولو..وبالمثل حنان واخرهم فريد اللي طاحت عليهم بقـوه ودفاشه متعمده ارغمت الكل يبكــي من الألم..وهي ضحكت بجنــون..\وقسم بالله هطف..!
عايشه\هطف بعينك كسرتي ظهري.!
فريد\ههههههههههههه تستاهلون..!؟
رمقت حنان لولو بنظره عرفتها وعايشه بنباهه فهمت تخطيطهم..!
وبحركه سريعه وغير متوقعه انقضو الثلاثه على بطن فريد لمن حست انه معدتها بتنفجـر من اصبعهم اللي يحاولون يضحكونها..
فريد\بنااااااااااااااات ههههههههههههههههههوالله خلاصههههههههههه توبه توبــــــــــــــه ههههههههههههههه تكفونههههههههههههه تركووووووووووووووني يادببببببببببببب ابعدوااااااااااااا..
"بـــــــسسسسسسسسس"

التفتوا اربع ازواج من العيون لمصدر..واثناء ما اكتشفوا هوية الشخـص ..عرفوا انه النهار الجميل انتهى..
-----------------


بغرفه بيضـاء..بداخلها نار تستوهج\

اربع لوحات تشكيله غريبه...مصفوفه بغرفة المراقبه,,
الأولى اسمها فريد وكانت تفرك بعيونها اللي حرقتها,,,والثانيه حنان اللي تحاول تسوي جدايل لشعرها بنكهة الصبغ الأصفر..والثالثه لولو اللي تقضم اظافرها اللي تسكرت من اثار اللعب ..والرابعه عايشه اللي كانت اجمل لوحه فنيه وخصوصا بالتيشرت اللي امتلىء بجميع ألألوان..
المراقبه سلوى\انتوا ماتستحون على وجههكم..بنات وش كبركم كل وحده اطول مني ..وتسون هالحركات..!والله عيب عليكم..!
فريد رفعت حواجبها لأجل تغيض المراقبه\لا ياابله..انتي غلطانه..لولو اقصر منك..بكم انش.!
حنان +عايشه\ههههههههه
ضربت لولو فريد على كتفها وقالت\اوريك بره..هيين..تطنزين علي ياغبيه..!
فريد بنظرات ناريه\شوفي عاد احترمي نفسك لا بالجزمه اللي لابستها..!
لولو\ايه..ضربيني بس..وهددتها بنعومه...والله لخلي ليلتك سوداء..
فريد\كولي عسل..
عايشه\بس فضحتونا..كلكم كلوا عسل وانكتموا..!
حنان\خلاص عاد..شوفيكم..قلبتوها جد..
فريد\لا تطالعون فيني هي اللي بدأت..!
عايشه\خلاص انا اللي بدأت بس انكتموا..!
ظلوا يتجادلون بالسنتهم وهم متجاهلين المراقبه اللي تناظرهم ومتفاجأه منهم..وفريده من كثر حماسها صارت تضرب لولو بضربات خفيفه وتتخبأ خلف حنان الطويله..
المراقبه\بسسسسسسسسسسس
رفعوا البنات اياديهم على اذانيهم..وبهاللحظه اكتشفوا انهم يتشاجرون امام المراقبه..ماعدا طبعا فريد اللي متعمده ترفع ظغط سلوى..وتخليها تحلف انها ماتدخلهم الأداره مره ثانيه..!
المراقبه\وبعدين يعني..وبعدين..وش الحل معكم..!؟
همست حنان بااذن فريد \شوفي..شوفي بس شلون عيونها بتخرج لبره..!؟
فريد\مو عين عليها.فناجين يرقصون...!
حنان كتمت رغمن عنها ظحكتها لمن احمرّ وجهها وحست انها بتختنق..
المراقبه\شوفوا عاد..انا هالمره بسكت عنكم لأنه يوم مفتوح..وهالمصخره اللي مسوينها بملابسكم ووجيهكم تمسحونها..!لكن قبل ماتطلعون كل وحده بتوقع..والله ياثالث ان عدتوا هالحركه ماراح يصير لكم طيب..فهمتوا..!
فريد\لا بموووت..آآآه تكفون..خرعتني. مسكوا قلبي .قطعته..اهي اهي..وبصوت عالي كملت..من عيوني ياابله..انتي كريمه واحنا نستاهل نقدر نمشي اللحين..!؟وغمزت بعيونها..
المراقبه وهي كارهه حركات فريده\ايه..صدعتوا راسي..
حنان\ســلااااااااااااااااامتك..وبنبره هاديه بعد ازعاجها..ياابله..!؟
خرجوا البنات وهم يسرعون من خطواتهم قبل مايسمعون تعليق بايخ من سلوى..وطلعوا للساحه وهم يضحكون بهبل..
فريد\وقسم نكته هالسلوى..!؟
عايشه\بس عاد..ترى مصخناها..كل اسبوع واحنا زايرين الأداراه..!
حنان\الا غريبه ماوقعنا تعهد..
لولو\المفروض يخصصون ملف تعهد خاص لنا هههههههه..
حنان\اي والله ههههههههههه
دخلوا دورة المياه..وناظروا اشكالهم بالمرايات العريضه..وبدأ الضحك..لدرجه كل وحده اصبحت تتمسخر على نفسها..
فريد\تصدقون..بخلي شكلي كذا..كشخــه..اخر موضــه..!
حنان وهي تناظر الصبغ اللي ماخذ النصيب الأكبر بذقنها..\ولا انا..
لولو\ولا انا..
عايشه نظراتهم بتشكك وبخجل ردت\ولا انا..
طلعوا من دورة المياه واحساسهم واحد..كانوا يحسون انهم ولأول مره يحلقون لبعيد..او يمكن هم في بداية التحليق..شعور غريب يخالجهم ويرغم الأبتسامه تكون ثابته طول النهار بوجههم..
كانوا يمشون بنفس الخطوات بجميع دهاليز والممرات والواسعه
تخطتهم حنان بكذا خطوه وقابلتهم وهي تصـرخ\تعرفوا...نفسي هلأّ اطيـــر..ماتتوقعوا قد ايش انا سعيده..!؟
عايشه بابتسامه حلوه\دوم يارب..تعالي وين وصلتي بكتابك..!
حنان\لسه توني...بدي اقراه على مهــل..خلونا من الكتاب..بنااات امس حلمت حلم حلو كتييييييييير..!
فريد\قولي..وبلهجه ساخره..ياحالمه انتي..!
حنان\حلمت انوا في حرامي بيلحقني..لكن حرامي وسييييييييييم..يجنن يابنات..!
البنات\هههههههههههههههههههههههههههه
وقفت حنان من مشيها ووضعت ايدها على خصرها\شوا..ليش تضحكوا..!.
كان رد البنات ظحكه ثانيه واكبـــــر..لغاية ماتنرفزت حنان وعصبت..
فريد\حرامي ووسيم ههههههههه..وين تجي هذه ههههههههههههه!؟
رمقت حنان فريد بنظره قاتله \انتي مالك شغل ومن قلة الذوق انك تئاطعيني!
فريد\طيب ياعسل..فديت هالوجه الزعلان..كملي..وفديت هالطول الغير طبيعي كملي.. يابعدي..كملي..
احمرّ وجهها من هذا الأطراء ورمت بوسه لفريد \بقول لكم الحلم..بس اذا بتضحكوا..ماراح اكمل..والا ائول..بدي كمل غصبن عنكم..وانتوا بتسمعوني غصبن عنكم كمان..!
عايشه\كملي..كلي اذان صاغيه..
حنان ابتسمت بتوتر \مايعرف شو بدي احكي..هالحرامي.. ظلّ يلاحقني من مكان لمكان..نظراته كانت تخوفني..
لولو\وبعدين..وبلهفه اضافت..وش صار بالأخير..تزوجتوا!!؟؟؟؟
حنان\شو تزوجنا انتي التانيه..حلم ياهبله..حلللللللللم..! وبدون ماتاخذ نفس كملت بحماس...بنااااااااااااااات تتوقعوا انه هو فارس احلامي........!
فريد اتسعت عيونها وتأكدت انه صديقاتها مخرفات..شمرت ساعديها وقالت\بنات مسكوها..شكل البنت خرفت..!؟هدوني خلوني اذبحها...هي انتي أي فارس واي خرابيط.؟؟؟مو كل مره بتشوفين واحد حلو بتقولين هذا فارس احلامي..!
حنان تجهم وجهها بغضب\فرييييييييييد والله بذبحك..انا عن جد احكي..!؟
عايشه\طيب وين كان يلاحقك..!
حنان حاولت تسترجع الحلم بصعوبه\مابعرف..بس اتذكر اني كنت بمكان مافي ناس الا انا وهو..!
لولو\يالله..ذكرتيني بنفسي اول كنت أي حلم اشوفه افسره على طول..بس مثل حلمك ماسمعت..!
مرت لحظـة صمت..وكملوا البنت مشيهم..لغاية ماريحت حنان ظهرها على جدار تسندت فيه وعيونها تتأمل السماء ومشاعرها هاللحظه اثيرت\تصدقوا..نفسي اذا ليئت نصفي الثاني نسافر لمكان مافيه بشر..مافيه الا انا وهو..نمشي بالممرات براحه ..بحريه..وطمأنينه..امسك ايده..واعبر عن كل اللي بخاطري..وارمي حملي الئيل عليه..وبحالميه كملت..نعبر ادغال الأمازون ونتسلق جبالها بمغامره مثيره..ونمضي سهره رومانسيه بالجندولا القمر فوقنا..والبحر تحتنا.... نتمشى قبال برج ايفـل..ونتسكع بشوارعها لحد الليل وبدون تعب..استطعم فتات الأكل من ايده..وانام باامان بحظنه..واصحى واول مااشوف عيونه..واتطرب بهمس حبه....وهو يقول "حبيبي"
ابي اذوق الحب معاه..واشعر بالجنون لأجله..واتنفس نفسه بحبور..ابيه ينسيني مين انا..!!ابيه يربيني من جديد..على ذوقه..وعلى غنجوا..!ابيه يحرقني بشوقه..و يصهرني بقربه..ويذوبني لحد مااموت بعشقه..
"
ماكان بعد كلام حنان كلام..ولا كان بعد شاعريتها شعرّ يقال..!؟
الكل هام بجنونها وحبها الأكثر جنون..!؟
لولو استرجعت لياليها الجميله مع سامي بلندن..وتمنت لو تقدرّ ترجع الزمن للخلف وتعمل كل اللي ذكرته حنان..!
اما فريده فكان قلبها يدمي بمصعب اللي خان..!؟
وعايشه..فهي فكانت تحس بالحرمان..الحرمان اللي بيحيل بينها وبين هالحب المستحيل اللي كان بعيون حنان..!؟
----------------

فـاتن
04-09-2013, 09:57 AM
ليل بارد,,"وارواح حـاره\

ناظرت عقرب الساعه اللي يشير على العاشره ليلا..
عشر ساعات متواصله نامتها بدون ماتشعر بنفسهــا..
يومها ضاع وهي متكومه بسريرها..وظلام الغرفه الدامس محاوطها..وبرودة الغرفه جمدت مفاصلها..
اضاءات الأباجوره وهي تفكـر بحياتها اللي اصبحت ممله..!وروتينيه..!
كانت تفكر بااشياء كثيـره ممكن تكسـر هالروتين..او حتى ممكن تزيل هالشعور الحزين الي بداخلها..!
قامت من سريرها متوجهه للدورة المياه..وهي متيقنه انه مثل ماضايعت نهارها بالنوم..بيضيع ليلها بالفراغ والوحده القاتله.. ..
تروشت بماء بارد ممكن يصيحها من التيه اللي عايشته..ولبست فستان قطيفي عشبي بدون ماتفكر تنشف جسمها وشعرها المبلول..رشت عطـرها المفضـل "alin" وحست بشيء مرمي تحت رجلها..وطت رأسها..وبالم وضيــق شديد رفعت سجادة الصلاه من الأرض..ووضعتها على الطاوله بخوف لأنها داست عليها بدون قصد....
ومن عظم ضيقتها الشديده حست انها المفروض ماتلمس السجاده وهي تركت الصلاه من سنين عده..
هي عارفه انه سبب ضياعها ومللها السريع من كل شيء حلو بعيونها ترك الصلاه..!هي متأكده انها مهما كابرت..وتناست..ووصلت لأعلى القمم..بتظل حزينه على حالها اللي مثل حال الكفـره..!الكفره اللي مابينا وبينهم الا الصلاه..ومن تركها فقد كفــرّ...؟
لكن كيف ترجع تصلي وهي تركت هالعاده من سنيــن..كيف بتقابل ربها وهي عاصيــه..!
عاصيــه..
عاصيــه..
تكررت هالكلمه بداخلهــا..وحست بالخــوف ..والرعب..هزت رأسها بقوه..
وهربت من هالأسئله اللي تشعر انها تخنقها وتقيدهــا.

نزلت للدور الأرضي وهي تسمع صوت موسيقى و تستنشق ريحـه عجبتها من المطبخ..وبهاللحظه توها تكتشف انها معدتها خاليه من امـس..والشيء الوحيد اللي دخل معدتها عصيـر البرتقال اللي اشترته من مقصف المدرسه..
اتجهت للمطبخ بخطوات سريعه وصوت الموسيقى يعلـى بصوت ماجد المهندس "بين ايديا"وهي تتوقع انها بتحصل فردوس تتطرب وهي تطبخ العشاء..لكن اللي شافته غيــر..شافت انسان عذبها طوله..واسرها بحنانه وعطفه..وبكاها غموضه..
شافت سامي بلبسه المتواضع برمودا رمادي..وتيشرت ابيـض مرفوعه اكمامه وابته العريضه وهو يغني مع ماجد المهندس بهدوء ورواق..وبايده سكينه حاده يقطع فيها حلقات من البصل الفلفل الأخضر والجزر..كانت ايده تنتقل وبمهاره وسرعه بين الخضروات وكانه اعتـاد على الطبـخ ..وحتى رجله اللي كانت تغلق الرفوف التحتيه كانت تضعها بحالة ذهول وصمـت..والغريب في ذلك بالرغم من وجود العديد من المحتويات في الطاوله الا انه المطبخ بشكل عام نظيف ومرتب..ويدل على نظافة صاحبه..
"لولو"
صحت من سرحانها بوقع صوته..ولأول مره عيونها تلتقي بعيونه بعد فتور دام اسبوع فيه انشغل سامي بمصنعه واجتماعاته..وفيه انشغلت لولو باليوم المفتوح وحفل التخرج اللي تقرر يوم الأربعاء الجاي..
سامي مدّ ايده بعمليه بدون مايتحرك من مكانه للأستريوا المثبت على الجدار ووطى من حدة الصوت\تعالي,,!؟
تقدمت له لولو وجلست على كرسي مرتفع امامه..وهو اتمم شغـله بهدوء..
حاولت تسرق النظرات منه لأنها لازالت مشدوده باللي يفعله..وكل مالاحظت انه يناظرها بعثرت نظراتها لغاية ماابتسم سامي وتأكدت انه كشفهـا..
سامي\جوعانه..!
سكتت ثواني بلباقه وكانه الموضوع مايهمها ثم ردت وهي تزم شفايفها بطريقه طفوليه\..شوي..!
تابع سامي طبقـه..ووضع الخضروات بطنجرة الباستا وحركها بخفه بعد مااضاف الصوص ..والكريمه البيضاء..والقليل من الزبده..\تحبين الباستا.!
ممدت ايدها على الطاوله واسندتها على خدها\شوي..!
سامي\طيب ماتبين تجففين شعرك..!؟
لولو\أأأ شوووو هههههههههههههه..
سامي ظحك لضحكتها\ليش تظحكين..!؟
حركت عيونها بدلع\لأني عدت شوي اكثر من مره..!؟..سكتت شوي وكملت وهي غضبانه..بلييز لاتعاملني كأني طفله..!؟
سامي\طيب انتي طفله..بس طفله حلوه.. متمرده..مغروره.. هالطفله اللي بداخلك ..وقرب جسمه منها من اعلى الطاوله اللي بوسطهم لغاية ماوصل لأذنها اللي مغطيه شعرها المبلول وابعده عنه بخفه...تستهويني..وتعجبني..!؟
غمضــت عيونها وهي تتنفس انفاسه..و مثاره بمجن..واول ماشعرت باختفاء انفاسه فتحت عيونها ولاحظته يخرج وعاء زجاجي من الثلاجه..وبأيده الثانيه يرفع الباستا من الموقد..ويهم على الخروج من المطبخ..
سامي\ممكن تساعديني..وترتبين الطاوله..!
وقفت على طوله وهي تحس بالسحر اللي دخلها سامي فيها رغمن عنها..
خرجت خلفه..ولاحظت انه حافي القدمين..ورجله مشعره بشكل كثيف ..بعثرت نظراتها بتوتر..وهي كارهه هالخجل اللي عرفته من ارتبطت بسامي..

رتبت الطاوله..بما فيها من صحون وشوك وسكاكين..وكاسات..ووضعت شعرها على جنب لأنها تضايقت منها مثل حركة حنان العتاده..وبطريقه آليه وضعت الباستا بصحن سامي..وصبت العصير ..وهي اكتفت بالباستا..وجلست مقابل له..بالرغم من كبر حجم الطاوله..
رجع سامي من المطبخ..وباايده..توست محمص..واثناء مالاحظ ابتعادها..علق بمكر\كان جلستي بالكنبه بعـد..!...تعالي جنبي..!
لولو حركت الشوكه بالصحن وبالمثل رجولها تتحرك تحت الطاوله بتوتر\لا عادي..كذا احسن..
وضع الصحن على الطاوله واتجه لها لمن مسك ايدها وجلسها بكرسي جنبه\وكذا انا مرتاح..!
ماعلقت على رده..وانقهرت من تسلطه اللي هي تعبتره اوامر..!
سامي\يالله بسم الله..!
لولو\طيب..وبعصبيه خفيفه كملت..بجيب صحني..!
سامي\لا..كلي معاي..وعشان ماتزعلين لأنه حنا مانقدر على زعلك..هذه شوكه..بدون سكين..!
حظت ايدينها على خواصرها\لا والله..!؟
سامي\هههههههههههههههههه
لولو\وتضحك بعد..!؟
سامي\ههههههههههههه
لولو\سامي..!؟
سامي سكت اخيرا رغمن عنه \اميرتي..ممكن تاكلين..!
لولو\.....
سامي\ارجوك. وابتسم بحب.لخاطري..
لولو استجابت لسحره كالعاده وكلت من صحنه لأنها فعلا جوعانه..
اكل معها بنفس الصحن بااستمتاع..وهي من جوعها مالاحظت انه يتأملها..
صب لها العصير ومدّه لها..
لولو\جوافه..!؟
سامي اوما برأسه \طبعا..
لولو\مااحبها..!؟
سامي\طيب ذوقي..صدقيني بتعجبك..!؟
لولو\لا..لااا..
سامي\بس ذوقي شوي..!
لولو\حرااام عليك..!
شربت القليل منه..وماتنكر انه عجبها..لكن عناد فيه..اكتفت بهالمقدار بالرغم من حلاوته..وكملوا اكلّ..
حست انه وبشكل غير مباشر..يتأسف منها على اللي حصل الأسبوع الفات ..وانشغاله عنه..
وهي طبعا قدرت هالشيء لأنها تعرف انه صعب جدا الرجال يتأسف..ولأنها غبيه..ومعجبه فيه..تعبته مثل المسحوره..ونست فعلا زعلها..نسته وهي تتأمل ابتسامته..وحنانه..
خلصوا عشاؤهم البسيط..وجلسوا على التلفزيون..ولأنها ربية بيت فاشله..مافكرت غير انها تشيل الصحون وتنتظر فردوس تصحى وتنظف المطبخ..
استقروا على مسلسل "lost" بـ mbc action..
ولولو قامت بسرعه\تبقى ببسي.!
سامي\لا..!اذا بتشربين اشربي عصير..او مويه..!
لولو\طيب انا ابغى اشرب..!
سامي طول على الصوت\مضرّ..مو زين..
عاندته لولو وفتحت الثلاجه وفتشت بين محتوياتها على ببسي..وصابها الأحباط والقهر الشديد لأنه عنادها ضاع هباء..اغلقت الثلاجه بقــوه..ومثل مااغلقتها بقوه فتحتها للمره الثانيه..وفتشت لعلها تحصـل شيء يرويها ويبخر الغضب اللي ساكن روحها....والنتيجه متساويه..
اخذت برينجلز لأنها لازالت تشعر بالجوع..بالرغم من اكلها لكن ماحبت تاكل الكثير امام سامي اللي تغبطه على جسمه المثير..واذا قارنت جسمها وجسمه فالكفه بترجح لسامي وهذا الأمر يغيضها..
دخلت الصاله وجلست بقربه..بدون ماتناظره..!
سامي\وين الببسي..!
لولو\اي ببسي..!
سامي\اللي بغيتيه!؟
لولو اشرت على نفسها بغرور\انا..مين قال اصلا!
انرسمت ابتسامه خفيفه على خده الأيمن..وكمل مشاهدة المسلسل..وبتلقائيه مد ايده واخذ اربع حبات من البرينجلز ومضغهم بسهوله..
ناظرته بذهول..وماعلقت..ومرّ الوقت بمسلسل..وبرينجلز..وهدوء ساكن..
لغاية ما لولو قطعت الصمت..
لولو\سامي..
سامي\ها..
لولو\شنو ها..!؟تذكرني بفريد..!
سامي بدون مايلتفت قال\سلمي عليها..!
لولو\نعــــــــم...!؟؟؟؟
هالمره التفت لها..والتقت عيونهم\تغارين..!؟
لولو رمشت مره وحده\ايه..قصدي...لااااا
ابتسم لترددها..والتزم الصمت..وتوجهت نظراته للتلفزيون..اما هي فـ لامت نفسها على غبائها,,وظلت تقول في نفسها"غبيه..غبيه..غبيــه"
لولو\ماتبقى تنام..!؟
حست انه مزاجه انقلب..لكن قدّر يتمالك نفسه بالرد\شوي..واقوم..اذا نعسانه..اسبقيني..!
تمددت بالجلسه اكثـره..وبجراءه قررتها هاللحظه اسندت رأسها على كتفه الممدود بعرض الكنبه..واقتربت اكثر واخفت وجهها بين كتفه..وهي تبتسم بمكر..وتتذكر نصايح البنات لها..
لولو\حتى انا..مافيني نوم..
--------------------














صباح مشرق..وضجه دوت المكان\

"هذا اللي قدرتي عليه ياهبله!!"
مررت لولو المبرد على اظارفها بشده ..ورفعت عيونها لفريد\اولا قصري صوتك..مااحب الأزعاج..وبعدي وش تبيني اسوي اكثر من كذا..!؟
مشت فريد بالممر ذهاب واياب بغضب\ابدا..سلامتك..بس لاتقولين مره ثانيه ساعدوني..!؟
اطعمت عايشه الحمامه ونفضت الباقي من مريولها البني\وبعدين..وش صار..!؟
تكملت لولو بخجل وهدوء\وبعدها نمت..وماحست بنفسي الا وانا بالسرير والمنبه صدع راسي من كثر مايدق..!
حنان\وهو..وينه!؟؟؟؟
لولو عضت على شفاتها بضيق\بالمصنع طبعا..!
فريد\وبعد..نمتي..!؟ما كفاك العشر ساعات اللي نمتيهم بالنهار..!؟اقولك روحي المستشفى وكشفي على نفسك فيك مرض النوم..!
قامت لولو من كرسيها الخشبي وادعت العصبيه\لو سمحتي..لاتتمسخرين علي..!؟يكفي انه يعاملني مثل الطفله..!
فريد رمت القنبله بوجهها بدون تفكير\ماالومه..بشوف وحده هبله..وراضيه بوضعها..!

تغرغرت الدموع بعيون لولو..من الحقيقه المره اللي اعنلتها فريده..
فعلا هي هبله..وراضيه..وطفله..!!
لولو الرجفه كانت بصوتها\يمممككن انا اتصف بالصفات اللي وصفتيني اياها..لكن لاتلوميني..انا بنت..توني مادخلت ال 18 سنه..صحيح اني جريئه..وفيني صفات شينه..لكن مقدر اتقدم اكثـر من كذا..مقدر اقول له يازوجي انا ضايعه والسبب انت..كنت متوقعه اني اقدر اسلب عقله بجمالي مثل ماسلبت عقول كثير غيره..لكن للأسف سامي كل ماله ويجرحني...وهو..وهــو..ولا داري..
تقدمت فريد خطوتين..ومسكت اكتاف لولو المترجفه..وضمتها لصدرها بقوه..وهنا لولو مااستحملت الموقف واجهشت بالبكاء اكثر\ اسفه ياقلبي..والله ماكان قصدي..لاتبكين ارجوك..انا كنت متضايقه عشانك..كارهه الشتات اللي بداخلك..ومصدومه من سلبيتك..ماتعودت كذا اشوفك..اختفت الأبتسامه من وجهك..اشوفك دوم سرحانه وانا مو بأيدي شيء..يعز علي اشوفك على هالحال..تكفين سامحيني..!وانتبهي ترى انا مو عادتي اطلب السماح..!
لولو تمسكت فيها اكثر\ادري..عشان كذا انا ضايقه..
فريد\ضايقه من شنوا..من طلب السماح..والا من شي ثاني..!
لولو بنبره ممزوجه بدلع وبكاء\فريد..والله مو رايقه لك..
فريد\ههههه طيب بلا1
لولو ضحكت رغمن عنها\بلا2
عايشه \بلا 3
حنان تذكرت الوداع اللي بيحن اجله..تذكرت انها ايام معدوده وبتسافر الأردن وغلبتها دموعها\بلا4


:

حفل التخرج..واسبوعين امتحانات..ويبتدأ تحليق الطيور..ومن يدري هل فعلا قادرين على التحليق ام لا..!

انتظروني بالجزء التاسع..ولحظات الوداع..وبداية حياه جديده لشخص ما..

الجزء التاسع
مره نضحك..ومره نبكي..
=============



ضايق الليله ياقلبي..
ومااظن فرحي يهــلّ
ساكني حزنّ(ن) يبكي..
وماظنّ يتحمله بشرّ
لظى برمشي يكوي..
وحرقة(ن) فوق حزني زاد
انحب باارض ماهي ارضي..
واشكـي لبشـرّ ماتهاب
اكتب باوراقي همي..
وليت اللي بخفوقي ينزاح
امشي وحيد بغربتي..
لا عزوه..ولا رفيق يسرّ
يااهل العطاء بقربكم دواووني
وعطوني لجرحكم الأليم علاج
ضايق الليله ياقلبي..
ومااظن فرحي يهــلّ

اغلقت مذكرتها بتمهـل..وابتسمت لساره اللي جلست على طاولتها وتتأمل قلمها الوردي الناعم..ثم عبست وضاقت عيونها
ساره\وانتي كل شيء وردي..!؟
رفرفت عايشه بعيونها\احبه..وش اسوي قولي لي..!؟
ساره\حبط برص..ههههه قصدي..حبتك العافيه ياقلب عمتك انتي..
عايشه عجبها الأطراء...وفتحت نهاية المذكره ..ودونت سطرين..واغلقته بعجل..!
رفعت حاجبها ساره..وماعلقت..لكنها قالت بحنان..
ساره\مستعده للأمتحان..!؟
دبّ الرعب في نفس عايشه\لاتذكريني..والله قلبي ريجف..!
ساره\ومدام قلبك يرجف..ليش ماتذاكرين..!
عايشه\حراااااااام عليك..والله اني اذاكر ومنظمه نفسي..واللحين عندي بريك نص ساعه..ومنسقه جدول لي كمان.. شوفيه..واشارت على لوحه عريضـه..فيها اكثـر من ارواق ملونه مبعثره ومثبته فيها بداببيس فضيه
ساره\اذا كذا حلو..وبسحب كلمتي..!
اومأت عايشه رأسها على القبول\اوكي..
ساد الصمت ثواني معدوده..ثم ساره بدأت بالحديث..
ساره\عواشي..
عايشه\هلا..
ساره\عندي لك خبرّ..بس مدري بيفرحك..والا بيحزنك..فعلا مدري..!
تركت عايشه القلم اللي باايدها وبفضول قالت\شوقتيني ..قولي..!؟
ساره\احمد..
عايشه عبست وجهها بتلقائيه..وساره شعرت بالتغيير اللي طرأ عليها..وبهدوء اضافت..\بيتزوج..!؟
عايشه\بيتزوج!
تفحصت ساره ملامح عايشه..وتمنت تعرف السرّ الدفين اللي بين اخوها وعايشه..
ساره\وليه تفاجأتي..!؟
مسحت عايشه على شعرها المتناثر على اكتافها باارتباك واضــح..
عايشه\مدري..مدري ماتوقعت انه يتزوج..!
ساره\حتى انا استغربت مثلك..بس بعدها فرحـت...وابتسمت بشوق...اخيرا اخوي بيودع العزوبيه..ويعقـل..!صحيح اني مااستلطف حركاته..وتقهرني تصرفاته..لكنه بيظل اخوي..!
بتردد قالت\ابوي يعرف..!
ساره\اكيد..قلت له قبلك..وفرح كثير..
وقفت ساره على ارجلها..وطبعت بوسه على خد عايشه ..
ساره\يالله ذاكري..وخلي كتاباتك على جنب..وبخلي حليمه تصلح لك عصير..!
خرجت ساره من الغرفـه..وعايشه ثابته بمقعدهـا..ظلت دقائق وكلام سارده يتردد بااذنهـا..وبدون شعور اانهمرت الدموع بعيونها..ولطخت وجهها الأبيض..
معقوله..بيتزوج! وبترتاح من الجاثوم اللي يخنقهـا..!
معقوله بيتزوج وتستمر حياته هانئه..وهي حياتها انتهت بسببه..!
وين العدلّ..وين الأنصاف!؟
الظالم يعيش..
والمظلومه تموووت..!
لكن مومهم..مو مهم امسحي دموعك ياعايشه..الجاثوم بيرحـل..
بيرحـل وبتعيشين باامان..!؟
وسرك بيظـل مدفون للأبــــد..
--------------










يوم جديد واربع اصوات..بخط واحد\

"ممكن تنكتمون وتخلوني اتكلم"
رجعت الأصوات تتداخل مره اخرى..وكل وحده تحاول يكون صوتها الأعلى وكلمتها هي فقط المسموعه..
ظلوا الـ b ربع ساعه وهم في شجار وعراك..لغاية ماارتفع صوت انثوي رقيق..
عايشه\بــس..والا والله..اني اسكر السماعه واقطع الخط عليكــم..
عم سكوت رهيب..لكن مالبث هالسكوت الا وحنان تستغل هالصرفه وتتكلم بتضجر
حنان\خلص انا خارجه..وخليكم تتناقروا لحالكن..
فريده وهي تحاول تقلد نبرة حنان وتتخيل شكلها\اكيد اللحين الهبله حنوا حاطه شعرها على جنب..وتئول شو هاد..!..ورجعت لصوتها الطبيعي اقولك حنوا..بالطقاق اللي يطقك..اطلعي..
حنان ثارت\كمــان..باي..وانقطع الصوت..
فريد\ههههههههههههههههههههاي..
لولو\وش سويتي فريد.حرام عليك..!
فريد\اقول كولي عسل انتي وياها..انا كنت متعمده تطلع..!؟
عايشه اتسعت عيونها بذهول\ليش؟؟
فريد\ياهبله انتي وياها..كيف تبونا نتكلم وهي ملاصقه معنا اربع وعشرين ساعه..!
لولو\مافهمت..طيب واذا!؟؟
ابعدت فريده السماعه من اذنها وهي حاسه بتنفجر غضب من غباء صديقاتها\شفيكــم نسيتوا انه بنشتري لها هديه..ونعمل بارتي..!؟
ضربت عايشه جبينها بااحراج\نسيت..سوري..
لولو\حتى انا وضحكت بغباء..ههههههههه
عايشه\اوكي..خلونا نتفق..على شي حلو وبنفس الوقت بسيط..لكن خلونا نتفـق على حفل التخرج ..انتوا مستوعبين انا اخر يوم امتحانات يكون حفـل!
فريده\الصراحه هي فكره مجنونه..وخصوصا لأنه تونا طالعين من امتحانات ومالنا خلق..لكن عجبتني مره..على الأقل نتخرج وبالنا مرتاح..!
لولو\احلى شي انها بالظهر..
فريد\تدرون انه الهبله سلمى..كانت معارضه الفكره..!
عايشه\ليش؟؟
فريده\على قولتها انه بالظهر بتكون فوضى ومااراح يكوت ترتيب..لكن المديره ماعطتها وجه..!
عايشه\وكيف تدرين انتي بهالمعلومات..!
فريده ابتسمت بفخر\حبيبتي مصادر موثوقه..!
لولو\بلا تكبــرّ اكيد غزيل(معلمة الفنيه) حبيبة قلبك قالت لك..!؟
فريده\ايه..في اعتراض مدام لولو!؟
لولو\لا..بس تعالوا مايمديني اروح الصالون..فتره الظهر قصيره..!
فريد\وشحقه صالون..!سوي شعرك بالبيت..!
لولو رفعت حاجبها المحفوف باتقان\شنوا شعرّ..انا هالمره بعمله كيرلي..ويمكن اصبغ احمـر..وبنظف حواجبي..وبعمل تنيظف بالكرستال..!
لوت فريده فمها بقرف\كرستال!؟؟؟
عايشه\هههههههههه كل هذا..مايمديك اكيــد..انا شعري ناعم..مو مسويه فيه شي..بس بحط لي مكياج,,
فريد ماعجبها ابدا تطرقهم لهالموضوع\وانا مو مسويه ولا حاجه..!
خرجت صرخه من حنجرة البنتين\لاااااااااااااااا
فريد ضربت ايدها بالهواء اعلان عن انزعاجها\وعمـــى..!
لولو\فريد قلبي هذا يوم تخرجنــا...!اصلا مو بكيفك..انا بجرك معي..!؟
فريد تـأففت بقرف\ايه انطري...!
عايشه\اوكيــه..خلونا نرجع لمحور حديثنــا..هديه حنوا..!
لولو\في مجموعة عطور بـ لوشن وبودره وجلّ..بنكهات متنوعه..اقدر اشتريهم من الموقع..ويوصلون خلال اسبوع من محل SEPHORA. بباريس..
عايشه\حلو..ونضيف شمــوع..وشغلات مثل كذا..
فريد\تصدقون ودي شي ثانــي..شي اكبــر من كذا..!
لولو بتريقه خفيفه\شنوا يعني..سلاسل..وجينز..
فريد\بعينك ان شاء الله..
عياشه\ههههههههه فكونا خلونا نفكر بهدوء..وعلى فكره صح كلام فريد...خلونا نضيف شي هي تحبه..شي يتعلق بتصاميمها..!
فريد\ايوه..هذا اللي بغيت اقوله..!
لولو\طيب يالله فكروا..
فريد\امممممم
عايشه\المشكله مافي شي مميز..
فريدانا اقول خلونا نشتري لها..مجموعة اقلام باارقام معينه..ولوحـه خشبيه نفس الفنانين شفتها انا مره بجرير الخبر..
لولو\حلو..طيب كل هالشغلات نحطهم بـ بوكس كبيـر..ونعبيها بااكسسوارات..واذا لقينا شي ثاني حلو نشتريه..
عايشه\كذا تمام..شرايكم بكــره نشتري الشغلات..لأني ابغى اذاكر وماافكر بالهديه..
فريده\حتى انا الصراحه..وبالمره نشتري اغراض البارتــي..!
لولو\طيب يالله خارجه سامي بيجي وانا مادخلت المطبخ..!
فريده\عشتوا..انتي تقصين على منوا ولا منوا!؟
لولو\مالك شغــل....انا اقول الطلبات لفردوس وهي تطبــخ..
عايشه\وللحين هو مايدري انها هي اللي تطبــخ..!
لولو\لا طبعــا..لأني اضيف بعض اللمسات البسيطه في الطبـق وهو ماينتبه..!يجي تعبان ويبغى ياكل أي حاجه..
فريده\انتي جالسه تلعبين بالنار..!
لولو تجاهلت كلامها\كيفه..يحمد ربه اني اشرف على اكله..!ولو وحده غيري ماافتكرت فيه..
عايهش\لولو قلبي..ترى هو زوجك..!
لولو\ واضح انه زوجـي..واضح كثير ياعايشه..
سكتوا عنها البنات..
وتمت الأتفاقيه بينهم....وبوقت العصــر كان التنفيذ بمجمع الراشد اللي كان يجمع مكتبة جرير,,ومحلات ملابس ..
دخلوا المكتبه وبالتحديد قسـم الفنيـه وادوت المكتبه.. وبدأت فريد تبحـث عن اللوحه الخشبيه.ولولو ترافقها .وبنفس اللحظه كانت عايشه تبحث عن مجموعة الأقلام لأجل يستغلون الوقت..وبسرعه التقطت مجموعة الأقلام اللي كانت مرصوصه بعلبه معدنيه..ووضعتها بالسله..وماقدرت تقاوم فضولها وولا ارجلها اللي كانت تخطي لقسم الكتب..القت نظره على فريده ولولو ولاحظتهم منهمكين في البحث عن اللوحـه..استقلت انشغالهم..ومشت بخطوات سريعه للقسم..وبدأت تقرا عنواين الكتب واحد تلو الأخر..لغايه ماتثبت نظرها على كتاب جميـل..بعنوان تعزيز تقدير الذات..قرأت اول صفحاته..وبحركه سريعه فتحت الفهرس وعحبها مضمونه..وضعته بالسله وهي تبتسم ووعدت نفسها تقرأه بعد ماتنهي ا..توجهت للبنات وحصلت اللوحه بايدهم وينادونها..
فريد\حصلتيها..!
رفعت عايشه العلبه\طبعــا..
دق تلفون عايشه..واخرجته من شنطتهـا..واثناء ماعرفت مين المتصـل..صرخت بنعومه\حنوا..!؟وش اقول لها..!
فريده\لالالا لاتردين..
عايشه\اخاف تزعل..!
لولو\عادي..قولي لها..تلفوني كان على الصامت..!
عايشه ارتبكت..وحطت تلفونها على الصامت..وراتاحت لمن انتهت المكالمه..وثواني معدوده والتلفون رن..لكن هالمره كان تلفون لولو..
لولو\ويــه..حنوا..ياربي..اللحين بتعرف انا حنا مع بعــض..
عايشه\لا مااظن.
لولو\بتقولي ليش مارديتي..ومو من زود المذاكره عشان اقول لها اني ااذاكر..انقطع الخط وارتاحوا البنات..
لولو\اوكي نحاسب اجــل..
حاسبوا البنات..وخرجوا يكملون مشترياتهم..وكانت المهمه صعبه جدا..لأنه كل وحده كان لها الذوق خاص عن الثانيــه..احتاروا في امرهم..لغاية مااستقروا على انهم يدخلون محل ملابس ويشترون لحنان فستان صيفي تذكرهم فيه كل مالبسته..
وقفوا قدام فستـان شيفون مشمشي..عجب لولو..لكن عايشه اعترضت لأنه عاري وينفع لمتزوجه..اما فريد فكانت معارضه الفكره من الأساس..وتتمنى جينز متواضع على تيتشرتاتها المجنونه الفصفوريه ..
طلعوا من المحل بعصبيه..ودخلوا ثلاث محلات والنتيجه كانت سلبيه..وحلفت فريد لو ماعجبهم المحل الجاي بتتشري على ذوقهــا..لكن ولله الحمد ا المحل من المليكان اللي يقدمه انه حلو..وبيعجبهم..
دخلوه على عجــل..وفريد تحلف وتتوعد فيهم بحراره متناسيه وجود العملاء في كل مكان..

فريد\شوفي انتي وياها..انا وراي مذاكره..ومعادلات تلوع الكبد بالكيمياء بسرعه خلصووونــي..وهذاني حلفت مااراح تطلعون من هالمحل الا وانتوا شارين منه..!؟
لولو كانت تأشر على فريد انها تخفـض صوتها لأن المحل كان خالي من الناس..وموظفينه يناظرونهم بذهول..
اقترب منهم عميــل بخطوات ثابتــه وقال بصوته الرجولي..
العميل\حابين اخدمكم بشيء..!؟
التفت عايشه وفريده لناحية الصوت..وشهقوا من هول الصدمــه..
عايشه وفريده\خــاااااالــد..!؟؟؟

قطب خالد حواجبه\عفوا!؟؟
وطت عايشه رأسها لأنها كانت متبرقعه وعيونها واضحه..اما فريده كانت متنقبه ونظراتها البياضء حاجبها عيونها..
فريده بجراه قالت وكأنها معتاده عليه\انا بنت ولد خالك بومحمد
بصعوبه قدرّ يستوعب..وماكان عنده الا ولد خال واحد
خالد\حياكم .. بلع ريقه وهو عاجر يقول كلمه ثانيــه..وهو يشوف عايشه صدت عنــه..وصارت تبحث بين الملابـس..
مسكت لولو ايد فريد..وصرخت باذنها\حمـــ...اشوفك تخونين اخوي عيني عينك..!
بتلقائيه ضربت فريده لولو بكوعها..وخالد لاحظ الحركه وابتسم لأنه عارف حركان بنت ولد خاله الصبيانه..مشى بعيد عنهم بمسافه بسيطــه وهو يحس انه يسمع ضربات قلبه اللي بدأت تخونه وتدق بجنــون..
معقوله هالصدف..!
هي وياه بمكان واحد..!قرب بعــض..
مايبعد بينهم الا سنتيمترات..!
ياكثر ماتمنـى هاللحظه..ياكثــر ماحلم فيهــا.!
معقوله حست فيه..!؟
اكيد حست فيــه..
هي نطقت بااسمه..
..قالت خالد..!خالد..خالد..!
غصبن عنه كانت عيونه تجول حولها..كان يتبع حركات ايدها البيضاء وهي تتحسس نوع القماش بنعومه..وعيونها الوسيعه تتسع اذا عجبها شيء..وتضيق اذا ماعجبها المعروض..
حاول يتدارك نفسه..وابعد نظراته عنها..لكنها تلقائيه كانت ترجع لها وهالمره عيونهم تلاقت..وبسرعه بعثرت عايشه نظراتها ومشت ناحية صديقاتها..
اعطاها خالد ظهره..وتأكد انها عرفتـه..!
"
لولو بسخريه كلمت عايشه\شرايك عواشي..زهري وساتر على قولتك ..ويليق على حنوا..!؟
اومأت عايشه راسها وهي تتأمل الأزهار الصغيـره المنتثوره عليه ..\مره حلو..بيناسبها كثيــر..
فريد\اووووووووووف ارتحنا..!امشوا نحاسب,,
حاسبوا البنات..وتراجعت عايشه خلفهم..!وهي تسمع حوار فريد وخالد..
فريد\عاد سوا لنا ديسكاونت..!
خالد\الأسعار ثابتـه..!
فريد بهمس\ياثقل دمك..!
ضحكت لولو بخفــه..والتفت فريد لعايشه وقالت بنبرتها العاليه\عواشي..تعالي وين نلقى محلات تغليف!؟اكيد انتي تعرفين هالشغلات...!
رمقتها عايشه بنظره اثناء ماحست انه ألأنظار كلها عليهــا..وخرجت من المحل..
فريد\وشفيها هذه!؟
لولو اخذت الكيس..ومسكت ايد فريده وخرجوا..
فريد\هيه انتي ترى ماني خروف تجريني!
لولو\يااختي عليك صوت مو طبيعي..قصريه..
لاحظوا عايشه واقفه قبال محلّ وترفك ايدينها بعصبيه
فريد\وشفيك بعد انتي طلعتي كأنك بسباق مارثون..!؟
لولو\ههههههههههه ولها عين تسأل..
عايشه\احرجتيني..صوتك عالي..
فريد\وشفيكـــــــم على صوووووووووووووتي!؟
حطت عايشه ايدينها على راسها\قصري صوتك....!
فريد\مالكم شغل كيفي..!
لولو\الا تعالي ..فريد ماقلتي لي مره انه لك ولد خال..!؟
فريد\وليه كان في مناسبه عشان اقولك..هو مو ولد خالي..ولد خالة ابوي..!
لولو\شلون!
فريد تكلمت وهم يمشون\ ابوي..عنده خاله كبيره اسمها ام خالد..وخالد يصير ولدها..عشان كذا انا اسميه ولد خالتي..لأنه ولد خالة ابوي..!وحنا علاقتنا معهم قويه حيييل..
لولو عقدت حواجبها\لخطبتيني.....!؟
فريد\اوووف مو لازم تعرفين..!..ووقفت فجأه وتوها تستدرك الموضوع..عواااشي..انتي تعرفين خالد..!
قربت لولو من عايشه اكثر\اي والله صحيح..سمعناك تنطقين اسمه..!
عضت عايشه على شفاتها باحراج بالغ..وردت بتوتر\هو..امم..هو ولد جيرانا..
لولو باابتسامه ماكره\اها..طيب شفيك تقولينها كذا..
اتسعت عيون عايشه..وكملت مشيها وهي تشد على شنطتها الصغيره\وكيف تبيني اقولها..!؟
ضربت فريده كف بكف بوناسه\اي والله..صدقيني خالد يناسبك..كلكم هادئين وتستحون ويمكن حتى بليلة ملكتكم ماتكلمون بعض..لاتخافين انا بتوسط لك عنده..قصدي عند خالتي..!ههههههههههههههههاي
توقفت خطوات عايشه..والتفت لها وهي تضغط على خصرها\قليلة ادب..!؟وتخطتهم بقهــر..
فريد\هههههههههههههه توني اكتشف انو عواشي تستحي..تعالي تعااااالــي..
كملوا البنات تسوقهـم..وقروروا ياجلون اغراض البارتي ليوم ثانـي.بسب ضيـق الوقت..
رجعـوا بيوتهـم..وفريد وعواشي كانت عيونهم تجول حول الكتــاب..اما لولو
فقررت تنـام وتهــرب من واقعهـا
===========

فـاتن
04-09-2013, 09:58 AM
يوم بيوم..لحظه بلحظـه..وحتى الثواني كانت محسوبه على الطيـور بثقلها وترقبها وصعوبتها.
اسابيع الأمتحانات مـرت مثل رمش العينين..يوم كان ينتهـي بأبتسامه بسبب سهولة الأمتحان..ويوم ينتهي بصرخة ضجر وقهـر.. و مراراة الفراق كانت بمثابة علقم متربع بمنتصف الحلق يعكر صفوا لحظاتهم المحسوبه والتي ستنتهي بذكرى جميــله صعب انها تنعـاد.. لكن هذه عجلة الأيـام..الذكرى بحلوها ومرّها هي التي ستبقـى..

؛؛بداية المسيـره\

القلوب ترجف..والأرواح هائمــه..والخطوات تمشي مسيــره..خائفه..!لا تعلم مامصيـرهــا..!؟
الحظور يترقب الدفعه الثالثه عشر لتخريج البنات..واخيــرا..اقتربت خطواتهم ومشوا باانتظام..قبعة السوداء فوق رأسهم ووشاح التخرج يتوسط بميلان اجسامهم وشعرهم يتطاير خلفهم..ومكياجهم البسيط اخفى توترهم.. صعدوا المسـرح الخشبـي..وهم ينشدون كلمات "محمود الخضر"

وتخطت فرحة اللقيا كبرق..وسمانا اظلمت بعد التماعي..
اه لو تدري بحزني والتياعي..حين قالوا اشرقت شمس الوداعــي..
واناجي ظلمة الليل بصمتن..وعيوني اسكب الدمع فراقي
وفؤادي قد تعنا بااشتياقن..هكذا البعد اشدّ ما الاقي..

اعتلآ التصفيق الحـار..ففئه تقول الله اكبر..وفئة تصفـر..وفئة تهتف بااسم ابنتها او اختهـا..وفئات تبكـي فرحـا وهي تتأمل غاليتها تتخرج وتكبـر امام مرأى عينيها..
اما الطالبات فمشاعرهم هاضت..شعـور غريـب لأول مره يخالجهـم..
وكلمه واحد ترن بمسامعهم..
"وداعـا يامدرستي"

اخذوا الطالبات مقاعدهم...وبدأ برنامج حفل التخرج..القت المديره كلمة للخريجات..ثم كانت كلمة لأم ايضا للخريجات..وبعدها بدأ توزيع هدايا للخريجأت والمعلمات..وفقره خاصه لكل فصل..
؛

بداية النهايه\

بزاويــه ملطخة بجميع الألوان..مزينـه بكلمات الـ b....ولمساتهم ومواقفهم ومعيشتهم..
كانوا الأربعه مجتمعين ومحاوطين الحمامه التي شهدت اجمـل ايامهم..ولمسات ريشها اصابعهـم..وحتى لولو التي كانت تشمئز من ريحتها وهديل صوتها كانت تشعـر بجميع مشاعر الشجـن والفراق..فراق اليـم..موجـع لحد الألم..دامي وقتــالّ..!
انزلتها حنان من عشها..لتقترب منهم اكثــر..وضلت تتحس على ريشها بحنان..ودموعها اللؤلؤيه تتساقط بلا نهايه على ريشهــا..
كان موقفهم هو الصمت..وردة فعلهم هي الصمت..وكلماتهم هي الصمت..حيث لاتوجد اقوال ممكن تخفف من حدة الموقف..ولا هواء ممكن يثلج ارواحهم..
بكلمات متقاطعه همست حنان\انتوا متخيلين..واشرت على الحمامه..هالوش(هالوجه) الحلو..ماارح اشوفوا بعدّ اليوم..!؟
ناظرتها فريدهّ بالم وفهمت مقصدهـا..وابتسمت وهي تبكي بعد قناع القوه اللي استمدته طول هذا الأسبوع..\لا..لاا..اكيد بنشوفها..بنشوفها لأنها بقلوبنــا..صحّ عواشي..صح لولو!.
اومأت عايشه راسها وكل مافيها يرتجـف..شيء في قلبها ينـزع وجاهله هويته..رددت باارتجاف\اكيد..اكيييد..
باست فريده الحمامه\احنا لازم نفك قيدهــا..لازم تطيــر..لازم..!
عدقت لولو حواجبهــا..وانهمرت دموعها..كلام فريده صدمهـا..وكأنها توها تكتشف انه الفراق محتوم..
يعني معقوله..بسهوله..كذا..تطيــر..!ليييش!...هذا اللي كان يتردد في بال لولو..
فكوا قيدّ الحمامه..ورفعوها للهواء لأجل تطيــر.. تأملوا شكلها وهي تطيــر بأريحـه..وبحركات عشوائيه..كل وحده كانت تتأملها وبعينها نظره غريبــه..نظره تجهلها..هل هي بتطير بيوم مثلها..واذا طارت هل بتقدرّ تحلق للمعالي.هل بتوصل للأفــق اللي ارسموه مع بعـض..!؟
ومالبث الا دقايق على تحليقها وردة فعلها انها رجعت لأصلها ولمكانهــا.. تفاجئوا البنات من هالحمامه اللي عيت تطيــر بعد صارت حره..طليقه بالهواء... وفضلت ترقد بعشها.وتأثروا بحركاتها اللي ارغمتهم يسبحون اللي خالقها....وعرفوا انا الوفا لازال موجود..
فريده بملامح يائسه وقطبت حواجبها الكثيفه\الحل؟؟!؟
حنان\الحل معي..بتكون معي..! واخذت الحمامه وضمتها لصدرهــا
فريده\وين..!؟
حنان\معي..وبصعوبه نطقت..باخذها معي الأردن..وارتخت ملامحها وهي تكمل ..ابيها تسليني..بيــ..بيغايبكــن..انفجرت بكــي..وهالمره كانت شهقات مؤلمه....وانكست رأسها للأرض وهي تضمها اكثر وكأنها تخفي ضعفها وعجزها..
مااستحملت عايشه الموقف..قربت منها لمن حاوطتها وضمتهــا بقــوه..وظلوا يبكـون بصــوت مفجع وشاركوهم البكاء لولو وفريده لحظات طويله كانت ثقيله على انفسهم....
مشـوا في ساحات المدرسه وهم متمسكين ببعض..ارواحهم متقاربه..خايفه لحظة الفراق..
كانوا يبكون مدرستهم العزيزه..ويبكون كل ذكرى حلوه اندفنت هنــا..كان يبكون حنان اللي بتسافر..وحياتهم الجديده..!
نسوا الحفـل..نسوا اهاليهم والطالبات والمعلمات اللي بالقاعه.. وحاولوا يستمتعون باخر لحظه لوحدهم..
..تاملوا كل بقعه..كل جدار..كل كلمه انكتبت باياديهم..كل مكان ضمت ذكرياتهم فيه..وكل موقف حدث لهم..ناظروا العشب الأخضـر..الأزهار الورديه...والشجره الكبيـره الجذوع اللي اثارت اعجاب حنان..تلمسوا كل شيء يمـر عليهم..المقصف..الساحه..فصولهم..لوحاتهم..ممراتهم..و كأنهم خلاص يودعونه الوداع الأخيــر..والى الأبد..
دقت ساعـة انتهاء اليوم الذي لاينسى واظطروا يرجعوا لأدراجهم..وكان اول من رأوا اثناء مادخلوا القاعه اللي قام فيها الحفــل..هيا..ام فريده..فاتحه ايادينها الثنتين.. وتبتسم لبنتها وكأنها حاسه بشعورها هاللحظه..
اسرعت فريده لها..وارتمت بااحظانها وهي تبكي بحظنها الدافي\يمه لا..ماابي اروح..ليش نتخرج..!ليش تروح حنان عنا..!
مسحت هيا على راس بنتهـا..وهي تضحك لأجل تلطف حزن بنتها..
هيا\معليش يابنتي..هذه الدنيا..ان شاء الله بين كل فتره فوتره تشوفون بعــض..نستيني..مبروك ياقلبي مبروك..
وبنفس هذه اللحظات كانت حنان مرتميه بحظن امها وتبكي..وكذلك لولو. لكن الوضع كان مختف تماما..لولو هي اللي تذرف الأدمع..وامها تحاول تهدئتها ببعض من لمساتها الدافيه على ظهرها..وصعب جدا عليها انها تعطي اكثــر,,لأنها ماتعوت هالقرب والحنان اللي تشوفه ينسكب بحراره بعيون اختها هيــا..






محتاجه حظنك الدافـي..اكثر من أي لحظه فاتت..
ضميانه لصوتك اللي يروي..وسط متاههة افكاري
بكيت وكتمت اهاتي بسري..
وصرخت بصوتي العالي
لكن محدن سمع صدى هالصوت
ضحكت وقلت في نفسـي..!
ياعايشه انتي محرومه!
بكيت..وبكيت..ولاادري..!
وانا معلقه باامل قتال.\

كانت تناظرهم بعيون مليانه اسى وهموم..كانت تشوف المحبه والحنان بلمساتهم.الدفء بنظراتهم..كل وحده متمسكه ببنتها..وفرحانه لأجلها..ارتشعت وهي تشوف ام حنان تمسح دموع بنتها وترجع تضمهـا..وبكت وهي تلاحظ ام فريده تضحك لفريده ..وازدات جروح وهي تناظر الهديه الكبيره اللي اهدتها ام لولو لبنتها..
"مااستحملت هالمشــاعر..مااستحملت هالوجع..
تبي تحظن أي احد وتبكـي...تبكي لحد ماتموت وترتاح..!
ليش يمـه..!ليش ذبحتيني...وحرمتيني من قربك..لييييش!؟
تمنيتك تكونين قربي اليوم..!
تمنيتك تواسيني ..او حتى تقولين لي ..مبروك يابنتي..!؟
وينك يمـــه..!والله اني احتاجك اليــوم.."
حست بااحد يطوقها من الخلف..ويهمس لها بمبروووك..
مسحت دموعها بسرعــه..ولمن كشفت هوييته ضمته بكل قوتها..
ساره\بسم الله على هالقلب..ليش تبكين حبيبتي..!
عايشه بكت اكثــر وتمسكت فيها وكانها ماصدقت انه ساره موجوده\توقعتك ماتجين..انتي قلتي لي انك مشغوله بدوامك..!
ساره بالم بنت اخوها\كذبه بيضاء ياقلبي....كنت ابي اسويها مفاجأه..!
ضربتها على كتفها بقهر\طيب ليه تـاأخرتي ..تمنيتك تشوفين المسيره..!
ساره\معليش حبيبتي..والله غصبن عني..رئيستي بالموت رضت تطلعني..!ابعدت عنها شوي..تفضلي ياقمـر..!
ناظرت عايشه ورودهــا..ورود الزنبق مثل ماتحـب..ابتسمت بسعــاده وتادكت انه الدنيا ممزوجه بمراراه وحلاوه..
ضمتها بسعاده\شكـرا ساره..
ساره\وماشفتي شي..في هديه ثانيه تنتظرك بالبيت..!
اتسعت عيون عايشه\ثانيه..!
ساره\مااراح اقول لاتحاولين..وين صديقاتك مااشوفهم..ودي ابارك لهم..
ماامداها عايشه تردّ الا وفريده ولولو وحنان يركضون لساره ويسلمون عليها..لأنه ساره كانت علاقتها حلوه مع البنــات..وهم يعجبون بحكيها..بالرغم من فارق السن بينها وبينهم..
ساره\ياعيني على الكشخــه..بتنخطبو اليوم يابنات..!
غمزت فريده بعينها\لا..كذا انتي اخجلتينا..!
لولو\منوا اللي بيخجـل..كأني سمعت شي غلط..!
فريد\كولي عسل..ونظفي اذنك زيين..
ضحكوا البنات..ونسوا لحظات احزانهم..
لكن من تقدمت لهم ام لولو تذكروا كل شي..
ام لولو\يالله عاد لولو..تأخرنا..والمدرســه فضــت..
لولو جاوبتها بنبره راجيه\يمه.لحظه شوي..مو مستعجلين على شــي..
ام لولو ماعجبها الكلام..هي مشغوله..عندها عزيمه اليوم ولازم ترجع مبكر\انا مستعجله..يالله يابنتي..!
تأففت لولو بصوت واضح..وماعلقت..
فريده\احنا لو علينا مانطلع ..لكن خلاص..خلونا نطلع باابتسامه..ولاتنسون بعد بكره الحلفه بـ بيتي..!
تكلمت حنان بااستغراب\اي حفله..!
فريده\احنا مقررين نعمل حفله لنا بكره..نسينا نقولك..وناظرت لولو وعايشه..صح بنات,!
عايشه وافقتها الرأي\ايه صح...ولاتنسين حنوا..جيبي معك الوشاح والقبعه عشان بنصور..
حنان\الله يعيني..اخاف بابا مايرضى..
قالوا البنات بصوت واحد وهم متفاجئين \ليييييييييش!..
حنان ردت وهي موطيه راسها\لأنه مشغول بااوراق سفري..!
ثواني مرت والصمت سيد الموقف..لكن روح ساره المرحه وتغيريها للموضوع اخرجتهم من هالجو الكئيب..!
خرجوا البنات من مدرستهم بصعوبه شديده..بعد ماودعوا جميع معلماتهم وزميلاتهم..حتى المراقبه سلوى ودعوها لأنهم فعلا بيفقدون كل شيء مرّ وحلو بااجمل مرحله عاشوهــا..

=======

وصلتها امها بيتها وجميع الأحداث اللي مرت اليوم في بالهــا وماانتبهت لأمها وهي تلقي السلام عليها..
تذكرت صديقاتها..مدرستهــا..حياتهـا..ذاتهــا..كل شي كان كئيب بعينهــا..تذكرت الحمامه..الحمامه اللي عيت تطيـر ورجعت لعشهـأ..شعرت انه حياتها مثل الحمامه..حلمت كثيــر..وتمنت الأكبـر والأعلى..لكن بالنهايه...رجعت لنقطة الصفر مهزومه وبنتايج اثرت سلبيا على حياتها..
دخلت بيتهــا ورأسها منكوس ونظراتها تايهه..ولا كأنها اليوم تخرجت وانتهت من ألأمتحانات
صعدت الدرجات بمملّ وفتحت بـ ايدينها الثنتين بااب غرفتها الأبيض..وهالها مارأت..
تقدمت ناحية السرير...وصعدت درجاته..رفعت الفستان الفيروزي وانعجبت بالزخرفه الذهبيه اللي متناثره فيه..كان قريب كثيــره لستايلهـا..وكأنه هي اللي اختارته...انتبهت على بطاقه موجود بنفس مكان الفستان..فتحتها بفضـول..وابتسمت بحبور..وهالأبتسامه تحولت لظحكه خفيفه وسعيده..
قرأت الكلام للمره الثانيه وعبست وجهها وهي تلاحظ عفويته...وسرعة كتابته..

"اقولك..البسي هالفستان..وجهزي لبس لي ولك ليوم"

وفعلا..استجابت لمطالبه.. سحبت الفستان بحماس شديدة وطلبت من فردوس تغسله وكانت هذه عاده فيها تغسل أي حاجه جديده..
ومع انشغالها في تعديل شكلها..وشعرها..ومكايجها ماحست بالوقت..ولا حست بمعدتها الفاضيه..ولا حست بانه نفسيتها انقلبت بسهوله..
ولا حست ايضا باللي شدّ على اكتافهـا..تنبيه على حظوره..
رفعت عينها بحركه سريعه..وابتسمت\سامي..!
سامي اقترب من رأسها وقبلّها\مبروك..
ارتخت ملامحها..ولاحظت انه اجفانها بدت تذبل مثل الورده\الله يبارك فيك..
ناظرها من المرايه\خلصتي..!؟
لولو بنعومه قالت\ايه..واضافت بنفس النعومه..بس بلبس..
رفع ايده من اكتافها وحك شعـره..وبنفس الوقت فتح عقدة الكرفته\اوكي...لاتتأخرين..
قامت من مكانها..والهدوء يلف حركاتها..كانت مثل الطفله الوديعه بيوم العيد ..تستعد للمعايده وهي طايره من الفرحه..اتجهت لغرفة التبديــل..ولبست الفستـان..كان متواضع جدا..ولأنها قصيره كان يغطي نصف ساقيها..ويربط اكتافها خيوط ذهبيه ..تحركت من مراءة الدولاب وهي تلقي نظره على الفستان من جميع زواياه..فتحت الكلبس اللي بشعرها..وتناثر على اكتافهـا البارده..لعبت فيه بااطراف اصابعهـا..وعجبها شكلها.. حبت شكلها الناعم..والشدو الخفيف اللي ملىء اجفانها..اكيد بيجن عليه سامي..اكيد بينعجب بشكلي,,!والله لأهبل فيك اليوم..! اكتشفت انه وزنها قلّ بشكل ملحوظ بسبب ضيق الفستان اللي حدد جسمهـا..وبعدها اكتمت صرختها المقهوره..لأنها العكس زائد وزنها لكن ضيق الفستان اعمى بصرهـا..
ابعدت هالأفكار المملّه عن بالها..وبحثت بين رفوف احذيتها على شيء يناسب الفستان..واحتارت بين صندل واطي ذهبي..وصندلّ ربط ذو كعب عالي,,
اختارت ذو الكعب العالي لأنها تشمئز من قصرها الغير طبيعي..
وخرجت من الغرفه وهي تتنفس الصعداء..
لولو\خلصت..
كان سامي يتحدث بالتلفون..ومن سمع صوتها ردّ بسرعه
سامي\اوكي.اسبقيني انتي..
الأبتسامه اللي جملت ملامحها اختفت توقعته يذوب..بجنّ..المهم يظهر اعجابه..واللي ظهر العكس..
اخذتها الشنطه اللي جهزتها بصعبيه بانت بحركاتهــا..
وعشر دقائق ونزل سامـي وكان حاجب عيونه بنظاره سوداء صغـرت عمره اكثـر..
وهالمره اللي انصــرع لولو مو سامــي اللي كان انيق ببساطة لبسه..
اّشرّ لها ينبها وهو لازال يتحدث بالتلفون..وهي انتبهت واحمرّ وجهها..ولامت هالعقل الغبـي اللي اصبح ينجذب بأقل القليل..
لبست غطائها على عجلّ وطلعوا للسياره..وهي مو عارفه دروبهــا وين بتوصـل..!؟
:::
لدرب المجهول\

شي غريـب يرغمها..تضل هادئه طول الطريق..كانت تتمنى تفتح موضوع معـه..او حتى تقول..وش اخبارك.!وتحكي له عن احساسها اليوم..لكن في شي يعيق حديثهـا..هي ماتنكـر انها مجهده بسبب اليوم الحافل بامور كثيره..اولها انتهائها من ألأمتحانات ...وثانيا حفل تخرجهـا...وثالثا وألأهم ان بدأ النوم يداهم عيونهـا..
لكن مستحيل تضيع هالفرصه..!مستحيــل..
اخذت تلفونها وكتبت مسج سريع لعايشه لأجل تبلغ صديقاتها..وقفلت تلفونهـا..
وبهاللحظه وقفت السياره عند الشاليه واتسعت عيون لولو بفرحـه..
ماتوقعت انه بيجي يوم ويتكون مع سامي بالشاليه..ارتفعت معنوياتهـا..ونست النوم اثناء وصلوا لشاليهم الخاص اللي باسم ابوه..
سامي\عجبتك المفاجأه..!
لولو سكتت وهي تتمنى لو تطوقه بقوه وتعبر عن سعادتها لكن اكتفت بهزّ رأسها وابتسامه سعيده..
نزلوا مع بعـض..وسامي اعطاها المفتاح وهي سبقته..ودخلت الشاليه اللي كانت حافظه كل قسم فيه بسبب الحفلات اللي تكون فيه..
فتحت غطاءها ووضعته على اكتافهـا..ودخل سامي وهو حامل الشنطـ..
لولو\لو قلت لي كان استعديت..!؟
وضع الشنط على اول كرسي وكتف ايدينه\وكيف تكون مفاجأه..وبعدين لاتخافين..انا مجهز كل شـي من الصبح..
رفعت لولو حاجبها الأيمن وعجبها اهتمامه..وبالمثـل سامي عملّ نفسه حركتها..
سامي\ترى حتى انا..اعرف اعمـل حركاتك..
ضحكت عليـه..وتوجهت لغرفة النوم..وعلقت عباتهـا..ورتبت نفسهـا..
حست انه لبسها..مو لبس شاليه..لكنها ماحبت تذكر هالشيء اماما سامي..لانه هو اللي طلبّ منهـا تلبسه..واكثر شي كان معوقهـا..صندلهـا اللي بيعيق حركتهــا..
نفضت هالأفكار من بالهـا وهي كارهه الأصوات اللي تخرج من معدتها.. طلعت من الغرفه وهي تتمنى تحصل شي بالمطبخ....لاحظت انه الباب الزجاجي مفتوح واكيد سامي طلع للشرفه..
اتجهت له..وعجبهـا الجو الربيعي الملفح بنسمة هواء هاديه اللي يهب عليها قبل ماتخرج للشرفه..
وضعت ايدهـا على فمهـا المفتـوح ..وسمعت صرخـة سامي المعتـرضه..
سامي\لاااااااااا خربتي علــي..
تقدمـت له لولو وهي ودها تصرخ وتعبر عن اللي محبوس بدخلـها..
مسك ايدها سامي ونزلت درجتين لمن اصبحت مواجهه له..
ظلت تتأمل الطاوله االمثبته بعواميد مغلفه بقماش ابيـض ينزل للأرض ويغطي ارض الجلسه..
والورود البيضاء كانت متناثره بكل بقعـه..
والأحلى من ذلك..صورتها المزينه الكيكه اللي ماخذه شكل قلـب ابيـض..
هذا غيـر المقبلات سنديوشات الدجاج والمرتديلا والجبن البارده..وعصير الجوافه حبيب سامي..
وورق عنب..وتسالي من جميع ألأصناف....وصوت موسيـقى انعش روحها..
ثبت سامي ايده على ذقنهـا.وحس بعيونها وهي تجول على كل مكان.ولأجل يغير الجو اللي اصبح شاعري وفوق طاقته..قال بضحكه..
سامي\جوعانــه..!
اومأت لولو رأسها..ولاحظت الشموع اللي ماسكها سامي..
سامي ابتسم وضـل يحك شعره ويبعثر نظراته \عيت تشتعل..يمكن بسبب الهواء. يمكن..
ضحكت عليه لولو..كان شكله مثل الطفل المذنب..
تقدمت له اكثـر..وضمته بهدوء....وهمست باذنه\شكرا حبيبي..

استغرب سامي من حركاتها..وتفاجأ من كلمة حبيبي...اول مره يسمعها منها..تمناها ترددها بااعلى صوتهــا ومايسمع منها غير هالكلمه..ماقدر يفكر اكثـر..وانصاع لمشاعره الثايره..غمض عيونه وطوقها بكـل قوتـه..
ظلوا فتـره على هالحـال.لولو كان بهاللحظه تعوض كل لحظة حرمان..والم ببعده..وسامي كان يحـس بالضعـف وهي بين ايديه..
فتحت عيونهـا وخطرت في بالها فكره ..ابتعدت عنه شـوي..لكنها انصـرعت لمن رجعها لصدره..تنفسـت بشـده .وحاولت تقاوم ضعفهـا..لازام تبتعد هاللحظه..لازم تذوقه اللي ذوقها اياه طول هالفتره..نزلت ايدينه بصعوبــه..واخيرا قدرت .. ظلت تناظر وجهه..وشعره اللي تنثار على جبينه وعيونه اللي زال مسكرها هي باانفاسه الهايجه..ابتسمت بمكر وهسمت باذنه وهي تقاوم ظحكتها\جوعانـه..
فتـح سامي عيونه بقهـر..ورسم باتسامه على شفاته..\اوكـي..
جلسوا على الكراســي..وسامي ظل يرتب شعـره ويرجعه للخلف..
اخذ السكينـه..واقترب منها..مدت ايده معـاه..وقصوا الكيكه..وهي اصبحت تصدر صرخات مثل ألأطفــال..
لولو\قصيت وجهي حراااام..
سامي بنبره حنونه قال\وش لي بالصوره دام ألأصل عندي..
حركت عيونها بدلع..وظلـوا ياكلون بشكل متواصــل وبدون توقف لأنه ألأثنين حاسين بالجوع..
لولو لوت فمها بقرف\جوافه ّ!!
سامي ظحك على حركتها\طبعــا..!
لولو خذت نفــس..واظطرت تشربه وهي بداخلها تموت وتشربه لأنه حبته بسببه..
رفع لها ورق عنب بأيده وبدون شوكه وقربه من فمها وبعيونه نظره ماكره\يقولون تحبينــه..!!
شعرت انها بتبكي...لكن عملت نفسها كبيـره...واكلتــه..!
ولأجل ترد حركته اخذت ورق عنب بشوكتها ..وقربته من فمه\ويقولون انك ماتحبــه..
وفعلا سامي ماكان يحبه ابدا..لكن عاندهـا..واقترب منها واكله وهو يبتسم\لذيــذ..وفجأه سكت..وعض على شفايفه وارخى جفونه..حامــض..
لولو ظحكت على شكله\ههههههههه شكلك كيووووت ..
ظلــوا على هالحـال..حكي.وضحك..واكل..
كل واحد نسى همه..ورماه للخلف..واستمتعوا بكل لحظه مرت عليهم..
--------------






انا سعيده\
رافعــه شعـرها الطويل بقلمها الرصاص بشكل فوضوي ماعدا خصله متمرده توسطت عينها اليمنـى..
لها ساعه وهي تشخبط بالكراسه بدون مللّ تحـس انه طاقتها اليوم مرتفعـه بشكل كبيـر..رسمـت قصة الفستان بشكل واسـع..وظغطت الرصاص على البنس اللي بتكون تحت القصـه..
"حنوا..وينك!؟"

رفعت نظـرها..وعدلت جلستها\ها ماما..انا هون..
تقدمت لها امها وجلست على سريرها..
ام حنان\شو بتعملــي..دراسه وخلصتي...ليه حابسه نفسك بالغرفه!؟
وضعت الكراسه على السرير وابتسمت لأمها\ولا شي..بس جاي على بالي اشخبط شوي..من زمان مارسمت..!
لاحظت امهـا وهي تجول نظرها على الكراسه..\بدك تشوفيه..!؟
ام حنان\ايوه..بدي..!؟
رفعته من السرير..واعطته امهـا بحبور..
تصفحتـه امها بسرور..وهي منعجبـه بموهبة بنتهـا..هي صحيح تمم لها شياء كثيـره لكن مافكرت بيوم تفتح كراستها وتناظر الأصـل..
حنان كانت متحمسه من ردة فعـل امها..وفرحت بشده لمن لاحظت نظرات الأعجاب تنبع من عيونهـا
ثبتت ام حنان على نفس الصفحه اللي كانت ترسم فيها بنتها ..واعطته بنتها\ماشاء الله...حلوه تصميماتك.
حنان\عجبتك..!
ام حنان\كتيــر.
حنان كانت تمسع الكثير من كلمات الأطراء والأعجاب من اللي حولهــا..لكن كلام امها مثل العسل الصافي عليها
مو عارفه ليش..لكن اللي عرفته..انها حبت هالشعور..وتمنت نظرة الفخر اللي بعيون امها ماتنمحي طول العمر..
ام حنان\خلينا بالمهم..عندي لك خبر بيفرحك!
حنان حست باللي بتقوله امها لكن مااستبقت الأحداث..تخاف تفرح على فراغ..
ام حنان\شو..مابدك تعرفي,,!
حنان\بلا..ماما ئولي..مافيني صبر..!
ام حنان\ابوك وافئ تروحي لصاحبتك..
حنان \والله....!؟
ام حنان\طبعا..
حنان\مو مصدئه..ماتوقعته موافقته
ام حنان\وليه..هو كل مره عنده بنت تتخرج,.!؟
ضحكت حنان..وشاركتها امها الضحك..ومن هاللحظه بدأت تفكر ..ايش ممكن تلبس بالحفله..!
---------------


الشاطىء\

ظلام الليل الكاحل..والقمره المنوره..والهواء البارد..وتلاطم الأمواج..وهي..وهو..
كانوا اجمل صوره على الشاطىء..
حكـوا مع بعض طـول النهار..وقبال البحــر..واستمتعوا بغروب الشمـس..لوحدهم وبقرب بعـض..ايد على ايد..كتف بكتف..الشاطىء كان خالي..خالي من الناس..وهم استغلوا هاللحظه..
اشيـاء كثيرها عرفتها واكتشفتها لولو من سامي..وبالمثل سامي ويمكن اكثــر..واجملها اكتشـف انه لولو تحــب اللعب بالتراب على قولتها..زين للبشره..
بنـوا قلعـه مليئه بالقبب..اخذت من جهد سامي الكثيـر..وغيرت فستان لولو من الفيروزي للبنــي..
لولو\تدري...ونفضت التراب من فستانها وعباتها المفتوحه..لو صديقاتي يشوفوني اللحين...مايصدقون اني لولو..
سامي كان يسمعهـا..ويبنى السور بأيدنيه الثنتين\ليش!؟
لولو\انت متخيــل..شوف فستاني...شكلي ههههههههههه نكتـه..
ملىء ايده بالتراب..ورماه على شعرها\واجمل نكتــه..
غمضت لولو عيونها وهي تبكي\لااااااااا الا شعري..
سامي\عشان تتروشين مره وحده ..
لولو رفعت حاجبها\ياسلااااام..!طيب اوريك..
اخذت كل اللي تقدرّ عليه من التراب..لكن سامي حس بحركتها وقام على رجلينه وركــض..وهي ركضـت خلفه وتصرخ باسمه\سامي..لحظــه ساااااااااامي ماااابي وقف ...برمي عليك يعني برمـي لاااا لاتروووح
التفت عليها\لحقيني طيب اذا قدرتي ..يابطــه..
الفتت اعصابها\انا بطـــه..!؟و اشرت على نفسها...انا؟؟؟؟..طيب انت وزه..واطول وزه شفتها بحياتي
ظحك على تعليقهــا..ورجــع الشاليه..وهي تبعته وشكرت ربها لنها فصخت صندلها قبل ماتخرج..
رمت التراب اللي بايدها عند مدخل الشاليه..ودخلت ماحصلته بالصاله..دخلت غرفة النوم..وسمعت صوت الماء بدورة المياه..وثارت اكثــر..فصخت عباتها..وهي منقرفه من نفسهــا..
ودقائق وخرج سامي وهو لاف الفوطه على خصره..تقدمت له وهي بتموت من الأحراج.. قررت تكمل خططها الجديده وتتقوى بجرأتها..رفعت اطراف رجولها وبصعوبه وصلت لكتفه ..مدت ايدينيها على طول ذراعه الطويله وملئتها بباقي التراب اللي بقى بجسمهــا ولصقت فيه اكثــر......وابتسمت اثناء ماشعرت بتقطيبه حواجبه وابتسامته المستسلمه ..وهمست باذنه\وحده بوحده يا...قلبــي..
ابتعدت عنه..وعحبها تأثيرها عليه..دخلت تاخذ شاور..وتترك سامي يحارب مشاعره..

::

رتـب عدة الشـوي..ووضع الفحم..وبدأ يتشغـل بااللحـم..نص ساعه وخرجت لولو..القى نظره عليها وظحك..ورجع يكمل شغـله..
لولو حطت ايدها على خصرها وتحدثت بنبره ناعمه\ليش تضحك..!؟
سامي\لأنك طفلــه..!
ناظرت لولو لبسهــا..كانت لابسـه برمودا وردي..على تيشرت فستقي عاري الكتفين..ولافه جسمها بشـال كشميري نحاسي..ولابسه شب شب قمة رأسه بشكل ارنب..
ورافعه شعرها ذيل حصان خوفا من تهجم سامي عليها..
لولو بتلقائيه قالت\والله شكلي يجنن..ونايــس..انا اصلا اهبل..انا لولو انا..!وظحكت بمرح..
بانت ابتسامه على طرف خد سامي ..وحاول يقلد نبرة صوتها وهو يميل فمه\طيب لو سمحتي يالولو انا..وتعمد يشد على كلمة انا..ممكن تعملي السلطه..
لولو حست بالسخريه والحنان بنفس الوقت بنبره صوته\طفله طفله..مو مهم..تقدمت له..واخذت الخضروات وبدأت تقطعها على شكل حلقات..وبحركه بطيئه..
سامي بهمس\عز الله ماكلنا..
لولو\شتقول..
وضع اللحم على الفحم و رد بتهكم\سلامتك اميرتي..
بعد فتره

لولو\اممم شكلك كذا..دوم تشوي..
سامي كان يقلب اللحم ويسمعها\كيف عرفتي..!؟
لولو\مدري..يمكن لأني اشوفك متحكم بالرحله..!
سامي\فعلا..وابتسم بحنان لها..بوقت اجازتي احب نطلع رحلة بر او بحـر مع ربعـي لأني نادر مااشوفهم..فااستغل يومي بهالرحلات..!
لولو\اها..حلو..
سامي\وانتي..!؟
لولو ناظرته\انا..
سامي بنبره هاديه قال\حبيتي هاليوم..!؟
كان بتقول وبدون تردد ايه..حبيته وكان من اعسد لحظات عمري ..لكن شي بداخلها اسكتهــا.وقررت تقول وهي تمثل عدم الأكتراث وتشغل نفسها بالسلطه كلمتها المعتاده\..شــوي..
سامي\لولو..
لولو ماناظرته وردت بهمهمه\هممم
سامي ترك اللي بايده وقال\ناظريني..!
بعثـرت نظراتها..وهي تحس فيه يناظرها ومصمم على كلامه..رفعت عينه له ولاحظته يبتسم ابتسامته الحنونه..وبـ استسلام ابتسمت له..وهي تقول بنفسها غبيـــه..غبيه..غبيـــه
-----------------

فـاتن
04-09-2013, 09:59 AM
يوم ثاني..وخبر مفجع\

ترتب..وتعلق..وتنظف..في وقت واحـد..تحس ان كل الي حولها اغبيـاء ومصنوعين من قوالب ثلج الا هي..
عصبيه مجنونه تحتويها ومو قادره تسيطر على نفسهـا..
سبت وسخطت في خواتها كلهم..حتى محمد الصغير حبيب قلبها ماسلم منها..
وبهاللحظه كانت واقفه على السلم وتعـلق بلونه متمرده عيت تلصق ..
فريده\ياغبيــه..ياغبيه الصقــي..
بدور كانت تحتهـا وماسكه السلم وتحاول تكتم ضحكاتها..
فريده\وبعدييين..وبعدييين..رمت البلونه بالهواء بقهر..يعلك ماتلصقين زيين..
بدور هنا انفجرت ضحك\ههههههههههههههه ههههههههههههه
فريد نزلت من السلم بخطوات سريعه\ليش تضحكين ياهبلا..
ابتعدت عنها بدور مسافة خطوتين خوف من ايد فريده \ههههههههههههه لأنك كبريت..هدي شوي..
رفعت فريده ايدها تهديد لبدور\مالك شغـل..هذا انتوا اللي نافعين فيه التطنز..
رمشت بدور بعيونهـا لأجل تقهر اختهـا..
فريده\لا تسوين هالحركه تذكريني بسبال شفته بالطائف..ههههههههاي
اختفت الأبتسامه من وجه بدور..\انا سباال!؟
ماردت عليها فريده..وخرجت من الغرفه وهي تركــض لكن سمعت صرخاتهـا وهي تنادي امهــا..ضحكت عليها وكملت مشيها ولأنها تركض وتشوف خلفها تصادمت مع ابوهـا وهو حامل محمد\اييييي يبـه ماتشوف..!
استعت عيون بومحمد\انا اللي مااشوف..والا انتي اللي تراكضين..
تنفست فريده بعمق وهي تحس فجأه بالحرّ من كثر ماركضت وضحكت\سوووري يالغالي..بس بنتك بدورو هبلت فيني.!
بو محمد\هي اللي هلبت فيك والا انتــي!؟
فريده حاولت تخفي ابتسامتها الماكره\لا طبعا هــي..
بومحمد\وليش حابسه خواتك بالغرفه..خليهم يطلعون..
فريده\مين قال.انا ماحبستهم بس هم يعفسون اللي اسويه..وصرخت عليهم..وقلت لهم لاتتحركون من مكانكم..
بومحمد\كل ذ هذا ولا حبستيهم..
فريده بكل برائه ردت وهي ناويه نيه شينه على خواتها \لا طبعا.
بومحمد حس انه الكلام مع بنته ضايع وخصوصا لأنه كلمتها هي اللي مسموعه\زين خذي اخوك..بروح المحل..!ومو تحبسينه..اذا مانتي قادره عليه..وديه لعمتك ساره..
فريده "عمتي طل"\زييين..
اخذته من ايدين ابوها وصارت ترفعه لفوق وتحاول تضحكه شعرت بتأنيب الضمير لأنه اخذ كذا صرخه وضربه منها..وبعصوبه رجع يضحك بعد ماكان ماد شفايفه الورديه...دخلت معاه غرفتهـا..وجلسته على السرير..وهي ترمي بوسات عليه وتضحك له\فديتك ياقلبــي..انا غبيه لأني صرخت على هالقمر..
رنّ جوالها اللي قدمه لها ابوها برنة نوكيا المعروفه وكانت "عواشي تتصل بك"
ضغطت على الزرّ الأخضر وهي ناويه على حرب جديده مع عايشه\وينك انـتي..كل هذا نوم..مايسوى علي..سويت كل شي ..وانتوا مبردين..هذه اخر مره اسوي حفله ببيتي..لأنكم ترفعون الضغط والسكر..اوووووف
عايشه\خلصتي!.؟
فريده زفرت بغضب\ايه..
عايش\زين فتحي لي الباب..!
فريده صرخت\انتي بـــره!؟؟؟
عايشه\من زمااان..وقفلت بوجهها..
رمت التلفون وماانتبهت انه عايشه قفلت بوجهها..وطلعت للحوش..وشافت عايشه وعلى الأرض بوكس كبيـــر ..
تقدمت لها فريده وسلمت عليها..
عايشه\بالموت قدرت اخلص الهديه ضليت ساعتين عشان يغلفها....تعالي كلمتك لولو..!
فريده\لا..
عايشه\ فريد لولو مقفله تلفونهــا..
فريده\احلفـــــــي..!
عايشه\والله..والمصيبـه من امس..!شكلها نايمه بالعســل..بعد المسج اللي ارسلته..
فريده عقدت حواجبها الكثيفه\مســـج؟؟؟
----------------









"توم كروز الخليج يصعـد لأعلى النجوميه"

"الفنان الشاب مصعب يخرج اول البوماته بعنوان "لا للجرح"

"النجم مصعب يصور اول فيديو كليب بمصــر"

"صدرت نسخه جديده من البومه بعد تفريغ كامل لجميع المحلات بالخليج"

"حكاية مصعب والفن كانت بدايتها الدق على العود"

"الملحن المشهور سعود اول من اكتشف مواهب الفنان مصعب"

"جميع من اشترك في اخراج البوم لا للجرح من معد ومخرج ومنتج وملحن وكاتب كلمات يتوقعون مستقبل صاعد لتوم كروز الخليج"

جالت عينه على الصحـف والمجلات اللي ماخذه نصيب من اسمه..
مديره الشخصي ماهر\وش رايك..!؟
رفع عينه لماهر وايده ثابته بااريحه على فكه المبتسم
وكانه يخفـي جنون ممكن ينفجر أي لحظه\i cannot explain sensory ... مدهوش..!ماتوقعت اني اوصل لهالمرحله..وبسهولــه..!؟
ماهر\وليش ماتتوقع..صوت..وحظور..!في احلى من كذا..!
خذ مصعب نفـس..وراه نفــس..ورجع يقرا المقالات اللي انكتب لأجله..
ماهر\اخليك اللحين..بس لاتنسى التصوير بكـره..
مصعب\ متى!؟
ماهر\بالليل في تصوير..والساعه ثمانيه عندك مقابله..!
مصعب\يعني اليوم بريك..وابتسم ابتسامته الساخره المعتاده وهو يزم فمه وتبان شامته..great.,,
خرج ماهر من السويت..وظل مصعب سارح بمجلاته بالشرفه المطله على حديقة الفندق..
يقرأ مقال..ويتأمل صوره..يغمض عينه بحالميه..ويضحك بمجن..!
ظل ساعات غير معدود بالشرفه وهو مقرر يستقـل كل لحظه ويمارس يومه بشكل طبيعي..وينسى انه فنان..
واول الممارسات كانت طلعته من الفندق ومشيه بشوارع مصـر على ارجلـه..ونهر النيل على يســاره ..
وهذا ثاني هوايه كانت يعشقها مصعب..ويهتم فيهـا..كان متعود يمشي وحيد ..الوحده خاوته من صغـره..واصحابه كانوا قله جدا..وهو جاهل السبب..هل بسبب شخصيته الشاذه والمغروره ونظرته المتعاليه للي اقل منه..او بسبب تميزه عن البقيــه..
ماكان يصاحب الا اللي بمستواه الأجتماعي ويتكبر على اللي يحاول يتقرب منه..وركان هو الشخص الوحيد اللي دامت صداقته معاه سنين عده..لأنهم متشابهين بالأفكار والشخصيات..والنسب اليوم جمعهم اكثر..
ضحك بسخريــه..هو محتاج هاللحظه اصدقاء عشان يسلونه في وحدته..!لأنه خلاص وصل لطموحه وانشغل فيه..اشنغل فيه بعد ماكان فاشل ومستهتر وضايع وفاشــل..!
وامه..واخته..وش موقعهم من الأعراب في حياته..!؟
امه يحاول يدق عليها..وماتستجيب لمكالماته..لكن الأهم انها بخيـر..وهذا شي ممكن يريحيه..!
اما اخته فاتصاله معها بشكل اسبوعي..!
وبكذا حياته مستقـره..ماعدا شيء وحيــد..عازم يوصل له بأقرب فرصــه..لكن منتظر الفرصه المناسبــه..
منتظر يثبت وجوده بعيونها ..وبكذا بيكون اكثــر استقرار..!
مو عارف وش ممكن يكون شعورها..!
هل فرحانه لصعوده في عالم الفن..!؟
هل هي تتابع اخباره..!واشترت البومه..!؟
سند ايدينه على سور النهار وعجبه غروب الشمس..واحتار في امره..
كيف ممكن يوصلها بهدوء..وبدون ماتلاحظ اهتمامه..!؟كيف..!؟
انتبه على صوت عالي خلفــه..ومافكر انه يلتفت..لكن صوت البنت ينادي باسمه..
التفت شوي..وسمعها تقول.."ممكن صوره..بليييز"
مصعب\اوكي.
قربت البنتين لمصعب وهو فارطين من السعاده..كانوا يحسون انهم محظوظين لأنهم بياخذون صوره معاه
تقدمت له الأولى..وقربت منه وصورتهم صاحبتها..والثانيه غارت وصورت معاه..وهو يبتسم ابتسامته جانبيه ساخره ومكتف ايدينـه بوقفه ثابته..
واثناء انتهاء التصوير..طلعت البنت الأولى قلم جاف ونوته من شنطتها.وابتسمت له..
كتب مصعب كلمته المعتاده"مع حبي" ووقع بااسمه..ومشـى بعيد عنهم وهو يلوحون باايديهم..ويصرخـون سعاده...
---------






خالد يقرب لفريده..وحب طفولته عايشه؟؟؟

سامي ولولو ونهايه غير معروفه..!؟

مصعب والفن..وفريده..!

وعايشه وخطوبة حمد..!

حنان وسفـره اقتربت..!

انتظروني بالجزء الجاي وبااحداث جديده..ومثيره..
الجزء العاشر
"وداعــــا يااجمـل ذكريات"
===========









"قلــق نهايته راحـه"

البنتين عايشين بجو قلق مملؤء بالتوتر..اسئله عديده تلهو بفكرهم..
وتعكـر فرحتهم بحيره دخيله عليهم..!
لولو ليه مغلقه تلفونها..!؟
بتحظر الحفله او لا..!؟
وين مختفيه..!؟
:
رمـت فريده علبة الجلّ بعصبيـه..وصرخـت على شهد اللي دخلت غرفتهــا..وكل هذا كان بوجود عايشه اللي شاده على فمها خوفا من ضحكه تشعلل الاجواء اكثـر..
فريده\وش ذا..يعني الواحد مايحس بااستغلاليه بيــوم..!؟قولي لبدور تحط لك..!؟
شهد ببراءه وهي تقضم اظافرها من الخجل \تقول ..قولي لفروده..!؟
انهلت الرحمه بملامح فريده ..ودليل على ذلك هدات نبرة صوتها\طيب..قولي لأحلام..واذا مارضت ناديني..!
عضت شهد على شفايفها الورديه\طيب..واغلقت الباب بنفس هدوئها..
عايشه حاولت تقلد نبرة شهد وهي تفتح المجله المرميه بسرير فريده\فروده..فديت الدلع..!؟
عملت فريده شعرها عنقوصين وبصعوبه قدرت تتحكم بربط شعرها القصير اللي بدأ يطول\تتطنزين انسه عواشي..!؟..اوووف..نفسي اقصه..مايعجبني طوويل..
عايشه\والله ان قصتيه ياويلك..!
فريده التفت لها بااستغراب\ليش!؟
عايشه\بس يااختي..خلينا نشوف شعرك لو مره طويــل..حرام شعرك كيرلي وحلو ..يابختك نفسي يتلفف شعري طول الوقت..!ومسكت خصله من شعرها بملل..مايعجبني كذا..!
هزت فريده راسها وشفاتها تحمل ابتسامه ساخره\فعلا ألأنسان طماع..ومايعجبه حاله..اقول قومي لا يكثــر..انا لو علي اقصه من زمان لكن امي حالفه قبلك..يااختي قهر حتى بشعري بيتحكمون..
دوت الراحه بقلب عايشه اثناء ماسمعت حكي فريده\ريحتيني ياشيخــه..
قطع حوارهم دخول نعيمـه المفاجاّ والعرق يتصبب من جبينها\فريــد..صديقتك الطويله جــت..!
عقدت فريده حواجبها..\طوييله..!؟يادوبه اسمها حنان..
قفزت نعيمه كذا قفزه وهي ماسكه مقبض بالباب بقهر\اووف حنان..حنان..امي قطعت علي الكارتون والسبب صحباتك..
وضعت فريدها على فمها وهي منحرجه من عايشه\يقطع ابليســك..على منوا طالعه انتي..!؟..وركضت خارجه من الغرفه..
ابتسمت عايشه بينها وبين نفسها على هالعايله الغريبـه..عجبها حكيهم..وسحرتها بساطتهم ..تحس بالراحه اذا دخلت هالبيت .تحب الألفه اللي تحاوطهم البسمه اللي ماتفارقهم..الشغب اللي معطي رونق حيوي لمواقفهم...وبالرغم انه مافي شيء مميز..الا انها تشعر بالطمأنينه ..بالحب....بالأمان..تمنت دعوه صغيره بهاللحظه الخاطفه.."ليتني احظى بعائله مثلهم".وبنفس هاللحظه تمنت اكثر بقل حيله.."وليتني احظى بكلمة ام لطفله مثل شهد"

"عوااااااااااشي وعمى تعالي حنوا جت"
هذه كانت صرخه فريده اللي دوت من الصاله وقطعت افكار عواشي..قامت على عجل..ورتبت هندامهـا والقت نظره خاطفه على تنورتها الموف..وبلوزتها المشجره بلون الكريما..شكلها ناعم....وحركت شعرها لعله ينتعش وثبتت الفراشه الصغيره المزينه غرتها..وخرجت للصاله بخطوات سريعـه....
وابتسمت لمن لاحظت فريده تصرخ على حنان اللي تأخرت..تمتمت بنفسها.."الله يعنيك حنوا"وتقدمت لهم..
عايشه\هاااي
حنان\هاايات..زين انك جيتيت انقذيني من فريد..
رجعت عايشه ايدينها للخلف وابتسمت لحنان\عادي...تهزأت قبلك..
فريده\صج ماتستحون..غلطانين وتتذمرون..
حنان فصخت غطاها وعباتها وحالت تغير الموضوع\اوكي..حقك علينا..
اخذت فريده عباة حنان وعلقتها عند باب المدخل..!
حنان\تعالوا..وين لولو..لسه مااجت!؟
سكتوا البنات..وماقدروا يردون..
لكن عايشه جاوبت وهي تاخذ حقيبتها\بدق عليها..شكلها بتتأخر..!
حنان\شو هاد..ومعصبين عليا ولولو لسه مااجت..!؟
ابتعدت عايشه خطوات عن ازاعاج البنات..ودقت على لولو..وشعرت باليأس اثناء ماطلع لها التلفون مغلق..
وصوت جرس الباب نبه البنات على وجود ضيـف جديد.. دعت فريده من قلبها انها تكون لولو.حاستها السادسه كانت تقول لولو..وماخب ظنها ابدا اثناء مادخلت عليهم لولو وهي تصــرخ
"انـــا جيييييييييييت"

عايشه شدت على تلفونها وهي شوي وتبكي من الفرحه..اما فريده زمـت شفايفها والشرار بيخرج من عيونها..
لولو قبل ماتسلم عليهم..رفعت ايدنيها بااستسلام..وهي تستعطفهم
لولو\ادري..ادري اني تأخرت ..سوووووري...
تقدمت لهم وسلمت عليهم..وفريده ضربتها على ضربات خفيفه على اكتافها لأجل تفش غيظهـا..وكل هذا بوجود حنان اللي جاهله هوية الموضوع..
:
جلسوا البنات بالصاله يتبادلون الحدايث..ووزعت عليهم بدور عصيـر فريده..رمقت فريده بنظره واشرت لها تجي للمرّ..اخذت عايشه العصير معها واستغلت حديـث لولو وحنان..
عايشه\خيــر..
فريده بنبره حاولت تخففها \اسمعي نبدأ اللحيــن..!
عايشه \ايوه..
مرت من جنبهم شهد وابتسمت بخجل لعايشه..
فريده\شهد..روحي حبيبتي داخل..
عايشه\لا خليها..تعالي شهد..قربي حبيبتي..
رفعت فريده حاجبها\كيفك بتلصق فيك..
عايشه تجاهلت ردها ومدت ايدينها لشهد اللي تقدمت لها بخطوات بطيئه..وشوي شوي كانت بااحظانها\ياربي..تهبـل اختك..!؟طبعت بوسه على خدها..ورجعت تضمها..
فريده\اسمعي انتوا حاولو تخلونها تتقدم..عشان البلالين تتناثر حولها..اوكي.
غمزت عاييشه بعينها\ولا يهمك..
فريده دفتها بخفه \اوكي روحي ليش واقفه انا بشغل المسجل وانتوا دخلوا ..
دخلت عايشه الصاله ونادت البنات اللي قاموا ولبسوا ملابس التخرج ودخلـوا..
حنان كانت تسمع اغنيه عجبتها وهي تتقدم لغرفة الحريم\وينها فريد!!
عايشه\تنتظرنا داخـل..
دخلوا الثلاثـه وخلفهم اخوات فريده..وتنـاثرت البلالين اللي بلون الذهبي والأخضر على رؤس البنات الثلاثه ..ضربت فريده راسها لأنه فكرتها مانجحت لكن فجأه سمعت صرخة حنان ويه تضحك..التفت لها بسرعـه..وعرفت انها شافت اسمها معلـق بالجدارن وكانوا مركبينها بشكل بلالين..
"حنــان نحبك"
جالت عيون حنان على الغرفـه المليئه بالزينه بكل مكان..لاحظـت بوكـس كبيـر محوط بطاوله على الزاويه....حثتها لولو لأجل تتقدم اكثتر..واصبحوا قبال الكيكه المكتوب عليها "مبروك التخرج حنان"
تجمعت الدموع بعيونهـا ..وحست بايد لولو وهي تعطيها سكين لأجل تقص الكيك..
انخرس لسانهـا..وكانت بس تتحرك وتستجيب لأوامرهم..او اوامر قلبها اللي عيا يعبـرّ..
وضعوا البنات اياديهم على ايد حنان وقصوا الكيـك..وهنا حنان خلاص انهارّ صمودهـا وبكـت بشكـل مفجـع..وحظنوها البنات وهم يبكـون..واتمزج الحزن والفرح بنفس الوقت.
حتى اخوات فريده اللي مو عارفين ايش المووضع دمعت عيونهم..ماعدا وحده كانت تناظر الكيكه ولعابها يلعب بلسانهـا..كانت نعميه اللي مو عاجبها الوضع وتبغى بسرعه تاكـل ولمن لاحظت انه المساله بتطول صرخت \خلاااااااااااص عاد..ابي كيكه..بس تصيحون انتوااا!
تفاجئوا البنات من لسان هالصغيرونه..هالجمله هذه طلعت البنات من حزنهم..وبتلقائيه ضحكوا بوسط دموعهم..
فريده وهي تمسح دموعها وتبتسم\اي والله صح..خلاااااااااص عاد
الكل\ههههههههههههههههه
تكلفت عايشه بالمهمه وقطعت الكيك للجميـع..اما فريده ولولو اهدوا حنان الهديه..
حنان\والله هدا كتييير علي!
فريده\شوفي عاد اذا ماودك فيها..اهديني اياها..
لولو\اقول حنان انصحك تاخذينها..ترى فريد ماتنعطى وجه..!؟
فريداسكتي احسن لك ترى بقلبي حره عليك..
حنان\ههههههه خلص بتتخانقوا مره تانيه..امشوا ناكل الكيك..
اكلوا الكيك..وضحكوا..ولعبوا..ورقصوا..وغنوا..وصرخوا..وبكو ا..وتكلموا..
كل حاجه كانت بخاطرهم انكتبت الليله.
كانت الليله مميزه بالنسبه لهم..هم متأكدين انه هاللحظه يمكن ماتتكرر ابدا...لجل ذلك فرغوا كل حالات الجنون بهاللحظات..
وبنصف الليل غيروا واجهتهم..وخرجوا للحوش..وجلسوا بالجلسه الخشبيه المتواضعــه..كانوا محاطوين حنان بكل اتجاه ويتسقلون كل لحظة قرب معها..لولو جالسه على احضانها وسرحانه بالسحب ..وفريده بجنبها الأيمين..وعايشه متمسكه بايدينها وجالسه امامها..
فريده\ومدام انكشف كل شي اللحين.ممكن اعرف مدام لولو وش سالفة المسج!؟؟
ابتسمت لولو على هالذكرى..واحمرّ وجهها وغمضت عيونها\رحت معه الشاليه..وحكت لهم كل شي وبالتفصيـل..
وبالنهايه..اخفت وجهها بحظن حنان ونطقت لكل خجل\احبـــــه
البنات بنفس الوقت\ايــِش!؟؟؟
لولو ابتسمت وهي تنطقها للمره الثانيه\احبـــــه..احبه..احبـــــه..

لحظة صمــت..الكلمه اللي نطقتها لولو اذهلتهم..لولو تحــب!؟
فريده كررت كلمتها\احبه..ولمن استوعبت قالت...تحبينه لولو.!؟
ناظرتهم وقالت بكل صدق\ادري انتوا مستغربين..حتى انا ماتوقعت اقول هالكلمه بيـوم..لكن ليش اكابر..انا فعلا حبيته ومااكتشفت هالشيء الا اليوم..سامي ارغمني احبه غصبن عني...
حنان\ياااااااااااااي..لولو تحب..مو متخيله!طيب قلتي له!؟
لولو\لا..وكملت وهي مغموره خجل..بس مثل ماقلت لكم..تجرأت وقلت له حبيبي..!
حنان تحمست\وهو يحبك!؟
لولو فكرت لثواني وبعدها ردت\وهو بعد ماقالي بس افعاله تبين لي حبه..!؟
فريده لازالت تكره شخصية سامي والسبب جاهلته\طيب صار شي بينكــم..!
لولو\قصدك..وسكتت..
فريده\ايه..اللي في بالك..!؟
لولو ترددت تتكلم لكن تجرات وقالت\...لا..
فريده كانت اجرا منها\والا متى ان شاء الله!؟
ماردت لولو لأنها فعلا ماعندها جواب لسؤال فريده..ومثل كل مره تكفلت عايشه بالرد\فريده وبعديــن!؟
فريده رصت عل اسنانها وهي تكابد العصبيه\شنوا وبعدين.!؟
لولو حبت تنهي الموضوع\بنات شوفوا مااظن في واحده مستحمله هالوشع كثري...لكني احس انه سامي هالليله تغيـر..وو..وانا لأول مره اكون مرتاحه..
استغربوا للمره الثانيه من لولو..نبرة جديده..وحب جديد..ورضا وقناعه غير متوقعــه..!
غيرها سامي..بدلها ب لولو جديده..هم ماقدروا يغيرون غير القليل منها..حبوها كذا..صادقوها بشخصيتها رغم كثر السوء اللي فيها.. !كيف قــدر!؟كيف قدرت ياســامي!.
معقوله الحب يصنع المعجزات!؟
هذا اللي كان في بال عايشه!؟
اما حنان فنظرتها حالمه وبعييييييده..
وفريده تذكرت الماضي الكئيب..!؟
انتهت الليله بفيلم هندي تابعوه..وكل وحده رجعت بيتهـا وماكانت تناظر غير سريرها المغري..
================




"حلم"

عرفها..وكيف مايعرفها..وكانت حبّ قديـم كبرّ معاه..وحلم فيه من سنين..سنين جملت الحياه بناظره ولونتها بأحلى الألوان..كان حبه صامت ..هادي..وشريف..كل شي كان من بعيـد..حبها من بعيد..يتأملها من بعيد..يخطط لمستقبله معها من بعيد..ويتشاق لها ايضا من بعيد..مافكر بيوم انه يصارحها بحبه ولا يتودد لها..على الرغم كل طفولتهم ومراهقتهم عاشوها مع بعض..ولمن بانت علامات النضوج في ألأثنين بدأت تبتعد عنه بعد ماكانت تتردد لبيتهم بجميع ألأوقات..ويفقدونها اهل البيت اذا اعتذرت بيوم عن المجيء..
لكن كل شي يكبـرّ ..وهو كبرّ..وهي كبرت ..وكانت احلى ذكرى بينهم..ذكرى الطفوله الجميله اللي بتظل معلقه مدى الحياه بفكرهم..
لمياء\والله انا استغربت..توقعت اول مااشوف هي..يا اني مشتاقه لها هالبنت..بس تقول عمتها ساره انها تعبانه..!
كان جالس بينهم..ومتمدد على الكنبه بعد مارجع من الشغل..ولمن سمع اسمها شعر انه مابينه وبين الجنون الا شعره لأنه هي محتله افكاره كل وقت..وكل ساعه ودقيقه....لحد يتكلم عنها..هم مايعرفون أي مشاعر تجتاحه اذا انذكر اسمها ..ولمن عرف انها تعبانه..ذاب شي عميق بقلبه..وتفتت..
ام خالد\بسم الله عليها,,هالبنيه كاسره خاطري..الله سخّر لها ساره ..ولا بدونها بتضيــع..
ساره\صادقه يمه..
متى بيجي اليوم اللي بيضمها ببيتهم..!والله انه ينسيها اسم الحزن والوجع..ولايعرف لها طريق..!
شهاده ثانويه..واخذها اخيرا,..
ووظيفه ومستلمهـا..!
لكن هل بترضى براتب مايتعدى الألفين ريال,,!
كيف بيقدرّ يصرف على عائله كامله..!
ظروف المعيشه صعبه جدا..وهو لازم يلقى دخلّ يحسن من وضعهم اكثــر.!
واذا هو جاد فعلا..لازم من الآن يدخرّ لزواجه..لكن كيف يخرّ وراتبه ينصرف على مقاضي البيت..
لازم حلّ.اكيد في حلّ.
ساره\يمه..ودي ازور فريده وخواتها..
تذكر فريده..وانرسمت ابتسامه صغيره بثغره..!ولأول مره يحس انه مدين لها بشيء..لأنه لولا الله ثم هي ماحظى بفرصه يشوف فيها حبيبته..تذكر خجلها..ونظراتها....تقابلوا بعد بعدّ ارهقه كثيــر..لكن اليوم ظمى قلبه..
ساره\خااااالد..
خالد انقطعت اجمل افكاره\هلا..
ساهر\سمعت امي وش قالت..!؟
عدلّ جلسته وقال\سمي يمه.
ام خالد\ياحبي لفريده..ليتك تخطبها ياولدي..!؟
انفجع خالد..وتشوشت افكاره.."أي فريييييييده يمه"
خالد\لا يمه لا..انا مو مستعد اتزوج حاليا..
ام خالد\ليه ياحبيبي..لاتحرمني من شوفة عيالك..
خالد\الله يخليك لنا يمه..بس بدري على الزواج..
ساره\حرام عليك..نفسي حد من عندنا يتزوج..وبعدين فريده لاتعوض اسئلني انا..
"وليش اسألك..انا مدين لها اصلا"
خالد\رجاء قفلوا الموضوع..واذا بتزوج انا اللي بقول لكم..
ام خالد\يعني متى..بعد عشر سنين..
خالد بـ ابتسامه حلوه\مااظن ولدك بيصبر عشر سنين..!؟
==================




"صباح مشرق وكتاب لايملّ"

"ولد عيسى عليه السلام بمعجزه الاهيه فكان اليهود في بادىء الأمر ينظورن اليه بنظرة شك ويتهمون امه بالزنا ..فكفوره واتهموه ايضا بالسحر..فلقد ارسل الله اليهم يحيى وزكريا لعلهم يرجعون للدين الحق,,ووبداية نبوة عيسى عليه السلام انه كان يمارس الدعوه وجعل يسيح بالأرض داعيا الى الله ولم يكن له بيت يستقر فيه ولذلك سمي بالمسيح..من سياحته بالأرض على الروايه الشمهوره..وبدأ يحارب المنكرات..مثل بيع الحمام والتعامل بالقمار داخل المعابد..وفي روايه شمهوره انه ذات مره دخل المعبد فجأه وبدأ يقلب طاولات القمار وجعل يجلدهم على انتهاكهم حرمة هذا القدس وكان من الخطباء المشهورين في الهيكل.وهذه صوره من الهيكل المزعوم..

http://www.templemodels.com/temple/goodfullbig600.jpg


وعندما بلغ ال 32 سنه كان حقد اليهود بلغ مبلغا عزيما فما كن منهم الا ان اصدروا حكما عليه بالأعدام..ووافقهم على ذلك بطليموس الحاكم الروماني..فبؤا يبحثون عنه بكل مكان وهنا تكثر الأقوال والقصص..وخلاصة الروايات ان الله سبحانه رفع عيسى عليه السلام بعد ان طلب المسيح من حواريه ان يقدم احدهم نفسيه فداء له فتقدم هذا الشاب ووافق ان يضحي فقلب الله سبحانه شكله الى سكل عيسى امام اعينهم في معجزه لم بروا ملثها من قبل ..فااخذوه ووضعوا عليه تاج من الشوك ثم اقتادوه الى المحاكمه وبدأ اليهود يحاكمونه وكلنه كان حواريا لعيسى فقد كان بارع في رد اجوبتهم ودحض مزاعمهم ..فا اصدروا قرار الصلب ..فحملوه صليب وكان هذا الصيب ثقيل فحمله وسار به الى طريق معروف حتى اليوم يسمونه اليهود
"طريق الالام"..فكان له اربع وعشرين وقفه يرتاح فيها من التعب ..وهم يعرفون هذا المكان ويعتبرونها اماكن مقدسه ..ويقول الله تعالى في دحض مزاعمهم(وماقتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم وان الذي اختلفوا فيه لفي شك منه ومالهم به من علم الا اتباع الظن وماقتلوه يقينا)"

http://arabic.cnn.com/2005/entertain....jpg_-1_-1.jpg

اغلقت الكتاب وهي متأثره باللي قرأته.. زاد حقدها على اليهـود..ضلت تسب وتسخط وقلبها محروق ومغمور ثأر.."النصر قريب..النصر قريب" بردت قلبها بهذه الكلمات..وهي تحلم بهاليوم!؟
دخلت امهـا..وصرخت بوجهها..
ام حنان\وانتي لسه مالبستي..!؟..والله لو شافك ابوكي بيذبحك!؟
دب الرعب بنفس حنان..وبعجله..قامت وفتحت دولابهـا..ولبست خلفه
حنان\ماما شو جاء على بالكم نخرج الصبح!؟
ام حنان\لأنه ابوكي مشغول بالليل..وانتي لسه ماشريتي لك ايشي للسفر..!؟
تضايقت حنان من كلمة سفر وكملت لبسهـا..وبعجله وضعت اغراضها الشخصيه بحقيبتها ..ولبست عباتها ونظارتها..وخرجت بخطوات سريعـه وهي متوتره من هرنات سيارة ابوهـا..
--------------

فـاتن
04-09-2013, 10:01 AM
"يومين مضوا..وخطبه اتت"

كانت تكتب بعجل وسرعـه غريبه والدموع تتساقط على صفحات مذكرتهـا..بداخلها شي لا مسمى له ولا وصف له غير الوجع..الوجع القاتـل..وتفريغه كان نزف قلم يكتب باحساس الأنسان المظلوم..الأنسان الميت..الأنسان الـ لا وجوده له في الحياه غير مسمى مسكيــن..وضحية شهوه..!
من اول ماصحت من نومها..وحست بالحركه الكثيره بالبيت..والورود اللي ترسل لتزين الكوشه..
والعاملات المطلوبين لتنظيم الحفله..
وريحة البخور بكل زوايا الغرف وهي بحالة ضيــاع..حزن..شعور استصعب عليها تفسيره..!
المتوقع انها تفرح لأنها بتخرج من قفصها وبتحلق بحريه..المتوقع انها تتنفس براحـه بعيد عن الأجواء المخنقـه..لكن شيء بداخلها يقولها هو اكتملت حياته..وانتي الناقصه اللي انتهت حياتك بسببه..!
الأنثى بداخلها انسكرت..والطفوله اللي انوصفت فيها ضاعت..وهو الوحيد الرابـح..الغانم..السعييد....!
رجـل مايعيبه غير جيبـه..!
واثنـى اصبحت بين يوم وليله امراءه بدون.. زوج..!
اجهشت بالبكاء وهي تردد هالحقيقه الصعبه..

كيف بتقدرّ تواجه هالعالم الظالم..!ومنوا اللي بكون عون لها..!؟مين اللي بيسمعها وياخذ حقهـا..!؟منوا اللي بيصدقها..وبيفهمها..!؟
تذكرت شهد اخت صديقتها..ياكثر ماكنت هي حلوه..!ياكثر مالمست شي قوي بداخلهـا..تحب الأطفــال..!وتمنت تكون ام..ميكن هي صغريه على هالكمله..لكن الرحمان اللي تعيشه فاقد هألأحساس..
لكن حبها بيظل حلم صعب المنالّ..حلمها اصبح محروم..وهو ماخرج من عشه..ولا حيا بالنور..!
لبست احلى لبس..وزادت من المكيـاج..وتعطرت باجمل العطور..ونزلت لتحت..تواجه عالمها الظالم..وهي مثل الطير المكسوره جناحتـه..امتلت الدموع بعيونها..وهي تشوف العروس قد ايش هي جميله..وصغيره..وخجوله..وجذابه..كانت تحس انها تشبهها...لكن الفرق الوحيد بينهم انها بنت..وهي مستعمله..!!
ارتجفت من هالكلمه اللي جرحت فكرهـا..وجلست بأقرب كرسـي..وهي تحس برجفة اوصالها..
حست بأيد تشدها..التفت بسرعه..وكانت ساره اللي وقفتها وقربتها من العروس لأجل تبارك لها..غصبن عنها جاراتها لأجل ماتحسسها بأي شيء..
سلمت عليها وهمست لها بمبروك..واثناء ماسمعت انه عمها بيدخل..ابتعدت الى اخر مكان..وسمعت واحده من المعزومين تقول"شكلها تحب عمها وتبكي من الفرحه..ابتسمت بسخريه..وصعدت الدرجات لأجل تطلع لغرفتهـا..هي مو قدّ هالألم اللي بدأّ يفتتها من الداخل ..لازم تبتعد..سمعت بااصوات التباريك وبلا شعور وقفت خطواتها والتفت لأقبح مخلوق ناظرته عيونهـا..كان يمشي بخطوات دوم تكرهها..والسعاده تضخ من وجهه..وعيونه الخبيثه تـتامل عروسته..
هرولت لغرفتها ..وقررت تتصل على فريده..هي الوحيده الي بتفهمها..وبتحس بمعاناتهأ..واول ماسمعت صوتها..انفجرت باكيه..
بلهجة خوف ردت فريده\عواشي..عواشي حبيبتي وشفيك.تكلمي ..
لكن ردّ عايشه كانت شهقه ..
فريده\ياربي حرام عليك..لاتخرعيني قولي وشفيييك..الله يخليك..
عايشه بنبره حاولت تهدئها\الخاين..الحقيـر..الحقييير..
فريده\منوا..منوا الحقيــر!؟
عايشه بكل حقد وغلّ نطقت اسمه\حمــــد..!
فريده\وشفيه.ايش سوى لك بعد..!!قولي..
غمضت عيونها اللي تعبت من كثر مابكت اليوم\تزوج..تزوج وتهنى..!
فريده من سمعت بخبر زواجه..وبدأت تسب وتسخط وتشتمه بجميع الكلمات اللي تذكرهـا..
فريده\عسى الله لايفوقه لا دنيا ولااخره..!الدنيا دواره عواشي..والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم..لاتخافين حبيبتي حقك مااراح يضيع..!
صرخت عياشه بهستيريا وهي تتكرر كلام صديقتها\ماراح يضيع..وليش هو بقى حق..عشان مايضيع..حمد دمرني ذبحني وتلذذ بتعذيبي..حمد سودّ حياتي وقلبها لجحيم..بقلبي حقد عليه..نفسي اقتله باديني الثنتين نفس اقول هذا اللي انتهك شرفــ وضاع صوتها وهي تبكي..
حاولت فريده تهدئها...لكن كيف تهدئها وهي تحس بالنار شابه بصدرها..كان ودها تكون قربها وتطمنها.تحسسها انه في احد جنبهـا..لكن كيف وطل المسافات شحيحه....
كانت تحس بانكسار بصديقتها..وصوتها اللي اصبح مبحوح من كثر بكائها..خافت تصول لحالة الجنون من عظم مصيبتهـا..كانت تسمعها وهي تشتم عمها وتنطق بكلمات ارعبتها ..كلماتها كانت مثل الخناجر اللي ماتدمر غير اللي راميهـا..كانت تحوم بدوامـه مثل التايهه اللي تشوف كل النوافذ مغلقه بحياتهـا..!
ماكان عندها حيله غير تهدئتها..ولمن لاحظت انه وضع عايشه يزداد ويتضاعف...اغلقت الخط منها وكلمت ساره اللي كانت تدعوا المعازيم للعشاء..
ساره\الو..هلا ياحلوه..
فريده بااستعجال\هلا ساره...اسمعي
ساره\سمي..لحظه ابعدت عنها السماعه..تفضلي اختي ..البوفيه بالغرفه..
فريده توترت اكثر وضلت تنتظر ساره لمن سمعت صوتها مره ثانيه..
ساره\هلا قلبي .؟؟كيفك!
فريده\الحمدلله...ساره اسمعي..عايشه توها مكلمتني من شوي..وشكلها تعبت وجتها الحاله..تكفين اطلعي لها فوق..
ساره ارتبكت وبلا شعور اغلقت الخط بوجهه فريده..وطلعت جري لغرفة بنت اخوهـا..وانصرعت لمن شافتها جالسه بزاويه الغرفه وتصرخ لوحدها..وكل اللي حولها متسكر وطايح بالأرض..
تقدمت لها ساره..وقلبها يدق بعنف..
ساره\عواشي حبيبتي..وشفيك ليش كذا.. وجلست موازيه لها ولمست ايدينها..تعالي حبيبتي لاتخافين..تعالي..
ابعدت ايد عمتها بقوه وعضت على شفاتها بخوف..ومارت على عمتها..غير كلمة\لاااا..
ساره قربت منها اكثر ودمعت عيونها وهي تشوف ضعف بنت اخوها ورجفة جسمها الضعيف ونظرة عيونها المكسوره\انا ساره..لاتخافين..بس انتي تعالي..ورجعت تمسكها مره ثانيه ..وردة فعل عايشه كانت اعنف..ظلت تضرب عمتها بضربات عشوائيه وهي تصرخ وتقول تركيني.اقولك تركيني...محد يحبني..محــد..لكن ساره قاومتها لغاية ماتحكمت باايدينها وطوقتها بكل قوتها..وبكــت..ضربيني.. سوي فيني اللي تبين..بس لا تبكين..
من سمعت عايشه هاللكلمات..وحست بالأمان بحظن عمتها.. انفجرت تبكي.. وهي تشد عليها اكثر واكثـر..!!
ظلوا دقايق على هالحال..ساره احتارت بأمر بنت اختها..وعايشه خافت عمتها تبتعد وتخليها..!
نص ساعه مضـت..وعايشه نامت مثل الطفله بحظـن عمتهـا..مددتها على سريرها..وقرأت عليها المعوذات..واثناء ماخرجت من غرفتها كان تلفونها يرن..
فريده\ها شو سويتي..!
ساره بصوت مخنوق\مدري شقولك..لكن هدئتها والحمدلله نامت..
فريده ارتاحت نسبيا لكن لازالت صرخات عايشه تدوي بااذنها\خلاص بكلمها بكره..وانتي روحي لمعازيمك..
ساره\ماهموني...اهم شي عايشه..
فريده تنهدت بضيق\الله يخليها لك ولنا..اوكي مااطول عليك..مع السلامه..
ساره\مع السلامه..
===========





"فجر الأربعاء"

عيونها احمرت ..وقواها انهارت..وارجلها تصلبت وهي تضرب اشواط متبعثره بجميع زوايا البيت.. عقلها مشغـول بحاجات كثيـره..اهمها عايشه اللي انهارت عليها بالتلفون,,ونتيجتها اللي بتعلن بالساعات القادمه..
ترددت تدق على لولو..لولو اللي خبرتها انه سامي متكفل باظهار نتيجتهم ..لكن الأحراج كان موقف كل تصرفاتها..فكرت انها تنتظر نص ساعه..واذا مادقت لولو بتدفن حيائها وبتدق واللي يحصل يحصــل..!
خرجت للحوش بعد مالبست الشب الشب الأصفر..وفرحت لمن طاحت عينها على ابوها وهو جالس يفطـر بعد ما صلى..تقدمت له بخطوات سريعه

فريده\صباح الورد..والجوري..والتمر..والفستق..والمكسرات..والعــ ل..لأحلى ابو..وجلست ملاصقه له..وبدون تردد اخذت خبز وقمسته بجن ومربه..
بومحمد\صباح النور ..ولاحظ احمرار عينها..للحين مانمتي!!
بلعت لقمتها وضحكت ببلاهه\ابدا..هههههه,,!؟
بومحمد\وليش يابنتي..!
فريده بنبرة خوف وترقب\يبه اليوم بتطلع النتايج والنوم عيا يجيني..
بومحمد بعاطفه ابويه\ الله يوفقك..روحي ارتاحي ..النتجيه مو طايره..وبعدين بنتي ماتجيب الا اللي يرفع الراس..
ارتفعت معنويات فريده..وشعرت براحه خفيفه تلطف فؤادهـا..لكن هالراحه مالبثت غير ثواني لأنها شافت الشين يتقدم لهم حامل معاه كوب حليب ساخن..
ساره\تفضل يابومحمد..
بومحمد اخذه منها\جزاك الله خير..تعالي جلسي..ليش واقفه..
ناظرت ساره فريده اللي كانت تخزهـا بنظرات احتقار..وابتسمت لبومحمد\بروح اشوف محمد يمكن صحى!!
بومحمد\لا مو صاحي ولدك..ياخذ راحته بالنوم..
استسلمت ساره..وشاركتهم الجلسه وهي هادئه وتلعب بااظفارها المقصوصه بعنايه..ومره تعدل غطائها اليانع الخضره,.
تجاهلتها فريده..وظلت تاكل بااستمتاع مع ابوها..وتحكي براحه عكس ساره المتوتره وكأنها مقترفه ذنب..لغاية ماشعرت بالتخمـه ومرت نص ساعه..ودخلت البيت.. وقررت تدق على لولو اللي مستمتعه بنوم عميــق...ولاهيه عن العالم الخارجي..
ومع اصرار فريده انتبهت لولو من الأزعاج اللي دوى بغرفتها..والتقطت تلفونها وهي حاجبه عيونها بقماش كحلي يثبت باأذنيها..
لولو بلهجه خشنه ومنزعجه\ميييييييييين!!
فريده\وعمي يعميك ان شاء الله كل هذا نووم..قومي قومه.خلصتي نوم الشرقيه..!
ابعدت لولو السماعه عن اذنها..وتأففت بممل وهي تحك شعرها\وش تبيييين!!
فريده\وش ابي.....قومي لأذبحك.!
لولو\اوهووووووووا وهذا انتي اللي الفالحه فيه بس تصرخين..
فريده\بعد للعشره اذا ماقمتي بـ
قامت لولو من فراشها وقاطعتها وهي تبعد القماش عن عيونها بضيق\قمت اووووف وش تبين..!؟
ابتسامه صغيره اظهرت اسنان فريده\ايه صيري حرمه..!زوجك دق عليـك..!
لولو\مدري!
فريده\شنوا يعني ماتدرين..!؟
لولو\يعني مدري..
فريده حاولت تتحكم بااعصابها\والنتايج..مو انتي قلتي لي بيطلعها اليوم..
لولو ضربت جبينها بااحراج\ايييييييه نسيييييييت..طيب سكري بدق عليه..لحظه..لحظه عندي خط..فريد هذا سامي...خليك على الخط..
ضغطت لولو على رد وكلمت سامي\هلا سامي..
سامي بصوت غير مسموع وواطي\هلا..صحيتي!
لولو ابتسمت باحراج\ايه..انت داق علي بعد..!
سامي\شوفي كم مكالمه بتلفونك..!؟
لولو\سامي مااسمعك..
سامي حاول يرفع صوته \اقولك شوفي كم مكامله بتلفونك
لولو غمضت عيونها بخجل\طيب..
سامي ناظر سكرتيره اللي يجمع بعض الأوراق\المهم..حبيت ابشرك طلعت نتاجيكم..!
لولو\والله...!؟كم ..قــول.فريد ذبحتني معاي عالخط..!
سامي\طيب اسمعي..

;

"انا جبت سته وتسعين..سته وتسعييييييييييييييين"
البيت بااجمعه استيقظ على صيحات فريده..الكل فرح لفرحتها ودمعت عينه لأجلها..حتى التوأم كان يركضون مع فريده بكل مكان وبأصغر زاويه ويرقصون بسعاده ويقفزون بجنون..ومانست فريده محمد اللي اخذته من سريره واوقظته من نومه لأجل يشاركها الفرحه..حتى بدور اللي تأففت من هالأزعاج كانت تبكي وتحظن اختها..
بومحمد\وبهالمناسبه السعيده انا عازمكم على الغداء..!
اهتفوا البنات بصوت واحد\يعيش ابووووووووي..
وقفت فريده على رجولها..وطلعت فوق الطاوله وهي تضحك والكل متفاجأ من حركتها\احم احم..طبعا على شرفي,,
ظحك الجميــع..
بدور\تعالي..وصديقاتك كم جابوا..!؟
فريده\اممم عواشي 94..وحنوا 91..ولولو 71 وكثير عليها بعد..!توقعتها ترسب..
:

وصل خبرّ النسب للـ b..والجميـع كانت فرحتهم لاتوصف..وعايشه ايضا تناست كل لحظه مميته عاشتها امس اثناء ماوصلها الخبر..
وحتى لولو كانت سعيده بشكل كبيـر لأنها ارتاحت من شيء اسمه ثانويه..وماحملت مواد..
وحنوا تأكدت هاللحظات انها قريبه من الأفق..!
===========





"استفهامات مبهمه"

حاولت تلتقط شعر حاجبهـا بدون ماتشوه رسمته الدقيقه..وبسهوله حصلت على نتيجه عجبتها وزادت من جمال حواجبها بنظرهـا..
"انتي تحفيـن"

هوّ الملقط على الأرض اثناء ماسمعت صوت سامي المفاجىء..وضعت لولو ايدها على مكان قلبها \ماحسيت فيك..!
تجاهل كلامها وكررّ سؤاله \انتي تحفين..!؟
ماكنت تدري ليه شعرت بالخوف..والغريب انه هالسؤال دوم تسمعه..لكن من سامي كان احساس بالخيبه وشيء اخر جهلته..
ردت عليه بصوت حاولت تقويه وكأنها مااذنبت \ايه..
سامي تقدم لها\من متى..!
بنظرة تحدي وكأنها رجعت لولو الأوليه\من زمااان..
اخذ نفس طويل وعقب\اتمنى تكون هذه اخر مره..
لولو حست بالدم يضخ بقوه بوجهها\اعتبره امرّ
سامي كتف ايدنيه على صدره\..لا تخذينه امرّ..وتذكري انه اللي تحف ملعونـ
قاطعته وهي كارهه هالكلمه تقال لها \عارفه..
سامي\ومدامك عارفه ليه تحفيــن..
لولو ردت بنبره صدق\تعودت من المتوسطه وصعب اني اترك هالعاده بسهوله..لاتتوقع انه عاجبني الموضوع..لكن مو متخيله اني ما احف..
سامي\من ترك شيئا لله عوضه خير منه..تذكري هالشيء وماراح تندمين ابدا..
من ترك شيئا لله عوضه خير منه
من ترك شيئا لله عوضه خير منه
من ترك شيئا لله عوضه خير منه

ترددت هالجمله بمسامعها وكانت هذه اول صحوه لها..تذكرت كلام صديقاتها لها وبالأخص فريده واصرارها ..والأحاديث اللي اخذتها بالمدرسه واللي تنص عن لعن النامصات وطردهم من رحمة رب العباد يوم الحساب..حست بالقشعريره تدوي بروحها وترجفها..كرهت هالشعور..وكرهت اكثر احساس الذنب اللي دوم يدمرهـا ويجلب له الضيقـه..لكن تذكرت انه هذه مو اكبر معصيه اقترفتها بحياتها..حياتها مليئه معاصي..واهمها صلاتهـا...صلاتها اللي نستهـا..ومثل مانستها نست اشياء كثيره بحياتها وغرتها الملذات..
سامي\اعتبر سكوتك شيء ايجابي..
ماكان على علم سامي بالتناقضات والأحاسيس اللي تعيشها لولو..
سامي بحلم\مارديتي!
بتلقائيه اومأت رأسها..وهي مو عارفه هل بتقدرّ على طلبه او لا..!؟
ابتسم ثغره وحاوط اكتافها بحنان وداعب اذنها بهمسه\ايه..هذه اميرتـي..
ضمته لولو اكثر وارخت رأسها على اكتافه \سامي..
سامي\ عيونه
لولو\آنــااا
كانت بتنطق وتقول انا مااصلـي..انا عاصيــه..انا مااستاهل هالحنان هذه كله..انا مااستاهلك ياسامي..لكن شيء بداخلها اخرسهـا..كانت ضعيفـه وانهزاميـه..
حست هاللحظه انا اللي بينهم شي كبيـــر لايوصف ولايفسر..وبنفس الوقت بعيــد..بعيد لأنها تخدعه وهو ايضا تشعر انه يخدعها بغموضه.. بسكوتـه..وصدوده..غمضت عيونها بااستسلام..
تحس بالأمان معاه ايه..تحب هالشعور اللي يحلق فيها بأبعد افق ايه..تقبلت كل شي كان مرفوض بحياتها ايه..
لكن احساس التشتت والحيره صعب يرسيها على مرسى..
سامي\احكي..اسمعك..
لولو استجمعت قوتها وردت\انا ضايعه...سكتت واكتفت بهالكلمه..
ابتعد عنها شوي..ورفع راسها وتأمل نظراتها التايهه وظل دقائق وهو ساكن..وبعدها نطق بنبره مؤلمه وكأنه هالكلمات خرجت من اعماقه \حاس فيك..بســ
قطع حوارهم صوت رنة التلفون..اللي انقذت سامي..وضايقت لولو..
ابتعد عنها..وظغط على رد وتكلم وهو عينه على لولو اللي ظلت على وقفتها وتنتظره..
ظلّ فتره طوييله وهو يحكـي وكمل مكالمته خارج الغرفه وكل هذا تحت مرأى لولو اللي وصلتها رسالة سامي الغير مباشره..
تأكدت هاللحظه انه سرّ سامي كبيــرولازم توصل له..بس عقلها المشوش منعها من التفكيـر..
تذكرت كلامه.." انا احاس فيك" كانت نبرة صوته حنونه ونظرات عيونه مغموره شجن ويأس..
"ياترى وش سرك ياسامي!!؟ احترت وياك..."
===========





"ياخائن اشتقت اليك"
كانت تسمع صوته القريب البعيد.. الشاعري القاهر.. الرحيم المغرور..كل التناقضات كان يجمعها هو..نفس نبرة صوته..نفس احساسه وهو يطرب..نفس شده على الحروف ..واتقانه وفنه لجل المسامع تذوووب..
كل هذا كان بشريطه اللي اخذته من لولو وهي حاليا تسمعه بالهيد فون وتعيد وتردد بنفس الأغنيه وعيونها تحرقها من قوة المشاعر اللي هلت عليها فجأه..او بمعنى اصح اللي انفجرت هاللحظه..كانت تتأمل غلاف شريطه..وتلمس برقه ملامحه اللي فقدتها..نظرته الساخره..ابتسامته الجانبيه..شامته السوداء اللي دوم تعشقهـا..شعرها اللي يتساقط بعشوائيه على جبينه العريض..عوارضه اللي بدأت تنموا بحركه زادته جاذبيه..بشرته البرونزيه اللي جملت ملامحه..
اشتاقت له..اشتاقت له بعدد زخات المطر..وكبر المجرات...وبطول المسافات اللي حالت بينها وبينه..
حتى عصبيته وسخريته وغروره وتكبره وكلمة فريد بلسانه اشتاقت له..
من يقول انه الحب يموت..!؟من يقول العاشق بهناء..!؟
وانطقوا...من يقــول فريده نست مصعب..!؟

طول هالفتره كان تقاوم رغبتها في السؤال عنه..وتكابر وتتجاهل حبه..وتفرغ اشتياقها بدموع على وسادتها..واكثر شيء كان يألمها ويرهقها انها ماتسمع اخباره..الكل كان محاربه..اولهم امه..واخرهم امها وابوها اللي عارضوا موضوع الفن..اسمه اختفى بكل مكان وبكل زاويه حتى اخواته اللي دوم يذكرونه ماعادوا يتكلمون عنه..من وين بتعرف اخباره وهي معاهده نفسها انها بتنساه..!!معاهده نفسها تنساه مثل مانساها واتحه لطريق مظلم..
لكن الى هنا وبـس..الى هنا وبـــس..اليوم سمعت لولو تحكي عن البومه اللي اشترته..وبلا شعور طلبت منها تستعيره وسط ذهول صديقاتها..وماتظن انها بترجعه لها..هالشريط هذا كان السلوى لها..والراحه بعد الفراغ والوجع اللي انتجه غيابه..
دخلت عليها عايشـه..وماحبت تقطع خلوتها..لكن من لاحظت عيون صاحبتها الحمراء جلست جنبها واخذتها لأحظانها بهدوء..
عايشه\لاتقولين اتركيني..خليني لوحدي..انتي ماتركتيني وانا اتعذب..وانا اليوم ماراح اتركك ..
فريد كانت عيونها تتساقط على خدها بهدوء\عواشي..انا احبه..كذبت على نفسي وقلت بنساه..ومادريت اني كذا اتعذب اكثـر..ليش حبيتـه..حبي له كله عذاب ماعمري حسيت بالهناء معاه..وينه عني..!هو مايدري عن أي شيء..وانا هنا اتعذب بسببه..ليش حبيته ..لييييش!؟ليش مامنعتوني..ليش خلتوني احبه..ليش جريت ورى اوهام..بمووووت من الوجع..ليت اطعن هالقلب الي يتألم..خاين..خااااييين..
فرغت كل عنفها وطاقتها المكبوته وحبها الجارف وكلامها اللي كتمته لعايشه..هذا وقت الصديق..لغاية ما ارتاحت..وهدأت..

عايشه\طيب ممكن ياعسل..تشاركينا تحت ..لولو عامله ستيك يحبه قلبك..هذا غير الصوص .. ابتسمت فريده بسخريه وهي تمسح دموعها\ههه..تقول بتطلب..وش اللي غيرّ رأيها..وبعدين من وين لاطشه طريقة الستيك..
عايشه\من فردوس..هناك هي وياها يتخانقون ..نكته تحت لايفوتك..
فريده وقفت على ارجلها\وحنوا وينهـا..!
حنوا\جلست تتابع الفيلم..لوحدهـا..تقول شاشة سينما لاتعوض..وتتطنز على التلفزيون تبعكم اللي تابعنه فيه الفيلم الهندي يوم حفلتها..تقول عنه علبة ذره..
فريده ثارت وبسهوله رجعت لطبيعتها والسبب كان عايشه\تاكل عسـل الطويله..اوريهــا..وخرجوا من الغرفه لتحت...وسمعوا صرخات فردوس على لولو..واثناء مادخلوا بابا المطبخ..سمعوا هالمره صرخة لولو..
لولو\لاااااااا اطلعوا..
ارتعد قلب عايشه\ليش..!؟
لولو غمزت لهم وهي ترفع الطنجره من الفرن\مفاجأه..
طنشتها فريده..وافتحت الثلاجه واخذت عصير وبحثت بين محتوياته على ببسي وماحصلت\ماعندكم ببسي..
عضت لولو على شفاتها\ممنوع يدخل بيتنا..!؟
وضعت فريده ايدها على خصرها\ليش ان شا ءالله!.؟
لولو بلخجه مصريه\المخرج عاوز كده..
ضحكت عايشه لأنها عرفت مقصد لولو..
اما فريده ماعجبها الكلام\اقول بس..مالت..يعرف يحط احكــام..الا هو وينه صدق..!
حست لولو بغيره خفيفه\وش تبين فيه!؟
بحثت فريده بالمطبخ على شي ترميه على صاحبتها لكن كل شي كان من زجاج ابيض.\انثبري..من زينك انتي وياه..
لولو ضحكت على غبائها وسؤالها وخرجت بره المطبخ مع البنات \مسافر..عشان كذا عزمتكم اليوم..
فريده\اها..يعني مو لله عزومتك..
لولو اعطتها نظره ثاقبه وماردت عليها..
فريده\تعرف بعد تخزّ..اقولك وش عنده مسافر..
فريده كانت مصره تسأل عن سامي..عجبتها نظرة لولو الجديده..وحبها اللي اعلنته لهم..
لولو تذكرت اخر موقف بينهم وتأرجح علاقتهم اللي مره تكون فاتره بفتور الماء..ومره تكون لاهبه بحرارة النار..
لولو\كالعاده..سفرة عمــل..
دخلوا الصاله..وشافوا حنان على وضعتيها ماتحركت..الخداديات خلفها..وماده ارجلها الطويله على طول الكنبه..ذكرتها هالجلسه لولو جلسة سامي..وحست بتسارع دقات قلبها..
فريده\تلفزيونا علبة ذره يالطوييله..!!
رمشت حنان بعيونها ..\لا..مين نطق هالحكــي..
تقدمت فريده لها..ورفعت رجلها اليمنى لبطنها وشدت على خفيف\عمتي..!؟
حنان\عمتك!؟
فريده\بلا استهبال..وظغطت على بطنها اكثر..
عايشه\فرييد..والله انك دفشه..
فريده التفت لعايشه\كولي عسل انتي الثانيه..
حنان\تستاهلي يالنمامه..
انحرجت عايشه وجلست..
حنان\فريد حبي انتي..بعديين نفذي عقابك آآآآآآه وجع رجلك متل الحديد..اللحين البطل بيعترف لحبيبته انوا يحبها ويبلش الجد..آآآآآآآآآآه
ضحكوا عليها البنات..
فريده\قليلة ألأدب..
حنان\مالك شغل..حارميني من كل شيء حتى حلمي ظليتوا تتمصخروا عليه..خلوني اعيش احساسي..ابعدوا عني..
ابتعدت عنها فريده مثل ماطلبت وهي تتشمت\والله انه عقلك بيوديك المريخ..حنا بالسعوديه على فكره..
حنان كانت عيونها على التلفزيون فردت بغيض وملل\عارفه..
فريده\ايه بس حبيت اذكرك..
حنان تأففت\اففففففف طيب..
فريده\اعععععععععع مااحب يكون البطل شعره اصفر..!وجلست بسرعه قبال الشاشه والتقطت خداده بيضاء طويلة الشكل واسندت كوعها فيها..
لولو\هههههههههه هو حاصلك انتي..!وقامت تشيك على طبخها..
حنان\فديتوا..وفديت طلتوا..
عايشه\منوا..!؟
حنان وضعت ايدها على قلبها\أأأه البطـــل..
عايشه كانت تحب حالمية حنان لكنها ولا مره صرحت هالشيء لها..\البطل!!؟
كملت حنان حالميتها\جنتل..آه..
عايشه\بتظلين طول الوقت وانتي تـتأوهين!.
حنان\خلوني اعيش احساسي بس دقايق وبينتهي الفيلم..
فريده اندمجت مع الفيلم\حلو ذوقك يالطوييله..
انتهـى وسط ادمع حنان لأنه البطل مات بعد مااعلن احبه لحبيبته..اخرجت عايشه منديل من حقيبتها واعطته حنان اللي التقطته وكملت بكائها..\آآآهههه
رفعت فريده رأسها لهم وضحكت على حنان\وقسم بالله مصخره..
حنان\آهه شفتي كيف عويناتوا قبل مايموت..
فريده كملت ضحك\ههههههه ايه..
حنان استجرعت الفيلم بذاكرتها وظلت تنحب وتنحب بلا نهايه\..كيف بدي انام الليل انا..
عايشه\دقي علي لجل اونسك..وضحكت ضحكه صغيره..ههه
حنان\آآه وانا شو مصبرني غيركن..
فريده تكلمت هالمره بجديه\والله احنا اللي شلون بنصبر بدونك..
عايشه\بسرعه بسرعه بلا1..مانبغى دمووووع..اليوم اخر سهره لنا..
حنان حست بشيء انتشل قلبها لمن سمعت كلام عايشه..لكنها تجاهلت هالشيء وتصنعت الأبتسامه وهي تكمل بعد فريده\بلا3..
لولو صرخت اثناء مادخلت عليهم\بلاااااااااااااااااااا 4..وبخجل كملت لمن حست انه الكل انزعج من صوتها..العشاء جاهز..
اول وحده وقفت على ارجلها فريده\يمييييي جوعانه..
وبعدها باقي البنات..دخلوا غرفة الطعام اللي لاتقل جمال من غرف القصر الأخرى..وقفوا يناظرون الأطباق الموزعه بترتيب وعنايه على الطاوله وسال لعابهم وهم يشمون ريحة الستيك اللي تراس الطاوله..وبكل جوانبه كانت انواع السلطات الخاصه فيه..من ذره ومشروم وجزر وصوص..هذا غير التبوله والفتوش وورق العنب اللي تكفلت فيه فردوس..لكن اللي ضحكهم العصاير المعلبه بماركة "الربيع" وما راقت لهم ابدا..
جلست فريده اول وحده..ووضعت بطبقها قطعة ستيك وشوية سلطات وبدأت تاكل..
وضعت لولو ايدها على فمها وقالت بدلع\لازم اعلمك كيف البرستيج..!تفضلوا ياحلويين..
جلسوا البنات..وامرت لولو فردوس الواقفه ترجع المطبخ..
فريده\اقول لايكثـر..وقطعت قطعه كبيره ومضغتها بأيدها بسهوله..اااه بس ..في بيت مافي ببسي..هزلت..
وزعت لولو على اطباق البنات الستيك..وبدأت تأكل بالشوكه والسكين\لا تذكريني..لي اسبوع ماشربته..
عايشه\تصدقين..وفتحت علبة العصير وشربت شويه منها ..والله افضل لك..
لولو\لا تحاولين..بمووت واشربه..
حنان\والله وطلعتي تعرفي تطبخي لولو..لذيذ الستيك.تسلموا ايدياتك..
رمشت لولو بغرور\الله يسلمك..احرجتيني..
كملوا البنات اكلهم..وهم يحكون..وكثير من المرات كانوا يحكون بنفس الوقت
ويتناقشون بمواضيع ايضا بنفس الوقت..وبالنهايه تغلبهم فريده ويكون صوتها وكلمتها المسموعه
رجعوا للصاله بعد مااكملوا عشائهم..ودخلت لولو وخلفها فردوس الحامله معها طاوله بدورين.الأول كان القهوه والشاي..والثاني كان طبق موس كيك بشكولاته.وطبق اخر تشيز كيك بالفراوله..
مسكت فريده بطنها اللي اكتفى من الأكل لكنه قابل بالمزيد\لا..وش هالأغراء..!؟
حنان\انا كذا بزيد 2 كيلوا..
ابتسمت لولو بقهر\احســن..مو انا بس اللي امتن..!؟
حنان\طيب حنا شوا ذنبنا..
جلست ووزعت عليهم الكيك\ذنبكم انكم صحباتي..!
اكلوا البنات رغمن عنهم..القطع المستطيله اللي بالموس كيك مغريه جدا..والفراوله اللي زينت التشيز كيك تناديهم لألتقاطها....
وضعت حنان الكيكه على الطاوله الصغيره المستديره اللي امامها\تدرون صبايا..بلعت ريقها واكملت..انا..انا مو متخيله اني يومين وبسافر..وبعد سكوت مؤلم اكملت وصوتها بدأ يضيق..راح توحشوني.. وتجمعت الأدمع بأعينها..
اسندت انفس البنات عن ألأكل وذاب الكيك بحلقهم..
صحيح اكلوا..وضحكوا..وانبسطوا..لكن مستحيل ينسون انه هذه اخر ليله..العبره كانت خانقتهم من اول مااجتمعوا ,,معقوله بعد هالصداقه..بعد الرباط القوي..تسافر حنان..كذا..وبسهوله..
كانوا يناظرونها وهي تبكي بصمت..ولا وحده منهم كان عندها القدره انها تهدأئها..او حتى تواسيها..لأنهم هم يبغون احد يواسيهم على فراقها المدمر..
كيف بيعشون بدونها..!؟
بيفقدون وجودها.. صوتها..شخصيتها المرحه..حتى حالميتها المجنونه بيفقدونهـا..
:
قامت على ارجلها..وخرجت من صاله وهو مستغربين من خروجها المفاجىء ومتجمدين بمقاعدهم..وكلها ثواني ودخلت حامله معها كيس طويل عشبي اللون..فتحته واخرجت ثلاث براويز منه..وتقدمت للبنات اللي يناظرونها مدهوشين..
اعطت كل وحده برواز خاص فيها.. وابتسمت بحب لهم..
حنان\ماكنت عارفه شو ابدي اهديكـم..فكرت كتير..وشفت نفسي ارسم لكم تصاميم واحطهم ببرواز..ولاتنسوا توقيعي محطوط تحتهم..واكملت وهي تمسح دمعاتها..ماتعرفوا يمكن بعد خمس سنين تغترّ عليكم المصممه حنوا ويشتهر اسمها وتصمم لكن مره تانيه..
تأملوا البنات البرواز المزخرف بزهور ورديه صغيره كان اشبه بتصميم كاركتير لستايل وجسم كل وحده..حتى ملامحهم بالكاركتير كانت شبه متقنـه..حنان ابدعت بهالتصميم بشكل يقول هذه مصمه وعارضه وفنانه..وبتحت كل تصميم كان اسمها وتوقيعهـا المميز...
قاموا بنفس اللحظـه.. بدون كلام وبدون همس وضموها بدموع حاره.. وكانت هذه ردة فعلهم الوحيده..وبهاللحظه هذه كان الصمت يغني عن أي كلمه تعبـر..
================

فـاتن
04-09-2013, 10:02 AM
"وداعا يااجمل ذكريات"

اغلقت حقيبتهـا..وتأكدت للمره الأخيره انها مانست شيء..تلمست كل شيء تمرّ عليه..
مكتبها اللي حملت كتب دراستها..سريرها اللي تحب ترسم وتقرأ وتدرس فيه..كمبيوترها اللي ماكنت تستغنى عنه..دولابها المتواضع اللي يحمل ملابسها..غرفتها هذه شهدت لحظات فرحها والمها..بكائها وظحكهـا..
الله العالم هل هي بتقدر تتأقلم مع حياتها الجديده..بدون اب.وام..وحتى بدون صديقاتها..!؟صديقاتها اللي بكت بدال الدموع دم وهي تناظرهم النظره ألأخيره..
اكثر حاجه كانت توجعها انها غريبـه..غريبه بالدارين..بالسعوديه رغم انها تحسها هي دار اللي حظنتها وشعرت فيها بالأمان وألأستقرار لكن بتظل غريبـه فيها لأنه كل عرق فيها ينادي بفلسطين....وألأردن بتكون اكبـر غربـه لها لأنها بدون وطن..وبدون اهــل..!!..اهلها اللي بسافرون معها لأجل يرتبون اوضاعها وسكنها وبعدها بيرحلون..بيرحلون وبيتركونها وحيده..وحيده بهالمدينــه..!
حاولت تكذب على نفسها وتبين للجميع انها قد هالسفره..قد هالطموح..قدّ هالغربه..لكن من اقتربت لحظات السفر ولاحظت انه كل شيء بدأ يكون واقعي بنظرها وهي بحالة تيه وضياع..!
كان تخطيطها تعيش اخر ايامها وهي فرحه وتستقل كل لحظه سواء مع اهلها وصحباتها..وكانت قد هالتخطيط..لكن المكابره والوجع اللي بقلبها مين بيخففها..!؟
لازم تقوى..لازم تكمل مشوارها وتحقق طموحها..ماتبغى تضعف باللحظات ألأخيره..
وبناء على ذلك خرجت من غرفتها حامله باأيدها اليمنى معها قفص الحمامه ولوحة ارسم اللي من صحباتها وايدها اليسرى كانت تجرّ فيها حقيبتها.. ناظرت الغرفه نظره اخيره تحمل جميع الحب والشوق,,..وماحبت تقفلها لأنها متأكده انها راجعه..راجعه وحامله الشهاده..باذن الله..
ومثل ماخرجت من غرفتها خرجت من الشقه..وخرجت من حدود السعوديه وحلقت الطائرة لسماء ألأردن..





:



وفعلا حلقت حنان..واعلنت لولو الحب لسامي..ورجعت فريده لعادتها القديمه..وساء وضع عايشه بعد خطوبة عمها,,

الجزء الحادي عشر
+ وحيدة بالمدينة +
=========






"عذاب بقربك..وعذاب ببعدك"

من بدأت العطله الصيفيه وكان الفراغ ملازم ومصاحب بشده يومها الباهت اللون,,اسبـوع مضـى وهي بحالة مللّ ليس له منفى..
ولو استرجعت الأشياء المفيده اللي حدثت لها بظرف هالأسبوع فلن تحصل لا اعمال خيرّه ولا ذكريات جميله غير مكالمة حنان اللي طمئنتهم على وصولها بالسلامه..وحتى سامي كان اكثر انشغال وسافر حوالي الأربع مرات لأجل عمله الغير منتهي,,
:
نزلت من غرفتهـا بالمصعد اللي تعودت على استخدامه في بيت اهلها..وتناست اهميته في بيتها..وضحكت لمن مرّ بذكرياتها معارضة سامي الشديده بعدم وجود المصعد في بيتهم..وطبعا لأنها هنا..فبتستغل جميع ذكريات مراهقتها المجنونه..واولهم..الشات اللي بلا شعور تناست اهميته بحياتها..
فتحت الاب توب..وتربعت بجلستها..ووضعته باارجلها..وهي مشغوفه ومتشوقه لعالم الشات اللي فقدتـه..
فتحت الصفحه..وكتبت معرفها المميز "انا لولو" على حس صوت امها اللي دخلت الصاله وحامله عبايتها
ام لولو بدريه\مارحتي بيتك.!
القت لولو نظره على الأسماء المتواجده بالشات\لا مالي خلق..يمه وين رايحـه..!!
لبست بدريه عباتها\معزومه عند ام سلمان..ودك تروحين!؟
عقدت لولو حواجبها ومال فمها دليل على قرفها\لا طبعا..ورجعت ملامحها لطبيعتها وهي تكمل..توقعتك تتعشين الليله وياي..!
بدريه\لا تنتظريني..تعشي لوحدك..
لولو لاحظت انه النافذه اللي فتحتها بدأت بمحادثه لكن تجاهلتها\ تعبت وانا اكل لوحدي..واجلس لوحدي..يمه تعالي مبكر وتعشي وياي..
تأففت بدريه بملل\اوووف..اذا انتي حاسه بالوحده دقي على بنت خالتك وقولي لها تجيك..ولا روحي بيتك اللي ماتدرين عنه من يومين..وخرجت من الصاله معصبه من بنتها اللي مقيدتها..
قفلت شاشة الاب توب بقوه...ورمت ثقلها على الكنبه بضجر..مدت ايدها للتلفون..ودقت على رقمـه..وثواني فقط..وكان الردّ
سامي\هلا والله..
لولو\اهليين..
ظلوا فتره قصيره ساكتين..وسامي قطع هالصمت..
سامي\كيفك.!
مسكت خصله من شعرها وظلت تلعب فيها ترخيها مره وتشدها مرات ندمت لانها اتصلت عليه..المفروض انها تكابر مثل ماهو يكابر\...زينه..
سامي\وانا بخير الحمدلله..
اتسع ثغرها..وظلت مستمعه..
سامي\بكره راجع..للمعلوميه..
لولو حست بـ وميض من الفرح لكن ماحبت تبين\حلو..
سامي رددّ كلمتها\حلو..حلو..مانمتي..!..ولا توك صاحيه
لولو كانت مكتفيه من النوم\الثانيه..
سامي بنبره مختلفه..هاديه وحنونه\ لولو..
لولو\ هممم
سامي بصوت دافي\وحشتيني..
لولو\.........
سامي\طيب..ماوحشتك..!
لولو\......
سامي\انتي معي..!؟
كانت تحس انها بعالم مزعج..ضيق.. مليء بالضجيج..وفجأه..سامي انتشلها لعالم...هادىء ومغلف بالسكينه والعاطفه..
لولو\ايوه معك..
سامي استغرب من برودها\ماعقبتي على كلامي..ولا ماعجبكـ..
لولو قاطعته بسرعه\ لا بالعكس..بس..بسـ تفاجات..
سامي\يعني.!
لولو\سامي..
سامي كان مستعد لتعقيب اجمل وادفأ..عاطفته كانت هاللحظه متفجره وجياشه..سفره..شغله الغير منتهي..بعده المتعب عن لولو..محتاج للقليل من العاطفه,, لكلمة تصبره..وتسكن احاسيسه..
سامي\عيون سامي..
لولو\بسكر..امي تبغاني ضروري.مع السلامه..
اغلقت الخط من هنا..ولحظات فقط..وتجمعت الدموع بعيونهـا..وانفجرت تبكـي..!تبكي بدون توقف..
تبكي بدون سبب..بدون نهايه وبااكبـر وجع..!
ماتدري هل انفجرت لأنها اسمعت صوته..او لأنها ضايقه وحاسه بالبؤس واليأس بحياتها..او لأنها كارهه عيشة الأستفهامات المبهمه..!
كرهت الضعف اللي سرى بخلاياها من اول مانطق...بكلمة :وحشتيني:..بينت عدم مبالاتها واغلقت الخط لأجل تعلمه أي عذاب هي تعيشه..!
ليش تبكي..!المفروض ماتبكي..وتظهر انهزامها وضعفها حتى لو كان بينها وبين نفسها.هي اقوى..اقوى بشخصيتها..لازم تمشي على خطتها..لازم تعلمه منوا لولو..!؟لازم تخليه مايرسي على برّ..مره تظهر له اشواقها الاهبه..ومره تخليه عطشان على بحر جاف..!!بتكون مجنون ياسامي..
لكن مجنون فيني!!!
=========






"احساس مؤلم يااول الغربه"

كتمت آهاتها بصعوبه..وشدت على فمها اللي خنقتها العبره..خلاص,,الحبايب غادروا..وهي ظلت وحيـده..
وحيده بالرغم انها بوسط اهلها..تذكرت أول اسبوع قضته بالأردن..ماتقدر تنكر انه جميـل وممتع وخصوصا لقائها مع بيت عمها امجد بعد غياب طويل استمر ثلاث سنوات..وكيف استقبلوهم بالدموع والأحظان..وحتى بنات عمها الاء ومنال اللي دوم يغارون منها كانوا مشتاقين لهم بالرغم انهم حاولوا يخفون اشتياقهم..
كانت تعرف انه صعب الوصول لقلبهم..ولأجل كذا..اهدتهم هدايا بسيطه عباره عن قلاده من فضه بقلبها حرف كل وحده منهم..والحمدلله حاليا الأجواء مستقره..ودليل على ذلك..نهار هذا اليوم بيقضونه كله بالتسوق بشوارع ألأردن واسواقها..
"
لبست فستان اسود اللون مخطط بلون ألفيروزي على بنطلون اسود..رفعت شعرها ذيل حصان..ولونت شفايفها بمرطب زهري..وزدات من الماسكرا كحليه..لبست حجابها الأسود..واخذت حقيبتها وخرجت تتنظر مرت عمها والبنات بالصاله..
جلست على الكنبه وتأملت المكان..اكثر حاجه تعجبها في بيت عمها الحجر البني اللي ماخذ حيز كبير بالبيت..من مداخله ..وواجهته..كان بشكل عام بسيط ويتكون من طابق واحد لكن لمساتهم والوان البيت الجبليه اضافت التميزّ بكل ركن..هذا غير نقوض الزهور اللي بصنع ايدهم المنثوره بجمال على المفارش والخداديات..

دخلت هاللحظه ام منار "صفاء " وابتسمت لمن لاحظت حنان جاهزه وسرحانه\غلبناكي ياحنان معنا..يابنات يالله ..حنروووح..
بادلتها حنان ابتسامه خجوله\لا عادي..خاله..انا كمان تأخرت باللبس,,!!
قطع حديثهم دخول منال وخلفها ولاء اللي فاجأ حنان وارغم عيونها تتسع من هول الصدمـه..
منار بنبره ساخره\شوفيك..ليش عم تتطلعي عليّنا..!
رمشت عيون حنان بذهول\لا..مافي شيّ..!
ناهد وقفت على ارجلها\يالله يابنات..
خرج الكل..واخرهم كانت حنان اللي تناظر منار والاء بذهول,,كانوا وبكل جراءه لابسين بدي وجينز يبرز جسمهم..وبدون غطاء على الشعر..
هي صحيح تكشف سواء كانت بالسعوديه او بأي مكان اخر..لكن لبسها ساتر جدا..ولايقارن بلبس بنات عمها اللي تركوا الحجاب نهائيا على عكس امهم اللي ملتزمه بحجابهـا..يمكن عمها راضي..او راضي بااكراه..!!هي مو بعلم بالمستجدات اللي طرأت بحياتهم..
لكن الصدمه لازالت تلجمها....وفعلا اللي يقول الأنسان يتغير بين يوم وليله..!
خافت بهاللحظه تكون مثلهم..تغرّها الحياه الجديده..البيئه المتفتحه..العادات الغريبه عليها..
ناظرت شوارع الأردن..وفكرت بالأيام الجايه....بحلمها اللي يراودها ليل ونهار..وطموحها
اللي بدأ يقترب.. بالجامعه المختلطه اللي بتجمعها ببنات وشباب..هل بتقدرّ على هذه الحياهّ؟
هل بتصمد وبتظل متمسكه بحلمها..!؟
هي خايفه..خايفه من هالشعور الغريب..الحائر اللي يلازمها..!؟في شيء ناقص بحياتها الجديده..في حلقه فارغه بداخلها..
ماتدري..هل غربه..والا وحده..والا هواجس عنيده تعكر لحظاتها..ومع كل هذا..فهي مظطره تتأقلم مع الوضع الجديد اللي بدايته ماتبشر بخيرّ ابدا..
منار\يالله حنوا..وصلنا..
تهاوت ايدها من على خدها وخرجت من السياره وتحركت بخطوات خجوله وبطيئه..ومشوا الأربعه بااسواق ألأردن الشعبيه...وطرقاتها المزحومه بالناس..كانوا يفرجونها على كلّ حاجه مميزه بااماكن مختلفه وهي مستمعه والأبتسامه الخجوله مافارقت ثغرها..ولا وجهها الباسم..وتكتفي بتعليق بكلمه او كلمتين..كانت عكس حنان الحالمه..الثرثاره..المجنونه..تذكرت هاللحظه صديقاتها..وكيف اذا خرجوا يتسوقون..والضجه اللي يعملونها اذا طاحت اعينهم على أي شـيء حتى لو كان عابرّ..كانت ايام حلوه..تتمنى لو تسترجعها..ويكونون معها بهاللحظات..!!
دخلوا محل صغير اشبه بكوشك منثور بكل زواياه طاولات صغيره خشبيه يبيع عصاير ومثلجات..طلبوا لها ايس كريم بالمانجا لانهم مدحوه ..تذوقته وانعجبت فيه لكن ماكان بحلاة ايس كريم فريده..فريده اللي مشتاقه لها بجنون..لو هي جنبها بهاللحظه كان اخذت منها الأيس كريم ورفضت احد يتذوق غير ايس كريمها..
ابتسمت على هالذكرى..بشوق كبير يملىء روحها..
الاء\الظاهر الأيس كريم..ماعجب حنوا..
حنان زدات ابتسامتها الخجوله\لا بالعكس..لذيذ..
الاء\الا مائلتي لي حنوا مستعده للدراسه..!؟
حنان\بدك الحقيقه!؟
الاء\ايوه..
حنان\متحمسه وبنفس الوقت خايفه..!
ناهد\مابتخافي..شوي شوي راح تتعودي..
حنان\ان شاء الله..
الاء كانت بعمر حنان..وتغار بشكل كبير منها..لأنها الأجمل..ولطيفة المعشر..عكس الاء العادية الملامح والمغروره..!
الاء\الله يعنيك يبغالك سنه حتى تتعودي..
ناهد\لا حنان قويه..وحنا ماارح نخليكي..
الاء بغلّ \ايه..طبعا..
حنان\تسلموا..وعمّ الهدوء..ماعدا ثرثرة الاء الغير منتهيه..
وبعدها طلعوا..وكملوا تجولّ بالأسواق..لغاية ما انهلكوا..ورجعوا البيت حاملين اكياس تبضعوها من اسواق متفرغه..
=============







"جميله..تلك العنيده.."

تهاوت الملابس من شتى الألوان وجميع الموديلات على الأرض والسرير وهي تناظرهم بنظرة ازدراء وملل..مو متخليه انها ممكن تلبس هاللبس..!هذا مو ستايلها..ولا لبسها..!!
هي بتكون نكتة الموسم اذا استمعت لكلام بنت خالتها وطاوعتها..!.؟
مستحيل...مستحيل اللي تقوله يكوووون..!
لولو\شوفي..هذا الأسود بيطلع جنان عليك..قيسيه ..!
ارمقتها فريده بنظره..واخذت الفستان ورمته بالأرض مع بقية اخوانه.
فريده\انا صحيح قلت لك بلبس مثلكم..لكن مو لهدرجه..!؟شنوا..هالحرير..وقسم بالله لوحة رسم..واخذت بلوزه شيفون بلون الأحمر القاني..وش ذا..!؟انتي من صجك بتلبسيني هاللبس..!؟تبين اجيب اخرتك..!وتنفست بشده..!
عقدت لولو حواجبها بقهر..وكتمت غيضها..وبحلم ردت\قلبي انتي..يعني شنوا تتوقعين اجيب لك..!!مو انتي قلتي تبغين تغيرين وتكونين انثى بمعنى الكلمه..!؟
ترددت فريده بالأجابه...هي فعلا تبغى هالشيء لكن مو لدرجة تلبس شيفون وحرير..وخامات ثانيه جهلت اسمائها..!؟
لولو لمن لاحظت سكوتها حاولت تغريها بصوت بمثل هسيس الرياح\ياغبيه...فكري زين..انتي وراك جامعه وحياه جديده ومو معقوله بتلبسين جينز ....ومو بس كذا..انتي وراك شي اعظم محد يعرفه غيري وغيرك.!!
اتسعت عيون فريده..وهي تسمع كلام لولو..معقوله فهمتها..وعرفت مقصدها..!!معقوله تقرأ افكارها وتعرف انه من اسباب العزم على التغيير هو اخوها!؟اخوها اللي بتعلمه منوا فريد الولد على مقولته!؟؟
احمرّ وجهها..ورغمن عنها ظلت هادئه..
لولو\حنا بنات وفاهمين على بعـض..وانا وياك لأخر المشوار.. وغمزت بعيونهـا..
عضت فريده على شفايفها وبتلقائيه رق صوتها\طيب..شوي شوي علي..مو معقوله من بديتها بلبس هاللبس..وبعدين انتي تعرفين انه هالألوان ماتعجبني..!!
لولو فرحت لمن قدرت تقنعها\اوكي مو مشكله..خلي الفساتين على جنب..وش رايك بهذه التنوره..!!
دخلت هاللحظه عايشه حامله معها اكواب الكابتشينوا مصفوف بجنب كل كوب قطعة شوكلاته..
عايشه\للحين مالبستي..!؟وااااو حلوه اللي بأيدك لولو..
ناظرت فرديه التنوره القصيره بوجه عابس..كانت بلون الاورنج..وفيها قصه على الخصر.ومره ناعمه..تنفست بعمق..وصرخت مره ثانيه\ياربي حتى هذه مقدر البسها..!
البنتين بنفس اللحظه\ليييييييييش!!
جلست على السرير بضيق\بس..بــس..مقدرّ..فهموني بليييز..
ناظروا البنتين بعض لحظات قصيره..وعايشه اخذت كوب كابتشينوا ومدته لفريده\خذي..وروقي..!
اخذت فريده الكوب..وشربت قليل منه وهي خانقتها العبره..!!
وش فيها..!؟ليش هالأنهزاميه..والسلبيه..!؟ماكانت كذا..ايش اللي قلب كيانها..وضايق نفسها..!
ماتقدر بين يوم وليله على كل هذا التغيير,,!
ليش ماتنساه وترتاح..هي وش تبغى بالظبط..معقوله تغير نفسها لأجله,.وهو اللي مااكترث فيها..!؟
لالالا..هي بتتغير للأفضل عشانها..عشان حياتها الجديده..وبنفس الوقت بتعلمه منوا فريده اللي خسرها..!
بتعمله منوا فريده اللي باعها لأجل طموح ضال..!!
بتعلمه انها بتظل شامخه..وعاليه..وطريقه صعب اللي بيوصل لها..!
فريده\اوكي..اطلعوا خلوني ابدلّ..
صرخوا البنات من الفرحه..وكلها ثواني وكانوا خارج الغرفه..
تلمست فريده قماش التنوره..وقررت تلبسها على تيشرتها السكري..غيرت ملابسها بحركه بطيئه..وترددت تشوف نفسها بالمرايه..رفعت عيونها ببطء..وناظرت وجهها..وبتلقائه طاحت نظراتها للتنوره اللي كانت بمقاسها وماسكه على جسمها..وبلا شعور وضعت ايدينها على وجهها و ابتسمت بخجل على شكلها..
لولو\خلصتـــي..
ابعدت فريده ايدنيها..وتخيلت لو يشوفونها البنات بهذا الشكل..ومامداها تفكر اكثر لأنه البنتين فتحوا الباب..وهي بلا شعور حاولت تنزل التنوره لجل تخفي ساقيها..
لولو وعايشه\واااااااااااااااااااااو..
حطت فريده ايدها على خصرها وصرخت بوجههم لأجل تخفي خجلها\كولوا عســـــــل..
تقدمت عايشه وفيها الضحكه\لحظه..فتحت الكلبس اللي رافع شعرها صديقتها..وتناثر ببعثره على اكتافها..وابتعدت شوي عنها..ومثل مااتبعدت خطوه تقدمت خطوه ونزعت النظاره اللي محاوطه عيونها..وابتسمت بحبور..والله انك قمــر..
مسكت فريده بتلقائيه شعرها..وحاولت تاخذ النظاره من عايشه\لا.اعطينني اياها..
عايشه\اسفه..
فريده بضيق\والله مااشوف..
لولو\لبسي عدساتك لو سمحتي..مافي نظاره بعد اليوم..يخرب بيتك عيونك فناجيين..
عبست فريده عيونها وانحرجت من هالأطراء رغم دفاشتها\طيب اعطوني اياها اللحين..والله مااشوفكم زين..
هزت عايشه راسها بالنفي\لا..
فريده صاحت بضجر وكانت جاده بكلامها\عوااااااااشي..لاتستغلين نظري الضعيف
لولو\قبل مانعطيك..لازم نحط لك مكياج خفيف..
فريده\لااااااااااااااااا
لولو\مو بكيفك..عواشي مسكيها..
مسكوها البنات بااكراه..وجلسوها على مقعد التسريحه..وهي كانت تشتمهم ومغتاضه منهم ..وبصعوبه..وضعوا لها .. فاوندشين وحددوا عيونها بقلم وردي..واكثروا من البلاشر الفضي على عظمة خدها..وحلوس وردي على شفافيها..
رضت لولو بالنتيجه اللي توصلت لها..وطلبت من فريده تناظر شكلها\فتحي عيونك ياغبيه..وشوفي شكلك..
عايشه\شكلك خطيير..بسم الله عليك..
فتحت عيونها بقهر..وقربت من المرايه لأجل تشوف ..وضحكت لمن شافت شكلها..كانت شكلها مختلف جدا..بالرغم من بساطة المكياج..
فريده\وش ذا..!؟
لولو\حلو صح!؟
فريده بلا شعور نطقت \ياربي شكلي غير..!؟وظحكت ببلاهه..ههههههههههههه
عايشه\هههههههه
لولو بمكر ردت\ليت ابو شامه سوداء موجود..
قطبت فريده حواجبها..
عايشه\يبيليك تشقير حواجب...!!
فريده هنا عصبت\احلموا.......
عايشه\والله بتطلعين احلى..صدقيني..حواجبك كثيفه بالرغم انها محدده..
فريده\لاتحاولين..
لولو\مو على كيفك..بكره بنروح سوى المشغل..
فريده\انتي تاكلين عسل..جيبوا نظارتي عمى.مااشوف زين..!
اعطتها عايشه النظاره وهي تبتسم\اليوم سماح..
فريده لبست نظارتها بسرعه وحست بالأرتياح لأنه النظرنعمه لاتقدر\كثير متفائله انتي.!
عايشه\وليه مااتفائل..!!غصبن عنك بتسوين اللي بنطلبه منك..وبكره بنروح المشغل..صح لولو!
لولو باابتسامه ذات مغزى\اكييييييييييد..
فريده\كولوا عســل..واطلعوا ابغى ابدّل..
لولو\وعمى ماكملتي عشر دقايق..
قامت من مقعدها وطردتهم..وهم معترضين..ومعصبين..وقفلت الباب لجل مايتطفولن ويدخلون..ناظرت شكلها نظره اخيره..وهالمره تمعنت النظر لأنها لابسه نظارات.. شعرت بالخجل وهي تتأمل شكلها..وبسرعه قصوى..فصخت ملابسها ورفعت شعرها..ومسحت المكياج..ومابقى الا القليل من اثره..وطلعت للبنات وهي متاكده انهم بيصرخون من القهر..وفعلا هذا اللي حصل..
لولو\ليييييييييييش..يادوبه..!
تقدمت لهم وهي تبتسم بمكر وجلست قبال التلفاز تفرر القنوات\بس..طفشت..
ناظروا البنات فريده بنظرة قهر..وهم يتوعدونها بالأيام القادمه..
فريده\لاتناظروني كذا..كيفي..البس متى مااحب..وافصخ متى مااحب..
عايشه\اوكي غلبتينا هالمره..!
لولو\اقولك قومي..اكيد سامي وصـل له ساعتين..!؟
عايشه ناظرت لولو اللي تلبس عباتها\وين ..بدري بنات!!
لولو\مقدر حبيبتي اتأخر اكثـر..!
فريده\مو انت تقولين تبغين تتأخرين عشان تقهرينه..
لولو\صح ..واللحين اكيد هو متنرفز..!!
اخذت فريده عباتها وبدأت تلبسها\يستاهل..!
عايشه\وانتي تحرضينها ياانسه..
لولو\ليش غيرتي رأيك مو هذه من خططك..!
عايشه\معك حقك..لكن مو بهالطريقه..!؟
لولو بنظرة تكبر قالت\انا اعمل مثل مايعمل هو..
طلعوا البنات بعد ماسلموا على عايشه..ومثل كل مره عايشه كانت توصي لولو توصياتها المعتاده..
===========






"دمرني وجودك"
اغلقت التلفاز ووضعت الكنترول فوقه..ماكان فيها نوم..
يمكن بسبب الكابتشينوا اللي شربته وبدأ مفعوله..!!فكرت تكتب شوي وتضيع وقتها..لكن بهألأيام هذه تحس بفتور عنيد..ومحتاجه الهام يداهمها لأجل تكمل اللي بدأته..!تذكرت باايام الأمتحانات كانت تحلم باليوم اللي تنتهي من الدراسه وتتفرغ لكتاباتها تفرغ كامل..وفعلا هاليوم انكتب..لكن اشياء كثيره استجدت معاه..واولها جرحها اللي عيا يطيب..ليته يموت..وترتاح..بس اللي تطلبه محــال!
سلمت امرها للباري,,وطلعت لغرفتهـا..رتبت الفوضى اللي احدثتها فريده ولولو..
وتذكرت انه ايام وتسافر وتشوف امها..امها اللي مالتقت فيها من تسع سنين..!!
ياترى تغيرّ شكلها..!؟..شعرها لازال طويل..وبشرتها البيضاء اللي اكتسبتها منها لازالت بنضارتها..!!
واخواتها الأربعه..اكيد كبروا..مو قادره تخبىء الأحساس اللي يرغم قلبها على زيادة نبضاته اذا تذكرت انها ايام وبتلتقي فيهم..بتجلس معهم..وبتسمع سوالفهم..صحيح مرت عليها ليالي سوداء..كرهت فيها اسم "ام" واخت وعايله واهل..لكن ماتقدر تنكر بداخلها انها فاقده..فاقده هالأحساس القوي..
تناقض غريب تعيشه لكن بكلا الحالتين..هي محتاجه لهم اكثر من أي وقت مضــى..
سمعت صوت تناديها..تركت اللي بأيدها..وطلعت لها..
عايشه\توقعتك نايمه..تقدمت لها وناظرت التكالوجات اللي بايدها..ايش هذا!
حكت ساره رقبتها بضيق\لي ساعه وانا ادور على فستان ييلق بأخت المعرس..ومو لاقيه..!
حست عايشه بالضيقه ترجع لها..واصبح كل شيء اسود بعيونها..!
ساره\وشفيك..لي ساعه اتكلم وماتردين..!
عايشه\ولا شيء..بس جالسه افكر مثلك متى اخيط فستان..!؟
ساره\والله حاله..شهر واحد بس بقى..وبهالشهر احنا مظطرين نروح الرياض عشان زواج جماعتنا..وبالمره تشوفين امك..!
عايشه\طيب نفصل بالرياض..او نشتري هناك..
ساره\لا..ابغى اخلص كل شيء قبل مانمشي..
"يافرحتي..كل هذا عشاني"

التفتوا زوجين من العيون لمصدر الصوت..وبتلقائيه حست عايشه بالأختناق والدوخه في آن واحد عكس ساره اللي استقبلت اخوها بوجه بشوش
ساره\جيت والله جابك..تعال اختار لي موديل..!
تقدم لهم حمد بخطوات ثابته وهو عينه متركزه على عايشه اللي اسودّ وجهها وزادت دقات قلبها من الخوف اللي داهمها..وكل هذا كان بثواني..
جلس جنب اخته بااريحه ومددّ ايده على طول الكنبه اللي شبر وتوصل لكتف عايشه\وانا وش يعرفني بهالشغلات!؟
ساره فتحت على كذا موديل عجبها..واعطته اخوها\شوف..اي واحد احلى..!
حمد وعينه مانزلت من عايشه\مدري..كلهم حلويين..صح عايشه..وابتسم ابتسامته الخبيثه..
عايشه بكل رعب..وبكل الم..اومات رأسها المنكوس..
ساره\بلا مجاملات لو سمحت..!تعال شخبارها خطيبتك..!
حمد\قصدك زوجتي..قمر....تعجبني وعاجبها...
ساره\الله يهني سعيد بسعيده..
حمد وبااسلوب حقير اكمـل\ لكن لازال قلبي خالي ويستقبل..
اتسعت عيون ساره بذهول\وانت ماتعقل..مستانس على اللي تقوله..
حمد بكل عصيان \وانتي وش عليك..!!خليني اعيش ايامي..
ساره\كل هذا..وماعشت..بتدخل الخمسه والثلاثين..!!
حمد ردد بااسلوب منرفز\شباب..شباب..
ماعلقت ساره..ورجعت تناظر التصاميم بتركيز..
حمد بنبره هاديه وماكره\وانتي ياعايشه..اخترتي لك موديل..!!
ماعرفت كيف ترد عليه..!او حتى كيف تنطق..كل حروف العالم نستها بحظوره وخبثه وحقارته..!!
وش تقول..!!؟تقول انك اقبح مخلوق عرفته!! اصلا حتى كلمة مخلوق بحقه ظلم..هو نكره..نكره عاله عليها..ولازم تمحي وجوده بحياتها..!لازم تعلمه انه الله حق..والظالم عقابه قريـب مهما ارتفع شانه..
الله عليك ياظالم..تٍسالني بكل وقاحه..ولا كأنه حدث شيء..ولا كأنك نبشتي قبري بايدك..
الله ينتقم منك..!الله ينتقم منك..وتموت ..والا انا اموت وربي ياخذني وارتاح..
حمد\وشفيها بنت اخوك ياساره..ماتحكي..!!
حاولت تقــوم..وتترك المكان له..وجوده خطر ومعذب بنفس الوقت..لكن ليش تحس انه رجولها ماعادت تشيلها..وروحهـا الفقيره انقبضت وماعادت تستجيب لأي احساس...وحراراة جسمها تضخ وتحرق كل خلاياها..
حاولت وجاهدت...تنسى هالجاثوم لو ثواني لأجل توقف على ارجلها وتبتعد عنه..ذكرت ربها كثير وتعوذت من الشيطان.....تذكرت صديقاتها لعبهم..وظحكهم..وحبهم لها.. وخف توترها...ولحظات بسيطه جدا وكانت بغرفتها والأرض تحظنها وتشهد انتصارها لأول مره..
===========






"تعيش الجرأه"

ناظرت نفسها بمراية المدخل..وزادت من الروج الأحمر..وربطت خيوط بلوزتها الصفراءعلى رقبتها...وابتسمت بمكر وكأنه لبوه ناويه تنقض على فريسه سهله..
"انا لك ياسامي..تقول وحشتيني..اليوم بعلمك كيف يقولونها"
وحركت ايدها علامه على الجنون..وظحكت بعدهـا بغرور..

طلعت الدرجات وهي تتظاهر القوى وتتناسى أي خجل لكن من ناحية اخرى كان قلبها يدق بعنف وكأنه قادم من سباق مارثون..حست انها بتبكي لأنها جسمها يرجف وهي لسه ماقدمت على أي خطوه....دخلت الغرفه خلسه..وطاحت عينها عليه وهو جالس على الكرسي ومعطيها ظهره وقريب منه على الأرض كان حذائه وجواربه البنيه وواضح انه بأيده كتاب يقرأه ويتسلى فيه..استغربت من اطواره الغريبه .لو هي مكانه وواصله من سفره مااراح تشوف غير السرير..!!
مشت على اطراف ارجلها..لغاية ماوصلت له..وبحركه سريعه مالت له وطبعت بوســه طويييله وقويييه على خده لغاية ماشعرت انه روجها بكل تفاصيله وحمرته انتقل له..وهمست بأذنه بكل عذوبه وغنج\وحشتنــي..
ومثل مااقتربت بشده..ابتعدت لكن ايدين سامي اللي طوقتها وجلستها بحظنه كانت اسرع واشد حراراه..
سامي\مادريت انه اشواقك كثري مشتعله..!!كيفها اميرتي..!
اخذت نفس طويل وتأكدت انه وجهها انقلب لوحه فنيه..ابتعدت عنه شوي واول ماناظرت خده غمضت عيونها بقوه وحاولت تكمل اللي بدأته...\..الحمدلله..
سامي\ليه مقفله جوالك..!
لولو بكل غرورو ردت\كيفي..
سكت وهو عاجبه حركاتها الطفوليه.. تاملها بجرأه ..وتوها ينتبه انها مغمضه عيونها\ليش مغمضه عيونك..!؟
حاولت تبعد ايدينه لكن قوتها راحت عبث..فضربته على صدره \فكنــي..!!
سامي باابتسامه حلوه\واذا مافكيتك..!
لولو بنبرة دلع وزايده بالعيار\ســامي..
سامي رفع ايد وحده لشعره وحكه بقوه وكأنه استسلم\يارب صبرك..!
استغلت هالشيء ووقفت بسرعه وابتعدت كم خطوه\وشفيك..!؟
ظغط على اسنانه وقال\ولا شـي..!..وابتسم لها بحنان واكمل..انتي اللي وشفيك اليوم..!
وطأت رأسها وتناثر شعرها على اكتافها وهي تخفي ظحكتها\خدك..!؟
قطب سامي حواجبه\خدي!!
قام من مكانه..وتوجه للمرايه..واثناء مالاحظ الأحمرار الصارخ اللي بخده زادت ابتسامته..وضحك والتفت لها\كله منك..خربطتي وجهي الله يهديك..!بس حلو..مو!!
ماتت عند هالكلمه وحست انها نقطه صغيره مالها أي وجود وانكمشت على نفسها ..يعني لازم تنفذ خططها الجهنميه..وش هالحراره اللي تسري بجسدها..نار تلفحها..في شيء قوي يتحرك ويسري بدمها ..هي اللي بغت..هي اللي تعنت له..وينك ياعواشي..وينك يافريده..ياربي فشله..فشلـه..
تقدم لها سامــي..وهو مستمع بهدوئها..وخجلها..وكل شي عفوي يصدر منهــا..
لاحظت اقترابه من طرف عيونها..لفت وجهها الجهه الثانيه..وهي تضحك بغباء على نتايج افعالها..لغاية ماحاوط اكتافها..وارغمها تناظر عيونه..
لولو\شنوا..!
سامي ناظر خدهـا وعيونه ضاقت وبانت الخطوط المتعرجه اللي حوالينها\هذا..ايش!؟
حاولت تناظر بطرف عيونها خدها..وهو استغل انشغالها وطبع بوسه رقيقه على خدها\وحشتيني اكثــر..
=========

فـاتن
04-09-2013, 10:02 AM
اليوم الثاني,,"دوامة الحب"

وبــس..هذا اللي صار..!
فريده\مالت..ومالت..ومالت عليك..!وعليه كمان..
لولو\رجاء لاتسبين..
فريده رمت مخدة الكنبه بقهر وقربت السماعه من اذنها \انتي هيه انكتمي احسن لك..والا بذبحك..
كل هذا وماتبيني اسبه..
لولو\ايه..لاتسبيه.بس انا اللي يحق لي اسبه..!
فريده\اقول..كولوا عسل انتوا ألأثنين..!
تاففت لولو بقهر واحدثت فرقعه باصابعها\فريد ترى انا مادقيت عليك عشان تزيديني..شوفي لي حل..
فريده\كلمتي عواشي..
لولو\عواشي ماترد على تلفونها..
فريده ريحت ارجلها على الكنبه الطويله وتنهدت\والله انا مثلك احس اني محتاره..
لولو\اجل لاتلوموني......مو قادره اتحرك خطوه ثانيه..!تعبت من الخطط الفاشله اللي ارسمها..
فريده\انا قايله لك من زمان هذا الأنسان مو طبيعي..!
لولو تأوهت بحيره\طيب وش تبيني اسوي..جربت معه كل الطرق..طفشت..خلاص..مااظن اني اقدر اكمل خطتي معاه..اسلوب الجفا واللين في آن واحد يبيله طولة بال..وانا بالي شحيح..!
فريده\طيب انتي كملي اللي تفعلينه مو خسرانه شيء..!
لولو بنبره حزينه\الى متى..قولي لي الى متى!؟
فريده\الله يفرجها..
لولو\تدرين على كل اللي يحصل لي..بس احس انه كل مالي وانجرف له..فريد..
تدرين قد ايش احبه..احبه بجنون..بجنون يافريد..ماتوقعت يجي يوم واحب انسان لهدرجه..سامي غيرّ مفاهيم كثير بحياتي..توقعت اني اسحره..ورسمت خطط لأجل اغريه ويكون من ضمن طابور عشاق لولو..لكن اللي يحصل اللحين مضحك جدا..انقلب السحر على الساحر وسامي صياد بارع عرف يرمي سنارته..وتنفست بعمق وهي تكمل..تدرين وش المؤلم اللحين..وانا اكلمك اشتاق له..ايديني تحاول تضغط على رقمه لجل تسمع صوته..وعقلي يقولي لا..اثقلي يالولو..شفتي وحده غبيه مثلي..!..فريد انتي معي..!!
فريده بصوت هامس\ايوه معك..
لولو\مااشوفك علقتي!
فريده\وش تبيني اقول..!!وانا مثلك..اعيش اللي تعيشينه..آآآه..خليني ساكته افضل..!!
لولو\ليش احنا نحب..!
فريده\لأننا بشر..عندنا مشاعر واحاسيس..!
لولو\وليش نحب ومايحبونا..!؟ليش نتألم..ومايتألمون..!!
فريده\سبحان الله دارت الدنيا وصرتي تقولين مثل كلامي..وين اللي يقول اللي يحب مجنون..
لولو ابتسمت بسخريه على نفسها اثناء ماتذكرت موقفها مع صديقاتها\كلاااام..حبيته يافريد ومادرى..
فريده\بس ..خلاص..
لولو ماحبت تزيد اكثر\....اوكي
فريده\لولو بقفل طيب..
لولو\طيــب..
فريده كرهت نفسها لأنها لأول مره ترفض مساعدة شخص..لكن لولو ماتدري بالجروح اللي تنبشها بايدها\طمنيني عليك..
لولو\من عيوني..
فريده\سلام ياعسل..
اغلفت الخط من فريده..ونست تقول لها عن مقابلة اخوها اللي بتعرض خلال دقائق بالتلفاز..ارسلت لها مسج سريع وكتبت لها اسم القناه وهي متأكده انه هالخبر يابيفرحها او بيضايقها..
=========




"مقابله فنان"

اسندت رأسها على الكنبـه باارهاق شديد..اليوم كان حافل بالمتاعب..دخلت مع امها المطبخ من الصبح وساعدتها بعمل ذبيحه لجيرانهم وهالأمر اخذ من جهدها الكثيـر...صحيح هي تحب الطبخ..لكن اليوم نفستيها مامسحت لها تستمع بهوايتها..وهي اساسا من امس مااخذت كفايتها من النوم..واكملتها لولو وهي تخبرها بموقفها مع سامي اللي ابدا ماراق لها تصرفها..نفسه تلقن سامي درس وتعلمه كيف قلوب العذاري حساسه!!لكن ماعندها صلاحيه على قولتها..!!
فتحت التلفاز بمللّ وظلت تفررّ القنوات بلا هدف..سمعت صوت حمودي يبكي وواضح انه بغرفة اخواته..قامت له وهي تبتسم..صوته كفيل برسم البسمه بثغرها طول اليوم..
ولاحظت شهد ورغد يتضاربون بالأيدي..ونعيمه نايمه بااريحه بفراشها بالرغم انه النور مضيء والباب مفتوح..وضجة التوأمين داويه بالغرفه..
رفعت حمودي من على الأرض وصرخت على التوأمين\وعمى ان شاء الله..للحين صاحيين..!
شهد ورغد وقفوا عن المشاجره اثناء ماحسوا بوجود فريده..
فريده لاحظت خوفهم واخفت ابتسامتها\كل وحده تدخل فراشها لأخنقكم فيه..
هرولوا التوأمين لمخدعهم وغمضوا اعينهم دلاله على نومهم..
ابتسمت لهم بحب..وقربت منهم وطبعت بوسه على خدهم\فديت المطيعين..!
خرجت للصاله حامله حمودي اللي ابتسم من شاف وجهها..واصبح يحرك ايدنيه وينطق كلمات غير مفهومه دليل على فرحه..
فريده\ياربي انا بموووت والسبب انتي ياقمر..وعظته بخفه..باكلك وارتاح..يممممه يهبببل
ظحك حمودي على حركاتها المعتاده..وجلست على مقعدها المعتاد وجلسته بحظنها وعيونه تصارع النوم..رفعت الريموت لجل تغير القناه واثناء ماناظرت التلفاز اتسعت عيونها من هول مارأت..
ظلت ثواني لأجل تستوعب اللي تشوفه..وبتلقائيه وضعت كل قوتها على الريموت وتغيرت القناه..واثناء مالاحظت انه صورته اختفت من عيونها..صحت من غفوتها..ورجعت القناه وطولت على الصوت وهي شوي وتصـرخ..!!
كان صوته المميز ..وحظروه الطاغي منورّ المقابله..يارب..وش كثر هي بتستحمل !!شهور مرت وماسمعت حتى صوته..وبظرف اسبوعين..شافته وسمعته..كثير..كثير عليها اللي يحصل..الى متى هي بتتحمل..اي عذاب تستشعره هاللحظه..!!

المذيعه سهر\ بعد ماطرح مصعب البومه اللي لقى النجاح الكبير ..هل هناك مشاريع قادمه تماثل لا للجرح..!؟
عقب مصعب مؤكد\ليش لا..حاليا في افكار عديده تعرض لي..واوعدكم بمفاجأه بتعجب المشاهدين..
المذيعه سهر عقبت ظاحكه\هههههه اكيد بتعجبنا دام الفنان مصعب حصرّها ببرنامجنـا..
ضحك مجامله لها\تسلمين..
حست ببركان يثور بصدرها..ظحك..ومصخره..وقلة ادب..وفسق!!
أي حياه تعيشها يامصعب..!وين وصلت دروبك..!
طحت من عيني بعد ماكنت عالي..مرتاح اللحين!..هذا اللي كنت تبي توصل له..!شهره..وغناء..ومال ..وفن..!
مسكين يامصعـب..مسكين لأنك اغتريت بصوتك ونسيت دينــك..
المذيعه سهر\سؤال اخر..منوا اكثر شخص وقف مع مصعب لجل يكمل مشوار فنه!؟
سكت مصعب لحظات..وفريده انتبهت لسكوته..وابتسمت بسخريـه..!!
نفسها تعرف جوابه على السؤال..!
وبعد بره ردّ ببساطه\ لا احد..سلكت طريقي بنفسي..
المذيعه وهي تناظر الأوراق واكوام الأسئله المدونه\طيب سؤال ظريف شوي..كثير نسمع اسم توم كروز الخليج يقرن بااسم مصعب..من اول من اعطاك هذا اللقب..!
ابتسم مصعب ابتسامته الساخره وبرزت شامته السوداء ورد وهويناظر عدسة الكاميرا\شخص عزيز..!
المذيعه\طيب.. هالشخص العزيز تظن انه يشاهد البرنامج..
مصعب\....اتمنى ذلك..
اغلقت التلفاز..ورمت الريموت بالأرض..! وكملة شخص عزيز ترن باذنها..
اخذت تلفونها..ولاحظت مسج وصل لها..فتحته..وقرأت المكتوب..دقت على رقمهـا وهي عازمه على شيء جاهله نتيجته..
لولو\هلا..
فريده\لولو..تمريني بكره..!
لولو\ليش!
فريده\....ابي اروح المشغـل..
لولو ابتسمت فرحه\اكيد ياقلبي...بكره العصر انا وعواشي نمرك..وبهالمناسبه السعيده بتكون الفاتوره على حسابي..
اغلقت الخط منها قبل ماتغير رايها..
"شكلك ماتعبت لعب يامصعب!! "
=========






"رايحين مشوار"

دعوني اناجي مولا جليلا اذا الليل ارخى علي السدولا
دعوني اناجي مولا جليلا اذا الليل ارخى علي السدولا
نظرتُ اليك بقلب ذليلٍِ لأرجوا به يا الهي القبولا
لك الحمد والمجد والكبراياءُ وانت الألهه الذي لن يزولا
وانت الألهه الذي لم يزل حميدا كريما عظميا جليلاَ
تميت الأنام وتحي العظام وتنشأ الخلائق جيلا فجيلا
عظيم الجلال كريم الفعال جزيل النوالٍ تنيل السؤلا
حبيب القلوب غفور الذنوب توراي العيوبِ
تقيلا الجهول وتعطي الجزيلا وتولي الجميلا
وتاخذ من ذا وذا وذاااك القليلا

عايشه\ياربي صوته خطير الله يوفقه!!
لولو\سامي مايحب يسمع الا هو..
اعطتها فريده نظره..والتزمت السكوت وهي تناظر شوارع الخبر..
عايشه\اول مره اشوف مثل قناته..تفكيره خطير عرف كيف يوصل لقلوب الشباب بمواعظه البسيطه وصوته الأثيري..وانتوا لوا تلاحظون اغلب اللي يطلعون بقناته شباب متوسطين العمر..حتى نغمات الجوال اللي بأيد الكبار والصغار صارت بصوت العفاسي..!!بميزان حسناته يارب..
لولو\على فكره..كلمتني امس حنان..وتسلم عليكم..
فريده اول مره تدخل معهم بحديث من ركبت السياره\شلون كلمتك..هي تقول ماعندها تلفون..
لولو\طلعت امس رقم..لكن لسه ماشرت جهاز..استعارت جهاز بنات عمها..تقول بتشتري هالأسبوع اذا طلعت للسوق..
عايشه\طيب شخبارها..بدت دراسه..!؟
لولو\اليوم اول يوم دراسـي..!!والله وهي تكلمني حسيت انه خنقتني العبره..بس حاولت قد مااقدر اثبت صوتي..
عايشه اعتفست ملامحها\وهي..حست!؟
لولو\مدري..بس لو تسمعون صوتها..غصب تبكون..مدري يابنات حسيتها..متضايقه مرتبكه..شي فيها....!
فريده\كيف عرفتي..!
لولو\كانت متردده وهي تتكلم..او ودها تحكي بس في شي يمنعها.... ممكن انا اكون غلطانه..وتعاطفت معها..
عايشه\شي طبيعي..هي بمرحله جديده عليها..وارح تتعود ان شاء الله..
فريده رجعت ظهرها على المقعد\يارب..متى تطلع تلفون ونكلمها زي الناس..
سكتوا البنات..وكل تفكيرهم منحصر بحنان..ووضع حنان ..واول يوم لها بالجامعه..!تمنوا يكونو بقربها بهاللحظات..تمنوا يطمئونها..ويشدون من ازرها..
لولو\وصلنــا..
نزلوا الثلاثه..للمشغل النسائي..ودخلوا قسم العنايه بالجسم..وجلسوا على المقاعد الفارغه..ومن حسن حظهم انه المشغل قليل زواره..
فريده\بنات اقدر اشيله اذا ماعجبني..
البنات غمرتهم ضحكه متواصله...
لولو\هههههههه شنوا لزقه تشيلينها متى ماحبيتي..!
فريده عضت على شفايفها..وسكتت..
عايشه\ حبيبتي فروده..التشقير مثل الصبغه مايروح اثرها الا بعد مده..!!
ضربت فريده ارجلها بالأرض\ادري..لاتسوين فيها لي حكيمة زمانك..
عايشه بهمس\ايه واضح..
لولو\حتى انا مثلك بجرب اول مره..
فريده + عايشه\صــددددددددددق!!
لولو انفجعت من صرختهم\ايه..وشفيكم..تفاجأتوا..!
فريده حست بنسمات دافيه تداعب روحها\مو مصدقه..يعني معنى كلامك انك خلاص..
لولو ابتسمت ابتسامه حلوه\خلاص..ودعنا الحف..
فريده\كيف..وشلون اقتنعتي!!
لولو\لالا هذا عاد سر..وغمزت بعيونها..
فريده كانت سعيده بالرغم انه فضولها مجننها\سر سر..اهم شي انك ماعدتي تحفيين..!
دخلت عليهم العامله..وطلبت لولو منها تعمل لهم تنظيف بشره كرستالي قبل ماتبدأ بالتشقير..وفريده كانت بوضع لايسمح لها بالتراجع.. وكل ماتمر دقيقه تعترض وتزمجر بصوتها..وهذا فقط اللي قدرت عليه,,واللي مهون على البنات انه فريده نازعه النظاره ومو على علم بالمواد اللي توضع ببشرتها..واثناء ماانتهوا من كل شـيء..قربوا المرايه لفريده..وكانت ردة فعلها صرخه\وااااااااااااااي
ظحكت لولو وعايشه..
عايشه\متفاجأه صح..!
فريده\لاتعليــق..
لولو\لا يابعدي..مخسره فلوسي وبعدها تقولين لاتعليق..ابي اعرف ردة فعلك..
ناظرت فريده وجهها بتمعن وحست بالفرق العظيم..حست انها مو فريده اللي تعرفها..بشرتها اصبحت بيضاء وصافيه بعد الحبوب والجثور اللي شوهت وجهها..لمستها بخفه..وكانت ناعمه مثل الأطفـال..ظحكت على نفسها وهي ترجع وتلمس بشرتها مره ثانيه..
اما حواجبها فكانت المفاجأه الكبرى..كانت مرتبه بشكل رائع وكثافة حواجبها من الأساس زادت جمالها اكثر..ظلت تناظر نفسها مثل المجنونه..تبغى تصدق اللي تشوفه..معقوله هالمواد البسيطه تغير من شكلها..!!!
فريده رجعت تردد نفس الكمله\لا تعليق..
عقدت عايشه حواجبها\شفيك فروده..!
فريده اومات رأسها بالنفي\لاتعليق..
لولو\ههههههههه من الصدمه..
طلعوا البنات من المشغل بعد ماحاسبت لولو..وركبوا السياره..
وفريده..هادئه..وسرحانه..وبين كل فتره تتلمس بشرتها خلف النقاب..وماعندها غير كلمة.."لاتعليق"
عايشه\واللحين وين..!
لولو\السوق..
عايشه اقتربت من لولو وهي تناظر فريده اللي سرحانه\ماتأجلينها لوقت ثاني..!
لولو\ابدا..انا ماصدقت انها صارت مطيعه..
عايشه\براحتك..
نزلوا البنات للسوق..وفريده حالتها ماتغيرت...اشتروا بدلتين..تحت مراى اعين فريده ..ولمن انتهوا.. رجعت كل وحده بيتها..
===========






"انا ..مو انا"

شكلها مضحك..وحزين في ان واحد....
تمشي بالممرات وحيده.غريبه..وكأنها بعالم اخر..عالم لاوجود له..
ماتعرف وين واجهتها الجديده..طلعت من اول محاظره وكانت فاشله من اولها..الدكتور هزأها على تأخرها..وهو متناسي انها طالبه مستجـده..كل ماتتذكر احراجها البالغ وهو يطردها من القاعه تتجمع الدموع بعيونهـا والطلاب يرمون عليها الكلمات الساخره هذا غير نظرات الشفقه اللي تجول بأعينهم يمكن هي تبالغ بالأمر لكن احساس الوحده يمحي كل شي حلو بداخلها ..!!واللي زاد المها اكثر..بنت عمها الاء اللي ماتعرف أي بقعه هي فيهــا..الجامعه كبيـره وتحس انها ضايعــه.. هي قالت لها..بتنتظرها بالحديقه..وهذه هي تمشي بطول الحديقه ولا لقت لها اثر..تحلت بالصبر اللي بدأ ينفذ منهـا.وانتظرتهـا...لعل وعسى تلمح طيفهـا..
حست انه وقفتها ماارح تجيب فايده صحيح هي ماعندها وسيلة اتصال حتى تحصل الاء لكن ه يتقدر تبحث عنها مره ثانيه.. ..قامت على طولها..ومشــت ومشت بلا هدف..وماحصلت نفسها الا بكفتيريا الجامعـه..دورت بين الطاولات والجموع الكبيره على وجه الاء..ولمن حصلتها حست انها بتبكـي من الفرحـه تقدمت لها..بخطوات سريعـه..وشافتها جالسه بطاوله مليئه بالشباب والبنات..خبئت خجلها لأنه مو وقته..ونادتها.
حنان\الاء..
رجعت تناديها مره ثانيه..وهالمره علت صوتها
حنان\الاااااء
كل اللي على الطاوله سكت..واتجهت اعينهم لمصدر الصوت..اما الاء فااعتفست ملامحها وقامت لحنان بخطوات بطيئه ..
الاء\خير..شوا في..مادخلتي محاظرتك..
حنان بعلت ريقها الجاف\بلا..بس انطردت..
علت ظحكه جريئه من حنجرة الاء\ههههههههههههه شوا..!؟من اولها ههههههههههه
استغربت حنان من هالظحكه اللي مو بوقتها\ايوه انطردت..ليه عندك مانع..
الاء لازالت تضحك\لا هههههههه ابدا..شو بدك هلاّ..
حنان انحرجت وانجرحت\مابدي شي..
الاء سكتت عن الضحك وردت بجفاء\مطلعتني من الهيصه والحكي..وتئولي مابدك شي..
حنان\الاء ليش تحاكني بهالنبره..!!
الاء\ابدا..ورمقتها بنظره مقهوره..سلامتك..وتذكرت كلام امها وتوصياتها على حنان وبااكراه كملت..تعالي اجلسي معنا انتي مافطرتي صحيح!
حنان ماكان لها نفس بالفطور..ماكان لها نفس بأي شيء..كانت تتمنى هاللحظه ترجع للسعويه..لبيتها..وبالتحديد لغرفتها..وتبكي..وتبكي لغاية ماترتاح..!!هي بالمكان الغلط..لازم اذا رجعت البيت تكلم ابوها وتقوله خلاص..انا استسلمت..هي مو قويه...هي تظاهرت بالقوه ومن اول يوم طاحت على وجهها..هي مو اهلّ لـ طموح وحلم والدراسه..هي مو قد هالتحدي..مو قده ابدا..!
هي غبيه..وفاشله..وتكفيها رسم تصاميم بدفتر فقير...وعرضها لصديقاتها وبــــس..!!
جلست بين جموع الطلاب..وهي مو حاسه باازعاجهم..ولا بحكيهم..ولا بأي شيء..
وين حنان المجنونه..الحالمه..اللي الضحكه عنوان يومهـا..كل شيء اختفى..وكل شيء حلو انتهى..
رجعت البيت ومادخلت ولا محاظره..اخذت جهاز عمتها ودخلت شريحتها..وبدال ماتضغط على رقم ابوها,,,ظغطت على رقم عايشه ..واول ماسمعت صوت صديقتها اجهشت بالبكــاء..
عايشه\حنوا..انتي حنوا..
حنان\عواشي..ايووووه.آآآآه,.ومقدرت تخكي اكثر..
عايشه\حنوا..حبيبتي..وشفيك..ليش تبكين..!؟
عايشه\طيب اهدي..اهدي..
وبدال ماتهدا بكت اكثـر..وعايشه تركتها على راحتهـا.لمن هي بنفسها هدأت انفاسها..واصبحت تبكي على خفيف وتحكي لها بهدوء ايش حصل....!!
عايشه\وانتي الشاطره اللي تبغين ابوك يحجز تذكره على السعوديه ولاكأنه شي كان صح..!
حنان\المفروض تفهميني مو توقفي ضدي..!مو ئادره اجلس اكتر..حاولت اتودد لبنات عمي بكل الطرق وهو واضح انهم مو حابين وجودي..
عايشه\ايه مو قلت لك انك شاطره وتبغين يحصلون اللي يتمنونه..ياقلبي ياعمري افهمي...مو من اول موقف بتتضايقين وبتقولين خلاص ابي ارجع..انتي باول المشوار..وكثير مواقف بتمر عليك ويمكن اكبر من كذا..طنشي ياحنان..وماعليك من أي احد..تجنبيهم..واذا عاملوك بالسيئه عامليهم بالحسنه.جربي معهم اللين وصدقيني بسهوله بيكونون بصفك..لأنه مهما كان ومهما صار هم بنات عمك من لحمك ودمك..
حنان\وانتي مفكره اني ماحاولت..هم من زمان كارهيني..انا بالبيت مثل الحيط..مااتكلم مع أي حد..مرت عمي هي الوحيده اللي تحكي معي..وطبعا هي مو ملزومه تظل معي طول اليوم..اما عمي مايرجع من شغله الا بالليل ويحكي معي كلمتين ويدخل غرفته..مو ئادره استحمل الوضع..والله كتير عليٍ..
عايشه\طيب انتي اصبري...ومابعد صبر الا فرج..
حنان\نفذ صبري..
عايشه\طيب انتي تخيلي ترجعين السعوديه اوكي..مافكرتي بموقف اهلك منك..وخصوصا ابوك..ابوك تعب وهو يحاول يدخلك احسن الجامعات عشان تكملين دراستك..وانتي طبعا عارفه كيف دخلتي الجامعه ومو لازم اذكرك..معقوله بعد هالتعب تجازينه بخروجك..مالك حق ياحنان..
سكتت حنان..كلام عايشه رجعها لعقلها..كيف نست موقف ابوها وامهـا!!؟
حست قد ايش هي غبيه..ومتخلفه..عشان موقف سخيف ووارد حدوثه..تتراجع..!
أي غباء حلّ عليك ياحنان!؟
عايشه\ليش ساكته..اقتنعتي ..والا لسه!!
حنان\مابعرف..
عايشه ابتسمت بحنان\اقتنعتي صح!!
حنان\يمكن..
عايشه\قولي ايه..لاتكابرين..!
حنان مسحت اخر دموعها اللي حاوطت خدها\ايه..
عايشه\هههههههه ايوه هذه حنان..مو من شوي..والله طيحتي قلبي..!!قولي لي اللحين..وش بتسوين..!
حنان\ابدا..برجع لغرفتي مثل الهبله..
عايشه\ايه خليك هبله..يمدحون الهبل هألأيام..
حنان ظحكت غصبن عنها\هههههههه..
عايشه\اخيرا..
حنان\ويمكن ارسم..
عايشه\ايوه كثير من الرسم..طلعي كل مواهبك وقهرك بالرسم..
حنان\طيب..على السريع شو اخبار البنات..
عايشه\طيبون..كلهم بخير ويسألون عنك..
حنان\ياقلبي..وحشتوني موووت..
عايشه\واحنا اكثر..المهم..اخليك اللحين..وبسرعه اشتري لك جهاز..
حنان\ههه اكيد..يالله سلمي عليهم..
عايشه\من عيوني..
حنان\عواشي..
عايشه\هلا,,
حنان\شكرا..
عايشه\على شوا..!
حنان\انتي عارفه..
عايشه\اظن مابين الصديقات شكرا صح والا لا!؟
حنان ابتسمت بشوق\صح..
عايشه\مع السلامه حبيبتي..
حنان\مع السلامه..
ارتاحت حنان بعد هالمكالمه..وحمدت ربها انها ماتهورت وكلمت ابوهــا..رجعت لغرفتها مثل ماقالت..ولبست بيجاما..وقررت تطبق اول كلام عايشه من هاللحظه..اما الرسم..فهي لاحقه عليه..!
===========





"رساله"

من اول ماعرف بنتايج قبولهم..وهو كل يوم يقول بيكلم وببارك لها..و يومه يضيع ومايتذكر الا اذا داهمه النوم و اوى الى فراشه..هو ماينكر انها تطري على باله بوسط انشغاله ويقدر بوقتها يكلمها لكن شيء قوي يمنعه يتخذ هالخطوه الجريئه..!
فكر وفكر وفكر..يدق..والا مايدق..والا ينتظر اذا قابلها ..
تذكر رقمها..رقمها اللي اخذه من اخته بحجة خفيه..!هذا احسن حل..التقط تلفونه..وكتب كلمات بسيطه..وظغط على ارسال..ومافكر ينتظر رد لرسالته لأنها اكيد ماتعرف ارقامه الجديده..
طلع من الفندق..وقرر يتجه للسوق ويشتري هدايا كعادته اذا رجع من سفره..
مابقى له غير يومين ويرجع..ويرجع لبلاده..
واول ماطاحت عينه عليه..كان عقد ذهب ابيض..يليق بمقام امه ورضوه لزعلهـا..اشتراه بدون أي تردد..واخر مافكر فيه يناظر سعره الباهض الثمن.. وقبل مايخرج من المحل فكر يشتري مشابه له لخالته..جالت عيونه على المعروضين وعجبه عقد بسيط مرصع بكرستالات دقيقه وصغيره..اشتراه ايضا بدوت تردد وخرج وهو يفكر بنوع الهديه اللي يشتريها للبنات..!
وضحك ضحكه خفيفه لمن لاحظ المعروض بالمحل اللي امامه..تقدم له وهو يفكر كيف بتكون ردة فعلها..!لكن ليش الأستعجال....يومين وبيعرف..!
===========




اليوم الثاني.."مفاجعه..وليست مفاجأه"

كانت هالمره اول الحاظرين..لأنها مو ناقصه تتعرض لمواقف سخيفه..وماتقدر تنكر انه نفسيتها افضل بكثير من امـس..توددت لبنات عمها..واهمهم الاء اللي توقعت الكره منها بسبب موقفها السلبي معها بالجامعه..ومثل ماقالت عايشه اصابهم الذهول..وكانوا مسالمين معها امـس..تعشوا معها..وشاهدوا فيلم اجنبي..لكن حكيهم كان قليل جدا..بس اول الغيث..قطره..
قامت من مقعدها بعد ماانتهت المحاظره ودونت اهم الملاحظات..ودخلت قلمها بحقيبتها الفوشيه اللي مطقمتها مع تيشرتها الفوشيا..ونزلت الدرجات..وهي تفكر انها لازم تتعرف على بنات بنفس تخصصها لأنه تخصص بنت عمها لغه عربيه وابدا مايلتقون بالمحاظرات والأفضل فعلا انهم مايلتقون..مشت وهي قاصده الكافتيرا..وتتمنى من كل قلبها انها ماتشوف الاء..وتجلس لوحدها لغاية ماتحظى بصحبه بنفس تخصصها وتفكيرها..
دخلت الكافتيرا..وطلبت عصير برتقال وسندويش جبن..ولأنها عطشانه فتحت العصير..وبدات تشرب وهي ومتجه للباب..لكن اللي الشخص اللي شافته..جمد خطواتها..ووقف بحلقها العصير..والهواء نفذ من حولها..!!!
طاحت زجاجة العصير من ايدهـا..واحدثت صوت قوي بالكافتريا وتناثر زجاجها بكل مكان..
واثنين فقط يناظرون بعـض ..بنظرات مجهوله..


"




منوا الشخص اللي التقت فيه حنان..!؟؟
شخصيه جديده وبيكون حظورها قوي مع طيورنــا..!!


لولو ام الأفكار الجريئه..ودعت الحف..وهذه البدايه..لكن؟؟


فريد..بتكون فريده..!!

مصعب بيرجع بعد يومين..!

عايشه بتسافر لأمهــا..!؟

الجزء الثاني عشر
.....والتقينا يا.....!!؟
=============

::ripeness stage::






"والتقينا ياحلمي"

دخلت الكافتيرا..وطلبت عصير برتقال وسندويش جبن..ولأنها عطشانه فتحت العصير..وبدات تشرب وهي ومتجه للباب..لكن اللي الشخص اللي شافته..جمد خطواتها..ووقف بحلقها العصير..والهواء نفذ من حولها..!!!طاحت زجاجة العصير من ايدهـا..واحدثت صوت قوي بالكافتريا وتناثر زجاجها بكل مكان..
واثنين فقط يناظرون بعـض ..بنظرات مجهوله..ومذهولــه..
عم السكوت بالكافتريا بسبب ارتطام الزجاج ..وبلا شعور تقدمت حنان خطوتين للمجهول اللي امامها ومااكترثت للزجاج المنثور حولها ولا للجموع اللي منتظرين انهاء هذا اللقاء لغاية مااصبحت مواجهه له وعلى مستوى طوله واردفت بصعوبه وبحالمتيها المعتاده\انــتَ!
ضاقت عيون الشخص اللي امامها ورده كان مماثل لردها\انتي ِ ..انا...انا..واتسعت عيونه وهو يكمل..انــا اعرفك!

ثانيه..ثانيتين..وثلاث ثواني..ودوت ظحكة صغيره بالكافتيرا.وعلت وكانت الضحكه لصوتين..ولثلاثه..ولأربعه...وتداخلت الأصوات بالكافتريا..وعمّ الازعاج والتصفيرات بكل زاويه..
فئة كانت السخريه عنوان ملامحهم على المشهد الدرامي اللي حدث امام مرأى اعينهم..والبعض كان يعيد الحدث بكل اتقان وسهوله بنفس الصوت والنبره..والبعض كناا ينطق كلمات متناغمه وجريئه..مثل.."وااااو..,شو هالرومانسيه..,صدفه التقينا ياحبيبي.."والبعض اكتفى بالصمت والا مبالاه..اما الأغلبيه فكانوا متشوقين لمعرفة من التي حظت بلفت نظر صاحب احلى ابتسامه واكثر شهره وسمعه وحظور على مستوى الجامعه....
اثناء انتباه حنان بحدوث الضجه اللي حولها..تداركت الغلطه الفادحه اللي ارتكبتها ولسانها الثرثار اللي نطق فجأه..لملمت اغراضها..و ابتعدت مهروله خارج الكافتيرا ونظرات المجهول تحوم حولهـا..
"طارق...طاارق..طااااارق"

التفت طارق لمصدر الصوت..ولاحظ اصحابه..تقدم لهم وهو شارد البال..وجلس على اقرب كرسي بالطاوله..
حمدي\نيالك ياعم..معجبه جديده..وحلوه كمان..شوف..كيف البنات بيغاروا عليك..!!
مااكترث طارق لردّ صديقه واكتفى بالأبتسامه..وطلب من رامز اللي جنبه يتشتري له حليب الشوكلاته الساخن..!!وسرح بوجهه البنت المألوف
ظل ساكت وجميع القروب اللي حوله يتكلم بنفس الموضوع اللي حدث امام اعينهم..واغلب التعليقات كانت جرئيه ومعتاده..
ولأنه طارق مايقدرّ يكتم انفاسه دقيقه وحده...تكلم..وهو يشرب اخر قطرة حليب بالكوب..
طارق\تعرف..هالبنت هذه..مألوفه بالنسبه لي..احلف لك اني اعرفها..!
حمدي غمز بعينه وهو ناوي يطفر صاحبه\هي حيالله وحده بالجامعه..مو من عوايدك تهتم بالجنس الناعم..!
اخذ طارق كومة مناديل مرتبه بعناية بالطاوله ورماها على حمدي\بلا حكي فاضي يالدب..انا جاد بكلامي..!
حمدي\وانا كمان جاد..
طارق عقد حواجبها وهو يتحدث\لاحظت نظراتها..نظراتها فيها شيء..تقول شيء
حمدي\انا ماانتبهت بغير ههههههههههه انت..وانتي ههههههه فيلم هندي..
طارق\كرمنا بسكوتك احسن لك..لانا وين وانت وين..طيب قوم..قوم..ورانا محاظره..وانا مو مستعد اعيد السنه مره ثانيه..
حمدي\على ئولتك يالله..
قاموا الأثنين..ووراهم القروب اللي يتألف من 9اشخاص من بنات واولاد..وتوجهوا للكلاس تبعهم..

"طارق" العمر 20 سنه..سعودي الجنسيه....لطيف المعشر..وخفيف الظل..رومانسي لأبعد درجه..وليس بينه وبين الجنون الا شعره..لايعرف اليأس ولا يدخل بطريق حياته الحزن ...يكره الوقت والنظام..فهو المتحكم بنفسه وذاته..يسير حاله باارداته وملىء قلبه..ويومه يمضي ويبدأ باابتسامه..
ماراقت له الدراسه بالسعوديه..واكمل دراسته بجامعه اهليه بالأردن..بتخصص هندسه معماريه...
هاوي للتمثيل..والتصميم بشكل عام..شارك باكثر من مسرحيه بالجامعه مثل "النصر".."بائع العصير" وحاز على حب الجميع والشهره في ان واحد..لازال قلبه خالي ويبحث عن ملكه تترأس عرشه..لكن هالملكه مواصفاتها خياليه ولايعرفها غير طارق,,
طويل القامه..وقمحي البشره..ملامحه جدا عاديه..واكثر مايميزه ابتسامته الجميله,,وستايله الغريب في لبسه..فهو اشبه بعارض ازياء يجمع الوان متناقضه وشاذه ولكن جميله... شعره طويل ويجمع ببندانه"

دخلوا الكلاس وهو يترأس اصحابه..وصـرخ بأأعلى صوته\هاااي ياشباب..وهاايات خاصه للصبايـ ..فجأه سكت..وطاح بااحظان رفيقته..سوسن الدلع"سوسو" اللي رمت نفسها عليه وطبعت بوستين على خده الايمن والأيسر,,وعانقته بشده..\واحشني مووت..
ماكان حاس طارق فيها..لأنه شاف حنان جالسه بااول المقاعد وشاهده الموقف اللي حصـل ..
حس بالأرتباك لأول مره..مو عارف ليش عيون هالأنسانه توتره...وتربكه..ولأنه جريء ,.,ظل يناظرها بنظرات ثاقبه وهو معاهد نفسه انها هي اللي بتكسر النظره ومو هو..لكن اللي فاجأه انها لازالت تناظرها وبنفس القوه والجرئه..وكانها تعرفه..
قطع هاللحظه العنيده سوسو..وهي تبعد عن طارق وتاشر بايدها له\شوبك حبيبي..بشو تتطلع !!التفت بتلقائيه واعطت طارق ظهرها ..ولاحظت حنان اللي ترسل نظرات شراريه لهم..وظحكت بدلال وكانها معتاده على هالمواقف..
سوسو\يؤبرني..شو معذب قلوب الصبايا..!مسكت ايده بتملك..وصعدوا المدرج..وجلسوا بعد حنان بمقعدين..وحمدي حظى بمقعد بااخر الصف..
دخل الدكتور الكلاس..وعرف على نفسه للطلاب المستجدين....ماعدى قروب طارق اللي اغلبهم عادوا السنه بسببه..واولهم سوسو اللبنانيه المتيمه به..وحمدي اللي على الحلوه والمره مع طارق..
ابتدت المحاظره الممله..بنظر الأغلبيه ماعدا حنان المشغوفه بالأستماع..مرّ اغلب الوقت..وصاب الملل طارق..وحبّ يعمل جو بالكلاس..
طارق بصوت هامس\ناظري و ش بسوي اللحين..!
قربت منه بدلال\شوا!
ابتعد عنها شوي\قلت ناظري..مو تكلمي..!اخرج من جيبه كوره صغيره مطاطيه تحدث صوت مزعج بالسراميك وترتد لصاحبها..وبدا يرميها ويرجعها بمرونه..
في البدايه الدكتور مااكترث لهالحركه..لكن مع ازدياد الأزعاج وجهله مصدره علا صوته بعصبيه\اللي ناوي من اولها يحمل الماده يعطيني خبرّ بدال هالحركات الطفوليه..!
ظحكوا الطلاب من كلام الدكتور..وكان الشغب عنوان المحاظره..وصرخة الدكتور الثانيه اخرست لسانهم.
اوقف طارق الحركه..وبوجهه ابتسامه ماكره..واغلب الكلاس عارفين طارق وكورته المشهوره..واثناء مارجع الدكتور يدون الملاحظات..رجع يرمي الكوره اللي ارتدت بسرعه ووصلت له بمهاره..وانتهت المحاظره قبل مايعقب الدكتور باي كلمه..وخرج وهو وجهه احمر من العصبيه..
سالي\بتلعب مع الشيطان انتَ..!
طارق ناظرها بغررورو\احلى لعبه كمان..وبتلقائيه التفت لحنان اللي رمت عليه نظره ناريه..وخرجت بره الكلاس..
===========

فـاتن
04-09-2013, 10:03 AM
"حلم اصبح واقع"

وقفت على ارجلها بصعوبه..وعدت من الواحد للعشره وسط صرخات لولو الحماسيه والتحفيزيه..سمت باسم الله..ومشت بثقه وهي تشعر انه الكعب بيدخل بتجاويف عظامهـا..اتبعت تعليمات لولو..خطوه خطوه..
يمين..شمال..امام..خلف..يمين..شمال..لاااااااااااااا ا..وتخرطفت فريده وطاحت على ظهرها وهي تأن من ألألم..وتتحسب على اللي قال لها البسي كعــب..!
فريده\آآآآآآآه يادوبه..ياغبيه..انكسر ظهري بسببك..
لولو غمرتها نوبة ضحك شديده..ورمت ثقلها على الأرض قرب صاحبتها..\ههههههههههههههوالله شكلك مضحكههههههههههوانتي..انتـــتتتي تمشين ههههههههههههههههه وهههههههه
فريده\قولي امين يالولو يابنت بدريه..ان شا ءالله تطيحين مثل طيحتي وتحسين بالألم اللي احس فيه
لولو \ههههههههههههههه اميييين..
ضربتها فريده كذا ضربه بظهرها..وشدت شعرها..ولولو تضحك وتضحك بلا نهايه..
دخلت عليهم بدور وهي مستعجله ولمن لاحظتهم..وضعت ايدها على فمها وضحكت بشماته\هههه قلت لك انتي مو وجه كعب..
فصخت فريده الصندل السكري اللي لابسته ورمته على اختها لكن بدور خرجت مسرعه وهي حامله عباتها والصندل طاح بالأرض بعد ماغلقت بدور الباب..!!
خنقت لولو ضحكتها لأنها مو مستعده لضربه ثانيه من فريده..
فريده\صيري مره..لأّذبحك..قامت من الأرض وهي تعرض..واتجهت للمرايه..وكانت هذه عادتها من اول ماعملت تنظيف لبشرتها وشقرت حواجبها..تلمست خدها بااطراف اصابعها اللي عملت لهم بوديكر من صنع عايشه..وحست بالرضا..!!
لولو\بتناظرين كثير..!
فريده\وش اللي بقى!!
لولو قامت على ارجلها..بعد ماصلحت شعرها بااطراف اصابعها.,.وفتحت باب الغرفه..\امشي..مو كأنه عايشه تأخرت..!
مشت فريده خلفها بخطوات سريعه..\يمكن ماتجي..و تخطتها..ووقفت فجأه وهي معقده حواجبها وتأففت بصمت..وارجعت موازيه لـ لولو..ومشت ببطء وبنفس خطوات لولو الناعمه..
لولو غمزت لها بعينها\كذا انتي تمام..
فريده ارفعت حاجبها بغرور وبنفس حركة لولو تماما\غصبن عنك..
لولو\وش قلنا حنا..بلا حركات الصبيان..
فريده\اقول كأني عطيتك وجه زياده عن اللزوم..!
لولو\احترمي نفسك يابنت..
فريده ضربتها على جبتها\كولي عسل بس..وتخطتها بخطواتها السريعه وطنشتها..
لولو\بزر..
رجعت لها فريده وهي تصرخ\لا انتي ودك تنطقين اليوم..
ركضت لولو بعيد عنها..وفريده تجري خلفها..لغاية اخذ بهم المسار لسرير فريده اللي كانت فوق لولو وايدها على رقبتها..
فريده\حركه هبله منك..بيكون موتك على ايدي..
لولو\بعلم عليك سامي..
فريده\لا خوفتيني..
لولو\يامتوحشه آآه..وخرررري..
دق تلفون لولو وكان شاشة الجهاز امام اعينهم..وكلمة رقم خاص فرحتهم.. ابتعدوا عن بعـض وكل وحده مسكت شاشة التلفون بطرف وتبغى ترد..
فريده\وخري يادوبه..اكيد هذه حنوا..
لولو\دوبه انتي..تلفوني مالك شغل..
شدته بقوه سريعه وظغطت على رد..وصرخت لمن سمعت صوت حنان الناعم\حنووووووووا والله كان قلبي حاس..شخبارك حببيتي..مشتاقين لك موووت ..
حنان كانت تمشي بالشارع اللي يوصلها للبيت وماقدرت تنتظر لغاية ماتوصل..لازم تفصح عن اللي بخاطرها..والا بتمووت..بتموووت وبتطير..وكل كلمات الجنون بتنفذها..
حنان بنفس شوق صحباتها\حتى انا مشتاقه لكم اكتر..فريييد..فرييييد..مااراح تصدقي لو اقولك..ماراح تصدقي..
فريده\وش اللي مااراح اصدقه..
جرت لولو منها السماعه\حنوا حبي كيفك وكيف الدراسه معك..لااا فرييد اصبريــ..لااا
فريده\ماعليك منها..كملي حنوا..
حنان توترت اكثر\فريد حطي على السبيكر وثنتيكن اسمعوني اوكي..
فريده بـ اكراه فتحت السبيكر\اوكي..
ترددت حنان بالحديث..والبنات مشتوقين لمعرفة كلامها..
حنان\بنات..تذكروا حلم الحرامي اللي خبرتكن اياه..
لولو وفريده ردوا بنفس الوقت\ايوه..وناظروا بعض وبشفاهم ابتسامه ساخره...
حنان بحالميه كملت وهي تتخطى الشارع على عجل وتناظر بيت عمها اللي مايبعد بينها وببينه الا خطوات\التقيت فيه..التقت فيه يابنات..التقيت بحلمي..بناااااااااااااات انا مو مصدقه..كيف اللي حلمت فيهم اشوفوه..كيف الخيال يكون واقع..
عقدت لولو حواجبها واكتفت بالصمت..اما فريده ردت بثقه\حنوا حبيبتي يتهيا لك قلبي..!
وقفت خطوات حنان\لا..مستحيل,,مستحيل عيني تكذب..انتوا ماتعرفوا شو صار اليوم..!
حكت لهم اللي صار بالتفصيل وهي مرتبكه..وحايره..وقلبها يدق..
لولو\والله وتعرفين ترمين نظرات ياحنوا..
حنان\تخيلوا عشان مااحسسه بشي كل ماشافني اخزه بعيني..واعمل حالي قويه..وانا من جواتي بموووت من الخوف والتوتر..بنات انتوا مصدقيني..معقوله اللي بيصير فيي..حاس حالي بحلم..
انقطع الخط فجأه ..واكتشفت حنان انها خلصت البطاقه بمكالمه وحده..وضعت التلفون بجيبها وهي تضحك على حالها..مشت للبيت بخطوات اقرب للطايره..كانت تمشي خطوتين وهي تتمايل وتضحك وتبتسم في آن واحد..
تذكرت نظراته..شكله.هيئته..كلمة "انتي" من على لسانه..صوته..كل شيء يثبت لها انه هو اللي حلمت فيه..وشافته بالمنام ..تذكرت جنونه..ورميه للكوره بمهاره ومااهتم انه ممكن احد يكشفه..كان جريء..جريء وهي تهوى هذه الجراءه والثقه بالنفس......نفسها تعرف اسمه..ونفسها.. نفسها تشوفه هاللحظه..دخلت البيت...ولأول مره تدخل وهي نفسيتها مرتاحه..قفلت الباب واختلت مع نفسها..جلست على السرير وهي تتنزع حجابها..وترمي جسمها على السرير وتبتسم..
جمعت شعرها على كتفها الأيمن وهي تفكر..لازم تكون حذره..يمكن حكى معها لأنه نفسه يلعب معها..واضح انه انه لعوب وزير بنات..لكن ليش تفاجأ لمن شافها..ليش حست انه يعرفها مثل ماتعرفه..معقوله حتى هو حلم فيها..ليش لا!!
حنااااااااااااااان ايش اللي تقوليه..!!هذه حلم..فقط حلم..!!نامي احسن لك..انتي فيك النوووم..
==============













"خائفه"

"وليش لا,,!"
وضعت فريده ايدها على جبينها بضيق\اقولك تقول حلمت فيه..!وشافته..!كيف تجي هذه!
عايشه\كثير ناس يحلمون بااشخاص ويعتقدون انهم غريبين بحياتهم لكن الواقع انهم التقوا فيهم بيوم,,
لولو\يعني قصدك انها قابلته مره..!
عايشه\اكيد..
فريده تحركت على طول الصاله ذهاب واياب..ووقفت مستنكره\اول اسمع بحاله مثل كذا..
عايشه حركت كتوفها\اما انا سمعت كثير..وهي كيفها مع بنات عمها..؟
لولو\مامدانا نكلمها..انقطع الخط..بس صوتها احسن بكثير من اول..
عايشه تنهدت براحه\الحمدلله..
صرخت لولو عليهم فجأه..\تأخررررررررررت..وقامت على ارجلها.
واخذت عباتها وسط ذهول البنات..
فريده\وشفيك وعمى..!؟
لولو\كم اقولك بلاش هالألفاظ السوقيه..!كم مره انبهك..
فريده تمللت من هالحاله ماقتدر تغير كلماتها بفتره قصيره..\كولي عسل..وين بتروحين..!؟
لولو\في عزيمه الليله ببيت عمي..وسامي بياخذني بعد نص ساعه..وانا ماتجهزت..
البست عباتها بسرعه..ووضعت الغطاء على راسها بفوضويه..وخرجت من باب الصاله..
فريده\هبله هالبنت..!
عايشه ابتسمت\طالعه عليك..!
فريده خزتها بعينها\هالمره بمشيها بكيفي اوكي..
عايشه ظحكت\هههه اوكي..
عايشه\عندي كلام ودي اقوله لك..
رجعت فريده تجلس جنب عايشه..
عايشه\..بسافر الرياض هذاالاسبوع.. لأني ..لأني بقابل امي..
بدون كلام حظنت فريده عايشه\ياقلبي..اخيرا..
تسندت عايشه على كتفها وغرقت عيونها بالدموع\خايفه..
فريده حظنتها اكثر\من ايش..!
عايشه\من كل شي..كل شي خايفه منه..خايفه انجرح اكثر..خايفه اني اروح لها ومااشوفها..خايفه اني اتعلق فيها ومقدر اتركها..مو عارفه كيف بيكون شعوري بذيك اللحظه..يمكن امووت قهر..ويمكن اموت شوق لها..!
فريده مسحت على ظهرها\ياقلبي لاتخافين..ان شاء الله خير..انتي اقوى من كذا..طول هالعمر قدرت تصبرين..واظن انتي قد هالأمر..
عايشه ابتعدت عنها وناظرتها\ادعيلي ربي يقويني..
فريده\بدون ماتقولين..انا بقلبي ادعي لك..وامسحي دموعك بسرعه...وتعالي معي..نفسي اعمل عصير كوكتيل..واذوقك فطاير السبانخ اللي صلحتها..الدوبه لولو اكلت نصها..
وضعت عايشه ايدها على بطنها\كأنك عارفه اني جوعانه..
فريده\وه..فديت الجوعانين..
قاموا البنتين للمطبخ..وعايشه جلست على الكرسي تناظر فريده وهي تشتغل..وتسخن الفطاير بالمكرويف..
عايشه\وين خواتك..مااسمع لهم صوت..!
فريده\طلعوا لبيت خالتي ام خالد..!
من سمعت عايشه اسم خالد..ذاب شيء بداخلهـا..
وفريده تذكرت اللقاء اللي حدث بالمجمع..وحبت تجنن صديقتها..
فريده\تشوفين خالد كثير..!
ماتوقعت عايشه هالسؤال من فريده\نعم!!!!!!!!!!
فريده اخفت ابتسامتها\قصدي مو هم جيرانكم..اكيد تشوفينه...وقربت منها صحن الفطاير..وبدت تشتغل بالعصير..
اخذت عايشه قطعه ومضغتها وهي حاره\لالالا..قصدي احيانا..وبلعت كل القطعه..نادر مااشوفه..
وضعت فريده جميع الفواكه بالخلاط..وظغطت على الزر\طيب ليش مرتبكه..عادي..
عايشه\لا..بس سؤالك غريب..
فريده\تصديقن ماتعجبني شخصيته...احس كريه..ودوم جاد..واظن هو يبادلني نفس الشعور..!!
ماعلقت عايشه واكتفت بالأبتسامه..وظلت تاكل قطع الفطاير ورى بعض وبدون ماتحـس..بالرغم من حرارتها..لمن غصت وبدت تكح بقوه..وفريده قربت لها العصير وشربت نصه..
عايشه عيونها تدمع من كثر الكحه\الحمدلله..
فريده\مايسوى علي هالسؤال..!
عايشه\وش تقولين انتي..!؟
فريده\سلامتك...وغمزت بعينها..ولا شيء..
=============








"والتقينا يا...توبه"

اتنهت من لبس فستانها الأسود اللي قررت لبسه من امس..وتفتت بوضع الشدو الذهبي اللي غطى جفون اعينها..اخذت السلاسل الذهبيه الطويله ولبستها مره واحده..وبنفس الحركه عملت بالأساور....ناظرت ساعتها الذهبيه..المفروض سامي جاي من زمان..اوكي تنتظره هي مو مستعجله على شيء..اكيد بتكون عزيمه ممله وتافهه جدا...وبتجامل الناس كثير مدام عاليه فيها..
طلعت من الغرفه..وجلست بالصاله الفوقيه وهي ملانه..المفروض تتاخر اكثر لأجل يحس بغيابها..صج غبيه ليش استعجلت..ليش!!
بحثت عن كنترول التلفاز بالطاوله لكن كتيب صغير مطوي اوقف بحثها..مسكته وناظرت صورة الغلاف وكانت اشبه بصورة رجل مغطى بغطاء ابيض بجانب قبر مظلم وموحش بلعت ريقها بصعوبه....وقرات العنوان اللي ترأس الغلاف..
"صلّ قبل ان يصلى عليك"
طاح الكتيب من ايدهـا..وكل خليه بداخلها تحسها ترجف وبتخرج من مكانها حاولت تهدي نفسهـا..وتلتفط الكتيب من الأرض..وللأسف ماقدرت..غير انها تتنفس وتمسح العرق اللي دب فجأه بوجهها..حست انها بتبكي..ليش..!!..ماتدري!!
خوف..تيه..الم..
كانت تشوف كل شيء اسود حالك بالظلام بـ أعينها..
هي وش سوت..!كيف طول هالسنين ماشعرت بتأنيب الضمير كثر هاليوم!
معقوله لأنها خافت من الموت..خافت من الموت اللي اقوى منها..اي معصيه هي ارتكبتها..!واي قلب لاهي هي تملكه!تحس بالفجور..تحس بالذنوب اللي اثقلت كاهلها..
ياربي انا لي توبه..!ياربي قلبي امتلى ذنوب وزاد سوااد..ياربي غفرانك..غفرانك..انا كنت بغفله..بغفله كبيره..
التقطت الكتـيب وفتحت اول صفحاته وظلت تقرأ وعيونها امتلت دموع حاره..
كانت الحروف تحسها طلاسيم صعب فكها..والدموع غشت نظرها عن كل شيء..ظلت تقرأ بصوت مرتفع لعلها تفهم وتستوعب المكتـوب..مو عارفه ليش هالأرتباك وهالتوتر ..كانت تحس انه العالم بينتهي هاللحظه..واجلها بيحين لامحاله..كانت تبقى تسبق الزمن بحروفهـا..كانت تبغى ربها يطول هاللحظه وتعود لربهـا..وتتوب توبه صادقه لارجعه لها..طوت الصفحه الأولى...وبدأت هالمره تقرأ بتمعن

كنت تاركا للصلاة .. كلهم نصحوني... أبي أخوتي.. لا أعبأ بأحد ... رن هاتفي يوما فإذا بشيخ كبير يبكي ويقول: أحمد؟ .. نعم ... أحسن الله عزاءك في خالد وجدناه ميتا على فراشه.. صرخت : حالد؟! كان معي البارحة.. بكى وقال: سنصلي عليه في الجامع الكبير ... أغلقت الهاتف ... وبكيت.. خالد! كيف يموت وهو شاب! أحسنت أن الموت يسخر من سؤالي ... دخلت المسجد باكيا... لأول مرة أصلي على ميت... بحثت عن خالد فإذا هو ملفوف بخرقة... أما م الصفوف لا يتحرك ... صرخت لما رأيته ... أخذ الناس يتلفتون ... غطيت وجهي بغتري وخفضت رأسي... حاولت أن أتجلد ... جرني أبي إلى جانبه ... وهمس في أذني : صل قبل أن يصلى عليك!!! فكأنما أطلق نارنا لا كلاما... أخذت أنتفض .. وأنظر إلى خالد.. لو قام من الموت ... ترى ماذا سيتمنى! سيجارة! صديقة! سفر! أغنية!! تخليت نفسي مكانه .. وتذكرت ( يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون).. انصرفنا للمقبرة.. أنزلناه في بره .. أخذت أفكر: إذا سئل عن عمله ؟ ماذا سيقول: عشرون أغنية! ستون فلما! وآلاف السجائر .. بكيت كثيرا.. لا صلاة تشفع.. ولا عمل ينفع .. لم أستطع أن أتحرك.. انتظرني أبي كثيرا ... فتركت خالد في قبره ومضيت أمشي وهو يسمع قرع نعالي... كان يظن أن السعادة في
تتبع الفتيات.. وفي كل يوم له فريسة.. يكثر السفر للخارج ولم يكن موظفا فكان يسرق ويستلف وينفق في لهوه وطربه.. كان حالي شبيها لحاله لكني – والله يشهد- أقل منه فجورا.. هاتفني يوما وطلب إيصاله للمطار... ركب سيارتي وكان مبتهجا يلوح بتذاكره .. تعجبت من ملابسه وقصة شعرة فسألته: إلى أين؟ قال:.. قلت : أعوذ بالله!!! قال: لو جربتها ما صبرت عنها... قلت : تسافر وحدك! قال: نعم لأفعل ما أشاء.. قلت : والمصاريف؟ قال: دبرتها ... سكتنا... كان بالمسجل شريط عن التوبة فشغلته... فصاح بي لإطفائه فقلت: انتهت ( سوالفنا) خلنا نسمع ثم سافر وافعل ما شئت .. فسكت ... تحدث الشيخ عن التوبة وقصص التائبين ... فهدأ صاحبي وبدأ يردد: أستغفر الله.. ثم زادت الموعظة فبكي ومزق تذاكرة وقال: ارجعني للبيت... وصلنا بيته بتأثر شديد ... نزل قائلا: السلام عليكم... بعدما كان يقول Baaay .. ثم سافر لمكة وعاد بعدها وهو من الصالحين لم أره إلا مصليا أو ذاكرا وينصحني دائما بالتوبة والاستقامة... مرض أخوه بمدينة أخرى فسافر إليه .. وبعد أيام كانت المفاجأة! اتصل بي أخوه وقال: أحسن الله عزاءك في فلان ... صلى المغرب ثم اتكأ على سارية في المسجد يذكر الله.. فلما جئنا لصلاة العشاء وجدناه ميتا...!

طوت الصفحه..ولسانها يردد كلمه وحده فقط "يارب".."يارب"

فَلَا صَدَّقَ وَلَا صَلَّى (31)
وَلَكِن كَذَّبَ وَتَوَلَّى (32)
ثُمَّ ذَهَبَ إِلَى أَهْلِهِ يَتَمَطَّى (33)
أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى (34)
ثُمَّ أَوْلَى لَكَ فَأَوْلَى (35)
أَيَحْسَبُ الْإِنسَانُ أَن يُتْرَكَ سُدًى (36)

الأحكام الشرعية للمصر على ترك الصلاة
حكمه: كافر مرتد يستتاب من ولي الامرفإن تاب وإلا قتله مرتدا.
جنازته: لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يقبر في مقابر المسلمين ولا يحل تقديمه للمصلين ليصلوا عليه.
الدعاء له: لايجوز الدعاء له بالرحمة والمغفرة بعد موته, لكن يجوز الدعاء له بالهداية فقط إن كان حيا.

ميراثه و ولايته: تركته لبيت المال ولايجوز ان يرث احدا من المسلمين, ولا تجوز ولايته على مسلم من ابناء واخوان وغيرهم.
زواجه: لايحل تزويجه من مسلمة, وإذا عقد له فإن العقد باطل ولا تحل له الزوجة, وإن كان تركه للصلاة بعد العقد فإن نكاحه ينفسخ.
حاله في الدنيا: قال تعالى "ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى".
ذبيحته: إذا ذبح يحرم اكل ذبيحته, مع جواز اكل ذبيحة اليهودي والنصراني.

دخوله الحرم: لايجوز ان يمكن من دخول مكة ولا حدود حرمها.

حكم صحبته: لاتجوز والواجب هجره والبعد عنه خاصه إذا كان في هذا توبته.

مصيره في الاخره: لايدخل الجنه ومأواه النار خالدا مخلدا فيها, ويحشر مع فرعون وهامان.

في الاحتضار: تضرب الملائكة وجهه ودبره, ويعذب العذاب الشديد, ولهذا تسود وجوه بعضهم.

في القبر: (يفتح له باب من النا, ويمهد له من فرش النار). (يقيض له ملك في يده مرزبه فيضربه ضربة فيصير ترابا .

ياتارك الصلاة , لماذا تركت الاسلام؟
ياتارك الصلاة, تب وصلِ قبل الخلود في الجحيم!!


اكنست رأسها للأرض..بضعف..وكانت تلك اللحظه المنتظـره..وبسرعه شديده وقفت على ارجلها..ودخلت دورة المياه..فتحت صنبور الماء..وحاولت تتذكر كيف الوضوء..وضعت ايديها على الماء وظلت فتره طوييله على هالحال..تبكي..وبرودة الماء ماسعفتها..مثل مانست صلاتهـا..وانعمى قلبها بااشياء اخرى..ربي نساها كيفية الوضوء..!حتى يوم كانت تصلي وهي صغيره ماكانت تصلي الا لأنها تشوف صاحباتها بالمدرسه يصلون..بيتهم يفتقر الوازع الديني بشده..ماتذكر بيوم امها صحتها من النوم وذكرتها بصلاة فجر..ولا تذكر بيوم انها سالتها عن صلاتها اللي فاتتها ونستها..كانت تنام وتصحى وتلعب وتلهوا...بحريه..وبدون عراقل...كانت تخرج وتدخل بدون محد يسئلها وين كنتي..والا مع مين طلعتي!كل شيء كان متاح وحلال وفري..ولولا الله ثم صديقاتها كانت ضااااعت اكبر من هالضياع اللي تعيشه..
هي ماتنكر انها المذنبه الوحيده..لكن امها واوبها كانوا ايضا سبب كبير بااهمالها..!
توضت باللي تعرفه..لأنها كانت تشوف البنات وهم يتوضون امامها..وطلعت من دورة المياه وهي ماتعرف هل وضوئها صحيح ام لا!!وناظرت السجاده اللي تصدّ عنها كل ما طاحت عينها عليهـا..ّاخذتها بسرعه وفرشتها قبل ماتضيق بها افكارها....تذكرت قران سامي اللي يوضعه بقرب السرير,,هرولت لله وترددت تلمسه..غمضت عيونها بالم وانهمرت دموعها لخدها.. توها تكتشف مقدار العصيان اللي تعيشه..اخذته بتمهل..وبتلقائيه ضمته لصدرهـا ..ظلت تمسح عليه بعشوائيه.. وهي تتقوى فيه...ورجعت لسجادتها..اخذت الغطاء..ولبسته..وقالت اخيرا..
"الله اكبــر"..وصلت..وهي ناسيه كل اركان الصلاه..لكن الأهم انها تصلي وترتاح..
===========






"قلبي دليلي"

ابتسمت بسعاده وهي تتمشى مع ازهار للكافتيرا..واخيرا حظت بصديقه قريبه من افكارها وشخصيتها بعيد عن مشيها خلف بنت خالتها المغروره الاء..صحيح انها ماراح تعوضها عن الـ b...لكن اخلاص وطيبة ازهار ارغمتها على قبول صحبتهـا..والاجمل انهم بنفس التخصص..دخلوا الكافتيرا سوى..وحنان استرجعت موقف امس بكل تفاصيله..وبتلقائيه التفت جهة الشمال واليمين وكأنها تبحث عنه بين هالوجوه..لكن اللي اكتشفته انه جميع ما بالكافتريا مصوبين انظارهم عليها ويلمزون ويتغامزون كل مامرت بين قروب..حست بالخجل..والأحراج..معقوله هو يتهيأ لها..والا ايش الموضوع..!
واحده من البنات\شوفيها..هيي اللي صار لها الموقف معاه امس..!
الواحده الأخرى\تعاطفت معها..اكيد وقعت بغراموا..!!
اسرعت من خطواتها ..وازهار بصعوبه قدرت تمشي موازي لها لغاية ماامسكت ايدها..
ازهار\شوبك..!ليه طايره!؟
ابتسمت حنان ابتسامه متوتره\ولاشيء..بس المكان زحمه وبدي اخرج بسرعه..شو رايك ناخد فطورنا بره..
ازهار\لا طبعا..بالأول لازم تتعرفي على احلى قروب بالجامعه كلهـا..وبعدين نشوف لنا شي محل نقعد فيه..
اظطرت توافقها لأنه مو معقوله من اول يوم لهم بترفض طلبها\اوكـي..
مشوا مع بعـض لغاية ماوقفوا ناحية طاوله كانت بوسط الكافتيريا..
وحنان ماقدرت تمشي اكثـر..لأنهم نفس قروبه..قروب الشخص اللي حلمت فيه..
ازهار\شباب صبايا..اعرفكم على حنان..بتنبسطوا معها كتيــر..
تعالت اصوات الشباب والبنات سلام لحنان..ووسعوا لها مكان لأجل تجلس بينهم..جلست وهي توزع ابتسامات خجوله لهم وماتقدر تنكـر انه جلستهم كانت مسليه وكلها ضحك ونكت ومقالب..لكن شيء جمد ابتسامتها وارغمها تناظره وهو يمشي بكل ثقـه لهم..مو عارفه هل تركز على عيونه اللي تحجبها نظارات شفافه..او لبسه الأسود اللي عباره عن هاينك صوفي والا طريقة مشيه المستقيمه..
اقترب منهم اكثـر وكل مايقترب تحس ان الهواء سلبه بحظوره من المكان..لغاية ماوقف قبالهم..
طارق\هاي.
الجميع\هاااي طارق.
طارق..طارق..طاااارق..اخيرا عرفت اسمه..
حمدي\تأخرت كتير..
ناظر الجميع وتجاهل النظر لحنان\سلامتك..بس المدير مايشرب قهوته الا معي.عشان كذا تأخرت..
ضحك الكل لأنهم عارفين انه الموضوع مجرد كذبه..
ماجده\عن جد..!
شد شعرها بشويش وهو يقلد صوته\افكووورس..
حمدي غمز لطارق \طارق نعرفك على بنت جديده انضمت لشلتنا..
طارق قال بسرعه\منو هذه ..اكيد امها داعيه عليها..هههههههاي وضرب كف بكف لحمدي اللي قباله..
الجميع\ههههههههههه
تفشلت حنان..وابعدت نظراتها عنه بغيظ..انتبهت انه يتحاشى النظر لها وكأنها مو موجوده بينهم..واستغربت كثيــر..وانقهرت اكثـر
حمدي\لا..انت تعرفها عز المعرفه وغمز بعينه واشرّ عليها..حنان طالبه مستجده بنفس تخصصنا..وجايه من السعوديه..يعني لازم يكون ترحيبك الها خاص..والا شو رايك!!
اخيرا طارق لف عليها وناظرهـا من فوق لتحت..ودقق بكل شيء فيها بثواني
وبنبره متكبره رد وهو يمد ايده لها\هاي
ردت له حنان نفس النظره..وظلت فتره طويله وهي تتأمله..مستحيل تتخيل.مستحيل قلبها يكذب عليها..هو نفسه..نفس شكله..وعيونه..وهيئته..ليش هو بالذات اللي حلمت فيه..ليش!!؟
قامت وسط ذهولهم من الكرسي..وماردت عليه..ومشت خارج الكافتريا..وازهار تلحقهـا..اما طارق فكان بوجهه اكبر علامة استفهام..
مات قهر..ليه ماترد عليه...وليه تناظره وكأنه مرتكب ذنب كبيــر..والأهم..ليه هو مهتم فيها!!؟
لا هو مومهتم..!بنت سخيفه..غبيه..خوافه..عاديه..اسمها حنان..!!ايش المهم فيهــا..
ولاشـــيء..!
ولاشيء غير انه شايفها من قبل..بس وين..وييين مايذكر ابدا..!
===========














"من السبب"

مرّ وقت طويل وهو مستلقي على السرير قربها و يتأملهـا..يحس انها طفله وتعلق فيهــا..
انـاني ..هو اناني لأنه كذب عليها..كان يشوف الألم والحيره بعيونها لكن جرئتها تخونها تسأله..كان حاس فيهـا..وشاعر بااظطراباتها وتوترهـا وضياعهـا..لكن مابايده شيء غير الأنتظار..ياما عزم انه يسرحها ويخليها تعيش حياتها بعيد عنه..لكن انانيته ارغمته يحب نفسـه ويبحر بالسفينه ويتركها تايهه وسط بحره الغدار..يتمنى يكون عنده لو القليل من الجراءه ويفصح لها عن سره..لكن الأمنيه بتظل امنيــه..ومايدري متى بيستمد بالشجاعه وبيتخذ قرار مصيري يريحه ويريحها..!
رجع امس بوقت متأخر بالليل وتوقع انها سبقته لبيت اهله..لكن تفاجأ بوجوده نايمها وهي بملابسهـا..وتاكد انها ماكان عندها علم برسالته اللي رسلها وكتب فيها انه بيتغيب عن هالعزميه لظروف عمله..
اقترب منها لجل يبوسها وهي بنفس اللحظه رفعت جفونها\سامي..
ابتسم لها طبع بوسه على جبينها\صباح الخير..
لولو\متى جيت..!!
سامي ناظر ساعته الفضيه المحاوطه معصمه\الساعه ثلاثه..واللحين الساعه تسعـه..!
لولو لاحظت شعره الرطب وعرفت انه صحى قبلها وتروش\مارحت العزيمـه..
سامي\لا..وتسند على ايده..بعثت لك رساله امس شكلك ماشفتيها..
تذكرت احداث امس كلهـا..وقامت بسرعه من السرير..وهو رجع يلقي نفسها على السرير..
سامي\وين بتروحي!
تجاهلته..ودخلت دورة المياه..وهو تفاجأ منها..وظل يفكر بتصرفاتها..واستغرب لأنها ماعاتبته على اللي حدث امس..
خرجت من دورة المياه وسحبت السجاده وخرجت تصلي بره الغرفه يمكن تغلط بصلاتها وهو يلاحظها وتنكشف امامه.. لكن قبل ماتخرج استوقفها بصوته\لولو..
لولو\بصلي..وخرجت بهدوء....

"تصلي" هذه الكلمه اللي ترددت في باله..
ماعمره لاحظها تصلي وكان يستغرب كثير من وضعهـا..لدرجة انه بدأ يشك انها ماتقضي فروضها كامله..ويمكن بحكم شغله وسفراته ماعنده الجواب الكافي لشكوكه..لكن شكل خطته احدثت نتيجـه فعاله..!
طلع من الغرفه متوجهه للمطبخ التحضيري واستغرب كل هذه صلاة فجر..!! وهو يهم على النزول لاحظها وهي رافعـه ايدينها للسماء وتدعـي..ارجفه هالمنظـر ونزل قبل ماتنهي صلاتها..
دخل المطبخ وفكـر يعمل أي حاجه تسد جوعـه لأنه على وجبة الغداء اللي اكلها امـس..فتح الثلاجه وافرغ جميع محتويات الفطور منهـا..من جبن باانواعه ومربى وزيتون ولبنه ومرتديلا ولحم بيف..فكر يعمل كلّيب هاوس سريـع بلحم البيف..بدأ شغله بتقطيع الخس والطماط والتوست لقطع مثلثه..وبنفس الوقت وضع البيض على زيت غلي..وبعظم انشغاله وسرعة ايده في لقط المحتويات دخلت عليه لولو وهي متروشه ولابسه فستان قطني بلون البحـر وتاركه شعرها منسدل بحريه لاجل يجف..والغريب انها وجهها خالي من المكياج ماعدا كريم من لانكون مرطب للبشره..
لولو\سلام..ورفعت نفسها وجلست على كراسي البوفيه..
سامي\سلامين..
صب بكوب عصير برتقال ومده لها وهي باآليه اخذته..وشربته\تذكرني بفريد..!
وضع الكليب الهاوس بالرفن وانتظره يتحمص\كيف يعني!
لولو\تحب تطبخ..وشربت العصير..
سامي\سلمي عليهـا..!
ابعدت الكاس عن فمها\نعم!
سامي ابتسم لها\نمزح..بس نمزح لجل تغير هالتكشيره اللي بوجهك..
لولو انقهرت\مو اول مره تقولها..
سامي تحولت ابتسامته لمكر\لليش تحاسبيني والا..!
لولو حاولت تغير الموضوع\على طاري فريد..ابغى اروح لها بعد الفطور..
سامي\وانا!؟
لولو بهالكلمه كانت تلومه وتعاتبه على كل شيء صار قديم وجديد\انت شنوا!؟
سامي تنرفز من اسلوبها وايضا كلمتها وحس بالمغزى\سلامتـك..!
اخرج الطبق من الفرن ووضعه على الطاوله وبدأ يقاسمها طبقه المتواضع وهي بكل جمود وبرود وهدوء اكلت ولااكترثت لحكيهـا ومااكتفت بهالشيء ..اخذت كأس عصير الجوافه ووضعته بكأسها وشاطرته العصير وهو يناظر فيها بذهول وهي متجاهله نظراته....وكأنها تلومه على كل شيء سيء بحياتهـا..!!بالرغم انها متيقنه انه وضع كتيب الصلاه عمدا لجل تقرئه..!
ظلوا فتره وهم ياكلون بصمت وشوكة لولو هي الصوت الوحيد اللي يحدث بالمطبخ..لغايه ماسامي قطع هالصمت الكئيب..مد يده الطويله بدون مايتحرك من مقعده ورفع ذقنها\علامك ..ضايقه!
ثواني بس وناظرت عيونه بالم..وابعدت ايده بقسوه وومسحت فمها بالمنديل\ماني ضايقه..الحمدلله..وخرجت من المطبخ وهو يتابع زولها بنظراتـه...تنهـد بضيــق..وابعد صحنه عنه..وحك شعره بملل..تريث دقايق معدوده وطلع لها بالغرفه..وشافها لابسه عباتهـا..وتغلق حقيبتها البيضاء المستطيلة الشكل..
لولو\انا جاهزه..
اكتفى بالنظر فيهـا..وبعدها دخل غرفة التبديل ولبس جينز رمادي على تيشرت ابيض وخرج وهو ماسك مفاتيحه..
::
طول الطريق وهم بحالة سكـوت..واثناء اقترابهم من الحي تكلم سامي..
سامي\متى ترجعين!
لولو\لاتخاف بخلي السواق يرجعني..ماارح اعطلك عن شغلك..
سامي تمتم بضيق\استغفر الله..
لولو سمعته وعصبت..
سامي\طيب لو سمحتي مو لازم اقول غطي عيونك..في رجال عند الباب..!
انقهرت اكثر لأنه مايبرز رجولته الا امامها..وعند اخواته ماله سلطه عليهم..
وضعت الغطاء على عيونها لأجل تتحاشاه ولأنها كارهه الحديث معاه..وخرجت من السياره بخطوات سريعه لبيت خالتها..راحتها..وملاذها الوحيد..
هالبيت بالرغم من صغره وبساطته وقدمه الا انه مكان يبعث الراحه للنفوس..ويرسم البسمه بوجوه كل من عرف اصحابه..
يكفي..بس يكفي وجود فريده فيه..!
دخلت وهي تضحك على نفسهـا..بدال ماتكون في بيته بفترة الضحى..او حتى في بيت اهلها الكئيب ..هي امام بيت خالتها اللي حظنوها على الحلوه والمره..دخلت البيت واول ماشاافت فريده جالسه بالحوش تقدمت لها واول مااصبحت بـ احظانها امتلت عيونها دموع\آآآه فريده..
فريده تفاجئت من وجودها..وارعبها بكائها وعلى طول تصورت الشين\لولو شفيك..خالتي فيها شي..مصعب فيه شي!...ابعدتها عنها..تكلمــي!!؟؟؟
لولو بلعت ريقها وقالت\مافيهم شيء..لاتخافين..انا..أأأنا اللي فيني..!
فريده جالت نظراتها لوجه بنت خالتها بخوف\وشفيك!!
لولو تكلمت ببطء وبخجل من نفسها\فريده انا..ااانا مااا..ماكنت اصلي..وعضت على شفافيها ووطت راسها بانكسار وهي توها تحس بوقع هالكلمه الكبيره..كيف..كيف قدرت تترك صلاتها...ساعديني انا والله متضايقه..
==============








"جريء ياحلمي"

انتهت المحاظره على خير ولأول مره تحس بحلاوة الدراسه..يمكن لأنها اخذت اليوم ماده تخصص..وحست انه الحلم قريب..قريب وهي اللي بتسعى له..نزلت من المدرج بخطوات بطيئه وسمعت ازهار تناديها..التفت لها
ازهار\وينك انتي..!
حنان\موجوده..
ازهار\وليه ماحجزتي لي مقعد جنبك..!
حنان تفشلت منها لأنهم متفقين دوم يكونون جنب بعض بكل مكان\سوري بس..بنت جلست قربي واستحيت اقومها..
ازهار\اوكي حصل خير..ومشوا طالعين للساحه..
حنان\بدك نجلس...والا نتمشى..!
ازهار\نتمشى افضل..
ظلت تتمشى مع ازهار بطرقات ودهاليز الجامعه لغاية مايحين موعد المحاظره اللي بتكون تقريبا بعد ساعه الا ربع..كانت تشوف عالم غريب...مزيج من العرب والخليجين اجتموعا في بقعه واحده لأنها جامعه اهليه..بدت تستلطف هالتجمع الغريب عليهـا..لكنها لازالت بعالم الصمت والأستكشاف..وماحركها من هالعالم الا القنبله اللي اسمها طارق..!!
تذكرت انه ماحظر المحاظره اللي فاتت لكن كتبوا له وبكل سهوله حظور..!وتأكدت انه صيته جدا عالي..لأنها تسمع اسمه بكل مكان وبكل ساعه..وكأنه هو الشخص الوحيد المشهور بالجامعه..!
ازهار\حنان ممكن اسألك سؤال..!
حنان\تفضلي..اسالي متل ماتحبي اشي سؤال..!
ازهار\شو بينك وبين طارق!
تفاجئت من سؤالها..ماراودها ابدا انها بتسئل عنه..
طارق...ايش بتقول عن طارق..!؟
وهل احد بيفهمها وبيصدقها او لا..!؟
اللي بينها وبينه شيء بعيد..ومستحيل..!ومعنى ذلك لازم تكف عن التفكير فيه..!لكن كيف..وهي تعتبره الفارس اللي دوم تحلم فيه..مجنون..حالم..طموح..جريء..والكثير..
حنان\...ولا شي ِ...
ازهار\متأكده..!
حنان ظغطت على رغباتها وقالت\ايوه..
ازهار\طيب ليه ماسلمتي عليه من شوي..!
حنان بثقه ردت\لأني مااصافح غرباء..!
انخرس لسان ازهار من رد حنان..وماتقدر تنكر انها كبرت بعينها..!
كملوا مشيهم بهدوء وتأمل باللي حولهم تحت السنة الشمس الحاره..ورقه بالحديث وكأنهم عصافير خجوله تتلمس وتتعرف على ارض ليست ارضهـا..
لغاية مااستوقف حنان مشهـد..جمع الدم بوجهه وكون حمره شديده ببشرتهـا البيضاء..
كان طارق مستلقي بجرئه بكتف سوسن وشوي بيطيح بحظنها ..وسوسن بكل دلع ومجن تحكي وتضحك قريب من اذنه وترد شعرها الغجري خلفها بميوعه..وهو يرد لها الضحكه بصوت اعلى ومو مهتم مين اللي بينقدّ حركته وتصرفاته..!!
ناظرت فيهم بقهر..والم..وكأن ودها تخنقهم بحبل واحد..!!وهو انتبه لبنتين وافقين فوق رأسه..رفع وجهه لهم وهو جاهل هويتهم وبوجه ابتسامه من النكته اللي قالتها سوسن له واثناء ماطاحت عينها عليها..اختفت ابتسامته ثواني..وبعدهــا..ضحــك بقـوه ..وبجرئه باس خد سوسن وهو مانزل عينه عن حنان اللي ركظت بعييد عنه وعن قلة ادبه..!
دخلت اول قاعه كانت فاضيه..وهي كارهه هالوقح اللي بيوم حلمت فيه..
ازهار\وتقولي مابيني وبينه شيء..!؟؟
===========

فـاتن
04-09-2013, 10:03 AM
"والتقينا يا عذابي"

جلست على السرير بعيد عنها وتركتها تصلي لوحدهـا بعد ماعلمتها كل فروضها وواجبات الصلاه..واول ماسمعت تكبيرها هلت الدموع من عيونها وانزع قناع قوتها..
الكلام اللي سمعته من لولو مو سهل ابدا!!كيف ماكانت تصلي.!كيف نست صلاتها وهي بهالعمر!وين اهلها عنها!والأهم وينها هي عنها!!؟مافكرت بربها..مافكرت انه ممكن تنتزع روحها بأي لحظه..!هل في ناس فعلا مثل لولو ناسين دينهم..وتاركين صلاتهم!اي قلب هم يحملون!واي قوه جباره اعمت ابصارهم واهلكت وازعهم الديني!كيف قدتر تغمض جفنها..كيف قدرت تدوس على قلبها المؤمن,.!معقوله في ناس ينطقون بالشهاده وهم جاهلين معانيها..معقوله في ناس عقولهم فارغه ومتخذين ألأسلام مسمى!؟؟
يارب..يارب..هذا اللي نطقته فريده وهي تحس بالرعب من عمايل بنت خالتها..وكأنها هي العاصيه وصاحبة الذنب..!
انهت لولو صلاة الفجر اللي جهلت اركانها في بيتها وطوت السجاده وهي لازالت تبكي.. قامت فريده لها بعد مامسحت دموعها بطرف ايدهأ..وجلست امامها وعلى السجاده..!
فريده \ارتحتي اللحين!
لمست لولو مكان قلبها وشدت عليه\كثيـر..يكفي انه هذا ارتاح..!
سكتت فريده..ولأول مره تحس انه تعبيرها يخونها..!عضت على شفافيها ولفت وجهها عنها وهي تخاف تنهار امام بنت خالتها وهي المفروض تكون العون والسند والقويه..!
شعرت لولو فيها..واكنست رأسها خجل بعد ماكان رأسها دوم مرفوع وعالي\الا صدك ارجوك..!
ناظرتها فريده بالم وشهقت وهي تتكلم\مممم ماااتوقعــتتتتك..!!
لولو \تتوقعين ربي بيسامحني..بيغفر لي..!
رجعت تضمها وهي تمتم\اكيد..اكيد يالولو..
بكت هالمره لولو بقوه..وماقدرت فريده تهديها وهي شتوفها ترجف مثل الطلفه\خلاص لولو..على الأقل انتي احسن من غيريك انتي تبتي..صح..قولي صح..!
لوول\صح أأأه بس انا أأنا....محد نبهني ولااحد بعمره قالي قومي صلي..ضعت..وحبيت هالضايع اللي خلى قلبي جامد مايحس..عجبني احساسي بالحريه ..لكن كنت كل مااتذكر اني مااصلي امووت من الألم..وعشان انسى واقسى..الهي نفسي باي شيء..بايء شيء..وقدرت..أأأهه..مدري شقول..مدري..بس والله والله تبت يافريد..
فريده\لاتقولين شي..اهدي بس..
هدأت لولو بعد دقايق طويله..بصعوبه وفريده لجل تغير الجو قالت لها بمرح\حتى خربتي علي لبسي هالفستان..كنت بفاجئك اليوم فيه..!
ابعتدت عنها لولو وتأملت فستانها الجينز المنثور بااطرافه زهور ورديه بسيطه..كان جميل بمعنى الكلمه ومتوسط الطول..وبارز خصرها الصغير..
لولو\يهبـــلّ...!
ابتسمت فريده بخبث\سرقته من بدور..هههههههه..مو حلو عليها..علي احلى ..!
لولو وافقتها الرأي\صح.. بس ياليت..لو يعني..لو..ونزعت منها النظاره..وقامت بسرعه من مكانها خارجه من الغرفه..!!
صرخت فريده..وقامت من مكانها وركظت لها وهي تحس انه الأرض تدور فيهـا..ماكانت تبالغ لو تقول انها تجهل الأشخاص اللي حولها لأنه نظرها جدا جدا جدا ضعيف..وكل ماله وينقص..
سمعت صرختها باخر الصاله\تبيني..لحقيني..!وخرجت بره الصاله..
ماتت قهر لمن شافتها تطلع للحوش..لأنه الشمس تحجب أي شيء امامها..خرجت لها وهي قابله هالتحدي..وناويه تقطع شعرها لمن تصرخ من الوجع..ركضت بسرعـه بره الحوش وهي تلهث \انا جيييييييييييييت..وماحست الا انها اصطدمت بعامود رجّ رأسها رج واحجب عنها الرؤيه..لكن هالعامود رفعها قبل ماتطيح..وثبتها له..
صرخت لولو وهي تناظرهم\مصعــــب..!!

رفعت فريده وجهها له بسرعه واتسعت عيونها\لااا
===========


"والتقينا يا..امي!"

ناظرت العشب الأخضر المتناثر بـ اماكن متفرغه بالطريـق البري..ولأول مره تحس انه نظراتها فارغه وبعيده عن التأمل والتفكر..!
كل شي جاء بسرعـه..رتبت ملابسها واغراضها الشخصيه بظرف دقائق قصيره..ماكنت تتوقع انها اليوم بتسافر الرياض ..حمد فاجئهم بهالخبر ولمن اعترضوا قال شوفوا شخص ثاني ينزلكم ..!وبكذا استسلموا لقرارته وهذا هم الأن بالسياره وثلث ساعه ويصِلون الرياض...
تذكرت صديقاتها اللي لسه مايعرفون بخبر سفرهـا,,تتمنى تكلمهم هاللحظه..لكن كيف وحمد موجود..!هي اساسا من ركبت السياره وهي ملتزمه السكوت وعينها هو العضو الوحيد اللي يرتفع ويناظر تحركات حمد بخوف وحرص شديد..!وقلبها يرجف اذا لاحظته يحرك ايده او رجله..كانت عايشه بحالة رعب وترقب لهجومه بأي لحظه..لكن اكتشفت انه حمد بعيد بتفكيره عنها ويفكر بخطيبته اللي صدع رأسه ساره بسببها..!
ومثل مايقولون ربّ ضارى نافعه..هو من ملكّ وهو كافي شره عنها..لكن مستحيل ترتاح ويهدأ بالها وانفاسه تستنشق الهواء براحه..!
وصلوا الرياض وبدأ مسار تفكيرها يتحول لأمها ..لأمها اللي ماتعرف كيف بيكون شعورها اذا قابلتها..!
تسع سنين..كفيله هالمده تخوفها من القادم..!!
ساره\عايشه حبيبتي وصلنا..
قلبها اصبـح يدق بدرجه ماتصورتهـا..ومن عظم دقاته كانت تحس انه بيتوقف بهاللحظه الصعيبه,,!
ساره\ماودك تنزلين...تبغين نروح لبيت عمتي قبل!ّ..
عايشه\لااااااا..هذا اللي نطقت فيه وهي تناظر البيت البني الغريب عليهـا..
حمد\خلصي علينا..مو ناقصين دلعك..!
حقدت عليه اكثر من اول وتمنت يموووت ويذوق عذابها..
بلاهم مايدرون عن الأحسااس اللي سكنها هاللحظه..تبغى تخرج من السياره لكن رجولها نملت من خوفهـا..حاولت تحركه وتلمسهـا وهي شوي وتبكـي من الظغط اللي أثرعلى نفسيتها..
نزلت ساره قبلها وفتحت باب السياره لها..
ساره\يالله حبيبتي,,ومدت ايدها لها,,
عايشه بضعف نطقت\ساره..مو قادره اقوم..مسكيني..رجلي نملت..
ساره رق قلبها لها ومسكت كتفها وحست برجفتها لمن استقامت بوقفتها..ومشوا للبيت ودقوا الجرس..
ساره\عايشه قلبي,,انا معك لاتخافين,,اذا انتي مو مستعده نرجع بعدين..!
مسحت وجهها المعرق خلف النقاب وهي تتنفس بسرعه\لا لا..انا مرتبكه شوي..
انفتح الباب..وطلعت بنوته صغيره دبدوبه تفطر قلب من شافها وبحركه معتاده..مدت ايدها وسلمت على ساره..ثم سلمت على عايشه اللي رجف قلبها من قربها..
ساره\ماما موجوده..!
البنوته\ايوه..
"جود"

التفتوا الثلاثه لمصدر الصوت الأثنوي..وعايشه دققت بملامح المراه اللي امامها..تعرف هالصوت..تعرف هالملامح وهالبشره البيضاء المألوفه لها..مرّ شريط ذكرياتها بفكرهـا..بمرّه وحلوه..
تذكرت تعلقها فيها..وحسها اللي ملىء بيتهم..تذكرت ضحكتها وبكائها واحظانها ومواقفها المحفوره بعقلها..!شلون ماعرفتها..هالأنسانه هذه امهـا..امها اللي رحلت للرياض وتركتها مع ابوها..!
"يمـه".. بدون شعور نطقت بااسمها اللي حنت واشتاقت لحروفه..
تقدمت لها واحساسها هو اللي يقودها..لمن اصبحت امامها..ناظرت عيونهاالسوداء النجلاء اللي نسخه من عيونها وابتسمت بنفس الوقت اللي انهمرت فيها دموعها على خدها..\يمه..حظنتها بكل قوتها وكأنها خايفه تتركها للمره الثانيه وترحل..حظنتها وهي ترش الملح على جروحها..وتنسى همها والمها ووجعها..حظنتها وقلبها ينطق وعيونها تعاتب.."يمه لاتتركيني..يمه انا ضعت وانتي ماتدرين..يمه انا ولاشيء ببعدك..ولاشيء"

فقدت الراحة من بعدك فقدت الطيبة والحنان
بدونك راحتي غاية بيدينك هذي راحاتي
أنا بعدك ولا حاجه أنا بعدك ترى عميان
أشوف ولا أشوف إللي يوريني مساراتي
أنا وسيد الشقاء والهم من بعدك غدينا إخوان
يجيب هموم هالعالم ويرميها بمتاهاتي
يا يمه يا الله ضميني ودفيني بين الأحضان
أنا أدري فيك مشتاقة وهمك بس ملاقاتي
ظلت تردد اسمها وهي تبكي وتشهق والجميع يبكي من هالموقف..ماكنت تعرف ايش يحكون..والا مين اللي حولها..ماكنت تعرف الا اللي بااحظانها امها..نست كل ليله بكت فيها..وكل جرح دامي نزف بقلبها..نست زعلها وضيقتها ووحدتها لمن شافت هالوجه الغالي عليها..!
==========




"نهاية الضحك"

"مره واحد حب..طحنوه ههههههههه"
طيب اسمعوا هذه..
"سألت الطير وقلت تقدر توصل سلامي..قال ليش شايفني ابوك
"في نملة ميتة جنب البحر ليه؟؟ من ضحايا تايتنك ...
الجميع\هههههههههههههه

من قهرها ماقدرت تضحك..وظلت تكتب اللي على اللوح بسرعه لجل تخرج مع ازهار..كانت تسمع الكل يضحك من نكت طارق اللي يحكيها واحده تلوه الأخرى..وهم مجتمعين حوله ومبسطوين من روح الدعابه اللي يمتلكهـا..وحتى ازهار كانت تضحك وهي جالسه جنبها وتقول\ياربي شو هالطارق..جنان..!
حنان وهي تكتب بدون ماتناظر ازهار\الا مقرف..ودموا تقيل..!
ازهار ابتسمت بمكر لها\بلا شوا..كل هاد ودموا تقيل..!
مادرت عليها وظلت تكتب..
طارق بصوت عالي\ كان فى خمس نملات اربعة عدو من تحت الباب وواحدة لا لية !!
الكل قال\ليه..!
طارق\علشان كانت لبسة جازمة بكعب ههههههههههههههههههههههههههاي
غصبن عنها ابتسمت وهي تتخيل النمله لابسه كعب..مسكت نفسها قد ماتقدرّ.."يارب لا..ماابي اضحك ماابيييي"
حمرّ وجهها وهي خلاص بتضحك بتصحك..نكته ثانيه وبتنفجر امام الكل..
الكل هتف بجمله وحده\كمان..نبغى ثانيه..ثانيه
طارق\هههههههه شو شايفيني راديوا نكت..طيب اسمعوا..اسمعوها هذه زين..وكان يناظر حنان نظرات غريبه..نكته منخشه ورا الباب ليش؟خايفه الناس يضحكون عليها..
الكل سكت لأنها جدا بايخه وماتثير الضحك..وطارق تفشل وحط ايده على فمه..
"هههههههههههههه"

التفتوا للخلف..وكانت حنان اللي افلتت منها الضحكه وضحكت بصوت عالي وبدون توقف..حاولت تسكت..وماقدرت..حطت ايدها على فمها بقوه..هي تعرف نفسها اذا ظحكت مستحيل توقف..الكل كان يناظرها ومستغرب منها..مستغرب من هألأنسانه الصامته اللي انفجرت فجأه..وفجأه طارق ظحك لضحكتها الغريبه..وبعده حمدي..وشوي شوي امتلى الضحك بالقاعه..!
حنان دمعت عيونها\هههههههههههههه ..سكتت لمن لاحظت انه الكل يناظرها ويضحك عليها..وبحركه سريعه وغبيه قامت وحملت حقيبتها ودفترها..وخرجت من القاعه وهي تهرول ووجها احمــرّ خجل..!
تبعها طارق وناداها بصوت عالي\لحظــه..!
وقفت خطواتها وهي معطته ظهره ومتاكده من صاحب هالصوت\شو بدك!
طارق\وقفــي..
تقدم لها..لمن اصبح قبالها..وكتف ايدينه وهي يناظر وجهها الأحمر....
==========







"لاتعليق"

مد ايده ورفع النظاره اللي انقسمت نصفين بالأرض وهو مارماابعد عينه عنها ولا لحظه ولبسها اياها بهدوء وهو يتأمل فيها بدون أي خجل وبجرئه وكأنه يتأكد انه هذه هي فريد..!!
رفعت عيونها له وطاحت النظاره للمره الثانيه وهي ترتجف امامهمثل العصفوره...ثانيه..ثانيتين..وثلاثه..وركظت بعيد عنه داخل البيت..وعلى طول لغرفتهــا..!
اما هو لازال شامخ بوقفته ويناظر مكانها اللي ملئه الهواء..رفع ايده لوجهه..ومسحه بشده وكأنه يحاول يستوعب اللي حصـل..وبع برهه اخذ النظاره اللي طاحت بالأرض ووضعها بجيبه بدون أي تفكير للي فعله....وماحس الا بشخص يضمه من ظهره..
التفت بسرعه وابتسم بشوق\لولو..
لولو\وحشتني يادب..الحمدلله على السلامه..وابتعدت عنه..متى جيت..!؟
اخذ نفس وقال\من شوي..رحت البيت وماشفت احد..دقيت على امي وتلفونه مقفل..وجيت طيران هنا..
لولو مسكت ايده ودخلت داخل معه\اكيد معزومه..تعرف حفلاتها ماتنتهي..!
مصعب\وخالتي وعمي موجودين..!
لولو\لا..خالتي راحت للجيران اظن..تعال ادخل شوي وترجع..
دخلوا مع بعض..واول ماشافوا شهد ورغد اللي من ناظروا مصعب ركضوا جري له..وسلموا عليه..
مصعب نزل لمستواهم\..هلا والله..كيفكم ياحلويين..
رغد تكلمت بنبره طفوليه لأنها اجرىءمن شهد\وينك انت!!ليش ماتجي عندنا.,.
مصعب لازال قلبه يدق بجنون وكلمة بنت خالته البسيطه حركت شي فيه وحس انه مقصر معهم\موجود..بس كنت مسافر وجبت لكم العاب كثيره..
اعتلت ابتسامه بوجه البنتين من الفرحه..ورغد ردت بحماس\والله وينهم..
مصعب لمس خدها بحنان وقال\بكره اجيكم واجيبهم معي..
ناظرت لولو اخوها وفرحت لأنها خافت تعميه الشهره وينساهم..لكن الحمدلله مصعب رجع وواضح انه ماتغير..بس كيف بتكون ردة فعل الكل برجوعه..وفرييييده..!!!تذكرت فريده وموقفها مع اخوها وابتسمت..كان الموقف جدا رائع ومخجل بنفس الوقت..كان ودها تروح لها وتقول لها انها مثلها تفاجائيت بوصول اخوها لكن كيف تترك مصعب..!
مصعب\لولو جيب لي مويه عطشان..
لولو\اوكي..
مشت للمطبخ وقابلت نعميه واحلام اللي تفاجئوا بوجود مصعب وتقدموا بسرعه يسلمون عليه..
اما هي قبل ماتدخل المطبخ دقت باب غرفة فريده\فريد..افتحي..
فريده\.......
لولو بصوت واطي\فريده والله مو قصدي افتحي..
فريده\........
لولو\ياربيه..افتحــي..
فريده\كولــــــي عســــل..

انخرعت من صوتها ووضعت ايدها على قلبها..وبتلقائيه ابتعدت عن الباب..وتركتها داخله المطبخ..وتأكدت انه فريده مااراح تخلي الموقف يعدي على خيـــر..
=============



"

"

مصعب
فريده
لولو
سامي
عايشه
حنان
طارق

وابتدىء المشوار وكانت هذه اول فصول المرحله الجديده لأبطالنا,,!

الجزء الثالث عشر
::: مشاعر بارده :::
========









"انتِ..وانتَ"

الموقف كان كما هو.لم يتغير منه شيء..هو مكتف ايدينه ومستغرق بتأملاته اللا منتهيه واسئله عديده شاغله تفكيره..اما هي فكانت مثل المومياء جامده بوقفتها ولاتعرف سبب هالجمود!!واثناء ماشعرت انه الموضوع زاد عن حده خرجت كلمه من فمها بتلقائيه\انتِ..!
تعقدت حواجبه وهو يردد كلمتها بسخريه\انتي..!خير شايفتني بنت..!
تكره وتحب اسلوبه المنرفز في آن واحد..لكن مو عليها\هادي لهجتي ومو مغيرتها عشانك..!
ضحك بنفس نبرته الساخره\ههههههههه حلوه هذه..سعودي على شامي..مايلبق..!
رفعت عيونها له ورمقته بوحده من نظراتها وهي رافعه حواجبها\تعرف انك سخيف..!
بادلها نفس النظره وهو من داخله متفاجأ من جرئتها..اول مره بتاريخ حياته المشرف يقابل بنت بهالكاركتير الغريب بنظره..لكن مو عليه تمّر هالحالات الغبيه بنظره ينصاع لها\شكرا..هاه..هذا من ذوقك..!
ماردت عليه..وعرف كيف يخرسها..
طارق\بس تدرين..وقرب منها اكثر..كل اللي ينطق هالكلمه تكون عكس مشاعره..يا..واكمل بسخريه لاذعه...يا انتَ..!

حقير..هذا اللي نطقته وهي تصفعه بخده بلا شعور..وتهـرول بعيـد عنه وعن كل اللي حولها..
اما هو كان واضع ايده مكان الصفعه وفاتح عيونه وفمه على اخره..ومصدووووم..ومو مستوعب اللي حدث له الا لمن غابت عن انظاره.. بتلقائيه التفت يمين وشمال.. ولاحظ اشخاص يناظرون الموقف بتمعن..مااكترث فيهم..وصرخ بااعلى صوته وهو عازم يعلمها منوا طارق\انا لك ياغبيه..انا لكككككككك
رجع الكلاس وه ناوي ينتقم منها اشد انتقام..فكر كثير بنوع هذا الأنتقام..يبغى انتقام يذوقها ثمن صفعتها له..!فكر كثيـر وهو يرص على اسنانه ويرمي كورته بكل اتجاه بكل قهره..ولمن توصل لحل انرسمت ابتسامه خبيثه على وجهه..وقهقه بسخريه..!
حمدي\شوا..ظحكنا معك..طلعت بنكته جديده..!
بلا شعور لمس طارق مكان الصفعه ولازال حاس بحرارتها لكنها كانت رقيقه لأنها من ايد انثى\ايه..
حمدي\طيب سمعنا..
طارق\اقول مو كأني معطيك وجه زياده..انثبر احسن لك..
حمدي\لاااااه..الأخلاق حلوه اليوم..!
مسكه من ايده لمن وقفه\قوم معي..بحاكيك بموضوع مهم..
حمدي\احكي..سمعنا..
حكى له طارق عن كل شيء..وعن نوع انتقامه..!وحمدي رحب بالفكره وسأل متى التنفيذ..!
طارق ابتسم بااجرام\من بكره ياحبيبي..!
حظن حمدي كفوفه\حلو..والله وبدينا نخطط مره تانيه..بيكون في اكشن بالجامعه..!
طارق\اقول حسك عينك لو طلعت كلمه لحد..وخصوصا سوسو..
حمدي تذكر تعلق سوسو وحبها لطارق\عالطاري سوسو ...شو بدك تعمل فيها..!
طارق\ولا شيء..بتكون لزقه على قلبك..
ابتسم بمكر\شو ورانا..نلعب مع هاي كمان..!
ظحكوا الأثنين وطنشوا المحاظره وطلعوا يشربون القهوه بره الجامعه..
==========





"جميعنا مذنبين"

شعر انه مذنب وهو وسطهم..كان يشوف نظرات الحسره والندم بعيون امه وخالته وبنات خالته ولأول مره يحس انه اعذاره ماعادت تفيده لأنه مافي سبب ممكن يقنع اهله بدخوله مجال الغنـاء.!اصلا هو كيف متوقع اللقاء...بعد مسمى المصيبه اللي نعتوها فيها اهله..!لو كان يدري انه كل هذا بيحدث كان مافكر يرجع لهم..
بس هو اشتاق..اشتاق لهم ومافكر كيف بتكون ردة فعلهم او حتى انهم بيظلون يهاجمونه ومااستسلموا للأمر الواقع..مافكر بغير وجه امه العزيز حتى لو كانت دوم تتذمر من تصرفاته..ومافقد غير جمعة بيت خالته وبناتها..واهمهم بنتها اللي بعد الموقف المحرج ماعاد سمع حسهـا..!
مصعب بحب حاول يخفيه واظهر اللا مبالاه\يعني ايش..بتنكروني..!
هيا\لا ياولدي..لكن حنا نبي لك الخير..!؟صح يابدريه..!
امه ماكانت تدري كيف الطريقه الصحيحه لأقناع ولدهـا..كانت ثايره ومندفعه ومحد فكر يلومها\اذا انت تحس انك تستحق النكران فشيء زين انك تعرف..!
احمرّت عيونه من الغضب وشدّ ايده على الكنبه وكأنه بيشطرها نصفين..و بكل هدوء بعكس القهر اللي بداخله رد\جزاك الله خير يمه..ووقف على طوله..بس ياليت تعرفين انه ولدك ماجاء الا اليوم الا لأنه اشتاق لكم..
مسكت هيا ايده وشدت عليها برجاء\اذا كنت غاليه عليك اجلس يامصعب..
مصعب كانت عيونه تفضح الألم اللي بداخله\مالي مكان هنا ياخالتي..!
هيا ترجته اكثر\طلبتك ياولدي..
ناظر امه اللي موطيه رأسها بحزن..ويتلقائيه رفع عينه لأخته وحس بدموعها المتجمعه وعيت تهلّ..وبالمثل كانوا بنات خالته..حتى بدور كانت تشوفه بنظرة خيبه وحسره بعد نظرات الغرور اللي فيهـا..
حس انه مكانه غلط بينهم ..صعب يستحمل عدم الرضا اللي بعيونهم...ابعدّ ايد خالته منه بهدوء..وخرج من البيت مثل التايه ..ماله مكان صار بهالبلد..!ليه محد حاس فيه..!الغناء هوايته ومستقبله..ومحال يتخلى عنه لأجل يراضي اهله..!!
ركان..ركان هو الشخص الوحيد اللي بيستقبله وبيفهمه..وبدون أي تردد سلك طريق القصر..
::::
بعد خروج مصعب كانت الأوضاع جدا متوتره..واصوات لعب التوأمين هو الشيء الحي الوحيد بالصاله..
قطع لولو الهدوء بصوت حاد\المفروض ماتقولين له هالكلام..!
بدريه\وش رايك مدام لولو احبه على رأسه بعد..!
هيا\اذكروا الله مو كذا بنتفاهم..!
لولو\يمه اسلوبك بيرغمه يعاند اكثـر..!
بدريه\وليه توه يطلع لك لسان...مو انتي كنتي راضيه بحاله..!
لولو بكل ندم اردفت\كنت..واللحين لا..!
هيا\خلو الموضوع علي..انا بحاول اكلمه مره ثانيه..!
بدريه\لاتعبين عمرك يااختي..الولد من عمره صايع..
لولو صرخت مقهوره\يمــه
بدريه باابتسامه ساخره ردت\جرحت مشاعرك يالولو...توك تدرين انه اخوك صايع ومايرتجي منه شيء..ويوم فكر يشتغل..شوفي وش سوى..حتى دراسته مافكر يكملها..فرحان على كم صوره والبوم نزله ولقى شهره..مرده يعرف انه كل اللي يسويه حرام..وحتى المال اللي ياخذه حرام..!
لولو ارتجفت وهي تنطق \وليه توك تعلمينه الغلط من الصح..ليه توك تنصحينه..وينك عنه من هو صغير..!لو هو شاف احد يسأل عنه كان ماضاع وفرح بالفن..!ليش توك تحاسبينه يمه..ليـش!يمه انتي وابوي انشغلتوا عنا ويوم كبرنا جيتي تحاسبينا..كيف تحاسبينا واحنا مالقينا مين يوجهنا واحنا صغار..!
افرغت كل غصبه في امها..وكأنها تلومها كل شيء سيء حدث بحياتهم..كانت تلومها على استهتارها وانشغالها عنهم..
هيا صرخت على بنت اختها\بس يالولو..اسكتـــي..
لولو\انا مااراح اسكت وبس..انا بطلع من البيت بكبره..
وفعلا هذا اللي حدث..خرجت لولو بعد اخوهـا,,وبدريه من صدمتها بعيالها بكـت بحسره وهيا تهدئها
==========





"محاورة طيور"

تأكدت من قفل الباب..واتجهت للقفص وفتحته على مهل واخرجت الحمامه اللي ارفعت جناحيها بتلقائيه واخرجت هديلها المعتاد..ظحكت لها وهي تضمها وتداعب ريشها بلمساتها الخفيفه وبحذر مسكت انفها الحاد ورجعت ذاكرتها لصديقاتها..لصديقاتها اللي حاولت تكلمهم اكثر من مره وكل وحده منهم ماترد على تلفونها..وبسبب هالشيء قررت تحكي مع الحمامه حتى لو كانت هي الشخص الوحيد المتكلم..
فكرت بـ "أنتِ" من اليوم ورايح راح تطلق عليه هاللقب..!اي جرئه استمدتها وصفعته امام مرأى الجميع على وجهه..!!ضعت ايدها على فمها وظحكت وهي تتذكر الصدمه اللي كانت عنوان وجهه!كان شكله غبي..ونظرة الغرورو اللي بملامحه انمحت..!ابدا..ابدا ماأنبها ضميرها على اللي عملته..ولو هي مخيره كان صفعته لغاية مايتأدب..ويعرف انه هي مو سوسو حبيبته المايعه..!
ميلت فمها بدلع..ووقفت على طولها وهي تقلد حركات سوسو الجريئه ومشيتها المتخلفه..!وقفت فجأه وهيب تصرخ بغنج\طرووووق حبيبي هههههههههههههه وليك طروف بعينك..حركت بؤبؤ عيونها بدلع واكملت..
اصلا هو ايش يحب فيها..وحده حامله معها علبه مكياح بوجهها..وشعرها الأصفر المنكوش يجيب الهم والحكه..!جمعت شعرها على كتفها وهي على ثقه تامه انها اجمل وافضل منها بكثيــر..!؟

"حنااااااااااااان العشاء"

ارتعبت من هالصوت..وعرفتها..مفرقة اللحظات..الاء..!
وضعت الحمامه على عجل بالقفص لكن من لاحظت كيف هي تحرك جناحاتها رق قلبها عليها..وبجنون وبلا شعور اخرجتها ووضعتها بهدوء على الأرض.. ثلث ساعه وهي تتعشاء تكفي لبريك خفيف للحمامه..
ابتسمت لها وهي تتوعدها بايدها\خليك عاقله..شوي وجايه ياجمييل انت....وخرجت بعد ماقفلت الباب عليهـا..وهي تبتسم على جنونها ولمن طاحت عينها على الاء..عبست وجهها..وجلست على الكرسي اللي قرب عمها..
العم امجد\ها عموا..كيفك اليوم..!
حنان القت نظره على منال والاء اللي يناظرونها بحقد\الحمدلله..
العم امجد\والدراسه...ان شاء الله ماشيه فيها..
حنان\الدراسه حلوه..
العم امجد\شدوا حليكم يابنات..بدي نجاح بدرجات عاليه ..
علقت الاء وهي تخز حنان\بابا انت قصدك حنا نشد حيلنا والا حنان..!
العم امجد\كلكم يابابا واحد عندي..
ناهد\يالله كلوا ياجماعه الأكل يبردّ..ومافيني احميه مره تانيه..
اكل الجميع ماعدا حنان..كلمة الاء عكرت مزاجها بعد نشوة الفرح اللي بقلبها..ماتكون الاء اذا مارمت عليها كلمه سامه تكرهها بالعيشه..!
اكلت غصبن عنها عناد لبنات عمها وهي توزع ابتسامات ميته..لكن مو هي اللي تنهزم بسهوله..هي اكبر منهم بكثيــر..!
========




"اصمت ياقلبي"

شدت على ايدينها المحاوطه ارجلها وهي تفكر بااحداث اليوم الحاره..!ابتداء بموقفها مع مصعب..وانتهاء بموقف الجميع من رجوعه..!كانت تسمع كل شيء وكل كلمه انقالت بالصاله بسبب اصواتهم العاليه بالحديث وهي بحالة سكون رهيب..واثناء ماحست بخروجه انهارت كل قواها وحست بشيء مؤلم انتزع منها..!
كانت متوقعه هذا الموقف من اهلها..ولو هي بمكان امه كان انكرته من زمان..لكن كل هالأمور مجرد اقوال لا تطبق..!اكتشفت اليوم انها مهما كابرت وصدت فهي الغبيه اللي بتظل تحبه طول العمر..!ولأجل كذا بتظل تبكي عليه طول ماقلبها ينبض..!لكن بصمت وبهدوء..وبدون ماتبين مشاعرها لحد..وخصوصا هو..!هو اللي من اصطدمت فيه وكل شيء فيها متشوش ومعرقل..تحس كل عضو بجسمها مو بمكانه..موقفها معاه احدث صراعات داخليه كثيره مالها أي علاج..!
ماكانت تتوقع ولا مره انها بتقابله بهالسهوله..وبهالقرب..!تحلف الف مره انها حست باانفاسه الحاره حرقت جسمها وهو قريب منها..فكرت انها تحلم فيه..وماصحت من هالحلم الا لمن لمست اطراف اصابعه وجهها وهو يثبت نظارتها عليها..!
غمضت عيونها وهي تتخيل الموقف..وشعرت بنفس الرجفه اللي عاشتها بقربه..!
وبكت على هالمشاعر اللي عيت تموت..!
قامت من السرير..وناظرت نفسها بالمرايه..
"هذا اللي تبينه.شافك وانتي بااحلى طله..ارتحتي اللحين..لكن لمعلوميتك..بتظلين فريد بعينه"
ضربت المرايه بقهر..وانزعت الحلق الناعم اللي بااذنها..ومسحت بقايا المرطب اللي بشفايفها ..صفعت وجهها اكثر من مره وهي تردد اسمها على لسانها.. اتجهت للدولاب واخرجت اول بيجامه امامها..لبست بسرعه..ورمت الفستان على الأرض ..اخذت العدسات الطبيه من درجها وظلت فتره طويله لجل تثبتها بعينهـا..لمن احمرت من كثر العبث فيها..واخيرا دخلت.. خرجت من الغرفه وهي ناويه تبحث عنها حتى لو كانت مكسوره..!بحثت عنها بالحوش وبالتحديد نفس المكان اللي حدث فيه الموقف..وماحصلت شي..بحثت بالحوش كله..والنتيجه وحده..تضايقت مره..ودخلت الصاله مره ثانيه..وهالمره انتبهت انه ساره موجوده وكانت تكلم التلفون وحمودي نايم على الكنبه..
ارتفع صوتها بقهر\انتي..وين امي!
ناظرتها ساره بنظرة استغراب\طيب نوره..احاكيك بعدين..
وضعت فريده ايدها على خصرها بملل..واغلقت ساره السماعه\امك..بالمطبخ..تعمل العشاء!
فريده\وانتي حظرتك جالسه ليه..روحي ساعديها..!
اتسعت عيون ساره واشرت على حمودي\كنت انومه..وراجعه لها لكن دق التلفون وبالباقي تعرفينه..!
اطبقت فريده شفايفها وماردت على مرت ابوها..ودخلت المطبخ..وشافت امها قريب من الفرن..ونعيمه جالسه على الطاوله وتاكل بطاطس مغلي..
تقدمت لها..واخذت الصحن منها..واكلت ثلاث حبات بنفس الوقت\يادوبه ماشوفك الا تاكلين..!
عصبت نعميه من كلمة اختها والتفت لأمها\ماما شوفيها..!
هيا\فريد ترى راسي مصدع..ومالي خلق لهواشكم..تركيها بحالها..!
لعبت بشعر اختها\يابزر..
نعيمه صاحت مره ثانيه\ماما..
فريده\خلاص فكينا..وقربت منها الصحن..اكلي..انتي ناقصه كم كيلوا هاليومين محتاجه تغذيه..يادلوعة ماما..
هيا\وينك من الظهر مختفيه..!
فريده\نايمه..ماوراي شي..دراسه وخلصنا..
هيا\ماتدرين انا مصعب رجع..!
دق قلبها من ذكر اسمه\ادري..اصواتكم كانت واصله للغرفه..!
هيا\وليه ماطلعتي تسلمين عليه.!
فريده\اقولك فيني النوم..!
هيا\طيب ياام النوم.. ابيك تدقين على رقمه..
فريده\ليـــش؟
هيا\انتي دقي وبلا اسئله مالها معنى..!
حاولت تتحجج باي امر\ماعندي رقمه..
هيا\عارفه..ابيك تطلعين من جوالي..!
تنفست الصعداء\ان شاء الله..
وخرجت من المطبخ.وهي بين نارين..قلبها يحثها على سماع صوته...وعقلها يزيدها قسوه..
وبخطوات سريعه هرولت وكأنها هره تبحث عن مأمن.. التقطت جوال امها..ودخلت على بدور..ووكلتها تدق بدلا عنها..واتجهت مره ثانيه لغرفتها وهي تحس بنشوة الأنتصار..!
===========

فـاتن
04-09-2013, 10:03 AM
"مشاعر جديده"

مرّ النهار وهي منصته ممتازه وفي حالة تأمل لكل حركه يصدرها هالوجه الغالي عليها...وكأنها معاهده نفسها تحفظ كل حركه عفويه وطريقة حكيها وتعاملها مع الجميع بعقلها..كانت تحس انها تحلم احلام يقظه وامها واخواتها فعلا قريبين منهـا...ومافي اقرب من عبير وريناد اللي جالسين على يمينها ويسارها ويحكون معها وهم باشد حالات الفرح..وافنان وجود يلعبون بتركيبة امامهم ولمن انهوها قدموها لعايشه بكل برائه اطفال.. ..اما امها فكانت امامها وكل ماتلتقي ظراتهم ببعض تكسر عايشه النظره بخجل غريب,.. ماتدري أيش حكاية هالمشاعر الهايضه اليوم..ومن قوة هالمشاعر مااكترثت للقا ء الشبه البارد اللي استقلبتها امها فيه..صحيح اخذتها بالأحضان..لكن اعتبرتها كشخص عزيز من زمان ماالتقت فيه وبكت لبكائها فقط وليس لبكاء الأم لأبنتها ..عكس عايشه اللي غلفت الجو بحرارة مشاعرها وبكائها.. والمريح بالموضوع انه عايشه ماشعرت بشيء ولازالت تحت تأثير الصدمه واللقاء المنتظر..
ريناد\واااي واخيرا صار عندي اخت اكبر..بدال هالسحليات اللي مقابلتهم ليل نهار..
كتفت عبير ايدنيها بعصبيه\سحليه ماغيرك..اصلا انتي مستقويه علينا لأنك الكبيره لكن جاء اللي اكبر منك اللحين..!
ريناد كشت بوجهها\اسكتي بس..محد قالك تكلمي.
ام عايشه (نوره)\بنات عيب..وش هالكلام..
سكتت عايشه..ولازالت ثرثرة البنات قائمه..وامهم تخزهم وهم متجاهلين نظراتهــا..
لغاية ماتأخر الوقت..واظطرت ساره ترجع لبيت عمتها ..
نوره\وين..تو الناس..!
ساره\يعطيك العافيه..من العصر وانا عندكم..لي حق بعد في بيت عمتي..!يالله نشوفكم على خير..
نوره\حياك الله..
اشرت ساره لبنت اخوها\ممكن عايشه شوي..
قامت عايشه على طول لعمتها وخرجت معها لحديقة البيت\ها عايشه..تبغين شيء...قبل مااروح..!
عايشه كانت تعيش بصراع بداخلها تتمنى تجلس وبنفس الوقت مو متصوره تكون ساره بعيد عنها\سلامتك..
ساره باست خدهااوكي حبيبتي انتبهي على نفسك..واي شيء تبغينه دقي علي..واجيك بسرعه..اوكي؟؟
عايشه تنهدت وهي تبتسم\اوكي..لاتخافين علي..
ساره\يالله مع السلامه..
عايشه\مع السلامه..
ودعتها..وظلت فتره قصيره بالحديقه..تنفست الصعداء ودخلت وهي تخلق ابتسامه بثغرها..
وحصلت ريناد وعبير فاتحين التلفزيون ويعلقون على ملابس المذيعه..تفقدت امها بنظراتها وناظرت مكانها الخالي..!وبلاشعور قالت\وين امـي..!
عبير\تنوم جود..وافنان..هم دادات ماينامون الا بحظنها..
غبطتهم ماتدري ليه!..يمكن لأنها ماحظت بهالحظن من زمان..وقلبها دق بسرعه وهي تقول\يعني مااراح تنزل..!
ريناد\مدري..بس اكيد بتجي..
اكتفت بالسكوت..كان ودها يجلسون مع بعض..ويحكون للصبح..حست بحزن طفيف..لكن ماسرع ماابعدت هالحزن وهي ترد
عايشه\طيب تعالو جنبي..احكوا معي عن كل شيء..!
ماكذبوا البنتين خبر..هرولوا لها بسرعه..وجلسوا بينها..وظلوا يحكون عن كل شيء وبالتفصيل..عن حياتهم ودراستهم وهوايتهم ويومياتهم واهلهم..كل شيء حكوا عنه..وماحسوا بالوقت اللي مرّ الا لمن ردد المؤذن اذان الفجر..وظلوا يرددون معه مثل ماتردد عايشه..
عبير كانت تتثاوب\أأأه ماحسينا بالوقت..
ريناد\قفلي فمك ياهبله..!
عايشه بنظرة تأنيب\وانتوا كل مره تتخانقون..!
عبير\هي اللي تبدأ...وتخز اختها..
ريناد\ماعليك منها هالطفله..وتكش على وجهها..
عبير\انتي الطفله..
ريناد قربت منها شوي وبتصفعها\لا انتي..!
عبير\انتي..
ريناد\طفلـــه..
عايشه\بناااااااااااااااات..
ريناد\سوري..بس هالبنت تجنني..!
عايشه\لأنكم جايين فوق بعض..والله يعني عليكم..
ريناد\امشي بس اوريك غرفتي..ونصلي وننام..!
عبير وضعت ايدها على خصرها بعصبيه\قصدك ياحبيبتي غرفتنا..انتبهي..
ماردت عليها ريناد..سحبت ايد عايشه وطلعوا فوق..وعايشه مو معهم ابدا..مع امها اللي نامت وتركتها باول ليله معهم..!راودتها هواجس كثيره وكل موقف يمر تلاحظ فيه برود امها معها..لكن حاولت تصبـر..يمكن بسبب الوضع الجديد..ويمكن لأنها مشغوله بالبنتين..
او يمكن مرهقه..التمست لها اكثر من عذر..وهي متفائله خير بالأيام الجايه..صلت وممدت رجولها على السرير اللي جنب ريناد بعد معركه شديده بسبب مين اللي بينام قربها..!ابتسمت لهم بحنان وهي تشوفهم نايمين كالأطفال..وملامحهم مرتخيه براحه..غالبها النوم بشده لكن مشاعرها ورغبتها بالكتابه كانت اقوى من هالنوم.. فتحت مذكرتها الذهبيه..وبدأت تكتب كلمات عفويه نابعه من قلبها..

"اربع فراشات لونوا حياتي بااجمل الألوان..واغمروا يومي بنشوة السعاده..لا اعلم ماذا افعل لهما.!وهل هم يعلمون ماتأثير قربهم لقلبي!!..تعلقت بهم وانا الطفله وليس هم!
اما هي فتيقنت اليوم انني اكنّ لها مشاعر لايتحملها بشرّ..وتلك المشاعر تفجرت اليوم امامها وايضا هناك فائض يحنّ لها....!اريدها واتعطش لحنانها ومشتاقه لأحظانها وهمساتها..لكن اين هي عني الآن!؟"حقا..لاادري..!"لماذا هذا الخوف..ولما تلك النظرات الخجوله بيني وبينهـا وهالة البرود بملامحها..من الذي سيبدا ويقدم على الخطوه..انا ام هي!؟؟؟؟؟؟؟
=============






"صباح جديد..ووجه جديد"

كانت مطالبه بان تختار لغه اضافيه اعتماد على نظام دراستها..
وبدون تفكير وبرتابه وهودنه بآن واحد..اختارت "العبريهّ"..ازهار تفاجأئت من اختيارها..فالأغلبيه يختارون..الفرنسيه..او التركيه..او الأيطاليه..او أي لغه اخرى تزيد من خبرتهم في مجال عملهم..ماعدا العبريه..الا اذا كانوا يهود..!لكن هي فنظرتها بعيده..وقلبها لم يغمد جرحه..ولن يفهم احد سبب اختيارها الا هي..!
وهاهي اليوم تحظر اول محاظره وهي وسط حشد من اليهود الخونه..اليهود اللي عرفتهم من القحفيه التي تتوسط رأسهم..والأصفرار الذي قبحّ ملامحهم..وحديثهم الذي كان كالطلاسم يجلب الحمل الثقيل للقلب وكأنه اساس وجوده ان يكون بلا معنى..
كانت تناظرهم بنظرات ثائره وتنزف وعيد وحقد..حست انها حنان جديده..حنان الفلسطينيه التي تفدي وطنها بروحها مقابل تنفس هواء مستوطن..قلبها كان ينطق بالويل..الويل لأولئك الأشرار الذين استوطنوا ديارهم...ودمروا بيوتهم...وسفكوا دمائهم..واغتصبوا اطفالهم بدون حق..وبكل عجرفه ومجن..!
قامت من مقعدها بفخر وعزه وهي تعلم انها الوحيده بينهم المسلمه وهم الجبناء القرده الخنازير..وخرجت من القاعه وهي لاتعلم أي قوه اكتسبتها وهي بينهم..جلست تحت اقرب شجره تستمد منها الظل وفتحت كتابها وبقلبها غل شديد عليهم,!

عام 620
"في هذا العام الشريف حدث الأسراء والمعارج الذي كان من بيت المقدس..فنزلت تلك الأيه(سبحان الذي اسرى بعبَده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من اياتنا انه هو السميع البصير)
هذه الحادثه كانت اكبر لفته في تاريخنا الأسلامي..عرج النبي به الى السموات العلا ..وبهذه المرحله سال عن عدد الرسال قال ثلاثة مائه..وسئل عدد الأنبياء وقال مائه واربعه وعشرون الفا..فهذه الأعداد الهائلع من النبياء اعادهم الله تعالى الى الحايه ليجتمعوا لأول مره في ذلك المكان الطاهر وقد اختاروا لهم الله هذا المكان لشرفه وعظيم منزلته فهو مهبط الوحي وارض الرسالات ..والرسال جميعا باامامة النبي عليه افضل الصلاه والسلام..فكانت تلك اعظ صلاه في التاريخ.,.
وايضا بعهد الخلفاء الراشدين..استمر عمر في تجواله باحثا عن المسجد الأقصى فلم يجده فسأل عنه البطريرك فقال له اهو الذي كان يعظمه اليهود!!قال نعم..فدله عليه..فوجده وقد حوله اليهود الى مكان لألتقاء القمامه والقذاره فشمر عمر بن الخطاب ساعديه وبدأ يكنس وينظفه فملا رأي القاده والجند ذلك تجمعوا وبدأو ينظفون المسجد ..ثم اخذ عمر عباءته فصلى عليها ثم تركها هناك فكانت اول صلاه للمسلمين في المسجد الأقصى بعد النبى عليه السلام..صلى ركعتين في الركعه الأولى صورة "ص"وفي الثانيه سورة الأسراء تعظيما لهذا المكان..ثم امر عمر ببناء المسجد بعد المزبله التي كانت فيه فبناه المسلمون من خشب يتسع ثلاث الاف مصل,,واخذ المسلمون يتوافدون في هذا المكان المبارك.. "


"حنان..وينك انتي..تأخرنا على المحاظره"
اغلقت حنان الكتاب ورفعت نظرها لأزهار..وقالت بدون شعور\ازهار..بكرهم.!
عقدت ازهار حواجبها بااستغراب\مين!
حنان\بكره اليهود..
ازهار كانت سورية الجنسيه\حتى انا بكرههم..بس شو بنعمل اكثر من قول هيك كلمه..!
وقفت على طولها ونفضت حبيبات التراب اللي تعلقت بملابسها\بنعمل كتيير..وبنحاربهم لكن بلغه تانيه..!وتحركت ارجلها بالأرض بثبات..
جارتها ازهار الحركه \عشان هيك انتي بتدرسي لغتهم..!
حنان\بالظبط..انا بدي اعرف كل شيء عنهم..!!وبهالمدخل بهاجمهم..!
ازهار\بتتعبي..عملوها غيرك..!
حنان بدون اكتراث وبعزيمه كبيره ردت\بتعب..حتى لو رجعت خايبه..بيكفي اني مت وانا عملت لو القليل لبلادي..على الأقل بموت وانا مرتاحه..!
ازهار عجبتها نظرة الأصرار اللي بعيون صاحبتها..وحست شكثر غاليه هالبلد عليها ..غاليه بالرغم انها كل مالها وتزيد هلاك ودمار..لكن الأصيل بيظل اصيـل..!
زاد تمسكها بحنان..وفرحة بصحبة هالبنت الوفيه..اللي مانست دمها وكل خليه فيها ينبض بااسم وطن عيا ينلم..لكن بعيون وروح وقلب حنان..الأمل موجود..!

:::

من جهه اخرى..كان على اتم الأستعداد في اداء تمثيليه وهواستاذ فيها..!تمثيليه ممكن ترد من كرامته المرفوعه.. وتلعب بمشاعر انسانه ..
ظبط ياقة بلوزته بلون الأورنج..وتخالط معها بشكل مربعات اللون الأخضر..وبنطلونه كان من قماش الشمواه البني الداكن..
وشعره ماكان محتاج منه غير لمسه لجل يرتب الشعيرات المتمرده بجبينه العريض..
حمدي\مسكين..مين يطيح براسك.!
طارق\سكين ان شاء الله..
حمدي\اجت..
ارخى طارق ارجله على الأرض بعد ماكانت مرفوعه على طاولة الكلاس ورفع نظره لمكان الباب..ولاحظ مشيتها الهادئه والبراءه اللي تطفر من وجهها..شعر بوخز من تأنيب الضمير لكن مااسرع ماقتل هالشعور والقى عليها ابتسامه حنونه تدل على رقة صاحبها..ومثل ماتوقع لاحظته وظلت تطلع المدرج وهي مثل كل مره تناظر فيه وكأنها تعرفه..واثناء مااقتربت منه اخرج رجله بحركه سريعه ومنع مشيها وهو لازال يقذف ابتسامته الحنونه لها..
تفاجائت من حركته وناظرت ازهار اللي تشاركها الذهول..وحبت ترفع الحرج عن صديقتها..
ازهار\ممكن طارق..!
مارفع نظره عنها ولارمشت عيونه..تأملها اكثر وهي شعرت انه يخترقها بهالنظرات..انتظر ثواني بسيطه وكان قاصد يوترها سحب نفس قوي وزفـر بصوت مسموع وطوييل..ثم اردف بنبره هادئه وخافته\تفضلوا..وابعد رجله..

تحركت بسرعـه وابتعدت عنه وهي تحس انها دخلت بسحره..وقلبها يزيد بدقه بدون سبب.,.!
=========








"صباح حار..وقرار احرّ لارجعه له"

فكر بحواره مع عمته طول الليل..كان كلامها منطقي ومقنع ومؤثر ..في اشياء كثيره كان جاهلها ولأول مره يستشعر بواقعيتها,,! عمته تاخرت كثير..كان وحيد تايه على مفترق طريقين..واحد اساسه الشهره والفن والطموح..والثاني طريق بائس رمادي مرّ الطعم..!وبعد مااختار الطريق الأول وحياته في صعود عظيم وكبير دخلت عمته عالمه وتوالت عليه بالنصائح والتذكير بالأخره..!لكن بعد ايش؟؟
صعب عليه يرجع للطريق القديم بعد ماعاش ملك صوته..!
صحيح تمرّ عليه نغزات مؤلمه ومخاوف تهاجمه كل ماتذكر نهايه هذا الطريق,,لكن حلاوة الفن عمت بصره واغلقت قلبه بااحصنه جباره..وفعلا اذا قيل الغناء والقران لايجتمعون في قلب المسلم!؟
تذكر امه وزعلها المبرح..كيف بيراضيهـا.!ليه رافضه تفهم انه كبير على توجيه النصايح والسير خلف طلباتهـا..ياما حاول يجتهد بدراسته لأجلها والنتجيه كان مخزيه جدا..!ليه مايتركونه بسلام امام القرار اللي انصف حياته ورفعها للقمه.!يتمنى يرحل بعيد عنهم وعن تذمراتهم لكن هو عارف انه مرده راجع لهم..واكبر دليل كان يعد الأيام بمصر لأجل يوصل لهم..صحيح يكابر..ويتظاهر بالجمود والبرود امامهم..لكن قلبه طفـل يحنّ لهم!!
وهو مارجع السعوديه لجل يكون بعيد عنهم ويسكن بفنقد وبيته مفتوح..بيحاول التقرب منهم وبالنهايه بيستسلمون وبيتعبون الحاح بالموضوع..وبكذا بينتهي القلق وهو بيعيش يومه براحه بال..براحة بال مع احبابه..واولهم ذيك الطفله المجنونه الغاليه عليه..!
كبرت..وحلوت..هذا ردة فعله من شافها..كل افكارها تلخبطت من التقى فيها..وحتى هي كان حاس بااظطرابها..كان متوقع تجيه ضربه علي رأسه من لبسها النظاره ولمس بدون قصد وجهها..او حتى سبه محترمه منها..لكن ردة فعلها اذهلته..تركت يعاصر مشاعره لوحده..واختفت عن مرأى عيونه..
كانت طفله..لا..ملكه..لا..حوريه..!
ايش اللي غيرك يافريد!!
تذكر نظارتها....ياما ظحك عليها واستهزء فيها وهي لابستهــا..اخذها من الدرج ولمسها برقه بكل ناحيه..وتخيل شكها وهي لابستها.. غمض عيونه وابتسم من هول المشاعر اللي اقتحمته هاللحظه ... جميله حتى لو لبست اكبر منها..قرر يصلحها..وبالمره يعطيها الهديه معها..!وبيشوف وش بتكون ردة فعلها هالمره..!

طرت على باله فكره راودته هاللحظه.. تذكر الحاح امه عليها..وبالمره ياخذ خالته معاه..ولأجل يطبقها..توجه لأخته في بيتهـا..
عشر دقايق وضرب بوري وفتح له الحارس البوابه ومشى بالسياره لغاية ماوصل للباب الرئيسي..
ترجل من السياره ودق تلفون لأخته اللي ردت من اول رنه,.
مصعب\هلا لولو..افتحي لي الباب..انا تحت..
لولو ظلت ثواني لجل تستوعب كلامه\تحت..!..ضربت جبينها بغباء..اوكي جايه..واغلقت السماعه..
دقايق وفتحت الباب..
لولو\اهلين..توه مانور البيت..
تقدم لها وصافحها\منور بااصحابه..كيفك..
لولو\الحمدلله..
مصعب علق ساخر\بتخليني واقف كثير..
اتسعت عيون لولو وبسرعه ضاقت بااحراج\سوري..نسيت..تفضل,,
دخلوا مع بعض..وهو بتلقائيه جال نظره على الديكورات العصريه اللي مصبوغه باللون الأبيض واللون الرمادي كان دخيل عليها بشكل بسيط..وعجبه بشده تصميم البيت..
مصعب\سامي موجود..!!
لولو\ايه..بينزل عشان يلحق على المصنع
جلسوا بكنبات الصاله المتوسطه البيت وحوالينها جميع غرف الدور الأرضي..
مصعب\حلو...زين اني لحقت عليه..
لولو اخذت سماعة التلفون\تشرب شي معين..
مصعب\لا..
لولو\مايصير..فردوس جيبي اثنين عصير,,
مصعب\ومن متى لولو اختي تشرب عصير!!
لولو ابتسمت لكلامه\من زمان..
ظحك ساخر\ههههههه اشك بصراحه..
نزل على ضحكاتهم سامي من الدرج وهو يبتسم بوجه مصعب ويرحب فيه..لمن وصل له وصافحه..
صمعب\كيف حالك يالنسيب!
سامي\الحمدلله بخير وصحه..انت وش علومك..طمني عنك!
مصعب\الحمدلله..عايشين بهالدنيـأ..
سامي لأول مره يلتفت لولو من نزل\ماخبرتيني انه اخوك موجود..!
لولو ببرود ردت\ماجا على بالي..
سامي رجع يناظر مصعب\المهم والله ودي اجل معك من زمان عن سوالفك لكن متأخر ووراي شغل!
مصعب\لا عادي..انا عارف اختي سبب تأخيرك..وابتسم بمكر..
سامي جاراه الأبتسامه\كأنك عارف..
ناظرت فيهم اثنينهم..وبانت الخيبه بوجهها..مسكين اخوها مو فاهم شيء..!
مصعب\يالله اجل مااعطلك..روح شغلك..!
سامي\افا تطردني من بيتي.!
مصعب بكل غرور رد\اذا ماعليك امر..!
سامي\طيب يامصعب نمشيها لك هالمره..
دخلت عليهم فردوس ووزعت العصير على مصعب..واخذ سامي الكاس الثاني بدون أي تردد. وشربه مره وحده...ولولو مقهوره من تصرفاته الهمجيه..!!
وقبل مايخرج صافح مصعب واقترب من لولو وطبع بوسه رقيقه على خدها..وخرج ووجه لولو اتقلب احمر قاني..اما مصعب ناظر اخته وابتسم بمكر وبنفس الوقت ارتاح نسبيا من سامي لأنه توقع يفتح معاه موضوع الغناء مثل الأغلبيه لكن اللي مايعرفه مصعب انه سامي مايحب يتدخل بمشاكل غيره وخصوصا بمثل هألأمور..ويمكن هذه صفه سيئه فيه..لكن مافي احد كامل.!

لولو\ايوه يامصعب..وش مناسبة هالزياره الغريبه!
مصعب\احلى شي فيك يااختي انك عارفتني مااحب الف وادور..
لولو اومأت رأسها\اكيييد..دمنا واحد..
مصعب\في بالي فكره يمكن امي زمان وهي تطلبها مني..ويمكن بهالأمر ترضى عني ولو شوي.
لولو\قبل ماتحكي..حبيت اكلمك عن الغناء..صحيح انا رفضت الموضوع ينفتح امس ويوجهون كل التهم عليك لكن بنفس الوقت انا رافضه المبدأ و
قاطعها مصعب بشده\شوفي لولو انا ماجيتك اليوم لجل تكملين محاظرة امك وخالتك..لأنك مهما قلتي انا مقتنع بقراري فاارجوك وفري كلامك..
لولو تنرفزت من كلام اخوها\بمعنى كلامك انك مازلت مصرّ
مصعب\وبشده..
لولو انخرس لسانها كيف بتقنعه وهو معارض حتى النقاش\الله يهديك..
مصعب ببرود رد\ادعيلي..يمكن ارجع على قولة لأمي لعقلي..
حست بسخريته اللاذعه..هذا اخوها ماتغير ابدا..لا في خيره ولا بـ شره..!
لولو\قول وش عندك!
مصعب\باخذ امي وخالتي لمكه.!
لولو تفاجئت من كلامه\نعـــمّ؟؟
==============





"ليت الأيام تعود يوما"

ناظر شكله بمراية غرفته الدائرية الشكل..وطوى يمين غترته وارخى اليسرى كعادته ومثل مايحب..كانت عقارب الساعه تشير 11 صباحاً وهو عارف عمه يحب يكون اول المصلين..!اخذ القليل من دهن العود..ومسح على اذنيه..وتعطر وخرج من غرفته على عجل..وابتسم لأخته اللي تدور باانحاء الصاله بجلابيتها الزيتيه وباايدها البخور..تقدم لها بمرح..
خالد\صباح الخير..
ردت له الأبتسامه لمياء \صباح النور..تفضل..ومدت له البخور..
خالد كان يحب جميع انوع العود والعطور العربيه..واهله عارفين ادمانه\يعطيك العافيه..انشغل بتبخير نفسه..واخته تتأمله بااعجاب...خالد حس فيها....فحب يمازحها..
خالد\معجبه الأخت..!
لمياء حركت عينيها يمين وياسر..وبالأخير ثبتت امام مرأى عينيه\موووت..
خالد ارخى اجفانه وملامحه تهل وسامه\شكرا..
لمياء غمضت عيونها وفتحتها بحركه اغرمت رسم الأبتسامه بوجه اخيها\العفو.تعال كل يوم..
خالد عاد لأسلوبه الطبيعي\اقول..ابوي راح المسجد!!
لمياء\من زمان..عشان يلحق على الخطبه بجامع الخبر..
خالد\الله يهديه ابوي..هذاك الجامع بعيد..
لمياء \هو مايرتاح الا بهذاك..هناك يشوف ربعه..!
رجع لها البخور\طيب..انا ماشي..باخذ عمي بومحمد
لمياء\غريبه..وين اخوه او سواقهم..!
خالد\ماعندي علم بالموضوع..بس اللي اعرفه انه حمد اخوه مسافر الرياض..يالله سلام..
عايشه\سلام..لاتنسى ادعيلي بصلاتك..عندي مادتين حملتهم..وابي انجح فيهم..والا الرسوب حليفي..
خالد\محد قالك ياكسلانه ماتذاكرين..!
لمياء ماعجبها الحكي فغيرت الموضوع\اقول..ادعيلي وانت ساكت..
خالد لبس نعاله اللي امام المدخل\يصير خير..ابي ارجع والغداء يجهز ورانا دوام..مو مثل بعض الناس توهم يفكرون ينامون..!
بان الحرج بعيون لمياء\بسوي نفسي ماسمعتك..وبعدين يااخي احنا بعطله..يعني نوم الظهر..وسهر بالليل..!
ظحك خالد لكلامها وخرج من البيت وكل تفكيره معها..!بيكون قريب وبيدخل مملكتها وهي البعيده..غريب امرهم...لمن ربي كتب له يقترب هي اللي بعدت!..لكن هو قنوع..وبيكتفي بهالقدر..!
دق الجرس وثواني وفتحت الباب الخدامه وعرفته وطلبت منه يدخل للمجلس لأنه بومحمد ينتظره..تأمل الحديقه لحظات..وتذكر طفولتهم ولعبهم وشجارهم بهالمكان اللي جمعهم..ليت الأيام تعود يوما..ويظل الطفل اللي حب براءه طفله..ومن هذاك اليوم وحبه يزيد بقلبه لمن فاض عاطفه..دخل المجلس والذكريات الجميله تداعب افكاره.. والقى السلام على بومحمد المستلقي على الكرسي المتحرك وتهلل وجهه اثناء مارأى خالد يتقدم له ويقبلّ راسه.
نزل لمستواه خالد وجلس على ركبتيه\شلونك ياعم..ان شا ءالله بخير..!
هزّ بومحمد راسه وهو يميل شفتيه بصعوبه..
ابتسم خالد بعطف وحنان له\وانا بخير..دامك بخير..وش رايك نمشي اللحين..اخاف اتأخر اكثر وتزعل علينا
ردّ له بومحمد الأبتسامه..واستقام خالد بوقفته ودف الكرسي بهدوء وهو يسولف مع عمه..وكان خالد طول سيره مشيا للمجلس يتحدث براحه وبومحمد منصت له ووجهه البشوش ردّ لأحاديث خالد الساره لغاية ماوصلوا للمسجد الذي مايبعد غير شارع عن الحي..
==========





"ملل بكل ماتحتويه الكلمه من معنى"
لأنها بتنفجر ملل وقهر..حبت تفرغ كل جنونها بخواتها..والا هم اصلا ايش اساس وجودهم بالحياه!
شدت شعرّ اختها بدور بخشونه وصرخت معبره\طفـــش..
بدور ابعدت شعرها عن ايد اختها \متوحشه..انا و شدخلني اذا انتي طفشانه!
قبل ماتهرول بدور هاربه مسكت اذنها ولوتها بقهر\ماغيرك المتوحش..وبعدين تعالي اذا ماطفرت فيك وفشيت خلقي فيك ياام شعر طويل اضرب مين!
بدور تأوهت متألمه\آآه يادوبه ضربي الجدران..قطعتي شعري وبعد تبين تخليني صمخه..!
فريد ظحكت بحراره\هههههههههه ياعليك زود..
بدور\اوريك يمــه شوفي بنتك الشريره..!
فريده وضعت رجل على رجل\لا بالله خرعتيني..اقول كولي عسل زين..
بدور\لوعتي كبدي بهالعسل..كوليه انتي..!
فريد\لااااه..انتي لسانك طويل هاليومين..!
بدور\اقول بس روحي تمقلي بمرايتك يمكن يكون في حبه طلعت بوجهك..!
حست بالأهانه من كلامها..رصت على اسنانها تطفي غضبها..وبتهور شدت شعر بدور مره اخرى..
بدور\آآآآآآآآآآي
دخلت عليهم الصاله رغد وهي تهرول فتحت التفلزيون وفررت المحطات لمن استقرت على msc3 وهبطت بالأرض وعيونها مشدوده باللي يعرض..
فريده عرفت انه رغد الضحيه الثانيه بعد بدور..ابتعدت عنها ووقفت على طولها..وببرود غيرت القناه ولاكأنها تشوف رغد ابتسمت بمرح لمن شافت صلاة الجمعه تعرض على قناة السعوديه
رغد كانت طول الفتره ساكته وتنتظر فريده..لكن من ايدها ثبتت على القناه اخرى...صرخت معترضه\فروده رجعيها..تكفين..
فريده\انثبري انتي الثانيه..مافي كراتين..صرنا كرتون من كثر مانتابع معكم..
رغد بنبره بكاء\اوووف..
فريده خنقت ظحكتها وضربت رجلها بالارض\اووف يطيرك.ويوديك بلاد العجائب اللي بروسيا..فكينا..
رغد بحماس طفولي\صج فروده..يعني اقدر اروح بلاد العجائب..
فلتت الظحكه منها\هههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه صج انك بزر..
تأكدت رغد انها فريده تتمصخر عليها..فسكتت مقهوره ومنحرجه..
بدور\والله انك بزر تحطين حرتك ببزر..!
فريده التفت لها\انتي انكتمي..خليني افرغ كل طاقاتي عليكم..يااخي مت من الزهق..ابي اروح اطلع اتمشى اسافر..لوعتوا كبدي كلكم..هي انتي تعالي وجلس يجنب اختك..
اشرت شهد على نفسها ببراءه وهي تدخل الصاله..
فريده\لا عمتي..
شهد التفت يمين وشمال\وينها!
فريده\بلا استهبال وتعالي انطقي جنب اختك بسرعه..
جرت شهد خطواتها بهدوء وهي تبتسم ببراءه وتمسح على اطراف شعرها الصغير بدون شعور وجلست جنب رغد وهي تحس انه جميع النظرات عليها وشوي شوي اختفت ابتسامتها ووطت رأسها بالأرض..
ماتت فريده على حركة اختها..وبدون شعور تقدمت لها..وحظنتها بقوه\فدييت الخجوليين انا..
دخلت عليهم امهم هاللحظه ونعيمه ماسكه طرف ثوبها بتملك..وجلست على اول كنبه بهدوء وسرحان..
فريده استغربت من حركتها وتوها بتنطق الا امها سبقتها..
هيا\مصعب توه مكلمني..!
فريده\مره ثانيه..واكملت ساخره..وش يبي الأخ!
هيا\يقول يبي ياخذني مكه مع امه!
سكتوا البنات..وظلوا يناظرون امهم بدهشه!
=========






"يمه ابيك"

شكلها غريب..ودخيل عليهم..يمكن كانت تبالغ امس...لكن اليوم تأكدت كل ظنونها وهي تشوف امها منشغله بعيالها وزوجها..ومتجاهله وجودها..حاولت تفتح معها كذا موضوع وتبادر بالحديث...ونست كل شيء..نست ابتعادها عنها وحزنها وعذابها وفتحت صفحه جديده لكن للأسف امها ابعدت نظرها عن هالصفحه بااظطرابها الواضح وانشغالها بااعيالها..وبرودها اللي موت احساس الأمومه اتجاه بكرها و اول اطفالها..!
ماعرفت كيف تتصرف..تعاملها بنفس الأسلوب..والا تنفجر امامها وتقول "يمه مليت"..فكرت كثير انها ترجع مع ساره قاومت لحظات الضعف و قوة نفسها ويكفيها وجود خواتها اللي بعثوا احساس جميل بحياتها..ولو امها اهدتها هالأحساس كان اكتملت الصوره بنظرها..!
لكن لازال في وقت..لازال في وقت لجل تكتمل الصوره اللي بداخلها وترجع لأحظان امها اللي تعرفهـا..!
ام عايشه\ يالله يابنات تعالوا.. عايشه الغداء.
يمه انا ماابي غداك..ولا عشاك..انا ابي..عطفك.. قربك..
يمه انا خايفه من دنياي..طمنيني!
يمه انا بردانه وحشه..دفيني..!
يمه انا عطشانه حنان اسقيني!
يمه انا قست معي الأيام ارحميني!
يمه انا محتاجه حــب ارويني!
يمه انا ابيييك..!
ساره\فيك شي حبيبتي..صوتك متغير!
القت عايشه نظره خاطفه لأمها اللي تتوسط بناتها وتغرف لهم من الأكل\سلامتك..مافيني شيء..وش فيك داقه..!
ساره\ويبيلها سؤال..حبيت اطمن عليك..كيف خواتك!
عايشه\الحمدلله..طيببين..
ساره ترددت تسأل\وامك..كيفها.!؟
عضت عايشه على شفايفها تمنع غصه وقفت بحلقها..تمسكت بالسماعه وردت بصوت مخنوق\امي ...امي مدري كيف كنت عايشه بدونها..نفسي عقارب ألساعه توقف واكون بقربها,
ارتاحت ساره من كلام عايشه وفسرة نبرة صوتها على صعوبة وصف مشاعرها..وهي عارفه مشاعر بنت اخوها العميقه..
ساره\طمنتيني..والله كنت خايفه العكس..
عايشه بصوت خافت\لاتخافين..مين يقدر يشوف عايشه ويقاوم..!وسكتت تمنع الأهه..
ساره\ههههههه بهذه صدقتي..قلتي لصحباتك انك بالرياض..!
عايشه\ايه..كلمت فريده تبلغ البنات..
ساره\طيب..يالله اجل مااعطلك...روحي تغدي معهم..واستمتعي بكل لحظه..
عايشه\طيب ياقلبي..مع السلامه..!
ساره\الله يحفظك..
اغلقت الخط..وتقدمت لهم بخطوات خافته وترسم على وجهها ابتسامه ميته عيت تعيش..
ريناد\تعالي جنبي..واشرت على المقعد اللي قربها..
عبير\ماعليك منها..تعالي جنبي..
جود كانت تتكلم والرز داخل فمها\لاا..تعالي هنا..جنبي وجنب افنان
ام عايشه\انتي اسكتي كلي اول اللي بفمك بعدين تكلمي..يالله..
طعنه والرامي امها..اللي مااكترثت بوقوفها..
عايشه\خلاص بجلس هنا..
عبير\لا والله..وش معنى يعني!
ريناد\لأنها تحبني..
عبير\لاتصدقين نفسك كثير..
ريناد\اغرف لك من ايش..والا اقولك بحط لك من كل شي..
عايشه\لا انا بحط لي..ارتاحي..
ريناد\حلفت عليك..انا اللي بحط..
ابتسمت بحب لها\مقدر اقول لا..
ريناد ردت لها الأبتسامه\ياربي وانا اقول طالعه على مين..!!
ام عايشه\لا..انتي طالعه على ابوك..!وعايشه اخذت ملامحي وطبايع ابوها..
لمست الأستهزاء بلهجة امها.!نبرتها وهي تتكلم كان لها مقصد اخر!
كانت تتمنى تقول ..لي الفخر اني اخذت طبايعه...لكن مو من عوايدها الرد..الأنطوائيه والهدوء من اساس صفاتها..كانت تترجم مشاعرها بورقه..وايضا غضبها كان يترجم بورقه....وللأسف هي ماتناقش الا على اللي يطمئن قلبها لهم..وامها مااعطتها الامان اللي ترتجيه..!
=======

فـاتن
04-09-2013, 10:04 AM
"لعبة المشاعر"
سمع انها اختارت اللغه العبريه وعرف اسبابها بدون مايسال.. وحس بمدى تفاهته لأنه اخذ اللغه الفرنسيه لجل يتباهى بكم كلمه امام الناس.. !
غريبه هالبنت....غريبه في لقاءها فيه..وغريبه بااسلوبها معاه..وغريبه بشخصيتها المميزه,,
لكن مع هذا هو مازال يلعب معها لعبة المشاعر..وهي لازالت جليدة المشاعر..بس هو واعد نفسه انه يذوب هالثليج اللي يغلفها..
وبناء على ذلك..بيستمر على خطته..
حاسب البائع ومشى بخطوات ثابته ناحيتها وعيونه مافارقت وجهها..واثناء وصوله وضع الصينيه امامها بقوه لجل ينبها..رفعت عيونها له وكلها دهشه..جلس قبالها وكل هذا تحت انظار القروب اللي جالسين بنفس الطاوله..
طارق بنبره ساحره وهادئه\تفضلي مستر "انتَ"..سندويش جبن وعصير برتقال عوض عن الفطور اللي طاح منك ذاك اليوم..!
اتسعت عيونها وبوجهها انقلب مليون لون..
طارق باسلوب مراوغ\لاتقولين انك ماتحبين عصير البرتقال..!
حنان تلعثمت وبلعت ريقها كذا مره وبصعوبه ردت بنبره حاولت تكون جافه وهي تحرك ايدها على وجهها باارتباك \اااا..لا..شكرا مستر انتِ وشدت على التاء....عامله ريجيم انا..!
بتلقائيه تأمل جسمها ثم ركز نظراته لعيونها البنيه\..ماتحتا..ولمن حس انه البؤبؤ اللي بيخرج من عيونها..قال..قصدي العفو..
ظغطت على الطاوله باايدها..وكانت تتمنى تقوم من مكانها وترمي الكرسي بوجهه لكن هدأت من روعها واظطرت تنتظر شوي لجل تبعد الأنظار عنها..
طارق كان حاس بااظطرابها..وكان متوقع هجوم قوي منها..لكن اللي شوفه عكس ذلك..معقوله قدر ياثر عليها!
وضع ايده على خده وسبلّ عيونه وكأنه هيمان فيها..وهي من ناظرت شكله توترت اكثـر..وحتى حديثها مع ازهار قطعته لكن رجعت تتكلم وكل شوي تلقي نظرات خاطفه عليه..
حمدي كان جنب طارق\ارحمها..حرام عليك..
رص على اسنانه ورمى ابتسامه لحنان\انثبــر..
حمدي\شوا!
طارق\يااخي اسكت..!
حمدي وضع ايده على فمه\خلص..
تكلم هالمره رامز بصوت عالي\صبايا شباب..اليوم عامل حفله ببيتي بمناسبة عيد ميلادي وعازمكم فيها..
اعتلت صرخات الجميع..والكل بدأ يبارك لرامز..
ومن جهه ثانيه..
ازهار\يتحضري الحفله..
حنان ببرود ردت\لا طبعا..!
ازهار\ليش!!
حنان\لاني ماتعودت احضر حفلات..!
ازهار\طيب تعودي..
حنان\انا اسفه..
ازهار\طيب..بدك نطلع!
حنان\تعملي فيني خير.!
ازهار\اوكي..وعلت نبرة صوتها وهي توقف على طولها..قومي حنان بوريك شغله كتير حلوه..
رامز\ازهار لاتنسي اليوم..!
ازهار\اكييد..
رامز\وانتي حنان..!
ابتسمت حنان بخجل\اسفه رامز مابحظر حفلات انا
كل الأنظار التفت عليها واولهم طارق اللي اندهش من ردها..
كان بيرد عليها رامز وهي قاطعته\عموما كل سنه وانت طيب
رامز مااكترت اساسا لحظورها لكن من بابا المجامله رد\وانت طيبه..
وقفت حنان معها واخذت شنطتها الكحليه ورتبتها على كتفها واثناء ماتعدل نفسها كانت تشوف من طرف عينها طارق يتأملها..كرهت نظراته اللي دوم تتبعها ومسكت ايد ازهار ومشوا خارجين من الكافتريا..
ازهار\طولي بالك..ايدي يابنت الحلال..
حنان فكت ايدها بهدوء\ماتواخزيني..بس..عضت على شفاتها..نرفزنــي!!
ازهار\والله مابعرف شو بدي احكي لك..انا كمان مستغربه من تصرفاته..مو هيك كان طارق!!
حنان\ازهار بدي احكي لك شغله!
ازهار\شوا!..
حنان\موقف حصل لي معاه امس..
خبرتها بكل حاجه وبادق التفاصيــل..وازها رظلت ساكته وماابدت أي درة فعل..
حنان\شو بك!
ازهار كانت تمشي بخطوات مالها اتجاه واحد\مابصدق!!...وقفت والتفت لها..عطتيه كف..!
ابتسمت لمن تذكرت شكله\يستاهل..ولو بأيدي اعطيه كف تاني..
ازهار\كل هذا قهر!
حنان\لأنه مغرور..وقليل الأدب..وجريء..
ازهار\انا معك بكل اللي حكتيه..بس انا بعرف انه طارق..
حنان قاطعتها\قصدك مستر انتِ
ازهار ظحكت معلقه\ايوه مستر انتِ مستحيل يسكت حقه..واللي بيشوفوا غير..!
احتارت حنان بكلام ازهار..هي كانت متوقعه انه حاب يعتذر من كلامه لكن بطرقه ثانيه\يمكن هو حس بغلطته..
ازهار\مستحيييل..طارق يغلط ومايهتم بمشاعر غيره..!صحيح هو طيب كتيير..لكن حقه بياخده مهما كانت العواقب..
حنان\طيب!!مابتوقع..
ازهار\ايوه طيب..على الرغم من غرور..لكنه بيعمل بيساعد كتير ناس بالجامعه عشان هيك هو محبوب عند الكل..
شعرت بالخوف من هالتركيبه الغريبه بشخصيته..اللي تشوفه غير..واللي تسمعه مختلف تماما..!
..تصرفاته اصبحت اكثر هدوء ورزانه.. ونظراته مثل كل مره تحكي الكثيــر..اقتحم عالمها بدون سابق انذار..حياتها اصبحت غير متوازنه..احاسسيها مره ترفضه ومرات تتقبله..توعد نفسها كل يوم انها بتمحيه من ذاكرتها لكنه بدون شعور يتربع مساحه كبيره من افكارها ويشوش خلايا عقلها..
كانت بدوامه ليست لها منفذ..ليه اصلا معطيته اكبر من حجمه .."ياكل عسل على قولة فريد"
ازهار\وين سرحتي..!
حنان\ولا شيء..!
ازهار\خلينا نروح الكلاس..
ناظرت ساعتها وأومأت راسها\اوكي
توجهوا للكلاس وحنان وعدت نفسها انها بتكون اكثـر صلابه وبتتحاشاه قدر الأمكان..
دخلوا الكلاس وكان شبه فاضي..جلسوا بثاني صف مثل كل مره ومرت دقائق ودخل طارق بصحبة حمدي وقروبه خلفه وبتلقائيه جال بعيونه على حنان وابتسم ابتسامته المعتاده وتقدم لها.. وبحركه سريعه فتح الكرسي اللي جنبها\ممكن..وجلس بدون مايسمع ردهـا..
==========






"وسط دوامه"


اخذ التلفون ودق على رقم البيت وانتظر ردهـا..كان يشخبط على اوراق بيضاء ببعثره وبدون هدف..ومعظمها كانت اشكال مستطيله تتداخل من زواياها عروق ليس نهايه..
لولو\الو
اغلق السبيكر ورفع السماعه بايده اليمني وايده اليسرى القلم الأسود يرسم بحريه وبكل اتجاه..
سامي\هلا..
لولو قطبت حواجبها \سامي..
سامي\كيفك..
لولو\الحمدلله..
سامي\مشى اخوك..
لولو ردها كان جدا جاف\من زمان,,
سكتوا الأثنين..وكل واحد منهم ماعنده حديث يتطرق فيه بعد الفجوه اللي كل مالها وتكبر بينهم..
سامي قطع الصمت المؤلم\اميرتي..وشفيها!
لولو بكل عجرفه ردت\قصدك انا..وباستهزاء اكملت..سلامتك..انا مافيني شيء..عايشه حياتي بسلام..
سامي رص على القلم بشده\لهجه جديده..ماعرف وش سببها!
لولو\يتهيأ لك..انا لولو..ماتغيرت..
سامي\وش تفسرين برود هاليومين معي..لولو اذا غلطان حاسبيني..
فاض قهرها منه..يوضع التهم عليها وكأنها مااذنب وضيعها معاه..كيف تقدر تقوله عن كل اللي في بالها..ماتقدر....جرئتها ماتتعدى هالحد..!ليش هو مايفهم!!
صرخت وهالصرخه الشيء الوحيد اللي اشفى غلّها..\مافيني شي..مافيني شي...
سامي حاول يهدي نفسه..هو الكبير..وهو اللي بيقدم تنازلات..تنهد بقوه\طيب طيب اعصابك....واكمل بهدوء..شرايك نتغدى بره..بعزمك على سي فود بيعجبك..
لولو\اسفه سامي بطلع النادي بعد شوي..خلها يوم ثاني افضل..
سامي\طيب على العشاء..
لولو\اختك سندس عامله حفله ووعدتها احضرهـا..!
حس انها تتهرب منه..وكأن واضح من اسلوبها..
سامي\براحتك..
لولو\تبغى شي ثاني..
سامي بنبرته الحنونه رد\ابيك سالمه..
اثرت فيها هالكلمه بشكل قوي..وكأنها سهم واخترق قلبها..اغلقت السماعه بعد ماسمعت سلامه..وظلت فتره تهتز من عمق المشاعر اللي اجتاحتها..هي ماتعرف ليش اسلوبها تغير معاه..تتصرف بطبيعتها..وطبيعتها رافضه افعال سامي..!
صح اللي تعمله..او لا..هي جاهله هالأمر..لكن هو السبب بكل شيء..كان بامكانها تأجل النادي..حتى حفلة سندس هي ماتروق لها هالحلفلات اللي اساسها المظاهر..والمظاهر هي اللي ضيعتها ودخلتها عالم سامي المجهول..!
===========






عايشه ومسمى ام..هل الحال بيستمر هكذا ام لا!!

لولو ووضعها المتدهور مع سامي!

وطارق الممثل البارع ولعبة المشاعر مع حنان!!

فريده هل ستؤيد قرار مصعب ام لا!!
الجزء الرابع عشر
برد ياقلبي!!
========




"اجهلك"

كل كلمه توصل لمسامعها كانت تدونها بالكراسه وهذه عادتها من اول مادخلت الثانويه.. ومع الممارسه اصبحت خطتها سريعه جدا وماتواجه مشكله في سرعة شرح أي استاذ..!لكن اليوم..وبهالساعه العابثه..
قلمها انتابه مرض العجز..!عجز وظيفي في اصدار حركاته
كيف تكتب وهو قريب..قريب وكتفها على بعد سنتيمتر من كتفه..!
أي حراراه تضخ بخلاياها الان!
واي عقل ممكن يتسمع بانصات لشرح المحاظره..!
كانت بتوقف على طولها من اول ماجلس بقربها..لكن خلايا رجولها تعطلت وظيفتها وكانت اقرب لمرحلة الشلل المؤقت..ودخل الدكتور واكتمل المسلسل!
ليـــــه!؟؟؟؟؟؟؟
هذا اللي يدور في مخيلتها!
ليه ياطارق!ليه مصرّ على ئربك..! افعالك تفاجئنـي..!تضيعني..توترني..تنقلني لعالم تاني..
انا بعرفك..وبنفس اللحظه...اجهلــلك!
اجهلك يابعيــد..ياقريــب..
تروق لي بشده شخصيتك المميزه..اسلوبك الفكاهي..حكيك المتقن..ابتسامتك الحلوه..اشوفك فيك فارس احلامـي ياانتِ..
لااااا..ابعد يااطارق..انا ماابدي اتعلق بيك!
ارجوك لاتقتحم اسواري المحصنه..ولاتلعب بدقات قلبي الغير متزنه..!
اكرهك يامجنون..!
:
وبنفس الوقت..كان الأنتصار يدق ابواب طارق..شعرّ باارتباكهـا..لاحظ ايدها اللي تعبث بتلقائيه بتقاسيم وجهها..وكراستها الفارغه البيضاء اللي تنتظر مداعبة أياديها..
كان يتأملها بتمعن ومن طرف عينه وهو متاكد انها ماتشعر بنظراته..لأنها وبكل بساطه سرحانه واكبر دليل نظرة عيونها المثبته على بلاط القاعه..
دقق النظر بااصابعها..اصابعها طويله ايضا ومدببة الأظافر ومطليه بطلاء بلون الزهر الهادء..وخاتم فضي اللون يعانق اصبعها السبابه ويتألق بحجره الفيروزي اللي يماثل لون بلوزتها الممزمومه من الأمام والواسعه تدريجيا بطولها..حتى جزمتها البيضاء ناظرها ولاحظ انها واطيه وبدون كعب..
وروموشها كانت حكايه ثانيه لأنها دوم مصبوغه بمسكرا كحلية..وحقيبتها انيقه مثلها والأكسسوارات بجميع الأشكال والألوان تتدلى بسحاب الحقيبه..
تأمل كل حاجه فيهـا..واثناء ماشبع النظر واكتفى..انتهت المحاظره..وهو بدور اغلق كراسته ولاحظ حركتها السريعه في وقفتها..
طارق\أأأ مستر انت
التفت له نص التفاته..وانتظرته يستكمل كلامه..
طارق\اذا ودك تنقلين المحاظره ماعندي مانع.لأني شفتك ماكتبتي شيء!..وادعى البراءه بنظراته الهايمه..
حنان تفاجئت.."كيف عرف اني ماكتبت شي..هزت رأسها بتوتر شوفيك حنان..هو جالس جنبك"..اخذت شهيــق واردفت بهدوء\شكرا مستر انتِ.
اعطته ظهرها..ومشت خارجه مع ازهار ..واول مااختفت مع جموع الطلاب ابتسم بمكر وهو يقفز\يسسسس
حمدي\شو...تحكي مع نفسك..!لهدرجه حنان هبلت بيك..!
اختفت ابتسامته\ماكانت..ولابتكون..
حمدي\تعرف..احمد ربك انوا سوسن غايبه اليوم..
طارق هاللحظه لاحظ غيابها\ايه صحيح..تصدق نسيت..
حمدي غمز بعينه\كمان نستك سوسن..
طارق\اقول لقطنا بسكاتك..
حمدي\شو عم تئول..!
طارق\ولاشيء..
حمدي\وين بنروح هلا!
طارق\على المسرح..عندي تدريب ساعتين..
حمدي\وانا شو بعملّ
طارق\بتنظرني لمن اخلص..!
حمدي\هذا امرّ..والا طلب!
طارق\اللي بيروق لك ياحلو..
حمدي استسلم له كالعاده\بنمشي معك وامرنا لله..!
=========






"قرار بالحفله"

كانوا يتناقشون بهمس خفيف لجل مايثيرون ضجه بالمكان ويمكن صوت الدي جي كان بصالحهم لأخفات أي صرخه تصدر منهم..
بدريه\كيف تبيني اوافق..اخوك بيسفرني بمال حرام..!
لولو صبرها بدأ ينفذ\يمه..يمـه..فهميني....انتي سافري وياه بفلوسك...وهو بيكون محرم فقط..
بدريه\نفس المبدأ.!
لولو\لا مو نفسه..يمه فكري لبعيد..يمكن هالسفره لصالحه...يمكن ربي يهديه..!
بدريه\تقنعين مين يالولو....الغناء من وهو صغير مزروع بدمه.. ولدي واعرفه..ليش بهالوقت فكر يوديني وانا اللي اطلب مه هالطلب من سنين..!
لولو\تفائلي بالخير يمه..واحسني النيه..انا حاسه انه هالسفره بتغيره..
بدريه سكتت فتره قصيره..ثم ردت بهدوء\تغيرتي ..
ارتبكت لولو من هالكلمه..سمعت هالكلمه اليوم اكثر من مره..من مصعب من سامي..وبالأخير امها..هل فعلا هي تغيرت..!وكيف ماتغيرت..!من عرفت صلاتها..عرفت ربهـا..!
لولو\وتغيري..واكملت متردده..عجبك..!
ماردت عليها امها...لكن ظلت تتاملها بهدوء وكأنها بتخترق عقلهـا..حست انه هاللحظه مستحيل تتفوت..امها اصبحت اكثر وداعه..ولأول مره تحسها تهتم فيها..لمست هالأهتمام من كلمتها... ونظرة عيونها اللي تبرق معقوله كلمه طيبه تقرب قلوب بارده....شعرت بنشوة فرح طفيفه..لكن مالبثت تحس بهالسعاده الا وامها اشاحات وجهها عنها وظلت تناظر القادم والخارج بفكر شارد..
تنتهدت بعمق..وحست بخيبة امل..هي وامها مستحيل بيوم يلتقون..!
لولو\وش قلتي يمه..
بدريه وهي على وضعيتها\خليني افكر..
لولو\طيب..عاجبك انه ولدك الوحيد يجلس بفندق..وهو له قصر مليان غرف..
بدريه بصرامه\عنده شقه..يسكن فيها..!
لولو\يقول انه كنسلها..قبل مايسافر..اكملت باابتسامه حنونه..هذا مصعب يايمه..مصعب اللي تموتين فيه..بكلمه وحده منك بيرجع لك..
بدريه\........
لولو وطأت رأسها بضعف وماحبت ترغمها على شيء رافضته..
بدريه\..هو قالك يبي يرجع..
حست انه الأمل بدأ يرجع لها ويدب بنفسها..
لولو\لا..بس مايهون علي يجلس لحاله..
بدريه\طيب وو...قولي له يرجع..
لولو اغمرتها فرحه كبيــره ولمعت عينيها\يعني خلاص رضيتي عليه..
بدريه بملامح جامده\قولي له يرجع ..حكيك كثر اليوم..
لولو ماقدرت تمحي الأبتسامه اللي توسطت فمها\اوكي..بقوله..ووقفت على طولها بسرعه..
واللحين بعد بقوله..اخذت تلفونها ودقت على رقمه وهي ترفع ذيل فستانها العنابي..وتبتسم للمعازيم اللي يناظرونها..
لولو\مصعب..ارجع البيت..امي تقولك ارجع..
مصعب بضجر رد\عيدي اللي تقولين لولو..ماسمعتك..ازعاج عندك..
لولو ابتعدت اكثر عن ضجة المكان\امي تقولك ارجع البيت..
مصعب\صحيح..يعني رضت علينا..
لولو\اكيد رضت..مدام لولو دخلت بالموضوع بترضى..
مصعب ابتسم باامتنان لها\شكرا يااختي العزيزه..وحطي في بالك اني نادر مااشكر حد..
لوول\بالله..اجل لو سمحت ماله داعي الشكر ..
مصعب ظحك بغرور\هههه..طيب قلتي لها عن السفر..
لولو\امم..ايه..بس ماعطتني كلمه..
مصعب ظل يدق على مقود السياره بااطراف اصابعه بخذلان\اوكي.مو مشكله..
لولو\بس اوعدك اكلمها..احس انها بتوافق..
مصعب\طيب اخليك مع حفلتك..
لولو\تصدق يسلمون عليك كل البنات اللي هنا..انهبلوا لمن عرفوا اني اختك..يقولون صوتك قتالّ..ودشت على هالكلمه بقهر..
ابتسم بغرور\سلمي عليهم..
لولو\بالله..انا اصلا بغيت استفرغ من دلعهم وجنونهم..شو هذا..!مايستحون على وجههم.عيني عينك يتغزلون فيك...سرقت الأضواء عن سندس..بدال مايجلسون جنبها..جالسين يقرقرون على راسي,,سندس كرهتك اليوم..بالرغم انها تحبكــ وو.. سكتت بسرعه وهي توضع ايدها على فمها..
زادت ابتسامة مصعب\اها..قولي كذا..طيب قولي لها.مصعب قلبه مو له..سلام..واغلق الخط بوجهها
فمها مفتوح من الصدمه..شو يقصد مصعب بكلمته.."قلبه مو له"
يعني ايش!؟؟؟؟وفرييييييييده!
ياقلبي عليك يافريد..هذا اللي قالته وهي تدخل للقاعه بخطوات تايهه..
عاليه\كيفك يالولو..
استوقفت خطواتها هالأنسانه الكريهه..لكن ابتسمت رغمن عنها..وردت بأدب
لولو\الحمدلله..انتي كيفك..!
عاليه\عال العال..وينك انتي ماتنشافين..!..
لولو\موجوده..
عاليه\ضعفتي كثير عن اخر مره شفتك فيها..
لولو تفاجئت هي ضعفت وماحست بنفسها\والله..
عاليه\اي مره ضعفتي..
لولو حبت تسكتها\ايه اعمل دايت..
عاليه\اها..حلو..جسمك اللحين احلى..
لولو شعرت انها بتقتلها لكن رصت على اسنانها لاتنفلت كلمه تندم عليها\كلك ذوق
عاليه\كيف ولد عمي..سامي..وصلي له سلامي.. ورمغتها بنظرة ماكره
لولو احمر وجهها غضبا\وصل سلامك حبيبتي..
عاليه ناظرت تلفون لولو الفضي\مدام مانشوفك عطيني رقمك...على الأقل نسمع صوتك..
لولو اظطرت تنهي اللقاء وتعطيها الرقم \سجلي عندك.
========





"بلوره شفافه"

تمنت هاللحظه تكون عصفوره تحلق بعيد عن هالأجواء الخانقـه..ماتقدر تنكـر انه الجميع فرحان فيها والكل يستغرق الدقائق للجلوس بصحبتها..وخصوصا انه العزيمه اليوم على شرفها..لكن احساس الوحده انفرض على حياتها حتى لو وصلت للقمه..كانت توزع ابتسامات للجميع وتحاول تحفظ اسامي اقربائها بذاكرتها وتدخل جوّ مع حكيهم ونقاشاتهم وحياتهم وانجازاتهم..لكن كل هذا ماتبيه..ماتبتيغه ولا يلزمها..
اللي ترتجيه شخص واحد فقط يحاول يسعدها وقلبه خالي المشاعر..
طيبه (بنت اخت نوره )\ماشاء الله عليك..شعرك وعيونك السوداء اكتسبتيهم من خالتي..
عايشه ابتسمت ممتنه لها\تسلمين..ماعليك زود..
طيبه\لا عاد..مافي مقارنه بيني وبينك...انتي احلى بكثيــر..
احمر وجه عايشه وخجلت من اطراءها\اخجلتيني..
طيبه\هههههههه انا مااحرج الا الحلويين..
عايشه تمنت تكف عن هالاطراء\طيييبه..!
طيب\ههههههه طيب سكتنا..نغير الموضوع..اي تخصص تبغين تدخلينه..!
عايشه\تصدقين..ماحددت شيء معين..لكن اتمنى ادرس اللغه العربيه..
طيب\كيف وانتي قلتي انك علمي..!
عايشه\فعلا..بس احس اللغه العربيه مهما اكتسبنا من علمها مانوفيها حقهـا..اللغه كنزّ عظيم مليء بالجواهر واحنا للأسف ناكرين الجواهر اللي بايدنـا..ونمحيها بلغات ثانيه ونتباهى بمعرفتها..تدرين بعض المرات افتخر بالأيطالين او حتى الفرنسين اللي يرفضون يتكلمون بغير لغتهم واصالتهم!
طيبه\كلامك صحيح وعقلك راجح..لكن اللي مثلك نادر تفكيره..ومانروح بعيد..انا اتمنى اجيد اللغه الأنجليزيه..لأنها لغة العصر..واي مكان تروحين له بتكون هاللغه هي الأم..بس تصديقن كلامك وعاني لأشياء كثيره كنت اعملها مثلا..انا افتخر بكم كلمه حفظتها بالأنجليزي..ولو علي اتحاور مع اهلي بهاللغه..ونسيت لغتي الأصليه وفي كلمات كثيره ماانطقها الا بالأنجليزي..
عايشه\طيب ليش..وش بيضرك اذا قلتي بدال o.k ان شاء الله..او حتى بدال bye مع السلامه..ليش احنا استبدلناها بلغه بعيده عن تقاليدنا واصلنا..صدقيني انا هالكلام اقوله لي قبل مااقوله لك....ليش احنا نجري ورى الغرب بكل شيء وكأنهم هم افضل ناس واكملهم...بكل شيء قلدناهم..بلبسنا..بأأكلنا..بااسلوب حياتنا..وللأسف حتى بلغتنا....!تدرين مره دخلت مكتبه وكنت ابحث عن قاموس لغه عربيه لأنه يكون مرجع لي بكتاباتي..والمضحك بالموضوع انه رفوف قاموس اللغه الأنجليزيه كثيره ولها سيب كامل..اما العربيه رف صغير وبصعوبه تلقينه..!الغرب دخلوا بحياتنا من جميع النواحي ودمرونا واحنا راضين بهالحرب الخبيثه..ومثل ماقال الرسول
((لتتبعون اليهود والنصارى الحذوة بالحذوة والقدة بالقدة ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه))
طيبه\والله قدرتي تحرجيني ياعايشه..
عايشه\لاتنحرجين ياطيبه..لأني مثلك..اسير مثل مايسيرون الغرب..وكلنا راضين..وافواهنا مغلقه باارادتنا..حنا اللي نقدر نتغير..وحنا اللي نقدر نقول ايه..احنا قدهــا..لكن مين..مين اللي يبدأ!مين اللي حتى يقرّ بقرارة نفسه انه ضد هالحرب الفكريه...مين اللي يقدر يصمد ويسلك حياة الرسول واصحابه..كان التواضع من صفاته..واللغه العربيه هي لغته اللي كل مالها وتمـوت .واحنا بمرأى اعينا نشهد احتظارها...مين اللي بكل عزيمه يقول.انا قدها.. انا اقوى ..محد ياطيبه..محد الا من رحم ربي..!
أي انسانه عايشه..هذه بلوره شفافه نقيه..المفروض تحفظ وتصون بعيد عن مرأى الجميع...اهنيك يابنت خالتي على فكرك...!هذا اللي كان يدور في بال طيبه..بالرغم من الدقائق المعدود اللي حظتها بصحبة بنت خالتها...لكن حست بالفخر لأنه في ناس تفكيرهم اسمى واعلى..وحتى لو كان قولهم شيء وافعالهم شيء اخر لكن بيظل الأساس راقي وحكيم..حست بالهمه ..وكرهت هاللغه اللي تذكرها بااعدائها بعد ماكانت تفتخر بها..وكرهت هالأمنيه الفارغة المحتوى..
ريناد\وش تسووووون..ساعه تهذرون!
ابتسمت عايشه لاختها\سلامتك..نحش فيك؟؟
ريناد\مدامك انتي تحشين فيني فتمونين يااختي العزيزه..بس ها..حاسبي..اليوم بس..وابتسمت بمرح..
عايشه\يالله..انا قنوعه بالقليل..
ريناد نعست عيونها بحب\فديت اختي القنوعه..
طيب\بصراحه ياريناد انا احسدك على هالأخت..
ريناد\اقول بلا حسد بلا هم..كفي عينك عنا..
طيبه\لسانك طويل يابنت..
ريناد\لساني طوييل مع اللي لسانهم طويل..
عايشه رغمن عنها ظحكت\ههههههههههه
طيبه\بسكت لأنك ظحكتي القمر..ومو راده عليك..
بلعت ظحكتها بااحراج\يعني لازم تحرجيني..
طيبه\خلاص عرفت نطقة ضعفك..
ريناد\اقول لاتحرجين اختي..ضربت جبينها بغباء..ذكرتيني....خالتي تقولك يالله هوينا..عثمان اخوك جاء..وانتي تعرفين اخوك نااار..
طيبه توسطت ايديها خصرها\وليش توك تتكلمين ياانسه..
ريناد\لأني وبكل وداعه نسيت..وحكت مقدمة راسها..
وقفت طيبه وناظرت عايشه بحب\والله الجلسه معك ماتنمل..بس حانت لحظة الوداع..
ريناد تداعت البكاء\اهييء.قطعتي قلبي,,يالله ورينا عرض اكتافك..
طيبه\شوفي اللي مصبرني على شوفت وجهك هي عايشه...والا لو علي كان ماعتبت بلاطة حوشكم..
ريناد لعبت بشعرها القصير بدلع\مانتحاور حنا مع بزارين..وناس عقلهم صغير.
طيبه توعدتها بنظراتها\هين يالدوبه..بخطبك لعثمان عشان تكرهين حياتك وتقولين ليتني ماجيت..
ريناد صرخت\يمــه بسم الله علي..مابقى غير هالحريقه اخذه..
طيبه\انكتمي اخوي احسن منك بمليون..والا ليش نروح بعيد ناخذ له عايشه احسن عشان يكون قريب منك ويحرمك من اختك..والتفتت لها..وش رايك عيوش!
غصبن عن عايشه توترت وكأنه احد لسعها بكهرباء طاري الزواج او حتى رجل يضايقها ويذكرها بالماضي\روحي بيتك احسن..
ظحكوا البنات واعتقدوا انها انحرجت..لكنهم جاهلين أي عذاب تعيشه عايشه..واي جرح كبير يتوسط قلبها..
خرجوا المعازيم..وفضى البيت..وعم الهدوء بكل زواياه.
ريناد وعهود وعايشه جلسوا يكملون سوالفهم بالصاله..والتلفزيون شغال على mbc2....اما نوره والأطفال طلعوا ينامون تحت مراى اعين عايشه اللي ملت الأنتظار ..وعلى اخر طرق الصبر..
==========






"لو يموت مانروح وياه"

هذا اللي رجعت تعيده طول النهار والمساء وباصرارا لأمها واتجهت غرفتها..جلست على السرير وصدرها يعلو ويهبط ..وثواني و وقفت تمشي ذهاب واياب بالغرفه.. فتره طويله مرت وهي تفرك الأيد اليمنى على الأيد وتعض اصبعها بقوه لغاية ماافرغت كل طاقتها واصدرت الأهه..... صرخت..منهاره"ان شاء الله تموت يامصعب"..وبأقل من ثانيه تداركت كلمتها وصرخ قلبها"بسم الله عليك ياغبــي..ياحمااااار..يالله معذبني ليل ونهار "
جلست على الأرض وامام مراية الدولاب..وشوي..وظحكت على حالتها....وعلى جنونها.. وعلى حبها..
وهي بغمرة ظحكتها اللي زلزلت زوايا الغرفه.. دمعت عيونها حزن على حالها الغريب..امرها عجيب..
تحبه..وتكره.. تحن له...وتقسى عليه.. تبيه..وتصده..تموت فيه..وتتمنى له الموت..؟؟
وش تبين يافريده..ارسى على برّ..ارحمي نفسك..وابعدي عن حلم ميت من عنوانه..
امها موافقه وكانت توافق لولو بالراي..الجميع على اقتناع تام انه مصعب بتغيره سفرته وهم لازم يوقفون معاه لجل يرجع للصواب..حتى ابوها عجبته الفكره وقال حتى البنات يسافرون معكم على اساس انها عطله وهو صعب يترك عمله ويسافر معهم..!
وطبعا هي كارهه تلتقي فيه بعد اخر موقف بينهم..!وبنفس الوقت وبكل غباء قلبها زادت دقاته لمن فكرت مجرد تفكير انها بتنجمع وياه بمكان واحد..
وش الحل !هي رافضه السفر معاه!ماتبغى تتعلق فيه اكثر..تخاف تكون العواقب هالسفره مو من مصالحها..هي حاسه..حاسه انها بتتضر اكثر من انها بتغير جو بهالسفره..!
شغلت على المسجل وملى المكان صوت العندليب
توبه..توبه..توبه ان كنت احبك تاني توبه..بس ائبلني مره وتبئى دي اخر نوبه وبعدهااااا تووووبه..
اغلقت المسجل بسرعه..حتى الإغنيه اصبحت ضدها اليوم..!يكفي نظارتها اللي بحثت عنها بكل مكان وماحصلتها..وهي مثل العمياء تمشي وتتمسك بالجدران بقل حيله..!
مددت جسمها على الأرض والبلاط نقل برودته لظهرها...غرقت باافكارها متنسايه الألم اللي يأن بظهرها..ابعدت صورته عن مخيلتها وفكرت بالجوانب الأيجابيه بالسفره.. فعلا محتاجه تغير جو..محتاجه تشوف الكعبه وترمي كل همومها امام اطهر بقاع الارض.. يمكن تنسى هالحب الكبير..وكيف تنسى وهو بيكون معها طول الأوقات..وبتظطر تتحمل وجوده والمشاعر الخائنه اللي تخلق بهودنه وبكل عصيان بحظوره..
حتى اخواتها لمن سمعوا بالخبر اغمرتهم السعاده وكأنه العيد بيهل عليهم بفرحته..وخصوصا شهد ورغد لازالت تسمع صرخات ظحكاتهم بااذنيها..!وملابسهم اللي اخرجوها من غرفتهم وببعثروها بمرح بالصاله ..!حتى ملابس الأحرام المحفوظه فوق الدولاب اخرجوها واخذت النصيب الأكبر في عرضها ..
يارب..
جميع الأحاسيس بتناقضاتها وقوتها اختلطت هاللحظه..والغالب كان احساس الألم وكل هذا بسبب القاهر مصعب..!
تذكرت حنان..لها فتره ماسمعت صوتهـا..!بسرعه قامت من الأرض وقررت تكلمها..يمكن تنسى هالالم اللي تعيشه..!اخذت تلفونها ودقت على تلفونها..وكان الرد السريع من حنان صرخه اخترقت مسامع فريده..
فريده\وجععععععععععع وش هالصوت..يالطقاقه..
حنان\بلاّ شوا..يادِبه..لي شي تلات ايام عم ادق عليك...وانتي مابتردي عليي..!
فريده خجلت من نفسها لكن ماحبت تبين حرجها\اقول كولي عسل..انتي تعرفيني انا مو شيء مع تلفوني..ارميه بكل مكان..وماافكر اشوف المكالمات الوارده..يعني انقلعي..!
حنان\الردود عندك جاهزه..ولو حنا بموقفك كان اكلتينا اضعاف العسل اللي تأكلينا اياه..
فريده\هههههههههههههههههههههه شيء طبيعي..الموهم..كيفك..وحشتيني ..وحشتيني مره..مررره..
حنان\وانا كمان..عم بشتاق لكم كتير..فاقدتكم يافريد.فاقده كل شيء كان بحياتي..مابكذب عليك حياتي الجديده مرتاحه فيها..لكن قلبي عم يوجعني لأنكم بعاد عني..بدي اتاقلم على الوضع الجديد...ومو ئادره..
فريده\يابعد قلبي حنوا..وش نسوي مستقبلك هناك..وبانذ الله كلها كم سنه وانتي ارجعه عندنا..قولي كيف احلامك الغبيه..
حنان انقهرت منها\غبيييييييه بعينك..احلامي اضافت طعم حلو بحياتي..فريييييييييد في كلام كتيير بقلبي ودي احكيه لكن مابعرف من وين ابدأ..طارق انسان يثير فضولي بكل الأوقات..!
فريده\لحظــه..لحظه منوا طارق..
تنهدت بحالميه\آه..اللي حلمت فيه..!
فريده تنهدت بالمثل بسخريه\آه..بعيينك..
حنان ادّعت البكاء ورق صوتها\فريييد والله انه في شيء غريب..بدي افسر لك احساسي وعاجزه..
فريده لاحظت اهتمام حنان من نبرة صوتها وعرفت انه الموضوع اكبر من موقف.. جلست على السرير وهي تحثها على اكمال حديثهاقولي اللي عندك..وأومأت رأسها..اسمعك..
حكت لها اهم المواضيع ببعض التفاصيل..
وكانت ردة فعل فريده صرخه مذهولها\عطتيه كففففففففف.....
حنان وضعت ايدها على فمها بخجل وثغرها يحاوطه ابتسامه\وكف محترم كمان..
سكتت برهه تستوعب الموضوع..ثم ردت\ اثبتي الصراحه انك من الb ...ههههههههه احسن خليه يعرف انك مو سهله ومو مثل البنات السهلات..بس بالله كيف قدرتي..!
حنان\والله يافريد اني كنت اركض وقلبي عم يرجف..كنت مفكره انوا بيلحقني وبيرد لي الكف كفين..بس اللي فاجأني انه تغير بعد هالموقف وكانت درة فعله عكسيه..اصبح هادي ويكلمني بااحترام..لكن جراته هي نفسها ماتغيرت..!
فريده\غريب امرك حنوا..ليش ردة فعله انعكست..ليش هالأهتمام بينكم..!وكأنه فعلا بينكم شيء كبير..!ليش حلمتي فيه وقابلتيه..!المواقف اللي تجمعكم ببعض كل مالها وتفاجأئني..!لو انا منوا الصراحه انتقم منك بعد هالكف مو اتودد لك..!
حنان\وتنطقيها كمان بوشي..!
فريده\ههههههه تحملي صراحتي..
حنان\لأنك فريد راضين فيها..بس احكي لي شو اعمل والله اني متشوشه..ومو عارفه كيف اتعامل معه..!
فريد\فاجأتيني حنوا.مو عارفه اي حل امثل لموضوعك.. لكن خليك مثل ماانتي..حنان اللي اعرفها واثق فيها..واثق الخطا يمشي ملكا ..تعجبيني يابنت ماغيرتك الغربه..!
حست بوخز بقلبها..المفروض تفتخر بكلام صاحبتها..هي فعلا ظاهريا ماتغيرت ويمكن اصحبت اكثر قوه وصلابه من قبل..لكن قلبها الصغير كان اهل لهذا التغيير..واكبر دليل نبضاته السريعه كل ماشعرت بوجود طارق..!
فريده\وجععععععععع وينك!
اطلقت ظحكه لتلطيف الجو\هههه موجوده..
فريده\واضح انك موجوده..سرحتي ياطوليه وانتي معي على التلفون..لالا حالتك صعبه انتي..!
أحمرت وجناتها واطراف اذنيها\فريييده شو عم تحكي..بدك اشيء ..!بسكر انا!
فريده\ايه..ايه تهربي ياطويله..لكن خلبيني اشوفك والله لأشدك من شعرك الطويل..
حنان\هههه حلالك الشعر وصاحبته..
فريده\ههههههه نشوف..يالله خلص مااطول عليك خسرتك..
حنان\طيب عيوني..سلمي لي على النبات وبوسيلي اياهن..
فريده\ابشري..وصل سلامك..لكن بوساتك يخسون ياخذونها..
حنان\وانتي ماتغيرتي..!!
فريده تملكتها العصبيه\كولي عسل..هذا اللي ناقص ابوسهم بعد..!اععع قرف..خليت هالشغلات البايخه لكم..
حنان موعارفه ليه زادت جرعة الشوق هاللحظه ..ممكن حديث فريده رجعها لماضي جميل فقدت حلاوته..شهر مر وهي غايبه عن اهلها وعنهم ..شهر مرّ وكأنه عمر بااحداثه اللي كبرتها اعوام وجعلتها اكثر نضج وباامكانها تحمل مسؤلية نفسها بالرغم انه عمرها لايتعدى ال18 سنه.. ولجل تروي اشواقها صرخت باأعلى صوتها والدمعه طفرت وماكابرت..\والله..والله..والله وحشتيني..
ارتعش جسم فريد من صوت صاحبتها ووصل لها احساسها..حنان من بداية المكالمه و بنهايتها اطلقت العنان لمشاعرها العميقه ومااكتفت بهالشيء بكت حنين ووحشه وظل صوتها المتهدج بالبكاء بمسامع فريده طول اليـوم..حتى انها نست مشكلتها ورحلة مكه المفاجأه....وتفكيرها كان منحصر للبنت الشقيه الحالمه الحبيبه حنـــان..
==========

فـاتن
04-09-2013, 10:05 AM
"صباح الحب"

تلمست اصابع ارجلها بلاط الغرفه البارد واقشعر جسمهـا..تكره جلسات الصبـاح..!مانامت كثير امس..وكل تفكيرها منحصر بسامي..!
لكن سامي فاجأها باأحلى خبر على الصبـاح..بيفطرون بهالجو الجميل خارج البيت..والحكايه الى هنا ماانتهت..وايضا لا للشغل اليوم,,!وهذا اللي ارغمها تنكسل كل مواعيدها اليوم دام شغل سامي بيتوقف لأجل يكون معها..!
لولو\سامي..بسرعه..بيفوتنا الفطور..!
خرج سامي ورائحة الفواكه تسبقه..وقطرات المويه تتسلل لرقبته بخجل\يفووت..نعمل احلى فطور بالبيت..
صرخت رافضه\ساااامي..ياحبك لتجنيني..!وقفت حامله معها روب الحمام..ومرت من جنبه..واثناء مرورها ضربها بخفه بكتفه عمدا وحرك شعره الرطب ناحيتها بطريقه تكرهها..!
لولو ابتسمت بقهر وهي تمسح قطرات المطر اللي اصابتها وتزفر\رايق اليوم..!
سامي بهمس رد\واللي يشوف هالوجه الحلو كيف مايروق!!
تاجاهلت رده ودخلت دورة المياه واغتسلت بوقت قياسي..
وخرجت لغرفة التبديل وقررت تلبس بيرمودا ابيض على علاق شيفون اصفر ناسبها وزادها جمال..وعلى غير العاده اكتفت بروج وشدوا برتقالي..وتعطرت بعطر alin وخرجت راضيه على نفسها ولبسها الأنيق وهي تشوف نفسها بكل اتجاه بالمرايات اللي ماليه ممرات الغرفه..
نزلت للدور الأرضي وهي تبحث عن ناظرتها بحقيبتها وماانتهبت لسامي اللي كان جالس امام الدرج وينتظرهـا..ولمن حس بوجودها ماقدر يبعد نظره عنها وظل يسترق النظرات وحب تقطيبات حواجبها وهي تبحث عن نظارتها بملل,,وفجأه اشرق وجهها باابتسامه لمن وجدت ظالتها,,
لولو رفعت راسها\انت هنا..توقعتك بالسياره..
سامي\انتظر اميرتي..
اتجهت له وهو وقف على طوله..
سامي\مشينا..
اومأت راسها وخرجوا مع بعـض..وهي طول الوقت ساكته وتتأمل الخارج باارصفته واشجاره ورماله..
و اغنية "كيف اسيبك" للمبدع عبدالمجيد اخفت صوت محركات السياره..
كيف اسيبك وانت نظر عيني ..وانا حبيبك..
وان حصل واختلفنا او في يوم افترقنا
شوقي يعنيني وانت يجيبك اصلك وطيبك
لولو لاحظت تغير مسار طريق الخبر وصابها الذهول بتقاسيم وجهها\حنا وين رايحين..!
سامي\بالبحرين!بنقضي يوم كامل هناك..
تفاجات لولو وغمرتها فرحه اكبـر..وتأكدت انه اليوم مستحيل يتكرر..
شد سامي على ايدها ولمن حست ببرودة ايده عانقت اصابعه اكثر..ورجعت ارصفة الشارع..
انتهوا من ااجراءات الدخول بسرعه لأنه الوقت صباح..ودخلوا على الفندق يفطرون..
سامي\قولي الصدق منوا احلى الكليب هاوس اللي اعمله والا هذا!
ظحكت معلقه وهي ترفع حواجبها باستمتاع\سامي يعني لازم تحرج نفسك..اكيد هذا احلى..!
اتسعت عيونه مذهول\ طيب على الأقل جامليني.!
لولو وهر تشرب عصير البرتقال وحبت تغيظه\تعلمت منك اقول الكلمه بقوتها..خليتني دفشه ياسامي..!
سامي\لا بالله رفعت معنوياتي,,
لولو\جد..وعضت على شفايفها..حسافه..
سامي\متأكده انك لولو..
لولو رصت على اسنانها مستمتعه\خلني اشفي غليلي..
سامي\طيب بس اليوم مسموحه هالتجاوزات..
لولو ابتسمت بثقه\ اجل بتشوف العجب..
سامي بنظرات طفوليه\ابي..ويناظر التوست المغموس بالعسل..
لولو\شو؟؟
سامي اشر عليه تأكيد لطلبه..
مدته له..وهو فتح فمه وناظر عيونها و فهمت مبتغاه..ومدت ايدها اكثر لمن حظن اصابعها بكفه العريض واكله ببطء وهو يتأملها ومستمتع بتوترها ورجفة ايدها على ايده....
وبعد ماسكن التوست بفمه سحبت ايدها اللي ترجف و رجعوا لهدوئهم المعتاد..
"
حجزوا تذاكر لفيلم اجنبي كوميدي وكان وقته بعد نص ساعه..
بهذه النص الساعه ظلوا يتمشون على الكورنيش ..واياديهم مره تعانق بعض بصعوبه..ومرات يداعبها الهواء.
كان الجو رائع..والبحر خالي من الناس.والسماء صافيه والشمس تتوسط غيومها بخجل..
والأرواح غصب تضعف وتحس بالأنتعاش والسكينه..والقلوب تتراقص حب وعشق,,
سامي كان مقابل البحر ويناظر موجه اللي يرتد بكل قوه \لولو..
لأول مره تحس بنطقه الغريب وهو ينطق اسمها وكانه يتراجها ويطلب عطفها وهو يشد على حروفها....
التفت له وناظرت عيونه الأكثر حيره,,..كانت تتمنى هاللحظه يفصح عن هالات الغموض اللي تحطيه من كل جهه..ويهدمون كل فاصل حال بينهم..!
كانت تتمنى يتكلم ويريحهـا..وهي بنفسها بتعطيه الأمان..بس..بــس يتكلم..!
لولو\سامي..ناظرني..!
ناظرهـا..وحس انه الضعف اللي فيه صابها..!
سامي\تسامحيني..
لولو اصبحت اكثر حيره\سامي..
سامي\قوليهـا..
سكتت!!تسامحه على ايش بالظبط!.على صده..هجرانه..بعده..غرابته..
سامي\قوليهـا..!
قررت تمشي معاه لأخر الطريق..هي ضايعه..ومافي شيء ينكر هالحقيقه..
لولو اوأمات رأسها بالأيجاب,,
سامي \اوعدني تسامحيني على حيرتك وكل الم سببته لك..
الدموع اخذت مجراها بعيونهـا وعلى وشك السيلان..كان وقع الكلام عليها قوي لحد الألم..تكره تشوفه ضعيف..ضعفه يألمهـا..رمت نفسها على صدره..ولأول مره تبكي عليه..
سامي تفاجأ من ردة فعلها\ليه تبكين..!!
خنقتها العبره,,واخرجت كلمات مبهمه\اااا سساا مـ ــي اأأهه
سامي ابعدها عنه ونطق بدون شعور\تحبيني!
ماقدرت ترد..الجواب كان صعب بهاللحظه..
سامي رجع يعيد كلمته ثانيه وثالثه وبالمره الربعه صرخت معبره\اااااااااايــــه..
سامي بنفس نبرتها العاليه رد\وانا احبك اكثر..واكثر..واكثــر..
لليل احبك مابقى في السما نور والى ضواني الليل .. للصبح أحبك
واللحظة اللي كلها عند وغرور أشوف قبري بين عينك .. وقلبك
في صدري سراجٍٍ حزينٍٍ .. ومكسور رغم المطر والريح .. شلته في دربك
والله مابه غير لوعاتي قصور وخوفي عليك الله ربي وربك
ما بي جهد ابني على صمتك جسور لا حيرتني أسباب سلمك وحربك
العمر أحبك .. مابقى فيني شعور والى جفاني العمر .. وشلون أحبك
انفجرت باكيه..وهالمره بصوت خرج من الأعماق..
سامي توتر من بكائها \قلبي وشفيك..!
لولو\امم ما
سامي\ايش!
لولو مسحت دموعها بقوه وسحبت نفس\ماتوقعتك تحبني!
هالمره هو اللي عانقها بكل قوته\ قلبي ماعرف يحب الا انتي!احبك..والله احبــك....
لولو جففت دموعها على صدره\سامي..احظني اكثر انا بردانــه..
كانت تبي حظنــه..قربه..احساس بوجوده امامه وتأكيد على كلامه وحبــه..
سامي يحبهــا..يحبهـا..واليوم اعترف وارتاح بالها..
----------------------


"بزوغ حلم"

من بداية الدوام وهي مصاحبته بكل مكان يتجه له كتعويض عن غيابها البارحه..
كانت مشتاقه له بشكل كبير وجنوني..اما بالنسبه له هو فكان لأول مره يرتبك بسبب تصرفاتها الجريئه..!
سوسن\حبيبي شو سويت البارحه بدوني..!
تصنع الأبتسامـه ورد\ولاشـي..جلست مع القروب وظليت اتدرب على المسرحيه واكمل التصميم.. وبعدها حظرنا حفلة عيد ميلاد,,
سوسن\مافئدتني ابدا!!
طارق\شوهالكلام سوسن طبعا فقدتك!
جازته ببوسه سريعه على خده\طيب ليه ماعم ترد على تلفونك امس!!
طارق\نمت بدري..وشفت مكالماتك الصبــح..وقف على طوله واكمل حديثه...قومي بتفوتنا المحاظره..
مسكت ايده ومشوا بصحبة بعض للكلاس..وطول الطريق كانت تثرثر بأذن طارق المتوتر من مقابلة حنان وهو بصحبة سوسن..لأنه وجودها بهاللحظات كفيل بتخريب مخططاته..!
ومثل ماتوقع حنان كانت باول الصفوف وتنتظر قدوم الدكتور..واول ماتقابلت عيونهم ابتسم بود لهـا..وهي اكتفت بنظره عابره وكسرت النظره,,
بدات المحاظـره..وامتلئت الصفوف..وكانت متعبه وطويله وبعد ثلاث ساعات خرج الدكتور وخرجوا الطلبه بعـده واولهم كانوا حنان وصاحبتها
ازهار\شو بك..خليني اخد نفـس..
كتفت حنان اياديها ورفعت انفها\خدي نفسي متل ماتحبـي,,بس بعيد عن هالجو..!
ازهار\طيب ممكن تفهميني شو سبب هالعصبيه..!
حنان\ولا اشي..بس القليل الأدب مستر "انتي" بيعملي غراميات مع ام كشه حبيبته..والعمه مابيستحوا بيتباوسوا بوسط المحاظره..
ازهار\يسطفلوا..انتي شو حارق ئلبك..!
حنان\ولا اشي..بس مابحب هالحركات تكون قدام عيني...
ازهار\وين نروح هلاّ..!
حنان\عالمسرح..قريت اعلان الصبح انهم محتاجين مشتركين زياده بحفل نهاية السنه وانا حابه اشترك بالتصميم..
ازهار\حلو..بس ماتفكري انا الشغله سهله..بدها قلب جامد..!وانا مافيني اتبرع بشي بكفيني واجباتي ودراستي..!
حنان\انا من زمان منتظره هالفرصه..وكمان عندي وقت فاضي كتير..وحابه اشغله بشغله بحبها..!
ازهار عجبها كلام حنان\متل ماتحبي
مشوا بصحبة بعض..ودخلوا المسرح ..حنان عجبها تصميمه الفخم والوانه المتركزه على الأصفر والبني القاتم..والنقوش الفارسيه اللي تتوسط قلب المسرح..
تمنت تكون عندها موهبة التمثيل وتمثـل..لكن موهبة التصميم كانت اجمل احساس امتلكها وهي بقررارة نفسها متأكده انه هالأحساس بيوصلها للأفق..!
ازهار\شوفي المكتب هون!
انتبهت على المكان اللي تأشر فيها ازهار ..واتجهوا له وكان الباب يطل على ممر طويل يؤدي الى قاعه اكبر وكانت هنا المفاجئه..
القاعه كانت مقسومه الى نصفين القسم الأول كان مليء بالتصاميم المكتمله والغير مكتمله معروضه بلوحات مثبته على الجدران..والقسم الثاني يوجد فيه طاوله دائريه اخذت نصف القاعه محمله بها جميع ادوات الخياطه والمكائن..
ازهار\واااااااااااااااو شو هاد..!
حنان كانت اكثر ذهول\حلمي هون!
ازهار\شوا ئلتي!
حنان بااقرب للهمس\ولا شي..
سجلت حنان اسمها من ضمن المشاركين..وخرجوا من القاعه والحلم يراودها طول النهار..
-------







"مازلت غريبه"

اكتفت من النوم وبدأت صباحها بحمام ساخن طويل ومريح للأعصاب .,وبعد ذلك قررت تنزل للدور الأرضي يمكن تحصل اخواتها صاحيين..دخلت المطبخ وهي مستمتعه برائحة الشوكلاته اللي تعم ارجائه و المفاجأه كانت امهـا موجوده وواضح من حركات ايدها انشغالها بعمل فطور سريع,,
فرصه ذهبيه وصعب تكرارها..واخيرا حظت بلحظه ولو كانت قصيره مع امها لوحدهم..
عايشه بصوت ناعم\صباح الخيـر..!
التفت الأم لمصدر الصوت وابتسمت لها\صباح النور..
سحبت احدى كراسي الطاوله الدائريه ولاحظت جريده مطويه..فتحتها وبدأت تسلي نفسها وتخفي اظطرابها..!
تسارعت الثواني..ولحقتها الدقائق,,والصمت سيد الموقف..
حاولت تبادر و تبحث عن حديث يفتح..او كلمه حنونه..همسه تذوب..ابتسامه مشتاقه... لكن كل شي كان ميت هاللحظه..!
معقوله هي وامها اقراب وبنفس الوقت اغراب..!
وين الوعود والعهود!!وين العتاب والأشواق!ليه كل شيء تشوفه رمادي وباهت!!
مين المسؤل هي ..ام امها!!
حاوطت نفسها بـ اياديها وهي بردانه جفا..وعطشانه حنان..!مررت ذقنها بااطراف بلوزتها الصوفيه تبحث عن الدفا..!
سعاد \عايشه..ماودك تفطرين!!الأكل بيبرد..!
ناظرت بالصحون اللي ماليه الطاوله من جميع الأصناف..!
من اول ماصحت وهي حاسه بالجوع وبطنها مارحمها من اصواته المخجله...لكن الآن عافت كل شيء..حتى الحليب الساخن ماعادت تحس بلذته ورائحتـه..!
عايشه\يمه..انا..وارتجف فكها وعضت على شفاتها تمنع دموعها..
سعاد\لاتستحين..حبيبتي كلي..!
حبيبتي!
ياااه من متى تمنت تسمع هالكلمه منها!!لكن للأسف اليوم فقدت احساسها وحلاوته!
يمه انا ماابي كلام..ولا افعال..
يمه افهميني ولو مره..ولاتحرميني حتى من احساسك!!
لمست طرف الكوب وحاوطته وشربت الحليب وكان مثل الأشواك يقطع بلعومهـا الجاف..!!
اخذت توست ومسحته بجبن وجاهدت تمسك نفسها وتظهر قوتها..
وضعت التوست بفمها وارتجف فكها.. غمضت عيونها ونزلت الدموع مثل البركان اللاهب
وطت رأسها ومضغت اللقمه وبكت بصمت واخفت وجهها بخصلات شعرها..وكل مافيها يرتجف ويهتز ويقاووووم..
لكن هيهات هالمقاومه تستمر..قامت من على الكرسي والأكل لازال بفمها والعيون بركان يتضاعف.. طلعت غرفتها متجاهله نداء امها..رمت نفسها على السرير وتكومت مثل العصفوره تبكي وتهتز وايدينها اجنحه ضعيفه محرومه من حد يعطف عليها..
=================




"سأمت الأنعزال"

تاملت لمعة الروج الوردي المطابق للبرمودا اللي لبسته..وحست بالرضا من نفسهـا..!
يومين مروا وهي عازله نفسها بالغرفه لأسباب غبيه مالها معنى,,
كانت متوقعه اضرابها عن الأكل...والحبس اليومي بيسبب نتيجه وبيمحون فكرة السفره من بالهم..لكن اللي حصل ..زادهم اصرار وكلها ايام ويكونون بمكه.. مع المتخلف القاهر المغرور ابو شامه "مصعب"
خرجت من الغرفه وهي تتلمس اطراف شعرها..وصل لتحت اكتافها قدر انمله وهذا الشيء مايروقها لها ابدا,,
لكنها اعطت امها ومستحيل تخذلها..!
دخلت الصاله بخطوات حاولت تبطئها بدل الخطوات السريعه اللي كانت تخطيها..وبصعوبه قدرت تتحكم بااعصابها وتعطي نفسها شعور انها انثى قولا وفعلا..
كانت العايله الكريمه جميعها متواجده من اكبرهم لأصغرهم..
رمت السلام عليهم..وتهلل وجه ابوها بحظورها..
بومحمد\هلا وغلا..هلا بنور البيت كله..
تكونت ابتسامه صغيره على طرف خدها وتحولت بثواني لأبتسامه اكبـر..وشوي شوي ظحكت بدون شعور..
كانت غبيه فعلا يوم فكرت تعزل نفسها بعيد عن اهلها..كيف قدرت تغيب عن هالوجوه الغاليه عليهـا..!
كيف قاومت نفسها تتضارب مع التوأمين على التلفزيون..وتشد شعر بدور..وتحرق اعصاب نعيمه..وتتريق على سذاجة احلام!كيف قدرت تمنع نفسها من احظان محمد..!والتشاجر مع امها على امتلاك المطبخ..حتى ساره فقدت ضراباتها معها!!
رفعت ايدها بأستسلام..وقالت بلهجه ماكره ممزوجه ببرائه\متى نسافر مكه!!!؟
ظحك الكل عليها والتوامين صرخوا من الفرحه..
فريده\بس على شرط..!
هيا\سمعينا شروطك انسه فريده!
فريده\ولد اختك المحترم مايسوي فيها شريف مكه ويتكرم بفلوسه..!
بومحمد\وانتي تتوقعين اني برضى!
فريده\لا طبعا..بس حبيت ابين لكم شروطي..
هيا\طيب سكري فمك واجلسي طلبك مجاب..
فريد ابتسمت برضا\ كذا نسافر واحنا مرتاحين..! ازاحت ساره عن مكانها كعادتها وكونت لها مكان جنب ابوها
بومحمد\وانتي ماتغيرتي!!.
فريده جاوبته باابتسامه خبيثه\لا مو قصدي..بس مالقيت لي مكان..!ورمشت بعيونها وادعت البراءه..سوري مرت ابوي
ساره باابتسامه مقهوره\لا متعودين..المكان مكانك..
فريده\شكرا..
هيا حبت تغير الموضوع\وش اللي غير رايك انسه فريده!
فريده\والله يابعد قلبي بدون سبب...حبيت اعمل اكشن بالبيت فقط..
هيا عرفت انه بنتها تكذب وماحبت تجادلها اكثر,,لكن بدور ماممرت الموضوع بسهوله\ايه واضح..
فريده التفت لها بعصبيه\انتي اسكتي ياام شعر طويل..!
بدور بنبره ناعمه \يمه شوفيها..
فريده قلدت نبرتها\يمه شوفيها..صج طفله..!
هيا\فريده تركي اختك..!
فريده\هالمره بسكت عشانك ياست الحبايب..!
مدت بدور شفايفها\ايه سوي نفسك بريئه..!
فريده\ماارح ارد عليك يالدلوعه ..موتي قهر
بومحمد\كل هذا ولا رديتي عليها..!
فريده غمزت لأبوها\طبعا يابومحمد..هذه بس مقبلات..
هيا\المهم تجهزي بعد بكره السفر..
فريده دق قلبها لكن ادعت الهدوء\ولّ لهدرجه مستعجلين!!
هيا\ولد خالتك اجازته مو طويله..!
عقدت حواجبها بغيض..
ساره\اعذروني مقدر اسافر معكم..!
هيا\ليش عسى ماشر!!
ساره\امي تبعانه هاليومين..وبعدين صعب نترك البيت خالي..!
همست فريده \يكون احسن..
احلام\سمعتك!!
فريده رمقتها بنظره حاده\بالله..مبروك!
احلام خافت من نظرتها\يمه منك..تخوفين..!
فريده\بلاك ماشفتي شي..!
احلام\يازينك وانتي منحبسه بصومعتك..!
فريده\كولي عسل احسن لك..
وهكذا مضـى الوقت بضجة فريده الغير منتهيه..واستعدادتهم لرحلة مكه المنتظره..
============





"خيانه"
ظلت تدور بوسط الغرفه ومتمسكه بأيد بنت خالتها لتشاركها فرحتها وهي تهتف بكلام الحب..
لولو\يحبني يافريد..قال يحبني..والله قال يحبني..
فرحت لبنت خالتها وظحكت لجنونها\ههههههههههه طيب مبروك..
تركت ايدها واعطتها ظهرها وتوجهت للنافذه اللي تشهد غروب الشمس..\اعترف لي بحبه قبال البحر وايدي معانقه ايده وعيوني تشهد صدقه... خفت اني اندم على حبي له..خفت انه مايبادلني نفس الشعور..لكن كلمه وحده منه نستني كل اغلاطه ..انا سعيده..سعيده اليوم..
كتفت فريده ايدنيها وادعت العصبيه\يعني معنى كلامك مو مسافره ويانا!
ردت بخجل\خبرته..وقال انه مايقدر يصبر عني..
صفرت مبتسمه\ياعيني ياعيني..!!
حمرت وجنتيها وتنفست بشده\فريييييييييييد
فريده\يعني افهم من كلامك انه كل مشاكلكم انحلت حتى الــ,,, افهميها انتي!!
لولو حست بوخز من الألم لكن كل ماتذكرت اليوم اللي قضتهم بصحبته غمرتها السعاده\لا..بس كبدايه في اشياء كثيره تحررت بينا..وانا مو مستعجله على شيء..
دق تلفون لولو وقطع حوارهم..وابتسمت بحب اثناء ماناظرت اسم المتصل..
لولو\الو
سامي بصوت هيمان\مشتاق,,,
ماردت..وناظرت فريده بااحراج..
فريد بصوت عالي\مو طاااااااااااااالعه ابي اسمع..
سامي\قلبي جنبك احد..
لولو\اها...
سامي\مابسكر..
لولو اشرت لفريده تخرج\اممم تبقى شي ..
سامي بصوت وصل للقلب\ااابيك..
تسارقت دقات القلب..واشتعل الجسد حراره..وابتسم الثغر فرحا
لولو\سامي..
سامي\انا وياك..على طاوله مخمليه بشرفه تطل على كورنيش الخبر بمطعم سي فود فاخر..الساعه ثمانيه ونصف بتقبلين الدعوه!!
رفعت حاجبها بدلع وتناست وجود فريده\افكر..
سامي\بظل انتظر اميرتي..مع السلامه..
اغلقت الخط..وبدات تفكر..ايش ممكن تلبس ..!وكانت امامها المرايه..
فستان رصاصي مربوط على العنق بورده صفراء ..ونعال فلات بنفس اللون..!!لبس بسيط وناعم..ومحتاجه شوية رتوش وتكون جاهزه..!
فريده\شكلك بيرفكت..لاتحاتين..!
نقزت لولو من صوتها.\انتي هنا..
فريده\وسمعت كل المكالمه..
لولو\يادوبه فكرتك طلعتي..!
فريده\وتروح علي المكامله..مستحيل..نصيحه غيري تلفونك تراه فضيحه..
لولو\المهم..حلو فستاني..ودارت بنفسها!يصلح لطلعه!
فريده غمزت بعينها وبخشونه ردت\كشيييخ.."حاولت تنتقي لفظ انعم"..قصدي ولااحلى
كانت تحب احد يمدحها..تحس بالثقه بنفسها وباانوثتها الدوم محط الفخر بالنسبه لها..
فتحت ربطة شعرها وتناثر شعرها على اكتافها..اخرجت روج احمر من حقيبتها وضافته على شفايفها وكحلت نفسها....ووضعت دهن عود تحت اذنها وبرسغها..وكل هذا تحت انظار فريده..
فريده\يادوبه..علميني كيف تحطين الكحل فوق عيونك..!!
لولو\تعالي احط لك..
قربت فريده وغمضت عيونها وحست بحرقان خفيف لكنها قاومت..
لولو\فتحي اللحين..!
فتحتها وتأملت نفسها بالمرايه..
لولو\شو رايك!!
عقدت حواجبها\كريــه..مو حلو علي.."مدت شفايفها" عليك احلى
ابتسمت بفخر\طبعا..وهذه فيها شك..الا تعالي وين نظاراتك..!!
فريده \مــدري..والله شوي واصير عميه بدونها..متفشله اقول لأبوي اعملي ثانيه..وانا وحده مااطيق العدسات..
لولو\تدرين..وابتسمت بااجرام" مصعب متحمس للسفره..!
فريده موعارفه ليه كل الشياطين تجمعت امامها\وش تبيني يعني..اصفق له..والا اصفعه يتحمس بكيفه..مايتحمس هم بكيفه..مالت عليه الدب الكريه الغبي المتخلف الــ
لولو\بسسسسسسسسسسسسسسسسسس
فريده\وعمى..
لولو\مايسوى علي ذكرت اسمه
فريده\لاتجبين لي طاريه اوكي..
لولو\حسافه بتفوتني اشياء بهالسفره..
فريده ضربت كف بكف ورجعت فريده العربجيه\وش قصدك ..!!
ماردت عليها ورجعت لمرايتها تزيد عطر..وتضيف مكياج لمن حانت الساعه ثمانيه ونصف واخذها سامي
”"""""""""
متمسك باايدها ويصب اعذب كلمات الحب والغزل بمسامعها وكأنه خائف من فقدانها..!
خائف من السعاده تتلاشى بعد ماعرف طريقها باليومين اللي مضوا..!
هل فعلا بتغفر له اذا عرفت سره واكتملت بنظرها القصه..!
ليه يفكر بهالموضوع كل مره..لازم يعيش يومه وبكره بتفرج اكيد..هو متأكد انه هالمره بتنحل مشكلته..!!
بكره بيتحدد كل شيء..ياتفتح له السعاده جميع ابوابها..او بيرجع خايب مثل كل مره..!
لولو\حبيبي..ليه سكت فجأه.!
سامي\سرحت شوي..
لولو\فيني!
شد على ايدها\وفي غيرك ماخذ عقلي..احبك
هذه المره الثالثه اللي ينطقها بهالجلسه..وماكان يعرف تأثيرها القوي عليها..
سامي\ماعندك رد..!
لولو حبت تلعب بااعصابه\لا
سامي\يا لئيمه..
ظحكت عليه..وبدأو ياكلون مستمتعين بلذة طعم السمك الشموي..والروبيان بالصلصه الحاره..
لولو\تدري وش نفسي اللحين..!
سامي\شوا!
لولو\هههههههه شو ها!!
سامي\شفتي انك غيرتيني ..جننتيني يامفتريه..
لولو قالت بدون شعور\حتى انت غيرتني..
سامي كان رده اقرب للهمس\وحابه هالتغيير..
لولو\كثييير..سامي شكرا على كل شيء..في اشياء كثيره تغيرت فيني والسبب انت!
سامي\مثل!
لولو\احتفظ بالأيجابه لنفسي..
ناظره نظره لها الف معنى..وغير الموضوع\طيب شو اللي نفسك اللحين!
لولو\عصير جوافه..
سامي اخذ المنيو \تبيني اطلب..
لولو\لا..ابغى انت تعملي عصير..اذا رجعنا البيت..
سامي\كثرت طلباتك يابنت..
لولو تجرأت وطبعت بوسه على كفه\كيفي..زوجي ياناس..
رجعوا البيت الساعه عشره..لولو طلعت صعدت الدرجات لغرفتها..
سامي\وين!
لولو\ببدل..
سامي\لاتتاخرين والا مافي عصير..
اشرت على عيونها وغيرت لبسها بشكل سريع...ماتبي تضيع ولا دقيقه..تبغى تعيش ايامها مع سامي وتعوض الليالي الكئيبه..رن تلفونها وكان رقم غريب..تجاهلته..وبدلت ملابسها ورجع الرقم يدق ومصر على رد صاحبه..قررت ترد..وتفاجأت بصوت المتصل..
لولو\عاليه..!
عاليه\هلا..كيفك لولو...
اختفت الأبتسامه اللي صاحبتها طول اليوم\الحمدلله..شخبارك انتي!ّ!
عاليه\تمام..شخبار ولد عمي..!
لولو بصعوبه ردت وهي تجلس على كرسي التسريحه\بخير..
عاليه\انا عارفه انا الوقت متأخر.لكن حابه اقولك شي واسكر..واعتبريه تبرئة ذمه..!!
اندهشت من كلامها لكن ماحبت تظهر اهتمامها\طيب..
عاليه\سمعيني زين..
تكلمت بشكل سريع وبنبره حقوده..وماكانت تعرف انها تطعن خناجر باانسانه توها تشوف النور..
طاح العطر من ايدهـا بدون شعور ..وانقطع الخط..
ناظرت نفسها بالمرايه...وكانت تحس برجفة ايدها وهي تقبضها..شفايفها وهي تحاول تنطق..وعيونها وهي تجاهد الدمعه..
سامي\كل هذا لبس..ابتعد عن الباب اللي متسند فيه
وقرب منها ولمس شعرها لكنها ابعدت ايدها بقسوه
سامي\لولو
لولو\سامي..ابغى جواب لسؤال..وارجوك بدون كذب..ارجوك..
سامي\جواب!!
لولو\ايه..جواب
استغرب من كلامها..وقرر يجاريها..
لولو اخذت نفس وحاولت ترخي اعصابها\انت كنت متزوج عاليه من قبل!
لحظه صمت..كانت اصعب لحظه مرت عليها..تدفع كل اللي تملكه بس يقول لا وينكر وتعيش بسلام..
لاتخذلني ياسامي..لاتخذلني وتذبحني..
ناظرها سامي وببطء رد\ايه..
تجمعت الدموع بعيونها وتهدج صوتها\وطلقتها بسبب ضعفك الــ.
قاطعها بشده\ايه
سالت الدموع على خدينها وبكل الم صرخت\طلقني ياسامي..
لا ياعمر كان بأيدك..
ليه بعتني ..وقلبي جريح..
لا يادفا شمسي تبيك
ليه خنتني ..الله عليييك..
--------------------

فـاتن
04-09-2013, 10:05 AM
"طموحنا واحد"

ساعه ونصف وهي على نفس وضعيتها الثابته..الرصاص بايدها اليمنى ..وايدها اليسرى تمسح قطرات العرق التي احتلت جبينها الحار..لازم تنجز اليوم التصميم وتسلمه للمسؤؤل,,
لكن أي سعاده تعيشها الأن..واي حلم يداعب افكارها هاللحظه..بالرغم التعب..والظغوط..والغربه..الا احساس الرضا اللي بذاتها يسبب لها سعاده ليس لها مثيل..!
الرضا بالذات ..مااجمله..! فكل شخص له ذات..اما يحبطه ويعيش طول عمره بائس..او يعمل على تطويره ويعتز به ويكون اسعد الخلق..!
وهي اكيد من الصنف الثاني..!

"مرحبا مستر انتَ"

اكيد يتهيأ له صوته..اكيد..
التفت ناحية الصوت..وكان بااحلى طله..جينز بيجي وتيشرت اصفر بطرفه الأيمن كتابات لاتينيه بيضاء..وقبعه بيجيه..
طارق\وااااو..شو هالتصميم..خطير..!..
حنان\.........
طارق\لا..انتي كذا غلبتيني..واشر على تصميمه..
حنان بهاللحظه انتبهت انه كان متواجد من فتره وماحست فيه
طارق\انتي معي!!
تجاهلت رده ورجعت للوحتها \شو بدك يامستر انتي!
طارق\ولا شي..بس حبيت اعطيك رأي بالتصميم..
وهو بالمقابل رجع للوحته..وظل يدندن بااغنيه اجنبيه ..وقدر وبسهوله يوترها ..حتى نست باي نقطه استوقفت فيها..!
مرت ربع ساعه وهي تشخبط بلا هدف..كانت كارهه هالتوتر اللي يصاحبها والأرتباك بكلامها اذا اجتمعت معاه بمكان واحد واضافه على ذلك كانت كورته المشهوره باايده اليسرى يتسلى فيها اثناء عمله..!
نفسها تعرف اي تسليه يستمتع فيها وايده منشغله بشيء اخر..!
طارق\توك مشتركه..!
حنان بهمس\ايوه
طارق\وعجبك المكان..
حنان ردت كارهه وهي ترص على اسنانها\ايوه..
طارق\تعرفين..انا اظل لحد المساء هنا..احس انه هنا بيتي..واللوحه اهلي ..بدون ماامل..واذا بغيت اخذ فترة راحه اروح للمسرح واتدرب..
كلامه فاجأها..وهدوءه ضيعها..!
نزل القلم والتفت لها\طموحي هنا...ولولا هالمكان كان خرجت من الجامعه..!
تحس انه يتكلم بلسانها..وباحساسها..!كل مره يكون اكثر قرب من الأول...والصدمه انه شبهها بالأفكار والطموح!
انت مين ياطارق؟؟؟
حنان بدون شعور نطقت\وانا كمان..
طارق عقد حواجبه\انتي ايش!!
حنان\وانا كمان طموحي هنا..
طارق ابتسم بحبور\يعني طموحنا واحد..
اومأت رأسها بألأيجاب..وردت له لأول مره ابتسامه صادقه....وهالأبتسامه عنت الكثير لطارق..ظل يتأملها بهدوء وهي بالمقابل مااصدرت أي حركه..ومااخرجهم من وضعهم غير نداء ازهار
ازهار\حناااااااااان..
والغريب بالموضوع انه اثنينهم حسوا بالحرج..طارق اعطاها ظهره و رجع لتصميمه ووطأ راسه.وحاول يثبت القلم على اللوحه وبفمه شبه ابتسامه...وحنان اخفت وجهها الأحمر عنه واتجهت لصديقتها..!
=============







"سفره"

البيت تعمه الفوضى من كل ناحيه..فئه توظب الحقائب للسفره..وفئه كانت بالمطبخ..وفئه امثال محمد جلجلت ممرات البيت باازعاجه
وبطلتنا كانت بالمطبخ..تمارس هوايتها..وتتأمر بصوتها الجهوري على اخوتها..ومن سوء حظ الجميع انه الغداء على شرفها اليوم..!وحتى الجيران تكفلت بغدائهم اليوم..!
فريده\حسي شوي ياام شعر طويل وشيلي محمد من على الأرض..والا قولي لأمه تجي تاخذه..!
رمت بدور الأغراض اللي حاملتهم على الأرض وشالت حمودي\انا مو ااصغر عيالك عشان تصارخين علي.!..رفعت غرتها بقهر..ناس ماعندها اسلوب..!
فريده وضعت ايدها على خصرها ورفعت ايدها الأخرى مهدده\بعد للعشره واذا ماشفتك بعيد عن هالباب..تشهدي ..واحد..اربعه..عشره..
خرجت بدور تهرول..وفريده غمرتها نوبة ظحك..حتى خدامة الجيران(ام عبدالله)ظحكة وبانت صفة اسنانها الصفراء..
فريده\انتي هيه..ليش تظحكين..!
انخرست المسكينه امام عصبية فريده اللي مااكترثت لردها واكملت تغليف صحون الغداء..ووضعتهم بكيس نايلون..
فريده\سلمي على ماما..ومسكي الكيس زين..مو تطيحينه..!
خرجت الخدامه..ودخلت بدالها هيا وهي تمسح على وجهها وتفصخ عبائتها..
هيا\السلام عليكم..صبيلي كاس ماي..
فريده\وعليكم السلام..يمه تأخرتي..املأت الكأس وناولته امها..سمي..
هيا شربت الماء دفعه وحده\شسوي ..بصعوبه لقيت محل فاتح وشريت احرمه لكم بدال القديمين..تعبت ابوك معاي..واخرته عن شغله..
فريده\المهم انك خلصتي امورك..
هيا\ايه..الحمدلله..طرشتي الغداء لأم عبدالله..
فريده\ايه..توها خدامتهم ماخذته..!
هيا\وغدانا استوى!!
ضربت كف بكف وهالعاده مستحيل تغيرها\طبعا فديت قلبك..خلصنا كل شيء..بس مدري عن احلاموا وبدور رتبوا الشنط او لا..!
قامت الأم من الكرسي متوجهه للباب\طيب يالله حطيه انا مافيني اسوي شيء..
فريده\من عيوني ياعيوني..انتي جلسي بالصاله وثواني وكل شيء جاهز..
دخلت احلام وباأيدها سماعة التلفون\يمه خالتي بدريه..!
هيا\الو..هلا بدريه..الحمدلله..شخبارك انتي!نعم..سافــررررر!!!؟؟..ومكه..!!
من سمعت امها تنطق سافر..توترت,,شعرت انه الموضوع يتعلق بمصعب..!!
اغلقت امها السماعه..\خير ..خير ان شاء الله..!
فريده\يمه شسالفه!!؟؟
احلام\مين اللي سافر!
ناظرت امها البنتين..ماودها تقول لهم بالخبر..لكن لازم يعرفون..!
هيا\مصعب..سافراليوم..واحتمال يرجع بكره..!
فريده صرخت مقهوره\نعــم؟؟؟!!!


"

"

مصعب سافر..وترك ارواح تترقب السفره!!

سامي انكشفت اوراقه!!

طارق وحنان وطموح واحد!!

وعايشه لازالت تبحث عن الأمان!


الجزء الخامس عشر
:::للحب حــــدود:::
-----------------------




" نهاية حُب"

كانت بعالم الهروب والنسيان..البعد والغفوه المؤقته..
تاركه خلفها فوضى عارمه من صنع ايديها الثائره..واحداث ليلة امس بجميع تفاصيلها الأليمه تصارعها بغوفتها البسيطه واستطاعت ازعاجها واوقاظها من جاثوم حبس انفاسها وزاد تعكير على كوابيسها,,
استقظيت والدموع عالقه اثرها على عظمة خدينها..وايدها الصغيره حاظنه عنقها وتجاهد على اخذ اكبر نفس ممكن بعد ماصارعت الموت المؤقت..
كيف استطاعت تغلب الكوابيس والجاثوم اللي كتم انفاسها..!!هذه اكيد نعمه من ربهـا!
الحياه حلوه..هذا اللي اكتشفتها بهذه اللحظات..!لكن أي حياه بتواجهها واي غد بتعيشه وهي خسرت انسان وهبته حبها وخان!!؟؟
معقوله اللي يحدث لها..!
معقوله اللي حصل ليلة امس!
سامي متزوج بنت عمه!
سامي مريض!
سامي كذب عليها..
الآن توضحت كل الطلاسيم اللي تحيطه..وانكشف على حقيقته..!
ومو غريب عليه لو كذب عليها حتى بحبه!!
لكن ليه تزوجها..ليه علقها وهو عارف مرضه!!
بنات الناس مو لعبه ياخاين..!
وقلوب العذاري طعنتها وتلذذت بتعذيبهـا!
وياريتك وضحت لي اسبابك..ظليت ساكت ورضيت بجريمتك..!
قتلتني ياخاين!
بكت وهي تتذكر كل اللي حدث..وكيف انتهى امرها بغرفتها اللي في بيت اهلها,,غرفتها اللي اصبحت دمااار وكل جزء فيها متكسر ومرمي مثل غرفتها اللي في بيتها..بيتها اللي عاشت فيه الحلو والمر مع سامي!
قامت من على سريرها وهي رافعه اصابع ارجلها خوفا من وخز اي قطعة زجاج متناثره بوسط الغرفه..
رفعت السماعه وطلبت خادمتها فورا توضب هذه الفوضى..وكانوا الخدم على علم بوجود لولو ماعدا العنصر الأهم..امها مالاحظت وجودها..وهي مو كترثه اذا لاحظت او لا!!
دخلت دورة المياه واغتسلت بماء بارد ارجف عظامها بدل عن الدموع الحاره اللي خرقت قلبها قبل جسدها..
وتوضت وقضت الفجر وتتلوها الظهر..وبااقل من خمس دقائق لبست ملابسها وكانت بالسياره متوجهه عند اهل القلب الحنون..فريده..
كان الباب مفتوح دوما وابدا..دخلت وهي تسرع من خطواتها وكان الجميع مجتمع بالصاله ماعدا فريده..تجاهلت الكل ورمت نفسها على خالتها وانفجرت تبكي..
""""""
شعرت بصوت مألوف لها..حاولت تميزه..هذا صوت بكاء.. وماخاب شعورها لمن لاحظت لولو ملقيه نفسها على احظان امها..ارتعبت بخوف..
وصرخت معبره\لولو.يمه..شفيكم..!
لولو\سساامـــ ـــي..وووو..انــا ..عالـ اا آآآهه
تخالط بكائها بصوتها المرتجف والمتقطع..ولا احد فهم حكيها..
هيا\يمه لولو..اهدي ..مو لازم تحكين اللحين..بدور جيبي ماي لبنت خالتك..
بدور حظنت حمودي اللي حاملته وتوجهت للمطبخ..
بهذه اللحظه كانت فريده بقمة عصبيتها..صعب عليها تشوف ادمع بنت خالتها وهي واقفه وملزومه تتبع اوامر امها وتصمت لحين ماتهدأ
جلست على الكنب وارجلها الحافيه تضرب الأرض بتوتر ..
شربت لولو قليل من الماء..وامرت هيا بدور تاخذ اخواتها ويدخلون غرفهم ماعدى فريده اللي ظلت تتفحص ملامح بنت خالتها لعل وعسى تكتشف سبب حظورها وبكائها..!
==========










"اول المؤامرات..بأخر النهار"

هذا مرادها..تتشاجر معها لجل تكون هي بموضع الغلط..وبالمقابل تبرىء نفسها..!
لكن هي اكبر من كذا..وبتعاملها كطفله تتدلل بلعبتها..!
الاء\يعني شوا..!ضاعت فجأه..!
حنان\عندي نشاط بعد ربع ساعه..واذا ظليت معاكي بتفوتني..!
الاء\ذنبك انك بتروحي معي للجامعه..حركي نفسك ..انتي مابتعملي أي اشي بالبيت..!
حنان بهداوة بال\طب البسي غيرها..لازم هاد البنطلون..!كبتك مليان بناطيل..!
الاء ثارت بدون سبب مقترف\شو...تحسديني على ملابسي..انا عارفه انك مقهوره مني وتتمنين تكونين متلي لكن حسد متل هيك مابحياتي شفت!
كانت صابره على اهاناتها وحقدها وغرورها طول هالمده..لكن تقولها على شيء هي مااكترثت له..صعب جدا عليها.!..كانت بترد عليها رد اقوى...وبتعملها انها مو ضعيفه مثل ماتفتكر لكن تذكرت عمها وعمتها ..هم مايستاهلوا ابدا وجع الراس...وكثر خيرهم انها ساكنه في بيتهم..
حنان\استغفر الله العظيم..
الاء\شو ست حنان ..ماعجبك كلامي..!
حنان\الاء احكي من الأخر بتروحي الجامعه والا لا!
الاء علت صوتها بقصد\مو رايحه..وان شاء الله يفوتك كل شيء وتموتي حره..!
حنان اتفاجأت من هالحقد الكبير فردت بدون شعور\وانتي كمان..!
الا\انتي قليلة ادب..!
حنان\وانتي انسانه وقحه..!
منار\حناااااااااااااان..
من اول ملاحظت الاء دخول امها خففت نبرة صوتها وادعت البكاء وهرولت لها\ماما شفتي بعينك كيف اللي بتحبوها غير متربيه..!
صفاء بااسلوب صارم\ولا كلمه..
حنان\عمتي هي اللي بدأت..
صفاء\وانتي كمان مو حابه اسمع منك كلمه..ماتوقعت منك حكي متل هيك ابداااا..!
حنان\عمتي ورب الكعبه اانـ
قاطعتها بنبره قاسيه\انتي مابتفهمي..مابدي اسمع منك ولا كلمه..
مااستحملت حنان الأهانه..ولا الظلم..خرجت بعيد عنهم....ودخلت غرفتها واقفلت الباب,,.ورمت نفسها على السرير وناظرت الحمامه اللي حركت جناحيها وكأنها حاسه بالمها..
خنقت عبرتها اللي توسطت بلعومها وكررت مصره\مااراح ابكي..ماااراح ابكي..انا اكبر من هيك..انا اكبر من هييك..
=========








"سنشد الرحال غدا"

بعد ماهدأت حكت امام خالتها..صحيح انها حست بالحرج..وبالأسى..لكن كلام خالتها طمنها رغم تشتها..

هيا\اتفقنا..لاتخلين الشيطان يعمي بصرك..وشيللي فكرة الطلاق من راسك..واذا ودك ترتاحين يومين في بيت اهلك لك الحق...
فريده\طيب يمه..لازم خالتي بدريه تعرف..
هيا\خالتك متضايقه من سفرة مصعب..ومانبي نزيد حملها اكثر..!
مسحت دموع لولو دموعها\اي سفرة!
فريده\انتي شكلك ماتعرفين اخر المستجدات!
دق جرس البيت..
هيا\فريده خذي بنت خالتك ودخلوا غرفتك .هذه اكيد بدريه..
فريده\قومي اعلمك داخل..
""
جلست لولو عالسرير\ايش الموضوع!!
قربت فريده منها لغاية مااصبحت امامها\اولا.."ومسحت دموعها ..هذه ماابيها,,
حركة فريدة العفويه..فجرت سيل من الدموع على خد لولو..
عقدت فريده حواجبها \تفهمين هندي انتي..اقولك ماابي اشوف دموع!
لولو\غصبن عني اللي صار لي مو شويه..
فريده\تعرفين..انا من البدايه حاسه انه سامي مخبي بقلبه سر كبير..لكن ماتوقعت المساله توصل لزواجه من بنت عمه..ولا حتى ضعفه ..
لولو\اللحين اكتشتفت كل شيء..اللحين عرفت ليش هو يبعد عني ويتحاشاني..تدرين فريده..سامي حطمني..خدش انوثتي..خلاني اشك بنفسي..والحقيره بنت عمه قالت لي انا طلبت الخلع لمن عرفت انه انسان عاجز..!ذبحتني بكلامها..آآه يافريده احس اني بموووت من الحرقه..واللي جنني انه مابرر موقفه ويوم طلعت من البيت مافكر يلحقني..او حتى يعتذر مني..!!
فريده\الجبان..النذل..!!
لولو\خلاااص..لاتذكريني بالموضوع ابي انسى شوي..وافكر باللي قالته امك..!قولي اللحين ايش فيه مصعب!
فريده\اخوك المحترم سافر وعلقنا..
لولو تفاجات\سافر..!؟كيف..وشلون!!ومكه!
فريده اخذت نفس وجلست جنبها\مو عارفه..
لولو\عشان كذا امي جت لعندكم..!
فريده\اكيد..على كلام امك تقول انه احتمال يرجع الليله..!
لولو\واذا مارجع..الحل!!
فريده\مو عارفه..اللي كاسر خاطري خواتي..ماتتخيلين قد ايش هم متحمسين للسفره..ويوم عرفوا انه احتمال مانسافر التوأمين ظلوا يبكون طول اليوم..والباقي انطفى حماسهم..!اخوك هز البيت بسفرته المفاجأه..!
لولو \كل الرجال نذلين!
فريده بالم ردت\توك تعرفين!!
لولو\كنت اعرف لكن انا الغبيه اللي جريت خلف المال والشهره..!!
فريده\ندمانه!!
لولو حسيت بالحيره والضياع\مدري..مدري..!
فريده\هذا صوت امي..تنادينا..!
مسحت لولو وجهها وجمعت خصلات شعرها المتبعثره خلف اذنها..وظبطت ملابسها\قومي نشوف ايش الموضوع!
فريده\وين نروح وانتي بهالحاله المزريه..عيونك متورمه من البكي..
لولو\ماعليك..مااراح تلاحظ امي..
فريده\واذا سألتك ليه جايه!
لولو\بقول لها سامي مسافر..
دخلوا الصاله على نهاية النقاش واهم حدث..
بدريه\بكره طيارتنا ..ومو منتظرين كرم منه..السفره ماراح نلغيها ..وخلي اللي راح لهم ينفعه!
هيا\اللي تشوفينه يااختي..وتبغين الصراحه كلنا ودنا نروح..بس مثل ماقلت لك انتوا بالطياره...وبو محمد حجز لنا بالنقل..
بدريه\ليه ياهيا انـ
قاطعتها فريده\السلام عليكم..
سلمت فريده على خالتها اللي تفاجأت من وجود بنتها بوقت الظهريه
بدريه\لولو انتي هنا..!
لولو\ايه يمه..كنت طالعه مع فريده مشوار..
بدريه\وسامي.وينه..
رمقت لولو فريده بنظرة لأنها كانت صائبه بكلامها\مسافر...وبيغيب اسبوعين..
فريده حبيت تنهي الموضوع\خالتي مثل ماقالت لك امي حنا بنسافر بالنقل الجماعي..وماله داعي نكلف عليكم..
بدريه\ماارح اردك يابنت اختي...بس على شرط الفندق على حسابي..
فريده وضعت نفسها بموقف محرج!وخصوصا مع جملة خالتها الأخيره..! من قلة الذوق انها ترفض ولو نقول طلبها وليس امرها..!..فكرت لبرهه برد يرفع الحرج عن الطرفين!..وابتسمت بدهاء وهي تقول\الشور بأيد امي ياخالتي!
بدريه كانت متوقعه مثل هالرد واكثر..بنت اختها وتعرف كرامتها\وش قلتي ياهيا..
هيا\مقدر اردك هالمره يااختي..
بدريه ناظرت بنت اختها\على كذا احنا متفقين..بكره ان شاء الله السفر..
لولو\لحظه..
التفت لها الجميع..ينتظرون اكمال حديثها..
لولو بكل عزيمه ردت\انا بكره بسافر معكم..!
=========








"بعد ماحلّ الليل..كانت هناك مكالمه.."
:
فريده\صوتك مو عاجبني!
فريده\حبيبتي الدلوعه..شوفيها!
فريده\لا لا لا..واضح انك زعلك كبير!
فريده\طيب حني علينا..نبقى نسمع صوتك..طيب ولايهمك..ظحكه وحده منك..طيب ابتسمي..ابتسمي لخاطري!..ابتسمي يالشييييييييييينه..
هذه فريده..وهذا اسلوبها..مثل اقحوانة عطر..لا لا هي شمس تنور على احبائها..لا هي اجمل من كذا..هي حمامة السلام اللي تصلح وتسامح وتنصت وتعاون وتخلق البسمه بوجه الجميع..هي فريده..ومابعدها فريد!
بكل مشاعر جياشه ردت عايشه\فريده..احبك..
فريده\وانا احبك واحبك..بس تكفين بلاها هالسلبيه..حبيبتي انتي باول الطريق..بادري بخطوه..لاتنتظرين حد يخطيها غيرك..ناظلي..وجاهدي لجل تتوصلين لمرادك..!..انتي قدها..مو هذا كلامك..!
عايشه\قدها..لاتلوميني..كل اللي اشوفه منها احس واجب..ورد اعتبار!
فريده\سميها مثل ماتحبين.بس تذكري انها مهما فعلت..هذه امك..امك والجنه تحت اقدامها..اوصليها..حبيبيها فيك..اعطيها مشاعرك حنانك عطفك وحبك..صدقيني بمشاعر عايشه التي لاتقاوم بيحن الصخر..انتي شاكه بقدراتك يابنت..انتي عايشه..الكاتبه عايشه جهاد..شكلك نسيتي انا الكاتب يعطي وماينتظر مقابل..!
حست بروحها ترجع من جديد..باانفاسها وهي تتطلع الى الحياه..وبجسر الأمل الذي ينتظر ارادتها..
عايشه\تعرفين انا مو راجعه الا و ماخذه وعد منها انها ترد لي الزياره..!..
فريده\ايه..هذه عواشي اللي اعرفها..!
عايشه\من اول ماشفتها انجرفت بمشاعري..وناديتها يمه ..يمه يمه لاتتركيني..يمه انا ضعت وانتي ماتدرين..يمه انا ولاشيء ببعدك..ولاشيء..سالت دموعها وهي تكمل.."وماكنت عارفه هل هي سمعتني...حست بدقات قلبي..شعرت بالدم اللي ضخ بوجهي..ولمست رجفات ايديني..والشوق اللي انهمر بعيوني..فريده انا حالي تبدل..وقلبي وضعته بين ايديني..ابيها بس..بس تحس..اني جيتها وانا ضايعه..محطمه حزينه..ليش ماتحس فيني.!؟
نسيت ابوي..عمتي..انتم! فرغت نفسي لها...وكلي امل انها تعطيني قليل من حبها..فريده امس قالت لي حبيبتي..لكن تصدقين ماحسيت فيها..ناظرت عيونها..كنت ابي اشوف الحب..يمكن هي من النوع اللي ماتظهر مشاعرها..لكن تدرين ايش شفت..شفت برود..جفاف..وانشغال..كرهت كلمة حبيبتي وكرهت حالي..وظليت بغرفتي ابكي مثل المجنونه لغاية مانمت بدون مااشعر..ومو بس كذا..رجعت لي الكوابيس الحقيره..حتى اني..انـي عملتها على نفسي..بنت بتدخل 19 سنه..وهي لازالت طفله...
فريده.ماعرفت أي كلمه ممكن تقال هاللحظه..عايشة مسكينه..حالها يفطر القلب..كل صاحباتها يعانون..حتى هي تعاني لكن مافكرت تحكي!حبت الصمت..الصمت مريح ومعذب بنفس الوقت..!
عايشه\فريده..انا بسكر اللحين!
فريده\لا..مستحيل اخليك تسكرين وانتي متضايقه!
عايشه\مين قالك..انا ارتحت لأني فرغت كل همي لك.والا كان انا لازالت ابكي على وسادتي المسكينه....فريده ادعي لي..ادعي قدام الكعبه انا ربي يصبرني..ويغفرلي زلاتي..!
فريده\من عيوني..ولايهمك..
عايشه\اذا وصلتي حاكيني..مظطره اسكر اللحين..
فريده\طيب مو مشكله
عايشه\سلمي لي على لولو..وقولي لها قلبي وياك..!
فريده\ان شاء الله
عايشه\بحفظ الله مع السلامه
فريده\مع السلامه..
=========






"حدود"

استغرب من غيابها امس..مو من عوايدها تتعذر عن أي محاظره فكيف لو كان نشاط هو جزء من طموحها!
واللاب سيبدأ الآن..وهي لازالت مختفيه!
حسن\شو بك تتطلع بساعاتك..!منتظر حدا!
ناظر باب القاعه ورجع يرمق نظره خاطفه لساعته\لا..ابدا..!
حسن\كداب!
طارق\وبعدين معك يعني لازم اقولك منتظرها..!
حسن\يعني لهلأ انت على خطتك..!
طارق بكل ثقه رد\اكييد..
حسن\ووين وصلت!!
طارق ماكان عنده رد..هو وين بيوصل مو عارف..لكن اللي يعرفه انه بيرد كرامته بطريقته\مو عارف!
حسن\غريب انت!
طارق\تصدق اول امس شفتها اشتركت بالنشاط..
تحمس حسن\والله وبدى اللعب صح
طارق ابتسم بخبث\يافاهمني ياانت!
حسن\ايجت!
التفت طارق لمكان الباب ولاحظها تمشي بخطوات واثقه وهي تشد من كتابها ونظراتها كانت ثاقبه وللأمام
وبتلقائيه انرسمت بسمه على ثغره ..وماكان يدري هل هذا من ضمن التمثيليه..ام شعور عفوي..!
حسن\لاااء..انتي ناوي تكركبها تمام..ليك لو اني مو صاحبك كان ماعرفت انك عم تمثل..!
طارق\خل التمثيل..وضربه على كتفه..لأصحابه..
حسن\انصحك انك ترجع لطبيعتك..سوسن ايجت..
قطب طارق حواجبه لمن سمع صوت كعب سوسن يضرب الأرض قبل اقترابها..!
سوسن\مرحبا شباب
طارق+حسن\مرحبا..
سوسن\طارق بليز بدي واجبك..انشغلت البارحه وماعملته..!
حسن همس باذن طارق\انشغلت بخرجاتها
ناولها طارق الكراسه\تفضلي..وهذا قلم مجانا..
سوسن\تؤبرني شو طيب..

ابتدأ اللاب وانقسموا مجموعات..طارق كان مع سوسن فعلا..لكن بين كل فتره يرسل نظره مميزه كفيله باارجاف ايد حنان وهي تخط على اللوح..واستمر على هذا الوضع حتى بالنشاط..وبنهاية النهار..ماقدر يمنع نفسه من السؤال,,
طارق\مستر انتَ امس كنتي غايبه..عسى المانع خير!
على الرغم انه سؤاله امتزج بين السخريه والأهتمام وهي ضاعت بين الأمرين..لكن رجع لها ذكرى سيئه قطبت فيها حواجبها..
طارق ادعى البرائه\عذرا..شكلي تعديت حدودي..
حنان\لا ابدا..بسـ اممم كان عندي ظرف بمواصلاتي..
طارق نزل القلم وناظرها\اها..
حنان\امممم ممكن سؤال..!
راقت له طريقة كلامها..وادبها..وخصوصا الـ امممم
طارق\تفضلي,,
حنان\ليش هالكوره دوم ملازمتك..!
سكت لحظات..وهي على طول ردت مثل رده السابق\عذرا..شكلي تعديت حدودي..
طارق ابتسم لها \لا ابدا..بس هذه من شخص غالي..اختي..
حنان\الله يخليها اياك..
طارق باليه رد\وانتي كمان..
حنان\انا شوا..
طارق تعمد يصمت ثواني..ثم رد\....ولاشي..
حنان\طيب..
طارق رفع حاجب\طيب..
حنان\طيييب..
رجعت للوح..وهي تسب نفسها..!ليه هي غبيه اذا حظر..وبريئه اذا تحدث..وهبله اذ اردت..
طارق\هههههه
حنان بدون ماتناظره\مستر انتِ ليه عم تضحك..!
طارق\ولا شي..
حنان\بلا1
طارق\شوا!!
حنان تعمدت تصمت ثواني..ثم ردت\....ولااشي..
طارق\اوكي تعادلنا..
حنان\يييييه تأخرت..الدبه اكيد راحت عني..
لملمت اغراضها..وهي تناظر ساعتها..
طارق\مين الدبه!
حنان اعطته نظره كأنها تقوله "اعطيتك وجه"
طارق \عذرا.."وابتسم وهو يكمل..شكلي تعديت حدودي..
!تجاهلت رده ومشت..وقبل ماتخرج قالت\لا ابدا...وخرجت..
========

فـاتن
04-09-2013, 10:06 AM
"رسالة...وصًلح"

".............................. اليوم ئلت بلا1 لمستر انتِ..ومافهم عليي..ههه ..تذكرتكم وتذكرت ايامنا الحلوه..انا بعرف اني قليلة ذوق ومابدق عليكي لكن بطاقتي بتخلص بظرف اسبوعين بروحتي ورجعتي للجامعه وليتها على ناس تستحق..على الاء الدبه..ايه تذكرت..اليوم حكيت معه عن بنت عمي الدبه..وهو برضوا مافهمني..!
عواشي..نوريني..بحس حالي متشته مع معاه..طبعا اللحين انتي اكيد بتئولي معجبه فيه وحركاتك انتي وفريد ولولو..لكني بحس انوا اللي بيننا شي مابعرفه..!مره ودي بس يحكي..ومرات ودي افجروا..!
المهم بنت عمي بتفصل النت عناد فيني..وبنهاية سطوري حبيت اقولك اذا قرأتي رسالتي راسليني..
بدي اعرف شو صار لك مع امك وخواتك..ومتى راجعه البيت!
يالله..اشوفك على خير..
B.حنوا
"
قرأت رسالتها ووجهها اشرق باابتسامه مشتاقه ..اللي يشوف تعابير وجهها يقرّ انه المرسل شخص غالي وعزيز..وكيف مايكون شخص غالي ..هذه حنوا..جنوا الحالميه..
حنوا وحشتيني مره..ورسالتك كانت بوقتها..
دروبنا بعيده..وتفرقنا صحاري وطرقات..لكن تأكدي انك بقلبي ياطير ياحالم..!وينك انتي عني!وكيف حياتك الجديده..!!

عبير\انا بصراحه اغبط الكمبيوتر..نص ساعه وانتي تناظرين بوجهك ابتسامه..!
عايشه ابتسمت بحنان لأختها ووسعت مكان لها\يعني قصدك اني ماابتسم بوجهك..طيب خذي هذه احلى ابتسامه.."وفتحت فمها وبانت اسنانها اللؤلؤيه"
عبير رفعت ايدها امام وجهها\كششش امحق اسنان..تصلحين لدعاية معجون اسنان..!
عايشه\هههه كلك ذوق..
عبير\عايشه..
عايشه\ياهلا..
عبير بكل جديه قالت\صار لك يومين جالسه بغرفتك.."وبحنان الدنيا اكملت..ممكن اعرف ليش!!
عايشه بتردد قالت\كنت تعبانه شوي..
"سلامتك.."
رفعوا البنات اعينهم لمكان الصوت..وكانت امهم سعاد
سعاد\عبير..روحي شوفي جود..
عبير\يمه معها رينادوا..
سعاد بنظره حاده\عبييير..
عبير\ان شاء الله..
جلست سعاد مكان بنتها..وتأملت عايشه اللي موطيه راسها بصمت..
سعاد\تعبانه من ايش!!
ضمت عايشه اياديها بتلقائيه.. كانت تحظن أي حاجه من عظم البرد اللي تحس فيه.. وكان هذا شعورها الدائم بوجود امها..
سعاد\مارديتي علي!
عايشه\برد..كنت احس ببروده..
سعاد\بروده..والجو صيف..!
عايشه\يمكن من تغير الجو علي
كانت ترتجف وهي تتكلم..هي مو ملزومه تعيش هذا التوتر..وليه اساسا هذا التوتر وهي عند اقرب الناس لها..!
سكت الطرفين..
عايشه تحاول تتذكر العهد اللي قطعته على فريده..وامها ضايعه بتقلبات بنتها اللي تظنها..!
ترددت سعاد بهالخطوه..لكن بدون شعور رفعت ايدها ولمست شعر عايشه..ومانتهى الأمر هنا..
داعبته بااطراف اصابعها..وبهالحركه البسيطه ذاب الثلج اللي حاوط عايشه..وتجمعت دموع حاره بعيونها..
استمرت سعاد بمداعبتها وماكنت تعرف أي تأثير قوي سببته لبنتها!الا لمن لاحظت ارتجاف شفتها السفليه..
هذا اللي تبيه..لمسة حنان..واحساس صادق..هذا اللي كانت تبحث عنه..
سعاد\ليه تبكين..!!
عايشه\يمه.."كان رجاء وطلب ..عفوان وشوق..وحشه والم..
سعاد\ناظريني عايشه..
رفعت رأسها..وسعاد ماهان عليها تشوف الحزن بعيونها..ضمتها لصدرها..وفهمت هاللحظه وش سبب ضياع هالعيون الحزينه!
عايشه\يمه ضميني اكثر..يمه كيف قدرتي تتركيني..!
وكانت هذه البدايه (:
===========








"الحب مكه..الأسلام مكه..الأمان مكه..بيت الله مكه.."

تبقى على رحلتهم ووصولهم نصف ساعه قضوها في الأدعيه والأذكار والتلبيه والتأمل
وعند اقترابهم من البيت الحرام كان الجميع يردد هذا الدعاء مع خدمة النقل الصوتيه
"الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى، اللهم صلى على محمد عبدك ورسولك وعلى إبراهيم خليلك وعلى جميع أنبيائك ورسلك"
نزلوا الركاب من الباص ومن بينهم اسرة بومحمد ..ولأول مره هيا تترأس بناتها وتحل مكان زوجها..المهمه كان صعبه نوعا ما..لكن فريده طول الرحله كانت بمثابة الذراع ألأيمن لأمها ..واثناء ماوصلوا الحرم انزاح نص الحمل اللي حملته هيا..وبقي فقط دخول المسجد واخذ العمره..!
هيا\متأكده هذا الفندق اللي قالته لك خالتك..!
فريده\ايه يمه..تطمني..
بدور\شكله كشيخ هالفندق..حتى اللفت تبعهم غيير..!
فريده كانت بتشتمها لكن تذكرت انها محرمه\استغفر الله العظيم..
احلام\يمه متى بناخذ عمره..!
نعيمه عضت شفايفها الجافه\يمه جوعانه..ابي اكل
رغد\حتى انا..
شهد بخجل نطقت\وانا بعد
كانت اسئلة البنات كثيره..وطلباتهم اكثر..
هيا\ان شاء الله حبايبي اللحين بنريح شوي ونتغدى وبعدها بنعتمر..طيب
وصلوا الطابق الثالث..وكان بااستقبالهم لولو
لولو\هلا والله..نورت مكه..
فريده باستها وهي تضحك\بياعة كلام..
لولو تجاهلت ردها\شخبارك خالتي..!
هيا\الحمدلله يابنتي..
بدور كانت متضجره من الغطاء ومن وقوفهم المتعب\مطولين واحنا واقفين..!
لولو انحرجت\اسفه من فرحتي بشوفتكم نسيت..
فريده بسخريه عجزت تخفيها\لا عادي...خذي راحتك..
اتبعوها لمن دخلوا السويت اللي يتكون من ثلاث غرف وصاله وحمام وبوفيه ..
عجبهم المكان وشعروا بمدى الفرق بين الفنادق اللي يحجزونها وهذا الفندق..لكنهم تربوا على القناعه وهذا الشعور كان تاثيره مؤقت وانمحى مع الوقت..
طلعت لهم بدريه من احدى الغرف وسعدت بوجود اختها وبناتها..وبعد الأحاديث..والغداء..اذن العصر
وكان المكان يعم بالأزعاج والسباق على دورة المياه..وبظرف ربع ساعه كان الجميع امام المسجد
ولا احد يخفي عليه الشعور القوي الذي يعتري الأنسان المسلم وهو امام اطهر مكان على وجه الأرض..
واي راحه وطمأنينه تتسلل قلبه..
فالأرواح تسكن..والقلوب تخشع..والاعين تدمع رهبه وعظمه ..
لا إله إلا الله والله أكبر اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام، اللهم زد هذا البيت تشريفًا وتعظيمًا وتكريمًا ومهابة ورفعة وبرًّا، وزد من زاره شرفًا وتعظيمًا وتكريمًا ومهابة ورفعة وبرًّا. اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وأدخلني جنتك، وأعذني من الشيطان الرجيم" - "بسم الله وبالله ومن الله وإلى الله وفي سبيل الله وعلى ملة رسول الله -صلى الله عليه وسلم.
::::::
بعد ماانتهوا من اداء العمره.. فضلوا الجلوس امام الكعبه لحين صلاة المغرب..ويستمتعون بشكل الكعبه وحولها الناس يطوفون باانتظام.. السماء تلونت بأجمل الألوان والشمس تختفي بين الغيوم خجلا والطيور تحلق بثقه بصوره ابدعها الخالق..
كان هذا المشهد مريح للأعصاب وكانه مسكن لكل داء ..مااجمل التأمل في مخلوقات الله..والأجمل التامل وانت في بيت الله..!
فريده تحدثت بهمس من خلف الغطاء\يمه..تصدقين ماودي اقوم من هنا..رغم اني تعبانه حييل,,
هيا وهي مستغرقه في تأملاتها\وانا بعد..
ناظرت فريده التوأمين كونوا لهم مكان بحظن امها\يمه منتي حاسه بثقل عطيني شهد..
هيا\لا خليهم بحظني ابيهم قربي..
تجاهلت كلام امها واخذت شهد اللي وضعت رأسها بتلقائيه بحظن اختها تبحث عن دفاها\الدوبه ماصدقت,,
هيا هزت راسها بقل حيله\عنيده مثل ابوك..
فريد بكل فخر ردت\لي الشرف.."ابتسمت بشوق...تمنيته يكون معنا..والله تمنيته..
هيا\كلنا نبيه بيننا..لكن الله مو كاتب له عمره..
فريده\شوفي الهبل بناتك..احلاموا ونعيموا..يركضون وسيقانهم طالعه..صج اطفال..!
بدور\فشلونا ..حسبي الله على بليسهم..
هيا\قومي بدور لهم مافيني رجولي تألمني..!
بدور \وش معنى انا يعني!
فريده\قومي لأفعصك بايدي..وجيبي لي ماي زمزم
استوقفت على طولها وهي تتـأفف تخطت الناس بشكل سريع..واثناء ماوصلت لهم اعطتهم ضربتين على ظهرهم وامسكتهم من رسغهم وباكراه رجعوا..
فريده\يمه سوي نفسك ماتناظرينهم..!
هيا\ليش!!
فريده\بس كذا..هذه احسن طريقه تنفع مع الأطفال..!
هيا\بطاوعك هالمره وبنشوف!
فريده\انتي خلي كل شي علي وبتحصلين الراحه..
هيا\بنشوف..
نعيمه اول وحده تكلمت\يمه شوفي بدور ضربتنا قدام الناس..
احلام بنبره محرجه\بنتك ماتستحي فشلتنا..
بدور بحقد عقبت\عشان مره ثانيه ماتلعبون بالماي وتتراكضون ..
نعميه\مالك شغل..
بدور\يمه شوفيها..
نفذت هيا كلام بنتها..وتجاهلتهم..وظلوا يتشاجرون لوحدهم لغاية ماصابهم الملل الأرهاق وجلسوا ..
اذن المغرب واجتمعوا النساء بالصحن بمكان واحد وبقرب بعض سواسيه لايتباهى بهم لا نسب ولا مال واقامة الصلاه والشريم جلجل المكان بصوته المبدع..
===========

"فلسطين في العهد الأسلامي"

استطاع صلاح الدين الأيوبي ان يسيطر على معظم الشام .واستقرت له مصر والحجاز واليمن فباشر فورا للأعداد للمعركه الحاسمه التي خطط لها نور الدين ..فقرر فورا يجمع تلك الجيوش لتشكيل قوه ضاربه واحده وكانت هذه مقدمه لمعركة حطين الشهيره..
لم يزد عدد جنود صلاح الدين 12 الف مقاتل..في حين بلغت قوات النصارى 63 الف مقاتل ..التقى الجمعان على سهل جبل طبريه قبل حطين وحال الليل دون التحام الجيشين ومن الصباح التحم الجيشين واستمر القتال من الصباح الى الليل دون ان يهزم احدهما الأخر ..وجيش انصارى انسحبوا الى سهل حطين..فحرك صلاح الدين جيشه فحاصرهم من كل مكان وعندما علم "ريموند" بذلك وهو حاكم النصارى فر هاربا الى طرابلس ولمن يتوقف حتى وصلها,,وامر صلاح الدين اشعال النيران في الحشائش الجافه وحملت الريح اللهب والخان تلفح به وجوه النصارى فااشتد العطش والحر والنار فااظطروا للتراجع وتدفق الهجوم الأسلامي وكان النصارى قد جلبوا معهم صليب الصلابوت الذي يعتقدوا انه قد صلب المسيح عليه فااحضروه معهم للمعركه ليزيد حماسهم ولكنهم مع هذا الضغط حمله المسلمين فكان هذا للنصارى مصابا عظيما,,
وفي عام 583 حاصر صلاح الدين القدس وشعر النصارى بالضعف الشديد ولم يجدوا حلا غير ان يبعثوا وفد لصلاح الدين يتوعدون فيها بقتل الالاف الأسرى المسلمين وتدمير كل المساجد والمقدسات ثم حرق القدس بكاملها وينتحرون بعدها..
فااطرق صلاح الدين الصلح وجمع كبار القاده واستشارهم ..وبدأت المفاوضه بشرط ان يغادروا الناصرى بيت المقدس بدون سلاح ..وعقد هذا الأتفاق وسلمت القدس للمسلمين وجعل النصارى يخرجون ويدفعون دينار واحد لكل شخص..وجاء بعض كبار السن الى صلاح الدين يقولون:لانملك ماندفع لك فقال لهم:اخرجوا بامان..
ان هذه الأخلاق لم تعرفها البشريه ولم يتمثل بها سوى الأنبياء والرسل والصحابه الكرام..اعادها صلاح الدين الى اذهان الناس بتسامحه الكبير..
"وداعا صلاح الدين"
في عام 589هجري توفي البطل العظيم بعد مرض استمر يوما فقط ونزل في قبره القاضي ومعه سيف جعله جنب صلاح الدين وقال كلمته"هذا السيف لتتوكأ عليه في الجنه سيف يشهد لك الجهاد 16 سنه ..
لقد اشتد الكأبه في بلاد المسلمين وانتشر الخبر في اوروبا فحزن عليه حتى النصارى والفوا فيه المؤلفات التي لاتزال موجوده تذكر اخلاقه وحسن معاملته."

أرضيت تحت الأرض يا من لم يزل
فوق السماء علية درجاته
فارقت ملكا غير باق متعبا
ووصلت ملكا باقيا راحاته
أعزز على عيني برؤية بهجة الدنيا
ووجهك لا ترى بهجاته
أبني صلاح الدين إن أباكم
ما زال يأبى ما الكرام أباته
لا تقتدوا إلا بسنة فضله
لتطيب في مهد النعيم سناته


"مرحبا"
اغلقت حنان الكتاب بعد ماطوت اخر صفحه\تأخرتي!!
ازهار\سوري كتير زين اني فئت اصلا.."وبعد مااخذت نفس..فطرتي !
حنان\ولا اشيء..مو جاي على بالي اشي..
ازهار\ليك افطري مو بعدين تحاكيني وتئولي جوعانه..
حنان\والله اني مليت من اكل الكافتريا..لكن شو بدي اعمل..فطوري وغداي هون..واذا رجعت البيت اخجل اني افوت على المطبخ واكل
ازهار\ليه لحد هلا مرت عمك ماخده منك موقف..!
تنهدت بحزن\ايه..
ازهار\والله وطلعت بنت عمك حقوده وتعرف تظبط حالها..
حنان\اسكتي ياازهار..مابدي حتى اسمع اسمها..يكفي اني اروح معها بالسياره..
ازهار\لو مااشتركتي بالنشاط كان رحنا ورجعنا مع بعض..
حنان\يالله..هذا اللي حصل..
ازهار\صحيح ليه كنتي لوحدك..ليه مارحتي للشله!
ناظرت حنان طارق اللي كان طول الوقت يسرق نظرات لها بدون مايلاحظ الجميع\مابعرف..انحرجت افوت بدونك..
ازهار\طيب ئولي انك مابتقدري تعملي شيء بدوني!
حنان رافعت حواجبها بااستنكار \مشكله الواثقين من حالهم..
ازهار\اوكي انا رايحه اطلب لي فطور..بتريدي شي..
حنان\اطلبي لي عصير ليمون..
ازهار\اوكي
اشغلت نفسها بقراءة الكتاب من جديد..وفتحت الصفحه اللي استوقفت فيها..قرأت سطرين بعقل مشوش..رفعت رأسها والتقت نظرتهم..وكسرتها بخجل..ومثل مافتحت الكتاب بسرعه اغلقته بسرعه ..وقامت من مكانها باللحظه اللي وصلت لها ازهار..
ازهار\وييين!
حنان\امشي نخرج..الجو كتمه..!
ازهار\لا مابعرف اكل وانا واقفه..وبعدين امشي نسلم على الشله..
حنان\لا مابدي..سلمي لحالك و اذا خلصتي بتلائيني بالحديقه..
ازهار\شو بك حنان..!
حنان\ولا اشي..سلام..
خرجت حنان وهي تتمنى تبعد قدر الأمكان عن نظراته..نظراتها اللي تخترقها بدون رحمه وبكل تمعن..مشت وجرتها ارجلها واخذتها الطرق للمكتبه الجامعيه
دخلت وهي مرتاحه نسبيا..
=======


نفض التقويم ورقتين من اوراقه..ومروا يومين على الطيور بشكل هادىء..
فريده كانت تعيش ايام طيبه وهي في بيت الله رغم المسؤليه الكبيره واهتمامها لأخواتها
لولو افضل شيء فعلته هو الذهاب لمكه تغيير المكان والجو الهادىء ساعدها كثيرا في اعادة النظر لقرارتها..
عايشه لحظات هانئه تعيشها مع اسرتها..وكان يكفيها اخر موقف حدث مع امها
حنان كانت في حالة اظطراب مشاعر..وطارق استطاع ان يقطع اول الطريق لأغوائها..
:::::::
بغرفه مستطيله..بنية الطلاء..وعلى اضائتين صفراء..كانوا يتحدثون بسريه تامه وبكل اريحه وهم مستلقين على الفراش الدائري الشكل..
فريده\نفسي اعمل شيء..مليت من الروتين..!
لولو\تبين نتابع التلفزيون!
فريده\اي تلفزيون انتي الثانيه.."وبحماس قالت..نروح السوق!!
لولو مدت شفايفها بقرف\لا تكفين الا السوق..ماتعودت على هالأجواء المزحومه..!
فريده\تكفين يابنت الكينج كنج..!
لولو قطبت حواجبها بتساؤل\منوا هذا..!
فريده\هذا فيلم تابعته من فتره!
لولو حاولت تعصر ذاكرتها\كأني اعرفه..
فريده\لا تكفين لاتعرفينه..اخاف تذبحيني..
لولو بكل برائه ردت\ليه هو شين!
فريده حاولت تخفي ظحكتها\لا بالعكس.."غيرت الموضوع..فكري معاي ايش نعمل!!
لولو\ولا شيء ياام فناجين..فديت هالعيون..تصدقين شكلك بدون نظارات احلى..!
رفعت فريده اكمام بيجامته الفستقيه وتكلمت بخشونه\اقول..كولي عسل احست ترى الأخلاق واصله هنا.."واشرت على انفها..
لولو\اووب رجعنا للدفاشه..
فريده بكل عصبيه قالت\انتي السبب.."وبسرعه اكملت..قلبي يعورني مو عارفه ليش!
لولو\لو سمحتي فكينا انتي وقلبك..تراك تخوفين..حساتك السادسه دون تخرعني.!
فريده\طيب طيب فكيني..تدرين احلى شي انه هالغرفه لوحدنا..يعني مافي فريد نوميني..ولا فريد شغلي اللمبه..ولا فريده لبسيني..!
لولو\هههههههههه
قربت فريده منها واسندت ايدها على خدها\اقول..
لولو\يانعم!
فريده\متى بتحنين..وتفتحين هالجوال..!
تضايقت من هالموضوع\اشوفك مناصره له..!
فريده\مو مناصره ابدا..وانتي عارفه هالشيء ..لكن الى متى بتتهربين..واجهي الموقف لولو..!
لولو\ممكن تقفلين الموضوع..ماابي اتناقض فيه نهائيا..
فريده\الى متى..!
لولو بكل ضياع ردت\مدري
فريده\شو هالصوت!!
لولو\اي صوت!!
فريده\في صوت ازعاج للحين ماناموا..!
لولو\والله صادقه..ليه يصرخون!!
فريده\واحنا شو خصنا فيهم!
لولو\اللحين انتي اللي تسالين وش هالصوت!..امرك غريب
فتحت رغد الباب ودخلت تصرخ\مصعب جاء!!!
مصعب جاء
مصعب جاء
مصعب جااااااااااااء
قامت لولو من على السرير وهي تضحك وخرجت للصاله تاركه خلفها انسانه لازالت على وقع الصدمه!
::::::::::
كان الوضع مثل امواج البحر..مره يرسى على الشط..ومرات يعلو ويتمرد..
كثر الكلام..وزاد العتاب..واحتدت النقاشات..لكن الحقيقه كما هي...مصعب اتى وانتهى النقاش..!
مالسبب!..ولماذا السفر!..اجوبه مبهمه وستظل مبهمه الا ان يرجع مصعب كما كان..!
مصعب\اظطريت اسافر..ولو ماسافرت بتضيع علي هذه السنه الدارسيه..
لا احد صدق جوابه..لكنهم اظطروا يسايرونه ماعدا بدريه اللي كانت تغلي من الداخل..
بدريه\طيب ليه ماقلت لنا..!كانت بتروح علينا السفره بسببك..!
مصعب\يمه انا قلت لك يومين..وانتي ماشاء الله عليك رتبتي امورك وهذا انتي جيتي.!
بدريه\وتبينا نصدقك..!
مصعب بكل برود اعصاب رد\احلف لك يمه..
هيا\خلاص ياولدي احنا مصدقينك..
مصعب\لكن الوالده لها راي ثاني..
هيا\بدريه..خلاص ..
تعوذت من الشيطان..وسكتت بااكراه..
لولو كانت جالسه على ايد الكنبه اللي جالس فيه مصعب والايد الاخرى كانت لـ نعيمه\اعتمرت والا لسه..
مصعب\اعتمرت الحمدلله..
لولو وبكل حنان اكملت\تعشيت..
مصعب\لا والله..!
لولو\اوكي اعملك اكل خفيف..
مصعب مسك ايدها\اجلسي بعدين مو مشتهي اللحين..
لولو\براحتك..
مصعب\وين سامي..ماجاء معك!
اختفت الأبتسامه اللي بوجهها\لا...عنده رحلة عمل اسبوعين..
مصعب همهم بهدوء\همم ..
شوي شوي وبعد مضي نصف ساعه انزاح التوتر وهدأت الأوضاع..وانقلبت الجلسه لضحك وسوالف وكان قائدها مصعب دوما..
وماقدر يبعد الأحساس اللي اجتاحه بهاللحظات الجميله..حنّ لأيامه القديمه ..حنّ لجلساته مع اهله..وافرغ كل عواطفه بهالجلسه اللي تفوق عن أي جلسة طرب قدمها ..وبوسط هالمشاعر كان يترقبها..يترقب حظورها..وينها..!هو فعلا اشتاق لها..!اشتاق لشجارها..وحديثها..واسلوبها..وطلتها..وينها!!
ليه مختفيه.!!معقوله ظلت مع ابوها!!
كيف يسالهم ويستفسر عنها!!
غريب امره..بالأول كان بكل ثقه يسال عنها ويتفقدها..وكأن سؤاله طبيعي ومعتاد..والآن تغير كل شيء..والسبب غير معروف بالنسبه له..!
هيا\لولو وين فريده!!
دق قلبه..!!معقوله خالته شعرت فيه!!
حس بنشوة فرح..يعني هي موجوده..بأحد هذه الغرفه..!
لولو\بروح اشوفها..اقول لاتكملون السالفه بروح وبجي..
مصعب بسخريته المعتاده رد\روحي دوري ربعك..!
لولو\اهون عليك ياابو شامه!
بانت ابتسامه خفيفه على جانب خده الأيسر\توكلي بس..
عرفت سبب هالأبتسامه..وهرولت لغرفتهم وهي تضحك..وضحكت اكثر لمن لاحظت فريده تمشي على طول الغرفه ذهاب واياب وواضح من ملامح وجهها التوتر..
لولو\كل هذا توتر..كل هذا اظطراب..وووحـــب..وانهت اخر جملة بابتسامه ماكره..
اخذت فريده اقرب مخده لها ورمتها بوجهها بكل قوتها\ترى والله مو رايقه لك ابدا..
لولو رتبت شعرها اللي تبعثر نتجية الضربه\يادفشك من انسانه..هذا جزاتي اني جايه اسأل عنك..
فريده\واضح..مرت ساعتين وانتي بره..وش تسوين!!
لولو تنهدت عمدا\نسولف مع ابو شامه..
ليه تحس انه قلبها بينفجر..ووجهها حمرّ..وجسمها ناااار..!!
فريده\طيب..
لولو\المهم..خالتي تسأل عنك..!!مو طالعه!!
فريده\لااااااااااااااااا
وضعت ايدينها على اذنيها\فقعتي طبلة اذني يادوبه انثبري بمكانك وموتي قهر..انا طالعه..
وفعلا خرجت وتركت فريده تعاصر مشاعر لا نهايه لها..
===============






"ذكريات قاتله"

كانت نظراتها لها غريبه..تتفحصها وكأنها لأول تناظرها..!!
تتمنى تعرف مغزى تلك النظرات.. لكن لازالت هناك حدود بينهم بالرغم علاقتهم التي اصبحت افضل من قبل
تعبت وهي تفسر نظراتها..وكتبت مشاعرها بمذكرتها..
سعاد\ايش تكتبين!
ابتسمت بلطف..تشعر بالسعاده اذا حسستها بااهتمامها حتى لو كان سؤالها عابر\كل شيء..
سعاد\مافهمت..!
عايشه\هذه مذكراتي..كل حاجه مهمه او غير مهمه ادونها هنا..
سعاد\حلو..بس ماتتعبين..
عايشه شعرت بالأثاره وهي تتحدث بشيء يخصها\ابدا..انا اكتب من سنين..الكتابه كانت تفريغ مشاعر بالنسبه لي..
ماتعرف كيف الموضوع تحول لشيء اخر..والأثاره انقلبت لماضي حزين..
لكن هل شعرت امها بحزنها..!؟؟
سعاد\طيب خلينا من هالموضوع..
انصتت كارهه ردة فعلها البارده..لكن هذه امها..وهي تحبها بكل سلبياتها..
سعاد\اسمعيني زين يابنتي..ودي احاكيك بموضوع شاغل بالي من اول ماعرفته..
عايشه حست بااهمية الموضوع\خير يمه..اسمعك..
سعاد\خالتك ام عثمان
من اول ماسمعت اسمه انذكر ..عقدت حواجبها بدون شعور..
سعاد وعلى طول اكملت\ودها تخطبك لولدها عثمان..
كل شيء فيها ارتجف وكأنها لسعتها كهرباء..
سعاد\ايش قلتي يابنتي..!!
عايشه\لا..مو موافقه..
سعاد تفاجات من ردة فعلها الجافه\فكري بالموضوع عثمان الكل يتمناه..وخالتك تحبك يااعايشه
ماكانت تفكر بعثمان..ولا حتى بخالتها,,كانت تفكر بعمرها اللي ضاع وهي مظلومه..
كانت تفكر باللي ذبحها ورماها وهي تلقط انفاسها...
كانت تتذكر الموقف بكل تفاصيله والآلامه
كانت تتذكر الذئب البشري اللي اعمته الشهوه وتعرض لمحارمه..
صرخت بسبب هالذكرى وماقدرت لا امها ولا حتى اخوتها يهدؤنها,,
=========







"عيونك عذاب"

يافرحه لم تمم..من لحظات كانت مطمئنه انه هالغرفه بتكون بعيده عن ازعاج اخواتها..لكن اللي حصل الآن اختلف تماما..والبنات اجتمعوا بغرفه واحده وكل هذا لرضا صاحب الشرف مصعب ..
مصعب..هي قررت ماتفكر فيه الآن..ولا ترهق نفسها بااجوبه ضائعه بمنفى..
لأنها وبكل بساطه ملّت وهي تبحث عن اعذار له..!
لولو\والله مافي احد..الكل نام..
فريده\متاكده..!
لولو\تدرين كم مره قلتي متاكده للحين!
فريده\شسوي فيك..اخوك المحترم جاء..ولخبطني..
استسلمت ..وقررت تخرج من هالغرفه اللي انحبست فيها اربع ساعات..
فريده\اوكي روحي وانا جايه..
خرجت لولو..وفريده لدواعي امنيه لبست عباتها..والشيء الجديد واللي عزمت على فعله من فتره .."النقاب"
ظبطته امام المرايه. وحكمت ارباطه بشده...
ابتسمت برضا لنفسها..وخرجت بهدوء بعد مااغلقت الباب على اخواتها النائمين..
وظحكت اثناء مالاحظت الصدمه الكبيره اللي اعتلت وجه لولو..
لولو\انتي من صجك!!
تقدمت لها وجلست على الكنبه\وقرار لا رجعه له..
لولو صمتت لحظات..ثم عقبت برضا \صحيح انك فريده..!
كان وقع هالجمله مؤثر بالنسبه لها..والأهم كلمة فريده..
فريده اللي بسببه قلبوها الى فريد..
واصبح عندها الأمر سيان..
فريده..فريد..فريده..فريد..ابدا ماتفرق..!!
لولو\فديت هالعيون..وقسم انك شبهه ..طيب ياحلوه..افتشي..ليش مو مصدقتني ..اخوي نام من التعب..!!
ارتبكت من كلامها\خليني كذا..انا مرتاحه..وافتحي هالتلفزيون انتي مصدقه اني جايه عشان اقابل وجهك..
لولو مدت شفايفها بضجر\اسلوبك عسل..
فريده ظحكت\هههههه يحصلك اصلا..!
لولو\عواشي وحنوا واحشيني..
فريده\حتى انا..مشتاقه لهم مره..
"احــم"
تلخطبت..واول حاجه عملتها مسكت نقابها ونزلت عيونها بألأرض وبعدها قبضت ايديها على بعض وبدأت تضغط بكفها بدون شعور..
لولو\تعال مصعب حياك..مافي حد..
تردد يتقدم اكثر او لا..أشر على اخته من بعيد لـ فريده وهو جاهل هويتها..
لولو\هذه فريد..تعال شفيك..
انصدم..تفاجأ...ومااراح ابالغ لو اقول "غضب"
تتغطى منه!!معقول!
تقدم بدون شعور لهم ومافكر انه لابس بيجامته الكحليه ولا فكر بالحدود اللي وضعتها فريده بغيابه..وجلس امامها على الكنبه..
عم صمت فاتر بين الثلاثه..الوضع كان غريب بالرغم انه كان يتكرر مئات المرات بالماضي..!
لكن مين اللي تغير اليوم!؟؟
لولو حبت تكسر الصمت\غريبه..توقعتك بسابع نومه..!
مصعب اخذ نفس وقال\مو عارف..يمكن الجو متغير علي....وحك فورة شعره كأنه طفل حرج.. ويمكن لأني جوعان
مافكر يبعد نظره عنها لأنه يبيها تناظر فيه..!
يبي يفهم منها..مين اللي تغير..
وليه هالهدوء...!!وليه ايضا هالحدود اللي انوضعت بينهم!
لولو\اها..يعني قومي يااختي واعملي لي اكل..ليه تدلعت علي من شوي وقلت ماابي..
مصعب\بتمنين علي يالدوبه..!
لولو\ماالومك..بلوم اللي علمتك هالكلمه..وابتسمت بغيض لفريده اللي لازالت موطيه راسها..فريد..وين الناس!!
رفعت نظرها..لكن من ناحية لولو..وماردت عليها....
لولو\اوكي..بروح اعملك شي خفيف..
قامت لولو وتركت فريده تسب وتسخط فيها..وفضى الجو لمصعب..وقرر يتكلم..

مصعب \مافي الحمدلله على السلامه..ولاشيء..!
رفعت رأسها ورمقته بنظره ناريه..
ابتسم..وكان هذا مراده..وتوها بتنطق وبتفجر كل قهرها فيه الا انها تراجعت و امتنعت عن الرد..وقررت تقوم فورا...لكن صوته كان اسرع منها..
مصعب بكل جرأه\ليه متغطيه............"وبسخريه اكمل...فريد..!!
قليل الأدب..وقح..منحط..جريء...هذا اللي كانت تقوله داخل نفسها..وهي بتكون قليلة ادب اذا فكرت تجلس معاه ثانيه وحده..
قامت من مكانها..وتوجهت للمطبخ واغلقت الباب بكل قوتها..
وهو بدال مايثير غضب..ضحك..وضحك..وهم ّ ضحك..
:::
فريده\بذبحه..بذبحه اخوك..وبذبحك انتي بعد..!
لولو كانت منشغله بتقطيع الخيار\ماجبتي شي جديد..
مسكت كتف لولو بقهر\ليه رحتي وتركتيني!
لولو\حشى مو أيد..وبعدين ياحبيبتي المفروض تبوسيني لأني اخليت كم الجو..!
فريده ثارت من الغضب\اي جو واي زفت..ياكل عسل..تعرفين شو يقول!!
وضعت شرايح الخيار على الجبن المالح\قولي..!
فريده وهي تلقد نبرته الساخره\يقول ليه متغطيه!!..اختك وانا مدري..
لولو ظحكت على جنون اخوها\ههههههههه قالك كذا..!!
فريده\ايه..ليه تضحكين..اضحك لأني اشتقت لضراباتكم..حسافه.."وعضت على شفايفها..ليتني كنت موجوده..فاتتني المباراه..!
فريده\احر ماعندي ابرد ماعندك..
لولو هالمره كانت جاده\شو تبيني اعمل..يعني اعطيه كف على وجهه عشان ترتاحين!!
فريده ضربت طاولة المطبخ بقهر\لا..لاتعملين شيء..
وضعت لولو الصحون بالصينيه واخذت الخبز من الميكرويف..وكان في علبة عصير برتقال "ندى" بالثلاجه وضعتها بالصينيه وحملتها..
لولو\فتحي الباب..
فريده من قلب قالت\سم ان شاء الله..
لولو\بسم الله عليه ياشينه..!!
خرجت قبلها وكانت مظطره تمر من جنبه لجل تدخل غرفتها..مرت وهي تتحاشاه لكن لاحظت انه يناظرها وهو رافع حاجبه الأيمن بكل سخريه..
:::
لولو\عشاء خفيف..واذا تمصخرت ياويلك..
اخذ منها الصينيه وجالت عينه على الأطباق..جبن بالخبار..مرتديلا بالتوست..وزيتون اخضر..
مصعب\يعطيك العافيه ياحلوه..لكن مو كأنه فطور..!
لولو\مصعععععب
مصعب\زين زين..اسفين..
بدأ يأكل..وهو يتذكر عيونها ..عيونها كانت حكايه ثانيه..رمش كحيل رباني..وهدب واسع يخطف الأنفاس..!!كانت عذااااب...
مصعب\بنت خالتك من متى وهي تتغطى مني!!
لولو\اقول اخ مصعب..هي حره..وبعدين البنت كبرت..
مصعب وهو يمضغ قطعة توست\اقول قولي لها تكشف هي مثل اختي..!!
لولو انصدمت\اختك..
مصعب\ايه اختي..ليه متفاجأه..!؟

:

:

:



"

فريده اخت مصعب..معقوله هذا احساسه!!على مين يامصعب..!

لولو كانت اصغر من انها تواجه مصيرها..وسامي كيف حاله بعد اللي حدث..!!

عائشه رجع لها ماضي سيء بسبب خطبة عثمان..هل بغير شيء من حياتها !!

طارق قطع اول الطريق مع حنان..هل بتستمر مراوغته لها!!؟
الجزء السادس عشر
"بعتني وانا جيت اراضيك"”
=========

فـاتن
04-09-2013, 10:06 AM
"ودقّ قلبي.."

شعور مجنون اكتشفته اليوم
هروبها البارحه من نظراته..
غيرتها الجارفه اذا صاحب الجنس الناعم
تفكيرها المتعب اللي حارمها النوم
دقات قلبها الحالم اذا التقت فيه
كل هالأمور اتضحت هاللحظه..ووقعت في شباكه..
وهي ابدا..ابدا مو ندمانه على هالشعور..اخيرا..اخيرا التقت بفارس احلامها ...وهي تحس انه يبادلها نفس الأعجاب..
احساسها مستحيل يخيب..هذا حبيبها...هذا طارق..!
لكنها بتكون حذره..هي متيقنه انه هو اللي بيبادر بأقرب وقت ..وبيعترف بحبه..وهي بتظل حنان المحترمه المحافظه على تقاليدها وعاداتها وبتشرف ابوها وبتقوله "كل شي احبه رسمي"..
وبيتزوجون..وبيعملون حفله على شط البحر وبتترأس حفلتها وبتصمم الخامات من صنع ايديها..وبيخلفون اطفال..وبيصعدون للقمه بطموحهم..وبتدور العالم معاه وبتأكل فاكهة الباببايا بايده الحنونه وبتنام على حظنه وبيكون صباحها جميل باابتسامته المميزه..وبتخبره انها حلمت فيه....وبتهديه حبها ووفائها وبتعلمه لغة العشق..هي حنان..وبتعطيه حنان له وحده..
ازهار\حنااااااااااااااااااان..وليك وينك!
حنان\..شو بك..!
ازهار\ولا شي..صار لي فتره وانا بناديكي..يادِبه..!المحاظره انتهت من زمااااااااان
حنان التفت يمين وشمال ولاحظت القاعه خاليه ..رمشت عيونها بخجل..ولملمت اغراضها..ووضعت شنطتها على كتفها..
حنان\سوري..سرحت شوي..
ازهار\انا مو مشكله عندي...بس انتي بيفوتك النشاط..
نزلوا المدرج..والهدوء ملازمها..وهذا الشيء اثار استغرب ازهار..!
ازهار\نيالوا..نيال اللي ماخد عقلك..
ضربتها بالكتاب وهي تضحك\بلا هبلّ..
ازهار\شو حلو الجو اليوم..مابتحسني تفوتي النشاط..!
هل تقدر تفوت لحظه اجتماعهم بصحبة بعض..ونظراتهم هي اللي تحكي بصمت..ونقاشاتهم تبتدأ حاده وتنهي بااكثر من حده..اي حب مجنون هم يعيشونه..!هذا اللي كانت تشعر فيه وهي بصحبته..!
حنان \مابقدر
ازهار\براحتك ..انتي اللي بتفوتي عليكي فطور على حسابي..
حنان\شو لئميه انتي..!!
ازهار\بتستاهلي..انتي حره..
حنان\كولي عسل اوكي..مابدي افطر..
ازهار ابتسمت بغيظ\احسن..هههه يالله بخاطرك..اشوفك بكره..
حنان\بتروحي هلاّ..
ازهار\بفطر وبروح ..بدي اناااااااااام امس سهرت على فيلم وانا موووت نعسانه..
حنان\اوكي حبيبتي ..يالله سلاااا..
سكتت لمن لاحظته مسند ظهره على بوابة المسرح وثاني رجل اليمنى على البوابه ويبتسم لها بلطف..
ضربتها ازهار على كتفها\عشان مره تانيه مابتسرحي كل مره..سلام ..
ابتسمت لصديقتها ومشت بخطوات خجوله للبوابه..وهي تحاول تتجاهله و تتحشاى النظر له لكن بشكل تلقائي نظراتها تاخذها له..
كانت تتمنى هاللحظه تمحي وجهها بالأرض..!!
ليه هالخجل الكبير!!
وليه تحس بالرجفه وهي لسه ماوصلت له..
وليه ارجلها تحسها ماعادت تشيلها وتتقدم اكثر..
معقوله اعترافها بحبه وبينها وبين نفسها هو سبب الأظطراب اللي تشعر فيه هاللحظه..!
"اهدي..اهدي..هذه الكلمات اللي كانت تقوي نفسها فيها اثناء ماوصلت ..
طارق بنبره تسلب القلب \هاي
حنان بنبره ناعمه وخافته\هاي..ممكن..وكانت تطلب منه يبتعد لجل تدخل..
طارق\اكيــد..
ابتعد..وهي مشت..وهو مشى بصحبتها بعد ماودع اصحابه ..
طارق\كيفك!
حنان كانت تمشي وهي مصوبه عيونها للأمام وماتتمنى يفتح أي حديث\الحمدلله...نشكر الله..
وبس..هذا الحديث اللي انذكر..
اما هو كان متعود على هدوئها وخجلها..لكن ابتسامتها كانت جديده عليه..
وكأنه اصابته العدوه منها..ظل ساكت لأول مره بعد ماكان يثرثر ويخلق احاديث معها..ومشوا بقرب بعض على طول الممر..وكل واحد منهم كان احساسه جديد..واثناء مادخلوا القاعه تذكروا اخر موقف كان بينهم والحوار اللي دار هنا..
ابتسموا بخجل بنفس اللحظه..وبدأو يكملون عملهم..بدون حديث..وبدون همس..
==========





"صبر فريد"

ماكانت تتوقع ولا واحد بالمئه انه بيصاحبهم وهم يتسوقون..
واذا كان حماسها كبير للذهاب للسوق فهو اانطفى الآن بوجوده..!!
فكرة انه يتبعهم لكل محل يدخلونه يبعث لها التوتر والأرتباك..!
لولو\مو معقوله بنكمل المجمع وماشريتي شي؟..مين اللي ذبحنا عشان نتسوق!
فريده\شسوي.."عقدت حواجبها بقلق وهي تمشي بخطوات سريعه..قولي لأخوك يجلس بالكافتيرا ومايلاحقنا مثل الحراميه..
لولو\اقول اسكتي لايذبحنا..
فريده بنبره عاليه\ياكل عسل..مسوي فيها خايف علينا.. خليه بس يغلق تلفونه اللي ازعجنا ,.,.و يطفى هالدخان اللي ذابحنا...دوخ راسي ..
رمقتها بنظره محرجه\وطي صوتك بيسمعك ..
رفعته اكثر\يسمعني..انا مو خايفه منه..اقول امشي ندخل المغربي عيوني حرقتني من لبسي العدسات..
لولو\بلا مغربي بلا هم..عطشانه خلينا نشرب شي ونريح هلكتيني وانا امشي بدون فايده..مصعب تعال.
كتمت صرختها اثناء مالاحظته يتقدم نحوهم..توعدت لولو بنظراتها واظطرت تسكت..
مصعب\خلصتوا..
لولو\لسه..نبغى نطلع للمطاعم فوق
اومأ رأسه..ومشى وتبعوه..
كانت تكره نظراته المغروروه.. خطواته الواثقه والمتعجرفه..ابتسامته الساخره..كبريائه اللي يتباهى فيه..
طوله..شامته السوداء...
هي اكبر كاذبه على وجه الأرض..لأنها وصلت لدرجة العشق الذي ليس له حدود..
تحبه..والله بينها وبينه..!
طلبوا عصير الليمون..وهو كابتشينو..وجلسوا بطاوله واحده..وملح الجلسه كانت لولو الثرثاره..
امام هو فتلفونه ادى مهمة الصوت واصبح بكل دقيقه يرن بدون توقف..
لولو\رد..يمكن مكالمه مهمه..
ناظر تلفونه بوجه عابس\المهم يتأجل.."اغلق تلقونه وزفر باارتياح..
لولو\ريحتنا من الأزعاج..
مصعب لوى فمه بااستياء\اسوء كابتشينو ذقته بحياتي..تصدقين لولو حنيت لأيام الكابتشينو
فهمت مايرمي اليه ..وكيف ماتفهم وهذا عذابها.."لكن تحلم بامصعب
لولو حبت تجنن الطرفين\حتى انا مشتاقه له..
مصعب ابتسم بسخريه وحس بالشرار اللي يتطاير بعيونها\نغير الموضوع.سجلتوا بالجامعات..
لولو\انا لاتسأليني لأني رافضه فكرة الدراسه..
مصعب\والسبب!!
لولو\بس..ودي اعمل مشروع بشيء احبه..مثلا افتح شركة تكون المرأه بشكل خاص..
مصعب\وفريد"ورمقها بنظره حاده..سجلتي!
اكتفت انها ترد له نظره اقوى وظلت تلعب بكأس العصير..
مصعب\شوا لولو بنت خالتك ماتسمع!
لولو ابتسمت بااحراج\لا..اايه..مدري..
ابتسم بسخريه ووضحت شامته\ماعندك رد..!والا بلعتي لسانك!
هي معاهده نفسها انها بتتجنبه مهما حصل..ومهمها حاول يفتح معها احاديث تبتزها..صحيح انه رغبتها في الرد عليه اقوى منها...لكن هي بتتحدى نفسها...بتتحدها لأنها فريده!
مصعب\لا..حالتها صعبه..
اذن العصر وكان من حظ فريده اللي قامت وتبعتها لولو وهي تحمل شنطتها اللي نستها..
لولو\لحظه..انتظري..
فريده كانت تخطي بدال الخطوه خطوتين\كل عسل انتي واخوك الشين..
لولو\حرام عليك مافيني اركض اكثر من كذا..راعي وزني ووزنك..
تجاهلت كلامها ومشت لغاية ماوصلت المسجد ..وضعت حذائها في الرفوف وبحثت لمكان فاضي تصلي فيه وبصعوبه قدرت تحشر جسمها بين حرمتين..صلت تحيه المسجد اثناء وصول لولو اللي جلست خلفها واظطرت تصلي وتأجل المناقشه..
=========







"سري سيظل مدفون"

فتحت عينيها ببطء وحست بشيء دافي على كف ايدها..وتفاجأت بايد امها تحظنها..
سعاد\عايشه..
بتلقائيه نطقت\كم الساعه..!
سعاد\ثلاث ونصف..
عايشه انصدمت\ثلاث ونصف..انا نمت كثير.."ظغطت على جبينها المعرق..راسي مصدع.."حاولت تقوم لكن ايد امها منعتها..
سعاد\وين بتروحين..!
عايشه\ياويلي من ربي..ماصليت!
دخلت دورة المياه على عجل وتركت امها حايره بأمرها..دقيقتين مضوا وخرجت من دورة المياه وشعرها يقطر من تروش سريع وقضت صلاواتها..واثناء ماانتهت..لاحظت اختفاء امها..استغلت الفرصه وسحبت غطاء فراشها ورمته بالسله وهي خجله من تصرفتها وقلبها حزين على حالها اللي يزداد سوء..
اسغفرت ربها...ودخلت امها حامله معها صينيه مليئه بالطعام..
عايش\يمه مو جوعانه..!
سعاد\مو على كيفك..
انشغلت بتجفيف شعرهـا
سعاد\تبيني اطعمك بعد..يالله اكلي..
.."ياليت..ياليت تطعميني وتعوضيني عن حرمان ظل اعوام..
اكلت بصمت تحت نظرات امها المتفصحه..وبعد ملعقتين من الأرز وخمس ملاعق من السلطه اكتفت..
عايشه\الحمدلله..
سعاد\مااكلتي شيء..
وهي تظغط على جبينها قالت\مالي نفس..
اسندت رأسها على الطاوله وهي تناظر امها وتبتسم\يمه لاتخافين..انا دوم كذا..
سعاد\كل هذا عشان اللي حصل امس!
عقدت حواجبها \ايش اللي حصل امس!
سعاد انتابها الخوف\ماتذكرين شي!!
هزت رأسها بـ لا..
سعاد بكل حذر تحدثت\امس قلت لك انه خالتك خطبتك لولدها..
حست انه خلاياها تشجنت دفعه وحده..وتذكرت كل اللي حصل ..زادت اللوعه اللي تشعر فيها..
سعاد\تذكرتي!
عايشه\....
سعاد\عايشه فيك شي!
عايشه\.....
سعاد\لاتخوفيني عليك!!
عايشه\كفاااااااااايه..
موعارفه كيف خرجت هالصرخه من حنجرتها..
كيف بتفهم امها وهي طالبه سبب لرفضها..اكثر من تفسير لحالتها..!
هل هذا الوقت المناسب لتفتح لها قلبها..
هل راح تفهمها..وتكون عون لها..
والأهم..هل ممكن تحس فيها؟؟
هي ماتقدر تنكر انه علاقتهم اصبحت افضل من الأول..لكن مو بالقرب اللي كانت تتمناه..
عايشه\يمه..انا ماابي اتزوج..توني صغيره..
سعاد جاوبت بكل حلم وحنان\طيب هذا مستقبلك وانا واجبي اني انصحك...لكن فهميني ليه ردة فعلك كانت قويه..عايشه صارحيني فيك شي يابنتي!!
نزلت عيونها للأرض بانكسار..كانت قلقه..مرات تحس انه امها فعلا خايفه عليها..ومرات يحطيها البرود من جمودها..!
ياليت تتكلم...ياليت ينطق هاللسان الخائف..ويرتاح هالقلب..
ليه الخوف..هذه امك..امك اللي حلمتي بلحظه واحده تجمعكم ببعض وتصرحينها وترمين همك لها..
جود\ماما..بابا يبغاك..
قامت سعاد من الكرسي وهي حامله الصينيه\اعملي اللي يريحك...لكن تأكدي انه مصلحتك تهمني..
ماحاولت اكثر..ومشت!!
مااصرت ..ورحلت.!!
هذا اللي كان في بال عايشه..
============


"بعد صلاح الدين الأيوبي"
سقطت القدس ثلاث مرات بعد حكم صلا الدين ..وفي عام 646 تحرك الملك لويس التاسع مجدداا الى مصر لأسترجاع القدس ..فااحتل دمياط..وشعر الملك نجم الدين ايوب بتهديد النصارى فسارع في عضر القدس على النصارى مقابل مصر فرفض لويس العرض لنه كان يشعر انه القهره تحت يده بعد ان احتل دمياط..وحدثت معكرة مصنوره الذ يمات بها نجم الدين ايوب موته طبيعيه وهو على فراشه وقامت زوجته شجرة الدر بتدبير عجيب فقد امرت ألأطباء باخفاء موته وقامت تدير اموره من داخل خمية الملك..ثم ارسلت تستدعي ولي عهد مصر "طوران شاه" بان زوجها الذي كان بالموصل يتولى ملك ابيه..واستمرت المعركه بقايدة شجرة الدر وانتصر فيها المصروين انتصار عظيما..واسر لويس التاسع ملك فرنسا بالسجن وجعل بفاوض على اطلاق سراحه مقابل مبالغ باهضه حتى قبلت شجرة الدر بشرط ان لايتعرض لهم ثانيه..فقبل واطلق صراحه..واول ماوصل الى عكا حتى نكث عهده وبدأ يجهز جيش صلبيا لأستعادة القدس..وبهذه الفتره استتلم طوران شاه حكم ابيه واول امر قام به هو القضاء على المماليك الذين هم عبيد جاء بهم الأيوبين باعداد كبير9 تشكلت الجيوش لجل القتال ولكنهم مع الزمن اصبحوا قادة الجيش وبدأ نفوذهم يتسع فخاف من ذلك طوران شاه ولكنه في ليله وبينما هو سكران لايعقل جعل يضرب بالسيف شموعا كانت امامه"ويقول هكذا سأفعل بالمماليك انفسهم وعلى مرأى منهم فتأمروا مع شجرة الدر لقتله ..وفعلا تم قتله وتولت شجرة الدر الحكم وهي اول امراه تحكم في الأسلام..وبعضهم بايعوها اما الشام لم يبايوعوها وقالوا:لانبايع امراه على حكمنا ..فشعرت انه غير مقبوله على لحكم مصر ففعلت امر غريبا فاختارت احد المماليك الضعاف وتزوجته..
وهو عز الدين ايبك..واستلم الحكم..
وفي عام 655 اراد الملك عز الدين ان يمتلك زمام الأمور فاارسل سرا الى ملك الموصل يخطب ابنته وكان هدفه ان يعقد تحالف حتى تكون له قوه خارج مصر,,ولكن شجرة الدر اكتشتفت هذا الأمر وامرت بقتله ومره اخرى استملت الحكم وجعلت تعرض على مماليك مصر الزواج منها..ولم يقبل احد عرضها خوفا من بطشها..
فااعلنوا المماليك الولاء لقائد جيشها سيف الدين قطز ..فاستلم سيف الحكم واعتقلها ..
وبهذه الأونه بدأت دولة المماليك تضعف ..وظهرت الدوله العثمانيه بقيادة ملكهم عثمان..
:
فتحت الباب بقوه وبدون استئذان وصرخت بوجهها..
الاء\العشاء ..واذا مابدك مو مهم تاكلي..
اغلقت الباب بنفس القوه وبكل وقاحه..
كل هالعرض كان بثواني ومالبثت حنان ترمش الا واختفت الاء من وجهها..
حنان وهي تناظر حمامتها\استغفر الله العظيم..ناس همج..صح!صح..قولي صح يابيضه..
دق تلفونها بنفس اللحظه اللي بتخرج فيها للصاله..وكان اسم امها منور الشاشه..
ابتسمت بحب..ونست الاء وهمّ الاء..
حنان\ماااامااا
ام حنان\هلا ببنتي..هلا بحبيبتي..شو اخبارك..!
حنان\الحمدلله..كل اشي تمام..طمنيني عليكم ..بابا كيفه..ورضوان بيذاكر منيح!!
ام حنان\اوبك بيسلم عليك كتير..وروضوان مبهدلني بدراسته..ليك خلص ماارح احكي رضووووووووان..
حنان\ههههه ماما هو جنبك..
ام حنان\زعلاني لأني حكيت عنه..
حنان\اعطيني اياه..مشتاقه لصوته..
ام حنان\خود اختك بدها تحاكيك..
حست بانفاسه المظطربه بدون مايحكي..
كانت لحاظه بتبكي من كثر مااشواقها تحترق هاللحظه..
حنان\رضوان..كيفك يالدِب!!
رضوان\انا مو دب..!
حنان\لا دب كبير كمان..
رضوان\انتي غليظه..ماتغيرتي..
حنان\هههههههه حتى انتِا كسول..ليه بتعذب ماما ومابتدرس..!
رضوان\بدرس.بس ماما تبالغ شوي..
حنان\اذا جيت بالأجازه بدي اشوف شهادتك..وبنشوف مين اللي يبالغ..
رضوان\حنان ارجعي..حنا مشتاقين ليك كتير..
حنان\وانا كمان..كلها شهور وتبتدي اجازتي..
رضوان بنبره حزينه\يعني بتتاخري!
حنان\مو بكيفي حبيبي..لكن بوعدك اني جايه..
رضوان\بننتظرك حنان لاتتأخري..بدك احكي ليك شغلات كتيره..
انشغل بالها عليها..وحست انه الموضوع بتعلق بمدرسته..
حننا\رضوان احكي لي..انا بسمعك ..
رضوان\مابينفع بالتلفون..
كانت بترد عليه..لكن دخول منار اخرسها..
منار\وبعدين يعني..لازم ننتظرك عشان نبدأ ناكل..خلصييينا..
غمضت عيونها من الأحراج\اوكي منار انا طالعه هلاّ..
حنان\رضوان احاكيك بعدين..
اغلقت الخط واتجهت للصاله ولاحظت الأعتراض والغيظ بوجه جميع ماعدا عمها..وحست بالخجل لأنهم فعلا مالمسوا شي من الصحون..!!
صفاء\مانادتك الاء!!
حنان جلست قرب عمها لانه الوحيد اللي يحسسها بالأمان\بلا..بس جاني تلفون ونسيت..اسفه..
عمها امجد\مومشكله..يالله..سموا بالله..
============





"انقطع حبل الوصال"

انتهى الحب والوعود..
ورحلت المشاعر والأشواق
وانطفت اخر شمعة امل ضوت حياته..
ولولو حرم سامي..اصبح اسم انكتب يوم من ألأيام واليوم حلّ وثاقه..!
مو عارف هل بتسعد بهالخبر..والا بتكون ردة فعلها عكسيه..!
مو عارف هل كان اناني بتصرفه..وحبّ نفسه اكثر من أي شيء اخر..ام حبها هو اللي دفعه لأعادة تجربة الزواج مره اخرى..!وكانت النتيجه فاشله بالأثنين..والتقارير ليس لها امل..وبيظل عاجز طول العمر..
هو حزين..هذا اللي يعرفه هاللحظه..كل شيء اسود كاحل بعينيه..حتى قصره اللي غلبه اللون الأبيض اصبح اسود وانعدمت مقومات الحياه برحيلها..!
حتى عمله كرهه وهو المثابر صاحب العقل التجاري..وهو الراشد البالغ 32 سنه..ماتوقع بيوم يحب..ومن مين!من طفله علمته اصول الحب..واحتراق الأشواق..وعشق كل شيء جميل..
ام عبدالله\ولاتزعل..غيرها الف..
سندس مارضت على صاحبتها واستأت من نهاية زواجهم\يمه بس لولو غيــر..!
ام عبدالله\غير بأيش!..مافيها زود على البنات..
كانت ساكت بااكراه ويناظر الفراغ اللي حوله..ومو حاس بولد اخته اللي بحظنه..
سندس\مو انتي اللي خطبتيها له..ليش غيرتي رايك!
ام عبدالله بكل عجرفه ردت\لأنها ماقدرت المكانه اللي هي فيها..
سامي اخيرا تكلم بصوت مثل حدة السيف\يمه رجاء..كفايه..سكروا الموضوع..
ام عبدالله\بسكره..وانت بس اشر ياولدي وبخطب لك احلى البنات..
سامي ثار من العصبيه\ماابغى اتزوج..ولا راح افكر...." رفع ولد اخته وخرج معاه للحديقه لغاية ماصلوا لجلسه بوسط الحديقه من خشب البلوط رفيعة الكراسي....
مالك الصغير\عمي انت زعلان من جده!
سامي\لاحبيبي مو زعلان عليها..بس متضايق شوي..
مالك\متضايق من عمه لولو!
استغرب من كلام ولد اخوه!
مالك\وينها..ليه ماتجي بيتنا..!
انفطر قلبه..مو متخيل انها بترحل بشكل ابدي من حياته..
هو يعرف..لكن مو مصدق..مو مصدق انه اصبحت محرمه عليه..مايقدر يتامل وجهها الجميل..ولا يضيع بدلعها الطفولي..حتى تذمرها باانشغاله بيفقده...
ايعقل هذه هي النهايه..نهاية الحلم الجميل..والقلب اللي اصبح حديقة مليئه بالحب..
هو خسرها اكيد..لكن من المحال ان ينساها..بيونس وحشته بالذكريات اللي جمعتهم...وبتظل اميرته النرجسيه..وبتعذره..اكيد بتعذره..!
============








"باع الحب"

مدة الهروب انقضت..قررت تفتح تلفونها..وتواجه مصيرها..
هي متيقنه انها لقنته درس صعب يمحيه من ذاكرته..بس هذا جزاه..وهذه عواقب افعاله..!
بتنصت له..وبتعرف اسبابه..وبترضى فيه..وبتكون عاليه ماضي وانتهى..وكل مرض له حل..وهي راضيه فيه..لأنه وبكل بساطه تعلقت بهواه..وهي بدون هوى تمووووت..
بتخبره أي عذاب كانت تعيشه..واي ضياع قتال مضى بـ ايامها..
بتشكي له عن لياليها الحزينه..وبتعترف له بحبها العظيــم اللي غفر له زلاته
بدور\والله انك هبله..وشفيك تناظرين التلفون!!
بلعت الشتيمه المباشره وكبرت عقلها لأنها رايقه..
لولو\حبيبتي بدور..هذا كلام كبار..
اتممت بدور جديله شعرها وهي تقول\على فكره انه هالسنه ثانويه..عشان اصحح لك معلوماتك..!
زفرت بطولة بال\ايوه صحيح..نسيت..وين فريد ماصار تروش هذا..!!
بدور\اسألي نفسك وش كنتوا تسون بالسوق طول هالوقت!!
لولو\كنا نلعب حبيبتي..!
وقفت بدور على طولها ووضعت ايدينها على خصرها النحيل\ياسلااااام انا اصلا كنت متوقعه..تروحون وتتركونا عشان تلعبون!!
لولو شعرت انها بتكون تافه اذا ردت عليها..
بدور\مره ثانيه بروح معكم..
لولو\طيب..
رن التلفون ومن ربكة لولو رمته بالأرض بدون قصد..
بدور\يرن..رفعيه..
رفعته وعلى شفاتها ابتسامه محرجه..ظغطت على رد وهي متوجهه لغرفتها..
لولو\الو..
سندس\هلا والله..
لولو\هلا فيك..كيفك سندس!!
سندس\الحمدلله..وينك ماتردين على مكالماتي..!
لولو اظطرت تكذب\سوري بس ماكان فيه شحن..!كيف عمتي وعمي!!
شعرت بالأسى على لولو..لأنها جاهله الكلام اللي قالته امها من خلف ظهرها
سندس\كلهم بخير..
سكت الطرفين..
لولو تنتظر سندس تبادر بالحديث.,
وسندس متفاجأه من برود لولو
سندس\تصدقين..ماتوقعتك تردين علي بعد اللي حدث!توقعتك صداقتنا بتنتهي لكن اثبتي العكس..
لولو\اي حدث تتكلمين عنه!
سندس بكل براءه قالت\قصدي طلاقك من سامي!!
شعرت بخناجر تطعن ولا تبالي,,تجرح ولاتشافي....وفجأه حست بشيء يتفتت يذوووب..وحتى الذوبان كان حاار نااار يصهر الأنفاس..وكل هذا كان بثواني..ثواني مضت وكأنها عمـرّ..
شاب راسي..واختنقت انفاسي.. وراح خلي ..وانا اللي كنت راضي..!

لا تحاكي عيوني .. يمطر سحاب الملح ..
ولا تلمس أشجوني .. ينبت في قلبي جرح ..
ناظرني يا خلي .. جرح انا كلي ..
وشلون أبـ ارضى الصلح ..
صار الخريف حبي ..حزن وورق أصفر..
...ودعني يا قلبي..وخل العذاب أقصر..
آه يا الجراح .. راح اللي راح..
وراحتي .. من يا ترى بيردها ..

كانت تهمهم..تتأتأ..تبقى تخرج حرف.وتشاكبهم بحروف..تبقى احد يقولها..لا..لااا هذا كله كذب..سامي مايبيع..!
لولو\سسساامي..طلقني..!!
سندس\ليه..انتي ماتدرين!طلقك امس..
نكرت بـ صرخه زلزلت المكان..وطاحت منهاره..
سمعتها فريده اللي دخلت الغرفه على صرختها وحاولت تمسكها لكنها طاحت على ارض صلبه زادت من المها..
فريده كانت خايفه مرتبكه تردد اسم بنت خالتها بدون شعور\لولو..بسم الله عليك..لولو قومي..يمـــه خالتي..لحقوا علي..
::::
مضت ساعات وهي على نفس الحال..كانت تهلوس وتنطق بااسمه.."سامي" لكن وينها..ووين سامي..!
الكل كان مجتمع حولها..وعيونهم تبكي لألمها..!حتى الصغار كانوا يبكون بدون مايعرفون السبب!
فريده كلمت سندس اللي كانت على الخط وفهمت منها الموضوع وخبرت خالتها..وطلاق لولو اصبح واضح للجميع..واولهم مصعب كان يمشي ذهاب واياب على طول الغرفه و يسب ويسخط بسامي ..
ويتوعد فيه ونسى الرابط القوي اللي كان يجمع العائلتين..
مصعب\اقولك لاتبكين..هو مايستاهلك..
كيف ماتبكي..اذا مابكت اليوم..متى تبكي!
ولا احد يعرف مدى الوجع اللي تشعر فيه,.
وحتى لو عرفوا..مستحيل يتوجعون..!!
لولو\ليه ياسامي..ليه..!!
بدريه كانت تمسح على شعرها \خلاص يمه..خلاص حبيبتي..اهدي..اهدي مو زين لك اللي تسوينه بنفسك
لولو\يمه حرام..حرام عليه..يمه ذبحني سامي..ذبحني..آآآه
مصعب كان كاره يشوف اخته الوحيده تبكي وهو مو بأيدي شي..\اسكتي مابي اسمع صوتك..قلت لك لاتبكين عليه.."تقدم لها والشرار يهل من عيونه ومسح دموعها بقوه وكأنه يضربها ويفجر غضبه فيها..لاتبكيييييييييييين..ماابي اسمع صوووتك
بدريه\خلاص يامصعب اترك اختك..مالك شغل فيها..
لولو بكت اكثر..الوضع اللي تشوفه فوق طاقتها..
خيانة سامي
زواجه
مرضه
وطلاقها
وفوق كل هذا..
حال اهلها
محد داري بالنار اللي بجوفها.,.
هيا\مصعب مو حل انك تسكتها..خلها تبكي وترتاح..
مصعب\خالتــ
هيا \مصعب تعال معي "اخذت بيده وخرجوا وكل هذا تحت نظر فريده ..كانت تشاهد الموقف وماتعرف هل هي ضد اندفاع مصعب..او بصفه!لكن اللي تعرفه انها تفاجأت من غضبه المرعب..
=============








"تحس"

محرجه..
هذا الشعور اللي يخالجها وهي غرقانه بـ عطفهم..حنانهم..وطيبتهم..
صحيح انها رفضت ولدهم بدون سبب يغفر..لكنهم اثبتوا معدنهم الأصيل وتقبلوا رفضها برحابة صدر..
وماتقدر تمحي من ذاكرتها جملة خالتها ام عثمان اثناء ماسلمت عليها
كانت تقول لها "كنا نتمناك زوجه لولدنا لكنك بتظلين بنت لنا"
ذابت من هالجمله..واعتصرت خجل..ماتعودت على هالأطراءات المريحه..
حست بالأمتنان لهم..لأنهم ازاحوا عنها عبءّّ ثقلّ صدرها..
طيبه\توقعتك ترفضين!!
عايشه\نعم..
طيبه\اقولك توقعتك ترفضين..تعرفين ليه!
عايشه\ليه!
طيبه\عشان ابوك..اكيد رافضه انك تبعدين عن ابوك..
عايشه اظطرت توافقها الكلام\فعلا هذا اللي فكرت فيه..
طيبه ابتسمت بلطف\يالله مو مشكله نخطب له ريناد..
عايشه\ههههه لاتسمعك..
طيبه\تتمنى لو حتى عثمان فكر فيها..
عايشه\شكلك تحبينه كثير!
طيبه\مين!
عايشه انحرجت تنطق باسمه\اخوك..
طيبه\مره..اخوي على عصبيته لكنه حنون..ومالنا غير اخو واحد ومعوضنا عن ابوي الله يرحمه..
عايشه\الله يرحمه..تدرين اتمنى يكون عندي اخ..احساس حلو اذا كان عندك شخص ممكن تلجأين له اذا وقعت بمشكله او حتى تشكين له ..انا افتقر هالأحساس..
طيبه ردت بـ اسلوب مازح\ولايهمك عثمان بالخدمه..
ماعرفت ترد..وريناد انقذتها
ريناد\العشــــاء..
اكل الجميع على طاوله واحده..ومضت ساعه ورجعوا بيت خالتها منزلهم وهدأ الجو..
سعاد\انا طالعه انام..يالله جود..
رمت جود نفسها بحظن عايشه\ماابي..بنام عند عيوشه.
حظنتها عايشه بحب\خلاص يمه خلها تنام عندي الليله..
عبير\افففففففففففف الله يعينا عليها.,.
سعاد كانت متردده\يمكن تزعجك
اعترضت جود وظلت تضرب ارجلها على الكنب\مابي مابي..
سعاد\جود افنان فوق نايمه بسريري..
ريناد\والله انها سخيفه انا ولامره نامت عندي..
عايشه\تحــس..
ريناد\تحس؟؟؟
عايشه ناظرت امها\تحس بالحنان..
تعمدت تقول هالكلمه..لعلّ القلب يحس..!
سعاد\تصبحون على خير..
=============

فـاتن
04-09-2013, 10:07 AM
"كوب بااخر الليل"

الجو بائس..بعد الضجة والضحك والحكايات اللي كانت بهالمكان..
البنات قرورا ينامون ويتركون الكبار بعالجون هالمشكله..
و فريده وامها وخالتها كانوا ملازمين لولو بغرفتها..ومو مستعدين يتركونها ولا لحظه..
اما مصعب كان جالس بالصاله ولازال مثل البركان الهائج يرمي قذائف من الشتائم بدون مايشعر ..حتى ركان صديقه افرغ غضبه فيه وتشاجر معه بالتلفون..!
ويفكر حاليا ينزل الشرقيه ويواجه جبن سامي رجل لرجل..ويعرف اسباب طلاقه المفاجأ..لكن خالته هيا كانت بمثابة المسكن وبصعوبه قدرت تمتص القليل من غضبه وتأجل سفرته اذا طلع الصباح..وعلى قولِها
"الصباح رباح"
:::
كان متسند على ايدينه ومرخي اجفانه وهو بين صحوه وغفوه متعبه ويفكر لغاية ماارهقته افكاره..وماشعر ابدا باي حركه حوله....
الا لمن استنشق ريحه مميزه يعرفها..ويعرف صاحبها..فتح عيونه وعلى شفاته ابتسامه صغيره..
وناظر الكوب والبخار المغري اللي يتصاعد منه..
التفت بدون شعور خلفه..لكنها كانت اسرع منها..وماسمع غير تقفيلة باب الغرفه..
زادت ابتسامته..ورجع لوضعه..واخذ الكوب بين ايدينه ..لمساتها كانت بهالكوب..
حتى عطرها كان عالق اثره..
يعني هي لازالت تحبــه..!!
واكيد يقدر يتقدم خطوه اخرى..بدون العايب ومراوغة وخطط ومكابره..!
شرب اكثـر وهو مستمتع بالنتيجه اللي توصل لها..ومااكتفى.. وظل يشرب ويشرب وهو مو عارف مذاقه الحلو..والا الأيد اللي صنعته هي الأحلى,,
============















"تتجاهله"

..طول هالأيام تتجاهله..وتتمناه يبعـد لآخر مدى لجل تتنفس براحه,,لجل مايلاحظ ابتسامتها الخجوله..لجل تبان طبيعيه وماتظهر حبها له..!!
الكل ملاحظ تغيرهـا..سرحانها..ابتسامتها..توترها المستمر..نظراتها الحالمه..وصمتها اللي تطبع فيها..
كانت تحس انه الجميع متيقن انها تحـب..وحبها مبعثـر تصرفاتها...لكن كل هذه كانت تهيؤات ليس لها وجود وهي الوحيده اللي خلقتها..
تتمنى تكون بهاللحظات قرب صديقاتها وتحكي لهم عن مشاعرها .
وينورونها هل اللي تحس فيه صحيح ام لا!؟..واولهم لولو..لولو اللي تعبت وهي تتصل على تلفونها وماتحصل رد شافي منها,,
طارق\مستر انت َ..فيك..شي!!
اغلقت التلفون ووضعته بحقيبتها المركونه على الكرسي\لا...ابدا...
سكت وهو بداخله كلام..كلام مبهم..غير مرتب..جاهل صحته ..
انشغل بلوحـته..وهو يحس بتصرفاتها الغريبه..
طرت على باله فكره..وعلى طول اسرع بقولها
طارق\بكره بنعمل عرض لأول جزء من المسرحيه..قبل نهاية العام..ودك تحظرينها!
جاوبت بسرعه وبحده\لااا..
ناظرها مستغرب من رفضها القاطع..
حنان خففت من حدة صوتها\قصدي..انا مشغوله طول النهار بكره..
طارق\براحتك..
ماعقبت على رده..وصمتوا الطرفين..
وبعد برهه..
طارق\رايح الكافتريا تبغين شي معين.,!
حنان\لا..شكرا..
طارق\حناااان..
كان اول مره ينطق اسمهــا..
طارق\انتي طول هاليومين غريبه اطباعك..فيك شيء..
التفت له\ليه مهتم!
ماتعرف كيف قالت هالكلام!!الجمله خرجت من فمها بدون شعور ..
هي المفروض ماتحكي معاه..لأنه وبكل بساطه ماتعودت تحكي مع غريب..بس طارق غير..
طارق اصبحت تلتقي فيه بشكل يومي بالمحاظرات وايضا بالنشاط...وشافت فيه فارس احلامها..
ونتيجة هالشيء وقعت بحبـــه..
واصبحت جريئه بحديثهـا...
"طارق انت لخبطت كياني..
حنان\سوري..انا اليوم تعبانه شوي..
ابتسم..وابتسامته كان لها الف معنى..واهم المعاني انها بدأت تقع بشباكه..

:


حنان حبت طارق ومتيقنه انه الحب من طرفين..لكن طارق هل فعلا بيحب حنان!

مانوع الخطوه اللي بيقدم عليها مصعب!!

سامي طلق لولو ..معقوله انتهى دوره بالقصه!

عايشه رفضت عثمان..هل بترضى بهذه العلاقه مع امها!!
الجزء السابع عشر
|| استســلام ||
=========



"انا اعلم"

اغلقت الباب بهدوء وهي تجاهد محو ابتسامه شقيه اعتلت خديهـا..
همهمت بسخريه وهي تتذكر تقاسيم وجهه الفرحه\مفكر اني مصلحته عشانه بس..هه صحيح انه متخلف..
تقدمت توزع اكواب الكابتشينوا على الجميع..واخرهم لولو اللي خصصت لها كوب حليب دافي
مزجته بعسل جبلي
لولو\ابعديــه.."صرخت منهاره...مابغى شي..
تجاهلت ردة فعلها..وجلست بقربها وهي تقرب الكوب من فمها\مو على كيفك..اشربي انتي ماتعشيتي!
اغلقت فمها بشده..ونزلت سيلان من الدموع على خدها بدون توقف..
الكل تأثر بشكلها..وتألموا على حالها..بنت بعمر الزهور ماتجاوزت ال18 سنه يطلق عليها لقب مطلقه..!!
من المسؤل!
ومن الظالم والمظلوم!
وهل بتقاوم نظرة المجتمع لها!
وأي مستقبل مجهول ينتظرها!
بتصمد..!!بتكابر..!!؟بتعيش حياتها مثل قبلّ وبترجع لحياة الرفاهيه..والا بتظل لولوالجديده اللي صنعها سامي وعلمها انه الحب احساس وليس اقوال..
خرجت امها وكان فوق طاقتها تشوف بنتها الوحيده ضعيفه..ومكسوره..وتبعتها اختها..

لولو\فريد تركني بعد ماتغيرت..تركني بعد ماحبيته..تركني وهو عارف اني بضيع بعده..
احس اني بقايا..بقايا انسانه..احس بوجع هنا.."اشرت على مكان قلبها..ودي انتزعه..ودي اقطع شرايينه..ذبحني قلبي اللي حبه..ياربي ابي امووت..امووت ولا اعيش بكرررره..
فريده\لااا يالولو..انتي قويه..لاتضعفين..ذكري الله..
صرخت بهستيريا\انا لو قويه كان ماحبيته..ولا فكرت ارجع له..انا استاهل اكثر من كذا....كنت ادور ماله
واسمه..ولا فكرت فيه..والله بلاني بحبه..واليوم ربي جزاني وعاقبني لأنه نيتي كانت سيئه..
فكرت بالفلوس وبسسس..
بكت بجنون ..وهي تندب حظها..ومااكتفت بهالأمر وصلت لأقصى حالات الأنهيار وظلت تلطم وجهها وتشد شعرها المتبعثر.
وفريده تمنعها بكل اللي تقدر عليه..لكنها ماكانت حاسه باللي ترتكبه..كانت ثايره وقهرها فرغته بنفسها..
نفسها اللي وصلتها لـ هالحال!
:::::
بدريه\يعني لولو لازالت بنت!!
اومأت هيا رأسها..وحزنت على الخيبه اللي شافتها بأختها..
بدريه بكت من القهر\كل هذا عانته بنتي..ياعمري كيف قدرت تستحمل..
هيا\لاتبكين يابدريه..بنتك محتاجتك اكثر من اول..
بدريه\ليتني ماوافقت..احنا تسرعنا..وهذه النتيجه..
هيا\ماتنفع ليت اللحين..خلاص يابدريه اللي راح راح..
بدريه\كنت عارفه!؟
هيا\كنتي عارفه ايش!
بدريه مسحت دموعها\كنت عارفه انه سامي متزوج بنت عمه ..
هيا انصدمت من ردها\وليه ماقلتي لبنتك..هذا الموضوع مايتستر عليه.!
بدريه\مدري ليه سكت..بس حتى لو قلت..كلامي ماراح يجيب نتجيه لأنه لولو قبلت فيه وهي حتى ماسألت عنه..
هيا\حتى لو قبلت على الأقل ماتنصدم بزواجه من شخص ثاني..انتي غلطتي بادريه غلطه كبيره..
بدريه\لاتحسفيني ياهيا اكثر..اللي فيني كافيني..!
هيا\مدري وش اقولك يااختي..لكن نصحيه مني تقربي من بنتك..خليها تحس انه في احد جنبها..حالتها تعور القلب والله يلوم اللي يلومهـا..قومي لبنتك طمنيها انك قريبه منها وبتوقفين معها..
قامت بدريه بدون شعور لبنتها وكلام اختها يتردد مسامعها....فتحت الباب على خروج فريده..
بدريه\شخبارها..
فريده\نامت بصعوبه بعد ماقريت لها قران..
بدريه\جزاك الله خير يابنتي..
لأول مره تحس بالحرج من خالتها..ابتسمت لها بامتنان..ومشت خجله..
اما بدريه دخلت الغرفه بخطوات بطيئه وهي تحاول ماتصدر أي ازعاج..قربت من بنتها وجلست بسريرها وتأملت وجهها..حواجبها كانت مقرونه ببعضها وواضح انها منزعجه بغفوتها..واثر دموعها على خدها الحار..لمست وجهها بتردد ومسحتهم بهدوء..
لولو\يمــه..
كان رجاء وطلب..وجع والم..
كانت مغمضه عيونها..لكنها حاسه بوجودها..بلمساتها..بحنانها..
لولو\تعبانه يمه..
قتلت عبرتها..وحظنت بنتها وهي تمسح على شعرها\لاتخافين ياعمري لاتخافين انا وياك وحاسه فيك..نامي ياقلبي نامي..
لولو تمسكت فيها اكثر\يمه لاتخليني..
كانت هذه اخر كلمه قالتها لولو..وراحت في عالم الأحلام..والموت المؤقت..
==========









"لازلتي بحياتي لعبه"

تصرفاته غير طبيعيه..وابتعاده عنها في الآونه الأخيره ادخل شكوك ليس لها نهايه في عقلها..
تحسه معها جسد بلا روح..منصت بلا استماع..حبيب بلا قلب..
اصبح اكثر هدوء..جدّي بعد ماكان صاحب اجمل ابتسامه..!
" شو غيرك ياطارق..
حنان اللي معاهم بنفس التخصص تحس انها هي سبب تغيره..ماتخفى عليها نظراتهم لبعض اذا تقابلوا ..!!
"
وبمثل أي انثى لها طبيعة التملك..قررت تبحث عن اسأله لأجوبتها..
وابتدئت بصديقه حمدي..ومثل ماتوقعت اختارت الشخص الصح..جاوبها بكل شيء يعرفه من باب المزح..وتفاجأت من خطة طارق..!
سوسن\يعني لعبته تمثيل بتمثيل..
حمدي اكد لها كلامه\طبعا..هو مابيحب غيرك..والا شاكه بقدراتك بابنت!
اشرق وجهها باابتسامه غرور ورضا..
سوسن\انا بعرف هاد الحكي..ومو منتظره حد يذكرني..
حمدي\ياعيني على الواثقين..
سوسن رمقته بنظره غرور\هو وينوا هلاّ..بحاكيه وماعم يرد على تلفونه!
حمدي\انتي بتعرفيه مابيجي الا ببداية المحاظره..!!
سوسن\آه صحيح..اذا شفتوه خبروه اني بالكافتريا..
حمدي\تكرم عينك.
مشت كالطاووس وهي واثقة الخطا...فرحة بالنتيجه اللي توصلت لها..
يعني طارق يحبها..وحنان لعبه يشكلها بهواه..
كل شكوكها ماكانت عبث..لكن جميعها كانت لصالحها..وهذا الأهم
دخلت الكافتيريا بمزاج رايق..وحصلت ضالتها..ابتسمت بدهاء وهي تتقدم لها..
سوسن\هاي صبايا...
ازهار\هاي..
اكملت حديثها وهي تسحب مقعد خالي خلفها\كيفكن
ازهار\الحمدلله..
سوسن\كيفك حنان..شو عامله بالنشاط..عم يحكي طارق انه شغلكم مكثف هالأيام..
حنان\معه حق..الشغل كتيـر,,
سوسن\الله يوفقكن..
بمجامله ردت\تسلمي يارب..
ظلت سوسن تثرثر فوق رؤؤسهم مثل المطرقه..مزعجه وتأثيرها راسب..لغاية مادخل طارق الكافتيريا وزوجين من العيون ماقدروا يبعدون ابصارهم من ناحيته..وكل واحده منهم كان قلبها يدق عشق لهذا الشخص
كان طارق بكامل اناقته بالطوا عنابي على تيشرت رمادي ولفافه عنابيه محاوطه عنقه ..يمشي مثل الملك ويوزع ابتسامته المعهوده على الجميع وماقدرت نظارته السوداء تخفي نظراته الثاقبه لحنان وسوسن وهو متوجه لهم..
طارق\مرحبا..
الجميع\مرحبا,,
وضع كتابه على الطاوله وناظر ساعته اللي تشير على ثمانيه واربعين دقيقه\شو ..ماودكم تدخلون المحاظره..!
سوسن\بلا..بس بقي خمس دقايق عليها..!
جلس قرب سوسن وكأنه صاحب بيت ووضع ايده الطويله على كرسيها وهو يتأمل حنان الجالسه امامه\اخباركم بنات..خلصتوا التصميم..!
ازهار\لاتذكرني طارق..سهرت امس عليه وبصعوبه خلصتوا..انكسرت ايدي وانا امسح واعيد..
شخر بسخريه\هاه كأنك جالسه تعيدي مأساتي امــس..!
ازهار\ههههه كلنا بنفس الطريق..
سوسن\افطرت حبيبي!؟
حنان لأول مره ترفع نظرها لطارق ..وكأنها تحاسبه على جملة ام كشه صفره..
طارق\شربت قهوه على الطريق..
قامت من مكانها وهي تجمع اغراضها..
حنان\بدأت المحاظره..
قامت ازهار معها..
ازهار\نشوفكم هناك..سلام.
مشت حنان وعيون طارق تتبعها لغاية مااختفت من انظاره.,
==========














"رضــا"

اغلقت سماعة الهاتف وتفكيرها محصور بكلام عمتها..
أسبوع فقط وراجعين الشرقيه..وهي مثل ماجاءت ..سترجع!
بدون ايجابيات..بدون نتائج..ولا حتى وعود..
صحيح حظت بفرصه التقائها مع امها و اخواتها وقضت ايام حلوه بصحبتهم..لكن السبب الأساسي في وجودها هنا ماتحقق..وليس هناك وميض واحد لتحقيقه!!
ومع ذلك بتستقل هالأيام ..وبتسعى لتحقيقه..
::
اتجهت الصاله لكن استوقفتها افنان وهي تلهث بحراره..
افنان\لاتدخليين
ابتسمت لها بلطف ورفعتها وهي تمسح على شعرها\ليه!
افنان\امي تقول بابا هنا..تعالي بالغرفه الثانيه..وانا بجلس معك..
رفعت جلالها اللي دوم توضعه على كتفينها وظحكت...وشدت خدينها\فديت اللي بيصاحبني..يالله تعالي,,
مشوا لغرفه مفتوحه على الصاله وكانت اشبه بجلسه عربيه متداخله بالوان رمال الصحراء..وجدارنها على شكل تلال تميل تدريجيا بالجهه اليمنى.. جلسوا بمكان يحجب الرؤيه..لكن اصواتهم ينتقل صداها بالصاله والعكس كذلك..
ظلوا يلعبون مع بعــض..متجاهلين الأصوات واحاديث جوارهم..
عايشه\تدرين..بقولك ..امس نامت معي جود..
تركت افنان القلاده اللي تتدلى من عنق عايشه\وانا..!؟
عايشه ابتسمت بشقاوه\كنتي نايمه يابطه..
افنان كانت على وشك البكاء\لعبتوا بدوني..؟
مدت عايشه ايدينها وهي تضحك\كثيير..لعبنا حصان وتركيبة باربي..وقرئنا قصة سندريلا..وبعدين نمنا..
مع كل كلمه تقولها عايشه كان جسم افنان يهتز دلاله على ثوران بكاء قادم ..
افنان\تحبين جود اكثر مني..!!
تفاجأت من الأستنتاج اللي توصلت له افنان..كانت ماخذه الموضوع من باب المزح والدعابه\لاياقلبي..كلكم احبكم..خلاص ولاتزعلين اليوم ننام سوى..طيب؟
افنان مدت شفايفها بدلع \بدون جود..
رددت كلامها بتأكيد\بدون جود..
ظحكوا مع بعـض..
نادى ابو ريناد افنان..وابتعدت عن احضان عايشه وهرولت مسرعه لأبوهـا..
عايشه كان عندها فضول تعرف سبب الضحكات الواصله لمسامعها..واحاديث البنات المستمره مع والدهم..
غيرت مكانها وجلست امام مدخل الصاله..ووقفت لحظه تتامل المنظـر,,
وهالها مارأت..!
جود كانت متعلقه برقبة ابوها..وعهود وريناد جالسين بااحظانه..وامها تضحك على منظرهم بكل سعاده..
كان جو غريب..غير مألوف لديهـا..كان جو اسري رائع بالرغم من تواضع جلستهم..وبساطة احاديثهم
دققت النظر في امها..وبالأخص بتقاسيم وجهها..ابتسامته كانت ظاهره من قلب..وعيونها تحكي السعاده والرضا..
وحتى اخواتها كانوا يضحكون ويصرخون بجنون وكل واحده منهم تتسابق لشدّ نظر ابوها..!!
حبت هالجو..وتذكرت ابوها..ابوها هو السبب الوحيد اللي يدفعها للحياه..لأنها مهما حاولت تقترب من امها..وتبين لها أي حب يكنّ في قلبها لها..مستحيل تغيرّ مشاعر امها ناحيتها..
لأنه وبكل بساطه سعادتها هنا..وحياتها هنا..وسط زوجها وبناتها..وهي بتظل مجرد غلطه ملزومين يعترفون فيها..!!وملزومين ايضا يكنون حب بسيط لها..
شعرت بالرضا..رضا مريح اكثر من انه مؤلم..رضا بحياتها وقناعه بالمقدّر لها..
هي بتظل عايشه..اللي تعطي وتحب..بدون أي مقابل..وامها ماارح تغير شي من اللي حدث لها لأنه مكتووب..وهي لازم ترضى فيه..
بتعيش هاليومين بكل هدوء بجوار اهلها..وبترجع الشرقيه وهي حامله معها ذكرى جميله تهون عليها مُرّ الأيام وهي وحيده..!
================
















"خيبه "

انكتب يوم جديد اكثر مراره واشدّ تيـه..ومالقت نفسها الا في بيت الله..ممكن اكثر حاجه هي محظوظه فيها انها بمكه وبجوار الحرم ..تذكرت حياتها القديمـه..واي فراغ روحي كانت تعيشه..كانت نفسها تواقه لكل شيء جديد ومثيـر ..اشغلت نفسها بااتباع اخر ماتوصلت له الموضا وزياره بلدان العالم هذه غير الحفلات والمناسبات
وعالم النت والشات..
كل هالأمور كانت تفعلها بكل متعه لكن شيء بداخلها كان يعكر صفو لحظاتها السعيده..وتوالت الأيام ودخل سامي حياتها واعتبرتها فرصه لاتعوض..وقبلت فيه وهي جاهله شخصيته وحتى ماضيه..
وبدأت حياه جديده..وهي عازمه انها بتستغل هذا الزواج وبتكون من عائلة الوزير وبتصعد للمعالي..
لكن وبدون ماتشعر بنفسها اخذت من طباع سامي وحذت اسلوب معيشته..اعجبت ببساطته..
وهامت با اسلوبه العفوي وكلمة "اميرتي" على شفاته..حبته وهي اللي كانت واعده نفسها انه قلبها مايجرب الحب..عشقت الرجل اللي تعدى سن الثلاثين وقتلت غرورها واعلنت على نفسها الحب..ومااكترثت بحقوقها دامها مع الرجال اللي نور لها طريق السعاده والصلاح والهدايه..!
وبعد الأمل..والأشواق,,
وبعد الحب والوفاء
رحل الحبيب..وترك بقايا انسانه..
مسحت دمعاتها..وسندت ظهرها على احدى عواميد المسجد
لولو\ابي بس اعرف..ليه!!
اقتربت منها فريده ووضعت ايدها على كتفها\مافهمت!
لولو\ليه بسهوله طلقني..انا صحيح طلبت الطلاق لكنها كانت لحظه غضب..كنت متهيأه ارجع له واسمعه..ماتوقعته يبيعني بسهوله..انا مو مصدقه اللي يحصل لي..ظلمني كثيــر..وبدال ماينصفني باعنــي..
فريده\انسيه لولو..هذا شخص مايستاهلك..!
لولو\مقدر..خــلاص..احس حبه يجرى بعروقــي..و مستحيل اغفر له الألم اللي احس فيه..ليتني ماعرفتك ياسامي..ليتني ماعرفتك..
ارتفع صوت المؤذن ينادي صلاة العصـر..وانقطع نقاش البنتين..
وبعد الصلاه ظلوا بالحرم بناء على رغبة لولو..
فريده\تبغين ترجعين الخبر!
هزت رأسها نفي واصرار\لااا..مابي..ماابي ارجع..!..ابي اظل هنا..
فهمت فريده اسباب صديقتها بدون ماتتحدث..و فضلت الصمت..
وبعد فتره..لولو ترددت تحكي\تتوقعين..يشوفه!!
فريده\منوا؟...
لولو\مصعب..بيشوفه..!!
فريده\اكيد..اخوك ماحجز تذكره بهالسرعه الا وهو ناوي على المواجهه..!لكن انا خايفه من تهوره..
بكل استسلام ردت\ماعادت تفرق عندي..مواجهته ماراح تضمد جرحي..ولا بترجع اللي راح..
===========














"عزيمة غداء"

تقدم لها وهو حامل معه كيس ورقي ..شعر بسرحانها من جلوسها على الكرسي ونظراتها للوح..
صفـر بصوت عالي وبسرعه التفت له وقامت من الكرسي..
حنان\انتي هون!
اتبع نفس نبرتها \ايه..اني هون..مستر انت..
تقدم لها ورفع الكيس ..وبعدها افرغ محتوياته على الطاوله..
حنان\شو تعمل!
طارق\دامك رفضتي عرض المسرحيه..فـ مااتوقع ترفضين غداي المتواضع..!!
عضت على شفاتها السفليه..ولمست بطنها\كأنك عارف اني جوعانه..!
طارق\اوكي...تايم اوت..
حنان\طيب وين نئعد؟
جالت عيونه على القاعه الفارغه..واخيرا تصوبت نظراته على الأرضيه..
طارق\على الأرض..
ماتخيلت انه ممكن يعرض عليها غداء على الأرض الصلبه..لكن عجبها جنونه..وتواضعه..!!
اومأت رأسها بالموافقه..وازاحت الكرسي..وطوت ارجلها بكل بساطه..
رجع طارق الأغراض بالكيس ..وجلس على بعد اربع خطوات عنها..ووضع الكيس بينهم..!
حنان\وريني شو جايب معك..
اخرج علبتين كوكا..وشبيس حجم كبير بنكهة الـ باربكيو...وزعتر حــار..
رفع نظره لها..ولاحظ تعجبهـا واتساع عينيها..
طارق\شو رايك بغداي!!
سكتت برهه..ثم ردت\احلى شيء..بتعرف اني بحب الزعتر..!
تنحنح بابتسامه\ احمم حتى انا..
سكتت وماعلقت..واخذت نصيبها..وبدت تفتح كيس الزعتر بااطراف اصابعها لأنه حار وواضح انه طازج..
وبالأيد الثانيه..فتحت علبة الكوكا..
ونفس الشيء فعل طارق..وفتح ايضا كيس الشبس..
طارق\ودك يطلع الزعتر احلى..اعملي مثلي..
وضع قطعتين شبس بوسط الساندويش..ومضغهم بااستمتاع\هممممم لذييييذ..
قطبت حنان حواجبها \مو حلو هيك..
طارق\جربي..صدقيني بيعجبك..!!
رفضت \لا مابدي..
طارق ماحب يجادلها\على راحتك..
اكلوا بهدوء..طارق كان مستمتع في اكلته المفضله ليرفع الحرج عنها..اما حنان كان مندهشه من نفسها اللي مره تحد تصرفاتها ومرات تنجرف مع التيار بكل استسلام..
تأملته..وهو ياكل بهدوء ويحاول يشغل نفسه بأي شيء الا النظر بعيونها..حسته طفل..كان وديع بالرغم من ملامحه الرجوليه وذقنه اللي بدأت تنمو شعيراته بشكل زاده جمال..
حبت تجرب اللي يعمله وبكل تردد اخذت قطعة شيبس صغيره ووضعتها بالساندويش تحت نظرات طارق الفضوليه..
قربته من فمها ومضغت قطعه صغيره وهي مغمضه عيونها..وهو ينتظر ايجابه منهـا..!
بلعت القطعه بدون مبادرتها باي تعليق..
وشوي شوي..اخذت اخذت كيس الشبس وكررت العمليه وهي تبتسم بخجل..وفهم طارق انها عجبتها..
مدت شفايفها الورديه\مو حلو..
ظحك على نبرتها الطفوليه
طارق\ههههههه فعلا..مو حلو ابدا..!
ظحكت معاه..وكان كيس الشيبس يتداول بين اياديهم..
حنان\شو عملت مع العرض..
شرب رشفه من الكوكا\مبدئيا كان اوكي..لكن محتاجين تدريب اكثــر..
حنان\الله يوفقكم..
طارق\من قلبك..!
انحرجت من سؤاله..وفضلت الصمت..نفضت ملابسها تحت نظراته..ووضعت كل شيء بالكيس ووقفت..وبالمثل فعل طارق....
حنان\شكرا على الغداء..
فخم نبرة صوته بود\ولو نحن بالخدمـه..
ظحكت على صوتـه..ورجعت للوح..
حنان\شو رأيك بالألوان..متناسبه..!
رمى الكيس بسلة المهملات..ونظر اللوح بتمعن..
طارق\لاحظتك تميلي بين الوان العصر القديم اكثــر..يعجبني هالديزان..لكني افضل امزج بين الأثنين..
مثلا شوفي هنــا,,"اخذ كذا ورقه صممهم ليلة امس..هذا جاكيت واضح من اكمامه الرفيعه انه قديم وخصوصا الكسرات اللي فوق...لكن شوفي الوانه..عصريه..وبعدين حاولي ترسمين احاسيسك بكل لوحه تخطينها..يعني قبل تشوفين هل التصميم حلو او لا..عيشي مع احساسك قبل..حتى لو كان هذا ألأحساس مؤلم..
حنان\انتي مجنون..!
طارق\رجعنا..لـ انتي!!..لحوووول..
حنان\شو..!!.."وكتفت ايديها..انا بعرف هالكلمه..
طارق\من وين..!
حنان استرسلت بكلامها\من فريد..
طارق\فريد مين..!؟
حنان\صاحبتي..
جحظ عينيه بغرابه\تسمونها فريد..
حنان\هاي سالفه طوييله..حنا بندلعها فريد..
طارق شخر بسخريه\هه..وانتي شو دلعك..؟؟
حنان انقهرت من سخريته وحبت تردّ له الكلام\مابدي احكي..
حس بالأحراج..لأول مره بنت تحرجه..لا هذا ثاني مره تكون مع حنان..لا.لاااااا..هذا مرات غير منتهيه معها..لكن وبكل وداعه هو راضي..ومايعرف ليه هالرضا..!
حك مؤخرة رأسه باستسلام\نرجع لتصميمك افضــل..!!
ابتسمت بشقاوه\فعلا..
=============

فـاتن
04-09-2013, 10:08 AM
"على اخر الليل..رفض جميل"
فتحت النت وبحثت بين المواقع عن مواعيد تسجيلها بالجامعات والكليات..وهي مستغرقه بالقراءه ضوت شاشة الماسنجر دلالة على دخول شخص ما..
ابتسمت بشوق اثناء ماعرفت المتصل,,
ورحبت فيها بكل معاني الترحيبات اللي بقاموس ماسنجرها..

"عايشه حمد"
ياهلا وغلا..نورّ الماسنجر..كيفك..وحشتينــي!!

"عزة نفسي قبل حبي"
عوااااااااااااشي اهليين..ماتوقعت اشوفك..

"عايشه حمد"
هههههه ولا انا..

"عزة نفسي قبل حبي"
اخذت لاب توب لولو وشيكت على ايميلي..لي شهور مافتحته..!


"عايشه حمد"
غريبه سمحت لك لولو..وينها عنك..!

"عزة نفسي قبل حبي"
امممم نايمــه

"عايشه حمد"
بس هالبنت تنااام..الصراحه بديت احسدها على نومها..

"عزة نفسي قبل حبي"
عواشي..خلينا من لولو..قولي لي شخبارك مع امك..!؟

"عايشه حمد"
فريد...بكلمك على تلفونك..

"عزة نفسي قبل حبي"
طيب..

اغلقت عايشه المحادثه..ودقت على فريده..ثواني وردت وهي تلهث
فريده\هلا..
عايشه\اهليين..
فريده\ايوه اخت عواشي..مشتاقه لصوتي..اعترفي بابنت..!
عايشه\انتي عارفه غلاتك بقلبي..ليه السؤال!!
فريده\فديييييييت قلبك..محد فاهمني غيرك..؟
عايشه\كيف الأجواء عندكم..
كان سؤالها عابر..لكن بنظر فريده مؤثر..
معقوله حاسه عايشه!؟
فريده\كل شي اوكي..
عايشه\طيب عطيني لولو..ابي اكلمها..مشتاقه لها..
فريده\وشفيك!!..قلت لك نايمه..
عايشه ظحكت على غبائها\ههههههههه سوري..نسيت..معليش عقلي مقفل هاليومين..
فريده\ماقلتي لي كيف امك معك!!
عايشه\الحمدلله..
رفضت عايشه تحكي عن قرارها ورجعتها الشرقيه..وبالمثل رفضت فريده تحكي عن طلاق لولو..
والسبب واحد.. كل واحده منهم راضيه تحمل الهم لحالها..وتشكي لربها ان يرأف بوضعهم..
فريده\تصدقين..افكر بالجامعه..
عايشه\سبحان الله..من شوي كنت فاتحه الموقع..فريده التسجيل بيدأ بعد اسبوعين..يعني لازم تكونين متواجده انتي ولولو..
فريده\مااظن نظل اكثر من اسبوعين..اسبوع وراجعين اكيد..
عايشه\حلو..
فريده\عواشي..بسكر اكلمك بعدين!
عايشه\ليه..ماخذنا خمس دقايق..
فريده\في غبار بالجو..
عايشه\غبااااار؟؟
فريده رضت على اسنانها\ابو شامه..فهمي ياغبيه..
عايشه ابتسمت بمكر\اها..ابوشامه..سلمي عليه..
فريده\كولي عسل..سلام..
اغلقت عايشه الخط بعد ماودعتها..وبهاللحظه اكتشفت شيء خطيير
مصعب رجع من السفر!!
مصعب متواجد بمكه!!
مصعب هو الغبار بالجو!!
واخيرا
مصعب وفريده بمكان واااااحد؟؟
ابتسمت بحماس..وتصورت احاسيس فريده وهي متواجده مع مصعب بعد كل اللي حصل..!
اخذت مذكرتها وبدأت تخط بقلمهـا احداث اليوم..
::::
انسحبت بهدوء بعيد عن نقاشهم الحاد..ودخلت المطبخ .
وفشلت في ابتعادها عن حوارتهم..وضعت ايديها على اذنيهـا بضجـر وكانت نفس النتيجـه..
فتحت تلفونها على صوت العفاسي "كتاب الله" ورفعت الصوت واخذت لها كرسي وجلست عليه..وكان الوضع افضل بكثيــر..
انتبهت على شهد اللي فتحت باب المطبخ وتسللت بهدوء ناحيتهــا,,
فريده كانت تنتظر ردة فعل من اختها الصغيره..لكن كل اللي فعلته شهد انها استلقت بحظنها وهي تلعب بااطراف اصابعها من الخجل..
شهد\فروده
فريده كانت تذوب من حركات اختها العفويه..هذا غير اسم دلعها بلسانها.."جنون انك ترين نقيضك بجميع تصرفاتك..وليس بقدرتك غير رسم ابتسامه نابعه من الأعماق..وهذا كان شعور فريده..
فريده\ياقلب فروده..
شهد\ابي افستان جديد لـ عروستي.!
ضاقت عيون فريده وشدت شعر اختها\وانا اقول وش بلانا اليوم!!؟
شهد\بتشترينه!
فريده\طيب ياحلوه بنشتري لك بكره..
طبعت بوسه على خد اختها..وقامت من حظنها..وقبل ماتخرج قالت\شكرا..
كانت عيون فريده على الباب اللي فتحته شهد..واللي تفاجأت منه وقوف احلام الغريب
صاحت باسمها وانتبهت لها ودخلت وهي تنتهد وتجلس على الكرسي واضعه ايدها على خدها..
استغربت فريده من حالتها..
احلام\آآآآآآآه..
ضربت فريده الطاوله\وجعااااه..
احلام\وشتبين..!
فريده\ليه وافقه بالصاله..!!..والا حلت لك تسمعين سوالف الغير..!
احلام\سوالف!..اي سوالف.."وبحالميه اكملت..انا كنت اناظر مصعب..
استنكرت كلامها\وشفيه ولد خالتك!!
احلام\شكله خطييير..
فريده بكل عصبيه ردت\من صجك انتي..تدرين كم عمرك!
احلام\ماله دخل عمري..
فريده\بل حركات هبل طيب..ونظراتك الهبله غيريها..
احلام\لو تشوفين بنات مدرستي كيف مجنونين فيه..حتى يوم قلت لهم انه ولد خالتي طفشوني وهم يسألوني عنه ..حتى يقولون لي سلمي عليه..
فريده ثارت من اللي سمعته\ماابي اتكلم بهالموضوع مره ثانيه..ومالك شغل بهالبنات السخيفات..سمعتي!
انقهرت احلام وسكتت..
فريده\وشفيك برطمتي!
احلام\مافيني شيء..اوووف..
اخر شيء توقعته فريده انه اختها تنعجب بمصعب..!
هذا غير غيرتها الغبيه على شخص مايستاهل هذا الأحساس!
أي حب وقعت فيه..!
هذا عذاب..وليس حب!
==========





"العهد العثماني"

\\..بهذا العهد قام السلطان عبدالحميد الثاني رحمه الله باصدار قانون يمنع فيه الهجره اليهوديه الجماعيه ومنع الزائرين البقاء في فلسطين اكثر من ثلاثة اشهر..وبعد هذه السياسه الناجحه استقر الأمر في فلسطين وبقي هذا الوضع قائما حتى عام 1896 حيث ظهر الى الساحه اسم "ثيودور هرتزل"
http://www.altawasul.net/NR/rdonlyre...0/Herzl268.jpg
اليهودي ذي الأصل المجري والذي اعلن تأسيس الأستعمار اليهودي واصدر كتابه"الدوله اليهوديه" ودعا فيه الى اقامة دوله جديده في فلسطين وان لم يتمكنوا منها ستكون الدوله الجديده في الأرجنتين..وهنا تجدر ملاحظه امر هام وهو ان كتاب الدوله اليهوديه قد وضع خيارا اخر لدوله غير فلسطين وهذا يشير ايضا الى امرين.

1- ان اليهود لم يكونوا واثقين بقدراتهم على التغلب على ثبات موقف الدوله العثمانيه في منعهم من دخول فلسطين وهذا يشير الى قوة نوايا السلطان عبدالحميد وصدقه وصلابه موقفه من القضيه الفلسطينيه..
2- ان ارض فلسطين لم تكن ذات قداسه مخصوصه لدى اليهود ..فلم وضعوا اختيارا بديلا لها..وهذا يسقط دعواهم بااحقيتهم باارض فلسطين وانهم السكان الأصليون لها..

"هرتزل يعرض شراء فلسطين"
وفي العام التالي حدثت الحرب العثمانيه اليونانيه وافلست الدوله العثمانيه فتحرك هرتزل فجمع ملايين اليهود في اوروبا وعرض على السلطان تبرعا يهوديا ضخما نظير السماح بهجره اليهود لفلسطين فجأ رد السلطان قويا وصارما..
,,انني لا استطيع التخلي عن شبر واحد من فلسطين لأنها ليست ملك يميني بل ملك شعبي لقد ناضل شعبي في سبيل هذه الأرض ورواها بدمه,,

هذا الرد افجع اليهود في كل العالم ..وخلد التاريخ هذه العباره التي صاحبت مقرون باسم السلطان..
وبعدها ادرك هرتزل انه لايمكن دخول فلسطين فعقد اول مؤتمر صهيوني في مدينة بازل في سويسرا ..وكان من قررات المؤتمر انشاء بنك يهودي والتشجيع على تعلم اللغه العبريه..
واستمرت محاولات هرتزل في الهجره لفلسطين لكن هرتزل مات قبل ان يحقق مأربه..\\
بحثت بين اوراقها على ملزمة اللغه العبريه..واثناء مالقيت ضالتها..
ابتسمت بثقه وخيبه والم وحسره..مزيج من المشاعر كانت تعاصرهـا..بسبب غير مرئي..
هل ماتفعله بتثمر نتائجه..!
قرأت الكثير من الكتب..وتعمدت تخالط اعدائها الخونه..دخلت بحياتهم..درست مخطاطاتهم ولغتهم الميته..الثقيله على القلب..والصعبة النطق..والتي كانت تدرس قديما خفيه لأحيائها..
http://alyahood.jeeran.com/images/1.jpg
وبعد ذلك..!
مالخطوه الثانيه..!كل الأمور تدل انه فلسطين بلد لهم واليهود كانوا وسيكنون مجرد دخلاء منبوذين بين كل المجتمعات..
لكن أي صبرّ ممكن يصمدهم لتحرير فلسطين..احتلالهم مضى عليه اعوام ثقيله قاتله..والخونه لازالوا يدمرون المناطق ويتقصدون تفجير الصواريخ بالأراضي التي فيها مكسب عيشتهم ويلوثون بحارهم وانهارهم..
لازالوا يغتصبون الأطفال والنساء..لازالوا يضحكون ويدعون الســلام..!وانهم على حق..!
اغلقت ابجورتها وبعينيها دمعه مظلومـه.. ونامت وفؤادها حمامه ترفرف تطالب السلام..
============






"ومن اصبــح....افلح"

وصل له خبــر قبوله بوظيفة شرطي ..وكان اجمل واسعد خبــر سمعه بحياتــه ..
اخيــرا بيثبت بوظيفه..
انتهت المعاناه...ودق الفرج ابوابه..واستجاب الله دعاؤه..وعزز مقداره..
تذكر مأساته..وايامه الصعيبه وهو ينتقل من وظيفة كاشير بمحل..الى حارس بمجمع..
وكل هذا لجل يسد معاناة اسره دخلها ضعيف..
أيـــام وغادرت..وافرح ياقلــب..
ام خالد\مبرووووك ياولدي..."اختنق صوتها من البكاء...فرحت قلب امك اليــوم..
ضم خالد امه يمنعها من بالبكاء\يمه تكفيين الا دموعـــك..
بو خالد ناظر ولده بنظره فخوره\الله يوفقك ياولدك..
خالد\كله من دعواتكم..الله لايحرمني منهــا..
قفزت لمياء من فوق الكنيه وهي تهتف\ونااااااااااااااسه اخوي بيصير شرطـــي..
وانا اخت الشرطــي هههههههههههه..مبروك يااخو لمياء..
رمقها خالد بنظره ساخره\شكرا اخت خالد..
نزلت لمياء من الكنبه \شوفوا..بمناسبة هالخبر الحلو..انا عازمتكم اليوم على فطور..
خالد\فطور بعينك..الساعه عشر ونصف..وبعدين قولي ماتبين تخسرين كثيــر..
حركت بؤبؤ عينيها باحراج\ياكاشفني ياخو لمياء..
ام خالد\اللي يبغى يعزم يعزم زي الناس..
لمياء\هههههههه خلص ولا يهمكم الغداء علي..بس على شرط..
الجميع\قولــي..
لمياء بنبره حرجه\ انا اقرر أي مطعم..!
رفع خالد حاجبه ألأيمن\طيب..
ام خالد\ماقالوا لك متى بتستلم الوظيفه..
خالد\لسه يالغاليه...تقريبا اربع شهور باخذ كورس وبعدها ببدأ الشغل,,
ام خالد\اللهم لك الحمد..ان شاء الله افرح قريب بزواجك واشوفك عيالك..
لمياء\أمييييييييييين..
ابوخالد ارهقته الوقفه فجلس على الكنب\شوف البنت..روحي نامي يابنتي شكلك مواصله..
لمياء كانت تضحك كـ السكارى\هههههههههههه والله من الفرحه..
ام خالد\الله يكفينا هالضحك!
لمياء اندفعت بحكيها\يالله..وشفيكم علي..مستخسرين علي الضحكه..خلص مافي غداء..!
ام خالد\ذبحتينا بهالغداء..
انصبغ وجهها باللون الأحمر.. فعلا هذه هلوسة النوم..كانت مواصله وهالوقت موعد نومهــا..!
لمياء\خلص والله اسفه..انتوا جهزوا انفسكم الساعه وحده ونصف..!
ام خالد\وش معنى وحده ونصف!
لمياء بكل ثقه قالت\عشان يمديني انام ساعتين..
ابوخالد ظحك عليها\روحي نام طيب..
كل هالحوار وخالد ماعلق واكتفى بالأستماع....
تسلل لفناء اللحديقه وناظر الجهه اليمنى ,,وبالتحديد لمنزلهــا!
وينها!!
كل هذه الرياض!ّ!
طالت الغيبه..والقلب وصل لحالة الثوران..
مشتــاااق..ولعبت فيه الأشواق..
هذا كان احساس خالد وهو يتأمل نافذة غرفتهــا..ويسلي نفسه بذكرياتهم القديمــه
كان عارف انه وجودها مااراح يخلق موقف..او صدفه..لكن احساسه بوجودها قربه..ومايفصل بينهم غير جدار قاهر يبعث لنفسه الأطمئنان..وألأمــل..
وبنفس الوقت..كان خائف..خائف خذلانها حبه..خائف انها دفنت ذكرياتهم القديمه..واحلامهم الكبيـره..
خائف مرور الزمن غيرهــا..ونست الحـب..يمكن هي نسته فعلا لأنه كان وعود اطفــال..ووعود الأطفال ليست محسوبــه..!!
ابعد هالأفكار من باله..وقرر يقضي يومه..وغدا لناطره قريب..
============






"رحل الى الأبد"

كان واقف امامها بطوله الفارغ ومكتف ايديه ويناظر انكسارها الواضح من جلستها المنطويه على السرير وعيونها اللي ماابعدتها من الأرض..ويحكي لها كل اللي حصل بدون تفاصيل اول مارجع الشرقيه وتحفظه في بعض الأمور..
مصعب\ مسافر رحلة عمل..وممكن يظل نص سنــه."تردد وهو يكمــل...
وو.وتلفونه وغلق..
غمضت عيونهــا وهي تحاول تمسك دموعهــا..
كل شيء اصبح واضح لها..طلقها ورحــل وتركها تتوجع لحالها وملايين الأسئله تدور حوله..وهي ملزمه انها تجاوب عليها..!
شد على قضبة ايده وضرب الجدار بقهر\ممكن اعرف ليه تبكين عليه..ابي اسالك..هو يستاهلك..
صوت لولو قضت عليه البحه..يومين بكل دقائقهم وهي تبكي بدون توقف لغاية ماضاع صوتها\ابكي على حظي..ابكي لأني مو قدّ اللي انا فيــه..
مصعب جاهد على مسك اعصابه..ويرحم حال اخته..مو هي اللي تستحق الثوران بهاللحظات..لكن تصرفاته اصبحت مو باارادته..يكره يشوف دموعها..يكره يشعر بوجعها وهو مو بايده شيء..
لولو\مصعب خلاص..ماابي اتناقش بهالموضوع مره ثانيــه..ابي انســى..ماابي احد يذكرني فيه..
مصعب\على راحتــك..بس انتي اهدي اللحين..
مسحت دموعها وحظنتها اغطية فراشها\طف النور اذا طلعت..
مصعب\بتنامــ.."قطع كلمته وفعل اللي طلبته اخته واغلق الباب بكل هدوء..
ودخل الصاله بعد مارمى السلام على الجميع..ولس بوسط خالته وامه وهو واضع ايديه على راسه وكأنه حامل هموم العالم بااجمعه..
بدريه\كلمتها..!
هز رأسه وحكي لهم طلب اخته\ماتبي أي احد يفتح معها الموضوع..خلوها تنســى وتعيش حياتهــا..
الجميع وافقوه الرأي..
ومضت الأيــام..بكل هدوء..واستسلام..
حنان تعلمت اشياء كثيره من طارق غير الزعتر بالشيبس ورسم احاسيسها بالتصميم.. وماكانت تعرف انه حبهـا هو اللي جملّ لها كل تصرفاته المجنونه..
لولو قررت تخضع لأسهل حالات الهروب وهي النوم..والنوم فقط..ومانقدر ننكر انه وجود مصعب وفريده بقربها له تأثير على نفسيتها..
فريده كانت تعيش النارين..نار قرب ابو شامه..ونار صدها له
عايشه كان يومها يمضي وهي بوسط اهلها تحكي وتضحك وتلعب وتمارس لحظاتها بكل رضا..وهي على قرار انه لو اللحظه اتت فهي بتسعى لتحقيقها..واذا ماانكتب وجودهــا..فهي على اتم استسلام لقدرهـأ..
===========










"نظره قاتله"

تاملت شكلها بااستياء..شعرها بدى يطـول بشكل غير طبيعي..
"اففففففففف"
هذه الكلمه اللي خرجت من فمها بكل ازدراء وهي تمشط شعرها المبلل بالماء بعصبيه دون ان تبالي بتقطيع شعرها..
مدت ايدهــا تبحث عن ربطتها...وضاعت ايدها بين اكوام الأغراض الموضوعه على التسريحه...وحست بشيء معدني لمسته..وطت رأسها بملل وهالها مارأت..
كانت نظارتهــا اللي فقدتهـأ..وتحت النظاره علبه صغيــره مخمليه كحلية اللون..واللي فاجئها اكثــر وصدمهــا وجمع الدم بوجهها الكارد الملصوق على العلبه..باسمهــا.."فريد"
عرفت كل الحكايه بدون حتى ماتسأل..!
لأنه هذه حركاته..وهذا خطه الغبي..
يعني هو اللي اخذ نظارتها..ليه..وكيف ومتى!؟
رجعت لذاكرتها للخلف..لفترة فقدان نظارتهــا..
غمضــت عيونها بقهر واحراج اثناء ماتذكرت الموقف..
فتحت العلبه بحركه سريعه وكأنها بتكسرهــا..
وتلألأت عينيها من الفصوص الفضيه اللي عانقت الأقراط من جميع الجوانب..
ليه اهداها اقراط!..ومالمناسبه!!
فكــرت كثيــر ومشاعر جياشه تعاصرهــا..تذكرت هديته الأولى..وسببها..
وبكل الم فهمت مغزاه من هذه الهديه..
"حقيييييييييييييير"
اخذت عباتها من الرف..ولبست نقابها على شعرها الرطب..وتركت عدساتها..ونظارتهــا..ودخلت الأقراط بالعلبه وعيونها احمرت من الغضب والألم..
خرجت من الغرفه وهي ناويه تعلمه مين فريده..!
كانت الصاله فاضيه ومافيها غير التوينز وبأيدهم لعبه تركيبة سنوايت كبيـره
رغد\فرووده شوفي مصعب جاب لنا هديه..
شهد كانت تضحك وهي تركب بيت سنوايت\هههههههههه فروده تعالي ركبي معي..
عرفت انه الهدابا كعادته للجميـع وليس لها فقط..
..سمعت همسات اتيه من المطبخ..وظحكاته القاهره ترن بأذنها..
مشت بخطوات سريعه..
وشافته يتحدث مع احلام وبدور ويضحكون بكل استمتاع..
تقدمت لهم وهم لاحظوا دخولها من خطواتها السريعه..وعم السكووت بالمطبخ..
قربت منه وكانت طاولة المطبخ تفصل بينهم..وهو يناظرهـا وحاجبه ألأيمن مرفوع ومتفاجأ من هجومها
رمت فريده العلبه على الطاوله تحت مرأي عيونــه..لغاية ماوصلته له واصبحت امامــه..
رمقته بنظـره قاتله تحمل الف معنى ومعنى...وهو بادلها نفس نظرتهــا ولا احد منهم بادر بكلمه..
خرجت من المطبخ وقلبها يدق مثل الطبول..
واول مادخلت الغرفه..واغلقت على نفسها الباب..حررت دموعهــا على خدها..
=============





"هل ستنكشف اللعبه"

ستنفجر..وترمي قنابلها بوجهها..
يكفي انه مصاحبته بالنشاط..وتلتقي فيه بالمحاظرات..ويمكن حتى يفطرون مع بعــض..ويأتي ويفضلها عليهــا..ويقول افكارهم قريبه من بعض وبيعملون البحث سوى..
لا..الى هنا وبـس..لازم تعلمها ماتعدي الخطواط الحمراء..وكل هذا تمثيل في تمثيــل..
واليوم..وبهاللحظه بتحكي لها كل شيء..
::
حمدي\مو كانك زودتها شوي..
طارق كان يضرب بكورته على الأرض\على ايش!
حمدي\حنان..والبحــث..
طارق\انا ماقلت شيء غلط..ابي اشتغل معها بالبحث..
حمدي\بس انتا كذا بتحمي النار بينهم..
طارق\قصدك سوسن..!
حمدي\وفي غيرها..
رمى الكوره على شجــره رفيعة الجذوع وارتدت بشكل سريع ومسكها\لاتعور راسي بسببها..انا حرّ
حمدي\تسطفــل..لكن اذا طاح الفاس بالراس انا مادخلنــي..!
طارق\وش قصدك..!
حمدي\انتا مالاحظت نظرات سوسن لـحنان لمن فضلتها عليها..وحكيت بدك تعمل معها البحث..
طارق\وين المشكله..سوسون ماتعرف أي شيء..
حمدي بتردد قال\بلا..بتعرف..
وقف طارق عن مشيه والتفت لحمدي\تعرف؟؟؟
حمدي\سوري طاق..انا حكيت لها نك بتمثل على حنان..
ضرب طارق برجله الأرض\انت مجنون..كيف تقولها هالكلام!!..
حمدي\والله ماعم بقصد..
اخذ نفس عميق\هي وينها اللحين!
حمدي\قصدك سوسن..
طارق\ايه..زفت سوسون..
حمدي\بــ اللاب..
رمى طارق كتبه وكورته بحظن حمدي\خذ..عقاب لك..
ومشى لقسم اللاب..
:::
ماكانت تعرف من وين تبدأ..فكرت انها تتراجــع وخصوصا وهي تشوف النظره الملائكيه اللي تحيط وجهها..لكن الغيره والقهر كفيله انها تمحي كل الخصال الحسنه اللي تتصف فيها,,
سوسن\حنان..
حنان\شو!
سوسن\بدي احكي لك شغله..
حنان وضعت قلمها على الملزمه واغلقتها\تفضلي..بسمعك..
سوسن\بس مابتزعلي مني..!
حنان بكل طيبه قالت رغم انها ماتستلطف هالأنسانه\مابيننا زعل ان شاء الله..
سوسن\ريحتيني
ابتسمت مجامله لها..وهي تتمنى تتكلم لأنها ماتليق دور التمثيل على أي شخص..
حنان\احكي..شغلتي بالي..
سوسن\طارق
عقدت حنان حواجبهــا\شو فيه طارق!!
طارق\ســــوســــن..
التفتوا جميعهم لطارق..وتفاجئوا من صرختــه..
""

استسلام للحب
استسلام للمشاعر
استسلام للألم
استسلام للقدر
استسلام للحياه

تذوقنا الجزء الثامن عشر
\\ تناقضات رجال\\
==========



"انا حرّ"

شعرت انها ارتكبت غلط فادح من نظراته الخارقه..
ليه مايفهم..!هي تحبه..تحبه..ومستحيل تفرط فيه مهما كانت اسبابه..
اخذها من ذراعها بقسوه..وابتعد عن نظرات حنان المتسائله لحرم الجامعه..
طارق\انتي مجنونه..صاير شي بعقلك..
سوسن\طارق اتركني..عم توجعني..!
ترك ايدها وزفر بااستياء\شوفي ياسوسن..اذا انتي مفكره بطريقتك بتحببني فيك..فاانتي غلطانه..انا حرّ..ومو بنت تمتلكني..مهما كانت..
كانت وقع كلماته على نفسها محرقه..كان يجرحها بدون وعي..
سوسن\طارق..شو عم تقول..انت بتعرف اني بحبك..بحبك بجنون..عدت سنه عشان كون جنبك..واخرتها بتجازيني عشان بنت توك متعرف عليها..
طارق رد عليها بااكثر قساوه\لا شكرا على تضحيتك..ماقصرتي عزيزتي..بس لاتتوقعين غشيم لو انتي قادره تنجحين مااراح تنتظريني..
سوسون\يعني حمدي كداب..الظاهر حبك لحنان عمى عيونك وقلبك..
كره استنتاجها وثاره اكثر\اي حب واي خرابيط..انا مااحبها..ولا حتى احبك...وقلت لك من قبل انا حرّ.ليه ماتفهمين..
سوسن\واللي بينا!
طارق\وعدتك شيء..
سوسن\لا..
طارق\صارحتك بشيء..
سوسن\لا..
اخذ نفس وقال\الحمدلله انك اعترفتي..ورجاء بعد اليوم مابيننا كلام..
دمعت عيونها بقهر\طارق..
طارق\لو سمحتي سوسن..انا مااحب حد يلوي ذراعي..واذا كنت فعلا احب انسانه فبكون صريح معها مهما كانت..واللي سمعتيه من حمدي ياليت تنسينه لأنه كذاب..واتمنى ماتفتحين الموضوع مره ثانيه اذا كان لي معزه بقلبك..
سوسن\حرام عليك اللي تعمله فيني..
طارق\لاتحسيسيني بالذنب..انا ماجبرتك على صداقتي..عموما انا بنسى اللي صار..وحصل خير..
سوسن\طارق.لحظه..
اعطاها ظهره..ومااكترث لندائها..ولا لدموعها..ولا لنظراتها العاشقه..ومشى وهو يحس بالثوارن واحاسيس متناقضه بداخله..
كلام سوسن وعاه لأمور كان جاهلها..او بالأصح كان متعمد على تجاهلها..
يحب..!؟
معقوله يحب..
ومييين..البنت اللي وعد نفسه انه يردّ له الصفعه بأقوى منهــا!!
البنت اللي قابلته بموقف غريب واعترفت انها تعرفه والمفاجا انه حتى هي مالوف وجهها بالنسبه له..وشاء القدر واصبحوا بتخصص واحد..وبنشاط واحد..!
ليه..ليه هي بالذات..
لاااا..هو مستحيل يحب..هو يحب الحب نفسه..فقط لاغيــر..
هو حرّ..وبيظل حرّ..وبيعيش حياته..
==========

فـاتن
04-09-2013, 10:08 AM
"عيوب الحب"

دخلت الغرفه بعد مااخذت تقرير شامل بكل تفاصيله من بدور..وجلست بجوارهــا..ومااخفى عليها دموعهـا..
لولو\انتي تبكين؟
مسحت فريده دموعها بطرف كمهـا تثاوبت متظاهرت بالنعاس\لا طبعــا.."وطأت رأسها..وعشان منوا ابكي؟
لولو\انا عرفت..عرفت كل شي..
رفعت راسها\ومدامك تعرفين..ليه هالغباء!!
ابتسمت بغيض\حتى وانتي حزينه..شينه!
اكتفت بالصمت..وماعلقت..
لولو\بس تدرين طلعتي قويه..!اللحين اخوي مسوي فيها ذوق..تروحين ترمين الهديه بوجهه..!والله لو انا منه كان اخذتك وعطيتك كف..
فريده رمقتها بنظرات ناريه\سويها..بتشوفين اللي ييصير لك..وبعدين اخوك المحترم يستاهل..
لولو\طيب حرام..والله فشلتيه قدام الملا..
تذكرت فريده الموقف..وهجومها المفاجا عليه والصدمه اللي اعتلت وجهه اثناء مارمت العلبه امامه....وضحكت..ومو بس ظحكت..انفجرت ضحك بدون نهايه..ولولو شاركتها الضحك...
رموا نفسهم على السرير..وهو يتخليون الموقف..
فريده\ههههههههههههه هههههههههههههه انتي ههههههههههلو شفتي وجهههههههههههه..ههههههه والله شكله نكتهههههههههه
لولو مسكت بطنها وهي تتألم\ههههههه اخوي مسكينههههههههههههههه انتي كثير عليك التيشرت الولادي..
وقفت فريده من الضحك..وقارنت بين الهديتين\انا عارفه ليه اهداني الحلقان..اخوك تفكيره خبيث..يبي يقهرني..يبي يقولي انك ولد وبتظلين ولد مهما صار..سكتت وهي تحس انه الجروح لازالت داميه بقلبها..
فريده\انا تعبت من تجريحات اخوك تعبت من تصرفاته تعبت من حبي الغبي له..والله تعبت..
لولو\ليه توقعتي الأسوء..طيب ممكن مافكر بهالناحيه و
قاطعتها باصرار\تعلميني بااخوك..هو هذا قصده ومو شيء غريب عليه.
لولو\طيب نفرض انه هذه قصده..مالك شغل فيه..طنشيه..وبعدين هو مايعرف انك تغيرتــي..
فريده\ولا ابيه يعرف..تغيري كان لنفسي اولا..
ماحاولت تناقشها بهالموضوع لأنها عارفه اسباب تغير فريده..لكنها استغلت هالثوارن وقالت\للحين تحبينه..!
تفاجأت من سؤالها اللي ماكان بمحله..ولا وبوقته..
لولو حبت الوداعه اللي اصابت وجهها بعد الأنتفاخ اللي جحظ عينيها والهوء الحار اللي كان يزفرغضب من فمها\ماعندك رد..!
ناظرتها بثقه\اذا لازالتي تحبين سامي رغم عيوبه..فانا كذلك..
كان الرد ذكــي..ومتقن..وفعلا اصاب الهدف بقلب لولو...
عم سكوت طويل بالغرفه..وكأنت كل واحده تراجع حساباتها..
وبعد برهه..اعلنت لولو الهروب..
لولو\طيب ياحلوه..قومي عني..ابي انام..ولا سكري فمك..
فريده\كولي عسل زين.."رفعت المخده عن رأسها..مافي نوم..
لولو\مو على كيفك..
رمت فريده المخده بوجهها\على كيفي..ونص بعد..
بادلتها الضربه \ياحمــ...
جمعت فريده كل المخدات اللي بالسرير\استعدي للضربه
لولو استسلمت وبتلقائيه رفعت اصبعها\بلا1
كلمه قديمه..تأثيرها صاعق للطيور..بلا..كانت تجمعهم وتنهي نقاشتهم..وتخلق البسمه بشفاهم..
واليوم..بلا..كلمه ناقصه..عابره.. محتاجه رباعي لأكمالها..
رفعت اصبع وحيد..متخاذل..عيا الوقوف \بلا2
بلا..هدأت من روع فريده..وقدرت تمتص جنونها..لكن استعصت على انهائها..
فريده\وحشوني..
لولو\وانا..وانا بعد..
رمت كل المخدات على الأرض ورجع السرير يحظنها\تتوقعين نرجع مثل قبل..
اومأت رأسها\اكيد..وقرييب..
فريده\يارب..
لولو\يارب
فريده\تدرين...لو اعرف انه موقفي من هديه اخوك بتكون هذه نتايجها..فقولي له كل يوم يعطيني هديه..انا ماصدقت اني اشوف ابتسامتك اليوم..!
ابتسمت لولو بخيبه\انا متحاشيه شوفته..اظن بيفرغ غضبه فيني والسبب انتي..
فريده\خليه يذوق المرّ اللي اذوقــه..
لولو\الله يعيني عليه..وعليــك..
============






"لحظة ايمان"

واقف امام النافذه ويتأمـل جموع الناس التي تتوافد لمكان ولهدف واحد..
حس برغبـه تنتشله لهذاك المكــان..وبنفس اللحظه كان الضيق يسري مجرى الدم بكل خلاياه..
احاسيس متناقضه كان يعيشهـأ..وهو ولاعارف أي منها مريح له..
نــاظر العلبه المخمليه وتذكر الدقائق اللي فاتت..وكيف كان الغضب حاجب عنه الرؤيــه..كان بداخله كومـة قهر لو وزع على البشريه كان ماتوا الناس من هالداء اللي استعمر لحظاتهم..
لكن الآن الأحاسيس اختلفت ورغبته لذهابه للحرم كان اكبـر من لحظة غضب فائتــه..
وضع العلبه بجيبــه..وخرج من الغرفه للمصاعد..و اخذته المصاعد لواجهته..وبدأ يمشــي كالتائه الذي يصارعه مصيرين.اما الغرق..او النضال للعيش..
كل مااقترب من المسجد كل مااحس بالأختناق بصدره والضيق اللي ماله سبب..لكن مع ذلك شـيء كبيــر يدفعه للأستمرار والمقاومه وكان هذا احساسه اول ما اعتمر..وايضا كل مااقضى صلاته هنــا..فأول مايدخل الحرم وتحاوطه الملائكه وغلفه الجو الرباني تقل عوارض الأختناق وكأنه سحــر وتلاشـى
كان المسجد مزدحم بالمصلين رغم انتهاء صلاة العشاء..منهم من يقرأ آيات تجلب السكينه لقلبه..ومنهم من زهد جميع اشغال الحياه وقضى ليله بالوتر ..
تقدم اكثــر لغاية وصوله للدرجات المقابله للكعبه..اخذ من الرفوف المليئه بجميع الأحجام من القران وهو يسترق النظرات لبيت الله والناس حوله عباد..
نزل للصحن وجسمه يرجف يرجف خوف ورهبه وقلبه يــدق وكأنه يعلن موتـه بأي لحظه..
كل يوم يمر وهو بهالمكان ورغبته تزداد في الجلوس وقراءة القران..لكن الشيطان استطاع يوسوس بعقله ويلهيه..ومثل كل مره يقضي صلاته ويخرج بخطوات سريعه مثل الهارب من مصيره..
بس اليوم..وبهاللحظه الوضع اختــلف..ومو عارف أي سبب رماه بهالبقعه الطاهره..كل اللي يعرفه انه اتبع احساسه..وهدأ فؤاده وارتوى لمن اتى هنــا..
فتح القران بشكل عشوائي وبايد ترجف..واستقر على سورة الفتح
فتحها على رنة تلفونه..رفعه بسرعه واسم الملحن "سعود"منور الشاشه..كان يعاصر نفس الشعورين..
اما الغرق..او النضال للعيش..
اما الغرق..او النضال للعيش..
اغلق التلفون ..وكانت هذه اول الأيات..

(مُحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ ‏رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وَجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ‏ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ ‏فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا ‏الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) "هذه الأيه جمعت حروف اللغه العربيه..سبحان الله")
=================








"الحرب العالميه 1917"

تساؤلات عديده تداعب تخيلاتها..والموقف يعاد تكرار لعلها تكتفي بجواب يخرجها من معمة افكارهــا!
حوار سوسن معها..!
ذكر اسم طارق في حديثها!!
القلق والتردد الذي لمسته بتصرفاتها!!
دخول طارق المفاجأ بوسط نقاشهم!!
تهجمه على سوسن وكأنه بمصاب عظيم!!
كل هالأمور تثير تساؤلاتها..لدرجة انها اضاعت أي سطر استوقفت عنده..
رجعت تقرأ الموضوع من جديد وهي تجاهد على التركيز..التركيز فقط..

"في المشرق العربي الجيش العربي والبريطاني قد تسابقا لدخول الشام وقد استطاعوا ان يدخلا معا فلسطين.وكانت هذه الفتوحات بوادر خير للعرب الذين كانوا يتطلعون الى اقامة دولتهم العربيه الكبرى واعادة الخلافه اليهم غير انه في هذه الأثناء تصدر بريطانيا على لسان وزير خارجيتها الصهيوني النثراني "بلفور" وعده المشئوم 2\11\1917 معلنه بذلك التزامها تجاه المنظمه الصهيونيه العالميه بااقامة وطن قومي للشعب اليهودي بفلسطين..وقال الجنرال اللنبي قاشد القوات البريطانيه "الآن انتهت الحروب الصلبيه! بالرغم من ان الحروب الصيبيه انتهت قبل 800عام الا انها بقيت مستمره في قلوب الأوروبين.."
وبعد ان اكتشفوا العرب نواياهام اقاموا اول مؤتمر فلسطيني للدفاع عن ارضهم..وفي باريس عقد مؤتمر سمي مؤتمر الصلح وشارك فيه الملك فيصل بن الشريف حسين..وقامت المفاوضات لأنقناعه عن التخلي عن مطالبته بفلسطين مقابل اعطائه دوله على الأرض العربيه..ووافق الشرفي حسين الطامع بالملك على اعتبار فلسطين تحت وضع عالمي
وهكذا تم اول تنازل عربي عن ارض فلسطين في ذلك المؤتمر الخطير..ويحلل السياسيون الموقف العربي بعدة اسباب,,
1\ضعف وضع العرب العسكري..
2\خرجت بريطانيا من الحرب العالميه ألولى كاعظم دوله بالعالم..ولم يكن قادرين على مواجهتها..
3\ان العرب رزخوا تحت الحكم العثماني ولم تكن لهم تجربة باأدراة الدوله
============








"مدينة قلبي"

يأس..هذا مااحتوى تلك المدينه..بعد الفيضانات
و الأعاصير التي هزت الأرض وحرقت عشبها اليانع
رمــاد..كانت نتائج الحرب التي خاضتها بكل قوه وصمود
دماء..لطختهم..وخرقت اسهمهم من كل ناحيه
وجع..وجع لايضاهى ..وجع لايساوم.. وجع قتالّ..
اتعلمون من هي المدينه..انها مدينة قلبي النازف..فاانا لست انا..اصبحت كالشبح العائش والميت في آن واحد
كذبت على نفسي واقتنعت بمصيري..ولم افي بوعدي... لم اقوى الهزيمه..فالهزيمه هنا مضاعفه..لأنها من احب الناس لدي واغلاهم لنفسي..
رباه ان قلبي يتألم..وانا بلا حيله..طيري مكسوره جناحاته..حلقت وانا خاسره..وعدت وانا اكثر خساره..
:::
ساره\عايشه ..علامك..انتي مو عاجبتني...فيك شي حبيبتي!!
اغلقت عايشه مذكرتها ورجعت تحظن جسمها بـاياديها لعلها تلتمس الدفا \لا..انا بخيــر..
ساره\عواشي..معقوله تخبين علي!
عايشه\صدقيني مافيني الا العافيه..بس احس بحراره..
ادخلت ايدها تحت غطاءها لجبينها وشعرت بلسعات حاره تخرج منها\جبينك نار..
عايشه ابتسمت مجامله\اذا رجعت البيت وشفت ابوي بصير زينه..
ساره\اكيد تشوفينه مشتاق لك اللحين..وينتظرك..
اومأت رأسها وتخليت شكله وهو جالس بغرفتـه ينتظر شوفتها\وحشني..
ساره\لاتقلبينها لنا رومانسيه..بقى ساعه ..استحمليها..
ساره\امك قالت بتزورك..!!
غصتها العبره وناظرت الطريق البري\اكيــد..بينزلون الشرقيه قريب.."وبكل حزن اكملت..بفقدهم ساره..!
ساره\ياقلبي.. بتشوفينهم مره ثانيه..وبعدين ظلي متواصله معهم ..وان شاء الله الأيام بتعدي وبتلتقين فيهم..
ماردت عليها..وحتى لو ردت..ايش ممكن تقول..!.هل تقول لها اخر موقف وقع بينهم..والا عن ردة فعلها اثناء ماعرفت شدت حقائبها للسفر..والا تحكي لها برود المشاعر اللي تعايشته معها!!
حمد\شكل بنت اخوك صمخه..ماتسمع..!
ساره\اقول ارجع لمكالماتك واترك بنت اخوي بحالها..
ممكن اكثر حاجه ممكن استفادت من سفرتها.. بعدها عن الجاثوم عمها...
لكن اللحين..رجع كل شيء مثل اول..
والحرمان اصبح الجسد والصديق اللي بيظل يصابحها لحد الممات..
ماتتخيل انه احساس الخوف بيرجع يمتلكها..ونظراته الوحشيه بتظل تحوم خلفهــا..
لف حمد جسمه للخلف ورمقها بنظراته المعتاده\مثل ماهي بنت اخوك..تراها بنت اخوي..
انكمشت بجلستها وحظنت ارجلها وشدتهم لبعض وهي تحس انه الحمه بدأت تضعف كل اعضائها..
ساره\سوووووق..لاتعمل لنا حادث..
رجع يناظر طريقه باابتسامه ماكره\على امرك ست ساره..!
ساره\اقول..ايش هالكرتون اللي ماقدرتي تفارقينه وتحطينه بالشنطه ..!؟
انرسمت على شفاتها ابتسامه حزينه وناظرت الكرتون النيلي
اللي وضعته تحت ارجلها\..مجرد ذكريات..
==========







"وداعا مكه"

صباح مشمش..نشاط محمس..اصوات متداخله..تصويتات في اعتلاء..
رائحة القهوه املئت الصاله..لكن البيض المقلي كان الأقـوى في الصداره,,
الجميع مجتمع على مائدة الفطور..وبقي يومين فقط ويشدون الرحال للديار..ولابد من استقلال هذين اليومين..
بدور\انا اقول..جده..نستأجر شاليه على البحــر..
اعترضت نعيمه وضربت الطاولة بملعقة السكر\لااا..انا ابي اروح ملاهي..مو على كيفكم تحبسونا بشاليه..
رغد هتفت بحماس\ايه..ايه..نبي ملاهي..
هيا\ممكن تسكتون شوي.."وانتي يالولو..ايش رايك!!
لولو\على راحتكم..ماعندي مكان معين..
احلام\انا اقول نروح نتسوق..مجمعات جده كثيره وودي اشوفها..
رغد\لااااااا مابي سوق مابي سوق,,,
مصعب\طيب ممكن تسمعوني..
الجميع التفت عليه..ماعدا فريده الجالسه باخر مقعد من الطاوله ومعلنه الصمت..وكانها بمكان اخر..
مصعب\الشاليه محتاج ترتيب من قبل..وانا واحد جاهل اماكنها..وش رايكم نستأجر شقه وناخذ جوله سياحيه لمدة يوم..وبعدها الشرقيه تنادينا..
هيا\يعني قصدك مانرجع مكه..
مصعب\طبيعي..لأنه رحلتنا بعد بكره..
هيا\حلو..
شهد\ونروح الملاهي!
ابتسم بحنان لها\وكمان نروح الملاهي..
رفعت احلام ايدها\انا موافقه..
بدرية\وانا بعد..
تقريبا الكل رفع ايده وعجبته الفكره..وكالعاده فريده كانت ضيف شريف بينهم..وهم اعتادوا على هدوئها اذا حضر مصعب...
مصعب\اوكي.."قام من كرسيه..جهزوا اغراضكم الليله..بكره ماشيين الصباح..
بدور عقبت على حديثه وهي رافعه حاجبها بغرور\ماارح نتأخر...بس لو سمحت اعتقنا من سبوحك اللي يظل ساعتين..
حك مصعب مؤخرة شعره بخجل\شكرا انسة بدور..مدري على مين طالع هاللسان!!
بدور اخرجت لسانها\عليك..
ظحك الكل..واولهم مصعب..
::
الجميع بدأ يخطط..ويرسم جدول مكبل بألأمكان اللي بيزورونها غدا..
والكل قرر يتناسى حادثة لولو ويحاول اسعادهـا..وايضا موقف فريده من هدية مصعب لأنه الطرفين بحالة هدوء وكأنهم اعلنوا الهدنه بينهم..
نزل الجميع الحرم..وقرورا يقضون اغلب الساعات هناك..فريده اقترحت عليهم يطوفون طواف الوداع ويودعون مكه بطريقتهم الخاصه..
===========












"اول الشكوك"

خرجت من القاعه..وهي تدعي ربها انه تكون اجوبتها صحيحه..هي ماتتطلع للكمال..لكن يكفيها النجاح..الماده هذه من اصعب المواد بهالفصل ..وبس...ربي يستر..
وقفت امام باب القاعه تنتظر ازهار وبطنها يخرج اعذب الأصوات وكانها قيثار اطربها فنان..
لمست بطنها باحراج وشعرت بالعصاره اللي تفرزها معدتها الفاضيه....شكلها اذا نزلت على السعودية بيلاحظون كيف جسمها خسر الكيلوهات..
طبيعي اللي يحصل لها..هي ماتعرف الطعام غير الجامعه وماتلتقي مع عمها وعيالها بغير وجبه واحده باليوم بسبب مواعيد جامعتها الطويله.. وباخر الليل تلاحظ انها مااكلت غير السندويشه الصغيره اللي تتلذذها بكل استمتاع ..فـ ياخذها الجوع للمطبخ و تفتح باب الثلاجه وتغلقه بعد ماتلقي نظره سريعه عليه..وممكن وتستلم وتنااام وهي تحلم بأأطباق امها الشهيه..
تقدم طارق لها بااناقته المعتاده..وكان هذا اخر شخص تتمنى تلتقي فيه اليوم بعد الموقف المبهم اللي حدث امس..
طارق\مرحبا..
اظطرت ترد عليها..لكن شيء بداخلها يمنعها من الحديث معه..معقوله اخذت موقف منه..المفروض ماتستعجل بقراراتها..سوســن..سوسن هي اللي بتخلصها من تساؤلاتها الغير منتهيه..
طارق\كيف الأمتحان..
حنان\منيح..
طارق\انا والله تبهدلت بالسؤال الأخير..وتركت الصفحه فاضيه..
ابتسمت مجامله له\فالح..
شعر ببرودها ..واختصارات اجوبتها..وشتم حمدي وسوسن بسره..
طارق\تفطري معــي!!
رن تلفونه..وارتاحت حنان من الرد.
طارق\الو..هلا بالغلا كله....وحشتيني يمه...وحشتوني كلكم..ايه زين الأختبار..ناجح ناجح لاتخافين..هههه..اكيد..يمه انتي داقه عشان تسالين عني..والا عشان تبين اوصلهم..آآه..ان شاء الله..ان شاء الله..بزوره قريب..بس قولي لهاخلي ينوم بناته ماابي اشوف وجههم..يمه اسف خلص..مايسوى علينا هالخال..يالله سلمي لي على الوالد..واختي..بحفظ الله..
حنان\امك!!
ابتسم وهو يدخل تلفونه بجيب الجينز\ايــه..
حنان\شكلها بتحبك كتيير..
طارق\فوق ماتتصورين..انا الوحيد بين اخواتي..وتبيني ازور خالي ..بس بناته غثيثات..واكره جلساتهم..
حنان\زوروا..صلة الرحم واجبه..
رفع نظارته وبانت عيونه السوداء\ولايهمك..عشانك بنزورهم..
انحرجت..وسكتت..ووصول ازهار انقذها للمره الثانيه من طارق..
حنان\تأخرتي..
ازهار\آآه ياحنان..العمه الأمتحان صعب..
حنان\الصراحه توقعت اسئله اكتر صعوبه..
ازهار\شوفوا مين يتكلم..!!الشاطره حنان..طارق شو عملت..!؟
طارق\يعني..ممكن اجيب نص الدرجه..
ازهار\هههههههه لا عزبت حالك كتير..
حنان\انا بسبقكم للكافتيريا..
مشت وتركتهم..وتأكد طارق انه الموضوع له علاقه بموقف امــس..
=========



"عدتُ طفله"

دخلت البيت بروح منهزمه..خائبه..ومستسلمه..
اشتاقت لمكان طفولتها وذكرياتها...اشتاقت للبقعه اللي شهدت وحدتها ..وبنفس الوقت كان كلها امل ترجع وقلبها مطمئن ومرتاح..لكن اللي حدث العكـس..وقلبها ازداد هم وكآبه..وهي اصغر من انها تفصح عن سرها..هي سلبيه ...وماتعرف هل الظروف اجبرتها على تطبعها بهالصفه السيئه..ام هو رضى داخلي بنفسهــا..
صعدت لغرفه ابوهــا..هي محتاجه له اكثر من أي وقت مضــى..محتاجه يحسسها بأنها مهمه بحياته..
وبالحنان اللي شعرت بعظمته وهي بعيده عنه..
فتحت الباب..ومثل ماخيلّ لها..كان جالس بكرسيه الخشبي..ويتأمل الحياه من نافذته المفتوحه على الشارع..
تقدمت له وهي تبكي وحشه..وحنين..وتيه.واول مااصبحت بوسط صدره وأيده تمسح على شعرها..بكـت اكثر وعجزت تتحكم بنفسها..
هذا اللي فقدته...هذا اللي محتاجه له..ومهما صار ..وكان..مستحيل تعيش هالأحساس الا مع ابوها..
ابوها يحسّ..بدون مايتكلم..
ابوها عاجز عن الكلام لكن.. اغرقها حنان..
عايشه\خلاص يبه..مستحيل ابعد عنك ولا لحظه....
هز رأسها بالنفي..وهو يسألها..
عايشه\يعني تبيني ابعد عنك..اذا انت تقوى..انا مااقدر..
ساره\طيب ابعدي ..وخلي شوي لنا..
سلمت ساره على اخوها..وابعدت عايشه بالأكراه..
ساره\ذبحتنا هالأنسانه..ابوي..ابوي..كأنه محد عنده ابو غيرهــا..
عايشه\يبه..شوفها..
ساره قلدتها بمداعبه\ابوي شوفها..بنت وش كبرك وصرتي اطول مني. وللحين تتدلعين..
عقدت حواجبها بااحراج\بايخه..
ساره\روحي نامي.. شكل الحمه أثرت فيك..وودك تستغلين الوضع..
لمس ابوها جبينها..وتوه ينتبه على حبيبات العرق الللي توسطتها..والأحمرار اللي صاحب وجنتيها..
ناظرها بتفحـص..وفهمت مقصده..
عايشه\ابوي لاتصدقها..شوية حراره..تعرف بنتك مناعتها ضعيفه وتغيير الجو مأثر فيني..
امرّهـا تقوم وترتاح..وهي فعلا محتاجه الراحه..لكن مو بعيد عنه..بغرفته..وعلى سريره الدافي..وبين لمساته الحنونه..
نزعت عباتها واستلقت بسرير ابوها بكل سعاده....وشعرت انها رجعت طفله...طفله صغيــره غير مباليه بهمها..طفله تواقه للحياه..
نامت وقررت ترمي همها قرب ابوهــا..وماتعرف هل نامت بهالسرعه من الحمه والكسل..ام من الراحه والأطمئنان!!
===========










ثاني يوم,,
"ضجيج"

ابتعدت عن ضجة اهلها..وتقدمت له..
لولو\شوف هالبنتين..ماابعدوا عينهم عنك...شكلهم عارفين انك مصعب..
تجاهل سؤالها ورفع ثوب كحلي مطرز بكتابات صينيه\شرايك فيه..!
لولو\ذوقك دوم حلو..
مصعب\يعني اشتريه..
لولو\وش رايك يعنــي..!
مصعب\اوكــي..
رجع يبحث بين الملابس على اشياء بسيطه وبنفس الوقت مميزه..
لولو\مصعب..
كانت عينه على الملابس \هلا..
لولو\ماتبي تقول شيء!
مصعب\مثلا!
لولو\اي شيء..
رفع بصره لها..وسكت ثواني..\...لا..انتي في بالك شي!!
لولو\ايه..
مشى للجهه الثانيه..وهي اتبعته\اسمعك..
شبكت اياديها ببعض\فريد..!
التفت لها..وحثها بنظراته على الحديث..
لولو\الموقف اللي حصل..ماتبي تعلق عليه..تتوقعتك تعصب..تصرخ..او على ألأقل تكلمني..
مصعب\لولو..قولي اللي تبينه بالظبط..
لولو\ابي اعرف انت قاصد هذه الهديه!!
مصعب\واذا جاوبتك..وش الفايده..
لولو\سر بنفسي..
توجه للكاشير بعد مااخذ كل اللي يحتاجه ودفع وخرجوا من المحل\مااظن هالمكان مناسب لفتح هالموضوع..
لولو\طيب..انا بنتظر ايجابه..
مصعب\وينهم..!!
لولو\مدري...شكلي ضيعتهم..كانوا بالسواني..
تقدموا شابين وطلبوا توقيع من مصعب...ولولو متفاجئه..
لولو\تصدق..اول احس بهالشعور..الشهره حلوه..لكن تفرق نوعيتها..!
مارد عليها..لأنه كان ملخبط داخليا..نفس الشعورين ينتابونه بكل لحظه..
هو مو عارف هدفه..بالرغم انه حقق كل اللي يتمناه..
معقوله بعد كل هالنجاح..والصعود...والشهره..ترجع هالأحاسيس..وكأنه مالقى ضالته..!
وين الطموح..والآمال..!
وين الراحه..والثقه بالنفس..!
بأيده كل اللي يبتغيه.وبنفس الوقت يحس بالفراغ والضياع..
يبي احد ينور له مساره..خلاص..هو تعب..ومحتاج دليل...
ضجيــج..هذا بااختصار حالته النفسيه الأن..
صــراع بين الصح.والخطأ..
لولو\مصعب..وشفيك..امي تناديك..!
بدريه\مصعب..تعبنا من المشي..وجوعانين..
لاحظ انه الجميع امامه وينتظرون رده..لكن متى اتوا..!لايعلم..\ في مطعم قريب من الكورنيش لبناني.بيعجبكم..
خرجوا من المجمع..وتوجهوا للكورنيـش..
:::::::::
يمثــل الوداعه..والحنان لهم..وعامل فيها الشهم اول الرجال..والمؤدب المحترم..واللي ماله صلى بالجنس الناعم..
لكن مو عليها هالتصرفات..!!واذا كان مفكر بتصرفاته بيعتذر لها..فهو غلطان..وستين غلطان..
"وشفيك يافريد..انتي متاكده انه بو شامه مايتصنع بتصرفاته..وهو دوم حنون على اهلك..ويعتبرهم اخواته..واكبر دليل انه امك تعطي سرها له..وتعتبره ولدها اللي ماانجبته..!
بدور\نفسي اعرف..هالعقل وش يفكر فيه..
فريده\كولي عسل زين..
بدور\غيرانــه..!
تذكرت الموقف الغبي اللي حصل اثناء مادخلوا المطعم وكيف البنات هتفوا بااسمــه بكل حالميه وجرئه..
كتفت ايدينها بقهر\على ايش اغار..!!
بدور\ناظريني اذا ماتغارين..
طنشتها واكلت من طبق التبوله اللي امامها..كان لذيذه بشكل لايقاوم..الملعقه ظلت تتحرك من فمها الى الطبق ذهاب..واياب..,, ذهاب..واياب..وبطريقة آليه,,,,لغاية ماافرغت الوعاء.,,
رفعت عينيها وهي تمسح بأيدها على شفايفها..واكتشتفت انه الجميع يتأملها بصمت بدون ماتشعــر,,
ابتسمت بحرج\طعمها لذيــذ..
ظحك الجميع..ورجعوا ياكلون..وشكرت ربها بسرها انه مصعب تغدأ مع صديق قابله هنا..والا كانت فضيحتها بجلاجل,,
نعيمه كانت تضرب ارجلها بالأرض بحماس شديد\يالله..كلوا بسرعه..بتسكر الملاهي..
فريده صرخت عليها\اي تسكر انتي الثانيه..هي فتحت لجل تسكر..
نعيمه\اووف..انتي بس تصرخين علي..
لولو\نعيمه حبيبتي بنروح ماعليك منها..
فريده\خربيها علي..
لولو\انتي ولا كلمه..
فريده\نعم؟؟
لولو\اللي سمعتيه..بطلي ازعاج..
فريده\أأأقو
قاطعتها بتعصب\اووووش..
فريده\مممم
قاطعتها مره اخرى\ولا نفس..
زفرت بضيق..ورجعت تأكل بشهيه اكبــر,,
=============

فـاتن
04-09-2013, 10:09 AM
""تتجاهله"

تتجاهله..وكأنه غائب..وتتحاشى النظر اليه..وحتى النشاط اعتذرت عنه امس
بحجه ارهاقها بعد اول امتحان كان عندهم,,وكأنه فعلا هناك حلقه ناقصه بالموقف..ولابد أي من الطرفين ويبادر على اتمامها..
صحيح انه طارق بوضع حرج وسلبي..لكن هالحادثه ايقظت عقله على امور ماكانت بالحسبان..
ولا خيلّ له انه ممكن تتحتل مساحه بدأت تتوسع وتاخذ له حيز اكبر بعقله...واكبر دليل الليله اللي قضاها امــس وهو يعيــد حديثه مع سوسن..
معقوله تكون تصرفاته تعكس احساسه وهو فعلا بدأ يستلطف حنان..
وين الثأر..والووعيد..
بالبدايه كان يرسم الخطط بحذر..وكله حماس ان يلقن هالأنسانه اعظم الدروس في الخيانه..
لكن الوضع الآن اختلف..والغلّ المتشبع بصدره اختفــى بدون أي أثــر,,
والسبب غير معروف..!!
هو ماوصل لدرجة الحب..لكن هالأنسانه قدرت تغير شيء داخلي فيه..وهو كاره هالوضع وبنفس الوقت يروق له..
تناقض..تناقض كل احاسيسه تملكها التناقض,,
واكبر دليل انه يجري خلفها مثل الأعمــى ,,
حمدي\اكلت البنت بعيونك..ليك رسيني على بر..انتا شو بدك منهــا..
طارق\انت اخر شخص يتكلم..انا مانسيت ثرثرتك اللي فاتت..
حمدي\يااخي ذليتنا ..والله انها غلطه..زلة لسان..
جمع كتبه واغلق قلمه\عشان تبطل زلات..
حمدي\وين رايح..
طارق\بعد وين..عندي نشاط..
حمدي\عندك نشاط.والا لأنها طلعت من القاعه..
طارق\اعتقنــي ياحمدي..والله مو رايق لك..
حمدي\طيب بلاش عصبيه..
نزلوا المدرج..وقابلوا سوسن بطريقهم..اعطاها طارق نظره حاقده..ومشــى..
حمدي\بتحبك!
عصب وشتمها\حبها برص..وبعدين قلت لك لاتكلمني..
حمدي\سوري..نسيت..
مارد عليه..وتوجهوا للمسرح وكلا الطرفين صامتين...دخل طارق المسرح بدون مايسلم على صديقه ووجهه يدل على التهجم واعصابه متفجره..
لاحظ حنان تتكلم مع بنت معهم بالنشاط ومتحاشيه دخوله..
طنشها وبدأ يتشغل..لكن التطنيش كان بعيد كل البعد عنه..ناظر ساعته..كان يشوف الثواني تمر وهي تضحك بنعومه وهو على نار بدون سبب..
وبعد عشر دقايق تقدمت وبدأت تشتغل بدون ماتتحدث معه..
كان يقاوم عدم فتح حوار معها..وفعلا هذا اللي حدث,,لكن الهدوء مااستمر غير دقائق..
طارق\سلام...
كانت كلمه بغير محلها..وايضا بغير وقتها...لكن هذا اللي استطاع قوله,,
حنان ردت بنفس رده\سلام...
لوهله شعر انه كلمته مبنيه على غبائه..او ممكن عفويته,,
طارق\حنان فيك شي!!
حنان\انت فيك شي,,
طارق\لا,,
حنان\وانا لا كمان,,
زم شفايفه بحده\اوكــي,
وبــس..هذا الحديث الوحيد اللي تطرقوا له..
وحنان ماحست ابدا بتأنيب الضميــر حول طارق رغم حبها المجنون له كانت حاسه بسر
مجهول يخفيه عنها..وهالات مبهمه تدور حوله,,
=============








"انكسار"

احساس التقصير بحقها دوم ملازم لها رغم انها البادئه في التواصل معها,,وممكن هي عودت نفسها على المبادره مهمها كانت ردة فعل الطرف الأخر,,
دقت على رقمها وهي كلها شوق لسماع صوتها,,وظلت تنتظر الرد وهي تتمشى بـ فناء الحديقه وتتأمل النجوم المضيئه وسط الظلام الحالك..
انقطع الخط..ومامن مجيب..رجعت تعيد الأتصال وكانت النتيجه واحده..دقت على فريده وكانت تتوقع الرد السريع منها..لكن خيبت ظنهــا,,
حست بالأستياء,,وتمنت تحظى بحديث معهم الليله..
فكرت بحنان..لكن الوقت متاخر جدا..واكيد هي مستغرفه بااحلامها الورديه,,
جلست على عتبة الباب الخارجــي ..كانت محتاجه هواء نظيف لجل تخفف الحمه اللي جعلتها تلازم الفراش يوم كامل بنهاره ومساؤه,,,,
كان الفراغ يملىء روحها..تذكرت الأيام اللي قضتهم مع امها واخواتهــا,,البارحه رجعت البيت وودعتهم ...لكن ليه تحس انها ودعتهم من سنين ولا كأن مرّ على رجوعها غير يوم واحد فقط..
حاولت تنسى تلك اللحظات,,لأنها معذبه رغم حلاوتهــا..مدمره رغم قصرها,,

"سلامتك ياقلبي..يقولون تعبانه"
رفعت بصرهــا تبحث عن مصدر الصوت..ومامرت ثواني الا وبان وجهه الخبيث ,,
حمد\كيفك اللحين..خفت الحرارة..!!
ماعرفت كيف تتصرف,,تتكلم!!..تقوم..!!تهرب..!!..تبكــي!!
لكن كالأمور كان ضد استجابات جسدهــا..لأنه وبكل بساطه تموت خلاياه ويصيبه الشلل اذا حس بوجود هالكائن المدمر,,
حمد\وشفيك ياحلوه..حتى الرد حارمته علي
ظل يتقدم لها وهي عاجزه..لفت يمين وشمال,,ساره نائمه..ابوها كذلك..,,
لازم تقوم..لازم تبعد عن هالوحش اللي بينقض عليها باي لحظــه,,
خطوه فقط..ويكون قربهــا..خطوه فقط ..وتتكرر المأساه,,
الظلام حالك..والناس نيام..وهي وحيــده لااحد يعلم بحالتها غير ربها..
"يارب ارحمنــي,,وامهلني قوتك,,
"يارب ارحمنــي,,وامهلني قوتك,,
"يارب ارحمنــي,,وامهلني قوتك,,
لمس شعرها ووانتفضت..وابعدته بأيده الضعيفه وهو مسك ايدها بكل تملك..
حمد\هدي..هدي,,
عايشه\اتركني ياحقيــر ياحيوااان..اتركنييييييييي
ظحك بصوت عالي\والله حتى سباتك تعجبني.."رمقها بنظره تفحصيه من قمه راسها لأخمص قدميها..كل شي فيك يعجبني,,
نزلت دموعها وجاهدت تبتعد عنه بكل قوتهــا لكن قوتها مانفعتها بل زادته جرئه ونجاسه وجنون,,

"عايشــــــــه"

=============










"ابي امي"

كل شيء اصبح ضبابي ببصرها..مفاصلها ارتخت..ورأسها يتملكه الصداع..ولسانها جاف من عظم الصراخ والضجيج اللي اصدرته وهي تطلب العون والمساعده..ولو كافؤها بمليون ريال مقابل اعادة اللعبه لاختارت الهروب بدون الخوض بالعذاب ولعبة الموت,,
فريده\راسي..لولو..بموووووووووت..جلسيني..تكفين..
جلست بأرض الملاهي..بدون ماتنتظر ردة فعل من لولو..وتجاهلت جميع الناس اللي يناظرونها بأستغراب,,
لولو حاولت تشد ايدها\فريد..وشفيك..ياربي قومي ..قومي مو قادره اشيلك..
فريده\لولو نادي امي أي احد..احس بمغص ودوخه..حسبي الله على بليسك يادوووبه..آهه ياشنيه..ياغبيه آآآهه..
ماتعرف ..هل تضحك على حالهم..والا تنادي خالتها..والا تحاول تقومها..
لولو\تكفين لايغمى عليك هنا..حرام عليك..كفايه فضايح..ياويلي..وش اسوي فيك,,!!
صرخت بوجهها وهي تشد على راسها بأيد..وألأيد الأخرى تضغط بطنها\انتي هبلـــه بتذبحيني بغبائك..جيبي لي مويه..بمووووت..
ارتعبت من صرختها..وركضت مثل المجنونه تبحث عن أي كافتيريا,,
:::
استغرب من تأخرهم واخذته ارجله لمكان اللعبه..وهو يمشي طاحت عينه على بنت جالسه بألأرض وواضح توجعها..استهزأ ساخر بداخله على جلوسها بالأرض,,اظطر يمرّ جنبها وهو يحاول يبعد نظره عنها..واثناء مامر..سمع همسها وانينها ولف وجهها ناحيتها..وتفاجاه انها فريده..تقدم لها بلا وعــي,,
مصعب\فريد!!
كان هالصوت مألوف..ومحال تنسى هالنبره الحاده..
"لا يامصعب..مو وقتك..مو وقتك ابدا.."
مصعب\فريد..وشفيــك..قولي..وليه جالسه هنا!
ماردت عليه...وظلت تلتفت لعلها تلمح مجيء لولو..
ثار من تجاهلها له وصرخ بوجهها\تكلمــي..
وبكل ضعف واستسلام ردت عليه بكلمتين
فريده\ابي امــي..
هدأ وتذكر انها متوجعه من شيء تخفيه...وثنى رجله اليمنى ومدّ لها علبة المويه\طيب..خذي..اشربي مويه..
ماتعرف كيف اخذت العلبه وفتحتها بسرعه وشربتها بدفعه واحده تحت نظراته اللي صعبت تفسرها.
لولو\فريد تأخرت عليك..لكن وربي زحمه وبالموت شريت مويه.."انتبهت بوجود اخوها وكيف المسافه قريبه منهم ..مصعب!!
وقف على ارجله بسرعه وبرر الموقف\تأخرتم..وجيت ادور عليكم..
مسكت فريده ايد لولو وبصعوبه وقفت\لولو......... بروح دورة المياه..
لولو\اوكــي..
مشوا..ومشى مصعب خلفهم ...واثناء ماوصلوا التفتت له لولو\بتدخل معنا؟؟
رمقها بنظره حاده..ودخلوا دورة المياه..واول شيء فعلته فريده رشت وجهها بالمويه مرات عديده..ومااكتفت بهالقدر..ملئت علبة المويه ووضعتها على شعرهــا,,ولولو لازالت متمسكه بايدها ومسندتها ومستغربه منها\كل هذا دوخه..وحرّ..والا..؟؟
فريده\انتي تاكلين عسل..زين..!!
لولو\وانتي كثير عليك لعبة السيارات..!
فريده\بايخه يالشينه.."ظغطت على جبينها..راااااااسي..
لولو\اووووووف زين..عرفنا..خلاص انا عفت اللعب وشكلي بعطي تذاكري لخواتك..
فريده\اسكتي..ماابي اسمع صوتك..
لولو\طيب تكفيين..سؤال..!
فريده وهي تلبس نقابها وعارفه طبيعة السؤال\لااا..
لولو\تكفيييييييييين
فريده\لاتحاولين..
لولو\طيب..بس اذا رجعنا الشقه غصبن عنك بتجاوبيني..
فريده\وثوق..
لولو\طبعا..مو انا لولو..
خرجوا من دورة المياه وكان مسند ظهره وينتظرهم..
تقدمت لولو ناحيته..وفريده خلفهــا تجرّ خطواتها من المواقف المحرجه اللي تصادفها معاه..
كل ماقررت تبعد..يقترب..
وكل ماقررت تقترب..يبعــد..
تحس حياتها موجه..مره ترفعها للعالي..ومرات ترسيها على جبروت الصخر..
هي وعدت نفسها ماتفتح أي حديث معه..واليوم..كلمته..واخذت من ايده علبة المويه..وللأسف مقرره انها تحتفظ فيها للأبد..!
===========

هل ستستمر الهدنه بين مصعب وفريده!!

ماسبب عودة عايشه الأنهزاميه..ومانهاية هذه الليله!!

لولو معقوله اعتادت على وضع المطلقه!!

حنان ستكشف سر طارق!!

الجزء التاسع عشر
\\ قناديلي انطفأت \\
========



"أكرهك"

الموقف كان اكبــر من كلمتين..وحدث..!
لأول مره بتاريخها الحافل بصحبته تلتقي فيه بدون جدال..بدون نظرات حاده..بدون وعود ثائره..
وبدون كلمات شاتمه,,
الوضع كان مختلف جدا.. وداعته اللي تفجرت بتقاسيم وجهه الشفافه..خوفه عليها بنظراته..حنانه الملموس بنبرة صوته..وكأنه رجع مصعب القديم..مصعب الحبيب..ايوه كان حبيب..حبهم كبرّ معهم ..توثق بوعود قديمه محد عرفها غيرهم..حبهم كان صامت..يظهرون تشاجرهم وعدم تلاحمهم لكن بخفايا روحهم كان هناك عشق مجنون وعواطف جباره ,,ومع مرور الوقت..ابتعد مصعب..وممكن دراسته بالخارج كان سبب وعائق لوعود قديمه اصبحت منسيه..بغض النظر عن الموقف اللي فصلهم واجبـر الأفتراق,,
تتمنى تنسى الماضي..وتبعد مثل ماهو فضلّ البعد..لكن انتهى وقت ألأمنيات..ومصعب امتلك احاسيها بلا اراده ووعـي,,
واكير دليل انها مستحيل تبطل عادتها القديمه..اصبح التفكير فيه قبل النوم شيء طبيعي ومعتاد مهما كان مساره,,المهم انها تستغرق باافكارها وتخمد اشواقها,,اشواقها الغبيه اللي تدفعها تخرج من الغرفه وتجلس برفقته وتحكي له عن عذابها وهو قريب وبعيــد..
ليلها طويل..هذا هو الأكيـــد,,!
أتتها ضربه على رأسها من بدور النائمه..
ناظرتها بقهر..وابعدت ايدها الطويله عنها..حتى وهي نائمه شريره..وكانها فعلا تقرأ افكارها وتؤنبها عن افكارها الحالمه لمصعب المغرور بالنسبه لها..
اكثر حاجه تحبها في بدور..قلبها الجامد وواقعيتها اللي تفوقتها..
مستمتعة بيومها بكل لحظاته بدون ما تكترث بأي من كان..
"يابختك ..بدور..وياراحة بالك,,
لولو\فريد..انتي نايمــه,,
رفعت المخده عن وجهها,,
فريده\ايش تبين!!
لولو\قومي..
فريده بصوت اكثر بحه\وين اقوم..!
جلست بطرف السرير\قومي نشم هواء جده..انا ام النوم مانمت..!
فريده\منوا بالصاله..
رفعت حاجبها باستنكار\امك ونعيمه وامي..وووبس..
فريده\متأكده!!
لولو\ايه..لاتخافين وصلنا وطلع..
فريده\وين!!
قالت كلمتها بعفويه..ووضعت ايدها على فمها..
ابتسمت لولو بمكر\أسأليه اذا رجع..
رمقتها بنظره حاده,,ومشت على سيراميك الغرفه الثلجي وهي تقفز من برودته..\برررررررد..بمووت..
اخذت شال عريض يغطي ارجلها لونه فيروزي مطرز بخيوط ذهبيه ووضعته على اكتافها..وجمعت شعرها على كتفها الأيمن..
لولو القت عليها نظره معجبه\وااااااااااو بيجامه بنفسجيه على شال فيروزي..قمة التناسق..شو هالحلى بس لو تخففين نبرة صوتك وتريحين تقطيبة حواجبك تكونين اوكي..!
لبست فريده عدساتها\تتمسخرين حظرتك..!
لولو\يعني..ليه ماتلبسين نظارتك!!
سكتت..واخفت الحقيقه..
عيونها اصبحت اكثر حساسيه من قبل..لكن بسبب مصعب ستتجاهل شوقها لنظاراتها لحين رجعتها منزلها..
فريده\تعودت على العدسات..!
انصدمت من ردها..وما أحبت ان تعلق..
خرجوا البنتين مع بعـض..واتجهوا للشرفه المطله على الكورنيش ..
كانت الأختين جالسين على كراسي من خشب..وامامهم طاوله دائريه تحمل الشاي والعصير والفشار وبعض من قطع البسكويت,,
هيا\مانمتي!!
جلست قرب امها ورفعت ارجل نعميمه النائمه على حضنها\لا..ماتخافون احد يشوفكم!!
ظحكت خالتها وعلقت\لا طبعا..الناس ليل ..
لولو جلست قرب فريده\الجو حلو..بس فيه رطوبه..
هيا\صادقه..
لولو كانت نبرتها غالبها الأسى\يعني لازم بكره نرجع الشرقيه..!
بدريه\الصراحه انا ماودي بس خلاص حجزنا..
سرحت لولو باافكارهــا....وكان الألم فظييع وصعب استئصاله.....ماتبي ترجع..تبي تنسى..تنسى وبس..!
شعر الجميع بملامحها اللي تغيرت فجأه..وعم صمت رهيب ماقطعه غير فريده..
فريده\انتوا لو تشوفون كيف كنت اصرخ على راعي اللعبه واسبه كان قلتوا هذا مجنونه..تخيلوا حتى نقابي انفتح من عظم قوة اللعبه..والخبله لولو كانت تدعي بصمت..
ابتسمت لولو..وماعلقت..
بدريه\بنتي من يومها مجنونه..!
هيا\هههههههه كانت تحب تغامر على أي شيء من هي صغيره..وانتي على لسانك الطويل بس نمله امامها..
انفجعت فريده من جمله امها..ومن التشبيه اللي وصفته فيها..واجبرت لولو تضحك من اعماق قلبها..
لولو\ههههههههههههههههه اثاريكههههههههههههههههه نمله..ههههههههههههههههه
عصبت فريده..وضربت رجلها بألأرض\يمه كله منك خلتيها تضحك علي.."ناظرتها والقهر عاميها...سكتي..
لولو\ههههههههههههههههه
فريده ثارت اكثر\اقولك سكتي يالشينه..
لولو مسكت بطنها\ههههههههههههههههههه مقدر..ههههههههههههههههههه
مصعب\ظحكوني معكم..!!

الجميع التفت لمصعب اللي دخل عليهم فجأه..
حس بصدمتهم وهدوئهم..وبتلقائيه التقت عيونه بعيونها النجلاء..تأملها ثواني..وتدارك نفسه واعطاهم ظهره..\اسف..
فريده رفعت شالها على رأسها وهي تحس انها تذوب..تذوووووب وماعاد لها أثر..
بدريه\خلص تعال..
كل هالأمور كانت بثواني..بثواني بالنسبه للجميع..لكن لمصعب وفريده كانت دهرررر..
رجع للداخل\لا خلص..
هيا\والله تجي يامصعب..بنتي تغطت..
وقف قرب النافذه الزجاجيه وعيونه على امه \عشانك حلفتي ..
هيا\طيب اجلس ليه واقف..
جلس بوجه جامد ولا كأنه مرّ بموقف محرج..
لولو حبت تشعلل الجو\مره ثانيه..تحنحن قبل ماتدخل..
رمقها بنظراته الحاده..\صبي لي شاي احسن..
صبت له وقدمته له\على امرك...
اخذه وناظر خالته\ايه وش كنتوا تضحكون عليه!!
"لاااااااا..تكفون..لحد يتكلم..هذا الكلام اللي كان يدور بداخل فريده..
لولو\هههههههههه على بنت خالتك الهبله..الكبيره..النمله..
مصعب رد بسخريه\بالله..ومنوا هذه المسكينه..!
لولو ناظرت فريده اللي مااصدرت ولا حركه من دخول مصعب\فريد..
ماعرف ليه حب يحرجها اكثـر ويغظيها مثل ماعذبته..اشتاق لشجارهم..صرخاتهم..ونقاشاتهم الناريه..
مصعب\فريد من يومها صغيره.."وتعمد يغلط..قصدي كبيره..!
قرصت فريده كتف بنت خالتها\قولي لأخوك ياكل عسل احسن له..
لولو ماصدقت خبر\تقولك كل عسل احسن لك..
صرخت وهي غير حاسه\كذاااااااااابه..
ضحكوا عليها..واولهم مصعب..
مصعب\لا مااسمحك لك يالولو تقولين عن بنت خالتي كذابه..!
فهمت فريده مقصده..وعجزت تسكت ..
فريده\لا ياشيييخ..تفكرني طفله..!
مصعب استرسل معها\لا افا انتي كبيييره.."وتعمد يمد كلمته..
فريده اشرت بوجهه\خالتي سكتي ولدك..!
مصعب\خالتي سكتي بنتك..
فريده\وبعدين!!
لوى فمه وبانت شامته\وبعدين!
صرخت بوجهه\كل عسل..
مصعب\وانتي كلي بصل..
الجميع\هههههههههههههههههههههههههههه

اثناء ماضحك الجميع..توها تتدارك الموقف..
هي كلمت مصعب..هي تشاجرت معاه..هي قالت له كلمته الشهيره "كل عسل"
"ويييييييلي..
كيف قدرت..!!؟كيف!!
مصعب لخطبها..بعثرها..شتتها..
قامت من مكانها متجاهله جسمها اللي يبان من خطواتها السريعه.. ..كانت تحاول تهرب..تهرب من مصعب..ومن نفسها..وتجمع افكارها..وتلوم حالها..!!
وين الوعود اللي عهدت فيها نفسها ..!
هي كانت بوعيها يوم ردت عليه..!
ومثل كل مره هو المنتصر..هو الوحيد القادر الوقوف بوجهها..وبدال ماترمي له كلمه..رمى لها عشر وأخرسها..!
اكرهك يامصعب,,
==========






"أًريد ألعيش"

ساعدتها تطلع لغرفتها..وتستلقي على سريرها وهي مرعوبه على حالها..كانت تهذي بجنون وتترجاها انها تلتزم السكوت وتنسى اللي جرى بهالليله..
كانت تراها تبكي خائفه وجسمها الهزيل يرجف بلا هودنه.. وارجلها غير قادره على التحرك وكأنها صابها الخلل فجأه..
عايشه\تكفين ياخاله..ماابي احد يعرف..تكفين..
الخاله حليمه\طيب ياحبيبتي اهدي ولاتخافين..
جلست قربها وعلى مرأى من عينيها وحاولت تهدئتها بشد ايدها الهزيله المتمسكه بها بكل قوه,,
قرأت عليها المعوذات بعقل شارد..الأحرف عاجزه ان تخرج من فمها بـانسيابية ..الموقف يعاد بذاكرتها الف مره..استصعبت تمحيه من ذاكرتها..بحثت عن القران باارجاء الغرفه وحصلته على المكتبه.وقفت على طولها لكن ايد عائشه منعتها
الخاله حليمه\بجيب قران..!
أعتقت ايدها..ورجعت تجلس بقربها بعد ما اصبح القران بين ايديها ...وقرأت عليها سورة البقره لعلها تجلب السكينه لقلبها..ظلت تقرأ لفتره طويله..وهي تسترق النظرات لها بين حين واخر..ويا بعد النوم عن عيون عايشه
الخاله حليمه\حبيبتي انادي ساره!
رفضت بشكل قاطع وهي تبكي بشده\لااااا الله يخليك الا ساره..الا ساره..
حاولت تهدئها\خلاص ياقلبي ....بس لاتبكين..
رجعوا الهدوء يعم الغرفه ماعدا تلاوة الخاله حليمه اللي بدأ ينتشي مفعولها بقلب عايشه,,
أذن الفجـر وعيونها سهارى تعيش الألم لحظه لحظه وبكل جرعاته..وتتسكع المرّ بدروب عالمها المظلم,,
واذا كانت تطمح لكلمة ام يرددها لسانها..واسم لامـع يخط على كتابها الذي سينشر
فهي وبهالليله الكئيبه عافت كل الأماني..واملها الوحيد انها تعيــش..تعيش باامــان..
حمد اليوم لمسهــا..
حمد اليوم تجرأ وحضنها..
حمد اليوم كان سيكرر الغلطه ويعتدي عليها,,
وبلا رقيب,وبكل حقاره وقسوه..
كيف بتذوق النوم بعد اللي حدث..!
كيف بتفكـر..كيف بتعيش حياتها الباقيــه..!
كانت تراه بكل زوايا الغرفه..لازالت تحس بلمساته بجسدهـا..كانت تشعر بحرارة ايده وهو حاضنها ..وحتى ابتسامته الخبيثه وضحكته المكره ترن بإذنها..
بتموت..تشعر بالاحتضار..الخوف يدب بكل خلاياها..ومافي قوه بالأرض ممكن تنسيها اللي حدث..
الخاله حليمه\حبيبتي قومي صلي اذن الفجـر,,وعيونك ماضاقت النوم..!
سكتت..وهي عاجزة عن النطق..وتفرغ اللي بداخلهــا..
ساعدتها ومشت معها لباب الحمام..
التفت لها وبعيونها رجا وضعف يفطر القلب\لاتروحين..خليك وياي..
الخاله حليمه\\ان شاء الله..
بتردد أكملت\خليك هنا..
============






"حيرة قلوب"

صبــاح جميل مشبع بالغيوم..وينبئ على نزول الغيث ..ونسائم تجرها الرياح بكل هدوء
وقلوب مغرمه.. حائرة..ساليه.. لا تعي ماذا تعمل..وتناضل لـ لا شيء..!
:
صبحت عليها بابتسامه نيره..وعزمتها على كوب قهوه
حنان\سكر!!
سألتها بلطف..وأجابتها بالقبول..
حنان\كيف الأمتحانات...!
أجابت وهي تذوب حبيبات السكر\منيحه..!
حنان\اذا بدك مساعده انا موجوده..
سوسن\شكرا,,,
مضى الوقت و الأيجابات مختصره..يغلفها الجفاف..
حنان\سوسن..!
رفعت عينيها الساهية لها\نعم..
نفذ صبرها\مابدك تحكي شي!
سوسن\متل شوا!
حنان تنهدت بحلم\عن اللي كنتي بتخبريني اياه..
سوسن\ انا كنت بخبرك شغله..
حنان\ايوه..انتي نسيتي!
سوسن\مابذكر ابدا..
حنان\طيب..قبل فتره انتي اجيتي وطلبتيني..وكنتي بتحكي لي عن طارق..
توترت من ذكر اسمه..وبلا شعور أوطأت رأسها قلقه,,
حنان\تذكرتي!!
رفعت رأسها وقالت بكل هدوء\....لا..
حنان\مستحيــل,,
وقفت سوسن على ارجلها \شكرا على القهوه..بدي روح هلاّ
مضت بدون سماعها رد حنان اللي تأكدت انه الموضوع كبير جدا..ويتعلق فيها وأيضا بطارق..
طارق التي أصبحت تخافه..وتتجاهل الحديث معه غصبنا عنها ..
طارق التي غرقت بحبه بلا أراده..!
ورغم الحب..والأحلام إلا أنها حذره..ولازالت حريصة على إخفاء حبها امامه,,
اتجهت للقاعه..ورأت طارق مستلقي بكل اريحه و جرأه بمدرج القاعه ويلعب بكورته وهو يتحدث مع حمدي..كانت تلتفها جاذبيته الخارقه..ابتسامته الجميله..سمرة وجهه الصافيه,,ملابسه المميزه..طريقه تعامله مع الجميع..كل شيء كان محبب لنفسها..وقريب لذاتها..
تحبه بلا سبب..وبلا ندم..
ولازالت متيقنة انه يكن لها ولو القليل من المشاعر..
ويكفيها انها بنظره مميزه,,
وبالنسبة لموقفها مع سوسن..بتناضل على معرفته مهما كلفها الثمن ومهما كانت الأيجابات سيئة,,
تقدم لها وهو يلوح لها بأيده ..ووقف امامها..
طارق\جيت قبلك اليوم..مو من عادتك تتاخري,,!
حنان\ليه..عم تراقبني..!
رفع نظره للأعلى عمدا وبالأخير ناظرها\..ايوه..
تفاجأت من جرأته..وماوحى لها ترد عليه وإلا وهو يكمل كلامه\..امزح..لاتموتين علينا,,
صمتت وهي ترى انه الجميع يراقبها..او بالأصح يراقبهم..واولهم سوسن اللي كانت تشهد بداية الموقف ..
أكنست رأسها بخجل..وأثناء ما التفت طارق يمين ويسار عرف سبب صمتها..
تخطته وجلست بإحدى المقاعد..وبالمثل فعل طارق اللي ولأول مره يخجل من تصرفاته ومن نظرة الناس له..
حمدي\شو بدك منها!!
طارق\مين..!
حمدي\شوا مين..حنان طبعا!!
طارق\...ولاشيء.,,
حمدي\تعرف..الكل بيحكي عنك وعنها..
طارق\وانا من متى بهتم بكلام الناس..
حمدي\والله انا برحمها..
طارق\اشوفك حبيتها..!
حمدي\لأني بعرف معدنها..طارق اترك البنت بحالها..
طارق\انت تقول هالكلام..!مو من عادتك..
حمدي\حنان إنسانه رقيقه عاملتني متل اخوها ..وبيكفي لهون,,
طارق\اها..قول كذا,,,
حمدي\انا بحس بتأنيب الضميــر..رغم إني ماعملت شيء..كيف انتا!
طارق\خلاص ياحمدي..
حمدي\اعتبر هذا هروب..!
كان يحس بالتيه\مااعرف..
ناظرها وهي تحكي مع صديقتها وتضحك كالطفله البريئه,
فكر لوهلة بكلام حمدي..!!
هو فعلا حائر معها,,يسعى لأنتقام تافه لجل يسترجع كرامــته,,
وبنفس الوقت ينجذب لقربها الأثيري..يستمتع بحديثها المتواضع..ومعجب بنظرتها الطموحة..,,شغوف لخجلها الفريد..,,
الى متى سيظل يكذب عليهــا..متى سيرمي قنبلته وسينهي تخطيطاته,,
معقولة عجبه الوضع..!وهو الذي مضى مع التيــار,,!!
لازم يضع النقاط على الحروف ويختار أي من الأمرين..!!
إما صحبتها..أو إنهاء لعبته..!
============

فـاتن
04-09-2013, 10:10 AM
"رسالة "

كان نظراتها تجول بين المصعد والدرجات,,
تذكرت كلماته..وهمساته,,
وطلعت الدرجات بقلب جامد..ترددت تدخل الغرفه..وبالأخير دخلت واحساس مرير غير معروف
نوعه يراودها من اول مارجعت من السفـر,,
ماكانت تتمنى ابدا انها ترجـع..وبنفس الوقت كانت تتوقع انها قادرة على نسيانه,,
لكن جميع الذكريات رجعت تهاجمها بعنف وبكل تفاصيلهـا..
كانت حزينــه..وهذه اقل كلمه ممكن تصف فيها حالتهــا..
تعودت من صغرها على حصولها كل شيء تتمناه..ومن الصعب اعترافها بخسارتها..بخسارتها انسان علمها تحب الحياه بوجهها الأخـر,,
بسهوله انتهى الحلم الجميل,,
وانطفات الشموع..
كيف قدر يرخصها.,!
كيف قدر على البعد..!
هي فاقدته..ورغم اللي حصل مشتـــاقه له,
مو متصوره انه مافي سامي بعد اليوم..ولا يغلبها النعاس وهو يوقظها من الصبـاح..ولا فطور متواضع من صنع أيديه..
كانت تحبه رغم عيوبه وغموضه وعفويته..
وبين لحظـة ضعف وشوق.. قررت تتنازل عن كرامتـها وتسمع صوتــه ..وتسأله السؤال اللي ممكن يهدأ ثيرانها,,
دقت على رقمه المحفوظ وكانت على جمر نتنظر الثواني تنتهي ويرد..لكنه خذلها وكان مقفل..
خنقتها العبــره وهي عاجزه عن فعل أي شيء,,
تنازلت عن كرامتها للمره الثانيه..,قررت ترسله رساله..
فكرت بكلمات تشفي غلها..وتطفي النار الجاثمه بصدرها

صدقني ما بقى للحب قيمه
الجفا شال الوفا واصبح مكانه
والصراحه صارت كلمه قديمه
والهوى اصبح خيانه في خيانه
والمحبه كنها طفله يتيمه
مات ابوها وانحرمت حنانه
صدقني قصتي قصه أليمه
والهوى ما عاد يغريني كيانه
أعرف إن ماودي أتكلم ولا أبكي
بس دايم دمعي يحرك سكاتي..
شي واحد قبل لا أرحل بقوله:
انت أجمل حظ سيء في حياتي..
=============





يوم جديد..\.."اجتمعت العائله"

اجتمعوا بالصاله,,وجميع احاديثهم تتطرق لرحلة مكه ومواقف مكه..
اما هي..كانت منشغله بحمودي ..تضحكه..وتلاعبه..تلعب بشعره..وتحكي له بلغة الأطفال..لغة الدااال,,
بدور\ايش تهببين..طفله انتي تقولين دااااااا..
فريده\اسكتي خليني بحالي,,,
بومحمد\وكيف القائد..عسى بيض الوجه..!!
غمزت بعينها لأبيها\افا عليك..بيضناه عدل..صح يمه..!
هيا حبت تغيض بنتها\يعني..
جلست محمد بحظنها بعد ماكان مرفوع بالهواء وصرخت معلقه\لا والله..
هيا\نمزح..ماتعرفين تمزحييين..
ساره\جيتوا ماي زمزم..
كانت بتنطق لكنها صمتت وتمصخرت على كلام مرة أبوها بسرها..
هيا\شريت ثنتين..وحده لنا..والثانيه بعطيها خالتي ام خالد..
احلام سمعت امها وعلقت بخجل\يمه ماابي اروح معكم..
هيا\ليه ان شاء الله!!
احلام\ تونا واصلين وتعبانين..
مدت بدور ايدينها وهي تتثاوب\بهذه صدقتي..جسمي كله متكسر
هيا\لاتحاولون..وبعدين انتوا نمتوا بالباص..ورجعنا وبرضوا نمتوا..!
احلام عجزت تتحايل على امها\ زهـــق..مافي احد كبري
فريده\طيب كلنا مثلك..
احلام\انتي تجلسين مع لمياء..وماتخلونا نسمعكم..
فريده\يمه بنتك بس تبي عذر عشان ماتروح..
هيا\يااحلام عمتك مره كبيره وحنا اللي لازم نزورها..وبالمره نبارك لخالد..
بومحمد انهى نقاشهم\كلنا بنروح..وقوموا تجهزوا وراي اشغال..
قامت احلام وهي مغتاضه ..وتبعتها بدور ..
هيا\فريده خذي شهد ورغد ولبسيهم..
عقدت فريده حواجبها بضيق\مافي غيري بهالبيت..
هيا\وانا مااعرف اعتمد على غيرك..والا انتي قائد بالأسم!!
صمتت مضطرة وحملت حمودي معها\ان شاء الله .."صرخت على اخواتها المتاعبين التلفاز..تعالوا وراي..
هيا كانت تتأمل التوامين اللي اتبعوها بهدوء\والله انهم يخافون منها اكثر مني..
ضحك بومحمد على تصرافات بنته\هذه فريده..
هيا\ماجبت شي جديد يابو محمد..وشلون الشغل ياساره..
ساره\ماتغير شي..كل يوم الطلبيات توصل للكل..
هيا\جزاك الله خير..تعبناك معنا..
ساره ابتسمت لها بود\ماسويت شي ياهيا..الخدم هم اللي يطبخون وانا بس اشرف عليهم..
اللي يعاشر بيت بومحمد يتفاجأ من تعامل زوجاته بالرغم انهم ضرتين الا أنهم كالأخوات في قربهم وتجانسهم النادر....
:::::::::
وضعت التمر بصينيه الفناجيل,, ودخلت الصاله بوجه باسم وهي تحييهم
لمياء\حيا الله من جانا..
هيا\الله يحيــك.
وزعت التمر بعد صب القهوه ورجعت لمقعدها قرب فريده..
لمياء\زمان عنك ..لاتسألين ولا كأنه حنا اهل,,
احمرت خجل ..وحاولت تداري الموقف\لك الحق تعاتبيني..بس وربي انشغلت بالأمتحانات وبعدها سافرنا مكه,,”ضربت كتفها مدعيه الغضب..وانتي بعد ماباركتي لي..ولا حتى كلمتي,,!!
لمياء\هههههههههه خلاص حنا متعادلين.."لفت للبنات..كيفكم ياحلوين..!
بدور ابتسمت لها بود\الحمدلله,,
همست احلام باذن اختها\شايفتنا بزارين..تقول حلوين..!
بدور بنفس الهمس\يعني وش تبين تقول...ياشينات..نامي بــس..
خذت احلام المخده اللي خلفها ووضعتها بحظنها وهي كاتمه قهرها..حاولت تندمج بمواضيعهم لكن للأسف امها انشغلت بعمتها..والبقيه يثرثرون مع لمياء..
مضى الوقت على هالحــال..وحلفت العمه انه العشاء الليله عندهم..وياكآبه احلام بهالخبر..!!
=================





"نتائج مكالمه"

كانت جليسة الفراش..محبوسه بصومعتها مثل السجينه..وحتى الطعام يجاب لها للغرفه وممكن معرفة الخاله حليمه بامرها سهلت عليها امور عديده هي في غنى عنها..
وحتى القلم الملاذ الوحيد..ومفرغ جبال من الهموم مكبلين بصدرها كان عاجز على اداء وظيفته بهذه اللحظات..
وكأنه العالم بااجمعه انتهت نشواته السعيده..ولم يبقى غير الجانب السوداوي الحالك..
سمعت رنة تلفونها..وتجاهلته..لكن المتصل مصرّ على ردها,,
بحثت عنه تحت غطاءهـا وتهللت دموعها وهي تضغط على رد..
فريده\وعمى..ليه ماتردين..!
ابتمست بين دموعها وكانت اضعف من انها تنطق بحرف..
فريده\عوييييييييش..عواشي..
عايشه\.............
فريده\يااابنت..!
نطقت بصوت مبحوح ملّ البكاء\فريييد..
فريده\عواشي وشفيك...!
تحنحنت مجاهده تغير نبرته الشجيه\هلا فريد..هلا والله..
فريده\ايه هذه عواشي اللي اعرفها..وش اخبارك..لك وحشه يابنت..تعرفين انا وين اللحين..!
عايش\انا زعلانه منك..ليه مارديتي علي اول امس..!
فريده\متى!!..ماشفت مكالمتك..!
عايشه\كلمتك انتي ولولو..بس شكلكم مشغولين عني..
فريده\شكله اليوم يوم العتاب العالمـي..المهم اقولك ماودك تشوفيني..
عايشه\بمووت واشوفك..
ابتسمت بفخر\انا عارفه انا عارفه انك تحبيني..
عايشه مسحت دموعها\بلا هبل..
فريده\ماغيرك الهبله..المهم انا قريب منك..قريبه كثيير..
تذكرت انها قالت لها بترجع هالأسبوع\فريييييييييد ليكون رجعتي..!
فريده\ههههههههههههه ايه..عواشي انا في بيت عمتي ام خالد..
انصدمــت..
فريده هنا,,
قريبه منها..
وفي بيت جيرانهم..
فريده\اسمعي وشرايك تجينا..
انطفئ حماسها\لا..مقدر..
فريده\لييييييييش..
عايشه\استحي..
فريده\يعني بتقولين لي انك ماتزورينهم..
عايشه\بلا..بس الوقت متأخر..
سحبت لمياء التلفون من فريده\عاااااااايشه...
عايشه\هلا لمياء..
لمياء\شوفي بدون مجاملات وخطب عشر دقايق واشوفك قبال الباب..
عايشه\اعذريني وو
قاطعتها باصرار\لاتحاوليين..مافيه تجين يعني تجين..احلف عليك يعني..
استسلمت \لا الا حلفك..خلص جايه..
لمياء\بنات مايجون الا بالعين الحمراء..
عايشه\انا متأكده انوا فريد هي اللي قالت هالجمله..
لمياء\ههههههههههه كأنك عارفه..سلام قلبي..
اغلقت الخط..وفكرت بوضعهــا..
مستحيل تخرج وتقابل عمهــا..
خالتها حليمه هي الوحيده القادره تخرجها من هالمشكله..
قامت من السرير وهي تشعر ببرودة السيراميك
فتحت دولابها واحتارت اي بدله تناسبهــا..وكانت نظراتها وبشكل ارادي تتصوب على اللبس الأسود وكانه فعلا يشخص حالها..
ابعدت هالأفكار من بالها ..واستقرت على فستان كحلي منقط بدوائر بيضاء صغيره..
لبست عليه سلاسل طويله محليه ..واخذت صندل ابيـض ..ورفعت شعرهـا بمشابك فضيه ..
تأملت شكلها بالمرايه..وحست بشيء ناقص بوجهها..هي مااعتادت على وضع المكباج وكانت تكتفي بالكحل والروج الوردي..اخذت الكحل بتردد ..ورجعته لمكانه وجلست على الكرسـي وامام المرايه..
تجمعت الدموع بعينيها..كانت تكره تساقطهم بكل وقت وبأقل سبب,,..
مسحتهم بشده..وابتسمت والقلب يبكــي..
============





"هتلر"

::في عام 7\7\1937 اصدرت اللجنه الملكيه توصياتها بتقسيم فلسطين الى دولتين واحده يهوديه والثانيه عربيه تدمج مع الأردن وكان قرار اللجنه متناقضا جدا مع توقعات العرب حيث كانت توقعاتهم ان يؤسس برلمان ودوله فلسطينيه وتضمن فيه لليهود بعض حقوقهم ولكن بشرط ان تبقى السياده على فلسطين للعرب والمسلمين ..وفي 23\7\1937 م اعلنت اللجنه العليا رفضها لتقسيم فلسطين واستمرار مطالبتها بانشاء دوله عربيه فلسطينيه ولكن بريطانيا لم تلتفت لهذا الأعلان بعدما تأكدت من هدوء الثورة فقام العرب بالدعوه الى مؤتمر في سورية وكان اسمه "مؤتمر العربي العام" وحضره 40 مندوبا عربيا وقرر المؤتمر ان جميع العرب يعلنون رفضهم لفكرة التقسيم ويطالبون بانهاء الأنتداب البريطاني..وايقاف الهجره اليهوديه..
في هذه الأثناء اشعلت المانيا الحرب العالميه الثانيه بقيادة هتلر وبدأت حربها ضد الدول الأوروبيه التي كانت تنهار امام قوة النازيين فسقطت "تشيكوسلوفاكيا" فسقطت عدة دول وكذلك فرنسا واحدق الخطر لبريطانيا ولكنها تصدت الألمان واتشركت معها بالحرب بعض دول العالم وبالذات امريكا واعنلت ايطاليا بقيادة "موسوليني" انضمامها للألمان ودخلت روسيا في حلف الأنجليزي واشتعل العالم ثم دخلت اليابان الحرب وانضمت لألمانيا واستعمرت الحرب الملتهبه في الصقاع العالم حرب لم تشهد لها البشريه مثيلا مات فيها اكثر من 25 مليون انسان,,وتعرض اليهود للضغط النازي في المانيا وقتل الملايين منهم وانشغلت بريطانيا عن قضية فلسطين بحربها ضد المان فحاولت تهدئة الجبه العربيه والتخلي عن بعض الأشياء عن اليهود وحاولت توجيه المهاجرين الجدد الهاربين من الظغط النازي الى مكان غير فلسطين واحس اليهود خيفه وشكا من الخطط البريطاني وخافوا ان تكون قد عدلت عن فكرة اقامة وطن وقمي لليهود في فلسطين فقاموا بعمل خطير وهو تفجير الباخره التي تحمل اليهود اى مكان اخلا غير فلسطين حتى يظهروا لبريطانيا انهم لن يسمحوا لوطن اخر غير فلسطين,,::

اخيرا اجتازت الكثير من الفصول..وقرأت عن شعب ظًلم منذ الأزل..ودخلت لعالم هتلر..
كانت تسمعه عنه الكثير..حكمه المتشدد..شخصيته الصارمـه....حضوره القوي بين اكبر الشخصيات..ذكائه الخارق,.,.شغفه للظلم..وحياته الخاصه التي تعكس تماما نمط وسياسة رئاسته....
كان طاغيه كبــرى على العالم ومدة حكمه استمرت 12 سنه وبعد كل تلك الأنجازات الهائله والحروب التي اكتسبها واخرها قراره على احتلال اوروبا بجميع مدنها انتهى به المطاف بألأنتحار بعد ماجلب لنفسه الدمار ورفض لغة العقل واصرار معاونيه على الفرار إلى النمسا وأصر على الموت في العاصمة برلين وفي 19 مارس 1945..وامر ان تدمّر المصانع والمنشآت العسكرية وخطوط المواصلات وإلاتصإلات وتعيين هينريك هيملر مستشارً لألمانيا في وصيته. كما قام بإغراق أنفاق مدينة برلين حيث كان يختبأ المدنيون ذلك لأعتبارهم خونة لعدم وقوفهم في وجه العدو الروسي على أبواب برلين. وبقدوم القوات الروسية على بوابة برلين، اقدم هتلر على إلانتحار وانتحرت معه عشيقته ايفا براون في 1 مايو 1945 واسدل الستار على كابوس الحرب العالمية الثانية.
سرقتها الساعات وهي تذكر نهايته الجنونيه..وقررت تنام لعل غدا ناظره قريب..
========



"قريبه"

أعطى الأغراض اخته..واخذ تفاحه من صحن الفواكه الزجاجي وجلس على طرف الطاوله..
خالد\كل هذا لعيال بومحمد..
رمقته بنظره غاضبه\اسكت..فضحتنا..امي فرحانه فيهم..ومن زمان مااجتمعنا مع بعض,,
خالد\اسفين..مسحيها بوجهنا..
لمياء\بدال ماتنقر على راسي..تعال ساعدني..
خالد\خلي البنات يساعدونك..
اخرجت الصحون من الدولاب\البنات جالسين مع عايشه..!
وقفت قطعه من الفتاح بنص حلقه..وبصعوبه قدر على بلعها..
خالد\انتي..قصدك عايشه بنت الجيران..
كانت منشغله بترتيب العشاء وماانتبهت لملامح اخوها\ايه..في غيرها..
خالد\عايشه هنا!!
رفعت رأسها \خالد ولا مو فاضيه لك..يعني لازم اعيد الف مره..عايشه هنا..
طلع من المطبخ بعقل شارد..وقلب ينبض..وروح هائمه..
قريبــه..اصبحت قريبه بشكل مايتصوره..قربيه ولايعرف هل هي شاعره به..ام العقل سالــي,,!!
مو مهم..ليه يعكر لحظاته..المهم قريبه..وهذا ألأهم..
:::::::::
كانوا متمسكين بأيد بعـض وكل واحده منهم اشتياقها اكبر من الأخرى..لدرجة انهم تناسوا الجميع..وحتى لمياء..
فريده\ياربي..والله احس اني دهر ماشفتك..!
عايشه كانت تهمس من الخجل\حتى انا..القلوب عن بعضها..
فريده\ليه جايبه معك حليمه..!
عايشه\انتي تعرفين اني مقدر اطلع بدونها..!
ناظرتها باازدراء\طفله..وبعدين لاتعملين حالك خجلانه..اهلي اهلك..وهذيلا جيرانكم..
ضمت رجلينها بطريقه معتاده\ادري بس هذا طبعــي..
فريده\انتي تعرفينهم من زمان..مااذكر انك كلمتيني مره عنهم..!
عايشه\مدري..ماصار موقف عشان اقولك..بس علاقتنا معهم من وانا صغيره..
قاطعتهم لمياء اللي جلست بيينهم\قولي لها عن مغامراتنا انا وانتي وخالد..
ناظرت فريده صديقتهــا بمكــر وتوعدتها بسرها\وبعد لكم مغامرات..شكله في اشياء كثيره مااعرفها..صح عواشي!!
صمتت عايشه..وتحدثت بدالها لمياء\فوق ماتتصورين..مره واحنا صغار خالد غصبنا نروح البقاله والمشكله ماعندنا فلوس..و اضطرينا نسرق حلاو وننحاش..
فريده\هههههههههههه والله وطلعتوا حراميه..!
لمياء\بس حراميه صغار هههههههههه ماكانا نسرق الا حلاو بقر بو نص..يعني على قدنا..
فريده\بوعد قولي..طلعي فضايحكم..وانتي يااخت عايشه مسويه نفسك بريئه ..طلعتي مو هينه..!
لمياء\هي وخالد كانوا شرّ من هم صغار..اما انا مسكينه امشي معهم ومو عارفه شي..
عايشه انقهرت وقررت تتكلم وتدفن خجلها\ياكذااااابه..مين اللي كان ياخذ نعال الحريم بالمسجد ويغطهم بالشارع..!
مسكت لمياء بطنها من كثر الضحك\هههههههه وانتي للحين تتذكرين..!
عايشه\مستحيييل انسى..امك عطتك ضربه على ظهرك وحرمتك من المدرسه يومين..
فريده كانت تناظرهم وهي مصدومة\وقسم بالله احس اني بين شلة عصابة..
لمياء\ماشفتي شيء..هذا قليل..بالعصر كنا نقلب الحوش بركه وخذيها زلقات..والهبله عايشه كانت متينه مره هذاك الوقت..وبس تطيح..وخالد مسكين يرفعها..وانا اتفرج واضحك..
فريده\انا اقول هالجسم مستحيل يكون ضعيف....والله وطلع ولد عمتي خطيييير..بس يااختي اخوك مايعرف يمزح..شكله ماتغير!!
لمياء\ههههههههه منوا خالد..بالعكس..
عقدت حواجبها وهي تتخيل شكله\مدري..دوم احسه جامد..مايعرف يبتسم حتى..!
لمياء\يمكن لأنه ماتعود على البنات ..
فريده ردت بتلقائيه\وليه ان شاء الله كان متعود على عواشي..
تفاجأت عايشه من جملة فريده ..كانت تعرف انها مزحه لكن ثقيلة العيار..
اختلط وجهها بجميع ألألوان وظلت نظراتها ملازمه الأرض..
لكن لمياء اخذت الموضوع بمزحه لرفع الحرج عن الجميع\صديقته منذ الصغر..
وما كانت تعرف انه مزحتها كان لها الوقع ألأكبر بنفس عائشه..!!
ظلوا يثرثرون متناسين وجود عائشه..وخجل عائشه..وهي رجعت لذكريات قديمه..لازالت مصقوله بداخلها,,
كانت تحس بشذى الذكريات وكانها عطر رقيق يداعب أغوارها ..هزت الجذع اكثر وتناثرت الذكريات ساميه وبريئه..
خالد...!!
اسم دوم تحاول نسيانـه..لأنه الماضي سيظل ماضي رغم اصالته وجماله..!
خالد..!!
صفحه بكتاب ساليه..وستظل مدفونه..
============







يوم جديد\.."كذبه"

كانت تمـشي مثل التائهة..الغير مصدقه الحدث...!!
كانت تتخبط الناس بلا وعي..عقلها مشوش..وقلبها يدمــي جروح..!!
كل شيء كان كذبه..
مواقفهم كذبه..حديثهم كذبه..انجذابهم كذبه..طموحهم كذبه..حبهم اكبــــر كذبــــه!!
من فتره كانت على يقين انه هالحب من المحال الندم عليه..والآن تشعر بخيبه عظيمــه وندم شديد على اندفاعها بقلب جانـي ومخادع..!!
تذكرت حلمها الغريب..ولقائها به الأكثر غرابه..كانت تعتقد بقرارة نفسها انها التقت بفارس احلامها ..فارس احلامها اللي انتشلها لأعالي الأفق,, ولكل صعود بدايــه وهي رجعت لبدايه كسرت احلامها قبل تفتت عظامهــا..!
ماأعظم الخيانـه..وما أقسى شعورهـأ..!
لو ماتسلل الحب لقلبها..لو مااجمعتهم الأقدار..كان وقع الألم بيكون اقل وطىء لنفسها..لكن هي تحبه وانتهت الحكايه..
تتمنى ترجع لبيتها..وبحضن امها..وبوسط صاحباتها..تتمنى ترجع لموطنها..هاللحظه اكتشفت انه الوطن هو الانتماء والأهل..وهنا لا اهل..ولا حتى انتماء حقيقي..!
هي مو قد هالغربه..
وفاشله بالحب..وحتى الطموح..
هي ضعيفه...ومشاعرها اكثر ضعف..
كانت غبيه..وباعتقادها انها قادره على ترويضه..
وماكانت تعرف انه الكف ممكن يرجع لها مضاعف ومدمر..وكل هالمشاعر تمثيل في تمثيــل..
تحس بالأمتنان لسوسن رغم انه الأعتراف جاء متأخر جدا..
دخلت القاعه وهي ناويه تضع النقاط على الحروف وتنهي المهزله..
ومثل ماتوقعت وجدته مستغرق بلوحته ورافعه اكمامه وابتسم اثناء ملاحظهــا..!
معقوله هالأبتسامه كذابه..!ليه تحس بصدقه رغم اكتشافها خداعه..!!
تقدمت له وهو بالمثل تقدم لها
طارق\تعالي شوفي التصميم..انا متأكد انه بيعجبك..!!
سكتت...ودققت النظر بكل حركه يصدرهـأ..حتى طريقة مخارجه للحروف..
طارق\مستر انت!!..
حنان\ابدعت التمثيل ياطارق..
ناظرها بغرابه..
حنان\مستغرب صح..لكن بقولك كلمتين قبل مااخرج..بنات الناس مو لعبه..وانتا احقر شخص قابلته بحياتــي,,واحب انهيك على فوزك.."اجتمعت الدموع بعينيها..ربحت يا..ياطارق..انا عرفت كل اشيء..
طارق\حنانـ
قاطعتها بصرامه \لاتنطق اسمي على لسانك..ولاتعترض طريقي بعد اليوم..
خرجت من القاعه وهي ترتجف وقلبها ينبـض بجنون..
ماكانت تعرف كيف قابلته..وكيف قدرت تتحدث معه..!
اخذت اول تاكسي وركبته ..وماقدرت تحبس دموعها بعد اللي حدث..
بكت بدون توقف..
بكت على نهايتها الحزينه..
اطفىء شموعك وارتحل..سأضيء فصل شموعيا
فاذا أرقت فربما ..اجد الظلام مواسيا
لو عشت يوما غربتي..لبلوت يوما قاسيا
وعرفت ان لدمعتي..عينا تفور بقلبيا
::::
لم يتحرك من مكانه..
لازال القلم بأيده...ومتساند على الجدار ويعيد الموقف بكل تفاصيله بذاكرتــه..!!
حس بألمها..وبالدموع اللي تجمعت بمقلتيها..وبارتجافها وهي تحكي مثل اللبوه المجروحه
شيء بداخله يعتصر ويذوب ويطعنه..
كيف قدر يجرح هالأنسانه!!
لهالدرجه غروره طغى على انسانيته..
أي ندم هاللحظه يسكنه..!
ليه يحس بالخساره رغم فوزه بالنهايه..!
مو هذا مبتغاه..وهذه اكبر متطلباته!؟
انتصــر اعظم انتصــر..وكفائها بأشد ضربه ممكن تدمر حياتها..!
ليه الأسى..ليه الوجع!؟
هو فعلا حقير..ويستاهل الرجم..
مافكر بشعورها اذا عرفت حقيقته..ولا فكر انه بينكتب يوم ربي بيعاقبه على فعلته..وبيبليه بأاهله وباخته..
وهذا اول العقاب..عقاب الحسره والندم..!!
==============







"انت تحبها!!"

عند الغروب الشمــس..وانخفاض قرصها الضاوي..مضت نصف ساعه وهو يحاول تجميع افكاره ويعرض لها الموضوع بطريقه مقنعه وصادقه..
لكن هل ستقف بجانبه..!
والا ستتفاجأ مثل ماهو متفاجأ بقراره..!
لولو\مصعب وبعدين معك..تكلم..!
اندهش من كلامها\كيف عرفتي اني ابي اتكلم!
رفعت حاجبها بغرور\ياحبيبي عشرة عمر..اعرف كيف تفكر وفاهمتك..!
قرب كرسيه اكثر لها\يعني تبني تقنعيني انك عارفه أساس الموضوع..
لولو\جربني..يمكن تصدق احاسيسي..
تنهد وناظر السماء\روعه الغروب..
لولو\حلو..بس حزين..
مصعب\حزين!!
لولو\حزين لأنه بعد ليل طوييل..ليل وحيد...
سكت..واتاح له فرصة الحديث..
لولو\بألأمس كنت احب هالليل..واكره النور..واليوم..ابحث عن النور لجل انام الليل..
مصعب\حبيتي سامي..؟؟
ماتوقعت سؤاله..هي صحيحه صريحه مع اخوها لكن بينهم حدود..
فهمها بدون رد\ماتوقعتك تحبين..
ناظرتها بانكســار..وظلت صامته..
شعر بالمها رغم عدم تصريحها\انسيه يالولو..مااحب اشوف هذه النظره..
أكنست جفونها ..ورجعت تناظره باابتسامه\المهم..لاتضيع الموضوع..قولي وش سالفتك..!
اخذ نفــس وقال\..ابيك تكونين معي..وتفهميني..
لولو قربت منه\قول...انتهى صبري..
مصعب\ياحبكم يالبنات للهذره..!
عدلت ظهرها بطريقه مستقيمه\لا والله..مو انت اللي تبي تتكلم
مصعب\لولو..
لولو\نعم..
مصعب\انا ..
لولو \ايه..
قال بطريقه سريعه\انا ابي فريد..

لولو مافهمته..او بالأحرى استصعبت تستوعب\يعني كيف تبيها..!
مصعب\ابي اتزوجها..!!
صرخت\ايييييييييش!!؟
وضع ايده على فمها\اسكتي فضحتينا...
ابعدت ايده\مصعب انت متأكد..مصعب انتي تبي تتزوج..تتزوج فريد..!
مصعب\ايه..ليه متفاجأه..!
لولو\وكيف ماتبيني اتفاجأ...مصعب انتوا مثل توم وجيري كل يوم هوشه جديده..ومشكله جديده..وبعدين انت قلت تعتبرها مثل اختك..و ش اللي تغير!!
مصعب\انا قلت هالكلام لأني ابي اتأكد من شيء..وبعدين كيف تبينها تصير اختي وهي بنت خالتي..!!
ناظرت اوراق الشجر اللي تتحرك بهدوء\مو مصدقه..انت..وفريده!.معقوله؟؟
مصعب\لا صدقي..لهالدرجه مو مناسبين لبعض.!!
لولو\مصعب هذا مو لعب اطفال..قولي الصراحه انت تبيها والا تبي تقهرها وبس..!
مصعب\اظن اني كبرت على هالأمور..وماغيرك الطفله...!!
ظحكت وهي مصدومه\هههههههههه هذا اغرب خبر اسمعه بحياتي..مو متخيله ..
شعر باستخفافها للموضوع\اذا خلصتي ضحك ناديني..
قام ومسكت ايده\هههههههه اسفه ..والله من الصدمه..خلص ماراح اضحك..
رجع يجلس بمقعده\بتساعديني والا لا؟؟
لولو\وايش نوع المساعده اللي تبيها!
مصعب\ابي تكلمينها قبل مااتقدم رسمي..
هاللحظه تأكدت انه مصعب جاد بكلامه..وتخيلت لو تخبر فريده..كيف بتكون درة فعلها..!
بتفرح..والا بتحزن..!
بتوافق...والا بترفض!
وليه ترفض..مو هذا اللي تتمناه من زمان..!
مصعب\ماتسمعين..انا أكلمك..
لولو\اسمعك؟؟
مصعب\بتوقفين معي..بتكلمينها!!
لولو\بكلمها بس قبل كل شيء..أبي جواب لسؤالي..
مصعب\تفضلي..
لولو\ انت كنت تتعمد تغيضها وتقهرها..وتعطيها هدايا غير خواتها..مصعب...قولي بصراحه
انت تحبهااااا؟؟

فـاتن
04-09-2013, 10:11 AM
"نسمة هوى"

تحركوا بسرعه لقاعة الأمتحان...وهم مذهولين بالحياه الجامعيه المختلفه تماما عن المدرسه..
عايشه\يعني هي مو ناويه تكمل..!
فريده\ولا حتى تفكر..قلت له على الأقل سجلي مو خسرانه شيء..بس رفضت..
عايشه\اذا رجعت البيت بكلمها..
فريده\تتوقعين الأختبار صعب!!
فريده\مااظن هو اختبار قياس ويعتمد على ألأنجليزي اكثر شيء..
عايشه\الله يسـتر...وربي خايفه,,
فريده حبت تغيضها\مو شيء جديد..
عايشه\فرييييييد..!
فريده\ههههههههههه امزح وبعدين لي معاك كلام طويييييييل..مو اللحين..
فهمتها على طــول..وتوترت..
ظلوا يمشون وهم يبحثون عن رقم القاعه..
وفريده وهي تبحث تثبت بصرها على بنت شكلها مألوف بالنسبه لها..دققت النظر فيها اكثر..وصرخت بااسمها بدون تردد..
"جمـــااااااااااااانه"

التفت البنت اثناء ماسمعت اسمها ..ضاقت عينيها وكملت مشيها ببطء وهي حذره..
فريده\جماااانه..
عايشه\اسكتي فضحتينا..
التفت للمره الثانيه وتقدمت لعايشه وفريده..وهي ترمي السلام عليهم..
فريده\ماعرفتيني!!
ابتسمت بلطف\لا..
فريده\انا فريده..بنت جيرانكم..وشفيك نسيتي..!
زادت ابتسامة جمانه وعانقت فريده\ فريييييييده هلا والله..عاش من شافك..
فريده\عاشت ايامك..ماتوقعت اشوفك اليوم..ناظرت بطنها..تزوجيتي وحملتي بعد..
جمانه\هههههههه ايه..لي سنه متزوجه..شخبارك انتي..لاتقولين انك معي بالجامعه وانا توني اشوفك..
فريده\لا انا جايه وصديقتي نختبر قياس..جمانه اعرفك على عايشه صديقتي..
سلموا البنتين على بعض..
فريده\وانتي وش تسوين هنا..!!
جمانه\ادرس صيفي ابي اخلص وافتك..
عايشه همست باذن فريده\يالله بنـتأخر..
فريده\طيب ياحلوه فرصه سعيده..بنستأذن اللحين..
سلموا واخذوا ارقام بعض..
عايشه\ماشاء الله عليك ذاكرتك قويه..!
فريده\لأنهم كانوا جيرانا..وبعيدن ابوها انتقل لراس تنوره وانقطعت علاقتنا فيهم..بس هالبنت خطييره..شخصيتها جنان وابد ماتغير شكلها..حتى امها كانت حبوبه وصديقة امي..والله امي بتفرح اذا قلت لها..
::::::::::
ركبت السياره بصعوبه..وهي تشتم زوجها بداخلها..ماتغير..ومستحيل يتغير..لازم يعلم الجميع انه الوليد اشهر لاعب موجود بجامعتهم..ويالله يابنات اللي تبي تاخذ توقيع تتفضل..!؟

الوليد\وعليكم السلام.."رفع نظارته وبانت عيونه البنيه..يالبى هالقلب..وش سويتي اليوم!!
كتفت ايديها وناظرت امامها\تحرك لو سمحت..ولاتسوي فيها مهتم فيني..!
حرك سيارته ومسك ايدها وضربته..رجع يمسكها باأصرار..ورجعت تضربه باأذلال..لغاية مااضعفت وتركته يكرر عادته اليوميه..
الوليد\غيوووووووره..حبيبتي انتي للحين ماتعرفين اني مااشوف غيرك.."رقت ملامحه...جمون انتي لازم تولدين..ذبحتني غيرتك وعصبيتك.."لمس بطنها..اطلع يادوب بهدلتني معاك..
جمانه\اولا ولدي مو دب..انت الدب مع اخوك عزيز..بس شاطرين تسبون ولدي اللي ماشاف النور..وبعدين انت تقهرني بتصرفاتك..بارد وانا نار..
الوليد همس بداخله "يالله على هالوحام اللي ماينتهي"
جمانه\وشفيك ساكت..!
الوليد\ افكر فيك ياقلبي..!
جمانه\احسب بعد تفكر بغيري..
الوليد\جمون جويعان..وانتي ماعملتي غداء..نروح نتغداء في بيت ابوي..
شعرت انها مقصره لكن حملها كان عسير..واصبحت غير قادره على اتمام مسؤليات بيتها \على كيفك حبيبي..بس ودني البيت اول ابي اغير ملابسي واتحمم ..وبالمره اشوف فجور..هالأربعاء ماجات بيت جدي
الوليد\الكريه يوسف لاعبها صح..ويبي يعيد شهر عسله وتارك عياله في بيت ابوي..
جمانه\على ألأقل افضل من بعض اللي لاهي بكورته..ومبارياته..!
اقترب منها لحد مااختلطت انفاسهم وهو عارف انها تحاول تغيظه\متأكده..!
كانت بتبكي لأنها تجهل التحايل\لاااا..
ضحك عليها..نزلوا بيتهم وساعدها الوليد تطلع الدرجات..واخذ عباتها وجلسها على الكنبه..ولعب بشعرها اللي قصته لحد اكتافها واصبح اقصر من شعره الطويل..
الوليد\لاتحاولين تقصين شعرك ثانيه..واذا ودك تقصين غرتك ماعندي مانع..!
انقهرت منه وشدت شعره\غرتي احسن من شعرك يالشين..
ضحك بغرور\يحصلك اصلا شعري..حتى شعري تغارين منه..
انقهرت\الوليييييييد..
الوليد\ياعيييييون الوليد..
مسكت غرتها ورفعتها\تحب تغيظني ليش!
جاوبها بنبره تذوب\لأني ا..ح..ب..ك..
==========


حنان اكتشفت تمثيلية طارق!!
طارق استيقض ضميره!!
مصعب سيخطب فريده!!
لولو ضعفت برساله!!
عايشه وذكريات طفوله!!

واخيييييييرا..
رجعة جمانه والوليد

الجزء العشرون
أأنت قوي..آم ضعيف الذات؟؟
==========

"ضحايا الحب"

الفوضى كانت عامره بقلبها الدامـي,,وجميع مشاعرها المندفعة غلفتها بكلمتين خرقت قلبه..
تأملت شكلها بالمرآة المقابلة سريرهـا ..أوراق تصاميمها مبعثره حولها بشكل يائس ومحبط وكانها تصف
ما يحمل قلبها من الم وفشـل,,..
تذكرت يومها السوداوي..ونهايته الشجية..ركبت اول سيارة بدون ماتعرف واجهتها واضطرت بعد بحث متواصل وسلبي لمكان بيت عمها ان ترجع مره أخرى للجامعه وتنتظر انتهاء محاضرات بنت عمها..والحمدلله انه الانتظار لم يطول ورجعت لغرفتها تشكي همها وتبكي براحه وبدون ضجيج وتساؤلات,,
ولمن شعرت انه بينها وبين الجنون شعره اخذت تلفونها ودقت رقمها بدون تردد..واول ماسمعت صوتها بكت بااعلى صوت ..
لولو\حنوا..حنااااان انتي تبكين!!
حنان بصوت دامي\لولووو آآآهه
طلعت لغرفتها واغلقت الباب\حناان وقفتي قلبي..ايش فييك!!..ليه تبكييين,.
حنان\انا فاشلــه انا غبيه..انا وحده هبله بينلعب عليِ ٍ بكلمتين ليه عم يصير فيني هييك..
اندفاعها بالحديث شوشها..واستصعبت تستوعب أي شيء
لولو\اهدي حنوا..وفهميني من البدايه..ترى قلبي خايف عليك..خذي نفس وذكري الله..
سكتت وتسللست بقية الدموع لخدها وهي تذكر ربها\لا اله إلا الله..
خذت نفس كبيـــر...وحكت لها اخر الأحداث لأنها لها عندها علم بأساس الموضوع..
لولو\النذل..الحقيير...يمثل حبه..."كملت بنفس الألم..كل الرجال خونه كلهم...
ردت بكل استسلام\بس أنا حبيته...
سكتت وماعاد في كلاااام..وكأنه الزمن يعيد نفسه بحنان..
حب ..استسلام...ونهايته خيانـــه..!!
تواسيها..والا تبكي معها..!
تنسيها..والا تعيد الذكرى..!
تقويها..والا تسرد لها حكايتها..!
ماتعرف أي حل مثالي..والأحتيـــاج قاســـي..
وبلحظه مهزومه حكت لها كل شيء..وطلاقها المفاجأ..
وكانت الصدمه كبيره على حنان..لدرجة انها نست مصيبتها ورأف قلبها مواساة لصديقتها..
لولو\شفتي كيف..طلعت مصيبتك اكبر من مصيبتي..على الأقل انتي كشفتيه قبل مايحدث أي شيء تندمين عليه..
ماتعرف ليه احساس الراحه انبعث بروحها ..وهي فعلا رغم كل اللي حصل ماكان ندمها يساوي ندم صاحبتها..
حنان\لولو..ليه ماخبرتيني!
لولو\كنت ابي انسى..وماابي افتح الموضوع مره ثانيه..لكن حكايتك فتحت الجرح..حنوا اسمعيني زين..ماراح اقولك انسيه لأني اعرف انه المشاعر صعب تتلاشى بلحظه..لكن عيشي حياتك..كملي دراستك..واصلي طموحك..انتي ارادتك قويه وموهالمصيبه تضعفك..امك وابوك املهم فيك..وانت قد هالثقه..سمعتيني..انتي قويه وبتظلين قويه..وقولي الحمدلله على الأقل علاقتكم انتهت هنــا قبل فوات الأوان..حنوا انتي معي!!
حنان\ايوه..عم بسمعك..
كانت مشغوله بكلامها.." انتهت..!.."
معقوله هذه النهايه..!
هذا اخر الحب والحالميه المفرطة..
حطمتني ياطارق..حطمت شعوري..
لولو\ماابي اطول عليك اكثــر..اذا سكرت منك تغذي ونامي انتي محتاجه راحــه..
أجابتها بصوت غلبه البحه\مالي نفس أي اشيء بحاول انام..وبس.
لولو\طيب حبيبتي طمنيني عليك..واذا ماقدرتي تكلميني دخلي على الماسنجر طيب..
حنان\طيب..
لولو\مع السلامه قلبي..
حنان\مع السلامه
أغلقت الخط وحضنتها أوراقها ..غمضت عيونها لعلها تلقى الراحه وتغفوا ولو لحظات
لكن جميع ذكريات اليوم تهاجمهـا رغم التعب والصداع الملازمها..
تقلبت بفراشهــا لغاية ما غلبها النوم..
=================









"تحيا القناعة بالذات"

حسمت أمرها وقررت العمل بعد سماعها محاورة امها وابيها..
بحثت بين أدرج الصاله على الجرائد وبسهوله لقت ضالتها,,
دخلت غرفتها وجلست على الأرض ....جالت عينيها على قسم الوظائف وهي تتذكر كلام ابيها
"الحال مايسر..والأجازة محتاجه مصاريف وسفرتكم أنقصت الميزانية"
الغالي كان يضغط على نفسه..ويبحث عن سعادتهم وهم بالمقابل لأهين..
اشرت باللون الأحمر على جميع الوظائف النسائيه التي تناسب مؤهلها الدراسي,,
حارسة امن..مسوقه..كاشير..مندوبة..جميع المهن بعيده كل البعد عن طموحها..
ولجل ماتنقص همتها بدأت بالاتصال الفوري..وصابتها تعاسه تضاعفت مع رفض اصحاب العمل طلبها إذا علموا مؤهلها الدراسي,,وردود افعالهم اللي غلبها السخريه.,
اكملت باقي اتصالاتهـا بهمه أصبحت محبطه لكنها رفضت الهزيمه وكان اخر رقم هو الأمل الوحيد المتمسكة به,,
فريدة\كيف طبيعة العمل...!؟....بالمصنع..!!..تغلييييييييف ولصق..!!؟؟..هذه الوظائف الشاغرة..طيب..ان شاء الله..
أغلقت الخط ورمت نفسها على الأرض,,
شغله بسيطه وسهله..وبنفس الوقت مسليه..وتعلم حرفه جديدة..
ابتسمت بقناعه تامه..وابعدت أي فكره محبطه بمسمى الوظيفه..ونظرة الناس لها..
والعمل ليس عيب..إنما العيب هو الاستسلام ..
بدور\وش تسوييييييييييين!!
اغمضت عينيها بوهن\ارقص..
اقتربت بدور منها\تمتلكين روح الدعابه..!
عبست وجهها كارهه\اقول طيري بس..
بدور\بطير بس اول قومي العشاء..
فريده\اففففففففففففففففف ماتخلون الواحد يختلي مع نفسه دوم تناقزون مثل السبلان..
رفعت بدور اصبعها مهدده\انا لو احاسبك على كلماتك..كان مت من القهر..بس بمشيها بكيفي..
اعتدلت بجلستها ورفعت الجرايد ووضعتهم بطاولة مكتبها\كولي عســل و وريني عرض اكتافك..
بدور\,,,كولي عسل انتـي..!!
ابتسمت بدور وهي تلاحظ صمت اختها وتفاجئها من كلمتها المشهوره..
اقتربت منها فريده لغاية امام وجهها رمقتها بنظرة حاده وانفاسها الاهثه تلفح اختها ..خرجت من الغرفه بدون ان تعقب بأي كلمه..اما بدور ضحكت ولأول مره تحس بالأنتصار على اختها..
:::
جلست امام ابيهـا وهي تتأمل تقاسيم وجهه البشوشه رغم محنه..والحمل الكبير اللي اثقل كاهله..
هي والغالي نفس الطباع..
الم بصمت..
وتحمل بصمت..
ومشاعر بصمت..
بومحمد\فريده..كلي يابنتــي..
ابتسمت بود ورجعت فريد الشخصيه المرحه القياديه المتمكنه..
ملئت طبقها بعشاء متواضع..بطاطس باللحم المفروم..وسلطة خيار..وكان هذا اول تصرفاتها اذا شعرت بالضيق الشديد,,الطعام اسهل طريق للتفريق عن المشاعر..وايضا فهو من أولوياتها وافضل الهوايات..
=============







"صدفة"

تمسكت بمقبض نافذتها..وراق لها منظر السماء المشبعة بالنجوم الامعه..رغم حرارة الجو ورطوبته الشديده الا انها تشعر بهدوء ورضا داخلي لسبب مجهول..
رغم بعد الأحباب..والأقدار العنيده ..رغم كل شي مازالت عائشه ..وفعلا هي عائشه اسم وحقيقه..
لاحظت صوت قريب من مسامعها..صوت معروف لديهـا..واتضحت الصوره شيئا فشيئا..
شدّها مكالمته الهاتفيه..وتعابير وجهه وحركات ايديه المتفاعله مع حديثه..اقتربت اكثر للجهه اليسرى بعد ما أغلق هاتفه ..لاحظته يضرب شيء بسيارته بكل قوته وهو يعض على شفاته واثناء تدقيقها اكتشفت انه يعبث بنافذة سيارته المائله..ابتسمت على ضجره وماقدرت تمنع ظحكتها وهو يركل رجله على باب السياره عدة مرات بتذمر..
رفع عينه للأعلى وهي بلمح البصر اختبأت خلف الستاره وقلبها ينبض خوف ورهبه..
ظلت فتره طويله على هالحال وهي تشتم نفسها المتهوره..واثناء ماسمعت صوت سيارته والهدوء اللي سكن بعد رحيله شعرت بالأرتياح واغلقت النافذه..
جلست على كرسي مكتبها وهي تعيد الموقف بذاكرتها..اخذت مذكرتها وماقدرت تمنع نفسها من الكتابه..وهالمره كانت خاطره قصيره..متناقضه ووليدة اللحظه..!

لا..
سأبدا حكايتي برفض تام..
ولا اعلم هل ذلك الحرفين..
تتبعت دقات قلبي,,
واختلطت مع انفاسي
وصدق بها احساسي!!
وامتزجت مع دماء عروقي

"

لا يامن كنت ملك تترأس احلامي
لا يا اسطوره داعبت افكاري
لا يا نسمة اشرقت بها يومي!
لا يا كلمه خلقت لترويني
لا يا املاّ بعث ليشعلني
لايا لحناّ سٌطر ليغني

"

كرهتك بعدد الأحرف التي خلقت لتكتب
كرهتك بعدد جذوع الشجر التي نمت لتكبر
كرهتك بعدد النجوم التي سطعت لتضيء
كرهتك بعدد قطرات المطر التي انهمرت لتسقي

كرهتك بعدد المحبين..
وجنون العاشقين..
ونشوة الفرحين
وبألوان زهرك
وروعة عطرك
وحدة غضبك
ونقاء ابتسامتك
ولهيب روحك
وثورة عطفك

"

وبعد تلك الدموع..والأعترافات..والزلازل..
هل عرفت معنى كلمة لا!!
لا
كتبت لتكذب حقيقه
وقيلت لتخفي مشاعر
ووجدت لتفرغ حاجه
واستدبلت بنعم..

نعم ..اني احبك
احبك
احبــك
===============










"انا اقوية"

لا تعلم أي قوة جبارة باغتتها وهي تدخل لبوابة الجامعة بكل ثقة وطموح يناضل للمعالي..مشت بخطواتها المتميزه والثابته بنظره هادفه..تاركه خلفها بقايا تجربة فاشله وميته لاتقبل تشيعيها..
دخلت القاعه بكل شموخ وشتان عظيم بين حنان الأمس واليوم..!!
اتاها صوت ازهار وهي تهتف لها..تقدمت لها باابتسامه مشرقه..وهي متيقنه انه الممثل البارع صاحب اجمل ابتسامه يتطلع ناحيتها بكل ذهول واسف..وهذه اول الخسائر...مرت من جنبه بكل هدوء بدون ماترمقه بنظره وجلست بمقعدها وهي تصافح صاحبتها
ازهار\صباح الخير..
حنان\صباحك ورد..
ازهار\شو هالنشاط وهالوش الحلو اليوم..!
حنان\انا كل يوم نشيطه..!
ازهار\ومغروره كمان..
رمشت بعينيها بكل ثقه\مو يحق لي؟
ازهار\يحق لك ونص!!
اخرجت كراستها من حقيبتها على دخول الدكتور..واجلوا أحاديثهم لوقت البريك..
كان المحاظره اغلبها رسومات هندسيه وتشكيليه سيطبقونها ببرنامج الفيزيو..وعلى اخر الوقت انهلكوا وهم باول المحاظرات,,
ازهار\ظهري بحسه بينكسر...
حنان\انا ايدي عم توجعنــي..وجوعانه كتييير..!!
دخلوا الكافتريا..وحنان طلبت لها كورسان زعتر وجبن..وشيبس ..وكولا..اما ازهار اكتفت بكروسان جبن ..
كانت تاكل بشراهة وكأنها مضربه عن الطعام شهر كامل..لدرجة انه ايدها ماسكنت بالطاوله ولا لحظه..اتتها رغبه تغمس الشيبس بالزعتر وتتلذ بطعمه الشهي..حاولت تمنع هالرغبه العنيفه بطولة بال..وتأجل فتح الشيبس بالنهاية ..لكن ماتعرف كيف ايدها فرغت محتوى كيس الشيبس بداخل الزعتر واكلته بلا تردد..
ازهار\شو هاد!!..الأكل مو طاير..بدك اشتري ليك ساندويش تانيه..!
مضغت اخر قطعه من الزعتر وهي تقول\لااا.."بلعتها بصعوبه...شكرا..
فتحت كيس الجبن وهي تشرب الكولا\لاتطلعي فيي هيك..ماعمرك شفتي وحده جوعانه..!
ازهار\بلا..بس متلك مالقيت..
ظحكت وهي تاكل\طبعا..
كملوا اكلهم وقرروا يتمشون بحديقة الجامعه..
ازهار\انا بدي اروح دورة المياه..اسبقيني انتي..
حنان\طيــب..لا تتاخري..
ازهار\خدي اغراضي..
توجهت للباب وطلع بوجهها طــارق ..ماتوقعت تقابله وجها لوجه وبهالقرب الكبيــر ..ابتعدت خطوتين..وانتظرته يبعد..واثناء ماشعرت انه مطول بالوقوف..حاولت تخرج لكن كان معترض طريقها بدون مايشعر..
حنان\ممكن.."واشرت على الباب بدون ماتناظره..
طارق تكلم بتردد\حنــ
قاطعته بصرامه\لو سمحت..الناس عم تتطلع فينا..
مسح على جبينه بتوتر\أعطيني خمس دقايق..
ماتعرف أي جرأه و قوه اتتها وابعدته بالكتاب اللي حاملته\ولا تانيه..
خرجت بخطوات سريعــه لأخر بقعه خاليه من الناس وبعيــد عنه..ورمت نفسها على العشب ودموعها كانت مثل البحر على عينيها..\ماراح ابكي..ماراح ابكــي..
============







"حطام قلوب"

لا تعلم كم وقت مرّ وهي امام المنزل..غابت الشمــس..وظلم المكان وهي بحال واحد
وبنظره واحده ..ثاقبه..متأمله البعيــد..والظروف العنيده والأقدار التي حالت بينها وبين مكانها الحقيقي..
شيء واحد كانت تعرفه وتشعر به..الألم العظيم الذي عيشت نفسها فيه وهي واقفة تناظر المكان بقل حيله وبقيود صامدة..!!
كل ما فكرت تبعد ..شيء كبير يمنعها من التحرك..ورغبه ترغمها تفك الأسوار وتقول هذا بيتي..وهذا مكانــي..
لكن جرأتها انتهت الى هذا الحد وهي لازم ترحل الآن وفورا..
لولو\امشي يامحمد..
مشت كالثملة التي تحتاج المزيد مهما وصلت حد تجرعها..بعد ما جففت دموعها ووضعت الكحل ووصلت بيت خالتها الحبيبه..
دخلت غرفة البنات أثناء انتهاء فريده من مكالمتها..
فريده\هلا والله..
سلموا على بعــض..وجلسوا على السرير بعد ماطبقت لولو عبائتها..
فريده\ليه عيونك حمره..!!
مسحت لولو انفها\مزكومه شكله تغير علي الجو..!
مااعطت فريده الموضوع الحجم الكبير لأنها مشغولة البال بالخبر اللي تلقته قبل دقائق,,
وقفت على طول\بجيب الشاي هنا ..ثواني بس,,
طلعت فريده ولولو بالمثل قامت وتوجهت للمرايه..ناظرت عيونها المتورمه من كثر البكي..وشعرت انها بتبكي مره اخرى..وبحركه سريعه فتحت شعرها وبعثرته بفوضويه..ووضعت مرطب وردي بشفايفها..ورشت عطر alin ببلوزتها السوداء الحرير وبرسغها..ورجعت للسرير على دخول فريده الحامله معها كوبين موكا وبيتزا..
لولو\ماشاء الله عليك صلحتي الموكا بسرعه..!
قهقهت بفخر\مو لهدرجه.. عملتها العصر وبقى شوي منها.."وبآليه اكملت..وضعت كريما ورشيت بودرة شوكلاته عليها وبس..
لولو\بس!
فريده\بـس
اخذت لولو منها الصينيه ووضعتها بالطاوله اللي بين السريرين,,وشربت شوي من الموكا..
لولو\فريد..عندي موضوع حابه اقوله لك..
رفعت بؤبؤ عينيها بحماس\سبحان الله..حتى انا..بس انتي قولي قبل..
لولو\لا..انتي قولي..
هزت رأسها بالنفي\مستحيــل انتي قبل..
لولو\والله انتي بتبدأين..
تضجرت وصرخت\ماله داعي حلفك..الموضوع مايسوى..؟
هدأت لولو اعصابها\طيب قولي اسمعك..
فريده\بكل صراحه انا حابه اشتغل..
قاطعتها وهي متفاجأه\ليــ
فريده\قبل ما تتفوهين بأي كلمه اسمعيني للأخير..ابوي اموره الماديه جدا صعبه..وانا ابي اخفف عنه بكل اللي اقدر عليه..بتقولين لي ايش لك بالشغل وانتي توك متخرجه ..بقولك بكتسب خبره جديده..وانا فاضيه سواء اشتغلت او لا..!والربح اللي تدخره امي من طبخها مايسد الا حاجه بسيطه..كل شي ءاصبح غالي الآن حتى الرز زاد سعره..وحنا مو قد هالغلا..!
ليس هناك كلام بعد حديث بنت خالتها المقنع..كل يوم عن يوم تكبر بعينهــا..وتشعر نفسها صغيره امام عقلها الراجح..هي تبكي على الأطلال امام بيته..وفريده تفكر بمستقبل عائله تزعزعت اموره بوسط هالمجتمع الجبار..
لولو\ايش نوع عملك...ليكون مدرسة!!
فريده\شي بسيط جدا وسهل..تجميع رضاعات حليب الأطفال ولصقها بـ طوابع بماركة المصنع...
لولو\نعممممممممممممممم؟؟
كانت متوقعه ردة فعلها لكن تظاهرت بالبرود\وشفيك تفاجأتي..!
اتسعت عيون لولو اكثر\انتي مجنونه..مالقيتي غير هالشغله!!..وقفت على طولها...مستحيل اصدق اللي تقولينه؟؟
جاوبتها بنفس نبرة البرود\لا صدقي..وبعدين ليه انتي ثايره لهالدرجه..والا هالشغله ماتناسب مستواكم الاجتماعي!!
لولو\فريييييييييد لاتجنيني..في الف شغله ممكن تتوظفين فيها..!
فريده\الف شغله..؟ضحكت بسخريه..شر البليه مايضحك..لي يومين وانا ادق مثل المجنونه..اللي يسكر السماعه بوجهي ..واللي يتمسخر علي..واللي يرفض طلبي بأسلوب لبق..مين بيقبلني وانا ماعندي غير الثانويه..اصحي يابنت خالتي..حنا بدينا القوي..ابيك تشدين من أزري..مو تصكينها بوجهي..!
لولو\قلتي لأهلك
نزلت عيونها بألأرض وهي تفكر كيف بتقنع اهلها\لا..لسه..يوم جيتي دقوا علي وقالوا لي بكره عندي مقابله بالمصنع...!
لولو\ومقابله بعد!!
فريده\لــــــــولـــو..؟؟؟؟؟
لولو\طيب خلاص فكيني..
فريده\خلينا من هالكلام. قولي لي ايش الموضوع اللي تبغين تقولينه!
ترددت لولو تحكي..الوقت ابدا غير مناسب..
فريده\لهالدرجه الموضوع قوي؟؟
اخذت نفس وقالت\جدا وخصوصا بعد اللي سمعته منك؟؟
فريده\شوقتيني يابنت..
لولو\خلينا نأجله لوقت اخر..
فريده\شوفي لولو..انا مااحب احلف مثلك..بس ماارح تطلعين من بيتنا الا وانتي قايلته..
لولو\فريد تكفين خليه بعدين..
فريده\لاتحاولين الموضوع عني..كيف تبيني انتظر اكثر؟؟
لولو\طيب ..طيب..
سكتت فريده تنتظر مبادرتها بالحكي..ضمت اياديها بتوتر وهي متيقنه انه الموضوع سلبي اكثر من ايجابيته..
فكرت بأشياء عديده لكن كل افكارها كانت سوداويه ونهايتها مبتوره..
وعندما انتهى صبرها..صرخــت بجنون..
فريده\تكلمــــــــــــــــــي
لولو\ابو شامه..
ذكر اسمه ووصوله لمسامعها يبعثر شيء عظيم بكيانها..
ودون اي تردد اكملت\اخوي يبغــى يخطبك..!
هل أحسستم مره بـجبل من الجليد ينهل مره واحده على ارواحكم..وهل شعرتم مره بااختفاء نبضات قلبكم من كثر ثورانها..وهل خيلّ لكم انه الأعضاء تذوووووب رغم صلابتها..!
هذا كان شعور فريده هاللحظه..
صدمه..على فرحه مكسوره..على الم لا سبب له..!
مصعب..حبيبها الأول والأخير..
مصعب أمير أحلامها..
مصعب معذبها وقاتلها..
مصعب المغرور..المتعجرف..المتكبر..بكل سهوله خطبهــا..!!
وقفت على طولها بدون شعور وتوجهت لاخر زاويه بالغرفه وكأنها تهرب من الحقيقه..!!
اقتربت منها لولو ولامست كتفها الأيمن\فريد حبيبتي..انا قلت شيء غلط..فريد هذا مصعب..مصعب اللي حبتيه بصمت ووفاء..حلمك بيتحقق اخيــرا..
التفتت لها بوجه جامد وخالي من التعبير\حلمي دفنه اخوك..!
لولو\ايش قصدك!!
فريده\قصدي واضح..لحظه.."سكتت وكأنها استدركت شيء خطير...انتي عشان كذا كنتي معارضه فكرة شغلي..!!
شعرت لولو بالخجل\فريد افهميني هذا مو السبب الرئيسي..!
تهجم وجهها وبكل غضب ردت\ اذا انتي واخوك المحترم رافضين شغلي بالمصنع..فأأنا من سابع المستحيلات اتزوج مغني فرحان بشهرته للأسف ماتوقعتك كذا يابنت خالتي..كنت اظنك تغيرتي وتفكيرك اصبح ارقى..لكنك بتظلين لولو القديمه..
خرجت من الغرفه وتركت لولو منهاره لوحدهــا..لعلها وعسى تعيد وتحاسب على كل كلمه تلفضتها عليها وجرحتها..
""""
رجعت البيت خائبة وحزينة..جرحت بنت خالتها وصديقتها بدون ماتقصد..جرحت اغلى انسانه على قلبها..
وبدال ماتصلح الوضع وتقرب مابين قلبين ابعدتهم بأسلوبها الغبي..
رمت نفسها على السرير وهي تحس بثقل عظيم بصدرها..
استسلمت لدموعها وبكت على فريده واخيها وعلى حالها العصيب..
كيف ستفتح الموضوع مع اخيها ..توقعت كل شيء الا رفضها القاطع..!
حست بدقات على بابها..وبسرعه تداركت نفسها ومسحت دموعها وعدلت وضعيتها على دخول مصعب وهو حامل العود بأيده ولابس شماغه..
مصعب\وينك انتي!!
لولو\انت اللي وينك..بتطلع ثانيه..
اقترب منها\والله اخوك مشهور ومو فاضــ..."سكت اثناء مالاحظ احمرار عينيها..تبكين..
اول ماسمعت كلمته انفجرت تبكي بلا نهايه..
جلس قربها بسرعه ومسك اكتافها وهو يتمنى يحضنها ويخفف حزنها..لكن هو مااعتاد على هالفعل ورغم قربه منها الا انه هناك حدود بعلاقتهم الأخويه..
بكل حنان العالم قال\لاتبكين..
كانت تشهق بشكل يقطع القلب\مقدر يامصعب قلب يعورني..كل شي اعمله نهايته فاشله..كل تخطيطاتي خاطئه..انا ماانفع لشيء..ماانفع لصداقه..ولا حتى زوجه..انا غبيه..غبيـــه وخسرت كل شيء..حتى فريد خسرتها اليوم.."غطت وجهها بأياديها بكل ضعف...قولي وش اسوي..!
رص على اكتافها..والى هنا وانتهى قناع الرجوله..ضمها بكل قوته بدون مايخرج أي حرف..وبهالطريقه ارغمت لولو على الحديث..
لولو\هي تبغى تشتغل عامله بمصنع عشان تساعد ابوها..وووو قلت لها اخوي يبغى يخطبــك..
بــ ــس..انا جرحتها لأني رفضت تشتغل..ووبعدين هي قالتتت لييي انها مستحيل تتزوجك لأنك بالمثل مغنـــ ـــــي..آآهه يامصعب انا دمرت كل شي..كل شــي
كان كلامها مقطع لكن وصل مثل الخناجر لقلب مصعب,ابتعد عنها بهدوء..وعرف الأيجابه..وخرج من الغرفه بدون ما يعقب بأي كلمه..
ومثل ماحطمت قلب فريده اليوم..حطمت قلب مصعب..
ويا عذاب قلب الاثنين..!
"""""""""
حلم قديم ..صعب مناله تحقق اخيرا..والغريب بالأمر إنها تبكي لتحقيقه..!!
أي تناقض هي تستشعره الآن!!
واي صدمات متعدده تلقتها اليوم!!
بكت كالطفله وهي مكومه نفسها على الخشبه الصلبه التي بحديقتهم المتواضعة وعيونها تتطلع للسماء الكاحلة السواد تترجى من ربها الصبر والعنفوان..
حب حياتها خطبها وبنفس اللحظة الصديقه والأخت طعنتها بكل قسوه..
ياالم فرحتها المكسوره..و ما اعظم الجروح الغائرة بقلبها..
والأقوى من ذلك انها حتى لو رفضت الوظيفه من المحال تقبل به وهو بهالحال السيء والمخزي..!
لاتعلم هل الصدفه هي التي كشفت المواضيع بنفس اليوم..ام المكتوب بتر أي علاقه وأعلن نهايتها قبل بدئها..!
لأول مره تشعر بسوء حظها المتعثر..!!لأول مره تكره قناعاتها وتعزيز ذاتها المحطمة..؟
ولأول مره تعلم انه حبها لمصعب قــوي لدرجة الموت..
ومثل ماقررت انه من المحال تقبله زوجا لها قررت تنهي هذه العلاقه مع نفسها الليله...وتطوي صفحة الماضي بدموعها وانتظارها..

\\\\\\\\\\\\\\\\\
مرّ الوقت على الطيور مثل ماهو..لم يتغير منه شيء..
حنان تعلمت من درس تجربتها وصدت أي مبادره من طارق..
عائشه تعيش بحالة سكــون صامت وقنوع..
فريده استلمت وظيفتها بكل حبور رغم اعتراض الجميع في بداية ألأمر
لولو كانت تشعر بتأنيب الضمير طول مرور الأيام
آما مصعب رحل لـ فنه وأغلق موضوع خطبته
\\\\\\\\\\\\\\\\\\

===========

فـاتن
04-09-2013, 10:11 AM
"واستمرت الأيام"

لصقت آخر قطعه واغلقت الأله وهوت على الكرسي وهي تمسد جبينها المعرق..
تنفست بعمق وهي ترخي رأسها على عامود الأله..ثم اغمضت عينيها وهي تصارع رغبتها في نسيان ذكريات الأسبوع الماضي..وأيامه التي مرت ببطء شديد..بدئا بعملها الجديد والمناقاشات الحاده التي خاضتها مع اسرتها في اقناعهم واولهم بنت خالتها وحديثها الجارح..ونهايتا بخطبة مصعب المفاجأة لها..
كل امور لم تتوقعها ابدا...وكل حدث اكبر وقع من الأخر..!
الهنوف\يالله فريده..الباص بره..!
رفعت عبائتها\اليوم بيوصلني ابوي قولي للسواق..؟
الهنوف\طيب وبكره نمرك او لا..!
فريده\اذا جيت مع ابوي بعطي السواق خبرّ..وان شاء الله على الأسبوع الجاي بعدل مواصلاتي..
الهنوف\يكون افضل..مع السلامــه...
ركبت مع ابيها..ولازالت الأحداث ترهق عقلها..
بومحمد\وش سوت بنيتي اليوم!!عساها ماتعبت!
أجابته بنشاط وهي تًعدل وضعيتها المائله المتعبه\ونااااسه...سوالف وضحك..النهار يضيع والشغل قليل..
مسد كتفها بحنان وعينيه مركزه للطريق\لاترهقين نفسك يبه..صارحيني...انا قصرت بشيء؟
كلماته الرقيقه..ولمساته الحنونه ..عطفه الساخي..جبرت الدموع تسقط بلا هوادة
لاتعرف كيف مضى هذه الأيام عليها!!ودموعها كانت بمثابة البردّ السالي على قلبها المشبع بالهموم..!
شكرت ربها الف مره لأنها لابسه الغطاء الحاجب عينيها..
جاوبته بنبره قويه \اقطع لسان من يقول هالحكي..بس يبه انا ملانه..ودي اتعلم حرفه جديده..!
شد على كتفها اكثر\متاكده..؟
جاوبته بسرعه كبيره\شلون يعني ماراح تصدق بنتك الكبيره!
ردّ عليها بنفس الحكي\اقطع لسان من يقول هالكلام!!
ابتسمت رغمن عنها\يبه ماتلاحظ انك تقلد كلامي!.."شهقت بقوه..ليكون تتمصخر علي!
ضحك لحديثها\افا والله افا..من قال هالكلام!!
فريده\ليه احس انك تتمسخر.."رقت نبرة صوتها..يبــــه..انا مو طفله..
بومحمد\ههههههههه والله بنتي احلى طفله..
فريده\بسسس انا عرفت ليه تقول طفله..عشان ماتكبر عمرك..لكن لاتحاول الشيب فاضح..
بومحمد\ومن قال اني كبرت انا لسه بريعان شبابــي!
ماقدرت تمسك نفسها من الضحك\ههههههههههه صدقتك..
وصلوا المنزل وهم في مشاجرة كلاميه كالعاده..والغالب اكيد "فريدة
وبسهوله..وبسهولة شديده ..قدر بومحمد يغير مزاج ابنته..باسلوبه اللطيف..ويرفع من معنوياتها المحبطه..
============









"اخواتي الحبيبات"

ترددت وهي تضغط الأزرار للوصول لأسمها..!
كانت مشتاقه لسماع نبرة صوتها حتى لو غلبها الجفاف والجمود..
ولهذا السبب قررت ان تحاكيها مهما بلغت درجة الألم..!
عايشه\يمه...انا عايشــه..
وصلها صوتها وسط ضجيج مزعج\هلا فيـ..لحظــه...انتي ماتفهمين شوفي اختك كيف وصخت ملابسها بالألوان!..ليه تناظريني..روحيي غسليها يالله..هلا بنتي..كيف حالك..؟
اختفت الغصه تدريجيا اول ماسمعت كلمة "بنتي" التي خرجت من شفتيها!
تمتمت بـ الحمدلله بقلبها قبل شفاتها\الحمدلله..
هي احسن بكثيــر..هي طيبه دامها تسمع صوتها..هي طيبه دام ابوها حي..هي طيبه دام عمها آلتها بخطيبته..\كيفكم انتوا...
ام عائشه\الحمدلله..كلهم بخيــر..ويسلمون عليــك..
سكت الطرفيــن مثل كل مــره ..وكانت اللحظة محرجه للأثنين..
بــادرت عائشه بالحديث وفجرت كلمتها التي اخنقتها من بداية المكالمه\يمه..وووحشــ....وحشتونييي.."واكملت بحب وشوق غامر..مررره
اكنست رأسها وكأنها ترى وجه امها امامها..
ام عائشه\حتى حنــا..ياجوووووووود لاتجنين اختك..
ومالبثت تستمتع بهاللحظه النادره الا وكل شيء جميل يصبح باهت اللون..
حتى اللحظه تقدر بثمن غالي..ولايحق لها الكثير..
ام عائشه\اعذريني يابنتي خواتك مبهدليني..
مسحت دمعه سالت بزاويه عينها وتحشرج صوتها بلا اراده\لا عادي ..."غيرت الموضوع لرفع الحرج...يمه متى بتزورونــي..!
ام عايشه\قريب ان شاء الله..متى ماتحددت جيتنا راح اقولك...خذي ريناد تبي تحاكيك علتني باازعاجهــا..مع السلامه..
وصلها صوت ريناد كالشهد على الروح\هلا والله هلا وغلا ياحي هالصوت وحشتيني ياشيخه وحشتيني موووت..كيف قدرتي تخلينا وتمشين..قولي لي كيف؟؟؟؟؟
نزلت دموعها لفرح\صدقيني مو بأيدي افارقكم..الله العالم بالقلوب..
ريناد\طيبه تسلم عليك برسلك لك رقمها بتلفونك..تقول نست تعطيك رقمها..
عايشه\الله يسلمها ويسلمك حتى انا ابي اسمع صوتها..
ريناد\حسبي الله على ابليسكم صبروا شوووووووووي..بعدي انتــي..!
اختلطت عليها الأصوات\ريناد تكلميني..
ريناد\اففففففففف طيب ..وخري..
عايشه\ريناد..!
ريناد\لااااااااا العلل خواتي يبغون يكلمونك..بالطابور يالشينات..
عايشه\لاتقولين عنهم شينات..ترى ماأرضــى..
ريناد\لايسمعونك يصدقون حالهم..!
حست بالسعاده الكبيـره وهي تسمع اصوات اخواتها وشوقهم لها..
غمرتها الفرحه اكثـر من وجودها بينهم..لأنهم لم ينسوها وحبهم لها واضح من اصواتهم وصرخاتهم..
===========








" أغلقت خطبه وفَُتحت أخرى"

الخبر وقع عليها كالصاعقة..وهي في حالة إنكار ورفض لارجوع له..!
هي تتزوج إنسان اخر..!
هي تعشق غيره..!
بعد ماحصرت أفكارها لأجله فقط وخططت لأحلامهم معا..بعد ما وفت له بغيابه وحضوره..ورضت فيه رغم عيوبه ...وبكل سهوله تتزوج غيره وتبدأ قصه جديده ربما تكون أمر من التي قبلها..!
هل قلبها سيتحمل صدمات جديده..وحياه اخرى..مجهول أساسها..!
والسؤال الأهم
هل ستنساه ؟؟
"لاااااااااااا"

بدريه\والسبب!!
قامت من الكرسي ورفضت بصرامه\بدون سبب..انا مستحيل اتزوج...خلاااص يمه مآبي اسمع اكثــر..!
بدريه\يابنتي لازم تفكرين بنفسك وتعيشين حياتك..
لولو\آنا جربت الزواج مره واخذت نصيبي وراضيه فيه..يمه ارجوك و وصلي لهم رفضي..أرجوك..
اقتربت منها والدتها \..بندر يبيك من زمان وحلف مايتزوج غيرك..وانتي تعرفين انه كثير خطبك ورفضتي..ويكفي انه جارنا وعارفينه..وإلا نسيتي!!
"مسدت شعرها بحنان.. لولو سمعيني يمه..خذي اللي يحبك وشاريك وانسي الماضي
خذي اللي يحبك وشاريك وانسي الماضي
خذي اللي يحبك وشاريك وانسي الماضي
خذي اللي يحبك وشاريك وانسي الماضي
شعرت بالخناجر تتهاوى بروحها بلا رحمه..
سامي اصبح ماضي..
سامي ما فكر يفصح عن حبه بيوم
سامي خاااااااااااان
سامي طلقها ورااااح..!
طلعت غرفتها متجاهلها نداءات امها وتذكيرها بالخطبة..
كل مابدأت تفكر بنقطه جديده تظهر له صورته ووجه الباسم المحب وابتسامته الحنونه..
معقوله مافكر يحبها بيوم..!معقوله قصتهم كانت اكاذيب!!
والمشاعر اللي كانت بينهم..والاندماج والسكينه اللي كانت تحيطهم..وحكاية العيون اللي تعبـر عن الف كلمة ومعنى..!
معقولة كل اللي كان اوهام وتخيلات..!
"يارب ألطف بحالي ونسيني سامي..وآنت على كل شيء قادر..
يارب انزع حبه من قلبي وألهمني صبرك..وآنت كل شيء رازق..
كان ودها تحكي..وتقول مقدر..مقدر اتزوج غيره..الجرح اللي بقلبي ماطاب..انا احبه وهو عاف..لكن لمين تفضفض وتشكي..كل صديقاتها بعاد..وعايشين حياتهم..حتى اخوها سافر وما فكر يسأل !!
:::::::::
اغلقت السماعه بعد ماخبرتها برفض ابنتها...لكن اللي فاجأها انه بندر مصرّ ينتظرها لأخر العمر وكأنه على يقين انه لولو بتكون بيوم ملكه..ومااعطوا أي اعتبار للرد الذي سمعوه..
فكرت بأأختها..وتأثيرها القوي على ابنتها..وبلا تردد توجهت لبيتها..واخبرتها بالموضوع..
هيا\والله مو عارفه وش اقولك يابدريه..وانا ماالوم بنتك اذا رفضت..!
بدريه\وانا بعد ماالومها..هذه بنتي..كانت اشوفها وردة وتذبل..طول يومها عازله نفسها بغرفتها..او انها تتمشى بزويا هالبيت الخالي مثل التايهه!
واذا جلست بالصاله تكون ساكته وكأنه الدنيا بالنسبه لها انتهت ومايعور قلبي الا اذا شفتها سرحانه وتفكر.."تجمعت الأدمع بعينيها..بنتي كبرت وهي توها صغيــره مادخلت العشرين سنه..حتى انها رافضه تقدم بأي جامعه..ضيعت نفسها وعزلت نفسها عن العالم عشان واحد رماها وماسأل..قولي لي وش اسوي ياهيا..!!مو عارفه كيف اتصرف..؟حتى اخوهــا سافر ولا حتى فكر يعلمنا أي بقعه هو فيه؟
كانت تسمع كل كلمه وكل همسه..ومااخفى عليها ملامح خالتها الحزينه..!
كل هذا كان بصديقتها وهي ماتدري..!
الزعل ابعدهم..وبنا حواجز عظيمه بينهم..
لازم تشوفها وتسمعها..هي محتاجه لها اكيــد..!
واذا جرحتها رابطة القرابه..فبتظل رابطة الصداقه اقوى واهــم!
جلست قرب خالتها ومسكت ايدها بتردد\خالتــي..لاتزعلين نفسك..انا اليوم بنام عندكم وبينحل الموضوع ان شاء الله..
بدريه\وشغلك يابنتي!
ابتسمت بحبور\بكره اجازه..
هيا\وانا موافقه
رتبت حقيبتها الصغيره..ووضعت ثوب قطنـي مشمي وجينز..واثناء بحثها عن بيجامه رأت التيشرت اللي كان هديه من ابو شامه..اخذته بسرعــه ووضعته بالحقيبه وخرجت لخالتها..
==========








"عام النكبه"

\يقول شهود عيان في وصف مجزرة (دير ياسين)كان هناك عرس وكان العروسان في حفلتهما الكبيرة اول الضحايا فقد قذف بهما مع 33 من الجيران على الأرض ثم اسندوا ووجوهم الى الحائط وانهال رصاص الرشاشات عليهم واياديهم مكشوفه ويروي زيدان وهو الناجي الوحيد بين افراد عائله ابيدت كلها
وكان يبلغ من العمر 13سنه فيقول امر اليهود افراد اسرتي جميعا بان يضعوا وجوههم الى الحائط ثم اخذوا يطلقون عليهم النار فاصبت في جنبي واستطعنا نحن الأطفال ان ننجوا معظمنا لأننا اختبئنا تحت جثث اهالينا ولكن الرصاص قد مزقق رأس اختي البالغه 4 سنه وتقول حليمه عيد التي كانت عند وقوع المجزره امراءه شابه في الثلاثين من عمرها وتنتمي الى اكبر اسره
في قرية دير ياسين رأيت يهود يطلق الرصاص فيصيب عنق زوجه اخي خالديه التي كانت موشكه على الوضع ثم هجم عليها فشق بطنها بسكينة الحاد ولما حاولت احدى النساء اخراج الطفل من احشاء الحامل المقتوله قاموةا بقتل هذه المرأه ايضا واسمها عايشه رضوان وفي منزل اخر تروي شاهدهى حنان خليل انها شاهدت ارهابيا صهيونيا يستل سكينا ويشق بها من الرأس الى القدم جسم جارتها ..
ويصف "دي رينيه" رئيس بعثة الصليب الأحمر"دخلت احد المنازل فوجدته مليئا بالأثاث الممزق وكافة انواع الشظايا ورأيت بعض الجثث البارده ..هممت بالمغادرت لكن سمعت همهمهات وتنهديات عميسقه فبحثت عن المصدر فاذا بقدم صغيره حاره فتقدمت اليها واذا بفتاه في الشعاشره من عمرها مزقت بقنبله يدويه
ومازالت على قيد الحياه وعندما همت بحملها حاول احد الظباط الأسرائليين منعي فدفعته جانبا واكملت عملي ..وقائد هذه المجرزه يقول متفاخرا :كان لهذه المعليه نتائج غير متوقعه فقد قتل اكثر من 250 رجال ونساء واطفال وعلى الرغم من بشاعة هذه الجريمه
لم يصدر عن العالم اي ردة فعل سوى ماقامت به قوات الأخوان المسلمين والتي انطلقت من مصر تهاجم اليهود في منطقة النقب..\

احست بالذل..بالعار..بالحسره ..ومشاعر مختلطه تدفقت من قلبها الثائر..!
اطفال تيتمت.
وبيوت دمرت..
وارواح قتلت..
وظَُلام لازالوا متنعمين واحياء..
بالرغم من اثارتها الشديده بمعرفة محتوى هذا الكتاب وخفايا اعدائها وماضيهم الدنيئ الا انها لم تلقى سوى الألم والجروح الداميه بعدد المظلومين الذين قتلوا..!
واذا كانت متمسكه بقليل من الصبر وهمه ناطرهــا غدا فهي الآن لم تقوى الأنتظــار,,!
"حناااان العمى..مابتسمعــي."
تأففت بغضب وقامت باكراه
حنان\نعم..بدك شي!!
ناظرتها بعيون يملئها الحقد\وانا شو بدي فيك..بابا عم يناديك صار له زمان..
تخطتها ودخلت الصاله..ورأت عمها وزوجته ينتاظرون التلفاز ومنال مشغوله بـ تلفونها البني..
سلمت عليهم بصوت هادىء وانتظرتهم يبادرون بالحديث..
امجد\بكرة البنات طالعين رحله بالمدينيه الترفيهيه ..وهم حابين تطلعي معهم..!انتي شو رأيك عموا!
تأملت ملامح البنات.وهي متفاجئه من كلام عمهــا..
معقوله يتغيرون بين يوم وليلة..وهم فعلا حابين تكون معهم..
او هي اللي اعتقدت انهم يكرهونها واعطت الموضوع اكبر من حجمه..والدليل على ذلك استقبالهم الجميل لها اول ماجائت من السعوديه..!
منال\والله بتنبسطي كتير معنا ياحنان..وبكره اجازه..!
ترددت اكثر وبنفس الوقت شعرت بالحمــاس..
تقبل..او ترفض؟
تقبل..او ترفض؟
تقبل..او ترفض؟
حنان\ايــــه..بروح معكم..
صرخوا البنات فرحيين..وهي فرحت لفرحتهم..
لكن ليه تحس بالشك من نظراتهم!؟
تهيؤااااات..اكيد تهيؤاااات..
دخلت غرفتها وهي تسمع كلمات الاء\تجهزي من بكره الفجر عالساعه عشره ونصف بيمرنا السواق..
حاظر..هذا الذي قالته وهي تجهز بدله لبكره..
=========







"طيور"
كانت جلستهم بين دموع وآهات..وحشه واشواق..عتاب واعتذارات..
رفعت اصبعها السبابه وهي تحلف برب المخاليق وتبكــي\وربي اني ماقصدت اجرحك..وربــي اني عشت بعذاب.,."وشهقت وهي تصرخ..يالشينــه لاتتركينــي مره ثانيــه..
ضمتها بقوه وهي تمتم باذنها\عذابي كان ضعف عذاب..لولو يوم رحتي عني حسيت انك خذتي شي بقلبــي..طلعتك كانت كبيره بنفســي..مابي اتذكر وش اللي صار..خلينا ننســى..
ابتعدت عنها وضربتها بكتفها\اكلمك وماتردين علي..ارسلك مسجات وتطنشيني..قولي لي كيف هنت عليــك..حسيت اني ضايعه بدونك اأأنا خسرت اشياء كثيره بحياتـي..وماتقلبت ابدا تكونين انتي من ضمنهم..
هالليله حسيت بالوحده اكثر من اي وقت مضــي..لا انتي..ولا مصعب..ولا حتـى سامــي.."غطت عيونها بايديها وبكت للمره الثانيــه بكل ضعف..
وماقدرت فريده تهدئها وتركتها تكمل نحيبها الموجع لغاية ماسكنت..
فريده\بلا1.."نطقت بهالكلمه وهي منتظره تأثيرها على لولو"
ضحكت\بلا2
فريده\اخييييرا..ياناس مدري منوا المفروض يزعل..!المهم وش سالفة العاشق الولهان بندر..
لولو\فري لو سمحتي اذا انتي جايه عشان هالموضوع فسكريه احسن..
شمرت اكمامها ورفعت ايدها\ممكن تاكلين عسل..ترى عطيتك وجه..!
لولو\خلص عمتي انا اسفــه..فرييد مو مصدقه انتي هنــا..بتنامين عندي وبنسهر للصبــح..ونااااااااااااااااسه..ودي انقز على السرير..
مسكت ايدها ووقفوا مع بعــض\وليه ودك احنا فيها..
قفزوا كالأطفال..وضحكوا بدون توقف..وبفعل هالحركه بسيطه نسوا همهم واحزانهم..واحسوا كأنهم طيــور ولو لفتره بسيطــه..
ولما تعبوا ونفذت طاقتهم رموا انفسهم على السرير المسكين..وهم يستنشقون بشكل سريــع..
فريده\الللله...ماتوقعت اني بلقى هالراحـه..
ابتسمت شكر لها\ولا انــا..!
فريده\طيب وخري عنــي..ببدل.."وابعدتها بايدهــا,,
لمست لولو مكان الضربه وهي تتأوه\دفشــه..عمرك مااراح تتغيرين..
ضحكت بأجرام..ووقفت على طولها وفتحت حقيبتها ودخلت غرفة الملابس..
لولو\عبال ماتلبسين بروح اجهز للسهره..
فريده\لاتتأخرين..!
لولو\ليه تخافين..
فريده\روحي لاتحاولين تخوفيني..
نزلت للدور الأرضي وهي تتخطى الدرجات..وبسرعه سخنت الماء..وفتحت الثلاجه واخرجت ورق عنب معمول من الظهر..وصلصة الناشوز الحاره..وسحبت من الرف الشيبس,,
وفكرت يكون المشروب ببسي بدل الشاي..رتبت الغرض بصينيه بلاستيكيه شفافه..واخر شي وضعته الأشواك وطلعت فوق ..فتحت الباب باصابع ارجلها وانفجرت ضحك وهي ترى اللي امامهــا..
""
وضعت فريده ايدها على خصرهـا..وعقدت حواجبها\ليه تضحكين..!
نزلت لولو الصينيه على الطاوله قبل ماترميها من الضحك\مااااتوهههههههههه..ماتوقعتك...ههههههههههتلبس ينهــا..
ناظرت فريده شكلها بالمرايه..واخيرا لبست التيشرت الأبيض المرسم عليه ولد احمر وكان يوصل لحد تحت ركبها..اما السروال كان احمر قطنـي..
فريده\مو لايق علي!!"رفعت شعرها وربطته بمشبك اصفر..وش رايك مو ولد..؟
لولو\والله اخوي هبل..انتي كلك انوثه..!
تنفست بعمق وجلست على الأرض \ريحتيني ياشيخه..هذا اللي كنت ابي بسمعه.."خفت نبرة صوتها تدريجيا..تصدقين اخوك حسسني اني ولد..حتى بديت اشك بنفسي..الدب الحمـــ...
لولو\يعني للحين مو فاهمه وش قصده.."اخذت الصينيه وجلست معها بألأرض ..اخوي حب يغضيك..بس!
ضمت ارجلها وتسندت على ارجل الكنبه\واضــح..لاتقلبين السالفه علي اللحين..وفكري زين بالموضوع..!
لوول\ذوقي الناشوز مره بيعجبك..!
فريده\عنيـــده
لولو\الله يعلم مين العنيد؟؟
فريده\ايش قصدك!
لولو\انتي ذكيه وتفهمينها..
فريده\طيب ممكن نتكلم بصراحه وبكل واقعيه..
اخذت حبة ورق عنب وسكتت وجعلت المجال مفتوح لها..
فريده\تذكرين هذاك اليوم...اثناء الفسحه قلتي لنا عن خطبة ولد الوزير لك..كنتي طايره من الفرحه..وكأنه اول مره احد يخطبك مع العلم انك لك باع طوييل بهذا الموضوع..
تكلمتي عن هالعائله وانجازتها وسمعتها وممتلكاتها ونسيتي الأساس وكأن اللي بيخطبك الوزير نفسه..مو ولده!
وبعدها تمت الخطبه والعريس مو حاظر,,وبشهر كانت الملكه والزواج بيوم واحد ولاحتى فكرتي تستخرين..تفاجأت وماحبيت اعلق..مشت الأيام وانا مو حابه شخصية هالأنسان ولا غموضه..وكل ماحبيت انصحك..تتجاهليني..
لولو\الموضوع انتهى..ليه تنبشين فيه!
فريده\لأنه بدايته غلط..وماعمر الغلط يستمر..وانات عارفه اكثر مني..اللي ابي اقوله لك..تعلمي من تجربتك القديمه..واستخيري بهالخطبه واذا ارتحتي تأكدي انه ربي كاتب لك فيها الخير والسعاده اللي تنتظرينها
والحب مو اساس نجاح اي علاقه يكفي يكون احترام متبادل وموده..ومثل ماقدرتي تحبينه تقدرين تنسينــه..!
لولو\يعني انتي قادره تنسين مصعب!رغم مساؤه..
بكل ثقه ردت\صدقيني اقدر..
لولو\واذا قلت انه يحبك ويبيك..
فريده\اي حب وخرابيط...شوفيه وش سوى..وصل له رفضي ورحــل لفنه..كيف تبين اقبل فيه وهو معجب بحاله..صدقيني حتى لو كان هو دواي مستحيل اقبل فيه..
لولو\ليتني بمثل قوتك!!
فريده\كل شخص بداخله قوه..بس في اشخاص يفرغونها بأمور تافهه,,
لولو\يعني انا تافهه!
فريده\تافهه وهبله بعد!!
ترجلت من مكانها وفريده حست بخيانه بالأمر وقامت قبلها..وكانوا مثل القط والفأر وكل واحده منهم تأخذ بثأرها من الثانيــه..
تسندت على باب الغرفه,.وصرخت بعمق\خلااااااص انا تافهه..
مسحت لولو جبينها المعرق وهوت على الأرض\تستاهلييين..
جلست فريده قربها واخذت كاس الببسي وشربته بدفعتين\اااااااااااه حلاته وهو بااااااااارد..
مرّ الوقت بمثل هالحال واعظم..تاره شجارّ..وتاره ضحك..والطعام اخذ النصيب الأكبر..!لغاية ماتسلط عليهم النوم..,.
واخر جمله نطقتها لولو"فريييييييييد لاتناميييييييين..ونامت..
=========











"وحيييييييييدة"

مثل ماتوقعت تماما هي معهم وبنفس الوقت ليست معهم..!
من بداية دخولهم المدينه الترفيهيه..او حتى نكون منصفين من اول ركبوهم الباص..منال جلست مع صديقتها وبالمثل الاء..واثناء مادخلو المدينه الترفيهيه افترقت الأختين
وهي ظلت وحيده..
فهمت لعبتهم وحركة الأنتقام المعتاده..لكنها لن تعكر يومها بسبهم ..فهي الأكبر عقلاَ.. اعتادت على الوحده سواء كانت بالسعوديه او بأي مكان اخر
واعتادت ايضا ان تسلي نفسها مهما عسر عليها الزمان او المكان..
دخلت الكافتريا التي توسطت قلب المدينه واكثر شيء عجبها انها تطل على بحيــره من جميع الزوايا..طلبت لها عصير برتقال..وبيتزا بالخضار..
اكلت وهي مستمتعه بالمنظر الجميل وصرخات الناس الفرحه داخل الألعاب..
انهت وجبتها بحمــاس شديد..واحتارت تبدأ بأي لعبه..وفضلت لعبة السفينه..وبعدها سباق السيارات...ظلت تلعب بدون ملل لعبه تلو الأخرى..وبالأخير ركبت القطـار
واخذت لها لفه بانحــاء المدينه..
بعد مامضت ساعتين التقت ببنات عمها وهي متوجهه لدورة المياه..
منال\وينك انتي!..دورينا عليك بكل مكان..!
جارتهم باللعبه\موجوده..امتى بنظل هون!؟
منال\خلــص شي ربع ساعه ورايحين البيت..الباص بره ينتظرنــا..
حنان\طيب بدي اتوضا واصلي واركــب..
تجاهلوا جملتها ومشوا عنهــا..وهي دخلت دورة المياه توضت واتممت صلاتها,.
خرجت لمكان البـاص... وركبت بنفس مقعدها..وبعد دقائق تحركوا وامتعت نظرهــا برمال الطرق الحمراء..
منال\ليك انزلــي..!
حنان\وصلنــا.."ناظرت الشارع..بس هاد مو البيت..
منال\بلا كتر حكي وانزلي ..
ارضخت لأوامرهم..ونزل اغلبية الركاب لسوق شعبــي ..
حنان\ليه جينا هون!!
الاء\ولازم ست حنان نعلمك بكل تحركاتنا..بدنا نتسوق ونتغدا فيها شــي!!
حنان\ايوه بس هاد ماكان اتفاقنا..!
الاء\اسفين..نسينا نعلمك ببرنامجنا اليومي,,!
شعرت باستهزاءهم المتكرر وماحبت تناقشهم اكثر\طيــب..
وكالعاده هم بطريق..وهي بطريق اخر..
دخلت اقرب مطعم وتذكرت اهلهاّّ!!كيف راح عن بالها تكلمهم وتخبرهم بخروجها!!
فكرت تكلمهم هاللحظه لكن حست بسخف الموضوع لأنها ساعات قليله وراجعه المنزل..والمفترض اخبارهم من البدايه..
تغدت على عجل بطبق اسكالوب دجاج..وهي شاعره بخوف خفيف ..وفسرت هالخوف لأنها باطار محدود عكس المدينه الترفيهيه العامره بالناس..
تمشت بضواحي المدينه ودخلت كذا محل واشترت هدايا تذكاريه لأهلها وصديقاتها وعيونها تتطلع للتلفون انتظار مكالمه من الاء..
مر الوقت والحال مثل بعضــه..وبالأخير قررت تبادر بالمكالمه..وبآليه اخذت تلفونها وضربت رقم الاء وتفاجأت حين اعطاها مغلق..دقت للمره الثانيه وهي تمتم بكلمه واحده"اهدي..اهدي"
وايضا مغلق..رجعت لنفس مكان افتراقهم ..جالت اعينها على كل بقعه بالشارع..مشت بكل اتجاه وبكل زاويه ودهليز لعلى وعسى تلقى ضالتها..والنتيجه واحده وكأنها الأرض انشقت وبلعتهم..
حست بالتوتر والتشنج بجميع اعضائها..ورجعت تتصل وهي ترى تلفونها سينتهي بطاريته بأي لحظــه..!
جلست بكراسي موزعه بنفس الشارع وهي حاسه بأعين الجميع تراقبها..وواضح عليها علامات الضياع والخوف..اشغلت نفسها باتصالها بـ الاء ..على انها تعلم انه النتجيه سلبيه لكن من الخوف والهلع كانت تتصل بلا نهايه..
مرّ من جانبها رجــل بالأربعينيات من عمره جاحظ العينين وبملامحه نظـره زادت رعبها وخوفهــا..تشجنت كل اعضائهــا ووطت عينيها بالأرض بأنتظار رحيله واختفائه عنها ..
تجمعت الدموع بمحاجرها وهي تاره يحوم حولها بكل جرأه..
تذكرت اهلها..صديقاتها..وغربتها اللعينه..وانمحت كل ذرة عقل فيها..
هي ضائعه..
هي خائفه..
هي غريبه..
هي وحيده..
لو هي جالسه بمنزل عمها وتقرأ كتابها ومنعزله عن العالم الخارجه..لو هي اشغلت نفسها بتصاميمها..!!!لو هي تتهامس مع حمامتها..!كانت تحس باأعظم حالات الندم والحسره..
"شو ياحلوه ..وين اهلك عنك..!..
حضنت نفسها بكل خوف وبسرعه البرق هربت بخطوات سريعه ومبعثره,,والأكياس أللي حملتها تتخبط بجسمها من كل جانب..وغطائها انزاح بسبب سرعة جريها..!
"بدك اوصلك..عطينا ووش؟؟
لازال يلاحقهــا..سرعت خطواتها اكثــر..ودخلت بين المحلات ولقت نفسها بشارع اخـر..وارتاحت لمن ضيعـته..
سندت جسمها على الجدار الرمادي..وفكرت بحل يخرجها من هالورطــه..
وين بنات عمها!!
معقوله رجعوا البيت وتركوهــا..!
ناظرت ساعتها لهم اكثر من ساعه ونصف وهم هنا..!!
ليه مامشت معهم..!..وين مفكره حالها..!!كيف قدرت اساسا تتمشى بكل سهوله واريحه لوحدها..!
اهلها وثقوا فيها وهي خانت هالثقه بكل سهوله وتركت للذئاب المجال لأستقلالها..!
هي السبب..هي اللي وصلت لهذا الحال..؟
تأملت المكان المختبئه فيه كالمجنونه..كان مرعب رغم هدوئه..موحش رغم سكونه..!..
حست بحركه قربهــا..رفعت التحفه الزجاجيه اللي اشترتها لحماية نفسها من اي دخيل يقترب منها اغمضت عينيها وسلمت امرها لربها..
ورجع الدم ينبض بقلبها اثناء مالاحظت اعين القطه الرماديه تتصوب ناحيتها ثم تنبش بكراتين مبعثره ومرميه بحثا عن طعام يسد جوعها..
وضعت ايدينها على وجهها وبكت حسره وندم..خوف ووجع..


شوارع مزدحمة .. طرقات ضيقة ..‏

أبواب موصدة ..!!‏

برد قارص يلف المكان ..‏

صوت صفير الهواء .. وهو يخطف لمسة حنان من الأشجار ..!!‏

يهز جسدي .. يشعل بأعماقي الذكريات ..‏

وحيدة

أسير وسط زحام المشاعر ..‏

والوقت يمضي ..‏

وعقارب الساعة تأبى التوقف ..‏

ومازلت في نفس الطرق الضيق ..!!!‏

تفتح أبواب .. ولكنها سرعان ما توصد ثانية ..لأعود أدراجي ..‏

وحيدة

مازلت أسير ..‏

‏ كلي مبتلة .. ارتعش بردا ..‏

أبكـــي حنينا ..

اركض .. قليلا .. وأهرول قليلا ..‏

أقف حائرة ..‏

أصــرخ ..

‏ أنادي .. ‏

أتعب من النداء ..‏

وانا غريبه

وحيـــــده

بقلم "انسانه محبه"


لا اهل..ولاصاحب..واحساس الغربه مثل الشظايا الداميه على روحها الضعيفه
ياربي انتا العالم بحالــي..ياربي استرنـي واغفرلي يارب..

"حنـــان"

رفعت وجهها الأحمر والتفت لمكان الصوت..وحست بالحياه ترجع لها من جديد..
خرج صوتها الثقيل المبحوح من كثر البكاء\انتــا..!

"الجزء الواحد والعشرون
"آخر قراري"

فـاتن
04-09-2013, 10:12 AM
"لقاء"
دققت النظر بملامحه وهي متفاجئه من وجوده بمكان كهذا
كانت تسمعه يتحدث بكلمات مبهمة استصعبت فهمها..!
شعرت انها ستبكي مره اخرى..لكن هالمره بدون توقف وبكل حريه..
حست بالسعاده والآمان والراحه رغم اخر موقف وقع بينهم..
غريب امرها..بعد كل اللي حصل لازالت تحسه مألوف وقريب للقلب والنفــس..وجازمه على انها تعرف هذه الملامح..
تقدم لها وهو متفاجىء لوجودها بالدهليز المظلم..لغاية ما أصبح أمامها..
وللمره الثانيه قال\..حنان..
ذكر اسمها للمره الثانيه ..ونظراته الخائفه عليها..ارغمها تبكــي بوجهه..
كانت تتمنى تقول له..انا ضايعه وخايفه ووحيده ..
كانت تتمنى ترمي نفسها على صدره وتقول "انا غبيه..انا ساذجه..تركوني وراحوا..لكن منعت نفسها من الحديث رغم رغبتها الشديده في التفريغ على اللي بداخلها وظلت منكمشه بوقفتها وعلى نحيبها..والتحفه الزجاجية رمتها بالأرض واخفت وجهها بـ اياديهــأ اللي ترتعش..
""""""""
ماعرف كيف يتصرف وهو ينـأظر قطع الزجاج اللي تبعثرت بكل اتجاه على الأرض الصلبه..
حك ذقنه بتوتر..والضيقه تمتلكه..
معقوله بكت بسببه ..لهدرجه هي كارهه وجوده..والا لسبب اخر
كيف يتصرف معها وهي بهذا الحال..!
لازم يتكلم..لازم يفهم سبب وجودها الغريب..!
طارق\انا عارف انك تكرهيني ومو طايقه شوفتي.."اكمل وهو متوتر..
لكن مقدر اروح واخليك...وو.."سكت يلاحظ بكائها اللي زاد..حنـ...
قاطعته وهي تصرخ\انا ضايعه..تركوووني ..مابعرف وين راحوا....آآآهه "انهت كلامها بجمله فطرت قلبه..
حتى مابعرف اناااا وين..
مد ايده بلا شعور وارجعها لمكانها..وتذكر انها حنان..
لاحظت حركتــه..وعدلت وقفتها..ومسحت وجهها
طارق\طيب شرايك نطلع من هالمكان..وندور عليهم مره ثانيه..
مشيها كان الجواب له..
مشى قربها\ ..امم اذا عندك تلفون..كلميهم..
عدلت نبرة صوتها المبحوحه\مابيردوا..مقفول تلفونهم..!
ماحب يوترها اكثــر..وخصوصا وهو يرى انزعاجها..وفسره انها كارهه الحديث عن اهلها..
لاحظها من طرف عينيه انها تمسح وجهها بأيدها وبآليه ناولها منديل اخرجه من جيبه بدون مايناظرها..
صابها الحرج من حركته وهاللحظه اكتشتفت انها بصحبته ولوحدهم..
ابتعدت عنه كذا خطوه وهي موطية رأسها بالأرض..
حنان\..انتِ شو جابك لهون..!
رفع حقيبة جهازه\جاي اعدل لاب توبي العطلان..ذبحني وانا اعدل فيه..
ماردت عليه..وقدّر هدوئها..لكن حب يخفف توترها وخوفها بحديثه..
طارق\ماتذكرين اخر مره افترقتوا فيها!
حنان\بلا..الشارع اللي ورى..
مشوا ناحية الشارع الخلفي..ودخلوا جميع المحلات لكن النتيجه سلبيه..
رجعت تكلمهم..والتلفون لازال مغلق..ناظرت ساعتها والشمس اللي بدأت تغيب ويذوب شعاعها..وصابتها ضيقه كبيره احتوت قلبها..
شعرّ فيها وماعرف كيف يتصرف..!
طارق\ماتعرفين احد ثاني تتصلين عليه..!
كانت ندمانه بشكل كبير\الذنب ذنبي..انا السبب..ماعمري فكرت اخذ غير رقم بنت عمي..وبنت عمي مسكر جوالها..ماتوقعت اني بحتاج ارقامهم..
طارق\..طيب اذا رجعتك البيت ماتعرفين طريقه..!!
حنان\مابعرف لأني ساكنه مع عمــي واهلي بالسعوديه..بس انا بعرف الحي..
طارق\ايش اسمه!
حنان\الورد..حي الورد..
طارق\خــ..
قاطعته وهي تصرخ\لحظــه..ازهار.."ناظرته بفرحه"..ازهار تعرف مكان البيت..
فرح لفرحتها\طيب كلميها اللحين..
أخرجت تلفونها ودقت على رقمها وبثواني وصلها صوتها ..خبرتها بأسأس الموضوع وكانت بتبكي حين تذكرت اللي حدث لها,.وبنصف حديثها التفت لطارق اللي انتهز فرصة انشغالها وظل يتأمل تقلبات وجهها ..
حس بنظراتها ومثل كل مره هي الوحيده القادره على احراجه..ابعد وجهه عنها وتنحنج بخجل..
حنان\امم بتعرف حنا باي شارع...
خبرها اسم الشارع ورجعت تكلم ازهار وتوصف لها مكانهم..وعندما اغلقت السماعه انزاح نصف همها..ورجعت الحيويه تبان بملامحها..وحتى بمشيتها المتخاذله..
حنان\شكرا..
طارق\على!!
حنان\على كل شيء.."فركت ايديها وهي تحاول تلقى الجراه..بيكفي انك واقف معي..مابعرف بدونك شو كنت بعمــل..
غمضت عينيها وهي بأقصى حالات الخجل..لكن كلماتها خرجت عفويه..ومن اعماق قلبها..
شعرت بالراحه بعد حديثهــا..ولم تكن بانتظار ايجابهٍ
طارق\وانا برضوا مدين لك بااشياء يمكن انتي تجهلينها..اجلسي هنا شوي وراجع..
حنان\بســ..انا..
جاوبها بنبره حنونه\لاتخافين..راجـع..خذي جهازي رهينة.."وابتسم بلطف..
ردت له الابتسامة وجلست بإحدى الكراسي المالئة المكان..
تفكيرها كان مشوش..
بنات عمها وموقفهم الغير الأنساني..
ظهور طارق المفاجىء..
محتاجه هدوء..محتاجه ترجع بيتها وبسريرها وتبكي على حالها بهدوووووء وبدون ازعاج..اللي حصل اليوم غير متوقع واكبــر منها..تحس انا الحياه علمتها الكثير لتجعلها صلبه..لكنها كل مالها وتضعف..
هي مو قدّ بنات عمها..
ولا حتى رجوع طارق بهاللحظه الحرجه..!
هي انسانه بسيطه..حالمه...سافرت وعاشت بغربه اكبـر من غربة وطنهــا..!
جلس باخر الكرسي الطويل اللي احتضنهم وهي بمعمة افكارها ووجعها..
طارق\شاي يهدي اعصابك ويسعد ايامك..
اخذت صحن الشاي وهي كل مالها وتتفاجأ من اسلوبه وتصرفاته..!
ليه هالأهتمام..!معقوله لازال يلعب لعبته معها!؟
لهالدرجه بارع في تصرفاته..!
واذا هو فعلا يلعب ليه حاول يساعدهــا!
طارق\ حنان
ذوبت حبيبات السكر وهي ترد عليه\نعم..
طارق\انا.....
التفت له بنفس لحظة رنين تلفونها..وكانت ازهار..ردت على طول
حنان\ازهار انتي اجيتي...ايوه حنا قبال محل "مارين"....اوكي سلام..
شربت شوي من الشاي..ازهار هون..
طارق\والله..حلو..
ثواني ووصلت لهم ازهار..حنان تركت كل اللي بأيدهــا حتى كوب الشاي وضعته باهمال
ورمت نفسها بحضن صديقتها ..هذا اللي كانت تتمنى تعمله من زمان..ترمي نفسها بحضن أي احد وتبكي مثل الطفله,,,ولولا الحيا كان صرخت من عظم احساس الخوف اللي شعرت فيه وهي تتخبط بالشوارع مثل المشرده..
حنان\تركوني ومشوا..مافكروا اني بنت عمهم..من لحمهم ودمهم..ماارح اسامحهم بيوم..آههه
مسدت على ظهرها المرتعش وبلا شعور ادمعت اعينها عليها\اهدي..اهدي حبيبتي انا هون..مستحيل اخليك..
ظلوا على هالوضع وهو يناظرهم من بعيد والغريب انه كان يتألم لألمها وهو اللي مافكر يتألم بيوم وعايش حياه رفاهية لا مثيل لها..جمع اغراضها..ووضع حقيبة الاب توب بكتفه وتقدم لهم..
ناولها اغراضهــا وهو يسلم على ازهار\كيفك ازهار..
ازهار\الحمدلله..عزبناك معنا اليوم..
طارق\ولو.."ناظر حنان..حنا بخدمتكم..
ازهار\نمشي حنوا..
رتبت نفسها واخذت نفس\طيب..
ازهار\نشوفك بكره..سلام..
ابتسمت له بامتنان\..شكرا مره تانيه..
كتف ايدينه \على شوا هالمره!
حنان\..على الشاي..
مسكت ايد صاحبتها ومشوا للسياره وهو يتأملهم من بعيــد..
كل شيء كان لحظــه..لااا..ومضــه..
لا..كان حلم جميل بالنسبه له..
مشى بالشارع بلا هدف حتى سبب وجوده هنا لم يتذكره وسط الأحداث اليوم المفاجئه
وبشفاهه ابتسامه غريبة..
----------





"بمنزل الحبيب"
على الساعه الثالثه الا ربع مساءاً صحوا من النوم وكل واحده منهم تتسابق على دورة المياه لقضاء صلاة الظهر قبل إقرانها مع العصــر..
فريده\لولو يالدوووبه اطلعي ..
لولو\روحي الحمام الثاني..تعرفيني اتأخر..!
ضربت الباب ضربه قويه\نذلـــه..
اتاها صوت لولو المماثل لها\علييييييييك..
دخلت دورة المياه القريبه من الصاله الفوقيه توضت وصلت قبل طلوع لولو..ورجعت مره أخرى حامله معها ملابسها لتتروش...
""
اخذت تلفون الصاله وناظرت لولو\بدق على اهلي.....!
وضعت اصبعها على الزر\اسفــه..مافي طلعه الا بـ اوامري..!
فريده\ومين قالك اني بروح البيت..انا قاعده على قلبك ..
جلست امامها وهي تلعب بشعرها الرطب\والللللله عســل,...
ابتسمت فريده بثقه\ادري..والله ادري انه مافي مثلي اثنين..
رفعت لولو حاجبها \مداح نفسه..
رجعت تدق على رقم بيتهم \قومي حطي الغداء..بتموتيني جووع..
لولو\احلى مافيك صراحتــك..
فريده\بلا كثر حكــي..الو.. ااافففففففف ومافي حد يرد علي غيرك..ياختي كيفي..ايه كيفي..والله حتى انا افتكيت من شعرك الطويييل هههههههههههههه..عطيني امــي..بلا كثرة حكي ادري انك مشتاقه لي..مو لازم تعترفين..فكينــي ترى عطيتك وجــه..
ضحكت لولو وعرفت مين تتحدث معها..توجهت المطبخ وامرت الخدم يجهزون الغداء اللي كان عباره عن ربيان بالرز الصيني وسلطة ملفوف بالسكر..
فريده\يمييييييييييي اكلنا اليوم شاينيييز..
لولو\مو بالمقام ياشيف فريد..بس يارب يعجبك..
ملئت طبقها بالرز الصيني\ناوليني الصوص الحار..الا صحيح وين خالتي..!
لولو\ليه تسألين..اكيد ماعرف!!
شخرت بسخريه\للحين مع عزايمها!
لولو\طبيعيَ!
فريده\اممم تقابل اهل سامــي!
بلعت لقمتها بصعوبه\يمكن..هي حره.."غيرت مسار الموضوع..بكلم عايشه تجينا..
فريده\بنت حلال كنت بقولك..
أتمموا اكلهم وهو يتحدثون بمختلف المواضيــع..
لولو\سمعت مثل اللي يقول اذا غاب القط العب يافار..!
ابتسمت بااجرام وبانت اسنانها\احلى مثل سمعته بحياتي..!
دخلوا متسللين غرفه باخر الدور الثاني..وفريده قلبها يدق لكن تظاهرت بالجمود..
اشتغلت الأنوار البيضاء الخافتة بنفس الوقت..وهالها مارأت..
تقدمت لولو تبحث بين الأرفف عن ضالتها..وفريده سكنت بثبات
جالت اعينها على جميع انحاء الغرفه المقسمه قسمين..عجبتها ديكوراته الجامعه بين الحديثه والقديمه...والمربعات البيضاء والسوداء المحتله معظم ديكورات الغرفه..لمست لعبة الشطرنج المتوسطه الغرفه..\للحين يلعب شطرنج..
لولو كانت منشغله ببحثها\ايوه..اصلا انا إذا ضاق خلقي ادخل غرفته..فيها كل شيء مسلي..
تقدمت للجلسه العربيه بأخر الغرفه وجلست فيها ومسكت العود المنحوت بـ اسمه "مصعب"
تسندت ومددت ارجلها بالأرض وهي تتخيل وجوده ودقه المثير على العود..
كانت تسمع لولو تثرثر لكن هي سارحه بتخيلاتها..
كل مافكرت انها تبعد تلقى نفسها ترجع وبكل قوه وبدون اراده..!
كيف تقدر تنساه وهو ثابت ووجوده بكل مكان..!
قوتها وصمودهـأ يتلاشون امامـه..؟
ولو تعلم أنها بتندم على هذا الحب الكبير كان قيدت قلبها بسلاسل من فولاذ..
لولو\احمممممممممممم.."انتبهت فريده وناظرت السيدي اللي بأيدها..
فريده\..............
لولو\وين وصلتي!!
فريده\خلينا نطلع..
خرجت قبلها ولولو اقفلت الباب ..
لولو\بيعجبك الفيلم اسمه "wanted"لـ أنجلينا جولي كلوا اكشن وضرابات,,"رفعت ايدها وضربت الهواء بحماس..وإذا فيك حره بأحد فرغيها بهالفلم..
التفت لها فريده بغرابه\ايه ودي...واحلى شي اني بفرغها فيك..
ادخلت ألسيدي بالديفيدي وهي تغمز لها\وريني شطارتك....
===========







"غريبه انا"

غريبه انــا..!!!!
تاره أتدحرج لأقصى مجرات الملل..وتاره ارتحل كالعصفوره لأتنفس الطهر
وبكلا الحالتين ..عيناي تتطلع للسماء..ترتجي الرحمه والعنفوان..!!
غريبه انــا..!!!!
تاره يمضي نهاري بلا فائده..وتاره اقضي ليلي بتجفيف دموعي الساكبه..
غريبه انــا..!!!!
اعيش حياتي كالشرنقه
وبأيدي سلاسل مكبله..
تغلفني مشاعر عاصفه
واتظاهر بروح هادئة
أَذناي تستمع لشكوى من حولي
واسراري بقيود محصنه
اريد الممات
ولا اقوى الرحيل
امقت الضجيج
واهاب السكون
لحظاتي مظلمــه
وبقلبي شمعه لاتقوى الأختناق,,
غريبــه انــا..!!!!
ضعفي لايراه سوى مرآتي..!
واكره نظرات غيري الشفِقه
تكيفت على الوحده المثلجه
ولا املك قرين سوى قلمي واوراقي..
غريبه انــا..
احُب الغريب
واخاف القريب
اتطلع للصعود
وروحي منهزمه
مثقله
متباطئة
ونظراتي اذابها الأنكسار!!
غريبه انــا..
تاره احي نفسي على ذلك الجمود..وتاره استعجب بتلك التناقضات المؤلمة..
وبكلا الحالتين ..عيناي تتطلع للسماء..ترتجي الرحمه والعنفوان..!!


حررت من ايدهــا المذكره بوسط سرحانهــا..واثناء انتباها خرجت من حنجرتها صرخه ضعيفه..
عايشه\فريييييييييييد..بلا حركات نص كوم..
فريد\ياناسي.حتى صراخها هادي مثلها..
تكفت عائشه بغضب ووجهت انظارها لشاشة التلفاز..
فريده\ايوه..كذا انتي تمام..
قامت من مقعدها مقهوره..وظلت تمشي بأنحاء الفله الواسعه الهادئه..
عبس وجهها وهي تتذكر احداث الفيلم الممله..
مايروق لها ابدا العنف والدم..والفيلم من اول لقطاته قتـل..
تذكرت خاطرتها المسكينه.
"افففففف منك يافريد..سوسة.."
زمجرت بغضب وهي راجعه اليهم..وهالمره جلست قرب لولو تحت نظرات فريده الساخره..
لولو\مااااااااااااتت..!
عائشه\مين؟
لولو\البطله..
سكتت عائشه وماعلقت وهي متضجره..مرت ربع ساعه والملل مترصد وقتها..وبلحظه نافرة صرخت
عائشه\طفـــــشششششششششششششش..
انهلعوا البنات والتفتوا لها..
لولو\خرعتينـــي..
عائشه\احسن..انتوا جايبيني هنا عشان اتفرج على التلفزيون..طفشتونـــي..!

:::

"اتصال"

انتهى الفيلم على تضجراتها..
فريده\ولللللللللل عليك..هذا هو انتهى بسببك..
ابتسمت منتصره..واخذت الريموت واغلقت التلفاز..
عايشه\كيفكم..!
مددت فريده رجولها على الصوفه وراخت رأسها على ايده..\الحمدلله..
لولو\ههههههه مجانين..
عايشه\وبعيدن يعني قومي نعمل شيء!
فريده\عايشه حبيبتي وش ماكله على الغداء اليوم!!
عايشه\امممممم كشري..ليه.."كمله بتعجب"..في شيء!
فريده\لا..بس احس نشاطك زايد اليوم...
عايشه\انا كل يوم نشيطه..!
لولو\والله صادقه عواشي..قومي نعمل شيء!!
عايشه\شرايكم نلعب بدون كلااااام..
لولو وفريده بنفس اللحظه\لااااااااااا..
عايشه\طيب تلفون خربان..
لولو وفريده\لا..لا..لا..
فريده\وشفيك انتي العابك سخيفه!!
لولو\طيب شرايكم تعمل شوبينق..
اشرت فريده بأيده دلاله على القرف\انلقعي انقلعي..كأنك حلتيها..!
لولو\ياربي منك دوم تحطميني..
عايشه\تستاهلين مو انا بس اللي اتحطم..!
فريده\طيب شرايكم اعمل لكم طبخــه..
وهالمره فريده وعائشه\وانتي بس ماهمك غير بطنك..
التفتوا البنتين لبعض وثواني وانفجروا ضحك\ههههههههههههههه..
فريده\موقتينها حظراتكم!!
اجابوها بضحكه اخرى \هههههههههههههههههههههههههههه
فريده\بلا هبل,,
مااكترثوا لها ضلوا يجاوبونها بدفعات من الضحك\ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه
فريده\بنت!!!!!!!!!! "زفرت بغضب"
استرجلت بوقفتها\طييييييييب اوريكم..قولوا لي يافريد قومي عملي لنا عشاء..
لولو\لاااااااااااااا تكفيييييييين حنا اللي بنموت جوووووووع..قدامي يالله على المطبخ..
عايشه\بسرعه وبدون اعتراااااض..نفسي بـ لازانيا..ولوا سمحتي كثري الجبن فيها..ولاتنسين العصير..ماارضى بغير ليمون بالنعناع..
فصخت الشب الشب البلاستيكي ورمت واحده للولو والثانيه لعائشه وتركتهم متوجهه للصاله..
دق التلفون وبتلقائيه رفعته بغضب \الووووووووووووا..

"لارد"

بنفس عصبيتها اكملت\وعمى ان شاء الله ياللي ماتستحون ردوا..

"لارد"

قررت تغلق السماعه\كولوا عسل يالسبلان..
المتكلم\.............فريد..!!
"
"
تشجنت جميع اعضائها..وهي تستمع لهذه النبره المألوفة..
المتكلم\اآآنا مصعب..
مو لازم يقرّ..!مو لازم يحكي..!..ولا ينفي..!
هي تعرفه من انفاسه..لكن غضبها شوشو افكارها,,!
اتاها صوته البعيد وحسته بوسط بحر هائج\كيفك
وبدون شعور وبكل ارتباك ردت\الحمدلله..
جالت اعينها على المكان..وهي تنتظر سبب اتصاله..او اي ردة فعل اخرى
تحس الثواني عمرّ..والكلام الم..!
ووجوده يبعث لها الشقاء حتى لو حاظر بصوته العنيد..
قررت تتحدث وتكون الأقوى\تبي خالتي او لولو..!
مصعب\امي..اعطيني امي.."جاوبها بكل جمود لكن كلماته كانت مبعثره"
اخذت نفس وردت\خالتي طالعه..مع السلامــه..
مصعب\لحظـــ
اغلقت السماعه بدون ماتنتبه لكلمته الأخيره..!واللي من الممكن ان تكون بداية لصلح..او حتى تبرير شافي..!
جلست على الكرسي وهي تتذكر المحاورة القصيره..
كان حزين..صوته حزين...هدوئه حزين..
انا مصعب,,,كيفك,,,امي..اعطيني امي..!
احساسها مستحيل يخيب..!
لكن مو وقت الندم..وكلمة ليه..؟
هي وهو نهايتهم مؤكده من اول موقف حدث بينهم..!
تخيليت تكون زوجته لوهله واقشعر جسمها بسبب هاللحظه الضعيفه ..
غمضت عينيها وانجرفت بتصوراتها..
كيف بتكون حياتهم..!
بتصحى بصرخه..وبتمسي بنظره ساخره..!
بيأكلون طعامهم بضرابه..وبتمشي حياتهم باهته..مالها طعم ولا رائحه..
هو مايحبها!..وحتى لو حبها بيوم بيكون مجرد اعجاب وقتي بسبب تغيرها الشكلي..
حست بالوجع بسبب هالأستنتاج الدائم..
وانهت يومها السعيد بكآبه وذكريات حزينه..
وطلبت من عائشه توصلها بيتها فورا..بعد تناولهم وجبة العشاء..
==============






"يوم جديد"

ركبت الباص اللي سجلت فيه بعد احداث البارحه الخطيره..!
من بداية وصولها المنزل واجهتهم بكل حره وقهر..وسألتهم السؤال اللي ضل يعذبها طول النهار..
ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكانت الأيجابه اقوى وامرّ..
ماخيل لها يكونون بنات عمها بهالدنائه والحقارة..
منال\انتي اللي ضيعتي ..."كتفت ايدينها بكبرياء..شكلوا عجبك طلعات السوق..وماحسيت بنفسك..
تمالكت نفسها وحاولت تبرر موقفها امام مرت عمها\طيب وتلفونك ياست الاء..ليه قافلتوا..!
الاء\تلفوني مافي شحن..لاتتبلي علي وتعملي حالك بريئه..اصلا انا ومنال انهلكنا وحنا عم ندور عليكي بكل مكان..!واذا مو مصدقة اسألي القروب اللي نزل معنا.."ابتسمت بخبث وهي ترى انهيارها ودموعها المنسكبه قهر وظلم..!
صعب انك تكونين وحيده ومافي احد يوقف معك بمحنتك..!
والأصعب من ذلك انك تشعرين بالظلم وانتي المظلومه..!
اهانه تتلوها اهانات..!
ام منال\المفروض بابنتي تكوني معهم..وماتفارقينهم..
اجابت بسرعه\عمتي ورب البيت اني بدي اروح معهم..بســ
منال\ليه ست حنان..حنا منعناك!!..
بكل قوه ردت\لا
منال\قلتي لنا بدك..وقلنا لك لا..!
قوتها بدأت تتلاشى\لا..
منال\فكرتي تاخدي رقم تلفوني وانا رفضت؟
وطت رأسها بكل انكسار\لاأأ!
منال\سمعتي ياماما..
طعنات كانت تخترق روحها بلارحمه..
كيف استطاعوا يقلبون الكلام وتكون بموضع الأتهام
هي عايشه بوسط وحوش بشريه..
معقوله في اشخاص قلبهم حالك بالسواد و مظلم لهذه الدرجه!
معقوله حقدهم وغيرتهم وصلتهم للكذب والأفتراء عليها!
حست انا رجولها ماعادت تحملها..ماقاومت اكثر وجلست على الأرض..
حنان\ليه..انا شوعملت عشان تجازوني وتظلموني..خافوا ربكم فيني..ظليت امشي بالشوارع متل المجنونه..
كنت وحيده مابعرف اي اشي..نظرات الشباب حسستني اني بضاعه رخيصه.. معروضه للبيع.."تذكرت كلمات الرجال الجائعه وشهقت برعب"..ماعرفت كيف احمي حالي..كنت خايفه..تخبيت بمكان تجمع النفايات لأنه هو المكان الوحيد الخالي من الناس..وبرغم انوا موحش الا انوا حسسني بالراحه.."ضحكت بوسط دموعها"والمضحك بالموضوع انوا الغريب صار احنّ من القريب..
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
"
غمضت عينيها وهي تحاول تمنع الذكريات الدخيله عليها بكل لحظه..حتى منامها سرقته وماتهنت فيه سوى نصف ساعه مقطعه..
ناظرت الطريق المؤدي للجامعه بفخر..
لكن هي عايشه الأن ..والحمدلله لم يصبيها شيء بقدرة ربها..ومثل كل مره قدرت تتخطى اي زمه مهما كانت عظمتها..
نزلت من الباص واخذتها ارجلها لبوابة الجامعه..وقابلت ازهار اللي حضنتها وهي تهمس باذنها\كيفك اليوم!!
ابتسمت وهي تقاوم الدمعه\تمام.."رفعت ايدها وهي تشد على عضلاتها اللي تحاول تبرزها..قويه..
تأملت ازهار ملامحها وارتجاف شفايفها وهي تنطق بكلمة "قويه"\حنان..
تخطتها محاوله للهروب لكن ازهار منعتها بأيدها\اذا بدك تبكي ابكي..!
غصتها العبره وتجمعت الأدمع بثواني\ظلموني..ابتلوا عليي.."وضعت ايدها على فمها...محدى صدقنــي.."وضعت ايد صديقتها على موضع قلبها..شوفيه دقاته قويه..مجرووووح..
ماقدرت ازهار تشوفها بهذا الحال حاولت تحضنها لكن حنان منعتها\مااراح ابكــي..مابيستاهلوا دموعــي..!
مسحت دموعها بقوه..وضبطت هندامها\تأخرنا على المحاظره..خلينا نفوت..
سكتت ازهار..وعرفت انها كارهه الحديث بالموضوع لأنه فقط ذكره شيء مميت
دخلوا القاعه وكان طارق يحكي مع قروب..ترك اللي حوله وحكايته الناقصه وتوجهه لها تحت اعتراض الكل..
لاحظته وقررت تمشي قبل مايقترب لكنه كان الأسرع خطوات..
طارق بوجه باسم وبنره حماسيه وعاليه\صباح الخيــر..!
حنان\صباح النور..
طارق\كيفـــ..
تجاهلت محاورته وتخطته وجلست بأول المقاعد وتركت اكبر علامة استفهام بوجهه..
===========





"اي شخصيه هي انا"

هذه ثاني مره يوضع بهذا الموقف امام جموع من الناس..!
ومن مين!!
نفس الشخص الذي احرجه اول مره وايضا امام الناس..لكن المواقف تختلف..!
وكل واحده اقوى من الأخرى!
ظل على وقفته متفاجأ والجميع متفاجأ من وقوفه لمن تدراك الوضع وأرخى اعصابه ولأول يبتسم بحبور
رجع ادراجه وظل مع قروبه الباسمه وجوههم بسخريه..واولهم حمدي اللي ضحك بجرأه..
طارق\خير..عاجبكم المشهد..ارجع اعيده..
ضحك الجميع على رده..وكانت اجاباتهم بكلمات مبعثره وغير مركبه..
"والله وطيحتك البنت"
"مااقواها من صبيه"
"تعبجني ثقتها بحالها"
"تغلبت عليك"
"ياجامده"
"بدي اتعرف عليها!!!!!!!!!!!!!"
بدون شعور شده من ياقة قميصه\..لاتحاول تتعدى حدودك..!
عصام\شو..من اهلك ومابعرف..!
شد عليه اكثر\ لاتحاول تتعدى حدودك..!
تعالت الأصوات واحتدت النظرات..والطلاب بدأو يشعرون ببداية مشاجره قائمه..واولهم ازهار اللي انتبهت لبعض كلماتهم رغم كبر القاعه..اما حنان كانت بعالم اخر
حمدي حاول يبعد طارق عن عصام\طارق شو عم تتخانقوا على سبب تافه..بطلوا لعب اطفال..
عصام\معقوله حبيت البنت!!!..والله كنت حاسس
تركه بقوه بعد ماسمع جملته المفاجأه..رفع ايده تحذير له..وخرج من القاعه..
ظل يمشــي مثل التائهه والجمله ترن بمسامعه..طنش المحاظره..وهو يشعر بالتوتر والضيق..!
معقوله بدأ يميل لها!!
والكل ملاحظ تصرفاته..
صحيح معجب بثقتها وطموحها وحيائها لكن الحكايه بدأت بانتقام ولاشيء يفكر فيه غير الأنتقام..
اما حب فهذا شيء مستحيل ..
صرخ بــ لا من داخل اعماقه..لأنه كل شيء اخترق مسار تخطيطاته..!
لازم يصحى..الجميع ملاحظ تغيراته..
واليوم حب يسأل عن اخبارها بعد حادثة امس لأنها كانت شاغله باله ويحس بالعطف اتجاهها فقط..
وهي الخارقه تجاهلته..بعد ماتوقع ترجع لسذاجتها معاه وتنسى الذي حدث..!
حسم امره وقرر يبتعد وينهي اللعبه ويعاملها كأي بنت بنفس مجال تخصصه..وبيعلم الجميع انه مو طارق اللي يهوى بسهوله..
دخل الكافتريا واخذ دبل موكا..وبعدها توجهه لقاعة النشاط..
سمع نداء حمدي له لكن طلب منه انه يختلي ولو لحظات مع نفسه ..
فصخ جاكيته الكحلي المخملي..وبقيِ بالتيشرت الأزرق المرفوع اكمامه
ظل يرسم بشراهه تصميم تلو تصميم اخر بكل نشاط محاوله للهروب من الموقف الذي حدث له وبملامح وجهها المختلفه اللي تنعرض امامه..
رأها بكل الحالات..
وهي تضحك بفرح..
وهي تبكي بضعف
وهي تخجل وتوطي رأسها
وهي تتضجر من ثرثرته
وهي تندهش من اساليبه وتصرفاته
غمض عينيه محاوله بأبعاد صورتها وعيونها الباكيه اثناء تفاجأها بوجوده البارحه..وصوتها المرتعش وهي تقول له "انا ضايعه "
اللي يقابلها اليوم وهي بهالقوه..مايخيل له انها ضعيفه كالعصفوره الهشه من الداخل
رمى قلم الرصاص وسحب الكرسي الخشبي وجلس بتثاقل عليه ..
لازم تخرج من رأسه..
اكيد في حل!!..اكييييد..!
===========

يوما مضى ويتلوه ايام آخرى..والطيور كما هي تحلق للنضال للعيش..
اقوياء كانوا ومازالوا كما عهدناهم حتى لو باغتتهم لحظات ضعف..
ودلاله على ذلك.. اتى اليوم الغير متوقع..وكانت المفاجأه على الجميع واولهم صاحبة الشأن التي اتخذت القرار بشكل فوري,,
"""""""""""""

فـاتن
04-09-2013, 10:13 AM
"آخر قراري"

وسعت عينيها بالكحل الازرق..واكثرت من احمر الخدود على خديها..واضافت لمعة ورديه على شفاتها..
وهي ساكنها بمقعدها ومسلمه نفسها لخبيرة التجميل..
فتحت عينيها ببطء وتأملت نفسها بالمرايه..ولأول مره تحس انها انسانه اخرى..
ولاتعلم هل هذا الأحساس بسبب تغيرها الشكلي اللي طلئته باأغلى انواع المكياج..ام بسبب روحها الجديده اللي قررت ترمي الماضي خلفها..
دخلوا عليها البنات..والتباريك تهل عليها..وصرخات الأعجاب باأفواه الجميع..
انزلوها للدور الأرضي كالأنسان الآلي المنصت لطلباتهم..
وبدأت مراسيم الخطوبه..ببداية بالزفه..ثم توقيعها عقد الزواج..واخرها دخول العريس..والأحساس نفسه..وكأن العالم بأجمعه بكفه وهي بكفه اخرى..
استرقت لبعض كلمات المعازيم..
الأغلبيه طلبوا منها ان ترفع رأسها ..وبالبعض ترجوا منها ابتسامه..
حاولت ان ترجع للحاظر..ان تتصرف كبقية المخطوبين..
تبتسم..
تعلق بخجل
ترد السلام
تستجيب لنصفها الأخر..
لكن جميع محاولاتها اقرب للمحال
عايشه\فريد..مو قادره اتحمل المها.."عضت شفايفها بالم"..
جاوبتها بصوت اقرب للهمس\اذا هي مو قد هالقرار ليه قبلت!
اخنقتها العبره\ليه تسوين بنفسك كذا ..ليه يالولو!!
فريده\خلص هي اصبحت زوجته..ماله داعي هالكلام...
عايشه\تصدقين احس انه طيوب وحلو..وانتي..وشرايك!!
تأملت فريد عيونه المشعه فرح وضحكاته الغير قادر على كتمانها\وانا احســه خبيث
التفت لها ورمقتها بنظره\ليه تقولين كذا..؟..ليه تخرعيني..!
لازالت مستغرقه بتأملاتها\لاتتوقعين اني فخوره بحاستي السادسه لأنه اغلبها سيئه..لكن خلينا نتفائل بالخيــر..
عايشه وكلت امرها لخالقها\ربي مايجيب غير الخير..
فريده\شوفيها..شكلهم بيخرجون..!..
عايشه\مو قادره تحمل فستانها..
فريده\تعالي نساعدها..!
رفضت بصرامه\لااااااااا..
تفاجأت من رفضها القاطع \ليه؟
ماعرفت اي جواب يبرر رفضها..
لو امتنعت عن الرد بتفهمها بشكل خاطىء..
ولو تحدثت مافي اي كلمه تعبر عن خوفها ورهبتها من اي رجل غريب..
فريده\لهدرجه الجواب صعب!!
عايشه ردت بتعلثم\مو قصدي..بس شكلنا غلط بينهم..اصلا شوفي خالتي ساعدتها..
فريده\على انه ماعجبني ردك..بس بمشيها لك..
ابتسمت بتوتر ..والتزمت الصمت..
رن هاتفها وظنتها ساره..لكن اسم حنان فاجأها..!
عايشه\حناااان!
فريده\طيب ردي عليها..
عايشه\الوا..
حنان\عواشي ..
سكتوا البنتين..وكل واحده منهم تفكيرهم مشتت ومحصور بأمور عديده اهمها خطوبة لولو..وغياب حنان..والليله الغريبه الغير متوقعه..
حنان\كيفك حبيبتي..!
ردت عليها وهي تناظر فريده\الحمدلله انتي كيف الدراسه معك..
حنان\منيحه....كنت بتمنى اكون معكن هاللحظات بس ربي مو كاتب..خبريني عن لولو كيفها..انكتب العقد والا لسه.."قالت اخر جمله بتوتر"
عايشه اغتصبت الأبتسامه\ايه..خلاص لولو صارت زوجة بندر..
حنان\الله يخليك بدي احاكيها..لازم اسمع صوتها..
عايشه\مااعرف ايش اقولك ..صعبه حاليا.
حنان\حاولي..لازم اكلمها..
عايشه\طيب بشوف خالتي..
حنان\انا على الخط..
فريده\تبي تكلمها..
جاوبتها عايشه بهمهمه..
ودقائق والتلفون وصل لـ لولو
:::::
ماكانت تعرف هل تقول لها افرحي ياحنان صديقتك تزوجت..والا تبكي وتقول لها صديقتك تزوجت غير سامي..
اصبحت حليلة غيره..و حرم غيره ..واسمها انقرن بغيره..
لكن جميع هاللكلمات كانت صرخات قلب يقاوم الأنفجار..
حنان\...مبروك ...
لولو\..حنان..
هذه الكلمه الوحيده القادره على نطقها..
..حنان..
كانت فاقده هالصوت وهالنبره..كانت فاقدتها بشكل كبيـــر ومكانها خالي وموحش ويفتقر وجودها..
..حنان..
ليتها قربها..تحضنها..تحتويها بحنان..وتضمد جرحها برقه..وتطبطب عليها..
"وينك ياحنان..وربي اني محتاجه لك..

حنان\ياقلب حنان وعمر حنان..كيفك حبيبتي...وحشتيني..
حاولت تتحاشا وجوده ولو ثواني..وتكون طبيعيه..
لولو\ااانا اكثــر..
حنان كانت تدور بارجاء الغرفه وتقاوم دموعها وارتباكها\لولو انا بيكفيني اني سمعت صوتك...وتطمنت عليك..وتذكري اني وياك حتى لو كنت بعيده..بدك اشي مني بحاكيك بوقت ثاني..
ماكانت تتمنى تنهي الأتصال لكن الوقت غير مناسب\سلامتك..
حنان\انتظري اتصالي..مع السلامه..
تمسكت بالتلفون وحضنته لصدرها وكل تفكيرها بصاحبتها..وماقطع خلوتها غير صوته
بندر\صديقتك..!
رفعت رأسها لأول مره بتلقائيه\نعم..!
تحمحم بصوته\اقولك صديقتك..
وطت رأسها بحرج\ايه..
بندر\لازالتوا الأربعه الـ b
اتسعت عينيها دهشه واستغراب\كيف عرفت..!
ناظرها بجرأه\انا كل شيء اعرفه عنك...حتى التفاصيل..لولو..مبروك..
رجعت لذاكرتها للخلف..
بنـــــدر...؟؟
اسم ياما انذكر بطفولتها ومراهقتها وحتى نضجها..
كانت على يقين انه يحبها حبا جما..وبالرغم من رفضها المتكرر له وزواجها الا انه لم يفقد الأمل واصرّ على الأرتباط بها حتى لو كانت مطلقه..
وهذه احد الأسباب في اتخاذها قرار زواجها للمره الثانيه..هذا غير استخارتها وارتياحها..
لكن جميع هالأمور غير مهمه امام حوار والدتها اللي وقعت عليها كالصاعقه..
بدرية\اسمعي يالولو..الحرمه اذا تطلقت تقل فرص زواجها للمره الثانيه..
لولو\يمه انتي وش تقولين..!كيف تبيني اتزوج بعد اللي حصل؟
بدريه\فهميني يابنتي..محد دايم لك..ابوك توفى الله يرحمه..وانا مااعرف كم بقى لي من العمر..واخوك يوم عندنا واسبوع بره....انسي اللي فات..وعيشي حياه جديده..ماتدرين يمكن تجربتك اللي قبل خيره لك..لاتوجعيني قلبي اكثر.. ريحيني الله يرضى عليك
بعد هالليله تغيرت مسار الأمور..وقررت تفكر بجديه..
ارهقتها الأفكار وذكريات سامي ومع ذلك قدرت تتخذ القرار بعد مده طويييله ..
بندر\وين الحلو سرحان؟
التفت يمينها وتفاجأت بقربه..معقوله ماحست فيه!!
بندر\على اني ماسمعت رد لسؤالي..بس مومهم..لكن ثقي اني شاعر فيك..انا احسد نفسي انك زوجتي..وهذا يكفيني..
كل ماله ويفاجأها بحديثه..وكل كلمه منه تؤكد انه يعرفها من زمان ..
شعرت بنشوة راحه رغم جرأته بحديثه ونظراته..
اما ثقته بنفسه فأاصبحت هاجسهــا
و مع ذلك طلبت منه المغادره لأنها مشوشه من الداخل..
بندر\على راحتك..ورانا وقت طوييل.
استرجل بوقفته وهي من الأدب خرجت معه لغاية الباب..
بندر\انتظري اتصالي..
رفعت عينيها له\ان شاء الله..
مسك ايدها وباسها..وبتلقائيه رجعتها للخلف..
انتبه لحركتها وفسرها على انها محرجه منه..
بندر\مع السلامه..
اغلقت الباب بعد ماردت عليه السلام..
ودقائق معدودة واصبحت بغرفتها..وعائشه وفريده حولها..

فريده\متوسط الطول..اسمراني..صغير الملامح..وو"رفعت ثلاث من اصابع ايدها"
عايشه\خير ان شاء الله..ماخليتي شيء بالرجال الا وناظرتيه..
رفعت الرابع وهي تناظر لولو\ودبدوب مثل زوجته..هههههههههههههههههههههه
كتمت ضحكتها وهي ترى هدوء لولو..ونظرات عائشه الحادة..
فريده\تصدقون فيني رقصه..مارقصت..عواشي تتذكرين هذيك ام شعر احمر الله يقرفها شكلها ماتعرف ريحة الشامبو كل ماقربت مني بعدت..ياختي هو غصب مابي شاي مابي بقلاوه.كيف انتوا أستأجرتوها.."اكملت وهي على نيه بتغيير الجو..ههههههههههههه وهذيك الهبله مستانسه برموشها ماتدري انها حرام..ربي جازاها وفشلها ويوم رفعت شنطتها من الأرض طاحت وحده من رموشها..وظلت بوحده بسههههههههههههههههه شكلها فللللللللللللللللللله وهي تسلم على الناس بوحده هههههههههههههههههههه يمه بطني يألمني ههههههههههههههه هههههههه
اخذت نفس ورفعت رأسها لفوق واستسلمت للأمر الواقع وظلت تهف بخلصه شعرها الطايره,,
عم هدوء موحــش بالمكان..وانفاس البنات هي السمفونيه الوحيده الطاغيه عكس صخب اجواء الدور الأرضي
ناظروها البنات,,
لولو\.............. سلمت على الناس بوحده..؟؟..."هاللحظه دققت بمعنى الجمله"
فريده ردت بسرعه\ايه..
لم تقدر ان تمنع ضحكتها\هههههههههههههههههههههههههههههههه
عايشه ضحكت لضحكة لولو\هههههههههههههههههه
لولو\هههههههههههههههه ههههههههههههههه
فريده\هههههههههههههههههههههه
تعالت الضحكات فتره طويييله وكأن لهم زمن نسوا فيها فرحتهم..
والغريب بالأمر ان الضحك لم يكن بمحله ولا حتى الموضوع يستحق هذه الدرجه..
لكن قمة الألم ان تضحك وبعينيك الف دمعه وهذا كان حال لولو بعد ضحكاتها المتواصله..
لولو\..خلااااص مافي سامي آهه
اكملت نحيبها بحضن عائشه اللي ضمتها بكل قوتها وارغمتها تبكــي بدون توقف..
عائشه\ابكي يالولو ابكــي..فرغي كل اللي بداخلك احنا هنا جنبك..
تمسكت فيها لولو\احس اني احلم..قولوا لي اني احلم الله يخليكم.."ترجتهم بضعف"
\................
لولو\وينه عني...ليته يدري اني تزوجت غيره..
فريده\انسيه يابنت خالتي..
لولو\يارب نسيني اياه..يارب لاتخليني..
كانت تدعي بقلب مجروح اكتساه الالم,,تائه بظلالات الظلام..
كانت تدعي بكل صدق وعزم على نزعه من ذاكرتها وحياتها..
=============







ضياع فلسطين..هدنه واعتراف باسرائيل""

انا ابكي

ليس من شوق إلى حضن فقدته
ليس من ذكرى لتمثال كسرته
ليس من حزن على طفل دفنته
أنا أبكي ! 0
أنا أدري أن دمع العين خذلان .. و ملح
أنا أدري
و بكاء اللحن ما زال يلح
لا ترشّي من مناديلك عطرا
لست أصحو.. لست أصحو
ودعي قلبي.. يبكي ! 0
شوكة في القلب مازالت تغزّ
قطرات.. قطرات.. لم يزل جرحي ينزّ
أين زرّ الورد ؟
هل في الدم ورد ؟
يا عزاء الميتين ! 0
هل لنا مجد و عزّ ! 0
أتركي قلبي يبكي ! 0
خبّئي عن أذني هذي الخرافات الرتيبة
أنا أدري منك بالإنسان.. بالأرض الغريبة
لم أبع مهري.. و لا رايات مأساتي الخضيبة
و لأنّي أحمل الصخر وداء الحبّ.. 0
و الشمس الغريبة
أنا أبكي ! 0
أنا أمضي قبل ميعادي.. مبكر
عمرنا أضيق منا
عمرنا أصغر.. أصغر
هل صحيح .. يثمر الموت حياة
هل سأثمر
في يد الجائع خبزا..في فم الأطفال سكّر ؟
أنا أبكي ! 0
محمود درويش

خبر سيء تلقته الصباح وهي غير مصدقه بوفاة هذا النجل العظيم..
حزنت حزن شديد رغم انه لم يكن من اقاربها ولاحتى قابلته بيوم ما..
لكن تكفي حروفه اذا كتب..وصوته اذا شعِر..محمود درويش كان فلسطيني لا يهاب الموت وكلماته حق..يهوى الحريه كان يكتب عن ارض فلسطين..والحنين الى فلسطين وخيرات فلسطين وحبه لفلسطين..
ترك بيته وهو في 18 من عمره ليكسن في حيفا اسرئيل منعته ان يغادر من حيفا من مغيب الشمس حتى شروقها
زيارته الأولى لفلسطين بعد مغادرته الوطن كانت بعد 28 عام بسبب زيارة شقيقه المريض وقد اظطرت عائلته الى ارفاق تقرير طبي لطلب تصريح بالزياره..
ازهار\شوفيك..!!وشك اصفر...مافطرتي!
طوت الصحيفه ووضعتها بحقيبتها\يمكن مابيهمك الموضوع..لكن انا بيهمني كتير..تعرفي محمود درويش!
ازهار\بلا..بسمع عنوا..
حنان\توفى امس لأنو مريض بالقلب..تخيلي ياازهار توفى بلندن..توفى وهو بعيد عن ارضوا واهلوا..
جلست بنفس الكرسي العريض\الله يرحموا..كلنا مصيرنا الموت..
التزمت الصمت..فكرت بامها..امها تعشق كتاباته..وماتحب تقرأ له غير بصوتها اذا كتب قصيده جديده..
والبطل راح..ولن يوجد بطل غيره..رثت حالها بحالها..واخفت وجعها بداخلها..
الجنه يادرويش..الجنه..
ازهار\المحاظره بدأت خلينا نفوت..!
حنان\مابدي..
ازهار\ليه...تعبانه شي؟
حنان\مالي نفس..ازهار روحي لاتتأخري ..
تفاجأت منها..حنان ماعمرها فكرت تفوت محاظره..
لهذه الدرجه محمود درويش غالي عليها؟؟
ارضخت لأوامرها..واسرعت للقاعه وظلت حنان لوحدها..
شعرت بشوق عامر لوطنها..تتمنى تكون بين ناس هذيك الأرض..وترثيهم بوفاة البطل المغوار..
تتمنى اي شيء يذكرها بوطنها..شيء يهون من وجعها..ويصبرها..
تذكرت كتابها..انيسها بوحدتها وغربتها..

غادر المندوب البريطاني القدس الى بريطانيا وذلك لتمهيد اعلان دولة اسرائيل في اليوم التالي ولكن اليهود لم ينتظروا 15\5\1948 ففور مغادرة المندوب البريطاني في 14\5 في الساعه الرابعه وفي تل ابيب
اعلن بن جوريون اقامة دولة اسرائيل وبعد 11 دقيقه من هذا الأعلان قام الرئيس المريكي ترومان باعلان اعتراف امريكا بدولة اسرائيل مما يدل بوضوح على تنظيم الأمر قبل حدوثه..
::
ثم قامت عمليه عسكريه فلسطينيه ضد اليهود ورد اولئك بتكثيف هجماتهم على النقب وساندت اليهود اعداد كبيرة من المرتزقه وهم اوروبيون ليسوا يهود ولكن جاؤا للقتال مقابل مال في فلسطين وكانت اعدادهم كبيره ..وبسبب هذا الوضع البائس اظطر المجاهدون ان يعودوا الى الدول التي جاؤوا منها فاستقبلتهم دولهم بايداعهم بالسجون واغتيل الأمام حسن البنا المحرك الرئيسيي لهذه القوات المجاهده في 11\2 بعد اعتقالات واسعه لأنصار في مصر..
::
وفي 24\2 تم الأتفاق على هدنه بين مصر واسرائيل ولكن سوريا رفضت توقيع اي هدنه بيد ان لينان والأردن وقعا الأتفاق ..وبقيت سوريا على موقفها ..واعترفت معظم دول العالم باسرائيل وانضمت اسرائيل رسميا للأمم المتحده وبذلك قامة دولة اسرائيل امام الضعف العربي وبدء بناء الدوله على انقاض القرى الفلسطينيه,
::

كل مادنت من نهاية الكتاب..يزداد الألم..وتسؤ الظروف..وتتفك تلك المدينه الصغيره القائمه على زرع نبته لسد بيت باكمله..وبسمه جميله يلتقي فيها ابنائها..
ليتها مافكرت تقرأ هذا الكتاب بهذا الوقت العسير..ازداد حالها شجن..ووصلت لأقصى حالات اليأس..
قامت من الكرسي وتوجهت لقاعة النشاط..لعل وعسى تنسى وتنشغل..
لهم اسبوع من بدأو بمرحله جديده وهي الأنتقال للمرحله العمليه واختيار وتطريز الأقمشه على الموديلات اللي صمموها...وكانت المهمه جدا صعبه وتاخذ وقت اطول من التصميم على اللوح..
اخذت قطعة القماش اللي بدأت فيها امس ووضعتها على المليكان المرفوع على الطاوله واكملت الناقص وبغمرة انشغالها فاجأه صوت خلفها..
حنان\بسم الله..
طارق\سوري..ماكنت اقصد افاجأك..
رجعت لشغلها\لا...عادي..
سكتت تنتظر ذهابه..وانتابها الضيق اثناء مالاحظت وقوفه وضربات اصابعه على الطاوله..وهي متأكده انه عينيه عليها..
طارق\اممم..ليه ماحظرتي اليوم..!
كانت على وضعها ومتجاهله نظراته\مالي نفس..
لم يتحرك من مكانه وهذا الشيء ضايقها اكثر..فااظطرت تقوم من مكانها..وتظهر انشغالها باخذ بعض الخامات من الرفوف المالئه الجانب الأيمن من القاعه..وكل هذا امام طارق الساكن مكانه وفهم حركتها المقصوده..
طارق\انا كتبت المحاظره..اذا..
قاطعته بسرعه\شكرا طارق باخد المحاظره من ازهار..
ومثل كل مره يصيبه الخجل من تصرفاتها وحديثها\اوكــي..
هو عزم على نسيانها وتجاهلها لكن ماتوقع الأمر صعب لهذه الدرجه..
===========







""لمسة شيطان

صوته المقزز كان بمثابة سكاكين تنتشل كل لحظه جميله انكتبت بحياتها..اما وجوده لازال جاثوم لايقوى الأنهزام..
حمد\الأسبوع الجاي زواجــي..وهالله هالله فيه..سمعتوا..ابي يقولون مافي مثله اثنين..وحمد عرف يختار..
ساره\على شنوا انت مغتر بعمرك..!ذبحتنا بهالزواج..صدعت راسي..قلت لك كل شيء بيكون زين..انت فكر بعمرك وانسى التحضيرات..
حمد\وليه مااغتر بعمري..مو ساره اختي..وعااايشه بنت اخوي..
كانت اسوء كلمة عائشه سمعتها بحياتها..من شفاه قذره..
حاولت ماتستمع لأحاديثه وتنتظر خروجه لجل ماتدب الشكوك الخافته بقلب ساره الملاحظه العداوه بينها وبين اخوها..
ساره\لاتقول انك بتروح لزوجتك..!
حمد\كيف عرفتي..؟
ساره\يااخي استح على وجهك..ماتقدر تنتظر اسبوع..زواجكم قرب والمفروض ماتتقابلون وتقطع الزيارات..!
حمد\هذه فرضيات صنعتيها انتي واللي مثلك..
ساره\الكلام معك ضايع..
حمد\اختي عزيتي خلينا حلويين..انا معرس..
ساره\لسه ماصرت..عواشي وشفيك..!
كانت تتأوه بسبب خاتمها العالق بااصبعها..
عائشه\الخاتم مو راضي يطلع..
قربت منها ساره وحاولت تخرجه\ييييييييييه هذا كيف يطلع..!
تأوهت بالم\مدري..
ساره\الله يهديك دامه ضيق ليه لبستيه..!
عضت على شفايفه\مدري ..لاتسألين كثيير..
حمد\اشوف..
حبست انفاسها لمن لاحظت قربه الشديد..شعرت بدوخه شديده وهي ترى ايده القريبه منها..
ثواني وصرخت بفزع وهي تحتوي الكنبه وتبعد جسمها عنه بانهيار..
ساره\عايشه شفييييييييك..
عايشه\ممم مافي شيء..بحطه فيه كريم اكيد بيطلع..
لمحت الأبتسامه للخبيثه على شفاته وهي تصعد للدور الثاني..
ساره\شفيها..؟
رفع اكتافه بانتصار\دلع بنات..
خرج من البيت وترك ساره مع افكارها المحصوره بحال عايشه واخوها الغريب والمثير للشك..
==============







"الازلت اهرب"

كان مستمع لكلام امه بانصات شديد..ولم يتفاجأ من حديثها..
بدريه\رافضه تكلمه..وتطلع معه..!!
مصعب\طيب ماعرفتي ليه رافضه..؟
بدريه\تقول مومهم..الزواج قريب..
مصعب\اي قريب..الرجال مايقدر يعمل عرس الا بعد خمس شهور..يعني كأنه نصف سنه..
بدريه\عارفه..وهذا اللي معور قلبي..مدري كيف تفكر هالبنت..تكفى يامصعب كلمها..يمكن تسمع لك..!
زفر بضيق على حال اخته\ان شاء الله يمه..مايصير خاطرك الا طيب..بس اذا هي مو مقتنع من البدايه ليه قبلت بالزواج..يمه ليكون غصبتيها..!
بدريه\لا حشى..
ناظرها بعين ثاقبه\متأكده..؟
بدريه\ايـــه..لانزيدنــي..
استرجل بوقفته\وينها هي!
بدريه\نايمــه..
مصعب\ياحبها للنوم..بصحيها..
دخل غرفتها القارسه بروده والعاجه بالظلام..
فتح الانارة الصفراء..وتذكر اخر مره دخل فيها غرفة اخته..واخر حديث دار بينهم..
تاجهله بصعوبه بالرغم من قسوة الذكريات اللي صارعها طول فترة غيابه..وبالأحرى هروبه..
صحيح انه بارك لها بزواجها..ودار حديث بسيط بينهم لكن كلا الطرفين قرروا نسيان الموضوع بدون نقاش..وترك نهايته معلقه..
جلس قربها..وابعد الغطاء عنها..
همس بنبره حنونه\لولو..
رجع يصحيها من جديد\لولو..لووولووو.اصحي..
ابتسم على تعقيدة حواجبها..
اقترب اكثر وصرخ بأذنها\قومييييييييييي..
فتحت عينيها ورمشت بذهول\مصعب..
مصعب\ايه مصعب..قومي..
حكت فورة شعرها..وثواني ورفعت الغطاء..لكن مصعب كان الأسرع\قومي..
لولو\ابي انام..تكفى لاتزعجني..
مصعب\اسف..قومي..
لولو\مصعببببببب..!
اصر بشده\اسف..
لولو\مانمت الا الصباح خلني اكمل نومتي....
ضعف قلبه لكن تمسك بقراره\لااا..
لولو\لو سمحت..انا عارفه اللي تبي تقوله..لكن ممكن نأجل الموضوع لوقت ثاني.."ترجته"..الله يخليك..
سكت وهو يصارع الأمرين..وبالأخير احترم كلامها واسترجل بوقفته\طيب..لك ساعتين اذا ماصحيتي بعدها بشيلك من شعرك..
ابتسمت بحبور له ورجعت تكوم نفسها بالسرير..
اما هو نزل لأمه..
بدريه\وينها..!
مصعب\نايمه..
بدريه\لاحول ولاقوة الا بالله,,
لبس غترته البيضاء وعدلّ ياقة ثوبه امام المرايه..
بدريه\بتطلع..!
مصعب\ايه..
بدريه\وين..
مصعب\.........بزور خالتي..!!!!
:::










الجزء الثاني والعشرون
::: لا.......شيء!! :::
===========









"هروب"

لوحت بأيدها لبنات الباص..وتوجهت لمنزلها وهي حامله معها كيس كبيــر الحجم وبثغرها ابتسامه وهي تفكر بشعور اخيها اذا حمل الهدايا بااصابعه اللينة..دخلت من الباب الحديدي المشرع دوما..ولوهله تراجعت والتفت خلفها..
لااا!!
هذا اللي نطقته وهي ترى الكدليك السوداء..والصوره الزجاجيه المعلقه على مرءاة السيارة تأكيد على وجوده بمنزلهم..!
ابدا ماخيل لها تراه اليوم..!
ليت دوامها ماانتهى,,!
كيف تدخل غرفتها والجميع مايعرفون برجوعها..!
فكرت بحل يريحها من وقفتها بحديقتهم الحاره..!
ارجلها ماعادت تحملها بعد وقفتها من الصباح..!
فكرت وفكرت..واخيرا توصلت لحل..
اخذتها ارجلها خلف البيت..فتحت باب المطبخ الخارجي ودخلت كالحراميه وصرخت رد لـ صرخة اختها..!
احلام\آهه خرعتيني..!
رمت الكيس وحقيبتها على الطاوله البلاستيكيه\لاوالله..مين اللي خرع الثاني اللحين؟؟
احلام\انتي طبعا..
طنشتها لأنها حاسه بتعب فظيع بجميع مفاصلها..واخذت قارورة ماء متوسطة الحجم وشربتها بدون ماتاخذ نفس وكل هذا تحت نظرات احلام المتفاجأه..
فريده\خيييييييييير..اول مره تشوفين وحده تشرب مويه..!
افزعت من نبرتها وهزت رأسها بالنفي..
احلام\اسفه..
فريده\ياختي على الأدب.."ضحكت وهي تناظر احلام "
احلام\تتمسخرين..!
فريده\مالك شغل..
فريده\امم..مين اللي داخل,,!
تغير وجه احلام..وعنست عينيها الامعه\مصعب..
فريده\وليه تقولينها بهالنبره..عدلي عيونك يالخبله!؟
انحرجت احلام..ووطت رأسها بالأرض..
اما فريده صابتها ضيقه بحجم هالكون..!!معقوله هي واختها يحبون نفس الشخص..!
حست بحب اختها الكبير بنظراتها وحتى اسمه وهي تنطقه برقه..!كان صوتها رنااان..ورقيق كرقتها..!
ايش اللي فيك يامصعب عشان تنحب؟؟
دعت من كل قلبها ان ربها ينزع هالحب اللي بداخلها..
اما بالنسبه لأختها فهي متيقنه انه مجرد اعجاب مؤقت..!
احلام\تبين تدخلين..!
فريده\ها...ايه..بس بدون مايشوفني احد..!
احلام ردت بتلقائيه\قصدك بدون مايشوفك مصعب..
فريده جاوبت بسرعه \ايه..’صرخت بغباء...لااااااا..بس انا تعبانه وابي انام..
احلام\هو اصلا جالس جنب التلفزيون يعني مستحيل يشوفك..!
حست بتباشير الراحه\متاكده..
احلام\ايه...وحتى لو شافك مري بسرعه..
اخذت اغراضها وهي ناويه تطبق قول اختها..
احلام\فريد..
ردت وهي تلبس برقعها\يانعم..
احلام\انتي ليه تكرهينه!؟
فريده\منوا؟
احلام\مصعب..
سكتت وهي تحس لأول مره بالعجز من الرد..!
ايش تقول لأختها..وكيف تبرر..
انا احبه اكثر من نفسي..كثر عيوني اللي اناظر فيها..والا انفاسي اللي اموت بدونها!؟
كان الجواب صعب ..صعب جدا واجوبته ليس لها نهايه..
تجاهلت الرد ونظرات احلام المنتظره ايجابه شافيه..
سمت بالله ودخلت مثل البرق وطيران على غرفتها اللي اقفلتها مرتين بكل سذاجة وكأن مصعب بيدخل بأي لحظه..

فـاتن
04-09-2013, 10:13 AM
"لاشيء"

لا استطيع
..لااستطيع كبح نفسي واتزانها..لا استطيع كتم صرخاتي المستنجده..لااستطيع قتل نظراتي الرافضه..
.. فاانا زهرة انتزعت اوراقها
"طعنه"
فاأنا انثى سٌلب عفافها
"طعنتين"
فاانا طفله فقدت حليب امهااا
"ثلاثة طعنات"
ياقومي هل تعلمون انني لااستطيع تجميع اعضائي المتبعثره..ومابي قلبي من جروح داميه..!!
فثغري انمحت ابتسامته بعد مانسي حلاوة الدنيا ومتاعها..
واحاسيسي اصبحت كقالب ثلج من المحال ذوبانها او انتشالها..فانها لاتعرف غير داء واحد..واحساساّ واحد..وكلمه واحده وهي الخوف..!
ليتني امتلك الجرأه واجمع شتات قوتي وثأري واغرس بسكينك اعماق قلبك..وظلّ اغرز واتلذذ برائحة دمك ولونه النتن حتى يبرد صدري ويخمد ثورانه..
لا تندهش ياقاتالي..ولا يخيل لك الهامك..
فاانا لم اتعلم الحقد الا منك..
ولم اشرب كأس المر الا من شفاهك..
انا..من انا!!
حقيقة لا ااعلم هل كلمة انا لازالت تنسب للميتين ام لا؟
لا اعلم هل هل هناك صفحات ستتجرع بالبياض..ام بلون الدم ..!
هل هناك اقلام ستصمد امام حروفي الغائره..ووقفاتها الخذله..!
اريد الأنتقام..اريد النيل منه..كرهت الخوف والكتمان..
فليس هناك مساحه للصمت..
بأي خطوة ابدأ الأنتقام..
هل بسمعته التي لوثها الوحل..
ام باأبتسامته التي زينها الخبث..
ام بـ روحه التي سكنها شيطان مارد ,,!
ليتني اعلم من اين ابدأ..هل من اول صرخاتي المستنجده..ام نهايتي..نهايتي التي اصبحت كظل كوكب مجهول مساره..
"عايشه"
تقدمت اليها ساره ولامست كتفينها\شو فيك..!
اتى سؤالها متأخر جدا..متأخر بعد فوات الأوان..وانكســار الجسد..
لاشيء!؟
هذا اللي قالته ..والتزمت الصمت وقلبها يبكـــي..
ساره\طيب شو تسوين..!
اغلقت مذكرتها ورسمت ابتسامه خذله بشفاها\اكتب..
القت ساره نظره على المذكره المليئه بالخفايا والأسرار\ وين وصلتي بالروايه!
تعمقت بالنظر بكأس الماء المتوسط الطاوله وسرحت للبعيد لمكان خالي وموحش...لم يكن ابيض ولا اسود..بل رمــادي\بداية النهايه..!
ساره\والله.."جلست قربها بحماس..يعني ايام ونشوف الكتاب يتوسط رفوف المكاتب..
ابتسمت بشوق\ان شاء الله,,
ساره\ياحظي انا اول من يعرف..
عايشه\خايفه ماتعجبك حكايتها.."قالتها بجديه وحذر"
ساره\يتهيأ لك..دامها تتدون داخل هذه المذكره فكوني على ثقه اني من الشغفين لقرائتها..
عائشه\كل هذا فضول..!انتي تعرفين لبّ الموضوع..
ساره\اعرف القليل..صدقيني القليل..لكني ماارضى بغير توقيع بأسمك.."غيرت مجرى الحديث بقصد"
عايشه\اخاف اشوف نفسي عليك..
ساره\مو على كيفك ياحلوة!
تبادلوا الأحاديث وكان كلا الطرفين بعيد التفكير عن الأخر ومسارهم مختلف ..
عايشه راحله للبعيد..وساره تبحث بملامح عائشه عن سرّ تصرفاتها مع اخيها وقررت ان تأجل الكلام وتبادر بفعل
غير مباشر..
===========







"ضيف غير مرغوب به"

وصلت لمسامعه تقفيلة الباب وشعر بالخيبه..!
كان يتمنى رؤيتها حتى لو انعدمت الحوارات الحماسيه بينهم والشجارات الغير منتهيه..لكن كل الذي حظى به زولها الذي اختفى برمشة عينيه,,
حقد على رمشه الغير صبور بحضورها وخجل طوعاّ.!!
هيا\فنجانك مصعب..
صحى من غفوته ووضع الفنجان الفارغ محتواه سوى حبيات قهوه ذابت بـ قاعه على الطاولة\تسلمين خاله.."ترجل واقف..يالله استأذن..
وقفت معه خالته ونعيمه\وين..تو الناس..!..تعشى عندنا..
مصعب\والله طباخك يالغاليه مايتفوت..لكن عندي اشغال لازم انهيها..والوقت مرّ وماحسيت فيه..جلستكم ماتنملّ
دخلت احلام هاللحظه وسمعت اخر حديثهم\ماشي مصعب.."قالتها بخجل"
رد عليها بلطف\مادريت اني محبوب الكل..
كان رده عفوي بالنسبه له..لكن بالنسبه لأحلام كالعسل الحلو الشافي..
هيا\يعني توك تعرف بغلاك عندنا..
مصعب\وعارف ومحظوظ..ومحد قدي..يالله مع السلامه ياخالتي..
هيا\بحفظ ربي
التفت على التوأمين..\مع السلامه ياحلوين..
لحقته رغد وتعلقت بأيده\متى بتجينا مره ثانيه..
ابتسم بحب لها\خاله لاتتعبين حالك رغد بتوصلني للباب..
خرجوا لغاية الباب\انتي متى تبيني اجي!
رغد فكرت بصوت عالي\امممممممم بكره بعدين..بالليل.."هزت رأسها فرحه...خلص خلص....تجينا بكره؟؟
مصعب\على شرط..تسمعين الكلام اللي بقوله لك..
اثنى رجله حتى اصبح موازي لها\قولي لفريد مصعب يسلم عليك..
قالها بجرأه..وبكل وضوح..وبشكل مباشر..غير مكترث بنتائج قوله..
سكتت رغد لحظات ثم صرخت\بسسسسسسسسسسس..
اغلق فمها\اوووووووش..
ابعدت ايده ببراءه\سهله..بقول لها اللحين..
مصعب\خلاص ياحلوه انا بكره عندكم يالله روحي داخل..ولاتنسين..
رغد\طيب..سلااام.."لوحت بأيدها الصغيره..
ركب سيارته وهو غير نادم على فعلته..ونشوة فرح تعتلي قلبه..
تخيل ملامح وجهها وهي تسمع سلامه..وتمنى يعرف شعورها تلك اللحظه..
يمكن تصرخ..تتضجر..تضحك..تحزن..فهي بالنسبه له مزيج حلو ومغري..وكله فضوله لمعرفة احاسيسها وجانبها الداخلي حتى لولم تقبل وجوده بعالمها..
صحيح كان وقع الرفض قاسي بالنسبه له..وسفره اتى بوقت جدا مناسب و مع كل تلك الصدود والرفض تقبل ردها كرها لكن مع ذلك يتمنى معرفة اسبابها ..اسبابها اللي حالت الوعود القطعوها معا..
ممكن يكون وعود مراهقين لها..اما من ناحيته لازال متسمك بها..حتى لو لم يظهرها..
فكرّ بطريقة تجمعهم ببعض صدفه وتذكر حفلة دبي بعد يومين..وحس بضيق الوقت الغير مجدي..
-----------------







يوم جديد\\
"شغب طلاب"

كانوا فوق الـ17 طالب يهتفون بصوت واحد..وبقلب واحد..وبكلمه واحده..
"محمود درويش"
"محمود درويش"
"محمود درويش"

اختنقت الأحرف..وجفت الألسن..وتصبب العرق بالجبين..والمظاهرة قائمه..
لعل من يسمع وينصت..لعل من يرى مابداخل الأعين..من الم وحسره ورثاء على ضياع هذا البطل..
اختلفت كلمات الألوح وكانت جمل متفرقه"مات البطل" "درويش لمارحلت وتركت فلسطين تحتضر" "درويش مات وهو خارج ارضه" "درويش قلوبنا معك" "شاعر الكلمه الحره سنفتقدك"
ربما اختلفت الكلمات لكن الهدف واحد وهو لماذا البطل مات وهو ممنوع الدخول من بلاده!!
لماذا لم يرى اصحابه..!
لماذا لم ينعم برائحة ارضه الخضراء..!!
ماذا بكم ايها المسلمين يااصحاب الدار كم من شهيد رحل وهو مهاجر ومظلوم..!
ربما كان شغب..ربما لافائده من المظاهره..لكن استمرت المسيرة من الجامعه الى الشارع العام وزاد عدد المظاهرين البعض اشترك وهو لايعلم ماسبب الفوضى..والبعض عرف وترجل.. وانتهت بتفريقهم بأيدي الشرطى بعد مااجتمعت وسائل الأعلام..وكتبت الأصحف "مظاهره بجامعة الأردن"
ازهار\ارتحتي..طلع اللي براسك..!!
ادخلت اللوح بدرجها المخصص ومسحت وجهها بمناديل ورقيه\انتي شو حارق رزك!
صرخت ازهار مستنكره وهي تقفز احراج\طلعتينا من الجامعه وعملتي ضجه انتي مترأستها وصرنا حديث الكل بالجامعه وخارجها ..وطلعت صورنا بـ cnn
ضحكت حنان \هههههههههه لاتبالغي..وبعدين حدى بيطلع لوا يكون مشهور ومابيرضى..
ازهار\انتي يامفعوصه كيف خطر ببالك هيك حكايات..
اختفت ضحكتها واستبدلتها باابتسامه حزينه\والله من النار اللي بصدري..!!
تقدمت لهم طالبتين وقطعت حديثهم\انتي حنان طالبة هندسة..؟
حنان\ايوه..
مدت لها ايدها\احييك على المظاهره اللي ترأسستيها..جرأتك احدثت ضجه بالجامعه..
انحرجت ومدت ايدها\شكرا..يالله ازهار ورانا محاظره.استأذن يابنات..
تخطوا الطالبتين وهاللحظه شعرت حنان بنتائج افعالها وكيف وصلت بشكل مباشر بروح كل طالب..
مشت مع ازهار متجاهله نظرات الجميع..واصواتهم واياديهم الللي تشار لها..
حست بالرضا..بالفخر رغم الخجل الطفيف من نظرات الجميع تنفست الصعداء وتوجهت لققاعه (2أ) وماكانت ابدا القاعه اقل ضجيج من الخارج..خرجت منها وتوجهت لحديقة الجامعه..
ازهار\وين بتروحي محاظرتنا انتهت..
حنان\عارفه بس بدي هدووووء..
ازهار\مالومك الكل عم يتطلع فينا,,
تجاهلت ردها..وصرخت صرخه دوت بزوايا الحديقه\اناااااااااااااااااا فرحااااااااااااانة
ناظرتها ازهار بازدراء..وهي اكملت لحظات جنونها\فريد لولو عواشي تسمعووووني انا فرحانه وفخوره كتيييييييير بنفسي..
تنفست بصوت مسموع واكملت بهدوء وهي ترمي نفسها على العشب\اول مره اعمل شي مو ندمانه عليه...اول مره احس اني خرجت كل اللي بقلبي ..يمكن مابقدر ادخل فلسطين لكن اكييد صوتي وصل لها..اكيييد..
دمعت عينيها وهالمره دموع فرح ورضا..
تشعر انها طير وحلق للأفق..غير مكترث بهبوطه وماتحتويه الأرض من عثرات وصخرات..
للحريه طعم جميل لايروق لغير مستشعره..
ازهار\مالك ...مجنووونه..في حدى يضحك ويبكي في نفس الوقت..
حنان\ايه..انا.."مسحت دموعها وضحكت"..شو عاجبك السيناريو..!!
جلست قربها\بحبك يامجنونه..وعشان هالمناسبه الجميله والفضايح اللي بالطريق غداك اليوم على حسابي..
حنان\هههههههههههههه ياويلي لو اهلي هون!
ازهار\يمكن اهلك مابيعرفوا لكن بنات عمك ماارح يسكتوا..
حنان\يسطفلوا.."قالتها بثقه"
توجهوا للكافتريا..
ازهار\ماعندك نشاط اليوم!!
حنان\بلا..بس مافيني اشتغل ..بكره بضاعف ساعات شغلي..
دخلت الكافتريا كالملكه واثقة الخطى..وكالطير نافخ الريش..
جلست على الكرسي توزع ابتسامات خجله للجميع..
اعادت موقف المسيرة مراره ببالها واندهشت من جرأتها البالغه ولو قالوا لها ان تعيد المظاهره من جديد سترفض اكييد..فمثل تلك الحادثه لاتأتي سوى مره واحده ولحظه واحده لاتعاد..!!
سمعت صوت تصفيق من بعيد..رفعت عينيها وتفاجأت..
كان طارق يصفق لها من بعييد لغاية ماوصل اليها..والجميع كالمعتاد نظراته حول اشهر اثنين بالجامعه..بااختلاف نوع الشهره..
ابتسم ابتسامته الجذابه وبكل اريحة علق\مبروووك.... سمعت الكل تتكلم عنك صرتي مشهوره مستر انتّ.. لكن انا عتبان عليك..لأني مااشتركت معكم
حنان\مااظن انك ناقص شهره..مستر انتِ.."ورمقته بنظره مقصوده"
عقد حواجبه بغرابه وراق له ردها\جواب مميز.."ثبت ايديه على الكرسي...كيف كانت المظاهره..؟
وقفت على طولها\اللي سمعت منهم يحكوا لك اللي صار.."ابتسمت بفخر..أستأذن..
تخطته وتوجهت لأزهار وقلبها يصرخ عشق واالم
كل يوم يكون اجمل من اليوم الأخر..
جاذبيته تسحرها..
ابتاسمته تعذبها
حتى غروره لائق عليه
متيمه فيه اعترفت وشا ءالقدر..لكن من المحال تخضع له..وتهين كرامتها..
ازهار\زين اجيتي خدي الببسي..اليوم من حظك عاملين ساندويشات صينيه..
حنان\خلصينا,,"كان وجهها يكسيه الأحمرار..
ازهار\شو بك..وشك نار..
حنان\حاسبي انتي بالأول..
ازهار\طيب..كم الحساب..
القت نظره خاطفه عليه..ولاحظته كوضعيته منحني بوقفته وثقل ايده موضوع على الكرسي المسكين لكن عجزت تتأمل ملامح وجهه وبالأخص عينيه التي اخفتها اشعة الشمس المخترقه زجاج الكافتريا...
ثواني فقط واقبلت فتاه تتمخطر بمشيها تقدمت له وحضنت ايده ومشت معه بكل جرأه للخارج وهو الطفل الوديع والنمر مروض في آن واحد..
اعطته ظهرها واغضمت عينيها بضيق ...مستحيل تعكر يومها لجل شخص وقح ولعوب..ابتسمي حنوا..ابتسمي وارفعي راسك..
ازهار\يالله امشي...لاتنوخد طاولتنا..
جلسوا على نفس الطاوله واكلت بشهيه وانهت وجبتها بكيكة موس الشوكلاته..ونست طارق وقهر طارق وهي تعيد مواقف المظاهره مع ازهار بكل حماس وتشويق..
-----------------







"اول مشاجرة"

وضعت اخر لماستها على وجهها وكانت برونزيه البشره والفستان وحتى طلاء المناكير الطافىء,,ماعدا الحمره الصارخه الذائبه بشفاتها..
صحيح لم تكن متكلفه كعادتها لكن اللون البرونزي ناسب مظهرها وصدق من قال المظهر يعكس حالة الشخص!
فهي في حالة تأرجح ..معلقة بين السماء والأرض..
تنتظر من يمسك بيدهــا..ويخرجها من الظلام..
بدريه\لولووووووووو بندر يهرن..
نزلت وهي تربط شرايط حذائها وركبت سيارته عجله..
لولو\السلام عليكم..
بندر\وعليكم السلام.. نمشي...
ناظرت امامها\ايه..
حالة صمت عم المكان لغاية دخولهم المطعم الهندي..
طلبوا من القائمه..وكانت الشوربه والمقبلات اول التقديمات..
وتلاها الأطباق الرئيسيه من مسالا بالدجاج ولحم تندوري وكرات لحم بالخلطه الهنديه وارز بالزعفران..
ملىء طبقها بجميع الانواع وهي خجله من تصرفاته..وتتمنى لو عندها القوه وتبادره بنفس افعاله..لكن قوتها اختفت وجرأتها محاها الزمن,,وردة فعلها كانت الأكل بهدوء..رغم انه لايروق لها الطعام الهندي..
بندر\عجبك..!
بعكس شعورها قالت\امممم..لذيذ..
بندر\نفسك بشيء اطلبه اضافي..
دارت عينيها على الأطباق ..ورجعت للماضي..كان اول من يترأس الطعام الورق عنب حتى سامي حفظ اولوياتها واطباقها المفضله..
سامي..وينك ياسامي..
بندر\انتي معي..!
فاقت من الذكريات وخذلتها احاسيسها\لا..يكفي الموجود..
كرهت لحظاتها الخائنه..!
لازم تنساه..لازم تعيش حياتها الجديده..مع بندر..بندر وبس...
وبوسط هذه الفوضى شعرت بلمسات اصابعه على ايدها البارده اللي تعكس جسمها البارد الأحاسيس..
مضغت طعامها بصعوبه بانتظار نهاية الحكايه..
بندر\يقولون انك رافضه يكون الزواج هالفتره.."شد على ايدها اكثر..اذا الموضوع بالنسبه لك سيان..فاانا على جمــر..
تلعثمت وهي ترد\اااا لا بسس انا ابغى اتجهز على راحتـــي..وعندي اشغلا ثانيه لازم انجزها..
بندر\اذا على جهازك فاانا ابيك وعاجبتني كذا.."
شعرت بنظراته تخترق جسدهــا..وتذيبه..
اكمل حديثه بطلاقه\اما اشغالك تتأجل بعد الزواج..لولو....ناظريني.. .....حبيبتي
رفعت عينيها لكن كلمة حبيبتي اسكنتها بالأرض..
بندر\انا تعبت لغاية ماوصلت لك..وبكل صراحه..صبري نفذ..
كان جريء الألفاظ..قوي النظرات..حر باأفعاله..
اختفت الكلمات..واختنقت الأحرف..وكان هو مالك الجو..
انهوا وجبتهم ومشوا على الكورنيــش..وكانت منصته لحديثه وخاضعه لأفعاله..
"بنــــدر"
رفعوا اعينهم لصاحب الصوت وتقدم لهم رجــل ورحب فيه بندر..
بندر\هلا بالطيـــب..
بتلقائيه ابتعدت عنهم لكن المفاجأ بالأمر انه بندر تمسك بأيدهــأ..
انهدشت من حركته وابعدت اعينها عنهم باانتظار رحيل الغريب..
دقائق مرت كانت كالدهر على روحها المظطربة..
وبعد رحيله..
تكلمت مقهورة\انت كيف تسمح لنفسك تتكلم والرجال قبالي..
بندر\هذه انتي قلتيها قبالك مو بحضنك..!!
ماتوقعت هذا الرد..وثارت..
بندر\وبعدين هذا اعز صدقائي وبمقام اخوي ويعني اخوك..!
اندهشت من قناعاته..ووصمتت كارهه..
بندر\ماعجبك ردي..!
لولو\واذا قلت ايه بيتغير شيء؟
رد بكل ثقه\لا..
تخطته وركبت السياره والضيقه تمتلك قلبها..لم تتوقع انه مشاجراتهم تبدأ من اول يوم يخرجون فيه..
----------------




"نسمات لازالوا"
تأملت هاتفها وهي تتذكر محادثتها اللطيفة معها..,
ساعه عجيبه انقضت بدقائقها وثوانيها السريعة ولم تشعر بها الا عندما انقضت بطارية هاتفها ورنينه المزعج المنذر بانقضاءه ,,
...\كل هذا حب بالجوال..ليكون من الحبيب..!
رفعت نظرها لفجر اللي تقدمت لها حامله معها كوب اخضــر دائري الشكل..
جمانه\لااااا مابيه..من ريحته عرفت اللي يحتويه..
شدت فجر غرتها وجلست قربها\ولا كلمــه قلبي..
جمانه\ابي اعرف وش سر هالغره اللي تشدوني منها..انتي وزوجــي..
فجر\اقول لاتقلبين الحكــي.."مدت لها الكوب باابتسامه حنونه..سمي..!
انصاعت لأوامرها وبملامحها التذمر
استطعمت اوله..وذاقت باكراه ثانيه.. وبكل تضجر ابعدته عنها..
جمانه\مو حلو.."قالتها وهي مقوسه شفايفها"
تجاهلتها فجر..وقربت الكوب من فمها ..
شربته جمانه بضيق..لغاية ماانهت محتواه..
جمانه\شو هذا طعمه مرّ,,
فجر\هذه اعشاب تفيدك ..وتفيد اللي ببطنك..وانا ياقلبي المؤمور..لاتطالعيني بهالنظرات..روحي كلمي جدتي..
سكتت جمانه دام جدة العالي دخلت بالموضوع..
جمانه\تدرين انا لغاية مااولد بمووت..شيء يقولي دخلي المستشفى وولدي..
ضحكت فجر على قولها\ههههههه مجنونه ..ماتغيرتي..هو على كيفك يجي الطلق..
جمانه\غيري الموضوع والله احس لايعه كبدي..شفتي اللي كلمتك عليها فريده..!
فجر\ايه..
جمانه\توني مسكره منها..والله فيها الخير كلمتني هي و امها..وانا نسيت اسال عنها واقول لأمي عنها..والاحراج انها تفكرني في بيت اهلي..
فجر\طيب عطتيها رقم امك..؟
جمانه\ايه...
فجر\ياحليلها..اذكر اني مره شفتها في بيتكم القديم..
جمانه\..تصدقين للحين ماتغيرت ...تذكرني بنفسي وانا صغيره.."ابتسمت بشوق للذكرى"
فجر\ليه انتي مفكره انك كبيره..
جمانه\فجـــرررررررر!
فجر\هههههههههههه ..وربي امزح..
ردت بهلجة باكيه ومكسوره\مدري ايش فيكم علي..تحبون تحرقون اعصابي..مدري السبب فيني والا فيكم..!
فجر\مالوم الوليد اذا اشتكي عند يوسف..
ثارت اعصابها\بعدددددددد..هين يالوليد..اورييك..
عزيز\منوا اللي تورينه..!
فجر\لا انا كذا انسحب واشوف عيالي..!
حملت كوبها ورفعت غطائها على شعرها المفتول..
جمانه\خذيه وياك لا اجن زياده..
دخلت فجر مثل النسمه الرقيقه وكان خروجها مثل دخولها شافي وراوي...
جمانه\هين يافجور..!
اقترب عزيز وهو يشمر ثوبه ويرفع شماغه حتى يظهر شعره الكثيف تقليد لأخوه الوليد..
تكلم بلهجته الثقيله\تقصديني انا..والا اللي وراي..
جمانه\تستهبل حضرتك..انا ربي بلاني بنسب يرفع الأعصاب..
عزيز\ترى بقول للوليد..
جمانه\قول له..انا ابيك تقوله..
عزيز\متأكده مرت اخوي..!
جمانه\ايه متأكده...وبعدين انت مع هالغتره مفكر نفسك كبيــــر..!!
رن هاتفها ورفعته اثناء ماناظرت اسمه ينور الشاشه
جمانه\نعم..تفرغت اخيرا لي..
زفر الوليد\حيلك ياشيخه..مو زين لولدنا..
جمانه\ذبحتوني بهالولد..!اللي للحين ماجاء..
الوليد\قلبي وربي عندي تدريب وتوني مخلص..تحمليني هالفتره..
عزيز\وليييييييييييييييييد ترى هي تحش فيك..
الوليد\هذا عزيز...
قامت من مقعدها وعزيز لازال يردد كلامه لغاية ماوصلت للدور الثاني بغرفتهم\\لا الخدامه تصارخ على جابر..!
الوليد\غريبــه.."نطقها بصوت هادىء وهو يفكر"
جمانه\انت وينك اللحين..!
الوليد\بالسياره..خمس دقايق وانا جنبك..واكلم حبيبي واقوله يالله بلا كسل..
لمست بطنها وهي متشوقه لليوم الموعود...
الوليد شعر بهدوءها وفهمها من اتفاسها..
الوليد\قولي لي ايش سويتي اليوم!
جمانه\سلامتك..من وصلتني بيت اهلك وانا نايمه احس بتعب فظيع..وفجر جزاها الله خير ماتركت شيء الا سوته لي..
الوليد\نشميه مرت يوسف..
جمانه\اقول بلا حكي..انا امدحها ايه..انت لااااا.."قالتها بكل تحكم"
ضرب الدريكسون بكل غباء الدنيا\تونا حلوييين..
اخذت صورته الموضوعه على الطاوله وابتسمت بلا شعور ورمت نفسها على السرير وهي تتأمل الصوره\انت اللي بدأت..وحشتني يالله تعال..
الوليد\انتي وينك بالغرفه..
جمانه\ايه..وصلت..
الوليد\تقريبا..
ثواني ودخل الغرفه..واول مالاحظ الصوره اللي حاملتها..ابتسم باجرام وتقدم لها
الوليد\وانا اقول مين الحرامي المعجب بصوري..!
جمانه\للحين تذكر..!!
اقترب منها\وانا اقدر انسى..!
--------------------------






"اسفه..انتِ زوجة ابي"

كانت توصف لها شكلها الأنيق..حديثها المسترسل..ابتسامتها الطفوليه الشبقه..ملامحها المندهشه عندما رأتها..!
رسمتها باأبدع صوره..لكن لم تتختلف كليا عن صورتها القديمــه..؟
فريده\يمه تخيلي..جمون الصغيره كبرت وبتصير ام عيال..!
هيا\شوقتيني لها..كانوا نعم الجيران..مايمر الأسبوع الا وهند تسأل عنـــي..!ويشهد الله انه بضيقتنا فرجت علينا..حتى زوجها كان له فضل الكبيــر...
فريده\يمه ليه انقطعت علاقتنا فيهم..!؟
كان رد هيا تنهيده وكلام\كلن انشغل بحياته وعياله..وهي مسكينه ماتنلام تولد وتسقط او مايمر الشهر الا وولدها ميت وجسمه طري ماصلب..!
رجعت لذكريات قديمــه وحزينه\اذكر..للحين اذكر حزنهم على عيالهم..بس.."ابتسمت فرحه..مستحيل انسى سعادتهم بناصر رغم اعاقته..!
هيا\ربي ياخذ ويعطي...!ربي كريـــم وقادر...!
طرى على بالها حمودي...وهدية حمودي...!
ماتعرف ليه اشتاقت اليه؟باسته قبل ماتروح دوامها وهو نائم..ومااخذت جرعتها الكافيه منه..!
صعدت للدور الثاني حامله معها اغراض الليله الفائته..؟
طرقت الباب مرتين وبكل ثقه دخلت وهو بداخلها عارفه انه مرت ابوها بتتضجر من وجودها ودخولها من
غير استئذان.. ..
حست بصوته داخل غرفته..تقدت له بلهفه وصرخت بشوق لمن رأت وجهه الملائكي وهو بوسط سريره والعابه..ضحكت بحب لمن ضحك لرؤيتها وماقدرت تنتظر اكثر وضمته بكل قوتها\حبيبييبيي..حياتيييي..وحشتنييي..وحشتنييييي..
كان يجاوبها بكلمات مبهمه وسريعه وحرف "الباء" الغالب على حروفه..
فريده\ياقلبي يابا ياعمري يابا..ابي اكلك وارتاح..يادوب وحشتنــي.."قالتها وهي تطبع بوسات على خده وجبينه واصابعه الصغيره.."
فريده\ولابس بعد ابيض..ياربي شو هالعقاب بموووت..حبيبـــي..
اخرجت الألعاب من الكيــس..وتركت ملابسه وعلب حليب البودره بالكيــس..
فريده\شوف شو جابت لك اختك..امسكها حبيبي..
حاول يشد اللعبه الرنانه بأأصوات موسيقيه من ايد اخته لكن نهاتيها سقوطها بالأرض..
والتذمر بصراخه..
فريده\ياشاطر امسكها من تحت.."طاحت للمره الثانيه."....لااااااااااا غبــــي..غبي
صرختها ارعبته ..تقوس فمه الصغير وثوانــي سريعه ودوى بكاءه باأرجاء الغرفه..
فريده\حمودي..لاتبكــي..صير رجـــال..!اففففففففف اسكت ياغبـــي..
طفشت منه..ومن صراخه المستمر..
ضمته بقوه وظلت تطبطب على ظهره مده طويله لغايه ماهدء صوته..وبنفس اللحظه كانت تحاول تثبت اللعبه بأأيده..
وبصعوبه قدرّ يلتقطها..وبكل سعاده ضحك وضحكت معه...
فريده\اخوي بطـــل..."قربت خدها لفمه"بوسه فريده!
طبع بوسه على خدها مشبعه بلعابه..
فريده\عســـل..ههههههههههه..بـــــسهههههههههههه .."ظل يبوسها مستمتع بضحكاتها..يادوووب..بسسسسسس
::
كل هذه المحاوره..والجلسه الحميمه كانت تحت اعين ساره..كانت تبتسم لهم من بعيد..وتتمنى تقترب منهم ..وتشكر ابنة زوجها على هداياها..
كانت متيقنه انا بداخل قلب هذه البنت انسانه حنونه والمشهد اللي امامها اكبرد دليل على ذلك..
حاولت اكثر من مره ان تكسر الحواجز وتطالب بالصلح لكن المعارضه وعدم التقبل تبان بوجه فريده قبل المضي بأي مبادره..!
فكرت بهذه اللحظه..رغم انها لم تحسب لها حساب لكن بتتحدث حتى لو لاحظت اعتراضها..
تقدمت لهم ورمت السلام
فريده\وعليكم..
حاولت تهدأ اعصابها وتبتسم\\..متى صحى المشاغب..!
نزلته فريده على الأرض ووقفت على طولها\دخلت وشفته صاحــي..اممم هذه اغراض جبتها لحمودي.."قالتها وهي تبعد نظرها عنها"
ساره\يعطيك العافيه ماقصرتي والله.."وجهت كلامها لحمودي..اشوف لعبتك.."ناظرها حمودي ومد ايده...الله حلوه..
مشت هاللحظه فريده لمن لاحظت انشغال الأثنين..تنفست الصعداء اثناء ماتخطت الباب.
ساره\فريده....!فرييده..
سمعت ندائها المتكرر وتجاهلته عمدا..!
------------------





"بدون عواطف"

فلسطين تحت الأحتلال اليهودي
كانت اسرائيل تخشى دخول المخيمات خوفا على افراد جيشها من حرب العصابات فأوكلت هذه المهمه الى الكتائب الللبنانيه المواليه لها وكاتفت بحصار المخيمات فقط..وفي اليوم التالي حدثت مذبحة "صبرا وشاتيلا"
تلك المذبحه العظيمه التي ذبح فيها 800 من النساء والرجال والأطفال..!!!!!!!
زاكتفى العالم بأسره باستنكار هذه المذبحه العظيمه دون تحريك ساكن!
تقول ام غازي يونس ماضي
(اقتحموا المخيم الساعه الخامسه والنصف يوم 16 سبتمبر ولم نكن نسمع اطلاق نار او رصاص بل تم القتل بالفئوس والسكاكين ودفن الناس ايحاء بالجرافات هربنا نركض حفاه والرصاص يلاحقنا ذبحوا زوجي وثلاث ابناء لي بالمجزره وحرقوا احد اولادي بعد ان بتروا ساقه والأخر كان مبقور البطن!
ثم صف القتله الناس بالأستاد الرياضي وتم اغتصاب عدد كبير من النساء ورفع بعض الناس الأعلام البيضاء كنايه عن الأستسلام ولم يكتفي المجرمون بذلك بل هجموا على مستشفى عكا وغزه ..!
وكان شعار ايرييل شارون فيها.."بدون عواطف"
::
لم تكن على استعداد بانهاء هذا الفصـل الحزين بعد المظاهره التي اتممت بكل نجاح ونصر..!
كانت هممها عاليه..وروحها قويه سباقه لنيل الطموح..
لكن هذا الفصل كان قولا وفعلا..."بدون عواطف"
بالرغم انه هذه الفتره ظهر الشيخ احمد ياسين رحمه الله تعالى وكان قائدا للمسلمين في غزه لكن نهاية هذا الفصل لاتبشر بخير..!

حنان\ماما..؟
استنكرت اتصالها بهذه اللحظه ..ناظرت ساعتها ..كانت 11 ونصف ..تذكرت المظاهره..!
معقوله عرفت..؟
"ويييييييييييلي
حست بمغص فظيييع ببطنها..وبكل خوف ردت وهي تغلق الكتاب \هلا ماما..
ام حنان\هلا ببنتي اللي ماتسأل..وينك يابنت..ليك بندخل بالجمعه التانيه وانتي مااتصلتي..!
تنهدت براااحه والقت نفسها على مخدتها المسكينه بكل قوه\حقك علي ياغاليه..والله انشغلت بالجامعه ..بس شي مره دقيت على بابا وخبرني انك بيت الجيران..
ام حنان\امتى..!
حنان\اكييد نسى يخبرك..المهم انتي كيفك..وكيف رضوان عم يدرس منيح..!
ام حنان\رضوان واجع لي قلبي مره يدرس ومرات يطنش..
ابتسمت بشوق وهي تتخيل وجه رضوان..اشتاقت له بجنون\لاتظغطي عليه..بيكفي ظغط بابا..
ام حنان\كيف مرت عمك وبناتها طيبين!
تعمدت تكذب لجل ماينشغل بالها\الحمدلله كلهم بخير وشايليني فوق راسهم..!
ماعرفت ليه ادعت حبهم لها وبينت العكس تماما..!لكن كان جوابها عفوي وكأنها فعلا تتمنى الصلاح لهم رغم مؤامراتهم الخبيثه..واسالبيهم الملتويه
ام حنان\حبيبتي مابدي اطول عليكي اكتر,واذا بدك اشي مرت عمك مابتقصر هي طيبه كتير ومعتبرتك متل بنتها..!
بنبره حزينه فشلت تخفيها\بعرف ماما..ماتخافي عليي..انا مو ناقصني غير شوفتكم..
ام حنان\قريب ان شاء الله..قلبي معاك حبيبتي..
حنان\ماما بوسيلي رضوان كتير..
ومثل كل مره ينهون المكالمه بدموع اللقاء المترقب.!
=============

فـاتن
04-09-2013, 10:14 AM
"الطير..ام العيش"

دخلت البيت مثل الريح العاصفه..
ونعتته بااسوء الألفاظ..
غبي.. متخلف..بارد..بدون احساس
اخذت حمام بارد لمدة ساعه الا ربع لعل نار قلبها يخمد ثورانها..!
واثناء دخولها القبو اندهشت بوجود مصعب بلبسه الرياضي والأثقال بأيده..!
لولو\حتى انت جاي تفرغ شحناتك هنا..؟
شخر بسخريه وانزل الثقل المدبب الحجم ورفع ثقل اكبر\ممكن..
ناظرت القبو اللي كان اشبه بالنادي الرياضي ..احتارت تبدأ من اين!وبالنهايه توجهت للسير وظبطت سرعته..
مصعب\كيف اول موعد؟
لولو\زين.."قالتها لجل تنهي أي حديث ينسب اليه"
لاحظ مصعب تغيرات وجهها العابسه..لكنه لم يعلق..وكان جامد الوجه..
نصف ساعه انقضت والأثنين فكرهم مشغول وسكوتهم ميت واعينهم تحكي الكثير..
مهمها كبروا وكبرت مشاكلهم معهم سيرجعون اطفال بيتهم الكبير يحضنهم بسكونه..والأم لاهيه عنهم..!
بيتهم الكبير كان يمثلهم..بجموده..بضياعه..بوحدته..وهدوءه..
المشاعر ضائعه..والأرواح وحيده..والملامح هادئه عكس ثورانها..عكس ضجيجها وحدتها..!
ايعقل ان الأنسان يملك كل شيء..وهو بداخله اصبح لا شيء!
لاشيء مشاعر,,
لا شيء ثبات,,
لاشيء استقرار,,
لا شيء راحه,,
مصعب\تعرفينــ
لولو\تعرفـــ..
ابتسامه خجله من الأثنين..عطرت جو شاحب..
مصعب\قولي..
لولو\لا...انت قول..
مصعب\لا انتي قولي..
لولو اوقفت سرعة السير\لاتحاول..
كان اكثر اصرار\لاتحاولين..
استسلمت لعناده\نفسي اطيــــر....!
مصعب\...................وانا نفسي اعيــــش..؟
تفاجـأت من كلمته..ومن نبرته الصادقه..المعبره..
ايش يقصد مصعب..؟؟؟
كانت على علم بضيقته اول ماوصله خبر رفض فريده حتى لو حاول يخفي الكآبه من ملامحه..لكن اللي اثار غرابتها انا مصعب يحمل شعور ثاني..غريب....سيء..ومؤلم بعيد عن رفض فريده..وكأنه انسانه اخر.تائه بدوامه ليس لها مخرج..
ايش فيك ياخوي..!
متوجع..!
تعبان..
علامها الضيقه بنبرة صوتك..وملامحك وجهك..!
هذا اللي كانت تتمنى تنطقه لولو لكن جرأتها تتوقف هنا..والى هذا لحد..!"
حاولت تنطق الـ ع وتشبكها بـ ل وتقول علامك..لكن عجزت تسأل..واكتفى قلبها بالسؤال!
مصعب\احس بضيقه..بختنق..الحلم يزعجني كل ليله..ابي انسى..كرهت النوم..وخاويت الليل.
.بختنق يالولو!...قال اخر كلمه واغمض عينيه دليل على عجزه...
احساسها ماخاب..الموضوع كان اكبر من الرفض,,
اول مره اخوها يفضفض لها..ويحكي لها عن شيء بداخله..
واكيد ماتكلم الا لمن وصل لمرحله حرجه..!
اخوها يعاني وهي ماتعرف..؟وكانت لاهيه بمعاناتها اللي اعتبرتها اكبر جريمه ظلم عاشتها بحياتها..
كيف ماحست بهدوئه..والكآبه اللي توسطت نظراته...
لولو\الحلم...ايش الحلم!
ماعرفت كيف اخرجت هالسؤال..
مصعب\انسي..وخليني انسى..
خرج بعد ماردد هالكلمتين..وكان الأعتراف كبييير بحقه وهي متيقنه انه الموضوع نهايته الى هذا الحد!
---------------------------






"اول الحلم...امل"

فكره كانت تراودها طول السنين الماضيه وازدادت هذه الفتره..!
والفيلم اللي تشاهده كان كالقشه التي قسمت ظهر البعير..!وكأنه يزيد مأساتها معاناه !
القصه تحكي عن فتاه انتهك عرضها ..وسُلب بكل قساوه واجرام..!
كانت تتجرع نفس الألم..نفس اللحظات المطعونه التي عانتها بصمت..
كانت ترى نفسها بهذه الفتاه..الوجه اصفر شاحب..والأحساس مميت..والعذاب بكل لحظه وثانيه..والعيون سهرانه ناكره النوم من قاموس اللذه..والعالم اسود للرجال النابحه كالكلاب..!
والفرق الوحيد انه الفتاه وجدت الحل..وهي رافضه جميع الحلول..ومعلنه نهاية الحكايه..!
لكن هذا الفيلم بعث امل خافت بقلبها المستسلم..وضعفها المسكيــن..!
تشعر انها فقيره ..فقيرة حاجه وغنية ماده..!
لكن مافائدة الغنى واثمن ماتملك اُنتزع بلا اراده..؟
هزت رأسها برفض تام..وهي تشعر بالوقت ومضيه..
مثل الفقاعه..كات فقاعه تلامس السطح وتهاب ثقبها..وتأرجحها..
الى متى الضعف هو المغلوب على حواسها..وقلمها هو الحي رغم جماده!
اسرعت لغرفتها..وفتحت اخر درج بـ رفها..بحثت بين اغراضها عن ضالتها,,,كان الدرج مليء
باأغراضها الثمينه.. سلسة ذهب هديه من ابيها بعيد ميلادها, علبه مخملية صغيره بمحتواها احجار كريمه..,ورسائل مبعرثه بصندوق زجاجي ومن بين تلك الرسائل كان هناك ظرف ازرق اللون ..فتحته واخذت الورقه الصفراء وكان يتوسطها
رقم وعنوان..
قرأت المكتوب مرات عديده وكأنها تثبت لنفسها انها قويه وقادره على تغيير المكتوب..!
"عايشه وينك"
وضعت الورقه بداخل الدرج..وباارتباك قامت بترتيب الدرج..\انا هنا..َ
حليمه\العشاء حبيبتي,,!
اغلقت الدرج\ان شاء الله خاله..
اقتربت منها لغاية ماوضعت ايدها على كتفها \يالله قومي معايا..الغداء قلتي مالك نفس فيه..عشان كذا عملت لك الطبق اللي تحبينه..!
عايشه\ليكــون.. فوتشيني..!
حليمه\وكثرت الفطر والصوص عشانك..
هاللحظه حست باصوات بطنها المزعجه والعصاره اللي افرزتها معدتها الفارغه لمست بطنها بخجل ابتسمت وهي تتخيل شكل الطبق..حست باللعاب امتلىء بفمها وماقدرت تنتظر اكثر..!
نزلت قبل خاله حليمه اللي ضحكت عليها..تخطت الدرجتين بدرجه واحده..واخيرا وصلت للطاوله..
عايشه\احس اني جعت اكثر..بسم الله.."قالتها وهي ترفع الشوكه وتاخذ قطعه من الباستا"
الخاله\بالعافيه ياقلبي,,ابيك تخلصين صحنك..
عايشه\فات ساره..احسن..محد قالها تروح الزواج.
حليمه\وليه مارحتي معها!
قطبت حواجبها بضجر\مااحب الأزعاج...
حليمه\الناس ينتظرون عزيمه..وانتي تبين الهدوء!
رفعت كتفينها برضا\هذه انا..
حليمه\طيب يا انا..انا بالمطبخ اذا بغيتي شيء ناديني..
قاطعتها والأكل بفمها \لااا خاله..
حليمه\تبين شيء
كحت وشربت كاس الماء\لحظــه..احمم
حليمه\بسم الله عليك لاتتكلمين وانتي تاكلين..
صمتت لحظه..حركت ملعقتها بالصحن وبخجل قالت\...خاله لاتروحين....
لاحظت حلميه نظرات الخوف بعينيها..وبكل حنان العالم جلست امامها..\ماراح اخليك لمن تجي ساره وتقولين لها خاله حليمه صدعت راسي..!
ابتسمت براحه..وكانت نظرات الأمتنان تنبع بعينيها..
فكرت بخاله حليمه هي الوحيده بعد فريده اللي ممكن تستعين فيها برحلتها الموعوده ..!
لكن سواء كانت هي او فريده ..ياترى كيف بتفاتحهم بالموضوع!
ومن اين تستمد الجرأه بالحديث..!!
تنهدت بحيــره وهي تطلب من خالقها العون والقوه..!
================





"سحرَ دامي"

بصره ينتقل تاره للخامه المعلقه بالمليكان وتاره تتأملها بنظرات عميقه دافئه...!
كان يحسها سحـر واصابه بكل قوه وجبروت..
كل شيء فيها يدعي للأنجذاب...عينيها الدامجه بين البني والعسلي اللامع..
صوتها الرقيق الرنان...
اناقتها الهادئه الجميله..
اسلوبها المقنع المميز..
عملها المتقن المثالي..
جرأتها وحبها لوطنها الغائب..
كانت بلوره شفافه...قطرة زئبق..جدول عذب سهل وممتنع في آن واحد..شجره براعمها خضراء,وجذوعها ينابيع..!!
وبنفس الوقت حاده..صلبه.. صعب منالها..!خيــل يصهل..عجز ترويضها..!
"الدبوس"
"الدبوس"
ناظر خطوط الدم الحمراء المتدفقه من اصبعه..ولوهله شعر بالألم..!
وضعت منديلها على اصبعه..ورجعت لشغلها..وبدون ماتناظره قالت\.....كنت بتقلع اصبعك..!
لف المنديل المزخرف بزهرات صفراء على اصبعه باحكام\ماحسيت...
بصوت واطي قالت\...مجنون..
سمعها لكن حب يتأكد\ايش؟
مافكرت ترفع وجهها عن الخامه اللي بايدها\.و...لا اشي..
تأكد بعد ماسمع ردهــأ..واخفى ابتسامته..
طرى على باله بداية لقائهم ببعض..ونهاية الأنتقام وحس بالخزي والحرج..لكن مع ذلك يشعر انه لقائهم غريب..ومواقفهم اكثر غرابه..أسأله عديده تدور حولها جهل جوابها..وسلمها للزمن الكفيل بحلها..!
:
اما هي...حست بغباء العالم باجمعه..!بنجرح..يموت..هي ماخصها بأي شيء!
الى متى بتبطل عطفها على الأشخاص وتعاملهم مثل اخوانها..!..وللأسف وقعت بشباك حبه بلا اراده..!
هي قالت بتنطشه..والتطنيش معناه...تجاهله قولا وفعلا..
لكن تخصصها نفس تخصصه وبسبب هذا الشيء اوقات البريك تكون نفس اوقاته وبتظطر تشتغل رغم عنها..
افففففففف بلا نهايه"
طارق\شكرا.....مستر انتَ
صعب عليه يتمم ثناءه بكل ود..
تجاهلته..وهي تسرع لتنهي عملها..
اما هو ظلّ يتأمل السحر عن بعد..ويتنفس رحيقه ببطء..والمنديل الأبيض انقلب الى احمر قاني..
===============




""خطواتي

لاتعرف أي قوه باغتتها واصدرت قرارها..واي ريح عاصفه انتشلتها من قارة الصمت..الى قارة المجازفه والمضي...
وكانت ولازالت تلك الفقاعه التي تخشى السقوط وتجازف للتحليق والعيش...
لبست ملابسها بهداوه..وتأكدت من وجود محفظتها ونظارتها الشمسيه بحقيبتها وصعدت سيارتها والخاله حليمه تردد جملتها الأخيره بمسامعها والخوف يتقاطر من اعينها
حليمه\متاكده..ماتبيني اجي وياك.!
بلعت ريقها واغتصبت ابتسامه ودوده\لاياخاله..بمر فريد..لاتحاتين..!
حليمه\اكيييد..
لمست ايدها الدافيه\اكيييد..
حليمه\الله يحفظك ياقلبي..
دب الرعب بقلبها..كلمات خالتها غريبه..وكأنها عارفه مسار طريقها..!
عايشه\خاله انا كبيره..بالمساء بكون بالبيت..
حليمه\عارفه حبيبتي..بس ابوك موصيني عليك..وساره بعملها وماتدري بطلعتك..!
عايشه\بلغتها بخروجي..
حليمه\مقدر اقول حاجه ثانيه..انتبهي لنفسك..
كانت على علم بتلك التوصيات المعتاده..ولجل تنهي الحديث العقيم قالت..\طيب امشي اللحين..
هزت رأسها برضا..
عائشه\لاتنسين دواء ابوي..
حليمه\لاتخافي..مع السلامــه..
عايشه\مع السلامه..
كان ودها تقول ادعيلي..قولي ربي يسهل عليك..وضميني لصدرك..حسسيني انك امي البعيده..وابوي العاجز..ابعدي عن قلبي الخوف والرهبه..قولي اني قويه وقادره..حبيبيني بالدنيا وخليها حلوه بعيني..
الهميني سكينتك وصبرك..
وذكريني بخالقي القادر الرازق..!
كلااااااام كثير كان يدور ببال عايشه وهي تتأمل الأشجار الخضراء المتناثره بارصفة الشوارع الرماديه..
تأملها الطويل للعالم الخارجي بما فيه اطفال تلعب..وورود تتمايل..وشفق احمر ذاب باأشعة الشمس دب الأمل والتفاؤل بقلبها المجلجل..!
سكينــه عجيبــه تخللت روحها المرتجيه..الفقيره..التواقه..
على الرغم انها استخارت البارحه وطلبت من ربها البصيره للطريق الصحيح..لكنها لم ترى حلمها وهي مغمضمة العينين..بل رأته براحتها وسكونها المطمئن..!
الحمد لله ..نطقتها بكل رضا وهو تبحث عن رقم فريده..وتستعجلها بالخروج..
===============







"ثاني رساله"

كول عسل...نطقتها بكل ضجر للأنسان الغبي..اللعوب..الفاضي..
والكارثه انها لم تكن اول رساله تستقبلها من نفس الرقم..
الأولى كانت قبل فتره طويله...ونصها


"مبروك التخرج..اهلك محظوظين فيك...فرييييييييييد"

والثانيه والتي كانت قبل برهه..

"خمس دقائق..مصيريه..الساعه تسعه ونصف..انتظريني..فرييييييييييييد"


كانت الرساله مبهمه بالرغم من تحديد الوقت ..وذكر اسمها بالنهايه..
دققت بالأرقام ..وشخرت بسخريه وهي تردد.."ورقم مميز بعد..!!!"
على سخريتها وتطنيشها..لكنها تشعر بخوف طفيف حتى لو اظهرت تضجرها من المرسل..وبنفس الوقت كانت متأكده انه رجل حتى لو كان في تمويه بالكلمات..
ناظرت الساعه الدائريه المعلقه بالحائط ..وكانت تشير على الثالثه عصرا..
حست بثقل غريب بقلبها ..حاستها السادسه اشتغلت وتنبئت بحدوث شيء تجهله..ولاتعمل هل سيفرحها او سيجلبها الحزن والتعاسه..
لبست جينز رمادي وبلوزه قطيفيه بنفس اللون على عجل وبالها مشغول بالرساله..!
خرجت من غرفتها بعد اتصال عائشه لها..
وبلحظه سريعه ومفاجأه..ظغطت على مسح الرساله..وتلتها الرساله الأخيره..وبتلقائيه حست بالأرتياح..
وبكل ثقه قالت.."نااااااااااااااااس فاضيه"
ابتسمت برضا ودخلت الصاله ولاحظت التوأمين كالعاده متصوبه انظارهم للتلفاز بكل اندهاش وسعاده..
لعبت بشعرهم الملفوف ببرائه لغاية ماالفتت انتباهم..
رغد\فرووووووده وين بتروحي!!
رجعت تشد شعرها\ياحبك للفضول..شوفي توأمك ..ياحبيله..هادي..وحبوب..فديت هالأبتسامه..
زادت شهد خجل واعتلت حمرة طفيفه لخديها ورجعت لأنشودة تعرض على طيور الجنه..
تمسكت بعبائتها\فروده..تكفييين..وين بتروحين..!
فريده\مالك شغل..."رمقتها بنظره صارمه"
رغد\طيب جيبي لي حلاوه..
فريده\ان شاء الله..
رغد\وشيبس..
فريده\ترى عطيتك وجه بزياده..
سكتت بدهاء الأطفال وتأكدت انه طلبها سيجاب..
وقفت فريده على ارجلها..
فريده\سلام ياحلوييين...
رغد\اييييييييييييه..نسيت....مصعب يسلم عليك..
اتسوقفت خطواتها..وكانت الأرض كالبركان المتفجر تحتها..بـ رماده..واقذفته..ولهبه..وجمراته..
ثواني..جرتها دقائق..والوقت اصبح كالبرق الذي ينافس الرعد..
كانت تتمنى تصدر أي ردة فعل..كلمة معلنه نهاية الحكايه..حركه مفاجأه..صرخه منهيه..ابتسامه معبره..لكن كل الذي فعلته انها تابعت خطواتها للخارج..واصبح مصعب مقطع قيثاره جميله ذاب صداها..!
"

"






بندر الحبيب الجريء..
لولو ودوامه بين الماضي والحاضر
حنان صوت فلسطين
فريده الصامده
عائشه وخطوات تتقدم
مصعب الفن والحب
طارق بأول السحر




الجزء الثالث والعشرون
"حلم وحقيقه"

=================





"مرءاتي"

غريب امرهــأ...!
ظلت تحاكي نفسها..وتتذكر تلك البنت القديمه ..الجريئة الطباع والتصرفات..الأنانيه الشخصية..الغير كارثة بمن حولها وهمها الوحيد ذاتها..ذاتها ولا شيء غيره..
وكان التضاد بكل ماتحتويه الكلمة من معنى اليوم..!
واحتارت بين الماضي والحاظر..
وكل ماابحرت مع بنات افكارها..كل ما ازدادت تعقيد وحيــره..ولاتعلم أي من الأمرين مريح لها..!
هل لولو القديمه القاهره..الــ انا..
ام الأنسانه الجديده اللي كونها شخص بصوره فريده مختلفه كليا عن القبليه ورحــل....!!
لكن العامل المشترك بين الأثنين انها لازالت تتطلع الى مرءاتها الصديقه كالسابق وتحلل وتفكر وتتجمل وتقرر بآن واحد...!
تأملت حواجبها المحدده بالبني الغامق عكس الشعيرات الصفراء كالوبر..وانتقلت الى شفاتها المشبعة باللون اللحمي ...وبنفس هذه اللحظات لمست خصلات شعرها العسليه المعلنه نهاية اختفائها ...
ابتسمت بهدوء وهي جاهله سر هذه الأبتسامه الغريبه..!
لكن وضعها محتاج لأبتسامه تلطف عبورها فصــول الربيع المزهر الوردي والشتاء الجليدي القارص..,
ومع ذلك الأندماج..والتأمل المرهق المكبل بأساوير الماضي..كان يحاول الأتصال مرارا وتكرار بها..
وبالمكالمه العاشرة اشفت ريقه..
بندر\بعتبره احلى عقاب...!
لولو\بتتعب..
بندر\امم.."رد بهدوء وكأنها يهمس باّذنها...صدقيني الذ تعب..
شعرت انه كلماته سهام وخرقت قلبها..كان تأثيرها رغم همسه رهيب..وفتان..
والصمت اللي عم بينهم كان اكثر رهبه..
بندر\وحشتيني..
لولو\..........
بندر\يومين ياظالمه..وماتسألين عني...!!
لولو\..........
بندر\الا صحيح..السلام عليكم..والا حتى السلام ممنوع..
لولو\وعليكم السلام..
بندر\كيفك..
غريب يابندر..هذا اللي نطقه قلبها..اما لسانها قال\الحمدلله..
بندر\للحين زعلانه..
جلست على الصوفا..وتتاملت اصابع ايدها..محتاجه مبرد فورا\من ايش!!
بندر\..حلو..يعني نسيتي الموضوع...
اكملت تجاهلها\كيفها خالتي..لازالت تتألم من رجولها..!
بندر\تعجبينـي..على فكره حلوه كلمة خالتي على لسانك...
لولو\بندر..
بندر\لبيه حبيبتــي..
كانت تحسه انسان..بارد ومتفجر المشاعر في ان واحد..وجريء لأخر مدى..وبالرغم انها تحب هذا المزيج..لكن نكرته وبشده بداخلها..
وحتى كلمة حبيبتي..اشمئزت وكان وقعها مرّ عكس رقة احساسها وجمالها..
لولو\ولا شيء..
بندر\بما انه الوقت متأخر وبياذن المغرب..انا بكره عازم نفسي على الغداء في بيتكم..
لولو\حياك الله بأي وقت..
بندر\الله يحييك..بكره بتطبخين لي..
ماكان لها علاقه بالمطبخ كثير..لكن قالت لجل تنهي الموضوع\ان شاء الله..
بندر\بكره ملتقانا..تامرين على شيء..
لولو\سلامتك..
بندر\مع السلامه..
==============





"جمر"

مثل الجمر..كانت تمشي على الجمر..بخطوات ملتهبه..قاسيه..ناريه..متخاذله..وكل قوتها بعثرها الهواء اثناء ماوقفت عند باب المستشفى,,
كان قلبها يرفض...وعقلها يحث على الأستمرار..وضاعت بين الأمرين..صوت القلب والعقل..
لكن نقدر نقرّ وجود فريده قربها دعمها بشكل كبير وكان الظهر المساعد والأيد الحانيه..
فريده\قولي بسم الله..
عائشه\...خايفه..
فريده\توكلي على الله..هالخطوه هذه المفروض تكون من زمان..وبعدين ليه الخوف انا معاك..!
عايشه\يمكن ماتنجح...او يمكن...اموووت..
ضحكت لتلطيف الموقف الرهيب\محد يموت ناقص عمر..وبعدين العمليه سهله..وانتي بنفسك قريتي عنها بالأنترنيت..يمكن الأحساس مؤلم..لكن تذكري انه بعد هالخطوه بتعيشين براحه.."شدت على ايدها..انتي واثقه فيني..
همهمت بخوف\همممم..
فريده\حلو..امشي..
دخلت مع فريده..واول ماتخطت الباب الرئيسي زاد عليها عظم الموقف وبكت عاجزه على حالها اللي توصلت اليه..ظلت تبكي بهدوء وصديقتها هي اللي تمشيها وهي منصاعه لها..حتى ارجلها بدأت تخذلها وتضعف تدريجيا..
فريده\خليك هنا..بحجز موعد وبجي..طيب..
هزت رأسها وهي عاجزه تنطق بكلمه..وطت رأسها بالأرض وكانت عيونها تتأمل دوائر السيراميك اللي بدأت تصغر بنظرها..وماتعرف هل صغيره حجما..ام الدوخه بدأت تسيطر عليها..
تنفست الصعداء ورفعت رأسها..والدوخه كل مالها ويزيد مفعولها..لاحظت باب مكتوب عليه"دورة مياه" بزاويه الغرفه اليسرى..وقفت وفتحت الباب..ووقفت امام المغسله وفتحت الصنبور ونزل الماء بأنسيابيه..اخذت كميه على حجم يدها ومسحت وجهها مرات عديده لعلها ترجع لوعيها..
سمعت صوت فريده تناديها..
عايشه\انا هنا
مسحت وجهها بمناديل..ولبست غطائها..وخرجت..
فريده\خفت انك طلعتي...
سكتت وهي تنتظرها تأتي بالمفيد..
فريده\حجزت موعد..من حظنا مافي غير وحده قدامنا..خلينا نجلس هنا.."مسكت ايدها وجلسوا قرب بعض..
وهي لازالت صامته..ودموعها تتساقط بصمت..
"عايشه جهاد"
هذا صوت الممرضه تحثهم على الدخول..
:+:
من سمعت اسمها تشجنت اعصابها..وانتفضت كالمجنونه..حضنتها فريده بكل قوتها لغاية مابكت بصدرها...
فريده\اهدي حبيبتــي..اهدي انا وياك..ربي عالم بحالك لاتخافيين..
رفضت الكلام..وبكت على حالها اكثـــر..ليه..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هذا الكلمه الوحيده اللي نطقتها..
ليه انا,,!
ليه هو..!!
عمري ضاع...جسدي انتهك...وين الأنسانيه..واي مرحله انا وصلت...كل شيء حلو مات.مااات...!!!!
ربي على الظالم..!ربي على الظالم..!
============





"نشاط جديد"

مضى الوقت وهي منهمكه بعملها..ثلث ساعه وستبدأ محاظرتها..
"لحظه واحده لو سمحتم"

التفت الجميع لمصدر الصوت..وكان الأستاذ مجد مشرف قسم التصاميم ..
وقف بوسط القاعه بهيبته التي يحترمها الطلاب وبلبسه الأسود المميز وقباعته المخمليه الداله على انه فنان من الدرجه الأولى..وطلب من الجميع الأقتراب منه..
مجد\متل مابتعرفوا باقي القليل فقط على نهاية الفصل والوقت يمضي والجميع ينتظر انجازاتكم وانتوا القروب المشرفين على تصاميم الحفل..والمسرحيه بشكل خاص..
كل الحديث كان معروف بالنسبه للطلاب..واستماعهم كان دليل على صحة كلامه..
مجد\وبسبب اعتمادنا على شغلكم اللي توصل لنتيجه ايجابه وسريعه قررت الأداره تسلمكم عمل اكبر وهو اعادة تصميم جدران الجامعه ..وعلاوه على ذلك زيادة علامات مواد التخصص..وتكريمكم نهاية العام..
كان الذهول يعتلي اوجه الجميع..نشوة فرحه..خوف من المستقبل..اصرار للمضي..همه وليده..
كانت نظرة حنان شبيه لنظرة لطارق..طموح يرفرف للأفق..ولمعه براقه تنبأ لمستقبل مشرق..
اعتلت اصوات الطلاب دليل على قبولهم رغم الضغط الكبير الذي سيواجهم..وكيفية توفيقهم بين الأمرين .!!
مجد\هذه الأوراق اللي بتتوزع بتكون الخطه اللي رسمناها..طبعا المبنى كبيــر جدا..وكل فتره بنشرف على قسم معين..وعلى نهاية الموسم بنشطب شغلنا..طبعا اوقات العمل بتختلف عن النشاط وبتكون رسميه كل اشيء بيكون مكتوب على الورق بالتفصيل..اللي بدوا يسأل يتفضل..والبقيه يكملوا شغلهم..
بس حطوا ببالكم شغله وحده ..الفكره مو باستغلال الوقت والتصاميم.. مابتفكروا بالعلامات ولا بالتكريم.. الفكره انك تعمل اشيء بيضل لأجيال بعدك..وتكون بصمتك راسخه للملا.. وهذا فرصه الكل بيتمناها...لكن انا اخترتكم لأني واثق بموهبتكم..
حديثه زادهم همم..ووصل لقلوبهم وكان كالبلسم ..
طارق\استاذ شغلنا بيكون على التصميم الداخلي مثل النشاط..والا بنعتمد على شغلات ثانيه..
مجد\شكل التصاميم اساسيته الوانه بتكون بين اياديكم بكره..لكن بشكل مبدئي الفكره بتعتمد على معالم كل دوله ..انا اقتسبت هالفكره لأنوا جامعتنا بتجمع جنسيات متعدده بدول مختلفه..
وبالورق اللي عندكم مقسم فيه الأشخاص اللي بيشتغلوا على التصميم الأساسي وباالقسم الثاني بيشتغلوا على الألوان..والقسم الأخير بيشتغل عليه الجميع وطبعا انا تقسيمي ماكان عبث ..اخترت الأشخاص على حسب تخصصهم وهوايتهم..الشغله محتاجه مجهود قليل منكم لكن انا واثق بالنهايه بنتوصل بنتيجه بتعجب الكل..وتذكروا شيء مهم ...بدي اذا حد مر ووقف لحظه يتأمل التصميم..يتعمق بداخله..ويبحث عن الجوهر قبل مايغتر بألأساس..بدي تكون تخيلاتهم توصل لبعيد ويطلق لنفسه العنان..وبعدها يكتشف هدف التصميم..اسئله ثانيه..
الجميع سكت برضا تام..
مجد\موفقين..
::
ناظرت ساعتها..من ربع ساعه والمحاظره ابتدأت بكل عجله جمعت اغراضهــا..اسرعت من خطواتها ولاحظت طارق يتحدث مع زميله وواضح انه نسى المحاظره واخر مره اعطاه الدكتور انذار عقاب لتأخيره..فكرت بثواني تذكره اولا لا..
ايه..لا..ايه ..لا..ايه..لااااا..
ازهار\مستر انتِ
التفت لها ..ولاحظها واقفه قرب الباب..
رفعت كتابها..
ازهار\المحاظره..
ثواني لغاية مااستوعب ..وبكل سرعه اخذ اغراضه..وحاول يوصل لها لكنها كانت تسرع من خطواتها..وهي خايفه ومرتبكه..
وبصعوبه وصل لها بعد ماعدت الحرم الجامعي..
طارق\تأخرنا..بيطردني اكيد اليوم..!!
ماردت عليه..لأنه بالها مشغول وكلامه يزيدها توتر..وبوسط معمتها انزلقت مقلمتها المعدنيه وتناثرت اقلامها الكثيره ومسطرتها وممحاتها وبطاقتها الجامعيه وقنينة عطر برائحة الفانيلا بالأرض..وانتشر عطرها بكل مكان..
وقف مصدومه على سوء حظها..وشوي بتتساقط دموعها على قنينة العطر اللي كانت هديه غاليه من والدها..ماهمها أي شيء غير هذه الهديه الغاليه على قلبها....وماحست الا بطارق يحاول يجمع اغراضها على عجل..انتبهت له..وصرخت عليه\اتركهم..
تجاهلها..وانقهرت اكثر....وبكل ضعف قالت\بتنطرد اليوم
استقام بوقفته ووضع المحفظه فوق كتبها..تأمل عيونها الشديده اللمعان من دموعها\...اعتبريه ردّ لفعلي السيء معك..
تخطاها بسرعه.. لف خلفه ولاحظها لازالت بوقفتها وبأيدها الزجاجه المكسوره..صرخ من بعيد\يالله..
انتبهت له..وباليه مزعت ورقه من كراستها ولفت القطعه بداخلها ..فتحت سحاب خارج حقيبتها ووضعته بداخله وهي تمشي وتمسح دموعها..
دخلوا القاعه ومثل المتوقع الدكتور اعطى حنان انذار ..وطرد طارق عقاب له والمره الثالثه سينحرم من الماده..
=============

فـاتن
04-09-2013, 10:15 AM
"اسفــــه"

بوسط الهواء الطلق..وشعر الليل الأسود..ونجوم تلمع كماسه براقه..وصوت عجلات الطائره..وضجيج المسافرين وخطواتهم العجله ..وهو بين مد ينتهي وجزر ينحسر ينتظر العقارب ترسي للتاسعه والنصف..!!؟
لكن العقارب كان شحيحة بعملها..كقطرات ندى معلقه بغصن زهره..
عشر دقائق فقط ..وتهبط الطائره..ويعلنون للأستعداد للرحله..
وبوسط تلك الدقائق يتحدد المصير المجهول...وينهمر صوتها كخرير ماء بنقاؤه وصفاؤه..
ظغط على اسمهــا..وانتظر انتهاء صدى النغمه..وكانت الأيجابه عدم الرد,,,,!!
عاود الأتصال بشكل اتوماتيكي ووضعه على السبيكر..وانتظــر..والأيجابات كسابقها...!!
ممكن ماعرفته..!
او التلفون بعيد عنها..!
او ماوصلتها رسائله..!
اصابته موجة يأٍس...ذبذبه من الخسارة..خيبه ملئت ملامح وجهه..ضيقه اسودت عالمه..!
اغمض عينيه باستسلام..ورضى بقدره
فريده\.....الو
فتح عينيه وخيل له صوتها..اغلق السبيكر بعجله...
فريده\الووووووووا..
مصعب\...فريد..
فريد\.....مصعب!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لحظة صمت..كانت اشبه بحلم يقظه....وغفوة عاشق,,
لحظة صمت..عبروا فيها القارات..وسبحوا بالمحيطات..
لحظة صمت..كانت كفيله برد الماضي..وتصور المستقبل ..
لحظة صمت..مشتاقه..متأرجحه..كانت نهر من الفرح..واكليل ورد بفصل ربيعي..
مصعب\..تعرفين انا وين..؟
ردت كالمسحوره المصدقه والمكذبه بـ ان واحد متناسيه الزمان المكبل بالقيود..والمكان الرافض\وين..َ؟
مصعب\على ارض المطار..انتظر رحلتي لدبي والطياره اللي بتقلع بعد خمس دقائق..
ارض المطار!!
دبي!!
مصعـــب!!!!!!!!!!!
رجعت لأرض الواقع..وتذكرت انها على الخط..وصوته يصل لمسامعها..
مصعب\فريـــ
قاطعته بصرامه\لو اعرف انك صاحب الرسايل مافكرت ارد عليك..!
كان ردها جاف...جامد..وواقعي..لكن تجاهله لأنه كان المتوقع\انا مااطلب منك غير دقايق وبعدها سوي اللي تبين..
فريده\لو سمحتـــ
مصعب\ارجوك..
فريده\.................
هدوئها حتى لو باكراه فهو دليل على موافقتها,,
مصعب\فوق العشب الأخضر..وبوسط نافورة الماي الللي بللت ملابسنا..كان في وعد تذكرينه..!!اذا كنتي تذكرينيه ليه خلفتيه..!
ردت بهدوء عكس الثوران اللي بداخلها\مو من حقك..
مصعب\لا من حقي,,,من حقي اسمع ردك..
فريد\قبل ماتنبش بالماضي...ابحث عن الأسباب..
بكل حيره قال\ضعت وانا ابحث عن الأسباب..ويكفي متاهه..انا اكتفيت..!!
فريده فهمت قصده\انت اللي ضيعت نفسك...انت اللي انغريت بعالمك..
بكل تكبر قال\هذا مو موضوعنا...
فريده\مو قلت ابحث عن الأسباب..!!..تذكر رسالة ماجف حبرها..وساعه باخر الليل..وبعدها انكشفت وابعدت نفسك عن الموضوع..وانت القائد..والربان....وتركتني وحيده بسفينتك.. وسافرت..جرحتني يامصعب..وبدال ماتضمد الجرح..رشيت عليه الملح..!
مو ذنبي اني كنت مراهقه بمشاعري..ومجازفه بتصرفاتي..انا مستحيل انسى نظرة ابوك لي...كنت جباااان..تخليت عني..ورحلت..خليتني اغرق ..واغرق..ولاافتكرت..
مصعب\كان ماضي..ليه تحاسبيني عليه..!!
ابتسمت ساخره\ليه..نكرت الماضي..مو توك تطالب فيه..!؟..مو توك تسألني عنه...!
مصعب\فريــ..
فريده\ارجوك..الى هنا وكفايه..خلاص يامصعب..
سمع نداء لتنبيه المسافرين على وصول الطائره..
شعر بضيق ممميت..وثقل بصدره..
مصعب\ماابي لا ماضي ولاحاضر..."تردد يكمل...كانت الكلمات ثقيله كبريائيه وغروره مثل الجدار العائق لكن لازم ينهي الحديث هاللحظه..حلمي وحلمك .....واحد...
حلم!!
استوقفت عند هالكلمه فتره ..!!حست انها الرماد بعد النار الضاويه..الذوبان بعد شمعه منيرة..السكون بعد ريح عاصفه...
ماحست بطعمه ولا بحلاوته..كل شيء جف..مات..واندثر..!
فريده\تأخرت يامصعب...تأخرت كثيييير... طريقي مو مثل طريقك..."قالتها وحست بشيء انتشل من جسدها..وانتزع بكل قسوه..قالتها والعمر اصبح لحظه..نزوه..نسمه ولدت باول الصباح..واختفت مع رياح الليل..!
اغمض عينيه وسكت لحظات ..
مصعب\............طرقنا اختلفت بسبب الفن..؟؟؟
......\............
مصعب\ابغى رد...
فريده\روح...لاتفوتك الرحله..
مصعب\هذا جوابك..!!...
كانت نبرته حزينه..يكسوها الم دامي..كرهت هذه النبره..حستها مرض مزمن تعلق بروحها..
دمار صوته..ودمار بعده...تردد كلامه بمسامعها وكان يزداد عنف وشده..
حاولت تتناسى نبرته..حروفه...
وتقتل عواطفها..
وتدفن الحب القديم بايدها..
"اسفه"قالتها بكل اراده..وبكل قوه..
"اسفه"انا بنسى حبك..وهداياك الثمينه..
"اسفه" انا بقتل الليالي الطويله..وكلماتك المشتاقه..
انتهى الحب..
ووداعا ياقلب
اغلق السماعه..واختفى صوتها الحنون..همسها العذب....واعلنت نهاية الحكايه..!!
==============






"جبان ياحبي"

سمعتم بباخره ضخمه انحسرت وانتهت بقاع البحر..
وطير مهاجر ملّ التحليق وانكسر جناحه بغصن شجره..
وريشه لعوبه في مهب الريح..
وجبال راسيه صهرت وكانت فاتت
هذا كان حالها..بصوتها كان قرارها..وبايده اغلق الخط..واختفت توسلاته...رجاويه..كلماته..همسه..
هذا مصعب اللي حبته..هذا هو القديم..!
انكشف القناع..وتفجر الحب المكتوم..احرقها لهبه القذاف..ودمرها سمه المزمن
انتهى كل شيء...
ليه ذرف الدموع...!!
ليه الرثاء والشكوى....!!
والا اقول لك..ابكي يافريده...ابكي..يمكن بكاءك يخمد النار الساعره بقلبك..
ارمي هداياه..واجعليها اشلاء ..
امسحي اسمه من ذاكرتك الممتلئه...وسميها بصمه لن تعود...
احذفي الليل من قائمتك الحزينه...واستبدليها بشمس حارقه ببداية الشفق..
انسي لقبه..انسي ابو شامه...وكابري ياعظيمه..!!
لاتفكري كيف كنتي جريئه ورديتي على مكالمته..وعيشي الوداع بالمه واهاته..بصراخه وصيحاته...!
واغلقي الكتاب المرصع بمواقف لاتثمن..وقولي وداعا ياحب لم يقدرّ....!!
:؛:
ناظرت ساعتها..اكيد سافر..سافر مثل كل مره..رحل مثل الجبان...
تهيؤاااااات...كانت تهيؤات...هي ماكلمته..هي اكيد تحلم...تتخيل..
اطلع من راسي ..ماابيــــك..انا اكرهك..انا مااحب الفاشلين..المغرورين..اكرهككككك..نامت وهي تكرر كلمة الكره على لسانها وقلبها وروحها....وكأنها تثبت لنفسها انها فعلا قادره على كرهه ونسيانه..




عـوّد ترا ضـايق عـليّ زمـانك !
من رحـت عـني .. وانا جالس مكـاني ..
عـّود ترا ما بـاقي الا مـكانك !
وقـلب حـظن طيـفك .. ذكرك ونسـاني


===================







::++::++::++:: ::++::++::++::




"بعد الأسبوعين"

قلبت ورقة الرزنامه وهي تخرج دوائر مطاطيه من علكتها الورديه..يومين فقط ويحل رمضان..ويومين ايضا ويبدأ الويك اند بعد مرور اسبوعين مكبلين بالواجبات والدروس من كليتها العجيبه...!؟
اسبوعين..اسبوعين مروا بكل هدوء..وانشغلت بعالمها الجديد..
بلعت العلكه متجاهله احداث الفتره الفائته..واستبدلتها بقطعه جديده...وهي مغرمه بطعم التوت بثناياها...
عايشه\وينك يابنتي..!
لولو\ايش تبين..اخاف بكره رمضان..وانا ابي اخزن اكل بمعدتــي..!
ضحكت ساخره\بلا اسباب غير مقنعه..وعلى فكره رمضان مو بكره..االرزنامه تقول بعد بكره..!
لولو\طيب على كذا ايش بتعشيني..
عايشه\نواشف...بكره وراي كليه..ومالي خلق اطبخ لكم..
لولو\ادرسي حبيبتي..ولاتنسين جهزي لها درج بمكتبتك..
عايشه\يقطع بليسك..تفائلي بالخير...اقول بسكر بسرعه تعالي..
لولو\طيب فتحي الباب..خمس دقايق وجايه...
عايشه\يالئيمه يعني تختبرين صبري...
لولو\عليك لمبه مفقوعه..
عايشه\شييييييييييينه سلام..
اغلقت الخط وناظرت شكلها بالمرءاه وبالأخص غرتها المايله بشكل تدريجي لحد اذنها..قصتها الجديده غيرت من رسمة وجهها وكانت مثل الطفله البريئه..هذا غير فستانها الليلكي بأكمام طويله والمطرز بخيوط عنابيه على شكل زهرة اللوتس..
سمعت رنين الجرس..وهرولت مسرعه لفتح الباب..
"سلاااااااااااااااااااااااااام"
ضحكت وهي تاخذ الكيس من ايد لولو وفريده..
عايشه\هلا والله...جاييييييين مع بعض...
لولو\فريد رفضت اقولك..
فريده\اقول بلا قرقر واجد..روحي حطي الأكل بالماكرويف انا واجد جوعان..!
لولو علقت عبائتها واندهشت من نبرة صاحبتها\هنود على غفله..
عايشه\هههههههههه تخيلي لولو..بالكليه ماتتكلم الا بهذه اللهجه..وبسبب اندفاعها كـــ
فريده\انكتمــــــــــــــي..
لولو\قولي...ماعليك منها..
عايشه\لحظه انفذ اوامر الحلوه واجي..
فريده\جيبي مويه وانتي جايه
لولو\انا بعرف بس..وين الدروس اللي علمتها لك..ماطبقتيها..!
فريده\مو لازم.."اخذت الريموت واستقرت على قناة اقرأ وكان يعرض برنامج لمحمد العريفي بعنوان "ضع بصمتك"
عايشه\رائع هذا البرنامج...."مدت الكاس لفريده ...تفضلي ياحلوه..
فريده\حسافه انتهى....تصوروا الأسبوع اللي مضى كان عنوان الحلقه يتحدث عن الطرق السليمه لأستخدام الأنترنيت ومن ضمن الحلقه جهزوا تقرير باحدى الكوفيهات ..واحد المذيعين عمل مقابله مع شخص من ضمن المتواجدين بالمقهى وكان مشغول بلعبه بالأنترنيت ومتجاهل اللقاء اللي بينعمل معاه..والكاميرا اللي امامه..واللي قهرني اكثر انا المذيع كان يحاول يتحاور معه باسلوب لطيف ورائع..وايجابات الرجال مختصره وبارده..وبنهاية الحوار طلب المذيع منه انه يفتحون مع بعض صفحه قوقل ويقتبسون مقاله دعويه حتى يرسلونها بالأيميل ..وتعم الفائده للجميع والأجر..تتوقعون ايش قال الرجال!!
لولو\شوقتيني..ايش قال!
فريده\ابتسم ابتسامه صفراء مثل وجهه..وقال اعذرني يالطيب بس مااقدر اوقف اللعبه..!
عايشه\صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فريده ردت بحراره\ وربي كان ودي ادوس ببطنه..احد يحصل الأجر ويرفضه..
لولو\اصلا احد يحصل له يطلع بالتلفزيون ويطنش..
رمت فريده مخده بوجهها لكنها تهاوت على السجاد\وهذا اللي همكَ!!
لولو\ههههه امزح وربي...
عايشه\سخيف...عشان لعبه..يقهر..
فريده\الشاهد بالموضوع..ومن الحلقه انه شبكة الأنترنيت فيها الجانب السيء والأيجابي والذكي اللي يستقل هذه النعمه لصالحه..ومايحولها لنقمه...
عايشه\للأسف مافي وعي هذه الأيام..والشباب يمضي يومهم..بالكوفيهات...منشغلين بلعبه تافهه..او محادثه ساخره..
فريده\طول الوقت وانا مقهوره من هالأنسان لكن بعد كذا اتصلت بنت بكندا وكانت تقول انها مصممه صفحة نت فيها علاج بعض الأمراض مثلا بالحبه السوداء والعسل وكل علاج مرفق تحته حديث مقتبس من الرسول عليه السلام ..وطبعا الصفحه باللغه الأنجليزيه والجانب الأيجابي بالموضوع الشهره اللي كانت بهذه الصفحه لدرجة انه بعض الأجانب يطلبون منها وصفه لأمراض كثيره وهم غير مسلمين ومدهوشين من الأحاديث وايات القران اللي كانت علاج للناس..!
عايشه\الله يجزيها كل خير..ماتعرفين يمكن ايه او حديث..تدخل كافر بالأسلام..
فريده\ومو بس كذا..هذا البرنامج ابدااااااااااع ولا يوصف محمد العريفي قدر يوصل لقلوب الناس بكل سلاسه... يحاور كل نوعيه من الناس..الصغير..المراهق..الناضج..الجميع يستمع له..كان يقولعام 2025 بيكون الإسلام هو الدين الأول من حيث العدد على مستوى العالم...انتوا متصورين الموضوع..!
لولو\الله اكبر..
عايشه\حسافه فاتنا ابداعه اليوم..!
لولو\حمستوني اشوفه..
عايشه\المهم..قوموا نكمل سوالفنا على الطاوله..
فريده\الا صحيح..وين ساره..!
عايشه\نايمه..تأخرت بالدوام..وقالت تبغى تنام حتى يطلع النوم من خياشيمها..
رفعت فريده حاجبها\تعجبنــــي...
دخلوا البنات المطبخ..لولو اخذت الصحون والملاعق ورتبتها على الطاوله ..وفريده باقي الأطباق..وعايشه تكفلت بالمشروب...
::
لولو وهي توضع اخر صحن\كيف الكليه مع الدوام..
فريده\خلص..مو رايحه..مافيني اوفق بين ألأثنين..
عايشه\اعطيني صحنك فريد..
فريده\كثري لي المخلل على البطاطس..
عايشه\من عيوني.."على طاري الكليه..لولو الى متى بتظلين جالسه بالبيت..
لولو\الى مالا نهايه..
عايشه\من جدك..
لولو\وعمي بعد..َ
عايشه\انا ماامزح..
لولو اخذت قطعة بطاطس ومضغتها\ولا انا...
عايشه\يعني عاجبك الوضع..معقوله ماتفكرين بمستقبلك..
لولو\اي مستقبل...خليني مع همي..
فريده\انتي اللي واضعه نفسك بقوقعه..وفرحانه فيها..!
لولو\ممكن اكل بسلام..
فريده\اصلا الحديث ضايع معك..
عايشه\طيب وين المشروع اللي كنتي تحلمين فيه وكل احلامنا مرتكزه عليه..هذا وقته..
لولو\المشروع محتاج..عقل متفرغ..روح مرتاحه..وانا كل شيء فيني مشوش ومظطرب..كيف تبيني اشتغل وانا اساسي بغفوه..
عايشه\كل غفوه لها صحوه..
لولو\يمكن غفوتي تطول..
عايشه\بامكانها ماتطول..!!
سكتت وهي متيقنه انه نهاية النقاش جدل..والأمل عقيم..
تناولوا العشاء والسنتهم تمرّ بـ ازمتين..ازمة الطعام..وازمه الحديث المستمر...
وبالمغاسل...قررت فريده تتكلم\العمليه بعد اسبوع..انتي مستعده...
تأملت عايشه فقاعات الصابون بجلد ايدها وفكرها ضائع\ابدا...ابدااااا..
فريده\بيكون برمضان..
عايشه اكملت\ودوام...والم...خايفه..."انهت حديثها بتنهيده مهمومه"
فريده\انا متفائله خير...امشي تركنا لولو لحالها..
عايشه\لحظه...."ثبتت راحة ايدها على ايد صديقتها.....
فريده\شوا!...تختبرين حرارة ايدي...
بدون ماترفع عينيها ردت\شكرا...
فريده\على..؟
عايشه\على وقفتك معي..وحفظك سري...شكرا فريد...
جاوبتها وهي تتصنع الجهل\سر...وقفه..!..انتي وش تقولين..!
ضمتها بكل وقوه..وهي ممتنه لقلبها الحنون..كانت تعرف انها تحاول تخفف عنها الحرج بااسلوبها الفريد...
ابتعدت عنها فريده ووجهها محمر..!والدموع متجمعه بمحاجرهــا..
عايشه\فرييييد!!
اغتصبت ابتسامه حزينه\تصدقين..كان ودي أي احد يحظني من زمان..."مسحت دموعها...انا اللي لازم اقول لك شكرا..
عايشه\اسألك بالله تقولين وش فيك..!
لولو\بناااااااااااااااااااااات..وينكم..
اعطتها ظهرها...ومشت..
اما هي انتابها خوف شديد ..والف التساؤلات مرت ببالها...
وش فيك يافريد؟؟؟
دخلت المطبخ واخذت اكواب الشاي وصفتهم بصينيه شفافه..ودخلت الصاله واندهشت اثناء مالاحظت الضحك اللي يعم المكان من البنتين..
والأكثر ضحك واندماج وثرثره كانت فريده اللي قبل دقائق بحالة انهيار تام..!
فريده\عواشي..بس هذا حل الواجب.."طوت صفحة الكراسه....متأكده من الحل...
جارتها التمثيل\ايه...
لولو\جيبيه عنك..."اخذت منها الصينيه...انتوا مو بفرقه وحده...
عايشه\لا...
فريده\الحول بالموضوع انه محاظراتها قبلي وبكذا اقدر اخذ حلول الواجبات..
لولو\مجرمييييييييين...
فريده\لا ياقلبي..هذا يسمى فطنه...ذكاء..دهاء...صح عواشي!!
عايشه\صح..."قالتها وهي تحسدها على جمودها وثباتها...
لولو\شو رايكم نكلم حنوا...
عايشه\نايمه اكيييد...
لولو\خلوني اجرب مره وحده...
اتصلت والهاتف مغلق..
لولو\للحين ماغيرت عادتها...
عايشه\كلمتني قبل يومين وقالت بتجي بوسط رمضان...!
صرخت فريده ولولو\والله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عايشه\عمى....فجعتوني...
فريده\الدبه ماقالت لي...
لولو\ولا انا بس احلى شيء انها بترجع...
عايشه\اخيرا بنجتمع...اخيراا...
================




((يوم جديد))
"اتمنى"

تأملت السماء اللي احتوت اشعة الشمس بخيوطها الشعاعيه..وتنهدت وهي تقول..."يارب..يارب"
كل ماحاولت تتجاهلهم..وتكشف شرهم عنها...يدخلون عالمها بطرق ملتويه..!
احيانا تسأل نفسها ..ليه!..ليه العدوانيه وهم بنات عمها..من دم واحد..
ليه الغيره تتدفق من اعينهم كل مااثنى عليها عمها..والحقد مكبل بقلبهم لدرجة محال نزعه..!
معقوله قادره على تغييرهم..!
وليه تغيرهم ..ايش بتجني غير المعامله السيئه..!
تتمنى...
تتمنى يكونون لها الأخت المعجزه اللي ماحملتها امها..
تتمنى يكونون لها السند بهالغربه الموحشه..
تتمنى يكونون لها الحضن بهالبرد القارس..
تتمنى..وتتمنى..وتتمنى..
طارق\اتمنى...!!
حنان\عفوا...."قالتها وهي مدهوشه من كلمته..كيف قدر يقرأ افكارها"
نزل من السلم الخشبي وبأيده مسطرة خشبيه\اتمنى ننجز العمل بأسرع وقت ممكن...
ردت بعجز\ماكل مايتمناه المرء يدركه
طارق\مره سمعت من شخص يقول..."ليت الأماني بفلوس"
ماعلقت ورجعت لشغلهــأ..وهو اعتاد على تجاهلها..
مرّ من جنبهم حمدي وهو حامل معاه بطاقات باللون الأسود..ووزعها على الطلاب..
حمدي\هذه اليك..وهذه للمجتهده حنان..
حنان\شو هاد..!
حمدي\حفله صغيره بالكافتيريا قبل الأجازه..
قرأت البطاقه المكتوبه باللون الرصاصي ...
حمدي\راح تيجي؟
حنان\مابعتقد..وبعدين بكره رمضان ..
حمدي\واذا رمضان...لاتفوتي عليك الحفله..
طارق كان يستمع لحديثهم ومتفاجأ ..ومقهور..وهو جاهل السبب..
طارق\هي انت,,حمدي...
حمدي\شو بدك..
طارق\ماسألتني اذا بجي او لا..
حمدي\انا عارف انك ماتفوت ولا حفله..
طارق\لا بفوتها بكره بيكون عندي موعد مهم..
حمدي\شو..."غمز بعينه...عم تلعب من ورانا..!
رمقه بنظره ناريه...وهو يردد بقلبه.."غبــــي"
حمدي\احكـــي..سرك بـ بير...
طارق\وطي صوتك وعمى..
ناظر حمدي حنان المعطيتهم ظهرها ومشغوله بعملها..
حمدي\ماتخاف..مو منتبه البنت..اعترف وريحنا..
طارق\اعترف..."عقد حواجبه...مافهمت...
حمدي\لا فاهم..ومابدك تحكي...
وضع البطاقه مع مجموعة البطاقات اللي بأيده..ومسكه من كتفه وابعده بخفه\وريني عرض اكتافك..
حمدي\بدك تهرب.لكن انا كاشفك...كاشفك..
طارق\روووووووووووح..
==================





"صحوه..ام غفوه"

طول الوقت وهي بوضعيه ثابته..راحة ايديها متسنده على وجهها الحائر..وخصلات من شعرها تتطاير بالهواء اللي تزفره وهي تفكر وتفكر..وتفكر.....
وكل تفكيرها منحصر بنقطه واحده..وهدف واحد..!!
عايشه...وحديث عايشه اللي اعرضته لها البارحه...
حديثها ايقض امور اندثرت من سنين...
طمــوح...وين طموحك يالولو..!!
وين احلامك المجنونه..وتطلعاتك الصاعده...!
ايقظي حواسك..واعلني الحرب على غفوتك المميته..
الأنتصار ممكن ان يكون قريب..اقرب من رمش العينين..اذا انتي اردتـــي ذلك..
والفشل سهل دفنه...ونسيانه...
"مدااام"
عبست وجهها..وهي تسمع الخادمه تناديها..
ماتحب ابدا احد يقطع افكارها او خلوتها مع نفسها..وممكن هالصفه اكتسبتها من مصعب..
وعلى ذكر مصعب...هي مشتاقه له..اسبوعين مروا وماعرفت اخباره بغير رساله رساله عبر الأيميل وخبرها انه بـ استراليا...
لولو\نعم...وش تبين!
الخادمه\سوري مدام..بس ماما يبغى انتا..
لولو\طيب.."قالتها وهي توضع سماعتها على اذنها"
مصعب\...نعم...
لولو\نعم..!!...السلام للله..
سحت بزفرته وهو يقول\السلام عليكم..
لولو\وعليكم السلام...كيف احوالك..
مصعب\الحمدلله...كيفها امـي..!
لولو\كلنا بخيــر..قلنا نسأل عنك..متى راجــع رمضان بكـــره..والا عاجبتك سيدني..
مصعب\ايه...عاجبتني..
لولو\مصعب..فيك شيء...
رد بجفا\مافيني شيء..
خرجت من غرفتها ونزلت الأدراج\طيـــب..اتمنى انك ترجع لنا بأقرب وقتــــ..
"مصعب وينك تعال....."
مصعب\زييييييييييييييين..ركانوا
دق قلبها...حست بضياع الكلمات بشفاتها..
اخوه..هذا صوت ركان..اخو سامـــ...ماقدرت تكمل اسمه..صوت اخوه كفيل برجفة جسمها وزيادة دقات قلبها..
احساس غريب انتباها هاللحظه ...كيف كل مافيها تلخبط من سماع صوت اخوه بمسامعها...ياللله..كيف الأصوات قريبه من بعــض..بلحظه حست انه هو..بلحظه حست انها مرتفعه لأخر سماء والسحب تداعبها ...وكل هاللحظه كانت بثوانــي واختفت..!
مصعب\سلمــي على امـــي..
اغلق الخط بعد مابعثرهــا..
بدريه\وينك..لي ساعه اناديك..
وضعت الجوال بجيب تنورتها الذهبيه\كنت اكلم مصعب...يسلم عليك...
بدريه\شخباره..ماقال لك متى راجع..!
لولو\زين..حنا نفكر فيه وهو ولا يسأل..شكله مطول..
بدريه\الله يهديه..بكره رمضان وهو من بلده لبلده..
لولو\وش كنتي تبين يمه..
بدريه\ولازم ابي شيء لجل اشوفك..
استنكرت حديثها امها لكن انشغال بالها ارغمها عدم الرد..
صبت لها بيالة شاي..واضافت مكعبين من السكر..وختمته بورقة نعناع..
بدريه\شخبار بندر معاك...!
لولو\بخيـــر..
بدريه\حددتوا موعد الزواج..
لولو\يمه ارجوك اذا انتي بتفتحين الموضوع بطلع فوق غرفتي..
بدريه\هذا ردك..على الأقل حددي حتى لو بعد سنه..
رشفت من الشاي بسرعهوحرقها لسانها\خلص بعد سنه..
ثارت اعصابها وصرخت\تتطنزين..!
لولو\يمه..يمـــه.."قالتها بكل رجاء..بكره رمضان..رمضان ياناس خلي هاليوم يمر بسلام..
بدريه\علمي نفسك..كل شيء مطنشته ..مفكره العالم يمشي وراك..لا دراسه عاجبتك..ولا زواج عاجبك..ويومك يمضي مع صديقاتك والنوم..اصحــــي...لاتعورين قلبي اكثر..
===============







"انا فدوة لدموعك"

كانت تمشــي وبايدها المبخــر..ينتشر عطره بكل زاويه..وبكل بقعه..وصوت احمد العجمي زاد اثير وايمان لجو البيت...
ساره\وش عندنا اليوم...الأبتسامه شاقه الوجه..!!
تقدمت عايشه لها وبخرتها \لأنو بكره رمضان...كل عام وانتي بخير....
ساره\وانتي بخير ياقلبـــي...ياربي انا لم اشوف هالأبتسامه اذوب...
ضحكت عايشه ورفعت شعر عمتها وبخرتها اكثر..
ساره\شكرا ياحلوه..ان شاء الله ابخرك بزواجك..
عبس وجه عايشه بتلقائيه..
ساره\ويييييييه خلص خلص امسحيها..اسفه ابله..
ضربتها على كتفها\لا والله...حلي عني...
كتفت ساره ايديها\اشوف طلع لك لسان..
وبالفعل اخرجت عايشه لسانها وهرولت للدور الثانــي..
ساره\ارويك..بس انزلي..
عايشه\اللي يبيني يجيني..
ساره\وبعد!!
ضحكت ودقت باب غرفت والدها..وبكل هدوء دخلت ولاحظته على سريره ومستغرق بصلاته..ابتسمت بحنان له..ودارت بارجاء الغرفه والمبخر لازال بأيدها..فتحت الستائر البيجيه وشوي من النافذه الزجاجيه..
وضعت المبخر على الطاوله وجلست على الكرسي وهي تتأمل ابوهــا..لاحظت شعره بدأ يطول..وبشكل سريع وقفت واخذت المقص والمشط من الدرج..ومن بين الأغراض كان هناك مقص للأظارف اخذته واغلقت الدرج على انتهاء صلاة والدهــا..
عياشه\السلام عليكم.."تقدمت له وحبت رأسه..كل عام وانتي بخير يالغالي..
هز ابيها رأسه..وجلست على سريره..
عياشه\ابوي انا فرحانه اليوم..بكره رمضان..
ابتسمت والدها لها..وهي ردت له الأبتسامه..
عايشه\وعشان كذا ""رفعت المقص..بقص شعرك اليوم..وش رايك..َ!
جاوبها بأأبتسامه اكبر..واتاها رده..
اخذت مناشف من الدولاب..ووضعتها على اكتافه\مو كذا يعملون الحلاقين..."ابتسمت باستمتاع..بنتك فنانه..بسم الله..
بدأت تقص اللي تقدر عليه..بكل احتراف...واثناء ماانتهت طلبت من ابيها يناظر مرأة التسريحه اللي امامه..
عايشه\وش رايك...هههههه والله حلو..يالله اللحين وقت تقليم الأظافر,,
لمست اصابعه..وبدأت تقص الأظفر ورى الأخر بكل سهوله ومرح..ولوهله حست بأرتجاف اصابعه..رفعت عينيها له..ولاحظت الدموع المجتمعه بمحاجره..
عايشه\يبه...ليه؟
هي تعرف سبب بكاؤه..لأنه هذه عادته كل ماقلمت اظافره او قصت شعره..لكن هذا ابوهــا..ابوها الأغلى من الناس كلهم..كيف ماتعتني فيه..!!ماتدري هل تفديه بروحها..والا قلبها..وكلهم غاليين..!!
مسحت دموعها...ورمت نفسها على صدره..ورجعت تقلم اظافره\مالي شغل بقصهم للنهايه.."قالتها بلهجه مازحه وطفوليه..
عايشه\على فكره انا اليوم ببدأ بأول جزء بالقران..وبنشوف مين اللي يختم اكثر..!!
================

فـاتن
04-09-2013, 10:15 AM
"اسفــــه"

بوسط الهواء الطلق..وشعر الليل الأسود..ونجوم تلمع كماسه براقه..وصوت عجلات الطائره..وضجيج المسافرين وخطواتهم العجله ..وهو بين مد ينتهي وجزر ينحسر ينتظر العقارب ترسي للتاسعه والنصف..!!؟
لكن العقارب كان شحيحة بعملها..كقطرات ندى معلقه بغصن زهره..
عشر دقائق فقط ..وتهبط الطائره..ويعلنون للأستعداد للرحله..
وبوسط تلك الدقائق يتحدد المصير المجهول...وينهمر صوتها كخرير ماء بنقاؤه وصفاؤه..
ظغط على اسمهــا..وانتظر انتهاء صدى النغمه..وكانت الأيجابه عدم الرد,,,,!!
عاود الأتصال بشكل اتوماتيكي ووضعه على السبيكر..وانتظــر..والأيجابات كسابقها...!!
ممكن ماعرفته..!
او التلفون بعيد عنها..!
او ماوصلتها رسائله..!
اصابته موجة يأٍس...ذبذبه من الخسارة..خيبه ملئت ملامح وجهه..ضيقه اسودت عالمه..!
اغمض عينيه باستسلام..ورضى بقدره
فريده\.....الو
فتح عينيه وخيل له صوتها..اغلق السبيكر بعجله...
فريده\الووووووووا..
مصعب\...فريد..
فريد\.....مصعب!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لحظة صمت..كانت اشبه بحلم يقظه....وغفوة عاشق,,
لحظة صمت..عبروا فيها القارات..وسبحوا بالمحيطات..
لحظة صمت..كانت كفيله برد الماضي..وتصور المستقبل ..
لحظة صمت..مشتاقه..متأرجحه..كانت نهر من الفرح..واكليل ورد بفصل ربيعي..
مصعب\..تعرفين انا وين..؟
ردت كالمسحوره المصدقه والمكذبه بـ ان واحد متناسيه الزمان المكبل بالقيود..والمكان الرافض\وين..َ؟
مصعب\على ارض المطار..انتظر رحلتي لدبي والطياره اللي بتقلع بعد خمس دقائق..
ارض المطار!!
دبي!!
مصعـــب!!!!!!!!!!!
رجعت لأرض الواقع..وتذكرت انها على الخط..وصوته يصل لمسامعها..
مصعب\فريـــ
قاطعته بصرامه\لو اعرف انك صاحب الرسايل مافكرت ارد عليك..!
كان ردها جاف...جامد..وواقعي..لكن تجاهله لأنه كان المتوقع\انا مااطلب منك غير دقايق وبعدها سوي اللي تبين..
فريده\لو سمحتـــ
مصعب\ارجوك..
فريده\.................
هدوئها حتى لو باكراه فهو دليل على موافقتها,,
مصعب\فوق العشب الأخضر..وبوسط نافورة الماي الللي بللت ملابسنا..كان في وعد تذكرينه..!!اذا كنتي تذكرينيه ليه خلفتيه..!
ردت بهدوء عكس الثوران اللي بداخلها\مو من حقك..
مصعب\لا من حقي,,,من حقي اسمع ردك..
فريد\قبل ماتنبش بالماضي...ابحث عن الأسباب..
بكل حيره قال\ضعت وانا ابحث عن الأسباب..ويكفي متاهه..انا اكتفيت..!!
فريده فهمت قصده\انت اللي ضيعت نفسك...انت اللي انغريت بعالمك..
بكل تكبر قال\هذا مو موضوعنا...
فريده\مو قلت ابحث عن الأسباب..!!..تذكر رسالة ماجف حبرها..وساعه باخر الليل..وبعدها انكشفت وابعدت نفسك عن الموضوع..وانت القائد..والربان....وتركتني وحيده بسفينتك.. وسافرت..جرحتني يامصعب..وبدال ماتضمد الجرح..رشيت عليه الملح..!
مو ذنبي اني كنت مراهقه بمشاعري..ومجازفه بتصرفاتي..انا مستحيل انسى نظرة ابوك لي...كنت جباااان..تخليت عني..ورحلت..خليتني اغرق ..واغرق..ولاافتكرت..
مصعب\كان ماضي..ليه تحاسبيني عليه..!!
ابتسمت ساخره\ليه..نكرت الماضي..مو توك تطالب فيه..!؟..مو توك تسألني عنه...!
مصعب\فريــ..
فريده\ارجوك..الى هنا وكفايه..خلاص يامصعب..
سمع نداء لتنبيه المسافرين على وصول الطائره..
شعر بضيق ممميت..وثقل بصدره..
مصعب\ماابي لا ماضي ولاحاضر..."تردد يكمل...كانت الكلمات ثقيله كبريائيه وغروره مثل الجدار العائق لكن لازم ينهي الحديث هاللحظه..حلمي وحلمك .....واحد...
حلم!!
استوقفت عند هالكلمه فتره ..!!حست انها الرماد بعد النار الضاويه..الذوبان بعد شمعه منيرة..السكون بعد ريح عاصفه...
ماحست بطعمه ولا بحلاوته..كل شيء جف..مات..واندثر..!
فريده\تأخرت يامصعب...تأخرت كثيييير... طريقي مو مثل طريقك..."قالتها وحست بشيء انتشل من جسدها..وانتزع بكل قسوه..قالتها والعمر اصبح لحظه..نزوه..نسمه ولدت باول الصباح..واختفت مع رياح الليل..!
اغمض عينيه وسكت لحظات ..
مصعب\............طرقنا اختلفت بسبب الفن..؟؟؟
......\............
مصعب\ابغى رد...
فريده\روح...لاتفوتك الرحله..
مصعب\هذا جوابك..!!...
كانت نبرته حزينه..يكسوها الم دامي..كرهت هذه النبره..حستها مرض مزمن تعلق بروحها..
دمار صوته..ودمار بعده...تردد كلامه بمسامعها وكان يزداد عنف وشده..
حاولت تتناسى نبرته..حروفه...
وتقتل عواطفها..
وتدفن الحب القديم بايدها..
"اسفه"قالتها بكل اراده..وبكل قوه..
"اسفه"انا بنسى حبك..وهداياك الثمينه..
"اسفه" انا بقتل الليالي الطويله..وكلماتك المشتاقه..
انتهى الحب..
ووداعا ياقلب
اغلق السماعه..واختفى صوتها الحنون..همسها العذب....واعلنت نهاية الحكايه..!!
==============






"جبان ياحبي"

سمعتم بباخره ضخمه انحسرت وانتهت بقاع البحر..
وطير مهاجر ملّ التحليق وانكسر جناحه بغصن شجره..
وريشه لعوبه في مهب الريح..
وجبال راسيه صهرت وكانت فاتت
هذا كان حالها..بصوتها كان قرارها..وبايده اغلق الخط..واختفت توسلاته...رجاويه..كلماته..همسه..
هذا مصعب اللي حبته..هذا هو القديم..!
انكشف القناع..وتفجر الحب المكتوم..احرقها لهبه القذاف..ودمرها سمه المزمن
انتهى كل شيء...
ليه ذرف الدموع...!!
ليه الرثاء والشكوى....!!
والا اقول لك..ابكي يافريده...ابكي..يمكن بكاءك يخمد النار الساعره بقلبك..
ارمي هداياه..واجعليها اشلاء ..
امسحي اسمه من ذاكرتك الممتلئه...وسميها بصمه لن تعود...
احذفي الليل من قائمتك الحزينه...واستبدليها بشمس حارقه ببداية الشفق..
انسي لقبه..انسي ابو شامه...وكابري ياعظيمه..!!
لاتفكري كيف كنتي جريئه ورديتي على مكالمته..وعيشي الوداع بالمه واهاته..بصراخه وصيحاته...!
واغلقي الكتاب المرصع بمواقف لاتثمن..وقولي وداعا ياحب لم يقدرّ....!!
:؛:
ناظرت ساعتها..اكيد سافر..سافر مثل كل مره..رحل مثل الجبان...
تهيؤاااااات...كانت تهيؤات...هي ماكلمته..هي اكيد تحلم...تتخيل..
اطلع من راسي ..ماابيــــك..انا اكرهك..انا مااحب الفاشلين..المغرورين..اكرهككككك..نامت وهي تكرر كلمة الكره على لسانها وقلبها وروحها....وكأنها تثبت لنفسها انها فعلا قادره على كرهه ونسيانه..




عـوّد ترا ضـايق عـليّ زمـانك !
من رحـت عـني .. وانا جالس مكـاني ..
عـّود ترا ما بـاقي الا مـكانك !
وقـلب حـظن طيـفك .. ذكرك ونسـاني


===================






::++::++::++:: ::++::++::++::




"بعد الأسبوعين"

قلبت ورقة الرزنامه وهي تخرج دوائر مطاطيه من علكتها الورديه..يومين فقط ويحل رمضان..ويومين ايضا ويبدأ الويك اند بعد مرور اسبوعين مكبلين بالواجبات والدروس من كليتها العجيبه...!؟
اسبوعين..اسبوعين مروا بكل هدوء..وانشغلت بعالمها الجديد..
بلعت العلكه متجاهله احداث الفتره الفائته..واستبدلتها بقطعه جديده...وهي مغرمه بطعم التوت بثناياها...
عايشه\وينك يابنتي..!
لولو\ايش تبين..اخاف بكره رمضان..وانا ابي اخزن اكل بمعدتــي..!
ضحكت ساخره\بلا اسباب غير مقنعه..وعلى فكره رمضان مو بكره..االرزنامه تقول بعد بكره..!
لولو\طيب على كذا ايش بتعشيني..
عايشه\نواشف...بكره وراي كليه..ومالي خلق اطبخ لكم..
لولو\ادرسي حبيبتي..ولاتنسين جهزي لها درج بمكتبتك..
عايشه\يقطع بليسك..تفائلي بالخير...اقول بسكر بسرعه تعالي..
لولو\طيب فتحي الباب..خمس دقايق وجايه...
عايشه\يالئيمه يعني تختبرين صبري...
لولو\عليك لمبه مفقوعه..
عايشه\شييييييييييينه سلام..
اغلقت الخط وناظرت شكلها بالمرءاه وبالأخص غرتها المايله بشكل تدريجي لحد اذنها..قصتها الجديده غيرت من رسمة وجهها وكانت مثل الطفله البريئه..هذا غير فستانها الليلكي بأكمام طويله والمطرز بخيوط عنابيه على شكل زهرة اللوتس..
سمعت رنين الجرس..وهرولت مسرعه لفتح الباب..
"سلاااااااااااااااااااااااااام"
ضحكت وهي تاخذ الكيس من ايد لولو وفريده..
عايشه\هلا والله...جاييييييين مع بعض...
لولو\فريد رفضت اقولك..
فريده\اقول بلا قرقر واجد..روحي حطي الأكل بالماكرويف انا واجد جوعان..!
لولو علقت عبائتها واندهشت من نبرة صاحبتها\هنود على غفله..
عايشه\هههههههههه تخيلي لولو..بالكليه ماتتكلم الا بهذه اللهجه..وبسبب اندفاعها كـــ
فريده\انكتمــــــــــــــي..
لولو\قولي...ماعليك منها..
عايشه\لحظه انفذ اوامر الحلوه واجي..
فريده\جيبي مويه وانتي جايه
لولو\انا بعرف بس..وين الدروس اللي علمتها لك..ماطبقتيها..!
فريده\مو لازم.."اخذت الريموت واستقرت على قناة اقرأ وكان يعرض برنامج لمحمد العريفي بعنوان "ضع بصمتك"
عايشه\رائع هذا البرنامج...."مدت الكاس لفريده ...تفضلي ياحلوه..
فريده\حسافه انتهى....تصوروا الأسبوع اللي مضى كان عنوان الحلقه يتحدث عن الطرق السليمه لأستخدام الأنترنيت ومن ضمن الحلقه جهزوا تقرير باحدى الكوفيهات ..واحد المذيعين عمل مقابله مع شخص من ضمن المتواجدين بالمقهى وكان مشغول بلعبه بالأنترنيت ومتجاهل اللقاء اللي بينعمل معاه..والكاميرا اللي امامه..واللي قهرني اكثر انا المذيع كان يحاول يتحاور معه باسلوب لطيف ورائع..وايجابات الرجال مختصره وبارده..وبنهاية الحوار طلب المذيع منه انه يفتحون مع بعض صفحه قوقل ويقتبسون مقاله دعويه حتى يرسلونها بالأيميل ..وتعم الفائده للجميع والأجر..تتوقعون ايش قال الرجال!!
لولو\شوقتيني..ايش قال!
فريده\ابتسم ابتسامه صفراء مثل وجهه..وقال اعذرني يالطيب بس مااقدر اوقف اللعبه..!
عايشه\صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فريده ردت بحراره\ وربي كان ودي ادوس ببطنه..احد يحصل الأجر ويرفضه..
لولو\اصلا احد يحصل له يطلع بالتلفزيون ويطنش..
رمت فريده مخده بوجهها لكنها تهاوت على السجاد\وهذا اللي همكَ!!
لولو\ههههه امزح وربي...
عايشه\سخيف...عشان لعبه..يقهر..
فريده\الشاهد بالموضوع..ومن الحلقه انه شبكة الأنترنيت فيها الجانب السيء والأيجابي والذكي اللي يستقل هذه النعمه لصالحه..ومايحولها لنقمه...
عايشه\للأسف مافي وعي هذه الأيام..والشباب يمضي يومهم..بالكوفيهات...منشغلين بلعبه تافهه..او محادثه ساخره..
فريده\طول الوقت وانا مقهوره من هالأنسان لكن بعد كذا اتصلت بنت بكندا وكانت تقول انها مصممه صفحة نت فيها علاج بعض الأمراض مثلا بالحبه السوداء والعسل وكل علاج مرفق تحته حديث مقتبس من الرسول عليه السلام ..وطبعا الصفحه باللغه الأنجليزيه والجانب الأيجابي بالموضوع الشهره اللي كانت بهذه الصفحه لدرجة انه بعض الأجانب يطلبون منها وصفه لأمراض كثيره وهم غير مسلمين ومدهوشين من الأحاديث وايات القران اللي كانت علاج للناس..!
عايشه\الله يجزيها كل خير..ماتعرفين يمكن ايه او حديث..تدخل كافر بالأسلام..
فريده\ومو بس كذا..هذا البرنامج ابدااااااااااع ولا يوصف محمد العريفي قدر يوصل لقلوب الناس بكل سلاسه... يحاور كل نوعيه من الناس..الصغير..المراهق..الناضج..الجميع يستمع له..كان يقولعام 2025 بيكون الإسلام هو الدين الأول من حيث العدد على مستوى العالم...انتوا متصورين الموضوع..!
لولو\الله اكبر..
عايشه\حسافه فاتنا ابداعه اليوم..!
لولو\حمستوني اشوفه..
عايشه\المهم..قوموا نكمل سوالفنا على الطاوله..
فريده\الا صحيح..وين ساره..!
عايشه\نايمه..تأخرت بالدوام..وقالت تبغى تنام حتى يطلع النوم من خياشيمها..
رفعت فريده حاجبها\تعجبنــــي...
دخلوا البنات المطبخ..لولو اخذت الصحون والملاعق ورتبتها على الطاوله ..وفريده باقي الأطباق..وعايشه تكفلت بالمشروب...
::
لولو وهي توضع اخر صحن\كيف الكليه مع الدوام..
فريده\خلص..مو رايحه..مافيني اوفق بين ألأثنين..
عايشه\اعطيني صحنك فريد..
فريده\كثري لي المخلل على البطاطس..
عايشه\من عيوني.."على طاري الكليه..لولو الى متى بتظلين جالسه بالبيت..
لولو\الى مالا نهايه..
عايشه\من جدك..
لولو\وعمي بعد..َ
عايشه\انا ماامزح..
لولو اخذت قطعة بطاطس ومضغتها\ولا انا...
عايشه\يعني عاجبك الوضع..معقوله ماتفكرين بمستقبلك..
لولو\اي مستقبل...خليني مع همي..
فريده\انتي اللي واضعه نفسك بقوقعه..وفرحانه فيها..!
لولو\ممكن اكل بسلام..
فريده\اصلا الحديث ضايع معك..
عايشه\طيب وين المشروع اللي كنتي تحلمين فيه وكل احلامنا مرتكزه عليه..هذا وقته..
لولو\المشروع محتاج..عقل متفرغ..روح مرتاحه..وانا كل شيء فيني مشوش ومظطرب..كيف تبيني اشتغل وانا اساسي بغفوه..
عايشه\كل غفوه لها صحوه..
لولو\يمكن غفوتي تطول..
عايشه\بامكانها ماتطول..!!
سكتت وهي متيقنه انه نهاية النقاش جدل..والأمل عقيم..
تناولوا العشاء والسنتهم تمرّ بـ ازمتين..ازمة الطعام..وازمه الحديث المستمر...
وبالمغاسل...قررت فريده تتكلم\العمليه بعد اسبوع..انتي مستعده...
تأملت عايشه فقاعات الصابون بجلد ايدها وفكرها ضائع\ابدا...ابدااااا..
فريده\بيكون برمضان..
عايشه اكملت\ودوام...والم...خايفه..."انهت حديثها بتنهيده مهمومه"
فريده\انا متفائله خير...امشي تركنا لولو لحالها..
عايشه\لحظه...."ثبتت راحة ايدها على ايد صديقتها.....
فريده\شوا!...تختبرين حرارة ايدي...
بدون ماترفع عينيها ردت\شكرا...
فريده\على..؟
عايشه\على وقفتك معي..وحفظك سري...شكرا فريد...
جاوبتها وهي تتصنع الجهل\سر...وقفه..!..انتي وش تقولين..!
ضمتها بكل وقوه..وهي ممتنه لقلبها الحنون..كانت تعرف انها تحاول تخفف عنها الحرج بااسلوبها الفريد...
ابتعدت عنها فريده ووجهها محمر..!والدموع متجمعه بمحاجرهــا..
عايشه\فرييييد!!
اغتصبت ابتسامه حزينه\تصدقين..كان ودي أي احد يحظني من زمان..."مسحت دموعها...انا اللي لازم اقول لك شكرا..
عايشه\اسألك بالله تقولين وش فيك..!
لولو\بناااااااااااااااااااااات..وينكم..
اعطتها ظهرها...ومشت..
اما هي انتابها خوف شديد ..والف التساؤلات مرت ببالها...
وش فيك يافريد؟؟؟
دخلت المطبخ واخذت اكواب الشاي وصفتهم بصينيه شفافه..ودخلت الصاله واندهشت اثناء مالاحظت الضحك اللي يعم المكان من البنتين..
والأكثر ضحك واندماج وثرثره كانت فريده اللي قبل دقائق بحالة انهيار تام..!
فريده\عواشي..بس هذا حل الواجب.."طوت صفحة الكراسه....متأكده من الحل...
جارتها التمثيل\ايه...
لولو\جيبيه عنك..."اخذت منها الصينيه...انتوا مو بفرقه وحده...
عايشه\لا...
فريده\الحول بالموضوع انه محاظراتها قبلي وبكذا اقدر اخذ حلول الواجبات..
لولو\مجرمييييييييين...
فريده\لا ياقلبي..هذا يسمى فطنه...ذكاء..دهاء...صح عواشي!!
عايشه\صح..."قالتها وهي تحسدها على جمودها وثباتها...
لولو\شو رايكم نكلم حنوا...
عايشه\نايمه اكيييد...
لولو\خلوني اجرب مره وحده...
اتصلت والهاتف مغلق..
لولو\للحين ماغيرت عادتها...
عايشه\كلمتني قبل يومين وقالت بتجي بوسط رمضان...!
صرخت فريده ولولو\والله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عايشه\عمى....فجعتوني...
فريده\الدبه ماقالت لي...
لولو\ولا انا بس احلى شيء انها بترجع...
عايشه\اخيرا بنجتمع...اخيراا...
================




((يوم جديد))
"اتمنى"

تأملت السماء اللي احتوت اشعة الشمس بخيوطها الشعاعيه..وتنهدت وهي تقول..."يارب..يارب"
كل ماحاولت تتجاهلهم..وتكشف شرهم عنها...يدخلون عالمها بطرق ملتويه..!
احيانا تسأل نفسها ..ليه!..ليه العدوانيه وهم بنات عمها..من دم واحد..
ليه الغيره تتدفق من اعينهم كل مااثنى عليها عمها..والحقد مكبل بقلبهم لدرجة محال نزعه..!
معقوله قادره على تغييرهم..!
وليه تغيرهم ..ايش بتجني غير المعامله السيئه..!
تتمنى...
تتمنى يكونون لها الأخت المعجزه اللي ماحملتها امها..
تتمنى يكونون لها السند بهالغربه الموحشه..
تتمنى يكونون لها الحضن بهالبرد القارس..
تتمنى..وتتمنى..وتتمنى..
طارق\اتمنى...!!
حنان\عفوا...."قالتها وهي مدهوشه من كلمته..كيف قدر يقرأ افكارها"
نزل من السلم الخشبي وبأيده مسطرة خشبيه\اتمنى ننجز العمل بأسرع وقت ممكن...
ردت بعجز\ماكل مايتمناه المرء يدركه
طارق\مره سمعت من شخص يقول..."ليت الأماني بفلوس"
ماعلقت ورجعت لشغلهــأ..وهو اعتاد على تجاهلها..
مرّ من جنبهم حمدي وهو حامل معاه بطاقات باللون الأسود..ووزعها على الطلاب..
حمدي\هذه اليك..وهذه للمجتهده حنان..
حنان\شو هاد..!
حمدي\حفله صغيره بالكافتيريا قبل الأجازه..
قرأت البطاقه المكتوبه باللون الرصاصي ...
حمدي\راح تيجي؟
حنان\مابعتقد..وبعدين بكره رمضان ..
حمدي\واذا رمضان...لاتفوتي عليك الحفله..
طارق كان يستمع لحديثهم ومتفاجأ ..ومقهور..وهو جاهل السبب..
طارق\هي انت,,حمدي...
حمدي\شو بدك..
طارق\ماسألتني اذا بجي او لا..
حمدي\انا عارف انك ماتفوت ولا حفله..
طارق\لا بفوتها بكره بيكون عندي موعد مهم..
حمدي\شو..."غمز بعينه...عم تلعب من ورانا..!
رمقه بنظره ناريه...وهو يردد بقلبه.."غبــــي"
حمدي\احكـــي..سرك بـ بير...
طارق\وطي صوتك وعمى..
ناظر حمدي حنان المعطيتهم ظهرها ومشغوله بعملها..
حمدي\ماتخاف..مو منتبه البنت..اعترف وريحنا..
طارق\اعترف..."عقد حواجبه...مافهمت...
حمدي\لا فاهم..ومابدك تحكي...
وضع البطاقه مع مجموعة البطاقات اللي بأيده..ومسكه من كتفه وابعده بخفه\وريني عرض اكتافك..
حمدي\بدك تهرب.لكن انا كاشفك...كاشفك..
طارق\روووووووووووح..
==================










"صحوه..ام غفوه"

طول الوقت وهي بوضعيه ثابته..راحة ايديها متسنده على وجهها الحائر..وخصلات من شعرها تتطاير بالهواء اللي تزفره وهي تفكر وتفكر..وتفكر.....
وكل تفكيرها منحصر بنقطه واحده..وهدف واحد..!!
عايشه...وحديث عايشه اللي اعرضته لها البارحه...
حديثها ايقض امور اندثرت من سنين...
طمــوح...وين طموحك يالولو..!!
وين احلامك المجنونه..وتطلعاتك الصاعده...!
ايقظي حواسك..واعلني الحرب على غفوتك المميته..
الأنتصار ممكن ان يكون قريب..اقرب من رمش العينين..اذا انتي اردتـــي ذلك..
والفشل سهل دفنه...ونسيانه...
"مدااام"
عبست وجهها..وهي تسمع الخادمه تناديها..
ماتحب ابدا احد يقطع افكارها او خلوتها مع نفسها..وممكن هالصفه اكتسبتها من مصعب..
وعلى ذكر مصعب...هي مشتاقه له..اسبوعين مروا وماعرفت اخباره بغير رساله رساله عبر الأيميل وخبرها انه بـ استراليا...
لولو\نعم...وش تبين!
الخادمه\سوري مدام..بس ماما يبغى انتا..
لولو\طيب.."قالتها وهي توضع سماعتها على اذنها"
مصعب\...نعم...
لولو\نعم..!!...السلام للله..
سحت بزفرته وهو يقول\السلام عليكم..
لولو\وعليكم السلام...كيف احوالك..
مصعب\الحمدلله...كيفها امـي..!
لولو\كلنا بخيــر..قلنا نسأل عنك..متى راجــع رمضان بكـــره..والا عاجبتك سيدني..
مصعب\ايه...عاجبتني..
لولو\مصعب..فيك شيء...
رد بجفا\مافيني شيء..
خرجت من غرفتها ونزلت الأدراج\طيـــب..اتمنى انك ترجع لنا بأقرب وقتــــ..
"مصعب وينك تعال....."
مصعب\زييييييييييييييين..ركانوا
دق قلبها...حست بضياع الكلمات بشفاتها..
اخوه..هذا صوت ركان..اخو سامـــ...ماقدرت تكمل اسمه..صوت اخوه كفيل برجفة جسمها وزيادة دقات قلبها..
احساس غريب انتباها هاللحظه ...كيف كل مافيها تلخبط من سماع صوت اخوه بمسامعها...ياللله..كيف الأصوات قريبه من بعــض..بلحظه حست انه هو..بلحظه حست انها مرتفعه لأخر سماء والسحب تداعبها ...وكل هاللحظه كانت بثوانــي واختفت..!
مصعب\سلمــي على امـــي..
اغلق الخط بعد مابعثرهــا..
بدريه\وينك..لي ساعه اناديك..
وضعت الجوال بجيب تنورتها الذهبيه\كنت اكلم مصعب...يسلم عليك...
بدريه\شخباره..ماقال لك متى راجع..!
لولو\زين..حنا نفكر فيه وهو ولا يسأل..شكله مطول..
بدريه\الله يهديه..بكره رمضان وهو من بلده لبلده..
لولو\وش كنتي تبين يمه..
بدريه\ولازم ابي شيء لجل اشوفك..
استنكرت حديثها امها لكن انشغال بالها ارغمها عدم الرد..
صبت لها بيالة شاي..واضافت مكعبين من السكر..وختمته بورقة نعناع..
بدريه\شخبار بندر معاك...!
لولو\بخيـــر..
بدريه\حددتوا موعد الزواج..
لولو\يمه ارجوك اذا انتي بتفتحين الموضوع بطلع فوق غرفتي..
بدريه\هذا ردك..على الأقل حددي حتى لو بعد سنه..
رشفت من الشاي بسرعهوحرقها لسانها\خلص بعد سنه..
ثارت اعصابها وصرخت\تتطنزين..!
لولو\يمه..يمـــه.."قالتها بكل رجاء..بكره رمضان..رمضان ياناس خلي هاليوم يمر بسلام..
بدريه\علمي نفسك..كل شيء مطنشته ..مفكره العالم يمشي وراك..لا دراسه عاجبتك..ولا زواج عاجبك..ويومك يمضي مع صديقاتك والنوم..اصحــــي...لاتعورين قلبي اكثر..
===============






"انا فدوة لدموعك"

كانت تمشــي وبايدها المبخــر..ينتشر عطره بكل زاويه..وبكل بقعه..وصوت احمد العجمي زاد اثير وايمان لجو البيت...
ساره\وش عندنا اليوم...الأبتسامه شاقه الوجه..!!
تقدمت عايشه لها وبخرتها \لأنو بكره رمضان...كل عام وانتي بخير....
ساره\وانتي بخير ياقلبـــي...ياربي انا لم اشوف هالأبتسامه اذوب...
ضحكت عايشه ورفعت شعر عمتها وبخرتها اكثر..
ساره\شكرا ياحلوه..ان شاء الله ابخرك بزواجك..
عبس وجه عايشه بتلقائيه..
ساره\ويييييييه خلص خلص امسحيها..اسفه ابله..
ضربتها على كتفها\لا والله...حلي عني...
كتفت ساره ايديها\اشوف طلع لك لسان..
وبالفعل اخرجت عايشه لسانها وهرولت للدور الثانــي..
ساره\ارويك..بس انزلي..
عايشه\اللي يبيني يجيني..
ساره\وبعد!!
ضحكت ودقت باب غرفت والدها..وبكل هدوء دخلت ولاحظته على سريره ومستغرق بصلاته..ابتسمت بحنان له..ودارت بارجاء الغرفه والمبخر لازال بأيدها..فتحت الستائر البيجيه وشوي من النافذه الزجاجيه..
وضعت المبخر على الطاوله وجلست على الكرسي وهي تتأمل ابوهــا..لاحظت شعره بدأ يطول..وبشكل سريع وقفت واخذت المقص والمشط من الدرج..ومن بين الأغراض كان هناك مقص للأظارف اخذته واغلقت الدرج على انتهاء صلاة والدهــا..
عياشه\السلام عليكم.."تقدمت له وحبت رأسه..كل عام وانتي بخير يالغالي..
هز ابيها رأسه..وجلست على سريره..
عياشه\ابوي انا فرحانه اليوم..بكره رمضان..
ابتسمت والدها لها..وهي ردت له الأبتسامه..
عايشه\وعشان كذا ""رفعت المقص..بقص شعرك اليوم..وش رايك..َ!
جاوبها بأأبتسامه اكبر..واتاها رده..
اخذت مناشف من الدولاب..ووضعتها على اكتافه\مو كذا يعملون الحلاقين..."ابتسمت باستمتاع..بنتك فنانه..بسم الله..
بدأت تقص اللي تقدر عليه..بكل احتراف...واثناء ماانتهت طلبت من ابيها يناظر مرأة التسريحه اللي امامه..
عايشه\وش رايك...هههههه والله حلو..يالله اللحين وقت تقليم الأظافر,,
لمست اصابعه..وبدأت تقص الأظفر ورى الأخر بكل سهوله ومرح..ولوهله حست بأرتجاف اصابعه..رفعت عينيها له..ولاحظت الدموع المجتمعه بمحاجره..
عايشه\يبه...ليه؟
هي تعرف سبب بكاؤه..لأنه هذه عادته كل ماقلمت اظافره او قصت شعره..لكن هذا ابوهــا..ابوها الأغلى من الناس كلهم..كيف ماتعتني فيه..!!ماتدري هل تفديه بروحها..والا قلبها..وكلهم غاليين..!!
مسحت دموعها...ورمت نفسها على صدره..ورجعت تقلم اظافره\مالي شغل بقصهم للنهايه.."قالتها بلهجه مازحه وطفوليه..
عايشه\على فكره انا اليوم ببدأ بأول جزء بالقران..وبنشوف مين اللي يختم اكثر..!!
================

فـاتن
04-09-2013, 10:16 AM
"براعم مشروع"

طول فترة الصباح..وهي تطرق ابواب صفحات النت..وتتصفح موقع..وتغلق اخر..!!
لغاية مااجمعت ملف شامل بالمشروع اللي قررت تدرسه وتجمع معلومات عنه..
تحلم ...تحلم يكون مشروعها متكامل وفريد من نوعه..تحلم تصور فكر بنات جنسها لهدف واحد..ويكون المقر ملاذ الالاف الناس...!
وليه تحلم..دام هناك الدعائم الأساسيه بين ايديها..!
بكره الحلم الحقيقه..
وهي لولو..لولو اذا طلبت اجاب لها..
ابتسمت وهي مرفوعة المعنويات..وزادت ابتسامتها اثناء ماتذكرت حادثه امــس..
كانت لبوه ساخطه..ومتوقعه الأسوء..!!وزوجها كان ضد توقعاتها..
ماتعرف ليه تأخذ الحذر والحرص اذا قابلته وكأنه غريب عنها..وهو المفروض يكون اقرب من القريب..!
حتى ابتسامته كانت بنظرها تملؤها الخبث..ونظراته جريئه كحبه المتدفق..
ماكانت تعرف هل هو متناقض..ام هي سيدة التناقض...!
حتى تأجيل زواجها..كان ضد عقلها..ومصاحب مشاعرها المتأرجحه..
تتنمى تقف بجانب مناره تضيء لها حياتها..وماتخطي خلف ظلال منسيه..
لولو\الو...
فريده\شو تبين...توي راجعه من الكليه ومااشوف غير فراشي..خلصينـــا..
لولو\ياشينك اذا فيك النوم..
فريده\سمعوا مين يحكي...
لولو\اففففففف..
فريده\اف بعينك..شو تبين..!أأأه ياظهري...رغدوا تعالي طلعي فوق ظهري...
ضحكت على قولها\عيدي اللي قلتيه..
فريده\سلامتك..مااعيد كلامـــي....أيه..هنا شدي ايدك هنا...وعمــــــــى...."تأوهت بالم..كسرتي زهري يالشينه..ياكرتون على التلفزيون..
لولو\هههههههه هبله..وربي هبله..بس احبك..
فريده همهمت من الوجع\همممم..غصبن عنك حبيبتي..الا صحيح شو تبين متصله هالوقت..
لولو\عازمه نفسي عندكم...قولي لخالتي ابي ورق عنب حامض..
فريده\شايفتنا فاتحين مطعم على غفله..
لولو\اقول...مالك شغل هذا بيت خالتي..اجي..واكل واشرب على كيفي..
فريده\فداك البيت واللي فيه..
لولو\ايه هذا الكلام الحلو..اسمعي انا جايه وبداخلي كلام ودي اقوله..كلمي عواشي لأنه لها ايد بالموضوع..
فريده\وانا وين موقعي من الأعراب..
لولو\حبيبتي..انتي مفعول به...
فريده\هههههههه على كذا يبي لنا جلسه محترمه..
لولو\عليك لمبه..روحي خذي لك غفوه..لأني ابي وحده مصحصحه..
فريده\طااايب...واغلقت المساعه بوجهها..
لولو\انتي قدها ياشيــ....""سكتت فجأه....اللهم اني صائمه..
وضعت التلفون على الطاوله وبوجهها نفس الأبتسامه..تزعل من العالم..وماتزعل من فريده..!!
حفظت الملف اللي اجمعته بالفلاش..وعملت سليب لجهازها...
=============






"أهرب"

تأمل نفسه للمره الأخيره بنافذة الباب العاكسه شكله..جينز بنفسجي قاتم اللون وهاينك اسود طويل الأكمام ..وجزمة رياضيه صفراء اللون..مناقضة تماما لـ لبسه الأنيق..
صلح قصة شعره..وخصوصا الخصلات الكثيفه المائله على يسار وجهه.. !!
ناظر ساعته...تأخرت كثير..!!
حمدي\شو...ناطر حدى...؟
طارق\لف فيسك لو سمحت...
مشــى على عــرض القاعه..بداية من حمدي ونهاية بطاولة البروجكتر..وفكره مشغــول..!
كيف بيقابلها ..!
باابتسامه عابره..ام بسلام شيق..؟
بتتغير نظرتها له!!
كيف كان شعورها اثناء ماعرفت بقرابتهم لبعض...!!
فرحت...صابها الحزن..تفاجأت,,,!
غبــــي..غبــــي..ليه هذه الأبتسامه ياطارق,,والأهتمام الزائد..حتى لبسك واناقتك كانت متكلفه وكأنك بتقابل حبيبه قديمه..والأدهى من ذلك انك تنتظرهــا..وشغوف لرؤيتها..!
المسأله مساله..فضول..تشويق لمعرفة الأنسانه القريبه..مو من السهل انك تكتشف هوية شخص اعتبرته مجرد غريب اصبح قريب بيوم وليله ..!
حمدي\وليك دورت راسي...شو بك!!
اخذ طبشوره من اللوح ولوحها عليه واصابت بكتفه..
حمدي\وشفيك يااخي..."نطقها بلهجه خليجيه"
كتم ابتسامته..واظهر غضبه..وثواني وكانت الأبتسامه على خدينه وهو يراهــا تمشي بهدوء
مع صاحبتها ازهار ومن فرط ضحكها اكنست رأسها للأرض وهي تشد كتف صاحبتها بعجز..
كانت ضحكتها اثيريه..بريئه..وترغم البائس يضحك ويوازي قيثارتها..
تقدم لها بلا شعور وهو يضبط تسريحة شعره..واثناء ماتقابلوا..اختفت الأبتسامه من وجهها..واصبحت جامدة الملامح..
طارق\صباح الخير..
ازهار\صباح النور..كيفك طارق..
طارق\الحمدلله.."قالها وهو يناظرها كيف تتخطاه وتصعد المدرجات بلا اهميه"
:::
دوائر متعددة الأشكال ملئت الصفحــه...وختمتها بنقطه صغيــره بللت الورقه البيضاء بسبب ضغطها على قلم الحبر الأحمــر..
ازهار\مابدك تنقلي المحاظره من اللوح..
حنان\اكتبيها انتِ..وبنقلها منك..
ازهار\شوفيك..تعبانه شي!!..من اول ماشفتك وحاسه انوا وشك متغير..
حنان\مصدعه شوي من الصيام..
ازهار\طيب..لاتفوتي اللاب.. ارتاحي شوي بالكافتيريا..او الحديقه..
حنان\لا مومهم..صداع خفيف وبيروح..!
ازهار\طيب خلينا نخرج..بشكر الله انو الدكتور رحمنــا..ومادخلنا لفصل جديد.....خيلنا نفوت على المكتبه وناخد الملزمه..
حنان\طيــب.."قالتها بكل طواعيه"
ظلت ازهار تثرثر على رأسها..وحنان بعالم اخر..
ليل طويييل قضته وهي تنتقل بين ذكرياتهــا الأليمه والمفرحــه..
كانت بداخلها طفله تواقه للحب للصداقه..للحلم الصاعد..
ولقت الصداقه..واختارت الحلم...لكن ابدا ماخيل لها انه الحـب المجنون يكون واقــع ...قريــب كقرب الأصابع لأخواتها..!؟
كيف ماعرفته..!..كيف تجاهلت حديث امها لها لمن خبرتها انه ولد عمتها بنفس جامعتها..!
حتى بنات عمها ماتذكر ابدا انهم تحدثوا عنه..!
ماكانت تعرف عنه شيء غير انه ولد عاش حياته بكل حريه وانولد وبفمه ملعقه من ذهب.. طلباته اوامر..وكل هذا بسبب انه الأبن الوحيد والمدلل لعمتها ناهد..
ماكان يحضر لا مناسبه ولا حتى بالعيد ..وغير معترف اساسا بمسمى اسرة..!
حتى اسمه ضاعت بينهم وجميعهم بدايته حرف الـ ط.."طلال..وطارق"وتناسته بسبب غيابه الدائم..!!
كيف هذه الأمور اختلطت عليها..وحتى حلمها القريب..البارحه اكتشفت تفسيره بعد ماوصلت لحالة الجنون..
كان هو...
مستر انتِ
طارق
هو ولد عمتها...عمتها اللي تكون اخت ابوهـــا...!!!!!!!!!
صدف جمعتهم ببعض..والأثنين جاهلين قرابتهم الشديده لبعض..
دنيا عجيبــه..!
وبغمرة تفكيرها صرخ قلبها..
"كيف كان احساسك عني امس..!!
ليه كنت بحس انوا نظرة الضياع اللي امتلكتني كانت فيك.."
واثناء مااكتشفت انه ولد عمتها ..ناظرته وكأنها مصره تتأكد انه كلام الاء كذب وخرافات..رغم انه كل شيء واضح كوضوح الشمس..!
ليه تتمنى تهرب منه..ومن نفسها..ومن الحقيقه اللي ظلت تهاجمها بكل مكان..
مو هذا منالها..ومطلبها..
ليه تحس بالخوف..والرهبه..؟
كل شيء بداخلها مشوش..ومتأرجح...
المفروض تفرح..لأنها امنياتها تحققت..لكنها محتاجه تبعد..وتفكر اكثــر..
ازهار\حنااااااااااااااااااااان..
حنان\شوفيك..
ازهار\ولا شي...بس خذي الملزمه..وخلينا نخرج من هون..
مشت..وهي مثل المسيره..ماشعرت لا بدخولهم ولا بخروجهم..
ازهار\امسكي كتبي..بروح التواليت..
حنان\ماتتأخري..
ازهار\طيب ياستــي..
تسندت على الجدار وهي تتأمل الماره..وتناظر ساعتها..
حست بصوت..وبشخص يكلمها..التفت يمين ويسار..وفجأه كان نفس الشخص بوجهها..
واحد من الطلبه\شو ياحلو..
طنشته...وتظاهرت بالقوه..
..\ياتقيييييييييل..ياجامد..
..\...صاحبيني شي يوم مو احسن لك من وقفتك لحالك..
مشت عنه..ووقف بوجهها ومنعها من الحركه..
اخنقتها العبره..
حنان\ابعد ياحقيــر..
...\...عاجبتني الوقفه هيك...
توها بتصرخ..وماحست الا بصوته من بعيد..
طارق\خير ان شاء الله.."تقدم اكثر....تبغى شيء..!
..\شو بدي منك...وبعدين شو دخلك...
طارق\تبغى تعرف شو دخلنـــي.."شمر اكمامه...قرب عشان تعرف اكثر..
...\..يعني بتخوفني بعضلاتك..؟
قابله ومابينهم غير شبرين\..خلينا حلوين..وابعد..
...\...مااظن انها قريبتك..ولا حبيبتك...
طارق\واذا قلت لك انها بنت خالي ..!
سكـت فتره....وثوانـــي وهرب يركض..
طارق ثار من هروبه\جبان...استفغر الله العظيم..
التفت لها..حس بخوفها وبعيونها الحمراء ارتخت ملامحهاتدريجيا وقال بحنيه..فيك شي..!..سوى لك شيء؟..قولي لي وانا بتفاهم معاه بطريقتي..
خرجت ازهار هاللحظه..وتقدمت لهم..
حنان\خلينا نمشي,,,,
تخطته للمره الثانيه..وهربت كعادتها..وهو ظـل يتأمل الهواء اللي املى مكانها...وبوجهه الالاف الأستفهامات...؟؟؟
"




خالد ممكن ينصاع لأوامر امه ويخطب فريده..!
مصعب دم مفاجأ خرج من فمه..!
طارق وحنان اقارب..!
عائشه لأول مره تقاوم حمد..!
لولو وبداية مشروع..!


الجزء الخامس والعشرون
مواجهه
==========

">>>>>>>>>>..ستحلق الطيور"

دخلت المطبخ بقلب تفجرت شراينه شوقا وولهفه.
فريده\يمه احبــك..أحبك..احبــك.."حضنتها واصابعها النحيله متمسكه بجلابيتها العنابيه"
هيا\حبتك الصحه والعافيه..بس وش الطاري اليوم..سلامك عجيب..ماخذتي غفوتك زين..خبري التكشيره كبر وجهك اذا صحيتي.."قالتها وهي تقلب شوربة العدس وتضيف عليها الملح"
فريده\بــــس...اليوم جاي على بالي اعبر عن حبي الكبيــر لك..
ابتسمت امها لها..وتأملت ملامح بنتها اللي بدأت تتفجر حمره\بفمك كلام احكيه..كل شيء فيك يفضحك..
فريده\الصراحه..وبكل براءه..كل يوم اشوف بنت تسلم على امها وتضمها اذا جت تاخذها بنهاية الدوام...وشوي تضايقت....تقولين كأنها بالروضه وهي سنه ثانيه..!!
هيا\وانتــي طبعا غرتـــي....
ردت بخشونه\لاااا.."قالتها بصرامه وثواني واختلفت اقوالها...قصدي ...ايه..ايييييه.."ابتسمت بخجل"
هيا\هههههههه يقطع بليسك ماتخبين شيء....طيب يايمه صبي ماي مغلي على الورق عنب لايحترق..
فريده\تصدقين..اليوم لولو بتفطر معنا..سبحان الله كأنك حاسه بجيتها..
هيا\فديتها..قولي لخالتك تجي بعد..!..والا جيبي التلفون انا بكلمهــأ..
فريده\ان شاء الله..
اخذت التلفون المعلق على حائط المطبخ..ودقت على رقم خالتها...وناولت امها السماعه..
اما هي اضافت الماء على قدر الورق عنب..
هيا\يمديك تتجهزين..لاتتأخرين مابقى شي على الأذان..الخير موجود..لاتعبين حالك..الله يحفظك..
ناولت بنتها السماعه..
فريده\بتجي..
هيا\ايه..بس تقول بتطلع بدري عندها قهوه بمجلس ام ناصر..
مدت شفايفها وهي تشعر بالقرف\هذيك الشينه اللي دوم تتكلم عن زوجهــا..
هيا\لاتحشين بخلق الله..انتي صايمــه..روحي ناديلي احلام وبدور مايسوى علينا هالحلا اللي يعملونه..
فريده\قصدك مايسوى عليك هالمسلسلات اللي يتابعونها ورى بعض..وكل مسلسل اسوء من الثاني..والفكره معاده..بدوروووووووووا..احلامووووووا..
هيا\لاتصرخين هنا..روحي جيبي الحلا منهم..او استعجليهم...
فريده\طااااااايب..
خرجت المطبخ..ولاحظت انه الحلا مصلحينه من فتره واعينهم على التلفاز ومن كثر اندماجهم مااكترثوا للشجار الحاصل بين التوأمين..
فريده\ماتشوفونهم يالأغبياء..فاتحين فمكم وعيونكم كأنكـــم و..."قطعت كلمتها واستغفرت ربها...
بدور\وليه بعد تقطعين كلامك...انتي سبيتني وانتهى الموضوع..
فريده\كووولي عســلللللل...
بصرخه واحده من فريده صمت الجميع..ابتداء من نعيمه المنعزله بزاويه وتناظر الشاشه الصغيره بهدوء..ثم بدور واحلام....وانتهاء بالتوامين اللي وبكل وداعه جلسوا امام بعض على الأرض وظلوا يركبون قطع التركيبه بصمت مطيع..
فريده\اطفال مايجون الا بالعين الحمره..
بدور ردت بحقد\انتي مو فريد..انتي تخريع..
فريده\هيهيهيهي..بايخـــه..
اخذت صينية الحلا..وقالت بتحكم\قومي انتي وياها..جهزوا الأكل خالتي وبنتها وعواشيء بيفطرون هنا..
بدور\صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟
فريده\لا موصحيح..اكذب عليك..شايفتني نعيمه على غفله..!
رمت كلامها واتوجهت للمطبخ..وهي شاعره بنظرات نعيمه الباكيه.
|بعد المغرب|
:::
لاتقول "الله يقرفك"
كثير منا صاير يقول اشياء لا يعيها لما يصير اي شي مايعجبة..او يعجبة مثال: اذا انقرف من شي صار,,, وش بيقول؟؟؟ الله...يقرفك !!! يقرف!! الله عز وجل الرحمن الرحيم و جميع اسماءه الحسنى تنسب اليه هذا الكلام !!! والأمثلة كثييييرة وكل فعل بيصر لك بترد عليه بنفس الشي
مثلاً
رجيتني'....'يرجك
ضيعتني'....'يضيعك
طفشتني'....'يطفشك
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يلقي لها بالاً يرفعة الله بها درجات، وان العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى لا يلقي لها بالاً يهوى بها في جهنم» رواه البخاري
ويقول:إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزلُ بها الى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب. رواه البخاري ومسلم
تأدبوا مع الله الحليم الكريم
تأدبوا مع خالق السموات والأرض

لولو\تصدقين ياما اشياء قلناها وحنا جاهلين معناها..!!
فريده\صحيح..الصراحه الرسائل اللي باأيميلي علمتني الكثيــر..لكن احس نفسي مقصره..وحتى لو عجبني مقال..مااعمل له رد..واكتفي بفائدته لنفسي..أنانيه مو!!
لولو ردت بلؤم\مليون بالميه..
فريده\ياشينك ماتجاملين..
لولو\طالعه مثل بنت خالتي..صريحه..
فريده\وبكل فخر...
لولو\اكييد.."هذه المره جاملتها"...طيب اقرئي لنا رساله ثانيه من صاحبتك شهلوله..قصدي شهلاء ..
فريده\حلى هو!!..خلص بس هذه رسايل اليوم..!
لولو\طيب افتحي المجلد رقم اثنين...ورجاء الكل يسمعني..
التفت لعائشه المستمعه طيلة الجلسه ..
لولو\عواشي..وشفيك..ماعلقتي على شيء...
عائشه\ماعندي شيء اضيفه..."ابتسمت رغم الخيبه المالئه وجهها"
فريده\شوفيك يابنت..من جيتي وانتي هادئه..
لولو\اكيييييد حاطين باأكلكم شيء..اعترفوا..
ضربتها بالماوس الا سلكي\ماتستحين انتي..!
لولو\بلا,..بس شوي..
فريده\رايقــه...!وش عندك..."غمزت بعينيها..
لولو\لا تختلقين وتبحرين مع اوهامك..المهم اسمعووووونــــي...
فريده\قولي..والله بديت اطفـــش..اححححححححح حار.."وضعت كوب الشاي والاب توب على الطاوله ومددت ارجلها"
لولو\محد قالك تشربينه وهو حار.."اخت الاب توب وفتحت المجلد"...سمعوني ياحلويين..انا قررت انصت لندائكم..ونصائكم..واعمل المشروع اللي كنا نحلم فيه من سنين...!!
عائشه\قصدك..."لمعت عينيها واكتفت بالنظر لوجه صاحبتها اللي ياكد احساسها"
لولو\بالظبط..المركز النسائي..
صرخت فريده بحماس\يادوووووووووووبه اخيرا...
لولو بكل تذمر ردت\ لازم تخربين فرحتنا...دوبه بعينك ياشيخه..
شدت فريده اكتافها وحضنتها بحراره وبكل قسوه..وثواني وكانت عائشه خلفهم ومن ثقل اجسادهم ارتد جسم لولو على الكنبه ..وهم ورائها..\لاااااااااااا انا كذا بختنق....اااااااااااااااااااي..ابعدوا عنــــي..
لطمتها فريده على وجهها اكثر من مره\مابغيتي يابنت..بهدلتينا..عذبتينا..
لولو كانت تبكي وتضحك بنفس الوقت لغاية ماابتعدوا عنها وجلسوا بكل احترام وادب على الكنبه وشاشة الاب توب امامهم \أأأأأأأأأأأاههههههههههههه..عورتوني وربــي..
عائشه\معليش..متحمسين..
فريده\شوفوا كيف وجهها انقلب..180 درجه..!!"كانت تشير الى عائشه"
لولو\طبعا..افكاري الخطيره..
عائشه\اقول اسكتي انتي وياها..اصلا فكرة المشروع هذه مني..
لولو\بلا كذب مني..
عايشه اعترضت بثقه\لا..مني
لولو\اقولك مني..
فريده\كولي عسل انتي وياها..اساس الفكره كانت من لولو..وتطويرها كانت من عايشه..
سكتوا البنتين دلاله على عدم رضاهم..
فريده\ياشينكم اهم شيء استمراريتها..والله كأنكم التوأمين..بس بقى تمدون شفايفكم..
ابتسمت عائشه..وضحكت لولو..
لولو\طيب اسمعوا..هذا بعض الصور اللي نزلتها من المواقع..ممكن نستغلها بالديكور والألوان..وهذه بعض المقالات اللي ممكن تفيدنا ..وحفظت مواقع كثيره بتزودنا باأماكن شراء الألات..
فريده\وليه تفكرين بديكور وتصميم..نسيتي حنان..!هذه شغلتها..
لولو\عارفه..بس خايفه نشغلها وتكون بالأردن..
فريده\اذا حنا اسسنا الفكره ودونا الأهداف وامتلكنا رأس المال من سنين طويله مااظن ترتيبنا الوقتي مع حنان بيكون عائق ضدنا..اذا رجعت بنخبرها بكل شيء...
عائشه\ستحلق الطيور..
لولو\باذن الله.."قالتها وهي تتنفس الصعداء"
فريده\الأحلام حلوه..حتى لو وقف القدر عكس امنياتنا ..يكفي انا نحلم..لأنه حلمك متعه..والمتعه سعاده..والسعاده نعمه....وانا حلمي الأول وألأهم..اني انزع الحمل الثقيل من ظهر ابوي وارد له شوي من جمايله علينا..مدري هل مكتوب لي اعيش الحلم الأول..او لا..لكن بالنهايه انا بظل احلم ..!
عايشه\كل شيء قريب..انتي مااستشعرتي هذا الشيء..
فريده\بلا..شعرت فيه..احسه قرييب..مثل ماهو مرسوم بخيالي هاللحظه..
===============






"دمي فلسطيني"

في عام 1987 قام "خالد اثر "من الجبهه الشعبيه بعمليه خطيره حيث اقلع بطائرة شراعيه لكي تستطع الرادارات الأسرائيليه اكتشافها فنزل بها قرب معسكر "جبيور" الأسرائيلي واستطاع قتل 6 جنود وجرح 8 قتلى قبل استشهاده وادى هذا الى تنامي الروح المعنويه عند الفلسطنين ..

| تفجرت الأنتفاضه في 9\12 واعتمدت لها سلاحا وحيدا الا وهو الحجاره قام بها اطفال بمنتهى القوه والحماس وربلطة الجأش يقف الطفل امام الدبابه فيرميها بحجاره فاانتزعت تلك الأنتفاضه الخوف والذل الذي غرس من اربعين سنه وظلت تاخذ اشكال متعدده من المقاومه وبدأ ينشأ جيل جديد يتربى على المقاومه ..



الاء\نفس اعرف شو هالكتاب اللي ملازمته ليل نهــار..!!
رفعت حنان الكتاب وقرأت عنوانه\هذا وطنك....يتكلم عن وطنك...
ردت بثقه وهي تقلب قنوات التلفاز\للأسف هالوطن اللي بتحكي عنه مابحس باانتماء له...شو بك..تفاجأتي..
حنان\انتي شو رايك...عادي حكيك...؟
الاء\ولدت هون..تربيت هون..بكيت هون وضحكت هون..صرخت باأعلى صوت وحنا نقول النشيد الوطنــي للأردن..رفعنا العلم..اصحابي اردنيات...بيتي بالأردن..حتى جنسيتي اردنيه..وبعد كل هالحكي بدك تقنيعيني اني فلسطينيه وانا اللي مابعرف اخبارها بغير شاشة التلفزيون..!!!!!!!!!!!
..اسفه لأني احبطت معنوياتك...انا اردنيه...
ماكانت تعرف حنان ..هل كلام بنت عمها صائب..ام خاطىء....عقلها يأكد حديثها..وقلبها ينفي وينفي..وينفي..!
هي تبحث عن ايش..!
عن وطن كل مالها ويدمر...والا عن شعب عاش الخوف بكل لحظه وثانيه..والا عن ارض سلبت بكل اجرام وبشاعه..!
والا عن دمعة طفل استشهد وهو ماحضى بحقوقه وقتل بصاروخ فتاك..!
هي تبحث عن ايش...وتصرخ لمين..وتدافع لمين..؟
الأوراق نزفت..والكتب فاضت من الدم..والجميع يقاوم..ويقاوم ويترقب اليوم العادل...!
"مذبحة اسرائيلية بغزة"
حنان\لحظه....!
الاء\شو!!
حنان\رجعي قناة الجزيره..!
الاء\ليه...
حنان\لو سمحتي..
رجعت الاء القناه..وعرض الشريط الأحمر والخبر العاجل..
" اكثر من 155 شهيدا و200 جريح في القصف الإسرائيلي"
والصوره كانت مصوبه لعسكري فلسطيني وسط عشرات من الفلسطينين المستشهدين والمرمين على الأرض وهو ينطق الشهاده..!!..ثم صوره اخرى لأطفال محتجزين على ببواية المدرسه وهم ممنوعين من خرجوهم وسط الدمار والغارات..تعددت الصور..وانسكب الدم..والقلب يبكي..
ناظرت حنان الاء..وشعرت بلمحة على عينيها رغم مكابرتها..
حنان\لساتك ماتشعرين بالأنتماء...!شوفيهم كيف يتعذوبوا...قلبي مايوجعك عليهن..هذا هم اهلك الحقيقين...اذا انتي فعلا مو حاسه فيهم..على الأقل تذكري انه دمك فلسطيني..!
قالت كلمتها الأخيره وهي تهرب لغرفتها..ودموعها تنهمر على المشهد المؤلم..وعلى ضياعهم الحقيقي..
حتى لو صرخت..وقاومت..واعلنت المظاهره..تحس بالأنكسار..بالألم...بالغربه الجارحه..ايدها مقيده..عجـــز..عجز عقيم..صعب شفاؤه..
==============






"ذكريات"

دخل معه لمنزله وهو يتأمل الحديقه ويسترجع ذكريات جميله محفوظه بكل تقدير بقلبه الوفي..
بهذه البقعه ارتفعت ضحكاتهم ووصلت لشارع الحي..وعلى النخله الشامخه تبادلوا مواقفهم اليوميه
وباخر النهار كان يرتدي نعليه المبتله من اثر التراب بصحبة اخته لمياء..ويرجع لمنزله وتصيح امه على هيتانهم المستمر بمنزل الجيران
ذكريااااات..
شيء قليل ..
ذكريات
فقط هي ممتلكاته..وامنياته!!
خالد\طيب ياعم..اخليك...وبكره بمر اخذك لصلاة العشاء...
قبلّ رأسه ..وابعد ايده عن مقابض الكرسي المتحرك..ونادى "عصمان"..
خالد\تامر على شيء ياعم...
هز محمد "ابو عائشه" رأسه بنفي..وبشفاه ابتسامه شكر وامتنان...
خالد\مع السلامــه..
سلم وروحه متعلقه هنــا..تأبي الرحيل..
كان يتمنى يصادفها هنــأ..هذه هي الحقيقه حتى لو كانت خاطئه..ومنهيه..لكن هذه اوامر قلبه المشتاقه..!
خجل من افكاره المراهقه,,والجرفان الغريب المتفجر بقلبه ..
دخل منزله وهو عازم على فتح الحديث مع امه..قبل فوات الأوان..!
واندهش اثناء ماسمع كلام امه وكأنها فعلا تقرأ افكاره..
ام خالد\تعال...عمرك طوييل..
ناظر لمياء المرسومه على شفايفه ابتسامة لؤم وغيض...وجلس قرب امه..
خالد\صبي قهوه..!
لمياء\بسسسسسسس قهوه.."حركت حواجبها "انت تستاهل قهوات..
خالد\هرجك كثير يابنت..
لمياء\وانت هرجك قليل ياولد..
خالد\لاحول ولا قوة الا بالله..انا ابغى اعرف من وين جايبه هاللسان..
مدت اليه فنجان القهوه\وراثه..صدقني ورثته منك..
ابو خالد\اذا ودكم تتشاجرون ..دخلوا الغرفه..انا ابي استمع لصلاة الحرم بهدوء..
رمق خالد اخته بنظره..وسكت..
لمياء\لا تناظرني كأني ماكله حلالك...انت من جيت وقالب الصاله ازعاج..اعرف بتقول لي انتي اللي بديتي..وبقولك انه اعصابي ماتتحمل تشوفك وتسكت وماتغيضك........
خالد\يمه فحصي بنتك..اخاف هي راديو متنقل..!
لمياء\شفت يبه..هو اللي يبدأ..
بوخالد\صبي قهوه وانتي ساكته..
انحرجت شوي..ومالبث هالأحراج يتدفق بوجهها الا وهي مغيره الموضوع باانسيابيه\ايه يمه..وش كنتي تتكلمين عنه من شوي..
ام خالد\اييه..ذكرتيني..الله يذكرك بالشهاده...قولي امين..
لمياء\آمييييييييييييييين..
ضجيج لمياء ايقظ عقل خالد للمواجهه اللي بتبدأ الآن..ومايعرف هل بيخرج منتصر ام لا!!
ام خالد\بصراحه ياولدي انتي..كبرت..واللي بعمرك جابوا عيال..والحمدلله ربي رزقك بوظيفه وهو عالم بنيتك..والصارحه انا وابوك ودنا نفرح بزواجك..وترتاح..وتعيش حياتك..
كان وقع الخبر على خالد مفاجأ..وكأنه لم تكن له خلفيه بالموضوع..!
زواج..
اسره..
اطفال..
حياه اخرى..
شعور غريب امتلكه..وهو يتخيل انه حب حياته ارواح متصله مع بعضها البعض..يعيشون بمنزل واحد..ويأكلون بنفس الطبق..ويربون اطفالهم أفضل تربيه..وتسير الحياه كما صورها باأجمل لحظاتها..!
ابتسم بسعاده مفرطه..وتفائلت امه بالخير واكملت حديثها..
ام خالد\ماارح تلقى احسن من اللي اختارتها امك لك...فريده بنت بومحمد..جمال واخلاق وعلم..
ذكر اسمها لك يتفاجأ منه..بل زاده اصرار على مبتغاه..
خالد\يمه بنت بومحمد ماعليها زود..
ام خالد قاطعته بفرحه\ظني ماخاب فيك ياولدي..
ارتبك وقرر يكمل حديثه \يمه سمعيني للأخير..انا ابي اخطب وحده غيرها..
ام خالد\غيرهــا..منوا اللي احسن من فريده وتبيها..
لمياء\يمه سمعيه للأخير هو ماعاب فريده..
ام خالد\اسمع عيالك يابو خالد..هرجهم مو عاجبني..
بوخالد\انتظري يامره...قول ياولدي منوا اللي ببالك...
بلع ريقه وقال بدون تردد\بنت جيرانا بنت العم محمد..
===============




"اًحبك"

مشروع؟؟
تقلبت على السرير وقربت السماعه لأذنها\ايه مشروع..والا مو عاجبك..!
بندر\عاجبني ..وكيف مايعجبني وهو من حبيبتي...بس تفاجئت شوي..
لولو\تفاجئت..
بندر\ماظنيت انه تخطيطاتك بتوصل لمشروع مركز نسائي..
لولو\ليه..شاك بقدراتي...؟
بندر\لا طبعا..
لولو\بندر اسمع ازعاج عندك..
بندر\لأني حاط على السبيكر..
لولو\اهلك جنبك.."قالتها بشك"
بندر\ايه..عبدالوهاب يسمعك بعد..
لولو\نعم..!!!!!!
بندر\وطي صوتك..
لولو\لو سمحت اغلق السبيكر..
بندر\ليه معصبه..
لولو\....
بندر\الو...الووووووووا..
لولو\...
بندر\تكلمي اغلقته..
لولو\انت ماعندك غيره..تخلي اخوك يسمعني..
بندر\دخل غرفتي وكنت حاط على السبيكر وبعدين اذا تخرج من الجامعه تعالي وعارضي,,
لولو\مو هو بثاني جامعه
زفر بضيق...\ايه..
لولو\وتقولها بكل ثقه..!
بندر\لأنها الحقيقه..
لولو\هو جنبك اللحين..
بندر\لا خرج من صراخك..
لولو\ليه دوم تحسسني اني غلطانه وانت على حق..
بندر\لأنك تعطين الموضوع اكبر من حجمه..!!
لولو\معقوله ماتغار ؟
بندر\اغار لكن بحدود..
قالت باندفاع\مااظن حتى غيرتك دخلت الحدود...
بندر\جريئه يالولو..ويمكن هذا اللي محببني فيك..
لولو\اذا كنت تعتقد الجرئه قول فاانا فعلا جريئه..
صمت وهو جاهل كيفية الرد على قولها...وهي ايضا صمتت بعد مافجر اعصابها..
لولو\مظطره اسكر اللحين..تامر على شيء..
بندر\سلامتك..
لولو\طيب...مع السلامه..
بندر\لولو..
لولو\همممم..
بندر\.....احبك..
شعور حلو داعب روحها والكلمه ترن كأجراس بمسامعها..وقلبها يدق بكل رهبه...
بندر\مع السلامه..
اختفى صوته..ظلت دقائق على وضعها...وبعدها ابتسمت بكل خجل..

||||||||||||||||||||||
ليلة مضت..وتلتها ليالي طوال ...
حنان هو الطير المحلق الذي يستعد للرجوع لأسرته
عائشه كانت الطير المحبوس داخل قفصه
وفريده الطير الصامد الذي لايأبي الصعاب
اما لولو فقررت التحليق من جديد
||||||||||||||||||||||

فـاتن
04-09-2013, 10:17 AM
"أأنت قدري!!"

انتظرت بمقاعد المسافرين...وهي تفكر...
اسبوع شاق مرت به..مشبع بالأحداث..بدايه بظهور طارق..ثم انشغالها بترتيب اغراضها واستعدادها للسفر والتذكره اللي جلبها لها لغاية بيت عمها ومن سوء حظها وقعت بأيد الماكره اللطيفه"الاء "
الاء\نيالك ياستي..بترجعي لأهلك..ومعك طارق..."ناولتها التذكره"
ناظرتها بغرابه\معك حق..نيالي انو برجع لأهلي..لكن جملتك الأخيره مالها لزمه...
الاء\انو جمله..!
حنان\ولا اشي,,,
سكتت كارهه..ومالبثت تظل ثواني الا وقالت بتردد \الاء..
الاء\شو!
حنان\بدي اسألك سؤال..
الاء\احكي بسرعه..
اسأله عديده تتقافز لتخرج من فكرها المشوش\اممم..ليه
مافكرتي تحكي لي انو طارق بيكون ولد عمتنا...!!
الاء\ليه..انتي ماكنتي بتعرفي؟
حنان\ابدا....
الاء\طيب هذا انتي عرفتي ..شو استفدتي..وبعدين ليه انتي مهتمه فيه...؟؟؟؟؟؟؟؟
حنان\انا مو مهتمه..بس حطي نفسك مكاني وبيوم وليله بتعرفي انوا عندك ولد عمه ومعك بنفس الجامعه وبنفس التخصص..مو اشي غريب..!
الاء\انا مابشوف غرابه بالموضوع..ليه هلاّ بتسألي هيك اسأله..بينك وبينه علاقه.؟؟
حنان\انتي مجنونه...!!..وافكارك جدا سيئه...
الاء ابتسمت بمكر خبيث\طيب هدي اعصابك..ليه اندفعتي وتغير لون وشك..!
)|(
"مرحبا"
رفعت وجهها الأحمر بسبب تذكرها حوارها الثائر مع الاء..واندهشت بوقوفه امامها ونظارته السوداء حاجبه عينيه بكل تمرد..وبأيده حقيبة الاب توب..
طارق\قلنا مرحبا..
حنان\مرحبا..."قالتها وهي تناظر ساعتها اللي تشير للسابعه مساءا باأرتباك شديد..
كانت تفكر فيه...وفجأه اصبح امامها..
دخل بحياتها...وحتى باأحلامها..وللأسف بقلبها..
معقوله قدرهم بيظل معا طول العمر..؟؟؟؟؟
والأدهى من ذلك انه تفكيرها يجلبه لها..وكأنه سحابه خفيفة الظل..
طارق\سبع دقائق بالظبط..وتقلع الطائره..ماتخافي..مااراح تفوتك..
ماتخافي..!!
مااراح تفوتك..!!
مفكرها طفله وقادم يهون عليها..
هي اعتادت على الوحده وتحمل مسؤلية نفسها ,,الغربه علمتها القوه..
قامت من مكانها وجلبت حقيبتها الرماديه المشبعه باأزارير ورديه..
طارق\اذا بتروحي بسببي فاانا جاي اسلم وامشي..
اخجلها رده..ومااخفى عليها نبرة صوته الشجيه\لا..قصدي بدي اروح التواليت قبل مااركب الطياره..لأنك قلت انو...
وقفت ثرثرتها وهي تلمح شبه ابتسامه على شفاته...!!
غبــــــــــــــاء...هو ماطلب منها التفاصيل...؟؟
دخلت دورة المياه..وفتحت الصنبور..مسحت على وجهها..وناظرت نفسها بالمراءه..
حنان\حنوا ياهبله..مو قادره تستحملي اربع ساعات وترجعي لأهلك....بلا1..."صوتت بقوه وهي ترفع اصبعها النحيل..
خرجت وهي تسمع نداء الرحله..تأكدت من وجود التذكره بجيبها...التفت يمين وشمال...وغضت بصرها بجهد عصيب وفكرت برحلتها..وباأهلها..وصاحبتها..هذا الشيء الوحيد اللي ممكن ينسيها وجوده معها بنفس الرحله..!؟!؟
ركبت الطائره بروح مختلفه ونفس جديده نقيضه عن حنان اللي كانت قبل شهور ..كل شيء تحسه مختلف عن ماسبق ..وكل شيء اصبح له منظور ملون عكس بهتانه القديم..!!
شعور التحليق شعور جميل..وهذا مايراودها تلك اللحظه..!
بحثت عن مقعدهــأ..وخبرتها المضيفه انه بالوسط بعد خمس مقاعد..شكرتها وتخطت الزحام لغاية ماوصلت لضالتها...
ناظرت للمقعد الخالي..وبتلقائيه عينيها ناظرت المقاعد اللي جانبها..وتفاجأت بوجود طارق؟؟؟
حنان\انتِ هون!!
===============





"انجرح"

الى متى الأختباء!!؟
من اخر حادثه وقعت بينهم وهي منعزله عن العالم..وحتى افطارها يكون مع والدهــا..وكثرت تساؤلات ساره عنها.,.!
واجابتها واحده..."انا منشغله باأمتحاناتي..."
لغاية مااتى يوم انتصار ساره عليها..
ساره\بتأثمين على عملتك..!
عائشه\ليه...؟
ساره\تخلين اخوي بغرفته وتحرمينا من فطوره معنا..!
هدأت بعد روعها\طيب اسفه...من بكره والنظام بيتغير..
ساره\طيب ناوليني صحن المكسرات..نفس فيه من اول ماصليت الفجر..
عايشه\هههههههههههه من جدك؟
ساره\والله العظيم..بس مسكت نفسي وانتظرت الفطور..وقلت ماراح اشرب الشاي الا وياه..!
عايشه\ماصار مكسرات..
ساره قضمت اكثر من حبه بنفس الوقت\اسكتي اسكتي..خفت اني افطر والسبب هو..
عايشه\طيب كلي قبل مايأذن وتقيم الصلاه..
ساره\يعني مايمديني انام..
عايشه\وانتي كل حاجه بتسوينها بنفس الوقت..
ساره\الواحد اذا افطر يبغى يعمل كل شيء..
عايشه\على فكره انا مو رايحه اصلي التراويح اليوم..
ساره\ليه؟
عايشه\عندي اختبار بكره..!!ولازم ادرس..
ساره\الله يوفقك..
حمد\السلاااااااااااااام..
خافت..ومن عظم خوفها شعرت انه قلبها سيتوقف أي لحظه...رفعت عينيها بتلقائيه وتفاجأت بشكله..كانت بتصرخ لكن تحكمت بنفسها...
انجرح!!!!!!!!!!؟؟؟...الشاش الحاجب عينيه ياكد ذلك...يعني ضربتها كانت قويه..
ساره\وعليكم السلام....ايش قالت خطيبتك لمن شافت الشاش اللي بعيونك..َاكيييييد ضحكتك..
تقدم لهم لغاية ماجلس امامهم..
حمد\هيهيهيه سخيفه ...لا طبعا...طبطبت علي..واخذتني بالأحضان..
ساره\صحيح؟؟
حمد\اجل اكذب عليك...حبيبتي اخوك عنده قدرات سحريه.."ناظر عائشه بنظرات حاره وصارمه"
ساره\قول قدرات اجراميه..
حمد\يمدحون الأجرام..الأجرام الضعيف...!
ساره\ايه؟؟؟..مافهمت..
حمد\مو لازم تفهمين....
ساره\متى بتشيل الشاش...
حمد\عاجبني....."ابتسم بمكر...عاجبني لأنه ضرب الحبيب زبيب..
ساره\الحمدلله والشكر..اخوي خرف..
"الله اكبر..الله اكبر...
ساره\اذن..ولا نمت...
وقفت عائشه وحملت كوب الشاي معها..
حمد\يعني ايش..اذا حضرت الملائكه ذهبت الشياطين...
ساره\قصدك العكس..
عايشه\بروح ادرس...
طلعت فوق بخطوات سريعه وقلبها كالعصفور وكلها خوف اختلاءه بها وتخرج عمتها وينقض عليها..واثناء مادخلت غرفتها تنفست الصعداء..وشعرت بطمئنينه مريحه..
===============








"التقينا على زجاج"

اليوم خالتها ردت العزيمه..واظطرت ترجع من الكليه مباشره لبيت خالتها..لأنه الجميع سبقوها وهي الوحيده المتأخره منهم..لكن الحدث الذي فاجأ الجميع رجوع مصعب..ودخوله المفاجأه عليهم..حتى امه بكت لأول مره عليه..ولولو انهت الغيثاره,,
بدور\الصراحه..خالتي مبالغه شوي..يعني مو اول مره حضرته يسافر.,
احلام\صحيح..لكن فكره انه بعيد عنهم برمضان صعبه..
بدور\طيب هذه مشيناها.لكن هذا هو مثل الحصان..ليه تقول انه شكله تعبان..
احلام\وانتي ليه مقهوره..عيني ماشفتي تقاسيم وجهه..وعيونه الذبلانه...
بدور\اسكتي اسكتـــي..الكل يمرض الا هو..
سمعتهم..وحديثهم زاد المها عذاب...
يعني هو صحيح تعبان..ّ؟؟
طيب اذا كان تعبان ليه مايكشف ويروح المستشفى..!!
غبطت اخوتها ..لأنهم قادرين على رؤيته..عكس هي المختبئه لوحدها بالصاله الثانيه والجميع حوله الأن..
وماتسمع غير اصواتهم الشحيحه وهم يتحدثون باأستمتاع..
بدور\انتي شفتيهم يوم قال حطوا لي فطور جوعان...قامت خالتي ولولو..وحتى امي..هذا غير الخدم......ييييييييييه والله هالولد مدلع..!!..مو يكفي انه جاي من خراب...
طفح الكيل عند فريده وتكلمت وهي ترص على اسنانها\انتي وياها بلا قلة ادب...شكلكم نسيتوا انا حنا في بيته..
بدور\مو بيته ..بيت خالتي.."قالتها بكل ثقه"..ألأخ بياخذ دش لغايه مايحضرون الأكل....مغروررررررررر..
احلام\والله غرور حلو..انتي شفتي عيونه..حتى وهي تعبانه حلوه..
فريده\احلاااااااام..
لولو\بنات..شفيكم.."دخلت عليهم بلحظه حرجه"
رمقت فريده اخواتها بنظره قاتله..ارغمت بدور تقول بكل انصياع\ولا شيء..نسولف..
لولو\سوري ..خليتكم لوحدكم..
فريده\لا عادي..حنا جالسين طلو الليل..مو امك حلفت سحورنا عندكم بعد..
لولو\ماينفع معكم غير الحلف اصلا..
فريده\لاااا.الحمدلله انوا اليوم اربعاء...روحي خلصي شغلك..
جلست قربها\ماعندي شيء..
بدور\شفت اخوك يمكن محتاج شيء.."قالتها بسخريه ماشعرت بها لولو بسبب علقها المشغول"
لولو\بينزل اللحين..
قامت احلام\نسيت اجيب مويه لأمي..
مرت الكذبه على الكل ماعدا فريده..
خرجت احلام وتبعتها بدور..
وهدأ الجو..
فريده\...امم..صحيح هو تعبان..
لولو\مدري..يمكن حنا نبالغ بس لو تشوفين شكله تنصدمين...ضعف كثير..واسود وجهه..
فريده\طيب يمكن اجهاد سفر..
لولو\يمكن..هذا صوته..بروح اشوفه..

||||||||

هيا\خلاص عاد يامصعب بلاها هالسفرات..
بدريه\قولي له ياهيا..والله قلبي تعب بسببه..
مصعب\سلامة قلبك يمه.."واضاف لتلطيف الجو..شسوي هوايتي السفر..
بدريه\طيب خلاص..خلنا ننسى شوي..قولي شخبارك..كيف كنت تفطر..!!
كنت افطر على سجياره..وامسك على اغنيه..
بكذا يمر يومه...؟
لكن الكذب احيانا...شفاء..
مصعب\يمه اللي يشوفك يقول ماعمرك سافرتي برمضان..عادي...افطر مثل العالم..ويمكن بعد احسن منكم..
بدريه\والله اذا مااكلت الهريس..وماحليت بالقميات..مااسميه فطور..
مصعب\هرييييس...!!..الله يديم النعمه..قولي اسكالوب سمك..سيسزلنق ..مو هريس...!!
ضحك الجميع على طريقة نطقه..وحركات وجهه الغريبه..
بدريه\لاتتمسخر على النعمه..
مصعب\الله يديمها من نعمه لكن الهريس ابعدوه عني...
لولو\مصعب ليه مانشفت شعرك..!
حرك شعره من الجهتين\غيرانه..!؟
لولو\وربي مغرور..انا خايفه عليك..حتى لبسك....شو هذا!!
كان لابس قميص ابيض على شكل شبكه والبنطلون مخمل بنفس اللون..
مصعب\الموضه ياخبله.."ضربها على رأسها"..ابي قهوه..
بدريه\لا..مافي قهوه..لمن تخلص اكلك..
لمس ذقنه وهو يشعر انه متورط\ان شاء الله تبوني اخلص كل هالصحون..
لولو\اذا ماعليك امر.."قالتها وهي مستمتعه بحيرته"..
ذاق القليل من الشوربه وكح بشده وصوت قوي اصدره من حنجرته..
بدريه\بسم الله ..وشفيك..اشرب مويه..
شرب كأس المويه بدفعه واحده ..واخذ نفس عميق..\يمه..وش حاطه بشوربتك..!!
بدريه\ولا شيء..بس عدس وشوية بهارات..
عبس وجهه بضيق\بهاراتك كثيره.."قام من الكرسي...الحمدلله...لولو القهوه..
||||
اعطت لولو صينية القهوه ...ورجعت لكنبتها...!
تنهدت والمشاعر تداهمها من جميع الجهات...قلبت قنوات التلفاز بملل شديد..واستقرت على قناة الوطن لبرنامج نبيل العوضي...وطت صوت..ومددت نفسها على الكنبه..واغمضت عينيها...
النوم راحه لها..ومُسكن فعال...
ثواني بسطيه وفتحتهم والغضب مسيطر على حواسها...!
معقوله مو قادره تظبط نفسها المجنونه..؟
"ياطفلــــه...قالتها وهي تتجه ناحية النافذه وتشد على الستاره وتتأمل الليل الحالك بالسواد بعجز..
تسندت على النافذه الزجاجيه وهي تشكل ابخره متعددة الأشكال بالزجاج الشفاف..
وبسبب شغبها المستمر لم تنتبه به الا لمن خرج من المغاسل..!!
اقتربت اكثر وهي تمسح عدسة نظارتها بكمها بلوزتها البنفسجي..
دققت النظر فيه..وهي تتمنى يلف ناحيتها وترى لو نصف وجهه عن قرب..
لاحظته يبحث عن شيء بجيبه...وعبست لمن اخرج باكيت السيجاره واشعل واحده ووضعها بفمه بكل تمرد..
"لازال يدخن..لازال يدخن يافريده...ويغني..ويسافر...وبرضوا تحبينه بكل جنون..!!!!!!!!
ناظرته بقلب يقطر حزن...وهو يتأمل الزرع اللي حوله وشكله سرحان بوقفته المستقيمه وايده المستقره بجيبه والأيد الأخرى تنفخ الدمار. ...
ظل فتره طويله وهو بعالمه الغريب..وهي بعاملها المجنون ..تتمنى تتحرك وتبعد عينيها عنه..تتمنى تغلق الستاره وترجع للواقع ..لكن كل شيء توقف دامه لم يلاحظها وزجاج النافذه هو الفاصل بينهم...!
غمضت عينيها باأرهاق شديد...وكانت بين حلم وغفوه..
كانت هي وهو..امام بعض وضجيج الشواراع حولهم..حتى لولو كات بصحبتها..
فتحت عينيها ولاحظته يناظر جهتها ,,
سمعت صوت لولو..والتفت ناحيتها..
لولو\ماتسمعين...؟؟
ردت بحيره\ايــ...قطعت كلمتها وهي تلف ناحية النافذه بسرعه..ولمن رأته فعلا يناظرها اغلقت النافذه وقلبها يدق خوف ورعب...
صرخت على سذاجتها\شافنـــي...!!
لولو\مين؟؟؟
===============








"كذاب..كذابه"

فتحت الشاشه الصغيره وهي تفكر كيف بتقضي الساعات وهو قربها...ومايفصل بينهم غير طفله صغيره مشاغبه طول الوقت وهي تثرثر معاه وكأنه اخوها..او من اقربائها..
اغلقت الشاشه بضيق..وفتحت المجله وظلت تقلب اوراقها وهي جاهله عناوين صفحاتها..وكل تفكيرها منحصر فيه..
طارق\هههههههههههههه انا الربحان.."رفع ايده وهو يشد على عضلاته...انا البطل..
الطفله (ميس)\لالالالا..كذاب...
طارق\انا كذاب..طيب شسوي فيك..كل مره تخسرين..
ميس\مره ثاني طروق.."قالتها بنبره رقيقه وهي تحاول تستعطفه..
ضحك على لقبه الجديد\طروق ..ومستر انتِ..وبعد ايش..؟؟
ناظرته بطرف عينيها..وتتمنى لو تقتله...عامل حاله خفيف دم....تافه..!!
طارق\طيب..يالله..استعدي...ورق حجر مقص......وووووهههههههههههه..فززززززززت
صرخت ميس لمن فاز للمره الرابعه ومثل كل مره يكون الحجر وهي المقص..
ميس\بكااااش...مااحبك...
طارق\ياكسلانه.."كتف ايديه..مو لاعب..روحي العبي مع مستر انتَ اللي جنبك..
ميس\مين..؟
طارق\اللي جنبك..
كانت تسمعهم وودها تضرب الأثنين برأس بعض..
طفله سخيفه ثرثاره,,
ورجل غبي جريء..
ميس\انتي مستر انتَ..."ابتسمت ببراءه..اسمك مره حلو...
جاملتها وابتسمت بوجهها\انتي الحلوه..
ميس فتحت عينيها بمرح\تلعبين معيَ!!..
ناظرت طارق المرسومه على شفاته ابتسامه ماكره\مااعرف..
صرخت البنت بحماس\انا اعلمك...شوفي..
بدأت تعلمها..وحنان فاهمه اصول اللعبه..لكن اظهرت الجهل\مابعرف..صعبه اللعبه..صعبه كتيير
ضربت البنت جبهتها\ياربي كيف ماتعرفين...طروق علمها..
طارق\...
لم يرد بسبب سرحانه فيها..وماانتبه على نفسه الا لمن اتته ضربه قويه على كتفه من ميس\ماتسمع...!!
طارق\انا...!!"ناظر بحنان......ايش!؟
شدت ميس شعرها الكيرلي\غبـــي..اقولك علم مستر انتَ اللعبه..
تنرفزت حنان\تعرفين ياميس هو اسمه الحقيقي مستر انتِ..!!
ميس\والله..تكذب عليي..."ناظرت فيه"..
طارق\صدقتيها..هي تكذب عليك..
التفت لحنان\صدق؟؟
حنان\كيف بتصدقي واحد غشاش..
طارق\اتركيها على جنب مين اللي ظل يلعب معاك..!!..
حنان\كذاب..
طارق\كذابه..
حنان\كذاب
ضاعت ميس وهي تلتفت مره لحنان..ومره لطارق..حنان..طارق..
طارق..حنان..حنان..طارق.. طارق..حنان
ميس\بسسسسسسسسسس..
صمتوا الأثنين واندهشوا من نبرة صوت الطفله وكانها امراءه كبيره
ميس\صدعتوا رأسي..ابي اروح لماما وبابا..وخر عن مكاني..
حنان\لااا.
طارق\لااااا..



:
:



حنان
طارق
فريده
خالد
لولو
بندر
مصعب
عايشه

مواجهة حب..مواجهة مصير..مواجهة لقاء..مواجهة خوف..قضوها الطيور


الجزء السادس والعشرون
:: نفوس ضعيفه ::
=============







"بنت الخال"
هبطت الطائره وتحركت عجلاتها على ارض مطار السعوديه,,
وبصالة القادمين بالتحديد..
طارق\اذا حابه اوصلك لبيتكم...ماعندي مشكله..
اتسعت عينيها على مدى جرأته..وصمتت..
طارق\شوا...مو انتي بنت الخال..!!
بنت الخال..!
لأول مره يصرحها بشكل مباشر..ويستبدل اسمها او لقبها..!
ولأول مره فعلا تشعر انه بنت خاله..وقرابتهم واقع وحقيقه..!
حنان\بلا..بس اهلي اكيد بالطريق..
طارق\طيب.."ناظر ساعته اللي تشير على 11 مساءاً ...انا مو متحرك قبل مايجوا اهلك..
"تسطفل"..نطقتها بداخلها..وهي متعوده على حركاته البطوليه لأنقاذ أي من الجنس الناعم..
جلست على المقاعد ووضعت قفص الحمامه بمقعد اخر..
طارق\احد هذه الأيام يربي حمام!!
حنان\انا..عندك مشكله..."قالتها وهي تناظر عدد القادمين الذين بدؤا يقلون تدريجيا وليس هناك غير اصوات الأكواب الزجاجيه الصادره من كافتيريا المطار..
طارق\لا..ابدا..."حك مقدمة رأسها وهو يقف على رجل واحده والرجال الثانيه مطويه على حقيبته الطويله الشكل...
طارق\بس انا بعرف انه حركه الحمام قديمه..والناس استغنوا عنها بكلب مثلا..او فأر..!
قطبت حواجبها وهي تناظر قفص الحمام ومتجاهله رؤيته\شو..بدك اربي فأر..وكلب
قدر فعلا يثيرها ويرغمها على الحديث معه\اصلا الناس الراقيه تربي فأر..او كلب مثل الأجانب يتمشون معهم ويلبسونهم حتى قطع ذهب..اذا رجعت ان شاء الله للأردن بشتري لي كلب وبجيبه الجامعه..
حنان\متخلف..مغرور...شايف حالك..."قالتها بهمس"
طارق\شو..شو قلتي..!
حنان\ولا اشي.....
اخرج كورته المطاطيه وضربها على الأرض بحركات مستمره وهو ملاحظ انزعاجها الواضح وتقطيبة حواجبها رغم محاولاتها في اخفاء وجهها عنه\بدك اسكت..!
حنان\بدي..
طارق\بدك امشي..!
حنان\بدي
طارق\بدك طارق!
حنان\بديــ...
انتبهت لكلمته الأخيره وثارت اعصابها..قدر يستغلها بأسلوبه الماكر..
وقبل ماتنطق بأي كلمه سمعت صوت يناديها..
التفت خلفها والدموع سبقت حديثها..
امها..وابيها..ورضوان..اغلى الغالين حضروا لأستقبالها..
ماعرفت من تحضنه اولا..لكن امها سبقتها وضمتها وهي تبكي بشده..وهي ورقة الخريف المرتجفه بين اياديها..
ام حنان\ياحياة امِك وئلب امِك...الحمدلله عل سلامتك..هسا عيدنا حبيبتي..هسا عيدنا
رضوان\ماما..بدي اسلم على المهوي..
مسحت دموعها وهي تضرب رأسه\مهوي بعينك ياحنفيه مسكره..تعا اشوف...فقدتك يادب.."قالتها وهي تحضنه"
ابو حنان\وانا مابدك..تحضنيني..
كلمات والدها كانت سبب انفجارها بعد محاولاتها بوقف دموعها وثباتها..لكن الليله عيد مثل ماحكت امها ..وبهالليله بتستغلها بكل دقائقها وثوانيها..مستحيل تغفى ..او ترحم عيونها وتنام..الأشواق حاره..والغربه اللي بقلبها وطن محتاج دفاء بعد تسكع بارد قاحل..
وبسبب انشغالها باأهلها ماانتبهت بطارق الا وهو مودع والدها ويترجل القاعه للخروج..
ام حنان\الله يحفظه..لي سنين ماشفتوا..ماشاءالله كبر وصار زلمه..الحق عليك كان عزمته على البيت..
ابوحنان\رفض..وقال انه مستعجل وبدوا يشوف اهله..
ام حنان\على راحته..
ابو حنان\يالله امشوا عاجبتكم الوقفه هون..
حنان\لا مابدي اشوف شكل المطار...لاحقه على شوفته..
=============








"مُتغير"

ضحكها متواصل كـغيثاره صلبة الأوتار..جرس مزعج...صوت نشاز..ضجيج طفل متمرد..
جميع الأصوات السيئه كانت تنسب اليها...
فريده\اسكتــي...اسكتـــي..
رمت ناحيتها جميع مخدات الكنب المتعددة الأشكال..ولم تكتفي بهذا الشيء..وحتى بيوت المناديل اخذوا نصيب برأس لولو..
لولو\اااااااييييييييييييييييهههههههههههههه حرام عليك أأأأأأأأأأاي خلااااااااااااااص بسكت حلييييييي عنييي..
شدت شعرها بقوه\قولي والله انك ماراح تضحكين..
رفعت لولو اصبعها\والله..والله..
تركتها فريده بعد مارفغت غضبها وثورانها واحراجها بها..
لولو\يالئيمه.."لمست فروة شعرها وهي تتألم "
فريده\.......
لولو\يامفتريه..
فريده\.........
لولو\كولي عســـل.."قالتها وهي مكشره ورافعها ايدها تقليد لصاحبتها"
فريده\.........
لولو\يعني ابغى اعرف اذا شافك وانتي تتفرجين خفيه عليها..فيها شيء!!.انتهى العالم...
فريده\.........
لولو\اعتبريها شوفة السنه....."عضت شفايفها وهي منتظره ردة فعلها"
فريده\.........
ابتسمت بااستمتاع وهي متأكده من سرحان فريده\ياغبيه....!
فريده\نعم؟؟؟
لولو\صحيح انك غبيه..يعني ماسمعتي غير هالكلمه..؟
فريده\ليه.قلت حاجه قبل!
رمشت عينيها\ابدا..
لأنها ليست بمزاج للشجار تجاهلتها..وغرفت مع افكارها..
افكارها واحلامها اللي وصلتها لهذا الحال..
لحظة ضعف..كانت لحظة ضعف بنت فيها القصور..ووصلت للمعالي..عاشت على ارض من ورود وبساتين واطياب..
مااجملها من لحظة ضعف رغم الألم الحزين الغلاب..
وقمة الجنون لمن تاكدت انه يناظرها وانعكاس صورتها واضحه خلف الزجاج ولم تتحرك ولاشبر..
و ردة فعلها كانت صرخه غبيه خرجت من حنجرتها اثناء مالتقت اعينهم وفهم كل شخص حاجة الشخص الشديده اليه..لدرجة انهم ظلوا ثواني..واعينهم معلقه ببعض..!
كل شيء ممكن يغتفر ويهون..الا النظره اللي كانت حاجه اكبر من مجرد نظره عابره..َ!
حتى ابتسامته الساخره التي اعتادت على رؤيتها بوجهه اختفت وحل محلها الجمود..!
"ايش اللي فيك وتغير يامصعب..روحك اللي كل يوم وهي ببلد..او ضياعك بفنك اللي اعتبرته انتصار..!!
لولو\وين سرحتــي..؟
فريده\اخوك متغير...
لولو\ياعيني ياعيني..وضحي اكثر..!خليني افهم واتعلم...
فريده\لولو.."قالتها بصرامه...انا جاده..اخوك شيء متغير فيه..
الأبتسامه المزينه وجه لولو اختفت تدريجيا وحل محلها العبوس والقلق\حتى انتي لاحظتي..فريد...انا خايفه عليه....لحظه ينادونـــي...
فريده\وانا قلبي يعورني عليه.."لمست مكان قلبها بشده وهي حاسه بالضيق الشديد...
مالبثت غير ساعتين وطلبت من امها ذهابهم للمنزل بحجة انه تعبانه ومااخذت غفوتها العصريه..
وانكتب لها السهر طيل هذه الليله الحزينه
==========

فـاتن
04-09-2013, 10:17 AM
|يوم جديد|







"الله يعين"

بطاطس مثلج
كرتون جمبو همبرغر لحم
حليب
لبن
مرتديلا بالزيتون
كوكيز
عصير جوافه عصير مانجا
روب
هوت دوق
كرتون جالكسي وتويكس
خبز
ولاتنسى النودلز بالدجاج الخاصه..
وايييييييييه نسيت..كرون فليكس
عسى ماطولت عليك ياقلبي(:
|||||
قرأ الورقه وهو يضحك ووضعها بجيب ثوبه\بسسسسسسسسس..هذا اللي تبينه..
جمانه\امممممم..
الوليد\وايييييييييه حقتك هذه..اشوفك دعستي بريك..
همست وهي تضغط على اسنانها \تتطنز على كتابتي
الوليد\شسوي فيك..كاتبه لي بقاله اللي يهديك مو طلبات بيت..والمصيبه انها كل هذه مثلجات واشياء معلبه..
جمانه\ايه حبيبي صادق...صادق..
الوليد\وش فيك..جنبك احد!!
جمانه\صباح الخير........
الوليد\امممممممممم.."قالها وهو مستعد ينرفزها....وجمبو همبرغر..اربي دبب انا...؟
جمانه\انت وينك اللحين؟
الوليد\شوي وبوصل جيان..
جمانه\والله..طيب.."خففت نبرة صوتها..مرّ على كانتون وانت طالع..
الوليد\مو انتي بتتسحرين في بيت اهلك مع ضيوفك..!
جمانه\صح...بس نفسي فييييييييه..
الوليد\لا
جمانه\وليييييييييد
الوليد\لاااااااا..
جمانه\وليدواااا..
الوليد\طيب..
جمانه\رجال مايجون الا بالعين الحمراء..
الوليد\..لو هذاك الدب اللي متربع ببطنك..كان صارت علوم..!
جمانه\فديت ولدي...
الوليد\خلي ولدك ينفعك...روحـــي عني وصلت..
جمانه\حتى انت روح ضيوفي بيطلعون..
الوليد\صحيح..اسمعيني.عيدي لي طلباتك اللي كتبتيها..في شيء مافهمته..!
جمانه\وليد..بعدييييييييييين..ابي الحق عليهم...لاتفشليني..
الوليد\تفضلين ضيوفك علي..
جمانه\وليييييييييييييد..انا عارفه حركاتك..
الولي\تشكيكين بكلامي؟؟؟
جمانه\حرام عليك..."قالتها وهي تسمع اصواتهم بدأت تختفي تدريجيا..
الوليد\خلص كسرتي خاطري..حررتك...
جمانه\نذلللللللل...سلام..
اغلقت السماعه وهي تهرول وتضغط على بطنها ..واخذت دموع مكان بااعينها اثناء مارأت الصاله خاليه بعد مااملئتها احاديث وذكريات سابقه..
هند\بدري...فشلتيني بالضيوف...راحوا..وماسلمتي عليهم.....؟
جمانه\قولي والله..!
هند\يالخبله متى بتعقلين...تزوجتي وحملتي...وبتضلين مطيوره..فريده وامها يسلمون عليييك..
جمانه\كله منه..."صرخت بغضب"
هند\مين!!!..
جمانه\هو السبب..ياربــي فشله..فشله..يمه شسوي اللحين..
هند\ولا شيء,,انا قلت لهم انها تكلم زوجها..وهم التمسو عذرك..وبعدين روحي شوفي عمر وينه..
جمانه\يمه انا وين وانتي وين..!
هند\لا انتي حملتي وخرفتـــي..الله يعين الوليد عليك..
خرجت هند من الصاله بعد مارمت اكثر جمله تشد اعصاب جمانه خلال هالفتره,,,
"الله يعين الوليد عليك"
تنرفزت واتصلت على غلا..غلا هي الوحيده الفاهمه حالتها والأقرب لها روح وجسد..
جمانه\غلا انقذيني..!!
============







"غدا شمس جديده"

كل شيء كان مرتب ويفي باامسيه صغيره ومتواضعه لأستقبال القادم..
الشموع مالئه المكان وشكلها المتناثر اعطاها اشراقه رغم ضوئها الخافت..
وقائمة الطعام تصدرها الكشري المصري..والملفوف الحامض..والسمبوسه الرمضانيه..وشوربة الفطر ..والحلى كان جلي مزين بكريما بيضاء..وشراح فراوله معبئ نصفها بشوكلاته سائله..
لولو\يمييييي..شو هالحلا..!
عائشه\تعالي اشتغلي وياي..اغمسي الفراوله بشوكلاته..ولاتنسين تنثرين المكسرات فوقها..
لمست لولو بطنها\حرام علييك..انتي ناويه اليوم تزيديني اثنين كيلو...
ثبتت خصله طويله متمرده خلف اذنها\هذا المطلوب..
لولو\طيب ابله ابي كيوي.."قالتها وهي تعض اصبعها ببراءه"
عائشه\افتحي الثلاجه...وخذي اللي تبين ياحلوه..
فتحت لولو الثلاجه واخت حبتين كيوي وقطعته لشرائح سميكه\ممكن اعرف ماهي مناسبة اليوم..
عايشه\مفاجأه...
لولو\اكره المفاجأت....
عايشه\لأنك شخص فضولي..
لولو\مكشــوفه انا..
عايشه\لا...انتي شفافه..
غمست الكيوي كالبقيه ووضعتهم بطبق التقديم الشفاف..
لولو\تعالي باخذ شمعه من الغرفه وحطها بوسط الطبق..
عايشه\ليه!
لولو\عشان الحراره تذوب الشوكلاته...صيري فهيمه..
ابتسمت لقولها وللراحه المنبعثه من نفسها المتغيــره..ضنت انه طلاقها من سامي بيقضي على حياتها لأنه هو السبب الظاهر لتغيرها الكبيــر..لكن ولله الحمد قدرت تخرج من ازمتها وتننسى ايامــه..
فعلا لولو صديقتها قويه جدا..وقادره على تخطي أي ازمــه مهما كان حجمها..!
ليتها تكتسب قوتها..وجرأتها..ممكن تكون حياتها افضل واكثر طمأنينه..
لكن هي متيقنه انه لكل انسان نصيب بهذه الحياه..وراضيه وليست مجبره ان تتقبل وضعها بحلوه ومره..
ومتيقنه ان غدا شمس ستشرق وتملأ الكون بااشعتها النيره..وترضي قلوب حائره.. ارهقها الضلال..
وتخبطت بالظلام..
غدا شمس جديده..حتى تجف الورده من نداها..وترتاح نجمه من انارتها ..ويعود طير من هجرته..وتسعد ام بأول طفل لها..
غدا شمس جديده
للجائع..والخائف..والحزين..والمريض..
غدا شمس جديده
للملأ..!
لولو\يس..كذا تماموا..
عايشه\مره حلوه..
لولو بكل غرور رفعت حاجبها الأيمن..وماعلقت بغير\طبعا..
عايشه\...اقولك..خذي الطبق ..هذا بيكون مع القهوه..
لولو\طيب..اسمعي ..فريد تأخرت كثير..
عايشه\اليوم هي معزومه بيت جيران القديمين..
لولو\قصدك جمانه...الخاينه ماقالت لي..
عايشه\عاتبيها اذا جت..
خرجوا الفتاتين من المطبخ..وبأيد لولو الطبق..
عايشه\انا ببدل ملابسي..واذا دق الجرس استقبلي فريد بالأحضان..
لولو\قصدك العكس..
ظحكت..ودق الجرس..
عايشه\وريني همتك..
دخلت غرفتها وغيرت بيجامتها بتنوره جينز بيضاء وثوب على شكل ثلاث طبقات باللون الأخضر والأصفر,,
وسدلت شعرها..بعد مالبست تاج اصفر..واقراط بنفس اللون..
ناظرت شكلها بالمراءه..وشعرت بالراحه..كانت كل ماتغير ملابسها تتغير نفسيتها للأفضل وهذا شيء اكتسبته من لولو..وكانت تحرص على لبس الألوان الزاهيه..
الليله هذا بتكون ألأجمل..بتمارس جميع الأشياء الجميله والمفرحه..بتسترجع كل اللحظات السعيده..
بتضحك..بتكتب..وتعلق..وتأكل..وتستمع..
لأنه بعد يومين بحين موعد عمليتها,,وبالتأكيد بتستقبل هذاك اليوم بنفسيه مطمئنه..
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\
دخلت الصاله وهي تسمع صارخ الفتاتين..واثناء رأيتهم لها..التصفير حل محل الصراخ..
فريده\ياعينيييييييييييي على الأصفر..ايش الموضوع يالولو..متغير شيء اليوم..!عزيمه..ولبس كشخه...وابتسامه مثل القمر.."قالت جملتها الأخيره وهي ترى ابتسامة عائشه الخجله...
سلموا البنتين على بعض.
عائشه\اسمع ازعاجك من فوق..
فريده\نعم..نعم انا مزعجه..
لولو\توك تعرفين..
فريده\ياسلااااام..اسحبي كلمتك انتي وياها..
سكتوا البنتين..وثارت فريده..
فريده\ليتني سامعه سوالف جمانه ..افضل من سوالفكم..ياشينات..
لولو\قولي كذا..قولي انه ماودك تجين..
فريده\ايه..وتأكيد على ذلك طول الوقت كنت اقول لأمي يالله نطلع..البنات ينتظرونــي..
عايشه\صحيح؟؟؟؟؟؟
فريده\يعني انا كذابه..بروح بيتنا افضل..
قامت من مكانها..واخذت تلفونها\بدق على ابوي ,,
عايشه+لولو\لاااااا
فريده\انتوا كثير عليكم تاكلون عسل...
عايشه+لولو\فرييييييييييييد..
فريده\ولا كلمه..
لولو\بلا1..
عايشه\بلا222.بالثلاثه..
حنان\بلا3..
سكوت رهيب..الصوت ناعم ورنان... الكلمه مميزه..خاصه بهم..بهم فقط..
وماوحى اليهم يغرقون بافكارهم المجنونه الا وحنان دخلت عليهم بمرحها المعتاد واعينها الحالمه..
حنان\انا هووووووووووون..
فريده من هول الصدمه كانت واضعه ايدها على فمها وتناظرها بدهشه..اما ادمع لولو هي ردة فعلها الوحيده..والتي سبقتهم للسلام هي عائشه لأنها على علم بحظورها..ومالبثت عائشه تكون بااحضان حنان الا والبقيه يأتون خلفها..
الموقف كان مبكي اكثر من فرحه..ألأصوات تداخلت..والأرواح تلاحمت...والأعين ادمعت..والطيور حلقت
لولو كانت كلماتها اليتميه هي حنان انتي هنا..حنان انتي هنا..!!
اما عايشه كانت اكثر فرح وسعاده..يكفيها ان ترى وجه صديقاتها قبل بدء عمليتها..
اما فريده كانت تصرخ وترميها بضربات واخرها عضه قويه برسغها الأبيض..
حنان\يامجرمــــه.."تاوهت...عم يالمنـــي..
فريده\تستاهلين..عشان مره ثانيه تعلمينا بوقت رجعتك,,
لولو\وانا اقول ايش الموضوع ليه عواشي محتفله اليوم..
حنان\. انا قلت لعواشي ماتخبر حدى..بدي اعملها مفاجأه اليكن..صح عواشي!!
هزت عائشه رأسها\ماعليك منهم والله مقهورين..
لولو\والله احلى مفاجأه..
عائشه\المهم كفايه عتاب..خبرينا عنك..ايش سويتي بالأردن !!
فريده\وكيف الجامعه..
لولو\واهم شيء بنات عمك السخيفات..
حنان\شوي شوي عليي..بالجامعه كل اشيء منيح..بعد اسبوعين امتحانات الفاينل..والنشاط
تمام..اما الاء ومنال مازلوا غليظين..وودعوني باابتسامه تحكي الكتير..
فريده ضربت كف بكف\لو اشوفهم بس...كان علمتهم مين فريد..!
عائشه\تحاشيهم ولاتبينين لهم ضعفك..
لولو\بالعكس..ناظريهم كأنهم حشره قدامك..واذا استدعى الأمر اعطيهم سبات بشكل غير مباشر..قولي لهم انكم down class ...وانا ماارح الطخ لساني ..ولا ارح اتعب حنجرتي بسببكم..
عايشه\من صجك انتي...لاتنسين انها بتعاشرهم على مدى اربع سنين.."القت على حنان نظره تحذيريه..لاتسمعينها..
لولو\ياحبيبتي ايش استفدنا من الضعف غير الألم والضيق..خلينا لو يوم نظهر قوتنا,,,
حنان\انا بعرف كيف اتصرف معهم..اتركوهم على جنب..شو اخباركن انتوا..!..عواشي لازالت على اتصال مع امك..
عائشه\كلمتها اول رمضان ابارك لها..
حنان\منيح..
عايشه\طيب ياحلوين وانتوا تتكلمون كلوا حلاي..بدى يذوب بسبب هذه الشمعه..
فريده\انا من اول ماجيت وعيني عليه..
لولو\كذابه..كلتي قطعتين من شوي..
فريده\عمى بعينك..جالسه تحاسبيني..روحي شوفي نفسك.."قالتها وهي تاكل قطعة الفراوله"
عبست وجهها بضيق\ماتعرفين الأتيكيت..سكري فمك..
حنان\ههههههههههههه ماتغيرتوا انتوا..
عائشه\صدعوا راسي..كل يوم يتضاربون..
حنان\والله وحشتوني ياصبايا..مو عارفه كيف بسافر مره تانيه..
فريده رفعت ايدها\لو سمحتي انسي فكرة السفر..شيليها من بالك..
حنان\طيـــب..بحاول انسى..
لولو\تعالي..من زمان ماخبرتيني عن مستر انتِ..كيفه معاك..!!
فريده\منوا مستر انتِ؟؟
عائشه\قصدها طارق..
فريده\اها....ليه في تطورات جديده..
احمرّ وجه حنان..ولم تستطيع الحديث...
فريده\لالالالا...البنت حمرت.......حنانوا..تكلمي بديت اشك..
حنان\مابتصدقوا لو حكيت..
لولو\لا بنصدق..تكلمي..اعطينا اخر التطورات..!.."قالتها بفضول شديد"
حنان\مستر انتِ..بيطلع ولد عمتي..!!
الكل\ولد عمتك!!!!!!!!!!
قامت فريده وجلست على الطاوله اللي امام حنان\لحظه..لحظه..عايشه سكري الباب..
عايشه\اسكره..
فريده\خلصينـــأ..
اغلقت عايشه الباب..ورجعت لمكانها لكن اقتربت لحنان كااقتراب لولو لها وهي ترفرف اعينها بذهول..
فريده\تكلمي..وبالتفصيل...بالتفصيل الممل..صح بنات..
لولو\صح..صح.
حنان\ابعدوا عني....هلكتوني..
قامت لكن ايدي الثلاثه ارجعوها لمكانها..
فريده\تكلمي والا كف محترم على وجهك..
حنان\وحووووووش.."قالتها وهي خجلانه من قربهم ونظراتهم"
لكن بالنهايه حكت لهم الموضوع بالتفصيــل الممل..ابتداء من دخوله بيت عمها..وانتهاء بوجوده معها بنفس الطائره..
واللي زاد الموضوع احراج حين اطلقت لولو كلمتها الجريئه..
لولو\تحبينه...؟

عايشه\.....؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فريده\.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اخذت حنان المخده من خلفها ووضعتها بوجهها واخفت حمرة خدينها واعينها الحالمه...
لولو\اعترفــــي...""ابعدت المخده منها..وتفاجأت باعينها الحمراء...تبكين باخبله..
حنان\....ابكي لأنوا بحبوا..ومجنونه فيه.."ورجعت تخفي وجهها..
ضحكوا على سذاجتهــا..ضحكوا بشكل متواصل وبلا توقف..وممكن ردة فعلهم اخرجت حنان من خجلهــا..
عائشه\لحظه..كنتي حاسه انه بتقابلينه..يعني حلمك كان له تفسير....!!
ضمت لولو ايدينها ببعض وقالت بكل نعومه\وااااااااااااو احس اني بفيلم رومانسي...
ضربتها فريده على رأسها\اصحي حبيبتي حنا على ارض الواقع
لولو\آآه ياقلبــي..حبيته هذا اللي اسمه مستر انتِ...سلمي عليه..
عايشه\يابنت انتي متزوجه...المهم قوموا كملوا سوالفكم واحلامكم على طاولة الأكل...
حنان\اكــل..امممممممم..وحشني اكل بنات السعوديه..
فريده\قصدك وحشك اكلي..اكلي وبـــس..
دخلوا البنات غرفة الطعام واندهشوا بالمائده المرتبه..والشموع المنثورة بكل مكان..هذا غير فواحة عطر الفانيلا المتوسطه الطاوله ,,,
عائشه تكفلت بطبق حنان..اما لولو بدأت بشوربة الفطر..وفريده ظلت تأكل وهي واقفه وماانتبهت بوضعها الا بصرخه من لولو..
لولو\حسافه بس على دروس الأتيكيت..
اخذت فريده المنديل الأصفر اللي مسحت فيه شفاتها ورمته على لولو..
لولو\انتي قدهــا..!!
عائشه\تفضلي حنوا.......بنات وبعدين..؟؟
فريده\تعالي حنوا,.الحمامه وينهــا.جبتيها معك..!
حنان\انا اصلا مافيني استغنى عنهــأ..
ذكرت لهم اخر موقف لها مع الحمامه...
فريده\تعرفين..طارق تركيبه غريبه..وصدقيني..هو يحبك مثل ماتحبينه ويمكن اكثــر..
غصت حنان بالطعام..وضربت مكان صدرها..وهي تكح بقوه..
لولو\ضربي ظهرها البنت غصت..
ضربت فريده ظهرهــا ضربات سريعه..وماوقفت لغاية ماابعدت حنان ايدها..
فريده\بسم الله عليك..
حنان\شو عرفك..!
فريده\عرفني بأيش؟؟
حنان\انوا يحبنـــي..
عائشه\تصرفاته واضحه جدا..معقوله ماحسيتي..
حنان\ابدا..
فريده\تعرفين ليه..
حنان تركت الملعقه ولفت ناحية فريده\ليه؟
فريده\لأنك غبيه..وتايهه بحبه..وهو الشاطر اللي اخفى حبه باأسلوبه الماكر..
تذكرت حنان مواقفها معاه..ووجوده الدائم بكل مكان هي متواجده فيه..وبنفس الوقت طرى على بالها..جرئته وحبه للجنس الناعم وتمثيليه المتقن عليها..
حنان\بس هو زير بنات..كل يوم بنت شكل..وبعدين انا مستحيل انسى التمثيليه الحقيره اللي عملها فيني..
فريده\ماتعرفين المقوله اللي تقول انقلب السحر على الساحر..
حنان\بنات احس اني مشوشه..مو عارفه اتعامل معه..
عائشه\خليك على طبيعتك..واذا هو فعلا يحبك..باب بيتكم مفتوح..
لولو\صح كلام عواشي..مو معنى انو ولد عمتك بيتغير شيء..صحيح القصه بدأت تشتعل اكثر..بس هو يقدر ينهيها..ولاتنسين النظرات المغروره..والكلام المختصر..واثق الخطى يمشي ملكــا..
عائشه\ياليلي الطويــل..!مو عارفه ابدا من وين..الا وين!..بخصص اوراقي لحنوا اليوم..
حنان\يابختـــي..!
فريده\متى بتنهين روايتـــك..!
عائشه\اقتربت النهايه..اقتربت جدا..
لولو\صح..حنوا ماقلنا لك اهم شيء حدث بغيابك...
حنان\شو!
لولو\لا خمني بالأول..
حنان\مافيني..
لولو\قررنا نبدأ مشروعنا القديم..مشروع المركز النسائي..تفاجأتي صح.."قالتها وهي متحمسه لردة فعل صديقتها..
اكملت حنان بقية قطعة الملفوف وقالت بكل هدوء\خبرتني عواشي..!
اتجهت كل الأنظار ناحية عائشه المحرجه\سوري بنات..من الحماس خبرتها..
فريده\حسابك بعدين..طيب ياست حنان..انتي شورايك..
حنان\اكيد بكون معكم,,ماتخافوا..
ارتاح الجميع..
لولو\طيب الشيء اللي ماتعرفوا انوا بعد ثلاث ايام بستلم اوراق ملكية المبنى..!!
==========


يوم جديد||









"صحوة مرض"
خرج من المكان بخطوات سريعــه وكأنه ارنب يهرب من انياب ذئب متوحش..ذئب قدّار وثائر..
ركب سيارته ومشى بلا هدف..وبكل هواده..ومالقى نفسه الا امام البحر وسوره الحجري حضن ايديه..
ضعيف...كان ضعيف النفس والجسد..انكسار عينيه..انحنائه ظهره المتعبه..كلها تدل على مصابه..والألم الفتاك المرصود كرصاصه بقلبه..!!
دخل المستشفى وهو يعتقد انه التقرحات المالئه لثته هي سبب المه وعدم مقدرته ببلع أي شيء حار او حتى مضغه..ولم يقدر ان يقاومها وطلب من الدكتور بااعطائه وصفه تنهي الالام فمه..لكن اللي صدمه نتيجة الكشف المفاجأه..
الدكتور \تحس بالم..
مصعب\لا..
لمس منطقه الكتله الملتهبه\هنــأ..
تأوه واغمض عينيه\ايه..الألم هنا..
الدكتور\حصلت لك تغيرات بالآونه الأخيره..
مصعب\نزيف خرج من فمي هذا الأسبوع..
الدكتور\كم مره..!
مصعب\مرتين..واخرها اليوم الفجر..وهذا السبب اللي ارغمني اكشف..
الدكتور\كم سيجاره تدخنها باليوم..!
مصعب\مااقدر اعطيك رقم ثابت..لكن بالأيام الأخيره كنت ادخن بنسبه عاليه..
اغلق الدكتور انارة الجهاز..\تفضل..
قام من كرسي الكشف بعد ماتمضمض بالماء..
مصعب\خير ان شاء الله دكتور..!
الدكتور\حاليا ماارح اكتب لك أي شيء قبل مااتأكد..بكره الصباح بنعملك اشعه..وتحاليل..وان شاء الله خير..
مصعب\دكتور خوفتني..اذا كنت عارف شيء فاأرجوك تقول له..ارجوك..
ناظره الدكتور نظره تفحصيه ثم قال\انا ماابغى اسبق الأحداث لكن حالتك ممكن نكشفها من التشخيص المبكر..والأعراض اللي تواجهها تأكد توقعاتي..مثل تدخينك ,عدم قدرتك على اكل الأشياء الحاره والمليئه بالبهارات..والتقرحات والبقع البيضاء المالئه فمك..
مصعب\طيب...
الدكتور\مصعب احتمال يكون عندك ورم بالفم..
مصعب\نعم!
الدكتور\انا قلت احتمال..يعني نتيجة الأشعه بتكشف كل شيء..لكن الغريب بالأمر انا هذا المرض غير منتشر بشكل كبير بالسعوديه..وانتشارها الأكبر بامريكا والهند بسبب التقيد بعاداتهم وتقاليد سلبيه..ممكن كل توقعاتي تكون مالها معنى..والكشف هو الجواب الأكيد..
::
رفع عينيه للسماء وهو يحس بضيق شديد ملأ هالكون الكبير..
معقوله هذه عقوبه من ربه..!
وليه لا...الورم ماتطفل الا بالفم..وهو بدون صوت من المحال ان يغني..!وغير ذلك انه هذا النوع نادر وجوده..وهذا اكبر دليل على العقوبه..وهذه نتيجة معصيته العظيمــه..
احلام..اصبحت اوهام...
شهره..اصبحت نكسه..
هوايه ..اصبحت نقمه وهو سعيد بتحقيق اهدافه الضاله..!!
كان يشعر بنشوة التحليق..وطعمها الحلو الذي انقلب بين يوم وليله الى علقم مرّ..وهبــط الى حفره عميقه صعب النجاه منها..
منذ البدايه ودربه مليء بالعراقل..منذ اول شهره وهو عاق باأهله..وخالف اوامر امه..من اول نغمه وارتحل لعالم الكوابيس المخيفه..لكنه ظل يعصي ويتمايل فرحا بمراده..!
كيف قدر الفن يعمي بصره..ويزين له السيئه الفادحه التي ارتكبهــا بكل فجور.
ترقرت عينيه بدموع حاره وحارقه..
يارب انا كم بعيش..يوم..يومين..
التوبه..يارب ..التوبه..
تهاوى على الأرض.. وسقط البطــل..
سقط الفنان
===========














"حبيبته الموقره"

خرج من المسجد وعقله مسيطر بموضوع واحد..مصيري..سيحدد اتجاه حياته..
ومااجمله من مصير اذا دروبهم التقت على ارض واحده..!
لم يعرف كيف تجرأ وصرح بطلبه امام اهله..ومن اين استمد هذه القوه..!و اعترافه كان منبع نهر مثلج على قلبه..لكن قرار والدته كانت احجار اوقفت تسلل النهر بعد انسيابه..!
ومع ذلك سيكمل مابدأ به..وسيحترم قرار والدته..
وبسبب معمة افكاره لم ينتبه لندءات اخته ..
لمياء\ماتسمع..!
ناظر خالد الرجال الخارجين من المسجد مشيا لبيوتهم..وشد ايد اخته لداخل البيت..
خالد\انتي صاحيه...يعني الكلام مايتأجل داخل البيت..
لمياء\تعرف انك ضيعت عليك فرصة العمــر..
مشى معها لداخل الممر المؤدي لباب الصاله\فرصة عمر..."قالها وهو يقلد نبرتها"
لمياء\تتمسخر..طيب..طيب...تعرف انه حبيبتك الموقره كانت معي يوم طلعنا من المسجد..وكنت ابغى اعمل معكم لقاء خطيـــر..لكن وبس..ويارب ..انت وهي وانا..والله غباء..اوووف منك منه باردين حسافه..كريهه..جامد..أأ
مسك ايدها وهو ضايع معها\انتي وش تخرفين!!!!!!..شوشتيني..
واصلت ثرثرتها\قصدي...ولاشيء..."ابعدت ايده وهي تخرج لسانها...ياعادي..
خالد\مجنونه..."قالها وهو يراها تدخل غرفتها وتغلق الباب..
وضع ايديه على خصره..ومر على باله كلام اخته...
هي قالت حبيبته الموقره!!!
قصدهـــا؟؟؟
خالد\لميــــــــاء...
نادى بااعلى صوته وهو يدخل غرفتها..وكانت جالسه على كرسي التسريحه الأبيض..وتسرح شعرهــا..
اخذ نفس..ورفع غترته وهو يناظر المرءاه..
خالد\ودي اخفف من اللحيه..احلى مو!!
لمياء\تروح..تجي..تسافر..تنام.بتظل خالد المتخلف...
خالد\لموي..
لمياء\يانعم..
خالد\عيدي كلامك اللي قلتيه من قبل..
لمياء\ايوه صحيح...انت مو صاحي..تبغى تخطب برمضان..طيب اذا رفضت البنت..بتعمل على اللي قالته امي..!
خالد\انا وافقت على قرارها..وبتحمل نتائج قبولي..
لمياء\طيب اذا رفضت البنت..!!
خالد\ليه تتوقعين الأسوء..
لمياء\انا اقول اذا..افهم ياعادي..
خالد\اممممم بتزوج فريده...
لمياء\انتوا يالرجال ماشاء الله عليكم..تقدرون تتحكمون بمشاعركم وتعيشون حياتكم...بكل سهوله تقول بتتزوج فريده...
خالد\وش تبيني اعمل..الوالده قدرت تلوي ايدي..
لمياء\تعرف مين الضحيه...!
خالد\لاتقولين..فريده..
لمياء\ايه هي الضحيه..بتتزوجها بسبب قرار عائلي..وانت رافض هالشيء وتتمنى غيرها..والمصيبه انا عايشه صديقتها الروح بالروح..
خالد\يمكن كل اللي تقولينه مايكون...واللي اطمح له يكون...
لمياء\تصدق انا احب الثنتين..الأولى جارتنا ..والثانيه من اهلنا..مو عارفه افكر..انا ضايعه كيف انت..
خالد\انا متوكل على اللي عالم بسري..
غمزت بعينها\وانا اقول..ايش سالفة الوقفات اخر الداوم..واسألتك الغير مباشره..طلع الرجال متيم من زمان..
اخذ علبة المنديل ورماها بوجهها\الشرهه على اللي يتكلم معك..
خرج من غرفتها..ومثل كل مره لم يقدر على قوة اخته..وبحكم شخصيته الكتومه جهل كيفية سؤالها عن حديثها بشأن حبيبته الموقره,,
============






"انثى مخدوشه"

جلست امامه وهي تنتظر ردة فعله بسبب التغيرات اللي عملتها بشكلها واهمها صبغة شعرها بلون الثلج والأصفر الباهت..وقص اطرافه حتى يعطي كثافه اكثـــر..
ابتسمت بدهاء وهي متأكده انه سكوته بسبب ذهوله وعدم مقدرته على الحديث امام جمالها..واناقتها ..
ولبسها اللي كان عباره عن فستان شيفون اسود قصير يظهر الطلاء الأحمر الذائب باأظافر ارجلها,,
لولو\تبي شاي..
بندر\..شكرا.."قالها وانظاره على التلفاز.."
لولو\طيب قهوه..
مد فنجانه الخالي..وملئته بالقهوه..
رجعت لمكانها وظلت تلعب باأسوارها الذهبيه..
استغربت من هدوءه الطويل..ومشاهدته للتلفاز..!
لاتعليق,,
ولا ابتسامه,,
ولا حتى نظره,,
تعودت تشعر بالأهتمام من نظراته الدافئه..وكلماته الحلوه رغم جرئتها..
صعب تكذب على نفسها وتتصنع الامباله...هي بالرغم انه شخصيته تربكها لأنها الأقرب لشخصيتها الا انها تتمناها بكل شغف..وقوه..!
امرها غريب ومتناقض..لكن بداخلها انثى تصرخ ..انثى مخدوشه باأقل حقوقها..
وهذه الحقوق استحوذتها من بندر..
ولجل ذلك رجعت مثل قبل..رجعت لـ لولو القديمه..!!
وليس عيب انها تدمج القديمه والجديده..
بندر\وين وصلتي لمشروعك..استلمتي اوراق الملكيه..
لولو\نعم!!
بندر\اقولك استلمتي اوراق الملكيه..!
لولو\بكره...واول ماتكون بااسمي بنزور المبنى مع البنات..
بندر\وليه بكره..ماودك تشوفينه اليوم...!
لولو\ياليت...
بندر\قومي لبسي عباتك...
لولو\انت جاد بكلامك..؟
بندر\تعرفين مكانه..
لولو\مو بالظبط..
قام من مكانه..ولبس شماغه\يالله..ايش تنتظريـــن..
قفزت مثل الطفله وباقل من دقيقه كانوا بالسياره..
لولو\مو هذا الطريق...
بندر\عارف بس طريقنا بالخبر..بذوقك احلى محل عصير..
لولو\اممممم..فكره حلوه..
طلب العصير من السياره..
لولو\هذا هو المحل!!
بندر\ايه..
عبست وجهها..وضاقت عينيها ..
بندر\لايغرّك المحل..الطعم لذيذ..
انحرجت منه\لا موقصدي..بس انا مااحب عصير المانجا..."كذبت واستغفرت ربها بداخلها..
بندر\اوكي بطلب لك كوكتيل..
"ياربي....تورطت..
لولو\مو لازم ..انا مو مشتهيه..
تجاهل ردها وضرب هرن ورجع العامل وبأيده الطلب..
بندر\لو سمحت واحد كوكتيل كبير...
"لااااا...
انتظرت على جمر وهي تناظر المحل تاره..وتناظر تلذذ بندر بشربه العصير تاره اخرى..
هي تنقرف من كل شيء..لكن كيف بتفهم بندر عادتها السيئه..
وصل الطلب..
بندر\تفضلي حبيبتي,,
لولو\شكرا..
بندر\نمشي...
لولو\اكيد..
بندر\اشربي قبل مايصير حار..
قربته من فمها من خلف الغطاء..
بندر\افتشي الناس ليل..
لولو\انا مرتاحه كذا..
ذاقت اوله..وتركته خلف غطاءها لتبرهن لبندر انها مستمتعه بشربه..
بندر\لذيذ صح..
لولو\مره..
دلت له الطريق وبصعوبه وصلوا للمكان المنشود..
خرجوا من السياره..
بندر\خلينا ندخل...
لولو\كيف!!
بندر\اعتمدي علي..
مسك ايدها ومشوا للمبنى,,ودخلوا البوابه اللي تؤدي للحديقه..
بندر\شكله قديم...
لولو\هذا لأبوي الله يرحمه..وامي كتبته باسمي..
بندر\حلو..يعني زوجتي عندها ممتلكات..
لولو قالت بثقه\طبعا..بندر مو لازم ندخل المكان مافي احد..
بندر\خايفه..."قالها باابتسامه ماكره..
تأملت عيونه وماخفت عليها ابتسامته\يعنـــي..
اقترب منها,,ومسك اكتافها\تخافين وانا وياك..
تكرهبت من لمسته القويه..وتعوذت من الشيطان..هو زوجها..ليه الخوف..مستحيل يأذيها..!
ابتعدت عنه ببطء..وفتحت الباب\طيب شوف انا بدخل قبلك..عشان تعرف مين الخواف..!
بندر\نشوف
دخلت وقلبها يرجــف...الحمدلله عدت المساله بهدوء..!!
بحثت عن مقابس الأنوار..
لولو\بندر مافـــ...
سكتت وهي تشعر فيه يضمها..حاولت تبعد مثل المره الأولى بلطف..لكن لازال بوضعه..
تضايقت..حست انها تختنق تدريجيا..كل شيء كان مرعب بنفسها...وحشة المكان..الظلمه الداكنه..وتصرفاته الجريئه... فجأه صرخت وانتهى صبرها\ابعد عنــــييي..
=================

فـاتن
04-09-2013, 10:18 AM
صباح يوم اخر||


"تأجل"

ساعه ونصف...ساعه ونصف...وينتهي الألم..وتطيب الجروح..وتندثر المأساه...!
ساعه ونصف كفيله بقلب صفحة الماضي..والتحيلق من جديد..والعيش بسلام..
فريده\معاك بطاقتك..واغراضك..
عائشه\ايه..
فريده\قلتي لأهلك انك بتفطرين عندي..عشان مايحاتونك..
عائشه\ايه...
ناظرت فريده ساعتها\تأخرنـــا..اخاف يروح الموعد..سواقكم بطيء..
عائشه\ايه.
فريده\بسـ..."وقفت عند كلمتها...عواشي فيك شيء..
وضعت عائشه راحة ايدها على ايد فريده\خايفه....!
حست فريده بفولاذ من نار على ايدها\انتي محمومه...ايدك حاره..
عائشه\فريده...انا...ااانا.."سكتت واجابت دموعها...
فريده\عواشي..حبيبتي انتي...اسمعيني..
هزت عايشه راسها بالنفي وهي تشهق..وتبكي..\مو قادره..مو قادره..
وصلوا المستشفى..وبكت اكثر
فريده\قولي يارب..توكلي على الله..وتذكري انه بعد ماتخرجين من هذا الباب..بينتهي كل شيء..كل شيء..خلي ايمانك بربك قوي..
مسحت دموعها..وفتحت باب السياره..وفريده لحقتها بعد مااخذت حقيبتها..
مسكت ايدها ومشوا مع بعض..
دخلو غرفة الأستقبال وتكفلت فريده بالحديث..وجلست عائشه بغرفة الأنتظار..
الموظفه\اسفه اختي..بس الدكتوره مسافره...
فريده\نعم...!
الموظفه\اليوم الصباح سافرت..سفرتها كانت اظطراريه..والدتها توفت..بس انا على طول حجزت لكم موعد ثاني..
"

"

الجزء السابع والعشرون ماقبل الأخير
"هُنــــا"
============


"هي هنا"

هي هنا..!
بغرفتها الدافئه..وعلى نسيج لحاف سريرها الكفيل بتجفيف دموع مقلتيها..
هي هنا..!
تندب حظها المتعثر دوما..وتراجع احداث ليلتها المخزيه..
هي هنا..!
وممتنه لأشعة شمس نيره دثرت خلفها ظلام اسود..
هي هنا..!
مطمئنه لحظــه,,,وخائفه لحظات..
هي هنا..!
تبكي مره..وتضحك مرات لخروجها من معركه بلا خسائر..
هي هنا..!
ولاتعلم كيف ستقابل ايامها المقبله..
كان مثل الوحش الهائج..وهي الفريسه السهله..انقض عليها وتداركت بالنهايه انها بين مجنون صنعته هي باياديهـأ..!!
هي السبب..هي اللي تجملت..واغوت..وبالنهايه تلقت نتائج افعالها..
لكن لم تعلم انه الجمـال بيوم سيجلب له مأساه لن تنسى الى الأبد..
كيف بتنـاظر عينيه المذنبه..ويتغفر لكلماته الكاذبه..والأدهى والأمر كيف بتعيش معه طوال العمر؟
وهو بلحظه ضعف كان بيجعلها امرأه بعد مالبست ثوب العذريه 19 سنه..!!
لكن ربها معها..وحماها بعد صرخه اطلقتها..وهربــت وتدارك وضعــه..
لكن بعد ماذا!!..بعد ماجرحهــا..وجلب الخوف لقلبها واسرها الرعب..وبصمت انه جميع الرجال خونــه..
قامت من سريرها وناظرت المكان اللي شهد ثورانها ليلة امس..وكل شيء كعادتها اذا غضبت مرمي ومقلوب وضعه,,
كل شيء كان يذكرها بليلة طلاقها المدمره..تكرر الحزن..والحدث اختلف..والمراره واحده..
بتطلب الطلاق..
هي من البدايه غير مرتاحه له..هذا هو الحل الوحيد ..
عزمت على هذا الأمر ..ولم تفكر بالنتائج..لكن كيف بتخبر اهلها..
هل بتسرد لهم موقف الليله الفائته..وهل عندها الجرأه الكافيه للحديث بهذا الموضوع المخزي..!
ماارح تفكر بهذا الموضوع الآن..وهي متيقنه انها بتخرج منتصره..
تغسلت وبشكل تلقائي لبست جلابية سوداء تعبر الحزن المرير المقيدها
ونزلت للطابق الهادىء...
فتحت الجريده وهي واقفه..وتصفحت اوراقها وهي تقرأ عناوينها بشكل سريع ...
بدريه\اسلقي الخضروات..وحطي فلفل وملح وماجــي..وبــس..مستر مصعب مايحب البهارات..
الخادمه\طيب مدام..
بدريه\ولاتنسين سلطة الروب..ياويلك اذا نسيتي شيء..
الخادمه\ان شاء الله..
بدريه\خلص فكينا روحــي..
لولو\يمه حنا برمضان..
بدريه\الرحمه نزلت عليك فجأه..وش الطاري يابنتي..
غريبه..!
ليست من عادتها ان تكن الرحمه للخدم..بل بالعكس دائما تكون المتسلطه...وتتباهى بحاجتهم لهم..!
لولو\حنا برمضان.."قالتها بعفويه"
بدريه\ربي الهادي..
لولو\وينه مصعب..ماشفته..
بدريه\اخوك طالع من الصبح..وياخوفي رجع لخرابيطه..
استبعدت كلامها\لا..مستحيل.
بدريه\طيب قولي لي وينه..!
لولو\يمكن مع احد من ربعه..او بالمزرعه..
بدريه\يعني صدقت بكلامــي..
غيرت الموضوع بملل\شو فطرونا اليوم!!
بدريه\اليوم فطورنا صحــي..شوربة خضروات مطحونه..وقطع دجاج مشويه مع رز ابيض..وسلطة زبادي..
مدت شفايفها \ولا شيء من اللي ذكرتيه عاجبني..
بدريه\مو لازم..اهم شيء ولدي..
لولو\بطلب لي بيتزا..
فتحت امها التلفاز\سو اللي يريحك..
شعرت انها مقهوره..ومتضايقه من كل شيء..كل شيء..
لولو\واليوم ماعندك عزيمه..!
بدريه\بحضر قريقعان ام سعيد...مجهزته بالشاليه..وعازمه الحي كله..حتى ام بندر بتحضر..ماقالك بندر..!
لولو\بندر...!
بدريه\ايه..
ردت وهي عابسه\لا...
بدريه\الحرمه ماقصرت وقالت لي جيبي بنتك معك..بس انا قلت لها بنات هالأيام مو فاضين لجمعاتنا..
دائما وابدا والدتها تحاول تحبط بشخصيتها..وبذاتها..وكأنها لاشيء..حتى باقل الأمور..
جلست على الكرسي الهزاز\القريقعان بدعه..
بدريه\وانتوا كل شيء صار بدعه..وبعدين تعالي..ليكون مليتي من الطلعات...الله يذكر ايام اول..!
لولو\قلتيها..ايام وانتهـــ
قطعت حديثها بدخول اخوها من باب الصاله الرئيسي..
مصعب\السلام..
بدريه\وعليكم السلام وين كنت..
لم يرد عليها..لأنه انفتح باب المصعد ودخله بكل هدوء..
كانت خطواته هادئه..متخاذله..وشكله بائس..اما نظراته فاليأس يقطر من مقلتيها..
ناظرته وهو يطلع للدور العلوي من زجاج المصعد ومااخفى عليها جموده الغريب..
بدريه\شفيه اخوك...!!
لولو\مدري..
بدريه\يمه ولدي..ليكون صاير له شيء..!!
قامت من الكرسي الهزاز\بروح اشوفه..
عدت الدرجتين بخطوه واحده..لغاية ماوصلت غرفته..فتحت الباب بعد دقها المزدوج..
وصابها الضيق من ظلمة الغرفه الداكنه سوى ظلالات من نور خفيفه منبعثه من النافذه الجالس
بقاعدتها الخشبيه..
لولو\عذرا على الأعاج.."فتحت مكابس الضوء...
لاحظته حجب عينيه بأيده\لااا..
تقدمت له\مو على كيفك..قولي اللحين وشفيك..!!
مصعب\انا... مافيني شيء..
لولو\انت ناظرت شكلك بالمرايه..مصعب انت تعبان..
مصعب\...
لولو\لازم تروح المستشفــى..
مصعب\.......
لولو\ليه ماترد علي..!
تضايق من الحاحها بالسؤال..ورد على ذلك قام من مكانه ورمى نفسه على السرير وسط نظراتها المدهوشه..
مصعب\طفي النور..ابغى انام..
لولو\طيب ماتبغـــ
صرخ عليها\حلي عنــــييييييي..
==============












"وجع قلب"

في اثناء المفاوضات استشهد في عمليه عسكريه البطل "عماد عقل" احد ابرز قيادات ورموز حماس..وكانت المخابرات الأمريكيه قد حددت مكانه فحاصرته قوات اسرئيل مكونه من 60 مدرعه اسرائيليه ولكنه لم يستسلم وبقي يقاتلهم من فوق سطح احد المباني وفي النهايه مزقته قذيفه مضاده للدروع..ويقول شاهد حضر دفن الشهيد \وجدنا بجمسه 70 طلقه وعدة طعنات بالسكاكين..اما اسرائيل فقد اقامت احتفالا لمقتله ولكن ليس الى امد بعيد فقد كان رد حماس بعدها باأسبوعين قويا جدا..فقد قامت بالأثار بعمليه سمتها باأسمه..وقتلت فيها العقيد "مئير منتيس"هذا الرجل الذي تقول عنه جريدة اسرائيليه القلب والعقل المفكر للحرب الخاصه ضد الأرهاب ورمز من رموز الجيش الأسرائيلي..:
احيانا تعلم ان نهاية كل سطر تقرأه هناك حدث عقيم لا داء له..
واحيانا تكون على ثقه انه الحياه معارك..ويوم لك ويوم عليك..
ناهيك عن مجرات الألم..والمسارات البعيده المهلكه والتي تتطلب الأنتظار الدائم..
لكن للصبر لذه حقيقيه لايعرفها سوى تلك العيون التي تترقب بزوق فجر جديد..يبعث الأمل..
رضوان\مالبستي..!!
حنان\في اشي؟
رضوان\يعني بتعملي حالك مو عارفه..
حنان\بلا حكي فاضي...قرب بدب احكيلك شغله..
رضوان\مابدي..
اتسعت عينيها بغضب\متاكد..
رضوان\بمزح معك يامهوي..
حنان\انا ساكته عنك لأني جايه من سفر..
رضوان\طيب ياستي ..شو بدك..!!
حنان\كيفها المدرسه معك..لساتهم الأولاد بيعايروك..
سكت وسرح بخياله...ثم قال\يعني..مو متل اول..
ارتاحت نسبيا\شو اللي تغير!
رضوان\هم كانوا تلاته..اتنين منهم تخرجوا..وبقي واحد..
ضربته على جبتهته العريضه\توقعتك بطل وادبتهم...؟؟؟؟؟؟؟؟
انحرج برده\يعني شو تبيني اعمل...!
حنان\ولااشي...خليك جبان متل اختك...
رضوان\ياجبانه..
حنان\ياجبان..
رضوان\جبااان..
حنان\كول عسل..
ام حنان\انتوا لهلأ ماغيرتواملابسكن..!
حنان\ماما هو السبب..بس يحكي فوق راسي..
رضوان\كزاااااااااااااااااابه..
حنان\ماما شوفي الفاظه كيف سيئه..
ام حنان\عيب يارضوان..هادي اختك الكبيره لازم تحترمها..
حركت عينيها حتى تغيضه وهو بك شخصيته الخجوله سكت مظلوم..
حنان\الا صحيح ماما..وين رايحين..!
ام حنان\بيت عمتك ناهد
حنان\شوا؟؟
ام حنان\زوج عمتك عامل عزيمه لأبنه..صار لو زمان مانزل السعوديه..ويوم عرفت عمتك قررت تكون العزميه اليكن .
رضوان\يعني العزيمه لأختي الهبله..وطارق
ام حنان\يكتر خير عمتك انها فكرت اصلا..يالله قوموا لاتأخرونا..
رضوان\انا مابدي روح..
ام رضوان\ليه..َ!
رضوان\مافي حدى بعمري..واللي بعمري صبايا..
ام رضوان\يعني شوا..نخليك بالبيت..
رضوان\لا..!
ام رضوان\طيب شو بدك..!
رضوان\ولااشي..خلص بروح معكم...
ام رضوان\اصلا حتى لو بدك تظل بالبيت..مااراح اسمح لك..
الأحديث كانت كثيره..والنقاشات لازالت مستمره..وهي بحالة اندهاش..ابدا لم يخاطر على بالها ان تقابله هنــا..!!
وليه تستبق الأحداث ممكن ماتقابله..!!
لكن هي تتمنى تقابله ..
وحشهــا..وقلبها ازدادت طبوله بسبب ذكر اسمه..
هذه حقيقة..
حقيقة حبها ومن المحال نكرانها..!
ولأول مره تعلم انه الحب مؤلم..والوجع مستوطن بكل استهداف وتحكم بالفؤاد..ومع ذلك الوجع ممتع..
============











"خيــــره"

خيره...هذه الكلمه الوحيده التي ظلت تكررها طول النهار..
وكانت هاجسها عندما حل الظلام..
صحيح بصعوبه اجتازت محنة القرار والأشد من ذلك خروجها من البيت لمكان المستشفى,,
جميع هالأمور كانت الخطوات الحاسمه بمعبر حياتها..وتأجلت اليوم لأجل غير مسمــى..!
لاتعلم.... هل باامكانها المضي مره اخرى..وتعيد المشوار الصعب..!
لا تعلم..هل نفسيتها بالأيام المقبله ستتصاعد للأعلى..ام الأحداث ستقلب مسار ايامهــا..
لكن مع ذلك خيــره انها هنــا..!
ساره\عايشه...
التفت خلفهــا وناظرت ساره الممسكه مقبض الباب\متى دخلتـــي..
ساره\من زمان..
عايشه\تعالي..ليه واقفه..!!
اغلقت ساره الباب..وابتسامه صغيره تحاول اخفائها..\تكتبين..
تأملت عائشه بياض الصفحه الخاليه من الحبر الأسود\ابحث عن الهام..
ساره\قريــب..بس شكلك ضايعه..
عايشه\فكري مشوش..مشغول..
ساره\طيب حطيه على العام..
عايشه\حقا!!
ساره\اقـــول..سكري كل شيء..وانتبهي لي..مو تكتبين..تراني اشوفك..
اغلقت عايشه الكتاب وعدلت وضعية جلوسها على الكرسي\كلي اذان صاغيه..
ساره\مااصدقك.."اخذت المذكره ووضعتها على السرير..
عائشه\اهانه..
ساره\سميها اللي تبين..
عائشه\لأنك عمتي..واكبر مني..فبسكت..
ساره\عايشه..
شعرت عايشه بالتوتر..ووساوس تجمعت بعقلها..
معقوله عرفوا بامرهــا..!
او والدهــا مريــض..اليوم مااعطته الأهتمام اللازم نظرا للأمور اللي حدثت لها..
عايشه\ابوي فيه شيء..
ساره\اخوي بصحه وعافيه..وتوه ماخذ له غفوه..لاتخافين..
عايشه\طيب قولي بسرعه..لاتخوفيني اكثر..
ساره\يابنتي لاتروح افكارك بعيد...
اخذت مخده ووضعتها بالطول بحجرها وقريب من فمها وظلت تعض بااسنانها بقوه\ان شاء الله..
ساره\ياشينك..ماعندك صبـــر..
عايشه\شوفي اسلوبك بالأول..
ساره\اللحين ودي اعرف مين العمه..
عايشه\عذرا..يمكن انا متوتره شوي...
ساره\طيب هدي..خذي نفس..
اخذت نفس وصمتت..قررت تنتظر وتبعد ارتباكها الغير مجدي..
ساره\جايين لك خطاب..
لم ترتبك..او تخجل..او حتى تتفاجأ..
الجمله هذه اعتادت مسامعها ان تنصت لها وترميها للخارج..
عايشه\الله يوفقهم..
ساره\انتي على مين مغروره..!؟بالأول اسمعي اسم الرجال..!
عايشه\سيان..
ساره\والله بهذه المخده اللي ماسكتها..!
عايشه\ليه معصبه..
ساره\انتي ماتحسين بكلامك...عواااش..وشفيك اليوم..
عايشه\اسفه.."قالتها بخجل
ساره\اللي تقدم لك هالمره انسان تعرفينه وتشهدين على مثاليته..
عايشه\طيب..
ساره\اللي تقدم لك خالد ولد جيرانا..
==============








"مكالمه مفاجئه"

دخل عليهم بوجه حزين..منهك تعبا وارهاق...والجميع متواجد..حتى ساره كانت تشرب الشاي
مع هيا,,وتحت ارجلهم التوامين يلاعبون محمد الصغير..والتلفاز مشغــل وعالي الصوت...
طلب منها كأس ماي..وهرولت لتحضره..وهي تفكر بامره وتعبه الزائد..
والدها تعبان..حقيقه صعب نكرانهــا..
وللأسف ليس هناك من يعاونه سوى عمل امها الذي يغطي حاجيات البيت..
فريده\تفضــل..
وضعته بأيده..ولمست جلده اللين المغطي بروز عظمه..والكاسي نحيله الواضح..
بومحمد\زاد فضلك يابنتــي..
هيا\بومحمد نحط لك الفطور..
بومحمد\لا..مالي نفس اللحين..اكلت من اللي موجود بالطريق..
فريده\يبه بس اللي عملناه الظهر نواشف..شرايك بشوربة هريس...صدقني ماتقدر تقاومهــأ..
ردت بدور باسلوب ساخر\طبعا..لأنها هي اللي عملتهــأ..بس يبه خلك منهــا..اليوم عملت ايس كريم خطييير..
بومحمد\لايابنتي..ابوك ذبحه برد الطريق..
ضحكت فريده باأعلى صوت\ههههههههههه فشلوهــا..ههههههههههههه حمودي فشلوها صح..
محمد ضحك لضحكة اختهــا..وصفق بأيده الصغيره وهو مغمور سعاده..
اما بدور كانت اقرب للبكاء\يبه...ضحكت العدوين علي......حتى حمود الدووووووووب..
فريده\عشان مره ثانيه تعرفين مع مين تتعاملين..ومين خصمك ..!صح حمود..قول صح..صح ياحلووو..
دخلت وهي تضحك لتذمرات بدور ونحيبها الدلوع بنظرها ..
فتحت النار على قدر الشوربه..
وقطعت شرائح برتقال وتفاح اخضر..ووضعتهم بصحن..
واخذت كاس طويل ووضعت فيه عصير الأناناس ..مع نقاط من العسل..
انتهت من الوجبه الصغيره..وهي ناويه على ابوها بوجبه دسمه بوقت السحور ..
دخلت الصاله وابخرة الشوربه تتصاعد امامها..
فريده\احلاموا جيبي الطاوله بسرعه..
احلام\ايش..."قالتها بعدم استيعاب"
فريده\الطاااااااااوله..
اثناء ماصرخت فهمت احلام قصدها..يعني لازم تتعامل دوما بالصراخ لجل يفهمون..!
مشكله اذن..؟
بومحمد\انتس قلتي شوربة بس..
فريده\صادق..بس هذه مقبلات..
بدور\تعمل حالها خفيفه دم..
فريده\صدقيني احاول بس مقدر.."قالتها بكل شماته"
هيا\اللحين ابي ايش سر هالعداوه..
فريده\يمه بنتك هي اللي تتحرش..
بدور\لاوالله..قلبتيها علي..
فريده\تكلمي زين..والا اسكتي..
بومحمد\خلاص ياعيال..
هيا\والله حمود افهم منكم..اذا قلنا له اسكت يسكت..
فريده\خلاص يابدور اسكتــي.."قالتها وهي تجلس قربها وترض كتفها..
بدور\اااااااي.
فريده\وشفيك..يا مايعه..
بدور\ولاشيء..."قالتها وهي تقاوم"
فريده\فكرت..
دق التلفون..وصمتوا البنتين..وكانت ألأقرب له فريده..
فريده\الو..
لولو\فريده لحقيني,,
فريده\لولو..شفيك؟؟
لولو\مصعب..
===========

















"أهناك معجزة"

غريب هذا الشعور اللي يحتويها ,,,بالرغم انها معتاده على الذهاب لهذا المنـزل..ومتصوره بذاكرتها القويه كل زواياه الجامعه بين حضارتين السعوديه..والفلسطينيه..والغالبه بشكل ملموس السعوديه..وخصوصا مع الجلسه العربيه المتصدره لونين متجانسين الروماني..والأسود الباهت..
واكواب القهوة الفلسطينية ملئت الجو برائحتها المتميزه..
اصوات متداخله..وكل شخص يحاول ان يكون متصدر الجلسه ويشد الأنتباه..وهي الوحيده الصامته بينهم..ليس بسبب انه لايوجد احاديث بجعبتها..لكن من عظم اشتياقها لهذه التجمعات النادره جدا فضلت الصمت ولبست تاج الأستماع..
ايمان\شو...ماعجبتك القهوه ..!!
حنان\بلا...بس ماحب اكتر ..
ايمان\معاك حق..انا مشكلتي مدمنه عليها..وصارت شيء روتيني..
قطبت حواجبها المرسومه بعنايه\مابتخيل اشربها كل يوم..
ايمان\طيب ذوقي الحلى..انا عاملته.
حنان\والله..طيب كتير..
ايمان\طبعا..كيفها الجامعه معك..مغلبينك الكتب..!
حنان\كتييييييير..بس الحمدلله لهلأ انا هازمتهم..
ايمان\ليت طارق مثلك...بس شكلوا هالولد بيعيد السنه مره ثانيه..
لم تعلق..وكانت تريد المزيد..المزيد لأرتواء شفغها المعلق..جنونها المتباطىء.. اغواءات الحب..الثماله بعد الجوع..
هو هنا..
هذا منزله..
وفوق غرفته الشخصيه..تحتوي عالمه المثير...
فنــه..شخبطته على الجدار..اغراضه الشخصيه..وعطره الصاخب..
لعب هنا..نام على هذه الأريكه..واحتمال كبير انه قعد بنفس مقعدهــا..واحتوته قماشها الدافىء
علق على هذه اللوحه اللي تجمع خيول بيضاء حفرت مساحه من التراب الثائر..
وتأمل منظـر الماي وهو يداعب بلاط البركه الأزرق..
ايمان\ابوي يقول اذا مانجح بيسحب ملفه غصبن عنوا.وانا قلت ولدكم مو راعي دراسه..وانتوا اللي كبرتوا راسه..عاجبته السفرات والمبلغ المحترم اللي يوصل رصيده كل شهر..عشان يصرفها على حفلاته والبنات..
بنات...؟؟
أي حلم تكســر الى فتات,,
هي عارفه طباعه,,لكن لم تتوقع انه الجميع على علم بها..والأدهى انها اخته ..فهذا اذا دل..يدل على ماضيه العامر بذوات الجنس الناعم...
غبيه يوم فكرت انها تحبه..ومجنونه يوم صدقت حديث صديقاتها وحبه الفاضح لها...
هذا زير نساء..وهي من ضحاياه..
ايمان\نفسي مره..اروح معاه الأردن..واشوف شغبه..متشوقه مره لجامعته..يابختك لأنك تدرسين بره..!
حنان\انتِ حابه الدراسه بره..ومافكرتي بالغربه..!
ايمان\ابدا...وليه احس بالغربه..اعتبريها سياحه...واكتشاف شيء جديد..
حنان\منطق غريب,,
ايمان\اذا انتي تحسيها غربه..ليه سافرتــي,,
حنان\الحياه فيها الحلو والمر..ولازم نتعايش مع الأثنين حتى لو ما تلذذنا بطعمها..
ايمان\وهذا منطق عجيب..
حنان\شو ههههههههههه...حنا بنقضيها مناطق..قومي فرجيني طولك واسكبيلي قهوه..!
ايمان\تقولين ماتحبيها..
حنان\راسي صدع من حكيك..
ايمان\يحصلك اصلا..
سمعت صوته..وهو يسلم على عماته,,,
ايمان\حماته بتحبوا...!
بدون شعور اقتربت لمصدر الصوت..للباب الحاجز بينها وبينه..وسمعت صوته بوضوح..
نفس اسلوبه الماكر...وضحكته المتواصله النادره..
اكيد هو يبتسم الأن واحده من ابتساماته المميزه..وماسك طابته العاجيه,,ويقنعهم بكلماته المجامله,,
انا احبك ياطارق ,,,هذه حقيقه صعب اخفاؤها,,
لكن اعاهدك انه حبي بيظل ساكن الى الأبد لغاية ماتحدث المعجزه...
=============















"وداعــــا"

هل حقا انه اللقيا تطفى الأشواق
انا حين القاك ..يتناسل شوقي ويزداد..
بل يتكاثر..كـ براعم بيضاء..نقيه..
وحين اضمك يندفع جنوني اليك..
وتنتشلني الى المدى المضيء...
ياغريب..ويابعيد..
هل سترضى باانثى مشروخه..ام ناقصه..!!
اختر أي هما اهون لقلبك وارضيني..لأن رضاي هو رضاؤك..
وعقلك هو بنات افكاري التي تدور بمجراتك..وتهيم بشمسك..
ياانت..ايها الذي لم استطع اناديك بااسمك الخالد..
لما التقيت بك...!
لما سكنتني بلا اراده..!
لما توسطت عالمي بلا هويه..!
هناك الالاف علامات التعجب تحوم حولك وتنعكس الي..!
أأنا مجنونه بك..ام انت الهيمان بي..
أأنا التي تنبت وردا وريحانا..أأم انت الندى والمطراَ
اأنا التي التي تلتهب نارا..ام انت التي تداعبني كالثلج..
اُحبك..
سأقولها بوضوح..وبصوت جهوري ..ولن اخشى العواقب..
فدربي دربك..
ومسكني الصغير هو قلبك..
أُحبك..
ولما لا..
فاأن لم استطع ان اكون معك..فساقولها لك احبك..
بلا تعجبات..بلا كلمات..بلا خجل..ولا نقاط...احبك..
لكن حبي ياجميل الروح خليلا للوداع..فاانا حين احب فااعلم انني اودعك الى الأبد..!!
"
وداعا يانسيما بربري من الذكريات..وداعا ياروحا عشقتك انت..وحدك..
وداعا ولن التفت الى الوراء..وسأمضي بدربي وحيده..حامله معي وطنا يتجلجل حبا كُتب عليه الصمت..
وسأولد تاريخا يحمل مجدا ضائع...
وداعا بلا عتاب..ولا محاولات..فا انا انثى يارجـل تخشى الأنهزام..
وداعا ولاترمقني بتلك النظرات..فسحرك لازال يدفعني للأستسلام..
ولا...لا..فاانا ارفضك وانا اعلم ان لكلماتي حســاب,,,
وداعا ومن يعلم..ربما لنا لقاء بدنيا اخرى,,
:

كانت ساعه...
ساعه وحيده..مثيره..لن تتكرر ابدا..عاشتها وهي له بين طيات اوراقها وبوسط حروفها..ومضت الساعه..واعلنت نهاية الحكايه,,بعد مافجرت حبها الخجول هنا ,,
عائشه\انا مو موافقه...!
ساره\ليه..اعطيني سبب واحد يخليك ترفضين كل اللي يتقدمون لك...
عايشه\انا مااتصور اتحمل مسؤلية اسره..
ساره\انتي اكثر واحده اهلّ لهذه المسؤليه..يكفي انك قايمه بأابوك...
عايشه\لو سمحتـــي,,,لاتظغطين علي,,,انا ماابي اتزوج..
خرجت من الغرفه وقلبها بشراينه واوردته وخلاياه شعرت به يتقطع اشلاء صغيــره..
الحلم ضاع..وهي صانعه الحلم..وهي ايضا تلك المحاربه,,
==============

فـاتن
04-09-2013, 10:18 AM
"ما ابي"

مريض..
سرطان..
بالفم..
ترغرغت الدموع بعينيها وهي تتخيل فقط انه مرضه حقيقه لايمكن نكرانها,,
حبيبها..المغرور..صاحب الصوت المخضرم..ابو شامه سوداء..
بكت وهي تتألم بشكل مجنون..بكت وهي تتخيل المراحل اللي بيمر فيها,,بكت وهذه اول مره تبكيه امام اهلها لدرجة انها اربكت الجميع بانفجارهــا..
..واول مره ايضا تتحنى عن دور القائد الحامي الحنون,,, وهي محتاجه من يعاونها ويجفف ادمعهــا,,
يمكن هو مو اخ..ولا صديق..لكن هو الحبيب ..حبيب حتى لو انكرت ..
وقاومت حبها العنيف,,المجنون اللي نمت براعمه من الصغر..وتلونت ازهاره بالكبر..!
هيا\فريده..شفيك...تكلمــــي,,
بو محمد\ليه تبكين يابنتي...بدور..خذي السماعه منهــأ,,,
اخذت بدور سماعة الهاتف وماجاوبتها غير نغمة الهاتف المستمره,,
بدور\مافي احد...
فريده\مصعب...
اخيرا قررت تتكلم,,اخيرا قدرت تستوعب الحدث وتنتشل نفسها من دائرة الصدمه..
لكن ايش تقول..!؟..,وكيف...!؟..هي ليه بكت..ليه انهارت..!؟..تصرف طفولي ماحسبت له حساب..!
هيا\تكلمي يابنتي عورتي قلبي..
فريده\مريض,,مصعب مريض.."قالتها وهي تتنفس بقوه,,,
هيا\مريض..!!..مين قالك...وايش مرضه..تكلمـــي..لاتذبحيني..
فريده\مدري...مدري...
قامت من مكانها..ومشت للممر والجدران الضيقه تحاوطها...وهي حايره وين تروح..وكيف تتصرف..!!؟
تبغى تركز..وتستوعب الأمر..وتستعيد قوتها..!!
رمت لهم الكلمه الحاسمه..وهربت..ومااكملت لهم الموضوع..
لاااااا..صرخت...كيف تقدر تقول..لسانها عاجز عن الكلام..!!
دخلت غرفتها..ورمت نفسها على السرير وهي تتذكر ملامحه الجميله..ابتسامته الساخره..شامته السوداء..حتى كلماته الهزليه تذكرتها وكأنها تستعيد شيء مثير وغالي,,
سمعت دق الباب..مسحت دموعها بشكل سريع وفوضوي..واخفت وجهها بالمخده..
احلام\ فريده...
فريده\...
احلام\كلنا بنروح بيت خالتي..استعدي..
بتلقائيه ردت\ماابـــي..
احلام\ايش..!!!
رجعت تردد الكلمه..مره ..ومرتين..وثلاثه..
ماابي..
ماابي اسمع شيء عنه..
ماابي انهار امام الجميع..
ماابي اضعف ولا اشكي..
ابي ابكــي لوحدي..ابي تكون سلواي ذكرياتي ودموعــي..
ابي اصــرخ..واعبر عن الوجع اللي بقلبي..

:
الجزء الثامن والعشرون الأخير
]\\,,,, وحلقـــت الطيــور ,,,,\\[
===========

(1)


"أبيــض"

أبيــض,,رغم ليالينا السوداء الحالكه..
ابيــض..رغم صباحنا البارد,,وشموعنا الذائبه مع بزوغ الفجر..
ابيض..رغم الواننا الباهته الرماديه..ولوحاتنا الخالية..
ابيض.. رغم الفصول الفائته..واوراقها المتساقطه..
ابيض..رغم حبيبات القهوه المنتهيه بقاع الكوب السهران..
ابيض..رغم اعيننا المنتظره..وقلوبنا المعلقه..
ابيض ..رغم ايامنــا الفاتنه ولحظاتها المتفجرة..
ابيض.. رغم امراضنا المزمنه..والامنا الموجعه..
ابيض..رغم هبوط طيورنا,,ورجوعها لأعشاشها..
ابيض..فتلك حياتنا,,,وهذا مصيرنا,,
:
كانت الجدران بيضاء..تنقصها الفرش الملونه..والبصمات الشغفه..
والأرضيه ايضا بيضاء ذات تعرقات حمراء مطفيه,,
أما الأبواب جانبها الأيمن ملطخ بالأبيض..والجانب الأخر الأحمر الجريء..
ولو نأخذ نظره من الأعلى ستكون الصاله بقلب المبنى..ومقهى فريده بالغرب..والأستقبال بالواجهه الشرقيه,,وبزاوية شرقيه كانت هناك مكتبة مرصعه بكتب متنوعه ..وكراسي للقراءه..وبنهاية المبنى كانت غرفه معبئه باحداث ادوات الخياطه وكانت لحنان..
\,
دارت حول الصاله وذراعيها مفتوحه لتحلق..لغاية ماوصلت لحنان..وناولتها علبة الصبغ..
حنان\لاتطيري..
خجلت..ووضعت ايدها على فمها\...التفتي لشغلك بس,,
حنان\ناوليني الفرشه...
عائشه\مستحييييييييل..."قالتها وهي ترجع لكرسيها الخشبي وتكمل شغلها..
حنان\اورييييك يادِبه.....فرييييييييد ناوليني فرشه جديده...
وصلهم صوتها العالي من بار المقهــى...\بالأحلام يامبذره..يامفلستنا...ومزهقتنا..ومقرفتنا من طلباتك..مايسوى علينا قلنا فنانه..ياعل الفن يشيلك ويوديك لبنات عمك اللي يحبونك.........
صاحت حنان بانزعاج\العمى...لاتدعي عليي,,
فريده\احســــن..لو جايبين هندي مو اصرف لنا..
حنان\شووووووا.."وضعت ايدها على خصرهــا بقهر..
فريده\والله اني صادقه..اجل انتي يامفعصوه..تخلصين علينا برميلين بيومين..حشــى..صابغين حنا قصر...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دمجت حنان اللونين بوعاء واحد\مابرد عليكي...
فريده\ليه...عندك اساسا حكي تقولينــه...
حنان\عندي ..بس مابدي...
فريده\تسطفلــي,,
حنان\وريني وشك يامفتريه,,,
وصلهم صوتها الأعلى \مو فاضيه صدقينـــي,,
دخلت عليهم لولو وهي حامله صندوق بني كبير الحجم,,والفرحه تعتلي وجهها وخطواتها السريعه,,
لولو\وصلت الطلبيه,,
صرخ الجميع وتركوا شغلهم..واتجهوا ناحية لولو وبالأخص الصندوق,,
وكانت الأسرع فريده رغم انها الأبعد مسافه لكن احيانا الخشونه لها النصيب الأكبر (:
فتحت الصندوق..ثم الكيس البلاستيكي..واخرجت الثوب الأبيض,,المكتوب بقلبه اسم المركز بخط احمر عريض "طيور" وماركة المركز على شكل عصفور يحلق,,
كان الثوب جميل رغم بساطته,,
انيق رغم مساحته البيضاء,,
لبسه الجميع وكان شديد الأتساع على عائشه,,,
فريده\بينفجر عليك..."قالتها بسخريه"
انحرجت بسبب نظراتهم,,
لولو\يمكن عشانها لابسه تحته فستان,,
حنان\..خسيتي يابنت,,
عايشه\واضح علي؟؟
حنان\كتييييييير,,
لولو\من الحب...بسبب الحـــب,,
فريده\هذه فرضيه والا نظريه..
لولو\من فرضياتــي..انا لمن كنت احب. قلّ وزنـــي.
حنان\مو شرط..!!!
لولو\يمكن...
فريده\يابنتي اقبليه صدقيني مو لاقيه مثله,,
لولو\لحظــــــــه..مو لك سنين وانتي تذمينه..وتوصفينه بالجامد...
بلعت ريقها بصعوبه\صح..بس هذا لايعني انه سيء..
حنان\اعترفي انك غلطانه بحقه....
فريده\اعترف بالثلاث,,"رفعت اصبعها دلاله على الأستسلام..
لولو\صحيح عواشي,,,رفضك له مو مقنع,,,!!..غيرك تزوج وخلف..شوفيني انا,,,
عائشه\غريب امرك مو انتي اللي بتطالبين بالطلاق..
لولو\بلا..بس..لاتقارنين بندر بالبقيه,,ولا حتى سامــي,,
حنان\تعرفي شو يعجبني فيكي..
لولو\شوا..!
حنان\نظرتك المتفائله رغم الظروف الصعبه اللي مريتي فيها..
فريده\فعلا..مو سهله انك تنصدمين باأثنين..لولو انا احيي فيك قوتك..
ضحكت لولو رغم قلبها الحزين \ماعليكم زود...اقول عجبتكم السوالف..خلونا نكمل شغلنا,,
شدت فريده نهاية شعر حنان الطويل\تعالي هنا..فارده لي عضلاتك من شوي..شو كنتي تبين منـــي,,,!!
حنان\انا..ولا اشي,,,!!؟
فريده\متأكده,,,
حنان\يعني عم اكذب..؟
فريده\علمي نفسك...!
حنان\فريد بلا غلاظه...روحي لشغلك..
لولو\وبعدين...؟؟
فريده\اقول لاتسوين فيها رئيسة...
عضت على شفايفها\كلامك عسل..مستحيل يتغير..!
فريده\تنكرين انه عاجبك..
لولو\انتي مره مصدقه حالك...
فريده\على بنت خالتي..
عائشه\وبعدييييييييييين..والله انكم اطفـــال,,
فريده\يعني انتي العاقله..
عائشه\صدقوني على كلامكم الفاضي هذا,,مو متقدمين خطوه..
حنان\معاك حق,,,يلا بنات بلاغلاظــه,,
فريده\شوفي..شوفي يالولو..والله وعرفنا نصف حكــي,,سافرتي وطلعتي مو سهله..
لولو\وانا اقول وشفيها البنت متغيره..
فريده\رحتي والا جيتي يالولو بتظلين الطويله,,ام عيون حالمه,,
حنان قالت بتذمر\بناااااااااااااااات,,بكره اذا مشيت تعالوا وابكوا عليي,,
فريده\والله بكره بنفتك منك..ومن هذرتك...
حنان\متأكده..
فريده\مئه بالمئه,,
حنان\طيب..مااراح ارد عليكي..
عايشه\بنات..في بالي فكره تراودني من زمان..
فريده\قولي يأم افكار..
عايشه\طبعا صاحب الفكره مو انا لكن اتمنى اقتبسها ونوصل لتحقيقها..
لولو\حمستيني..
عايشه\بعد مانفتح ان شاء الله المركز كل يوم ناخذ جزء بسيط من الأرباح ونوضعها بحصالة..ومستقبلا ننشأ فيها مسجد..ويكون وقف لنا..مو مهم يكون المبلغ كبير..على قد ربحنا نجمع..
لحظة صمت عمت على المكان..
كان تفكيرهم واحد..ايعقل ان يكون لهم مسجد بعرق جبينهم مستقبلا..هذا احساس لايوصف ابدا..
حنان\فنانه انتي..انا موافقه.."ابتسمت بحماس
لولو\وانا
فريده\وانا اكيد..حتى لو ماقدرنا نجمع المبلغ..يكفي النيه..وعلى نياتكم ترزقون.
===========











"الورم"

بقسم خاص,,,وبغرفه ملئتها روائح العقاقير الطبيه,,والمعقمات المستمره,,كان مستلقي على سريره وظــل الشمس الخافت ينبعث من النافذه ويتسلط بكل انسيابيه لعينيه الساكنه,,
,,,\..اهلك مازاروك..!!
سمع صوت مرافقه بنفس الغرفه,,وحس بالضيق الشديد..
رافض يتناقش مع أي شخص..وحتى لو حديث عابر,,
رافض يعبر عن الهم الساكن فؤاده,,والواقع المجبور يتعايشه,,
رافض حتى ادمع مقلتيه..وظلّ بجبورته,,
ومن بكره..بيخبر امه انه مو محتاج مرافق..وهو قادر يتكيف مع وضعه..وكلها ايام ويخرج من المستشفى,,
,,,\تبغى تشرب مويه...!
,,,\هذا مقروء فيه القران..
علي\على راحتك..اذا محتاج شيء ...انا موجود...
صرخ باعلى صوته\ماتعرف تسكتتت آآآآآآآه,,
تأوه بشده..وندم اشد الندم على كلامه ,,,هو ممنوع من الحديث المستمر والأجهاد الكبير,,
كان الألم فوق طاقته..جرح العمليه لسه ماندمل,,
ظل يتأوه وحتى اهاته كانت مدمره لأنه مصدرها فمه ,,
سمع كلمات وصلته متقاطعه من حوله ومجموعه ممرضين حركاتهم سريعه..
وفجأه شعر بخدر ينبعث من داخل جسمه,,وسكنت عينيه لحظات طويييله,,
:
بومحمد\شخباره اللحين..!
علي\الحمدلله..العمليه ناجحه..لكن هو غير متعاون ,,
تأمل ملامحه وبالأخص الندبه العميقه المالئه جانب وجهه الأيسر,,وشعر بالأسى عليه..وعلى عمر الصبى اللي انقضى بمرض فتاك..
كان جميل الوجه..حاد الملامح..لكن الكمال لله..والبقاء له وحده,,
بحث بين تقاسيمه عن الراحه والرضى..وللأسف كانت حواجبه المعقوده..وزمة شفايفه ..والهالات الشديدة السواد ..دلاله على الالامه المكتومه,,
اقترب منه ولمس جبينه وقرأ عليه سورة الفاتحه سبع المرات..وختمها بالمعوذات,,
طلب من زوجته تتقدم..وبآليه خرج علي..وترك لهم المجال للجلوس معه حتى لو كان في عالم الأحلام,,
بومحمد\خذي هذه الأوراق..وطلبي من اهله يطبقونها وباذن الله مصعب مااراح يحتاج لعلاج اخر,,وشفاءه بالقران,,
هيا\يارب..الله يسمع منك,,ويطمن قلب امه عليه,,ويثبتهم بمصيبتهم,,
بومحمد\مافي شيء عند ربي بعييد,,
هيا\ونعم بالله...
بومحمد\طيب اخليك,,واذا اختك ماجت دقي علي,,
هيا\روح الله يحفظك هي بالطريق,,
دخلت بدريه على خروج بومحمد..ومثل كل مره ادمعها تسبق سلامها وهي ترى ابنها الوحيد ممدد على سرير لاحول له ولا قوه,,
هيا\تأخرتــي,,
بدريه\تعطلت السياره بالطريق..والسياره الثانيه ماخذتها لولو..وقلبي مايطاوعني اخذ سيارة الغالي,,"قالت اخر كلمه وهي تناظر ابنها بأسى"
هيا\ربي يرجعه لنا بالسلامه وتكون اخر الأحزان,,
بدريه\شخباره..تكلمتي معاه,,
هيا\ابدا,,,من جينا وهو نايم..وماحبيت ازعجه,,
اقتربت بدريه منه..ولمست جبينه الحار,,اخذتها اصباعها تدريجيا لموضع العمليه,,وبتلقائيه تعقدت حواجبه,,,رفعت ايدها..وشعرت بالذنب من لمستها الدافئه النابعه من حنانها المكبوت بداخلها.
تذكرت اخر ثلاث ليال..وكيف بدأت..والى اين انتهت...!
كل شيء مرّ بسرعه والأحداث توالت بعكس رغباتهم,.. دخوله المستشفى ..اجرءاه العمليه,,حياتهم انقلبت بشكل مختلف وغير متوقع,,
كانت تناظر ابنها الوحيد المدلل بأعين انحرمت من النوم وقلب مكسور وعاجز ,,
بدريه\هيا,,انا خايفه عليه..خايفه انحرم منه..ولدي توه صغير على المرض...ليه ياربــيــ
قاطعتها هيا\لا يابدريه,,لاتقولين هذا الكلام,,لاتعترضين على المكتوب ..هذا ابتلاء من الله سبحانه.. وربي مايبتلي الا اللي يحبهم,,تذكري انه تكفير ذنوب..وثقي انه ربي مع ولدك..
بدريه\انا خايفه انه ولدي مايتحمل المرض.. العلاج لسه مابدأ
هيا\قولي الحمدلله..اهم شيء انه مصعب جاء بالوقت المناسب والورم ماانتشر..والأهم من كذا انه العمليه نجحت..وهذا بداية الشفاء باذن الله..والباقي سهل ان شاء الله....وصدقيني ولدك قادر على تخطي كل العلاجات.. بس مالنا غير الصبر..الصبر وبس
بدريه\الحمدلله..على كل حال..الحمدلله..
هيا\ابيك قويه يااختي..وماابيه يشوف دموعك..وقولي يارب..
=============















] نصف المساء [
"من جديد"

جلس على كرسي غرفته الوحيد المصنوع من جذوع شجره صلبه,,وتفكيره مستغرق بااحداث ايامه الماضيه وسرعتها,,والأهم مافي الأمر الحدث المصيري المتوقع الليله..
كل شيء جاهز,,
لبس..تألق..وتعطر..وامه بخرته باأغلى انواع العود التي تملكها
الليله جميع الأنظار ستسلط عليه,,حتى اهله..بيراقبون تحركاته..واحاسيسه الغريبه,,
ومن ملامحه بيلاحظون حزنه المرير على فقدانه حبه الضائع,,وسرعة قراراهم الصعب بتكوين حياه جديده رضى بها تحت ظغوط ولحظة ضعف تفائل بمستقبلها,,
مو وقت عتاب ابدا..ولاتصفية حساب..ولا ااعادة تفكير,,
انتهت الذكريات..بكل سهوله .. وبدون مايحس بفقدانها,,
وبدأت حياه جديد..جاهل لحظاتها السعيده..
لمياء\كلنا نحتريك..
خالد\تجهزتوا..!
ناظرت ملامحه الجامده وقلبها يقطر اسى عليه\.. من زمان ..
قام من كرسيه\حتى انا ..
اخذ مفاتيح السيارة ,, ومحفظته ,,
وقبل خروجه..تكلمت لمياء ..
لمياء\خالد ..
التفت لها..
لمياء\انت مقتنع باللي تعمله,,!..ارجوووك.... لاتتهور ...هذا زواج مو لعبه,,
تخطاها .. ومشى ,,
مسكت ذراعه\... خالد ..
ابعد ايدها بهدوء\.. انا مو بنت عشان انغصب ..
لمياء\اسمعنـــي...
تخطاها للمره الثانيه,,وخرج بخطوات ثائره..وركب سيارته..دقائق وكان الجميع بالسياره,,
ويتناقشون بالخبر الأهم..
الخطبه الجديده,,
والأدعيه لم تتوقف بالتوفيق والتيسير بهذا الزواج
===========



















"استفهامات"

قرأت الأوراق من جديد قبل البدء بالأدعيه..وهي على يقين وثقه انه حاله سيتبدل والمه المرير سيهون عليه..وكلام الله اكبر من كل شيء..حتى لو كان مرض جبار..وخلايا طفيليه مسرطنه,,

علاج السرطان بالقرآن الكريم
أولا ً وقبل الدخول في تفاصيل هذا العلاج الرباني لهذا المرض لا ادعي انني اكتشفته ولكن احقاقاً للحق ورد الفضل لأهله فإن الذي قام بتجربة هذا العلاج الرباني أخ فاضل في المملكة العربية السعوديه هو الذي قام بالعلاج لمائه وثماني عشرة حالة سرطان متنوعه وقد من الله عز وجل على جميع الحالات بالشفاء التام. ونفعاً للمسلمين فإني أقوم بنشره في موقعي
يقول رب العزة جل وعلا:
{ وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خســـــارا}
إشترط الله سبحانه وتعالى لحصول الشفاء الإيمان ، وقد أكد الله سبحانه وتعالى على أن الشفاء في هذا القرآن ، والقصد بالشفاء ، الشفاء العام حيث قال تعالى (وننزل من القرآن ماهو شفاء) فالشفاء عام لجميع الاسقـــام.
والعلاج يتضمن الإستماع الى القرآن الكريم والإغتسال والشرب من الماء المقروء عليه ، ودهن مكان الورم السرطاني بزيت زيتون مقروء عليه. الشرح في الاسفل.
وهذه هي الآيات التي تقرأ:
بسم الله الرحمن الرحيم
الفـاتــحـــــــــــه:
الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ 2 الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ 3 مَـلِكِ يَوْمِ الدِّينِ 4 إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ 5 اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ 6 صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ 7

أول خمس آيات من سورة البقره:
الم 1 ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ 2 الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ 3 والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ 4 أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ 5
الآيات ارقام 163 ، 164 ، 165 من سورة البقره:
وَإِلَـهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاَّ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ 163 إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السَّمَاء مِن مَّاء فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَآبَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخِّرِ بَيْنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ 164 وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ 165
آية الكرسي وآيتان بعدها:
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ 255 لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ 256 اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ 257
آخر ثلاث آيات من سورة البقره:
لِّلَّهِ ما فِي السَّمَاواتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِن تُبْدُواْ مَا فِي أَنفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُم بِهِ اللّهُ فَيَغْفِرُ لِمَن يَشَاء وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاء وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ 284 آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ 285 لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ 286
أول خمس آيات من سورة آل عمرآن:
الم 1 اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ 2 نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ 3 مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ 4 إِنَّ اللّهَ لاَ يَخْفَىَ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاء 5
الآيه رقم 18 من سورة آل عمرآن:
شَهِدَ اللّهُ أَنَّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ 18
الآيتين رقم 26 ، 27 من سورة آل عمرآن:
قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ 26 تُولِجُ اللَّيْلَ فِي الْنَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ 27
الآيات رقم 54،55،56 الأعراف:
إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ 54 ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ 55 وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ 56
الآيات رقم 117 ، 118 ، 119 من سورة الأعراف:
وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ 117 فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ118 فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ 119
الآيات رقم 79 ، 80 ، 81 ، 82 من سورة يونس :
وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ 79 فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُواْ مَا أَنتُم مُّلْقُونَ 80 فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ 81 وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ 82
الآيات رقم 65 ، 66 ، 67 ، 68 ، 69 من سورة طه :
قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَن تُلْقِيَ وَإِمَّا أَن نَّكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى 65 قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى 66 فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى 67 قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى 68 وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى 69
الآيات رقم 115 ، 116 ، 117 ، 118 المؤمنون:
أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ 115 فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ 116 وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ 117 وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ 118
الآيات رقم 21 ، 22 ، 23 ، 24 من سورة الحشر :
لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ 21 هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ 22 هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ 23 هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاء الْحُسْنَى يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ 24
اول خمس عشرة آيه من سورة الصافات :
وَالصَّافَّاتِ صَفًّا 1 فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا 2 فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا 3 إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ 4 رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ 5 إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ 6 وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ 7 لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ 8 دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ 9 إِلَّا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ 10 فَاسْتَفْتِهِمْ أَهُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَم مَّنْ خَلَقْنَا إِنَّا خَلَقْنَاهُم مِّن طِينٍ لَّازِبٍ 11 بَلْ عَجِبْتَ وَيَسْخَرُونَ 12 وَإِذَا ذُكِّرُوا لَا يَذْكُرُونَ 13 وَإِذَا رَأَوْا آيَةً يَسْتَسْخِرُونَ 14 وَقَالُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ 15
الآيات 31 ، 32 ، 33 ، 34 من سورة الرحمن :
سَنَفْرُغُ لَكُمْ أَيُّهَا الثَّقَلَانِ 31 فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ 32 يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَن تَنفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانفُذُوا لَا تَنفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ 33 فَبِأَيِّ آلَاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ 34
الآيتين رقم 3 ، 4 من سورة الملك :
الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَّا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِن تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ 3 ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِأً وَهُوَ حَسِيرٌ 4
الآيتين رقم 51 ، 52 من سورة القلم :
وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ 51 وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ 52
الآيه رقم 3 من سورة الجن :
وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا 3
سورة الكافرون :
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ 1 لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ 2 وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ 3 وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ 4 وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ 5 لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ 6
سورة الناس :
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ 1 مَلِكِ النَّاسِ 2 إِلَهِ النَّاسِ 3 مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ 4 الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ 5 مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ 6
سورة الفلق :
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ 1 مِن شَرِّ مَا خَلَقَ 2 وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ 3 وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ 4 وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ 5
الطريقه:
1- تقرأ الآيات السابقه سـبـــع مـرات على كمية من المـــاء تكفي للإغتسال يومياً لمدة إسبوع والشرب ثلاث كاسات يومياً.
2- تقرأ الآيات السابقه على كميه من زيت الزيتون تكفي لدهان العضو المصاب لمدة واحد وعشرين يوماً.
3- بعد قراءة الآيات السابقه يتم قراءة الأدعيه التاليه على الماء والزيت:
{ اللهم رب الناس أذهب الباس اشف انت الشافي لا شفاء الا شفاءك شفاءٌ لا يغادر سقما} سبع مرات.
{أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك} سبع مرات.
{أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وان يحضرون} ثلاث مرات.
{بسم الله الشافي اللهم اشف عبدك وصدق رسولك}.
بعد قراءة الآيات والأدعية السابقه بالعدد المذكور على الماء والزيت، يتم الإغتسال يومياً وشرب كأس من الماء صباحاً وظهراً ومساءً يومياً مع دهن العضو المصاب بزيت الزيتون.
فإذا كان الورم موجوداً في الدم يتم دهان العمود الفقري والرجل اليمين والرجل الشمال ، وإذا كان الورم بأماكن ثانيه كالثدي أو الرحم أو المعده أو الرئه يتم دهان العضو بالزيت من الخارج.
يكرر الإغتسال لمدة واحد وعشرين يوماً مع الدهان بالزيت.
يتم قراءة الرقيه السابقه كل اسبوع مره.
فيبرأ المريض بإذن الله

::
لغاية اخر حرف..وقلبها يبكــي خشوع..لغاية اخر حرف وروحها تمتكلها الرجفه..لغاية اخر حرف واعينها مدهوشه من هذه الكلمات الشافيه الصادقه العظيمه..لغاية اخر حرف وبرد عجيب لاتعرف اين مصدره كان ينعش جسدها..لغاية اخر حرف واحساس السكون والطمأنينه شعرت به ينزل كسحابة غيث تروي وتنبت اخضرارا على مساحات حرقها اليأس والأنتظار ..فكيف اذا شربت الماء ..كيف بيكون حالها..!
اكيد..افضل..اكيد اصح..!!!
شعرت بالرضا..وضياء مكبل بالأمـل..
ولو بايدهــا كل شيء..كان ارسلت له الرقيه باسرع وقت...!وهي بنفسها تسقيه الماء وتمسح على مكان الألم..وتقويه برضاها واملها الكبيير..وتعززه بذاتها المتفائله,,
اخذت تلفونها وهي تبحث عن رقم بنت خالتهــا..
بدور\تتوقعين مين اللي جاء......!
فريده\.. ماتعرفين تدقين الباب,,,!
بدور\اعذريني اخت فريد..بس انتي ماعملتنيا اداب الدخول...!
فريده\شوفي مزاجي..رايق..ومو انتي اللي بتخربينه..
هزت رأسها وهي معتاده على كلماتها التحذيريه
بدور\اساسا انا الغبيه اللي جايه ابشرك....
كانت متوقعه بدور انه بكلماتها بتثير الحماس لروح اختها..لكنها ماحلصت غير عدم الأكتراث والأنشغال...
واستبدلت ردهــا بصمت مكتفي,,
تاملتها وهي تتحرك مثل النحله,,وعلب غريبه منثورةعلى سريرها المرمي غطاءه بالأرضيه,,
هذا غير شكلها الفوضوي وشعرها المجعد دلاله على عدم توضيبه من فتره طويله,,
كل شيء كان غير متزن بالنسبه لأختها,,
بالرغم من خطاهم لأفتتاح مشروعهم الذي كان حلم وتحقق بأعجوبه..
بالرغم من جمال لحظاتهم بالعمـل كمجموعه انشأتها صداقه عريقه ..
بالرغم من ابتسامتهم وتظاهرهم بالقوه..
بالرغم من كل شيء..الا ان الحزن المرير ماغاب عن اعين فريده,,والجميع على علم بذلك الألم لكنهم احترموا رغبتها بالهدوء..والعجيب بالأمر انها لازالت رافضه رؤيته ومكتفيه بمعرفه اخباره
عن طريق لولو..
بدور\شو تسوين...!؟
فريده\..انتي للحين هنا..
اغلقت بدور الباب وهي محرجه..ودخلت المطبخ...حست ألأرتياح اثناء مارأت دلة الشاهي والقهوه على الطاوله..
كل اللي عملته اخذت صينيه ووضعت فيها الأكواب..وقبل ماتخرج طاحت عينها على علبة التمر ..اخذتها مع البقيه..ودخلت الصاله على كلمة صدمتها,,
ام خالد\بنتك شارينهــا..وتأكدي ياهيا انها بتكون بمعزة بنتي لمياء ,,
هيا\والله مدري ايش اقولك ياخالتي..ولو القرار بأيدي كان وافقت على خالد بدون تفكير..لكن الشور بأيد فريده..
ام خالد\حنا مو مستعجلين على شيء..خلو البنيه تفكير براحتها..وسواء رفضت او وافقت بنظل اهـل وحبايب
ماعرفت كيف تتصرف..
الخبر فاجئها.!!
سمعت صوت خلفها..وكان مصدره غرفة فريده..
"لا..مستحيل تخرج لهم.."
تحركت بآليه..ووضعت الصينيه على الطاوله القريبه من امهـا....
وبخطوات سريعه اتجهت لغرفة اختها وكانت امامها بتخرج..
بدور\وين..!!
فريده\وين يعني..!
بدور\وين ..!"كررتها بدون شعور
فريده\ابعدي عن وجههي..!
شدت ايدها ودخلتها الغرفه..تحت اعتراضات فريده..
قفلت الباب,,واخذت المفتاح..
فريده\وعمـــى..انتي خبله.,
لأول مره تحس انها تتصرف بشكل ايجابــي..وبحكمه..
والأهم..لمصلحة اختها..
فريده\المفتاح بسرعه..,بلا حركات اطفال,,
بدور\لا..
فريده\لاتختبرين صبري..
بدور\لاتحاولين..
فريده\اذا ودك تلعبين..لعبي بوقت ثانـــي..
بدور\مقدر اخليك تطلعين..
فريده نفذ صبرها\لييييييييه؟؟
بدور\مزااج..
اقتربت منها وهجمت عليهــا..شده..ضربه.,واخر شيء عضه برسقها.والمفتاح اخيرا بحوزتها..
فتحت الباب وهي تضحك على تأوهات بدور..خرجت على طول للصاله..
ولاحظت الصمت باعين امهــا..وسرحانها الطوييل.
ارتعبت..وتصورت الأسوء..واول ماخطر على بالها...مصعب!!!!!!!!!
فريده\يمه..
هيا\..متى جيتي انتي..؟
فريده\..توني..في شيء استجد..
هيا\تقصدين منوا..!َ.."شكت بمعرفتها"
فريده\مافي شخص معين..
هيا\..لا...ابدا..
دخلت بدور وهي تتنفس بقوه..لاحظت الاماكن الخاليه من الضيوف..وشعرت بالراحه..
جسلت على اول كنبه..وهي تبتسم بأطمئنان..
بدور\فكــه..
ناظرت بدور..وناظرت امها,..كل واحده منهم كانت ترمي كلماتها بلغة العيون..ولأنه عقلها مشوش..لم تفهم شيء..
حست بالقلق..وللأسف صعب انها تتكلم وتشكـــي..
لم تتعود تأخذ هذا الدور..ومااصعب نتائجه..!
صبت لها كوب من الشاي..واضافت ورقتين من النعناع..لعلها تهدأ وتسترخي..
رفعت ارجلها من الأرض وحضنت نفسها وهي مستمتعه بتدفأة كوب الشاهي على خلايا جسمها..
فكرت بالرقيه اللي تنتظر وصولها للمستشفى..
ولولو المغلق تلفونها..
التفت لأمها وقررت تقول لها لكن حركات ايدها المشاره الى بدور غيرت حديثها وعكرت مزاجها اكثر\تقولون اللحين ..ايش صايرررررر؟؟...فهمووووني..
ارتعبت امها من صرختها\شفيك انتي..يعني تكذبين امك...!
عدلت وضعيتها ووضعت الكوب على الأرض\لأنه تصرفاتكم عكس كلامكم..يمه قولي لي...ولد خالتي فيه شيء!
تجاهلتها امها..ودخلت غرفتها..ولأنها باقصى حالة الثوران لحقتها وحاولت تفتح الباب لكنه مغلق.
حست بالوهن..تأكدت شكوكها..مصعب فيه شيء..!!
لولو مقفله تلفونها..
وتصرفات امها غريبه..؟؟
لحظــه....
بدور..!!!!!!!!
::::
فريده\بسرعه...وبدون لف ولادوران..ليه كنتي ماتبيني اطلع للصاله..؟
بدور\انا...متى..؟
============

فـاتن
04-09-2013, 10:19 AM
"رائحة المطر"

"ارجعي بسرعه..حنا محتاجينك"
هذه كانت اخر كلمات صديقاتها وهم يودعونها اليوم ..
سنه كامله..
كيف بتتحملها..بأيامها الطويله..ولحظاتها المتغربه..
ربي كريم
لكن مستحيل تنكر انها اصبحت اكثر قوه ونضوج..
يكفي انها التقت باهلها واحبابها وهذه تعتبر المصدر الأساسي لثقتها بنفسها ولتحملها أي موقف تواجهه..
وبصعوبه شديده استطاعت تفلت ايدها منهم.. لازالت تشعر برائحة المطر على ايدهــا..حين امتزجت ادمعها باأدمع المطر وهي تودعهم...قربت ايدها لـ انفها وهي مستمتعه بالرائحه المخمليه العالقه فيها..كانت تذكرها فيهم..فيهم وبــس,,
المضيفه\مدام عاوزه شي!
حنان\شوا..
المضيفه\انتي ضاغطه على الزر..!!
حنان\انا......؟
المضيفه\اذا ماعندك مانع..
ناظرت الزر وكوع ايدها المستخريه بكل راحه..وبآليه ابعدتها بكل خجل\سوري..ماكان قصدي.."قالتها بكل براءه
المضيفه\حصــل خيــر.."ابتسمت وذهبت لتفقد حاجيات المسافرين
التفت للمقعد اللي قربها وكانت امراءه بالأربعينيات تقرأ مجله ومااخفت عليها ابتسامتها..
شعرت بالحرج من كل شيء..واكنست عينيها بالأرض..تنتظر انتهاء الرحله..
انتهت الأربع ساعات بخيـر..وهبطت الطائره بمطار الأردن..
عادت لها الرهبه مره اخرى..وليس هناك اختلاف بين رهبه السفره الأولى والعوده للديــار..بل ازدادت مسؤوليه..
لكنها لم تنكـر احساس الحنين لهذه الأرض اللي جمعتها مع شخص توسط عالم احلامها ..
بحثت عنه بين اوجه المسافرين وهواء هذه الأرض يداعب خديها,,
وحشها..
فقدت ثغره الباسم
كورته المطاطيه
اناقته الفريده
بالرغم من تمثيليته الجارحه عليها..بالرغم من كونه زير نساء..الا انها مولعه بحبه..كانت تحس بحبه يتدفق كتدفق الدم بالأورده والشرايين..كانت تحس بحبه بتنفسها...بصحوتها..بسرحانها..وحتى مع خليلاتها..
ولم تبالغ لو تقول انها تشعر بطعم الحب بطعامها وشرابها..كان له مذاق مختلف..مذاق يحلقها للسحب من عظم جماله وروعته..
كان هذا سرها اللذيذ..سر الحب العظيم
واخفت ذلك السر لنفسها لأنه لو وشت لصديقتها سيبصمون انه عاداها مرض جنون الحب لغاية الثماله..
اخذت حقيبتها الوحيده وهي غارقه عشق كان قلبها يفيض سنابل يانعه وحلوه..
ولأنها متيقنه انه لااحد جاء لأستقبالها ركبت من السيارات الخاصه المبركنه على بوابة المطار واتجهت لمنزل عمها..
حنان\انا اجييت..
كان الجميع مجتمع على طاولة الطعام..وعمها الوحيد الذي رأت في عينيه الفرح..قام ورحب فيها..وقاموا البقيه خلفه..
امجد\وحشتينا يابنت..كيف البابا والماما..
حنان\الحمدلله..كلهم منيحين..
ام منال\فطرتي..!!
حست ببوادر سعاده..على ألأقل هناك من يهتم لأمرها غير عمها..
حنان\يعنــي..
ام منال\طيب..لأنه مافييني اعملك اكل من جديد..تعالي افطري معنا..
بعد فتره مرت بتبادل الأحاديث..
منال\الحمدلله..
الاء\الحمدلله..
امجد\وين ياصبايا..
منال\انا شبعت..
الاء\وانا نعسانه بدي انام..
منال\وجلي الصحون..ماتفكروا انوا بطِل على المطبخ مره تانيه..
الاء\ماتخافي ..هاي حنان بعد ماتخلص اكل بتجليهم.. صح يابنت عمي..!!
امجد\..ابدا..حنان تعبانه من السفر والمفروض ترتاح..
حنان\لا عادي عموا..انا كنت نايمه ..بالطياره..ومو تعبانه..
قام من الكرسي \اذا دخلتي المطبخ بزعل منك..
حنان\عموا.."ترجته بصوتها"
امجد\بروح اصلي..
ناظرت البنتين..ومالقت غير شرار الحقد نابع من اعينهم..
لم تتوقع ابدا انه بتكون مقابلتها لهم بدايتها مشاجره..
كانت متفائله خير..وناوية تفتح صفحه جديده معهم..لكن بعد هذا الموقف..
لاتظن...ابدا...!!
============











"مذكرتي"

وسيمضي رمضان...وستمضي بعده تلك الأيام البيضاء النقيه..
حمامتي الجميله ذات الأعين الحالمه "حنوا" ودعتنا هذا المساء..حامله معها اشواقنا الأخيره..
ووعودنا المستقبلية..
كل شيء جميل..ومثالي..فنحن قنوعين..بمشروعنا المتواضع..
ملتهبين كشراره لاتبأى الخمول..شغوفين كنحله تتطلع لمزيدا من العسل..جادين كقلم حر صاعد لايخشى الوقوع..
مذكرتي العزيزة..هل ستكتفين بتلك الأسطر..
هل تريدين المزيد..
هل ستناضلين الى النهايه..
فهي قريبه..قريبه جدا..هل ترينها ..انها عند ذلك القنديل المشع..
لكن اتعلمين..انني اخشى انتهاء صفحاتك..فاانا بربريه تمقت الوداع.. عاشقه تلك الورقات..
منتمية لذلك الحبر المتدفق كنهر جارى الأحجار..
مذكرتي الحبيبه..
دموعي ..وضحكاتي ..وحتى مناديلي التي جفت مع ذلك الصباح ..
ستظل وفيه لكِ..
ستذكرك دوما..فاانتي التي شهدتي لحظاتي الأبيه..وحدتي السخيه...
انني اعلم كم انتي وفيه..نقية..
سينتهي العناء يوم ما..
كوني على ثقه..
:
ساره\اموت واعرف...وش اللي تكتبين..ياختي ملينا..نبي نشوف الكتاب..خلصي علينا..
حمرت وجنتيها..واغلقت الصفحه بهدوء خجول..
عايشه\قريبا,,,
ساره\متى...
عايشه\قلت لك قريب...لاتحنين..
ساره\انا ...."اشرت على نفسها...حنانه..؟
عايشه\نعم..ومع كثرة الترصد ايضا..
ساره\اخص ياعربي..اقول قومي تعشي..قصدي تسحري..والا انتي عاجبك..قطعتين السمبوسة اللي اكلتيهم..
لمست بطنها..وهاللحظه حست انه معدتها فاضيه وتصدر الأوصوات..
عايشه\جوعانه..
ساره\والله..مبرووووك..
قامت على طولها\يبارك فيك,,ربي,,,
ساره\سكتيني بكلامك العسل..قدامي يالله..
عايشه\عمتي العزيزه..
ساره\لحظه..انتي قلتي عمتي..
هزت رأسها ..وهي تبتسم بمكر..
ساره\وش تبين ياقلبي..
عايشه\ابيك تسوًقين لنا مركزنا..
=============















"رضا...ام وجع"

الغرفه بشكلها المربع..بحجمها الصغير..بخفة ضوئها..بصراعها الكبير الغير متجانس بلياليها وضواحيها..انفجر اليوم..
خرجت منها..وهوت على بداية الجلسه العربيه المتواجده بحديقة منزلهم المتواضعه..
خالد خطبها....؟؟؟
وعايشه...
ومصعب...
وهي...!؟؟
ليه تحس انه فقدت حاسة السمع وهي تنصت بكل جنون لمحاورة امها لأبيها وهي تخبره الخبر القاضي عليها...
ليه تحس انه عينيها لاترى سوى سواد الليل رغم نجوم الثريا المتلئلئه بليلة نصف رمضان,,
ليه تحس الألم اعظم من رفضها لحب حياتها..
معقوله لأنهم دخلوا بأضلاع مربع ليس له طريق ولا منفذ..سوى التصادم بزواياه المؤلمه..
ليه تحس انها تخون عائشه وهي عالمه بحبها الكبير له حتى لو انكرت ذلك على الجميع..
لازالت تتذكر محادثتها الأخيره معها..او بالأحرى اعترافها الأول والأخير..
عائشه\ايه..احبه..بس مقدر اتوج حبي بكذبه..
عايشه\وش تبيني اقول له عمي قضى علي..نهك بعرض بنت اخوه..
عايشه\...لا يافريد..حبي اشرف من كذبه..
والأعظم من ذلك بحديث اهلها بوادر فرح قريبه شعلاته..ومتفالئين بردة فعلها وقبولها..
والشيء القاتل انهم على علم بموضوع مصعب ورافضين قربه دام هذه حياته..!
صدمات..كل صدمه اقوى واشد..واوجــع..
ليت عندها الجرأه وتخبرهم بـ الهم المتجمع بقلبها الصغير..
لكن كيف تبدأ..ّ!
وهذه المره كيف ستقنعهم سبب رفضها القاطع..!
خالد صفحه بيضاء..يعيل اهله..وقرة اعينهم وغاليهم..
كيف قدرّ يخطب بسهوله للمره الثانيه..كانت تظن انه قلبه مائل لعايشه واختارها باارادته..!
لكن الأمور الأن اختلفت..
خاب ظنها فيه..دامه قادر على ان يتكيف مع أي بنت..وبأي وقت..!
تشعر انها مرهقه..موجوعه..كئيبه..
كيف بتقابل عايشه بعد هذا اليوم..!
بتخبرها بالأمر..والا بتلبس قناع التجاهل ..وبتكتم عن الموضوع..
ومصعب..............نقاط مليئه على السطر.............
معقوله هنا انتهت الحكايه..
وليه تنبش بالماضي هي اعلنت النهايه وراضيه بالمكتوب..
راضيه انها تكون بواجهته الغربيه..دام ترصد بالشرق..
راضيه تحب للأبد بدون عطى..
راضيه تكتفي برؤيته عن بعد..وتظل بنت الخاله العزيزة..
بدور\فريده...شفيك..انت ِ نايمه..
ابعدت ايدها عن وجهها..وعدلت وضعيتها..
بدور\وجهك احمـــر...
بحثت بدور عن شيء يؤكد انه اختها تعلم بالموضوع..وفعلا قدرت فريده تقرأ افكارها..
فريده\كنتي تدرين...
بدور\ادري...بأيش..."اظطربت وتعقدت حواجبها..
فريده\بخالد...
بدور\ايه...لااااا.."حركت بؤبؤ عينيهايمين ويسارا....مااعرف..
وقفت ولبست نظارتها..ودخلت البيت وسط نظرات بدور المندهشه..
============

















"قريبه من شيء...!.."

دخلت الجامعه وهي حائرة الى أي طريق ستتجه..محاظرتها التي على وشك وان تبدأ..ام قاعة النشاط التواقه اليها..بالنهايه قررت تكلم ازهار ,,,
ازهار\حنوااااااا...
حنان\اهلييين..وينك انتي..اجيتي الجامعه..
ازهار\بلا...فتت هلاّ..
حنان\انا انتظرك بالحديقه..ماتتأخري..
اغلقت الخط..وجلست بالمقعد الخشبي الطويل المعتاده على الجلوس فيه..
شعرت بشخص امامها..رفعت رأسها..واول ماوقعت عينيها عليه نظراته الماكرة..
وابتسامته العقيمة المغزى..تجاهلته بخوف وهي تتذكر حادثتها الأخيره معه..وكيف استطاعت ان تنجوا منه...
بعد تدّخل "طارق"..
لكن الآن كيف ستتصرف..؟
بآليه جمعت اغراضها..,وقفت و برعب شديد تخطته واسرعت من خطواتها لكن بروية ومن غير ماتوقظ العيون عليها..
التفت للخلف واختفى...شكرت ربها ..المفروض تكون اكثر توخي و حذر..
لكن كيف وهي متغربه..وبعيده عن اهلها..
اعتقدت انه بنت عمها بتكون الخليله الحنونه الرحيمه..لكن رب اخا لم تلده امك..وبدل لولو وفريده وعائشه هنا ازهـــار,,,
وبذكر العزيز...كانت امامها...
حنان\وحشتيييييني..
ازهار\وانا كمان...خبريني عنك..كيفك..وكيف اهلك...!
حنان\كلهم منيحين..وبيبعتولك سلام كبير ..,وخصوصا صحباتي..
ازهار\الله يسلمهم يارب..
دخلوا القاعه الضاجه بالطلاب
الجميع يحكي حكايات الأجازة القصيرة من مواقف وذكريات ورحلات..
صعب تنكر انها كانت تبحث عنه بنظراتها الخجوله..لكن الغير مدركته انه طارق كان امامها وبـ اخر المدرج ووسط اصحابه وكعادته مستحوذ انتباه الجميع..بأسلوبه وشخصيتة الفولاذية ..
وعن طريق صوته الجهوري..شعرت بوجوده..
:
طارق\انت مفكر الرشوة سهله..تحط مبلغ على اوراق المشروع وتقول دخيلك نجحني يادكتور.."قالها باسلوب هزلي ساخر
حمدي\شو اعمل اذا الكل يعمل هيك..
طارق\لاتعمل شي..بس تذكروا ياشباب ان مالكم مو حلال ..حتى لو نجحتوا...واشتغلتوا ..
واحد من الشباب وكان من اصل يمني\انا معك بهذه النقطه..بعمل مشروعي بجهدي..والمكتوب بيكون..
حمدي\مشكلتنا يالعرب نكبر كل اشيء..
طارق\ومشكلتنا ايضا مانعترف بااغلاطنــا..
شاب اخر\يعني بتخبرني انك معصوم من الغلط..
هز رأسه بأسف\النقاش معكم عقيم...
جلس على كرسيه بعد ماكان متسند عليه وهاللحظه انتبه لوجودهــأ من غطاءها لأنها هي الوحيد المتحجبه بينهم..صحيح لم يرى سوى نصف وجهها وهي تحكي مع اللي قربها لكن قادر على ان يميزها حتى لو كانت بين الف متحجبه..
ليه..!!..ومن متى..!!...
لايعلم
لكن الذي يعلمه انها قريبه جدا من شيء متكون فيه..وبداخله حرب متفجره بين طرفين لايقبلون السلام..
===========
















"ذكراه"

بدأت المشروع..ووضعت اساسة..استلمت طلبية..وطلبت اخرى..
دونت..رسمت..وخططت..ثم قررت..واخيرا أيــأم ويكون الحلم حــي وملموس..
كل هذا وهي تتظاهر بالجمود..لكن سيأتي يوم ويذوب الثلج..ويكون تحت الصفر..
ربما كل الظروف اللي مرت بها اعطتها القوه..او ربما عزتها بنفسها محفورة بداخلها من الصغر..
لكن توأمها..وحيدها..وواخيها كان حدث استثنائي..وغير متوقع..
كانت تتأمله وتحاول ان تقرأ كلام عينيه..وجعه مع كل حركة رمش ضعيفه تصدر من نظراته الأليمة..
تجمعت الذكريات بداخلها على شكل ومضات من صور قديمه ومدفونه باعماقها..
كانت لحظات جميله رغم مضيها..قيمه رغم عدم فائدتها..
دائما وابدا كان السند والحامي لها..رغم كثرة سفراته وغيابه..كانت تشعر بالأطمئنان سواء كان قريب او بعيد ولو فرقتهم قارات ومحطيات ييظل هذاك البئر الراوي...بيظل تلك الشمس المنيره.. ويمكن هذه الأحاسيس منبعثه بسبب فقدانها لأبيها ..
لكن مصعب كانت الأيد الحنونه حتى لو مااستشعرت بلمساتها ..وماسكنت باحضانها..
واليوم وبكل ضعف بترد جميــل الأعوام الفائته..
وحتى لو كان على حساب صحتها ..لكن بهدوء..وبروية..وبكل حــب...
لولو\يكفي كذا...
الممرضة\اخذنا واحده زياده...لكن ارتاحي شوي هنا..
لولو\طيب..
الممرضه\اشربي هذا العصير..
ناظرت العلبه الزجاجيه...بغرابه..
الممرضه\طعمه مثل البرتقال مغذي وفيتامين عشان ماتدوخين بعد سحب الدم..
لولو\شكرا..
ريحت ظهرها باسناده على الجدار..شعرت بدوخه واغمضت عينيها دقائق..
رن هاتفها..وبصعوبه اخرجته من حقيبتها..وكانت فريده..
لولو\الوا..
فريده\من امس وانا ادق عليك..خرعتيني ليه ماتردين..
اخر شيء تمنته صراخ فريده..
فريده\ياشينك...انا ابي اعرف ليه مطلعه شريحه اصلا..
لولو\لاتصرخين..,والله مو ناقصه..وبعدين تلفوني فضت بطاريته..
فريده\في اختراع اسمه شاحن..
لولو\بالله..!
فريده\وينك انتي.................رحتي المستشفى.."قالت اخر جمله بهدوء"
ابتسمت وهي لازالت راخيه جفنها\اممم..
فريده\طيب ماتقدرين تمريني...!
لولو\ليه..اخيرا رضيتي..
رجعت عصبيتها\بلا هبل..عندي اغراض وابيك تاخذينهم ضروري.
لولو\اغراض؟؟؟
فريده\يابرودك..انتي نايمه..وانا معصبه وانتي زي قالب الثلج..
لولو\ايه لاتلوميني..توهم ساحبين مني ثلاث علب دم..
فريده\دممممم.........ليه؟
لولو\سؤال ذكي..برسل السواق بيجي ياخذهم منك..سلام...
فريده\لحظه..
لولو\فريده والله مالي خلق..قولي وش تبين...
....
فريده\خلص...مع السلامه...
هي عنيده فعلا..لكن بمثل عناد فريده لن ترى..خرجت من الغرفه للدور الثالث وهي تكلم السواق وتطلب منه الذهاب لبيت خالتها....
لاحظت اثنين واقفين امام الغرفه..ومعطينها ظهورهم..وواضح من طريقة وقوفهم انهم يستعدون للخروج..انتظرت من بعيد مدة..وهي رافعه ايدها المسحوبه منها الدم بارهاق وترقب..
شعرت بالملل ,,وقت الزياره اوشك على الأنتهاء..لو اقتربت اكيد بيشعرون فيها وبيرحلون..
وكأن الشابين قرؤا افكارها..
تنفست بعمق..وهي تقول بخاطرها "ضيوف مزعجيين"
تقدمت بخطوات بطيئه..وبشكل آلي كانت انظارها تتجه لصاحب الغترة البيضاء..
حست بنغزة بقلبها وهي تـتـامل طوله الفارغ..ووقفته المستقيمه..وبلا شعور تذكرت "سامي"..
اخنقتها العبره..
لهذه الدرجه ذكراه لها الوقع العظيم بنفسها..!؟؟
استغفرت ربها..وهي تحاول تغض بصرهــا..ولم ترتاح لغاية رحيله وانتهاء وقع خطواته بنهاية السيب..
اخيرا دخلت لأخيها..وهي تخلق ابتسامه محبه له..
لولو\السلام عليكم...
مصعب\تأخرتي,,
خلعت النقاب وهي تمد شفايفها\دوم اجوبتك جاهزه..انا لي نصف ساعه انتظر بره...بس كان في رجال وماقدرت ادخل...الا صحيح مصعب منوا هذيلا..!
مصعب\شخبار مشروعك...!
رفعت حاجبها وهي متفاجأه من تجاهله لسؤالها..
لولو\الحمدلله..ماشي بانتظام..
رف السرير للأعلى وارخى جسمه عليه\تعبــان..."تأوه بالم
كانت تتألم\سلامتك ياخوي..تبيني انادي لك الممرض..يعطيك ابره..
مصعب\لاااا...مليت من الأبر.."ناظر ايده التي اصبحت سوداء من وخزات الأبر المنتشره بكل جزء...مليت من كل شيء..مو عارف متى اخرج..!!
لولو\ربي كريم...انت لاتفكر بغير راحتك وبس..
جلست على الكرسي المقابله له\امي تقول انك طردت علي امس...ليه؟؟
مصعب\لأنه وجوده وعدمه واحد.."زفر بضيق...وبعدين انا مو محتاج احد..
لولو\الله يهديك.."قالتها باسف,,
مصعب\اذا بتقعدين تدققين بكل شيء اقوله..روحي البيت احسن..
اغمض عينيه ووصلتها رسالته..
اعتادت على مزاجه السيء..والذي زاد تدهور من اجراءه العمليه..لكنها عارفه ومتيقنه انه محتاج لها اكثر من قبل..
وبناء على ذلك ظلت بقربه..وقامت بواجباتها المعتاده..
من ترتيب اغراضه الشخصية..وتوضيب سريرة..
حتى ماء الورد استدبلته بماء جديد..وورود اكثر نقاوه
واثناء فتحها للرف..تفاجأت بعلب الطعام المتجمعه باهمال منذ دخوله المستشفى..
لولو\مصعب...!
رد عليها وانفاسها تلهث بضيق\يانعم...
ترددت تتكلم..للأسف اسلوبه..وملامحه المعقده ترغمها على السكوت الملجم..
لولو\...ولاشيء..
بعد برهه كانت الأغراض الباعثتها فريده على الطاوله..
مصعب\من مين هذه الأغراض..!
كانت نظرته كنظرة اخته المتعجبه..لكن الرسالة التي وصلت على الجوال كانت كفيله بالأجابه على السؤال..
"عارفه..بتقولين شكرا..لكن الشكر ماراح اقبله الا اذا طبقتي المكتوب على الورقه..بلا1"
فتحت الكيس وقرأت المكتوب..وتفاجأت بنفس الرقيه اللي وصلت من والد فريده من يومين وكانت ناويه تطبقها الليله قبل نومها لأنه هذا الوقت الوحيد الغير شاغر..لكن فعلا الصديق وقت الضيق..!!!!
ناولته تلفونها..والأوراق..وقرأ المكتوب..
تأملت تقاسيم وجهه..لعلها ترى القبول والرضا..او حتى ابتسامه مطمئنه ..
لكنها لم ترى غير الجمود..
لولو\تصدق..يقولون انه هذه الرقيه اشفت الكثير..ومضمونه..انا متفائله خيــــ...
رمى الورق..وحتى التلفون..
مصعب\قولي لبنت خالتك انا مو منتظر منها معروف..
===============

















"يكفيني اني التقيت فيه"

مرت بمخيلتي حقيبة الأوفيس

فظغطت على صديقي مايكروسوفت ووردية

صافحته..وقرأت تحديثاته قليلا ورويدا..

فـ اتتني تلك الصفحه البيضاء

تكونت ابتسامه غرزت بخدي وانا منعمه بجمالها..

فكل تلك التقلبات التي مرأت بملامحي من فعل صديقتي الووردية

مررت بشريط التول بار..وتأملت نظارتُها وحٍدة ايقوناتها..

اخترتُ تنسيقي المعتاد والبسيط

وتمهلت بكتابة حرفي وسيرة موسمي الممتنع..

فهناك الهام نقش بالصخر..وتعطر بالندى..ومرّ فوق الزهور..وتغنى مع الورق..

وهناك كلمات اخذت مسيرة عامين..ترتقب من يمسك بالتواء تكوين قواميسها..

اتاني صوت سطري الحنون..فاسرعت ب "شادي" التي اطربتها فيروز

اخذت رشفة من كوبي الرمادي وبدأت تلك الخاطرة..

وعندما رفعت رأسي للأعلى علمتٌ اني انتهيت من تلك الخاطره..

ثم ارفقتها بنقطه على السطر

تعلن الخاتمه.
:
رفعت ساقيها لأعلى الكرسي واقتربت من الشاشه..وبشفاتها ابتسامه شبقه..بقي القليل وتنتهي الروايه..
وحتى لو لم تكن تعلم بمضمون الحدث..فهي سعيده لتوصلها لهذه النتيجه الجميلة..
عايشه\بناااات..شوية كوفي..
صاحت بصوتها الرقيق مره اخرى..ولأنه لم تكن ايجابه من أي احد التفت خلفها..
كانت فريده واقفه خلف بار الكوفي تنظف اكواب القهوه وغير شاعره بسرحانها وبلمعان الكوب المنشغله فيه..
اما لولو فكانت العنصر الخامل منذ بداية قدومهم وفطورهم بالمركز..ولم تزحزح عن كنبتها البيضاء المرصعه بريش النعام..
عايشه\بنات شفيكم اليوم...!!لهذه الدرجه فطوري يدوخ..
كانت عايشه متكفله بالفطور..ابتداء بالتمر والماء واللبن..وانتهاء بشوربة الخضار..والرز البرياني ..والمعجنات..ولفائف الدجاج..
عايشه\حنااااااان جت...!
التفت الجميع لمكان الباب..وضحكة عايشه صحتهم من غفوتهم..
فريده\تكذبين...!
هزت رأسها بـ نعم..
توقعت فريده تقوم وتضربها لغاية الندم...تقطع خصلات شعرها المتطايرة..تصرخ بصوتها الجهوري..
لكن ماحصلت سوى الصمت القاهر..
لااا..اكيد في امر عظيم..يرغمهم على الهدوء والسرحان..!
هي ماحبت هذا الوضع..او نقدر نقول انهم على غير طبيعتهم..
اخذوا طبعها..ولبسوا ثوب الصمت..
ليه ماشعروا بفرحتها..هي سعيده لأنها وصلت للمرحله الأخيره من قصتها..!!
لازم تنزع العبوس على ملامحهم..هي قادره تغير لحظتهم..
وتشرق عالمهم..وترسم ظحكتهم..
اخذت خداديات الكنبات جميعها..ومرت الأولى على فريده..والثانيه على لولو
لولو\...عايشه لو سمحتي..؟
عايشه\اسفه..
رمت الثالثه والرابعه..والخامسه..وتوها فريده بتصرخ لكن الضربه اللي اصابت وجهها بقوه اخرستها..
والى هنا وبس..
فريده\جاك الأعصار...ولا بكاك بيوقفنـــي..
تراجعت عايشه وهي مرعوبه..وركظت..كانت نظرات فريده كفيله لدب الرعب بقلبها..
احتمت ورى الدولاب..وحال بينها وبين فريده..
حاولت فريده تمسكها من الجهه اليمنى..وكانت تلفت للجهه الأخرى..
كررت العمليه..والنتيجه نفسها..
فريده\لوووووووووولووووووووووو تعالي مسكيها من الجهه الثانيه..
عجبتها لولو الفكره..وقامت وهي ناويه عليها..
عايشه من شعرت بخطوات لولو خرجت من المكان..والبقيه يتبعونها وانفاسهم تلهث انتقام وثأر..
كانت عايشه تخرج من غرفه وتدخل لغرفه مثل الفأره..
وانتهى بها الأمر للباب الخارجي..
ولولو وفريده يبتسمون بخبث..
فريده\وين بتروحين مني يامفتريه..
عايشه\شوي شوي علي..صدقوني كنت امزح..
فريده\لولو من وين نبدا..من شعرها..والا وجهها..!
رفعت لولو اصبعين وهي تتقدم لها اكثر\الأثنين..
عايشه\لااااااااا
::
اعطتها كيس من الثلج..وجلست قربها..
فريده\يألم..
عايشه\اييييييي..آآآآآآآآآه.."ابعدت الثلج من راسها...ماابي..
رجعت فريده الثلج للجهه المتورمه من جبهتها..\تستاهلين..انتي غبيه..احد يطيح نفسه عمدا..
عايشه كانت شوي وتبكي\خفت منكم يامجانين..
فريده\ولا كلمه لا اصكك بكف يطيرك..
عايشه\اسفه عمتي..
فريده\كذا حنا حلويين..
عايشه\وين لولو..
فريده\راحت المستشفى
عايشه\تحسن !!
سكنت عينيها للأرض\ مااعرف ,,
عايشه\ فريد ,,,, الى متى !
فريده\ولا كلمه ,,
كان ردها قوي لكن اظطرت تقول\ على راحتك ..
فريده\ عواشي ..
عايشه\ همم "همهمت وهي تضفر شعرها
فريده\ .. نسيتي خالد ..
لمعت اعين عايشه.. \احاول ,,
فريده\تحاولين...
ولأول مره تقابل نظرات صاحبتها بهذا الموضوع\ \بس تدرين ربي يوفقه بوحده افضل مني تستاهله وتقدره..صدقيني انا اتمنى له الخير..يكفيني..يكفيني اني التقيت فيه..
فريده\بتكتفين بهالشيء..
عايشه\وليه لا..الحياه علمتني اكتفي عند نقطه معينه.. وارضى بالمكتوب..
قررت تتكلم الآن..هذه الفرصه المناسبة.
فريده\عايشه,,
دق الجرس..وقاموا البنتين..
عايشه\منوا..
فريده\يمكن الأجهزة وصلت..
عايشه\خلينا نشوف,,
============

فـاتن
04-09-2013, 10:20 AM
"شكرا"

نظفت الفرش..بوعاء مليء بالماء..واخذت زاويتها وبدأت تكمل الناقص من الجدار,,
حست بوقع اقدام خلفها..وعرفته..
واصلت عملها..وهي متوتره..لازال خلفها..؟؟
مستحيل..مستحيل تحسسه بوجوده..
طارق\احممم..
غمضت عينيها..حدسها كان صحيح..
قوت نفسها..واخذت نفس..وبملامح جامده قابلته..
طارق\هاي..الحمدلله على السلامه
حنان\الله يسلمك..وانت كمان..
ابتسم من ابتساماته المميزه\كيفك...
شعرت بالمغص فجأه.."لاتبتسم...\الحمدلله.....بدك اشيء..!
ناظرها بأعين متعجبه..ورفع نظارته\بنت خالي وجاي اسلم عليها فيها شيء..
حنان\مااشوفك تسلم على الاء ومنال..
رفع حاجبه بثقه\مستر انتَ...بنات خالي مارجعوا من سفر..!!
انحرجت..\ولو..
طارق\ياليل..
حنان\شوا!!
طارق\ولاشيء..المهم..هذا مخطط ناقص اعطاني اياه استاذ مجد اوصله لك شخصيا "وشد على اخر كلمه.. لازم يخلص بكره..
انحرجت مره اخرى..يعني هو جاي لجل يسلمها المخطط...صحيح غبيه..؟؟\فرجني..
فتحته..وتذكرت انها ما اكملته قبل السفر
رفعت رأسها..وماحصلته..ناظرت خلفها وكان يمشي وهو يلعب بطابته..
صرخت بصوت عالي\مستر انتِ..
رفع ايده يسأل بدون مايتكلم..
حنان\..شكرا..
سكت وهو يـتأملها...هذه ثاني مره تشكره من اول ماعرفها\ولو..حنا بالخدمه..
اختفى من عينيها..وناظرت ساعتها..بقي ربع ساعه ويأّذن المغرب..
جمعت اغراضها..وقررت تقرأ الكتاب وتكمل بعد الصلاه..
::
"شارون يدنس الأقصى"
في عام 28\9\2000 قام شارون بعمل خطير غير كثيرا من مجريات الأمور حيث قام بدخول المسجد الأقصى وبحمياة رسمية من 3000 جندي اسرئيلي فقام بتدنيس المسجد الشريف واعتبر المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها اعظم اهانه وصفعة وجهت لهم ..ولو علم شارون مايسنتج من دخوله المسجد لما فعلها اصلا.,,
وهب المسلمون فورا للدفاع عن المسجد وقامات مصادمات شديده من اعنف ماشهدته ساحات المسجد واستشهد خمسة رجال وجرح مائة ,,
"محمد الدره"
وتساقط الشهداء ومايزالون الى يومنا هذا يفدون بارواحهم الطاهره ودمائهم الزكيه ارض الأسراء والمعراج وفي الشهر التاسع من هذا العام سقط شهيدا امام عدسة التلفزيون الفرنسي الطفل محمد الدره واصيب ابوه الذي كان يحاول حمايته ولم يكن الأب والأبن لهم أي مشاركه سوى انهما من المارين في طريق الأحداث وهكذا رأي العالم باجمعه صورة طفل بريء يقتل بلا ذنب وتلاحقت وانتشرت صور هذا العمل الأجرامي على شاشات التلفاز وفي جميع وسائل الأعلام المرئية والموسعه والمقروءة وتفاقمت قضية الأنتفاضة وشغلت العالم باسرة وتحولت الى قضية عالميه ,,
===========





" واللي يحب يجرح"

نزلت الدرجات وهي تفكيرها منحصر بأخوها وكيفية استقباله لها,,ولولا وجود امها كان قامت الحرب للمره الثانيه..وبهذه اللحظه انتبهت لوجوده بكل وقاحه بمنزلها..والأبتسامه العريضه المالئة وجهه وهو يتحدث مع امها بكل اريحة..احكمت الشال الطويل على جسمها ودخلت عليهم بثقة كبيرة..وهي ناوية تحسم الموضوع الليله..
بدريه\وهذه لولو جت..
وقف لها...وبنظراته الخبث والأجرام\السلام عليكم.."مد ايده"
تجاهلت ايده الممدودة وجلست بعيد عنه\وعليكم..
ناظر امها بحرج وجلس \كيفك حبيبتي..
"ياعل يحبك جني و يشيلك
هذا اللي مرَ ببالها..
لولو\ماقلت لي انك بتجي..
اكتشفت ولأول مره انه اسلوبها كأسلوب اخيها..,وبارعه بتغيير الموضوع من جذوره والرد على الخصم بنقاط ضعفه..لكنها لم تكن تعلم انها تتعامل مع ذئب يلتهم فريسته بكل شراسه..
بندر\طلعت من صلاة التراويح وقلت اجي واسلم..
لولو\فيك الخير ماشاء الله..
بدريه\بدور ضيفي زوجك..
ناظرت فنجانه الفارغ بسوى حبيبات قهوه على قاعه..وقطعة البسكويت المأكول نصفها..
بدرية\اخليكم اللحين..
خرجت امها وناظرته بنظرة تليق بمدى كرهها لها..
لولو\تدري..الشرهه مو عليك..علي انا اللي قبلت فيك..انت شخص لئيم ..حقير والحقاره تنبع بدمك..
بندر\كلامك درر..والله عسل..ارويني اكثر..
انتفضت..وصرخت\اطلع بره..لكن قبل ماتطلع طلقني..
بندر\اطلقك..انتي مجنونه..!.."قالها وهو مصدوم
لولو\كنت..واللحين عقلت..
قام واقترب منها..
لولو\خطوة ثانيه وبتكون نهايتك.."قالتها بكل ثقه وقلبها يرجف..
بندر\طيب اهدي..لكن مافكرتي اني اذا طلقتك بتكونين المطلقه للمره الثانيه وانتي ماتجاوزتي العشرين..
ماكانت تعرف ليه هي مندفعه..!!..ودقات قلبها بتخرج من مكانها..
ماكانت تعرف
ليه جسمها حار ويفرز عرق..
هي فعلا ماتظن انها قادره على تحمل هذا الألم الفتاك..واللقب الجديد..
لكن الأكيد انها ستدفع مالها باجمعه مقابل حريتها..
حريتها اللي كان بيسلبها بكل سهوله..وهي اللي لازالت محافظه عليها..بالرغم من زواجها للمره الثانيه..
لولو\انا مستعده احمل هاللقلب بس مااكون تحت رحمتك.."خنقتها العبره وهي تنطق اخر كلمه
بندر\حبيبتـ..
لولو\اسكت..كفايه نفاق..واكاذيب..ارجوك احفظ علاقة قرابة الجيران اللي بيننا وسرحني بهدوء..وتاكد اني بحفظ شنيعتك عن اهلي مقابل طلاقي..
بندر\بس انا احبك.."ولأول مره كان صادق بقوله
لولو\هذا مو حب..انت تتوهم..تتوهم..
بندر\صدقيني..
لولو\واللي يحب يجرح..انا اكرهك..اكره كل الرجال..كلكم خونه..وقدارين.طلقني..طلقني انا مااطيق اسمع صوتك..ولا اقابل حتى وجهك..اكرهك يابندر اكرهك..
بندر\انتي شكلك ماتفهمين..ولاحابه تتناقشين..بس عرفي شغله وحده طلاق مو مطلق...وعفني بيت اهلك..
============













"المعادلة الصعبة"

اعين حالمه..لمسه حنونه حاميه..ولهجه رقيقه دافئه...
وكل شيء يُنفى ماعدى نظرته الفخوره وهو يتأملها بكل بصدق ويعبر لها عن سعادته بهذه اللحظه المنتظره منذ زمن..
بومحمد\والله وكبرت بنتي وصاروا الخطاطيب يتوافدون لبيتنا..مااظنك تعرفين قد ايش انا وامك فرحانين..كنا نتمنى خالد لوحده من بناتنا..لكن ياخذ الغاليه؟؟؟؟؟؟..هذا شعور فوق الوصف...!
"بــس ,, بس يايبه..ذبحتني..حطمتني..انا مااتحمل هذه النظره..انا مو قد هذه الفرحه..
أي قلب صخر يحطم نشوتك...!!
واي روح ظالمه تشوه امنيتك..!!
بومحمد\بنتي ادري الظروف غير مناسبه..لكن انتي فكري..عندك شهر شهرين..حنا مو مستعجلين على شيء..صحيح ممكن نطفش الرجال..لكن الأهم قرارك...
بومحمد\طبعا انتي تعرفين خالد وحياته..اي شيء ثاني ودك تعرفينه اسأليني او حتى اسالي امك..
طبطب على شعرها..ووطت رأسها اكثر..
بومحمد\اخليك اللحين..
لأول مره تشعر انها تتمنى تبتعد عن والدها وعن عطفه المتدفق....
لأول مره تشعر انها تتمنى تسافر..وتهاجر هذه الأرض..وتمحوا مشاعرها المتضاربه مع رياح الشتاء البارده..
لأول مره تشعر انه حياتها مقسومه لأنصاف متعدده...نصف لأسرتها..والنصف الأخر لصداقتها ..ونصف مدمر وقوي ينجرف لحبها..
وهي حائره..
هل تستلم لحب الطفوله..او للصداقه الوفيه..او لبيت ضم امها ابيها..
قلبها يتألم..
قلبها يبكي..
يصرخ..ويتعذب..
ماكانت تتخيل انها ممكن تمر بهذا الضياع الهالك..
"فريده فكري بعقلانيه..هو مااهتم ولا سأل فيك...
حتى اخته ماخبرتك بالرقيه اللي ارسلتيها...
انتهههههههى..بتتزوج خالد..وبترضي اهلها..
وعايشه؟؟؟؟؟؟؟؟
عايشة الحبيبة..
اذا تزوجت خالد بتسعد الجميع..
واذا رفضت بتوفي لقلبها وصداقتها..
يعني بتكون وفيه لأثنين..
معادله صعبه..
ونتائجها اقسى..
احلام\صحيح خالد خطبك..
نعيمه\يعني بتتزوجين..
رفعت رأسها وتفاجأت فيهم..
كيف دخلوا..كيف ماشعرت فيهم...!
فريده\ايش..
قفزت احلام من السعاده..وقلدتها نعيمه
احلام\وناسه بيجينا عرس..بقول لصحباتي كلهم...
نعيمه\يعني بلبس فستان جديد..."تخيلت شكلها بالفستان...واااااااااااو
احلام\هي انتي,,,ومن وين بنلقى فستان بمثل وزنك..
مدت بوزها بضيق\بعلم امي عليك..
احلام\وانتي هذا اللي فالحه فيه؟
تضاربوا امامها..وبتلقائيه رجعوا يفكرون بالعرس مره اخرى..وبسبب وصراخهم دخلوا عليهم التوأمين وشاركوهم الفرحه..وحتى بدور كانت متواجده لكن ملتزمه الصمت وتناظرهم من بعيد..وبالأخص لصاحبة الشأن..
فريده
==========













" لاتقنطوا من رحمة الله"

قرأت الرسالة بروية..ودقيقتين حتى استعادت رشدهـا,,
قررت تتأكد وتدق بنفسها..وفعلا عملت اعادة اتصال وبصوت هادىء غلبه الحشرجه تكلمت,,
عايشه\السلام عليكم..
...\وعليكم السلام..
عايشه\انا عايشه حامد وصلتني رساله منكم انه موعدي تحدد بعد يوم..
موظفة الأستقبال\لحظه اشيك على المواعيد....
بعد برهه
موظفة الأستقبال\ايوه صحيح..
عايشه\طيب اختي الساعه كم بالظبط..
موظفة الأستقبال\لأننا برمضان فمواعيدنا تحولت للمساء..ان شاء الله بيكون الساعه ثمانيه ونصف..يعني تكونين متواجده الساعه ثمانية..
عايشه\مشكوره اختــي..مع السلامه..
اغلقت الخط,,وهي تفكر بأمتحانها اللي بيكون بعد بكرة..هذا غير انهم برمضان..
حست بضيق شديد..
المسأله ليست مسالة انشغال وبس...
المسأله انها غير مستعده نفسيا لهذه العمليه..ولاتتوقع انها بتكون مستعده بيوم من الأيام..
ابعدت هذه الفكره من بالها..وذكرت ربهــا,,
فتحت شاشة الاب توب ..كانت ترى الحروف مثل قطعة الشوكلاته تذوب وتسيل,,وتلطخ سطح ابيض املس,,
اغلقت الشاشه..ووقفت..تحركت ذهاب واياب..ذهاب واياب..
لازم تنسى وتعيش اخر يوم بهدوء وسلام..
فتحت القران..لأخر سورة وصلت لها..الزمرّ
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ
اندهشت..
الآيه كانت تعنيها..وهي بريئة ومظلومه..فكيف لو كانت المذنبه الظالمه العاصيه..!!!!!!!!!!!!
لاتقنطوا من رحمة الله,,
لاتقنطوا من رحمة الله,,
الله العالم بنجواها وسرها العظيم الأليم..والله ايضا الرحمن الرحيم..
وماتخفيه الأتفس من وجع سنين مضت..
تكفيها هذه الآيه..هي على يقين انها مكتفيه,,
خذت نفس عمييييق..وتوكلت على الله..
طلعت للصاله العلويه..ورأت ساره وحمد..
ناظرته بأعين ملئتها الثقه بالله عز وجل..
بعد يومين..بتملىء بصماته الداميه بالبياض..
بعد يومين..بتطفي نار ظلت ساعره من سنين..
بعد يومين بتعلمه انه الشريف بيظل شريف..
واللي عند الرازق ليس بعيد..
ساره\عواش..ايش فيك تناظرين حمد كذا..
حمد\يمكن معجبه.."قالها بكل مكر"
لم ترد...لكنها على ثقه انها قادره على رده بيوم قريب جدا...وماتحلم لو قالت انها ترى ومضاته..
===========



















"عواقب فنان"

فاجأه الدكتور بكتابة ترخيض خروجه بهذا الوقت المتاخر..وضب اغراضه على عجل..
فكر يتصل على ركان..واستبعد الفكره ..مايرغب يخبر احد بخروجه حاليا لأنه وبكل بساطه غير مستعد على استقبال أي شخص حتى لو كان قريب وصاحب..
طرى على باله علي..هو المحتاجه الأن..
اتصل به فورا..ودقائق وكان امامه,,
علي\الحمدلله على سلامه استاذ مصعب,,
مصعب\الله يسلمك..
علي\فرحتني بهالخبر,,
خذ نفس وهو غير قادر على تقبله..
ممكن لانه طيب زياده على اللزوم..او ممكن لانه غمره بعطفه وحنانه..او الأكيد انه لمس فيه الجانب اللي فقده من زمان..ولم يجني منه سوى الذكريات وصور معلقه بالجدار..
حقيقة..فاقد والده... وليس هناك كلمات تكتب بعد الرحيل ’’
علي\عنك ...انت تعبان وماتقوى...
اخذ منه حقيبه وحيده وترجل على الخروج قبله..
مصعب\لحظه..
علي\سم..
احتار يخبره او لا...
مصعب\....عندك نظاره شمسيه..
عقد حواجبه\نظاره..!!...ايه ايه...."اخرجها من جيبه...تفضل..
اخذها..وبسرعه لبسها وهو يعطف على حيرته..
اكيد بيظن انه مجنون...والا في احد يلبس نظاره وهم بنص الليل..لكن لتوخي الحذر فقط..
خرج بعد علي بخطوات سريعه..وبوسط مواقف السيارات شعر بنظرات الأستغراب اللي حوله ..وهمس خفيف بدأ يتعالى..ويرمز لأسمه..
وفجأه كانوا امامه ثلاثة اشخاص ..
.. \مصعب..الفنان مصعب..
.. \ الحمدلله على سلامه..
ضوء الفلاش كان امامه..وبثواني كانت الفلاشات تلتقط وجهه من جميع الجوانب..وزاد التجمع وكان صعب الفرار من بينهم..
حاول يتخطاهم ومااستطاع..
لكن علي انقذه وابعدهم..وتقدم قبله..وبصعوبه قدر يركب السياره..
وبوسط الطريق..
علي\الله يهديهم يلحقون الواحد لحد بيته..
زادت نفسيته سوء..ماتمنى احد يعرف بدخوله المستشفى ولا حتى خروجه..
مصعب\زيد السرعه..
ناظر بالمرايه اكثر من سيار ه خلفهم .. \ان شاء الله..
ربع ساعه ووصلوا..انفتحت البوابه..واغلقت بسرعه..والسيارات اختفت بعدها..
فسخ النظاره وناولها علي\...مشكور..
كانت كلمة واحده فقط..لكن كان يعني مشكور على كل شيء..من بداية دخوله المستشفى وتحمله تقلبات مزاجه لغاية وصولهم هنا..
ابتسم له\..ماعملنا غير الواجب...والحمدلله على السلامه مره ثانيه..
مصعب\الله يسلمك..
دخل المنزل وقبل مايفتح الباب,,لمس وجهه المغطي نصفه الشاش..
شعر بخيبه اليمه..وعجز موجع..
لولو\مصعب!!!!!!!!!!!!!..."سرحت ثواني...وفجأه صرخت ....يمه مصعب وصل..
::
صعب ينكر الفرحه المرئية بأعين اهله..وكان لها الوقع الأيجابي بالنسبه له,,
لولو\كيف خرجت..وليه ماقلت لنا..!
مصعب\المهم اني موجود...
ابتسمت وعينيها تتلألأ فرح وطمأنينه\صح..
بدرية\الليله فرحتنا ثنتين..
لولو\فرحتين؟؟
بدرية\ماقالت لك بنت خالتك..!
لولو\منوا؟...فريده..
بدريه\فريده انخطبت.
==========



















"يوما ما"

\\يوم اخر
جمعت اغراضها..ووضعت الخرائط بحقيبتها بشكل طولي,,اما المسطره حملتها بأيدهــا..
كانت سعيده اليوم..الدكتوره قيمت عملها..ونال على اعجابها,,
ومن حسن حظها انها راجعه للبيت لأنه محاظرتها الأخيره رفعت للأسبوع القادم,,
وبتقدر تدخل المطبخ وتعمل المسقعه المتشوقه لها وبترتاح من ثرثرة مرت عمها اليوم..
لمست بطنها وهي تتخيل الباذنجان المقلي,,,
"امممممممم
قالتها ووصلت لأخر حالات الصبر ,,
ظحكت على نفسها وهي تبلع ريقها ,,وفجأه حست بضربه قويه بجبينها..وكل اغراضها كانت بالأرض,,
رفعت عينيها بضيق,,ودب الرعب بقلبها,,,
..\ למרבה הצער (اسف)
توترت,,وبفضويه رجعت اغراضها لحقيبتها..
طلع الولد يهودي,,
اللي ظل يلاحقها من فتره يهودي,,
كيف تتصرف..تهرب..والا تمثل البرود..
أي برود وقلبها تحسه بتختل وظيفته,,
ياربي ساعدنـــي,,ياربي,,خايفه..
ساعدها بتوضيب اغراضها
حنان\ אין בעיה (مو مشكله)
ماكانت تعرف كيف خرجت الحروف من فمها,,بكل تلقائيه وانسايبيه تحدثت العبريه,,
لأول مره تواجه يهودي..ند بند..
كيف مادلها ايحائها..!
رفعت وجهها..والتقت نظراتهم..ورأت مزيج من الخبث والغموووض..كسرت النظره..وتخطته,,
...\ אתה רכות. כי תור איתנו (انتي حنان اللي معنا بالكلاس)
تجاهلته..وعملت حالها ماسمعته..
...\ יום
جرت بسرعه..وهي تحاول تتذكر اخر كلمه نطقهــا,,
الكلمه كانت معروفه..تتذكر انها درستها,,
ركبت الحافله وهي تحاول ماتلتفت للخلف..
خايفه تشوفه..
كان وحش بالنسبه لها..
ماتتذكر انها لمحته بالكلاس ,,!
كيف ماعرفت انه يهودي,,
نظرته الخبيثه..
بشرته الصفراء المميته..
وشعره الشاحب المائل للبياض..
كان مقزز بالنسبه لها..
بشع المنظر..
يمكن هي تبالغ بالوصف لكن هذا شعورها اللي ينتابها
فتحت القاموس العبري..وبحثت عن الكلمه اللي نطقهــا..
وانقبض قلبها لمن عرفت المعنى
"يوما ما"
حنان\شو يقصد!!
==========













"انا رجعت"

على الوعد..الساعه ثمانية كانت بغرفة الانتظار وصاحبتها تعمل التحاليل الازمه..وفورا توجهت للعمليات
اليوم كانت مقررة تخبرها بكل شيء وتريح ضميرها المكوي بنار لاهبه..
تشعر انها خائنه..وشعور الخيانه مكدر لحظاتها ,,
وبسبب موعد العملية المفاجأ قررت تنتظر الوقت المناسب لأخبارها..
لكن متى..وكيف...بتجعلها لصدفه مكتوبة بـ لوح مجهول,,
الليله اهلها جمعتهم بمنزل خالتها..بسبب خروج مصعب من المستشفى,,
ارتاحت اكيد انها لقت عذر لعدم مجيئها,,
هي كذا افضــل..هي كذا اكثر راحه ورتابه ,,
بالرغم من الاشواق المجنونه المشتعله بكل مساحه بخلايا,,
هي كذا اقوى
بالرغم من الضعف المريض المتطفل بكل ثناياها,,
ليه تفكر فيه,,,؟
هناك مواضيع اهم من ذلك..واهمها خالد,,
وعلى ذكر اسم خالد... تأخرت عايشه..!!
خرجت من غرفة الانتظار ,,ومشت بالممرات الخالية من الناس بسوى رجل وطفل صغير باحضانه,,
كان منظرهم جميل وخصوصا نظرات الحنان المنسكبه بحب بعين الرجل لأبنه,,كانت نفس نظرة والدها لها..نظرة تملأها الحب والعطف,,غضت نظرهـأ وقرررت ترجع لأدراجها,,لكن سماع اسمها استوقف خطواتها,,
فريده\انا..
الممرضه\ your sister wanted
فريدة\how do they
الممرضة\every thing it`s o.k
هرولت للغرفة ,,واول مارأت وجه صديقتها الشاحب,,ودمعه وحيده متعلقه بخدها,,
عائشه\فريدة,,
تقدمت لها وهي تحاول تتقوى,,وماتنهار,,
عايشه\انــأ انا رجعت..
هذه الجمله الوحيده اللي نطقتها..والبقيه تكفل بها نحيبها المؤلم المعبر عن الف كلمه ممكن ان تقال في هذه اللحظه..
انا رجعت,,
رجعت انسانه..
انثى
لها حقوق وواجبات
رجعت احلق من جديد
انا رجعت يافريده..انا رجعت يااهلي,,انا رجعت ياعالم,,
حاوطتها بذراعها بقوه..وبكوا الأثنتين,,,
فريده\الحمدلله ياقلبي..الحمدلله,,
عايشه\فرحانه..احس اني بطير,,, اللهم لك الحمد والشكر,,
===========














"من هو الحامي"

خرجت للحديقة وهي غاضبة منها,,والأدهى من ذلك تلفونها المغلق,,,!
لولو\طيب يافريد..بس اشوفك..
كتبت لها رساله بشكل سريع,,وارسلتها,,
رجعت للرسائل المرسلة وقرأت المكتوب وهي تبتسم بمكر..
"ياجبانه كلميني..وجه مخرج لسانه"
انفتح الباب الخارجي..وبتلقائيه رفعت عينيها,,ولمن شعرت بشخص بيدخل تحركت للداخل
بندر\لولو,,
ثار غضبها,,وكانت بترجع لكن الليله بتحسم امرهم..سواء شاء ام ابأ,,
لولو\نعم,,
تقدم لها,,
لولو\لاتتحرك ولا خطوه...انا احذرك..
بندر\انا زوجك..
لولو\من سوء حظي والله,,
بندر\انا جاي اتفاهم معك..
لولو\مابيننا تفاهم...وبعدين لاتظهر لي عطفك بملامحك البريئه..كلن فاهم الثاني يااستاذ بندر,,
بلمحة بصر اقترب منها,,والفعل اللي اقترفه المره الأخيره ارتكبه من جديد وبكل جرئه ودنائه..
كانت ضعيفه امام جبروته وقوته المخزيه..ومااكتفى بهذا الشيء جرهــا للخارج..وكان ناوي على اخذها بالغصب وهي كالمجنونه تصرخ وتستنجد باخوها مصعب,,
بندر\مصعب ياقلبي بالمستشفى..مو فاضي لك..
لولو\يانذل ياخسيس..
اغلق فمها بايده الكبيرة..
بندر\ابي اعرف بس ليه مغروره..وانتي ماتسوين رجولي,,
قدر يخرجها من البيت..وهي مذلوله ومهانه..لاشيء يسترها ولايغطيها..
وبكل صعوبه ركبها السياره,,واغلق الباب ,,
اسرع للباب الثانــي و بشفاته ابتسامه منتصرة,,
خلاص خطته كانت مدروسه بااحكام,,ومابقي غير الخطوه الأخيره,,
لكن لكل خطوه نهاية..ونهايته كانت لكمه قويه من مصعب,,وتلتها لكمات اقوى وادمر,,
ومن عظم المشاجره اللي كانت بينهم..تجمعوا الجيران من كل ناحيه وانتهى امرهم بمركز الشرطه..
=========


(2)

"انهزام "
صوت الصباح كان تلبيات المساجد وهي تكبر بالله الكبير وكأنه بين السماء والتكبيرات صلة عظيمه تخلق الفرحه بقلوب العباد,,
اما الهديه كانت عيد الفطر بعد صيام وقيام دام شهر من افضل الأشهر واخيرها,,
:
طفله تدور بفستانها الأبيض..واخرى تدور مبخر فضي..
حفيد يشد من ايد جده وطريقهم واحد..طريق المسجد..
جماعه تهني بالعيد..
وجماعه اخرى تقرّ بجملة "ان شاء الله تعودونه"
اسرة تبارك..وفتيات يوزوعون حلاوة العيد..
شبان يقدمون قهوه العربيه,,
والعالم سعيده بالفرحه الكبيرة,,
الشوارع نظيفه..والبيوت معطره..كل شيء جديد ومنير..
حتى الفقير له كسوة وثوب جديد..
:
فريده\انا ببدأ..كل عام وانتوا صديقاتـــي,,
عايشه\لو سمحتي لولو اقطعي الخط..بنت خالتك شايفه حالها..
حنان\العمى بدي اتكلم..تستطفلوا تضاربوا اذا سكرت,,
فريده\اقول ام عيون حالمه كيف العيد بالأردن,,
حنان\رائع...ضحك ولعب..وطلعات..
لولو\ليه احس انك كذابه,,
حنان\طبيعي اكدب..حبيباتي انا على التخت..بقضي عيدي بالنوم..
عايشه\طيب ليه ماتجلسين مع اهل البيت..
حنان\شو بدي اعمل معهم..البنتين خدوا حالهم وطلعوا مع صحباتهم..وعمي ومرتو نايمين..
لولو\وليه رقيه وسكينه ماخذوك معهم..
فريده\لأنهم ماعندهم ذوق..
حنان\ممتازه..عواشي شو لابسه اليوم..
عايشه\بنجابي احمـر ..مع اساور فضيه..
لولو\ليه عايشه بس سألتيها..؟
حنان\حاجه في نفس يعقوب
لولو\طيب انتي شو لابسه..
حنان\طقم مشمشي ..مع نعال ربط بقماش الخوص..
عايشه\اكيد حلوه..
لولو\طيب ياحلويين..انا مظطره اسكر..بيتنا مليان ناس
حنان\لااا مابدي..
فريده\وانا كمان..قصدي اكيد بسكر لأني مو ببيتي
عايشه\وانا..سوري حنوا..
حنان\بكرهكم كلكم..
فريده\شعور متبادل..
انقطع الخط..بعد مع تبادلوا السلام..
فريده\ممكن نتكلم اللحين بموضوع طلاقك المفاجأ..
ظبطت البف اللي عملته بمقدمة شعرها..واعادة ربط الوردة المتوسطة فستانها الأخضر..
لولو\اليوم عيد..
فريده\طيب..
لولو\اذا ودك نتكلم..خبريني ايش قررتي..
فريده\مستحيل..قبل ماتقولين..
لولو\وش تبيني اقولك...تبيني اقولك اني صرت معقده..ميتة الأحساس..تبيني اقولك اني كرهت كل رجال بالعالم..تبيني اقولك اني فرحانه باللقب الجديد..المطلقة رقم اثنين..والا تبيني احكي لك عن ليلة الذل والأغتصاب اللي عشتها مع الحقير بندر...!والنهايه كانت دخول اخوي للمره الثانيه المستشفى بسببي انا.. فريده..لاترغميني على الكلام..خليني اداوي جروحي بالنسيان..
فريده\على راحتك..
لولو\شوفي انا ماارح اخرب فرحة العيد بماضي اليم..قولي لي ايش قصتك..وخليك مني..
فريده\انا بمرحلة التفكير...!!
لولو\ومتى اتخاذ القرار,,؟
سكتت
لولو\ومصعب..
فريدة\اليوم عيد..
حاولت تتخطاها لكن لولو مسكتها من رسغها..
لولو\مصعب تغير يافريده..مصعب التزم..وترك الفن..صدقيني..
تفاجأت..لكن هي قادره على نسيانه..حتى لو اغرتها الخطوات القديمه..
لولو\طيب بقولك شيء..مصعب عنده خبر بالموضوع..!
استوقفت لحظات..
فريده\قصدك ان
قاطعتها\امي خبرتنا يوم خروجه من المستشفى,,وماتتصورين كيف ملامحه تغيرت يوم عرف بالخبر..فريده صديقني مصعب يحبك..لكن اعطيه فرصه يثبت لك حاجته لك..حنا صديقات قبل مانكون بنات خاله وفاهمين بعض..فريده حبك لأخوي مو من يوم والا شهر..حبك له اصيل..من الصغر وانتي صادقه بمشاعرك..مثل ماهو جاد هذه المره..
فريده\اي مره يالولو...لاتذبحيني هو مااصدر أي ردة فعل حتى لمن عرف..
لولو\طيب خلي الموضوع عندي..ومااكون لولو اذا ماحليته..
فريده\ايش بتعملين..
لولو\مالك شغل...
تركتها..ودخلت على الضيوف..وظلت مشغولة العقل..مشوشة التفكير..
واسأله عديده تلعب بمخيلتها..
كيف ردة فعله..!
وصحيح ترك الفن..!
وهي..
كيف بسهوله قدرت تستسلم لمشاعرها العنيفة لمن طرى اسمه..وبكل غباء تركت لولو تخدعها وترغمها على الحديث..؟
ناظرت نفسها بالمرءاة..
شعرها اللي بدأ يحظن اكتافها بنعومه..
وتنورتها البيضاء المكسره اللي تدل على برءاة صاحبتها..
هذا غير بروش الفراشة الذهبي المزين قميصها ..
على طول المده اللي ظلت فيها امام المرءاه بالصباح لجل تطلع بأأبهى حله..مع مكياجها الوردي الخفيف..لكن هاللحظه اكتشفت انها ترتعش..وحتى لو اخفت نفسها بمليون قناع..بتظل ترتعش..
كانت تشعر انه يراها..
يرى هدوئها المربك..
حيرتها المتعبه..
عينيها المرهقه..
زينتها الناعمه..
والأهم انتظارها..
وليس هناك اصعب من الأنتظار والترقب..
خلاص..
هي تعلن استسلامها..
لأنها وبكل هدوء ليست قادره على معركة المشاعر القاتله..
وبتقبل دور المهزومه..دام هي مهزومه بمسمى الحب..
دخلت على الضيوف بوجه باسم..راضي..وبداخلها قناعه جميله..وراحه عظيمه..وكل صخور الألم الجاثمه على صدرها انهارت واستبدلت بنهر جاري..
=========

فـاتن
04-09-2013, 10:21 AM
"انثى"

بعد يومين الزواج...وهي مستعده...مستعده نفسيا ومعنويا للنهايه..نهاية القصه الأليمه..وبداية الصحوه والحلم المنتظر..
اسبوعين قضتهم بعد العمليه..من اجمل الأسابيع الماضيه بحياتها..
لأول مره تشعر انها انثى بكل ماتحمله الكلمه من معنى..انثى تملئها العفه..انثى واثقة الخطى ..
انثى بلا ماضي..بل لها مستقبل واعد..ينتظرها..
حتى الفستان على كثر كرهها له..الا انه تتشوق لبسه وتتشوق اكثر لتلك الليله الأخيره..ليلة عتق القيود..
ساره\اشوفك مطلعه الفستان..
رفعت حاجيبها وهي تبتسم\متحمسه..
ساره\ايه..خليك كذا..خلونا نحس انه عندنا زواج...تصدقين اناخايفه..خايفه انه ينقص شيء..
عايشه\لاتوترين..انتي انجزتي كل شيء..
ساره\على طاري الأنجاز...اليوم عندي موعد مع منسق الطاولات..بيفرجني شيء اضافه..واكيد بتكونين معي..
عايشه\اليوم عيد..وعيد يساوي طلعه محترمه..
ساره\نص ساعه بس..
عايشه\وابوي..!
ساره\اخوي نمره اذا خلصنا..عشان مايتعب..
عايشه\اشوفك مجهزه كل شيء..وماشاورتيني..
ساره\ابي اعرف بس مين العمه؟
ظحكت\..انا..
==============










"لا رجوع"

كانت رحلة بحث بالنسبه له..وكل المواقع والأتصالات تؤيد السفر للخارج..
وفعلا عزم للرحيل..والشيء الحسن بالموضوع..انه مكان سفره..سيكون بنفس مقر الولايه العازم على اكمال دراسته فيها..
اذن ستكون رحلة دراسة..ورحلة اجراء عملية التجميل ,,بآن واحد..,ايضا هناك سيكمل علاج الكيماوي
هو بحاجة للسفر بأكثر من أي وقت مضى..هو بحاجه ان ينسى اوجاعه ومرضه..
ويعيش من جديد..الأنسان القديم الساكن بداخله,,26 سنه مضت وهو يبحث عن بقعه بالأرض تعزز ذاته..تحضن افكاره..وتصعده للمعالي..
26 سنه مضت..والعقل جامد..صلب ..ابى حقيقة فشله..وخسارته..
تصور انه حقق حلمه كفنان..لكن لم يتوقع انه الفن اوصله للهاوية..
تذكر صلاته التي تهاون فيها..
صومه المنسي..
شربه..لعبه..سفراته..كل شيء كان مخزي..صفحات سوداء مليئه بالعار,,
واليوم حانت ساعة الحساب..والأبتلاء المدمر..
سرطان بالفم..
الفم اللي كان يطرب فيه باجمل الأغاني..
الفم اللي كان يتباهي بصوته..ويسكر بشرابه..
عقاب عظيم لم يتصورة طول عمره المنسي..
لكن الأمر الذي تعلمه حقا..انه الحياه تجارب ومواقف..ورحلة التعلم بدأت
مهما تعرجت الطرق..واختلفت المسارات..وضاع بالدهاليز..سيمضي
رغم تحطم قلبه..وعظم دائه..وخسارة حبه القديم..سيمضي مصعب القاهر..
لولو\بتنام..
عدل جلسته على السرير\مستلقي...!!
لولو\فصيح اخوي...قالتها وهي تجلس على حافة السرير..
مصعب\فضى البيت..
لولو\تقريبا... بس خالتي تنتظر زوجها
..
لولو\كيفك اليوم..
مصعب\يوم شاق..امتلى المجلس بالناس..
لولو\الحمدلله..
ناظرها بواحده من نظراته المميزه\قولي ايش عندك..!
لولو\بسم الله كيف عرفت..؟
مصعب\بلا كثرة حكي..
لولو\مشكلتكم يالأولاد ماعندكم اسلوب..دفشيين..
مصعب\خلينا الأسلوب لكم انتوا يالبنات..
لولو\طيب..اسمعني..
تنفس...وقرر يستلقي من جديد..
لولو\ايش رأيك ترجع تتقدم لفريده...؟
سكت لحظات..ووجه خالي الملامح..استصعبت تفهم شعوره هذه اللحظه..وقررت تنتظر رده..
مصعب\لولو..
لولو\نعم.."قالتها بلهفه
مصعب\انا قررت اسافر اكمل دراستي..
لولو\ومتى ترجع..
رمى عليها القنبله القاضيه..
مصعب\يمكن ما ارجع..
=============











"الى المزرعة"

واقي شمس..لوشن..ملابس..بيجامة النوم..الفرشاة ومعجون الأسنان..
مجموعة كتب..جوارب..
اغلقت الحقيبه..وهي تعيد التفكير من جديد..كانت خائفة تنسى شيء تحتاج له في هذا الجو البارد..والأكيد انها رافضه تستعين ببنات عمها العزيزات,,
منال\حناااااااااااااااان عجلي..
حنان\طييييييييب..لبست نظارتها الشمسيه وحملت حقيبتها بكتفها..وجرت الأخرى بعد مااقفلت الباب مرتين..
ناظرت لبس البنتين المتكلف..منال كانت على نفس بدلتها باول يوم عيد الفوشية الحريريه..اما الاء صفرة فستانها الجديد كجرءاة فتحة عنقه,,
اما هي اكتفت بجينز بني..وثوب عشبي بقماش المخمل ..لكن المثير بالأمر حقيبة ونظارة ديور وكانت هدية عزيزه من لولو ,,
الاء\من أي محل تقليد اشتريتي الطقم.."قالتها بسخريه"
تجاهلتها وركبت السياره..
كانت مقررة تقضي اجازة العيد بهدوء وسلام..واي كلمة جميله منهم بتتجاهلها فورا..لكن الشيء المدمر
انه غرفة وحيده بتحتويهم ..وبتظطر تراهم حتى بوقت نومها..
هذا العيد الأول وهي متغربه عن اسرتها..
كان شعور الوحده متربع بقلبها المثلج
كانت برودة الجو بهطالة امطاره..وعنادة رياحه تعكس نفسها الحزينه..
العيد كان بثوبها الجديد..بعطره الجديد...وطعمه الجديد..اما الأحساس فكان يجدف على حافة الغياب,,
مزرعه
هي متأمله ان تلقى غلالات من الاطمئنان هناك..وفقاعة مرح تبحر بها الى بر السعادة
امجد\محضر الكن مفاجأه بالمزرعه..
منار\مفاجأه..شو هي..بابا عشان خاطري احكي...
امجد\مابدي..كلها خمس دقائق ووصلين..
وفعلا خمس دقائق بالظبط ووصلوا المزرعه اللي قرورا يقضون فيها اجازة العيد
نزلت من السياره وهي متشوقة لرؤيتها..كل شخص حمل حقيبته ودخل من الباب الرئيسي المزين على طوله بشتلات من زهور الافندر
المزرعه كانت مقسمه من جزئين..الجزء الأول كان عبارة عن فله من دورين امامها مسبح على شكل هلال عريض ..والجزء الثاني كانت الخضرة والأشجار عنوانه..
الاء\ايماااااااااااااان..
رفعت رأسها..
ايمان..
هذه المفاجأه اللي يقصدها عمها..؟؟
تقدمت لهم..ونادت باسمها..واللي صدمها اكثر صرخة ايمان وهي تحضنها..
ايمان\حنووووووووووا هلا وغلا..وحشتيييييني..
تألمت من ذراع بنت عمتها لكن فرحتها برؤيتها عنت لها الكثير والكثير..اخيرا وجدت شخص مشتاق لها..اخيرا حصلت احد تستنشق فيه رائحة اهلها..
ضميني ياايمان..ضميني اكثر..انا تايهه..وحزينه..
ايمان\هذه بووووسه كبيرة من امك..قالت لي اوصلها لك..."طبعتها على خدها..
تجمعت الأدمع بعينيها..امها..!!!..لمستي جرحي ياايمان..
ايمان\تبكيين..
الاء\خليك منها ..هذه دلوعه..
مسحت دموعها سريعا